خصائص الابراج - برج الجوزاء

خصائص الابراج : خصائص الابراج - برج الجوزاء

الكوكب: ماركور   صفته الأساسية: عاشق للحرية
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح   مواليد العشرية الأولى: من 21 أيار إلى 31 أيار
لونه: الأصفر   مواليد العشرية الثانية: من 1 إلى 11 حزيران
معدنه: الزئبق   مواليد العشرية الثالثة: من 12 إلى 21 حزيران
حجره: الأغاث الأصفر  

خصائصك وشخصيتك الفلكية

الجوزاء هو برج هوائي كوكبه الحاكم مركور الذكاء الذهني. التواصل البالغ درجة عالية من الانسانية والسرعة والطلاقة والميل الشديد الى العلم والدراسة والابحاث العلمية والتغيير المستمر. يرمز الى العقل تعدد جوانب الإبداع، التواصل مع الغير،النزوية، وعدم الجدارة بالاعتماد عليه هو الفرصة للتعبير عن الآراء ونقل المعلومات من موضع إلى آخر. ساحر لطيف مرح، فهو رمز الاهتمام العالمي والفضول الأبدي. الذهن سريع ومتقدّم مع قدرة أشبه بالبرق على استيعاب البيانات والمعلومات
تكاد تكون ذكيًّا طوال الوقت. تبدأ الكلام مبكرًا مستخدمًا مفردات مذهلة، ثم لا تتوقف عن الكلام أبدًا بعد ذلك.

يرمز برجك إلى الاتصال والتواصل ولا شيء أفضل لديك من الانتهاء مما عليك وإراحة بالك. قدرتك على الحديث مع الناس من أفضل سماتك المستنيرة. تتميز بالسحر واللطافة والمرح. عندما تتكلم فأنت محاور متميز ولا أحد يستطيع مثلك الحديث عن مثل هذا العدد من الموضوعات وعلى هذا المستوى من الخبرة والمعرفة. اهتماماتك عالمية، وبسبب فضولك الأبديّ لا يمكنك مجاراة العقول الأكثر تقدمًا والأكثر ذكاء وسرعة وحسب، ولكنك شغوف أيضًا بأن تتعلم. تلتقط المعلومة على وجه السرعة وتجمع الوقائع بأسرع من آلة. يمكنك تجميع المعلومات بسرعة البرق بحيث إن قدرتك على استيعاب المعلومات تفوق قدرة غيرك على ذلك.
عندما لا يكون كوكب آخر في حالة عمل مضاد للشمس في الأوقات التي تتواجد فيها ببرجك تكون عالمًا لغويًّا يتلاعب باللغة ويطوعها وفقًا لإرادته. تحب الحديث عن آخر الأحداث، فأنت مواكب لكل شيء يجري. ولكن عندما يتركز انتباهك على موضوع معين بوسعك أن تتقن جميع أساسياته. بمكنك الاستذكار جيدًا وتعرف كيفية الاستفادة بما تعلمت؛ ولكنك عادة ما تخفق في النفاذ إلى عمق موضوع معين؛ لأنك وأنت موشك على الوصول إلى المستوى الأعمق من دراسة أو بحث ما تشعر بضرورة الانتقال منه إلى أخر.
لست مهتمًا بحق بالعمق أو بالجدية؛ لأنهما يتعارضان مع طبيعة بديهتك السريعة المرحة. لا حدود لقدرتك على التعبير عما بنفسك بالألفاظ، أما قدراتك في مجال الكتابة أو الخطابة فمشهود لها بوجه عام. فنجاحاتك كثيرة ومتنوعة؛
تحب على وجه العموم أن تنتقل من إنسان إلى آخر، فأنت لست من النوعية التي يمكنها الحياة برفقة شخص واحد حتى يفرّق الموت ما بينكما. على الرغم من أنه لا بد من وجود اتصال ذهنيّ بينك وبين من تحب إلا أنه من الممكن أن تكون عاشقًا مثيرًا. وعلى الرغم من أنك لست عميقًا عاطفيًّا إلا أنك مغرم بالرومانسية والإثارة والمغامرات. دائمًا ما تُقبل على تجربة أي شيء ولو مرة واحدة وتحرص على الإتيان إلى علاقتك الغرامية بلمسة فرح جديدة. على الرغم من أنك قد لا تتبع دوافعك على طول الخط إلا أنك مغازل تطلق مشاعرك ودفئك في جميع أرجاء المكان. واقع الأمر أن الأسلوب الأمثل للفوز بقلبك هو جعلك تريد العودة مرارًا من أجل المزيد. قدر كبير من الحب موزَّع على جرعات صغيرة على مدى فترة زمنية طويلة هو الأفضل؛ لأنك إذا بقيت رهن عناق واحد طويلاً جدًّا فسوف ينتابك الملل والقلق وتصبح متأهّبًا للبحث عن آخر.
تذكر أن تعدد الجوانب والبراعات من سماتك الممتازة. وبسبب سهولة تواصلك مع غالبية الناس حتى لو كان على المستوى السطحيّ على الأقل، يمكنك التوافق مع أي موقف تقريبًا.
قد تفتقر إلى الثقة بالنفس وتبطئ في البدء، ولكن ما إن تصبح عند بداية الطريق حتى تسلكه بكل قوة وحزم. بوسعك أن تتأقلم مع المواقف الجديدة بسرعة الضوء وأن تنتقل من موقف إلى آخر مختلف عنه تمامًا بسهولة وثقة مذهلتين.
استمتع بالحياة بأقصى ما يمكنك ولا تسمح لأي شيء بأن يحول دون تعبيرك عن ذاتك.

