خصائص الابراج - برج الميزان

خصائص الابراج : خصائص الابراج - برج الميزان

الكوكب: فينوس   صفته الأساسية: منطقي وعقلاني
المواصفات: إيجابي، مباشر ومنفتح   مواليد العشرية الأولى: من 23 أيلول إلى 3 تشرين الأول
لونه: الأزرق الليلي   مواليد العشرية الثانية: من 4 إلى 14 تشرين الأول
معدنه: النحاس   مواليد العشرية الثالثة: من 15 إلى 22 تشرين الأول
حجره: الأوبال  

خصائصك وشخصيتك الفلكية

الميزان هو برج العلاقة الإنسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.
هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.
تنتمي الى مجموعة الابراج الهوائية المتقلبة كوكبك الحاكم فينوس ، مزاجك دموي، من خصائصك النشاط الذهني قد ولدت وبك حاسة للسمع حادة جداً وأذن موسيقية.. رقيق، حنون، رومنسي، تكره العنف، تتعلق بعائلتك تنشد الاستقرار ، حائر ضائع يحتاج الى اسس متينة ، حساس بالمشاعر الانسانية، والمواهب الفنية وقادر على التكييف مع الواقع والناس. كنت تشعر بتأثير القوى الفلكية الشديدة التي تشعرك بإحساس جديد بالذات. فأنت محب للإثارة والمخاطرة والمغامرة. أصبحت لك صلات بأنواع غير معتادة من العلاقات القائمة على أحاسيس جديدة بالاستقلال والحرية والمساواة، بمعنى أنك قد تحررت. تعلمت الكثير جدًّا عن نفسك. من تكون، وإلى أي شيء تحتاج. كنت تبحث عن معنى من تكون بعيدًا عن رغباتك في إرضاء الغير وتلبية رغبات المحيطين بك. حسنًا. من أنت بعد كل هذا؟
أنت من بين جميع مواليد الأبراج الأخرى الأكثر استفادة من الصحبة. فأنت علاقاتيّ التوجُّه وإن لم يعنِ هذا الزواج بالضرورة. تتمتع بشخصية ودودة دافئة تتجه دائمًا نحو جذب الآخرين وإرضائهم. عند الاتصال تكون عذب المعاشرة ودودًا. تستمتع – بحق – بإحساس إقامة علاقة أو صلة بإنسان آخر. دائمًا ما تسعى إلى الاتحاد بالآخرين على المستوى الذهنيِّ، أو الجنسيّ، أو العاطفيّ، أو على صعيد العمل. أنت اجتماعيّ بطبيعتك، تتمتع برغبة صادقة في الاهتداء إلى إنسان آخر يشاركك أفراحك.
أنت كريم الخلق، مراعٍ مشاعر الغير، ولكن عندما تشعر بأنك قد أعطيت الكثير بلا مقابل مجزٍ، أو عندما تشعر بأن أحدًا يستغلك تصبح مستنكرًا. على الرغم من أنك قد ترفض الدور الذي تضطلع به إلا أنك قد أخفيت في الماضي مشاعر كراهيتك. لم ترغب في الاعتراف بأن شيئًا ما كان على غير ما يرام، وبناء على ذلك اتخذت موقفًا دفاعيًّا خضوعيًّا في محاولة للإبقاء على السلام.
أنت إنسان طيب القلب لديك قدرة الزعيم العظيم على التعرّف على احتياجات الآخرين ونقاط ضعفهم وأهدافهم. جوهرك نبيل ودوافعك دائمًا في موضعها وفي الاعتبار الصحيح. كما أنك ذو موهبة دبلوماسية بطبيعتك، ومهارتك عظيمة على مائدة المساومات. وكل ما أنت بحاجة إليه هو تطوير تلك المهارة. فكلما أخفقت في ممارسة قدرتك على إظهار الحقائق أو خشيت حتى من محاولة ذلك تحولت إلى الصمت المستنكر المرّ.