الجوزاء هو الإقدام على تجربة أي شيء ولو لمرة واحدة، وهو الحاجة إلى التجول والاكتشاف، حيث يكون التحول السريع في المواقف وفي الحاجة المزاجية سمة أساسية تشير إلى حاجة إلى التغيير. تعدد المهارات هو الصفة المميزة للجوزاء. فهو القدرة على البحث والأداء والربط بعلاقات منطقية على مدى مساحات شاسعة لمدد زمنية قصيرة، هو أستاذية التخطيط والفهم والقدرة على التحويل إلى مفاهيم، وخلق الشخصيات والألوان والنماذج بوضع العناصر جنبًا إلى جنب. هو عقل المذيع والمراسل الصحفي مضافًا إليه قدرة ذكية على رؤية الأمور في ترتيب موضوعي. تكمن قوته في التجديد الدائم في مظهره وفي مشاركته الفرحة في جميع أوجه الحياة فهو نشيط وإيجابي ومفعم بالطاقة، ويتمتع بتعطش لا يرتوي إلى العلاقات الإنسانية. من خلال الجوزاء يندمج جانبا الشخصية المشرق والمعتم معًا هو تطور لمواهب مختلفة من منطلق التعرف على ازدواجية الذات.

مواليد العشرية الاولى من 21 الى 31 أيار (مايو)
مواليد العشرية الثانية من 1 الى 11 حزيران (يونيو)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 21 حزيران (يونيو)

الرجل الجوزاء

بالرغم من حبه للحرية, وكرهه لكل ما يمكن ان يقدها, فإن الجوزاء لا يحب أن يبقى وحيداً ... بل إنه مستعد لأن يضحي ببعض حريته, وليس بكاملها, من أجل الحصول على حب حقيقي. يؤمن بالاخلاص من دون ان يلتزم به دائماً والسبيل الوحيد للمحافظة على العلاقة بمولود الجوزاء, هو في إثارة فكره وحبه للمعرفة.صحيح أن الحب مهم في حياته, إلا أن الصداقة والصحبة المحببة, هي بمثل أهميته, وربما اكثر. كل ما يطلبه الرجل الجوزاء من المراة, هو ان تقدره, وما دامت ذكية ومسلية فلا هم عنده إذا كانت جميلة أو مثيرة. من الصعب على الجوزاء أن يكون رومنسياً أو تقليدياً, فلديه طريقته الخاصة, البعيدة عن الالتزام بقواعد معينة للتقرب من المرأة. في الحب, يرغب في أن يعيش حالة حب, وأن يكون برفقة الحبيبة, لكن الشغف والرومنسية ليسا الموضوع الأهم في حياته. يهتم بالحصول على مغامرات حميمة جديدة, وعيش تجارب متنوعة إنما من باب الاكتشاف, اكثر من كون الامر حاجة او رغبة يمكن أن يسمعك احلى الكلام وقد يكون صادقاً في ما يقول, لكنه بعد فترة ينسى كل ما قاله. شخصيته المزدوجة تجعل من رجل الجوزاء نوعين حنون محب صادق وكريم الثاني لاذع بخيل وحشري. تدفع به لأن يكون أحياناً , أرق وألطف العشاق واكثر اهتماماً بك. وأحياناً أخرى لا مبالياً بمشاعرك أو احتياجاتك.

المراة الجوزاء

حاجة المرأة الجوزاء الى حرية الفكر, والاثارة المعنوية, يمكن أن تحجب عنها أي رغبة في الاستقرار والراحة. فالرضى الذي تبحث عنه هذه المرأة يمر أولاً بالنشاط الفكري, ومن بعده قد تأتي الاهتمامات الاخرى. تبدو مولودة الجوزاء شابة على الدوام, مهما تقدم بها العمر, إذ تتمتع بالحيوية وحب الحياة, وتملك حس المرح واللعب ما يجعلها محبوبة جداً من الاصغر منها سناً ومن الاولاد الذين لا تتوانى عن مشاركتهم اللعب, بكل ما تملك من طاقة. قد لا تكون أكثر الامهات إظهاراً لحبها لأبنائها لكنها تهتم فعلاً بهم, وتحرص على تزويدهم بكل ما يمكن أن يزيد من طاقتهم الفكرية. إنها مثال المرأة العصرية التي يمكن أن توازي بكل سهولة بين اهتمامها بعملها وهواياتها, وبين مشاغل بيتها وأبنائها لكن هذا الاهتمام المتشعب غالباً ما يبقيها في حالة من اليقظة المستمرة ويجعلها عصبية المزاج يصعب عليها التمتع بالنوم. في الحب انغماسها في الامور الفكرية يجعل من الصعب عليها أن تقيم جسراً بين افكارها ومشاعرها وأن تثق بعواطفها أو بعواطف الرجل الذي يحبها وقد لا تعرف طوال حياتها تجربة الوصول الى السماء السابعة التي يحكى عنها في الحب, لأنها ما إن تشعر بأنها ستفقد صوابها قد تضغط على زر الاستنفار الذي يشغل أليات الدغاع عنها. وأخيراً حتى ولو أحبت فإن الوقت يطول كثيراً قبل أن تقول نعم.

الطفل الجوزاء

إنه الطفل الذي لا يكف عن طرح الاسئلة, أكثر حشرية وفضولاً ورغبة بالاطلاع من أقرانه.يبدأ بالكلام وكذلك بالمشي في سن مبكرة. سريع التعلم, وبخاصة في الامور العملية الاساسية التي يتلقنها الاطفال. يحب المدرسة, ويرتاح اليها منذ اليوم الاول, لأنها تؤمن له عالماً جديداً مليئاً بالتجارب والافكار الجديدة. قد يتحول الى مراهق ثائر, إذا لم يجد التصريف الصحيح لطاقته, وقد يسبب لأهله الكثير من القلق في شأن إبقائه دائم الإنشغال, ومن هنا ضرورة تعليمه الصبر وكبت ميله نحو التسرع والسير دائماً الى الامام.

الجد أو الجدة الجوزاء

إنه (دقة قديمة) كما يقال, أو كما يراه أحفاده, إذ يعلم هؤلاء دروساً في احترام مبادىء التتربية وتاريخ العائلة, لذا غالباًما يرونه تقليدياً, ومن (عصر آخر) حتى انهم قد يرون فيه نموذجاًمثيراص للضحك, لناحية معتقداته وطريقة تصرفه.