لديك رقة الذوق والتهذيب والتذوّق الفنيّ، وعلى النقيض مما يعتقده العدد الأكبر من الناس هناك من مواليد برج الميزان من يتصفون بفظاظة الأخلاق وبالأذواق والمشاعر الفجّة الجافة. فهم عادة دفاعيون لا يتمتعون بمشاعر الأمان، يسترون عنادهم وأنانيتهم وخوفهم من الآخرين بالابتسامة الرقيقة، ولكنك على وجه العموم تتمتع برقَّة الإحساس بالتناغم والنِّعم، كما أنك موهوب بتقديرك للجمال واستساغتك له. وأيًّا كانت نوعية القوى التي تصارعها على الدوام فأنت تصارع من أجل السلام والوحدة. في هذه السنوات الأخيرة فقط استطعت مواجهة العديد من المشاكل على نحو سافر. فطالما حاولت استعادة التوازن والإبقاء عليه وفي أحيان كثيرة عمدت إلى قلب الموازين كي تتعرف فحسب على قدرتك على سرعة إعادة الوضع إلى حالة التوازن.
أنت تجسيد لروح الصحبة. قد تسرعت في بعض الأحيان في رغبة الارتباط بشخص ما. من الممكن أن تعرض الزواج في لحظة وتنسحب في اللحظة التالية. ويحلو لك في أحيان كثيرة أن تكون متواجدًا ومشغولاً بالغزل والمطاردات بحيث لا تتمكن من إحراز أيّ ارتباط، ولكن عندما تستشعر الدفء من جانب إنسان آخر ويضرب منك الوتر الصحيح تصبح فرِحًا متعاونًا دافئًا، وعطوفًا وكريمًا ومعطاءً، ومتفاهمًا وراغبًا في تقديم التنازلات. أنت رفيق وفيّ وتتطلع إلى الزوج كمكمِّل لك، وهذا دور تقليديّ يعني إيمانك بالقيم القديمة عن أن الناس محتاجون بعضهم إلى بعض وإلى أن يكونوا معًا.
تنفض العلاقات لسبب رئيسيّ هو أن كلا الطرفين يكون قد يئس. عندما يتوقف أحد الطرفين عن العمل لصالح العلاقة، لا تزال هناك فرصة للاحتفاظ لها بالحياة. يمر الجميع بأزمات شخصية. قد تمل أو تتعب في وقت أو آخر أو ربما يفقد زوجك الاهتمام، هذا أمر طبيعيّ ويحدث في كل علاقة، ولكن طالما كان أحدهما مهتمًّا تكون الفرصة لا تزال قائمة.
أنت بحاجة إلى الصحبة. إلى شيء تعيش له. بدونها عادة ما تشعر بأن لا شيء لك تعيش من أجله. وبها عادة ما تشعر بأن لا حياة خاصة لك. تسعى إلى إيجاد توازن بين الانعزالية الوحدوية والتواكل غير الصحيّ. من المؤكد أن إحساسك بالذات سوف ينمو طالما أوجدت لديك القدرة على المشاركة.
الميزان يرمز الى الزواج، التناغم، العدل، التردد، السطحية، كوكبه الحاكم فينوس. هو برج العلاقة الانسانية والزواج والمساواة والعدل. فهو يرمز إلى حاجة فرد إلى آخر والقدرة على الاهتداء إلى النور وإلى الحب الذي يمنح الحياة في العلاقة بفرد آخر. هو الاتحاد على أي مستوى كان فكري أو عاطفي أو متعلق بالعمل وهو انتشار الذات رغبة في الاهتداء إلى الشريك الذي يقاسمه أفراحه. هو القدرة على التعرف على احتياجات الآخرين وتطوير قدراتنا في مجال الدبلوماسية وسلامة الذوق والتهذيب إلى أقصى الحدود.
الميزان هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سباق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله. هو تحقيق العدالة برقة الحياد.
هو الحاجة إلى التواصل والاهتداء إلى شخصية مهمة أو مكان أو شيء يساندنا ويجذب اهتمامنا. هو النماء من خلال الانتباه للعالم الخارجي والآخرين. هو اتحاد نفسين متحابين في صدق ومساواة وتعاون متبادل وتوافق.

الرجل الميزان

لا أحد مستعد للتعاون, أو لتقديم التنازلات, أكثر من الرجل الميزان.وبالرغم من حبه للمناقشة والجدل, إلا انه يتجنب المواجهات الحامية وهو مقنع بصورة مذهلة وقادر على رؤية أي أمر, من مختلف وجوهه بشكل يتيح له تحقيق الفوز, في أي نقاش دون الحاجة الى الصراخ, أو اعتماد الحدة, يتمتع بسحر كبير جداً يستغله مع دبلوماسيته, لإقناع الآخر بوجهه نظره. كسول بعض الشيء ولا سيما في ما يتعلق بالنشاطات الترفيهية إذ لا يقوم بها إلا متى توفرت له الرفقة الجيدة. لا يهتم كثيراً بالمال بالرغم من سعيه الدائم الى تحسين ظروف معيشته ومحيطه وقد يكون تعاطيه مع المال أحياناً غير واقعي ومبالغاً فيه, يعشق الحفلات والتجمعات, حيث يلمع نجمه, ويستغل مهارته لجمع الشمل, والفوز بصفقات مهنية جديدة. في الحب, هو عاشق رومنسي ودود جداً, ً يهتم بالشريك الى أبعد الحدود وقد لا يعود لحياته من معنى إذا فقده. يبحث عن المرأة الجميلة والمرهفة, ليس لأنه يحب المفاخرة بها, بل لأنها ترضي حس الجمال عنده كما يحب إغداق المديح وإظهار العواطف تجاه المرأة التي يهوى, ويبذل الجهود لإرضائها... والمهم فقط هو أن تظهر تجاهه لطفاً ورقة, وان تتجاوب مع أفكاره.

المراة الميزان

إنها رمز الأنوثة والأناقة, لطيفة المعشر, حلوة الحديث رقيقة ومرهفة, ولا بد من ملاحظتها في أي مكان تدخله, إنما قد يسهو عن بال البعض أن هذه الرقة والحساسية, تخفيان قوة وعزماً وتصميماً أكيداً ومن النادر أن يرغمها أحدهم على القيام بعمل لا تريد القيام به فعلاً .. كما أنها قادرة على دفع الآخرين بصورة دبلوماسية جداً لتنفيذ ما تريده. متساهلة مع نفسها, ولا تقسو على عيوبها, فهي نرجسية بعض الشيء ومعجبة بنفسها. تكره كل ما هو قبيح أو حاد, وتسعى الى ممارسة سحر على كل من تصادفه . صحيح أن المرأةالميزان تهتم بشكل كبير ببيتها وأولادها, وتعمل بشكل خاص على توسيع آفاق أبنائها وتطوير مهاراتهم الفكرية إلا أنها تحتاج على الدوام للقيام بعمل إبداعي خارج نطاق المنزل, يظهر مواهبها ويعبر عن قدرتها على إحقاق التناغم والانسجام في محيطها حسها الكبير بالعدالة يجعلها بعيدة عن( الحرتقات) النسائية فما تريده وترضاه لنفسها تريده كذلك للغير.في الحب تضع المرأة الميزان الحبيب في قائمة اهتماماتها فله الافضلية على الجميع وحتى على الاولاد وتراها قادرة على أن تبذل كل شيء في سبيل الحب ولا تجد السعادة الحقيقية ما لم تكن منغمسة في علاقة ثابتة رومنسيتها الشديدة وحساسيتها تجعلانها هشة, سريعة العطب فإذا ما تعرضت لصدمة عاطفية, يمكنها أن تصاب بانهيار عصبي فهي تطلب من الشريك أن يعطي حياتها معنى.

الطفل الميزان

يتمتع هذا الطفل بشكل جميل و طبيعة محببة ويحتاج الى جو هادىء ومتوازن ليتمكن من الوصول الى توازنه العاطفي الطفل الميزان حساس واستقراره الداخلي يعتمد في جزء كبير منه على المحيطين به وعلى الجو العائلي المؤمن له يميل هذا الطفل الى زرع الجمال من حوله ويشعر بالانزعاج حين يكون وحيداً لكنه لا يحب ان يكون برفقة غرباء لذا يميل حين يكبر الى حضور الكثير من الحفلات والنشاطات الاجتماعية يحب الازياء والديكور ولا يرتاح للرياضة والمنافسة فيها وكذلك شعوره بانه مختلف عن الاخرين ولا يرتاح لإحساسه بالجرح نتيجة نظرة الاخرين اليه.

الجد أو الجدة الميزان

يستطيع هذا الجد أن يلقن أحفاده معنى العدل والاستقامة والبعد عن التشبث بالرأي أو النظر الى الامور بمنظار واحد ويتعلمون منه كذلك التناغم مع ما حولهم وحب التنظيم كما يأخذون عنه الموسيقى والكلام الجميل حتى انهم قد يختارون مهنة إذاعية أو غنائية إرضاء له.