الرئيسية » تفسير الاحلام » الفواكه في المنام » المشمش في المنام, المعنى العام لرؤيتة, تفسيره لابن سيرين والامام الصادق

المشمش في المنام, المعنى العام لرؤيتة, تفسيره لابن سيرين والامام الصادق

نتمنى منكم مشاركة المقال

المشمش في المنام له مدلولات وانعكاسات على حياة الحالم قد تكون إيجابيّة أو سلبية.  وسوف نقدّم لكم اليوم في مقالتنا تفسير رؤية المشمش، ومجموعة من التفاسير المتعلّقة بالمشمش بجميع أنواعه وأكله وتوزيعه وعصيره وشرائه وبيعه سواء أكان في موسمه أم لا في المنام، وحسب الحالم إذا كان رجلاً أو امرأة بإذن الله تعالى.

المشمش من الأشجار المعمّرة والمثمرة، وتشبه ثماره ثمار الخوخ، والمشمش معروف بفوائده الكثيرة لصحة الإنسان، حيث يدخل في تركيب الأدوية ومستحضرات التجميل، كما يٌصنع منه المربى والكيك ويدخل في عدة أنواع من الحلويات، ويُصنع منه أيضاً عصير المشمش وقمر الدين المفيد جداً للشخص الصائم.

المعنى العام لرؤية المشمش في الحلم

تحتمل رؤية المشمش في المنام تأويلين اثنَين: الإيجابي والسلبي.

  • التأويل الإيجابي: ترمز رؤية المشمش في المنام إلى الحصول على المال والرزق والخير، ويعتبرها بعض المفسرين بأنها تحمل العديد من بشائر الخير للحالم، وترمز إلى الأخلاق الحسنة والدين القويم.
  • التأويل السلبي: يرمز المشمش في المنام كما يقول البعض الآخر من المفسرين إلى المرض والتعب، وإلى الهم والغم والحزن والمشاكل والمتاعب والله أعلم.

ما هو تفسير حلم شراء وبيع المشمش؟

ترمز رؤية بيع وشراء المشمش في المنام إلى الأعمال المثمرة التي تدرّ على الحالم المال الكثير، وإلى التجارة الرابحة والناجحة، أو إلى حصوله على درجة أعلى أو ترقية رفيعة في العمل. كما ترمز الرؤية أيضاً إلى الصحة الجيدة والعافية والسلامة، وإلى الاستقرار النفسي والمادي، وسوف ينعم بالراحة والأمان والطمأنينة والسكينة والهدوء، وسوف ينال مراده بإذن الله تعالى.

ما هو تفسير رؤية زهر المشمش في المنام؟

تدل رؤية زهر المشمش في المنام على المستقبل المشرق والواعد للحالم، وعلى قدوم الخير واليمن والبركة خلال الأيام المقبلة بإذن الله تعالى. وترمز الرؤية أيضاً إلى الحظوظ الجيدة والأمور الميسّرة والأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة.

ما هو تفسير حلم قمر الدين المصنوع من المشمش؟

إذا رأى الحالم في منامه قمر الدين الموضوع في إناء فسوف يحصل على المال والرزق من أحد مصدرين، إما الميراث أو العمل الجاد. كما ترمز هذه الرؤية إلى الأعمال الاستثمارية أو التجارية أو الصناعية الناجحة التي تدرّ الأرباح الكثيرة للحالم.

ما هو تفسير رؤية توزيع المشمش في المنام؟

من يقوم على توزيع المشمش في المنام فإنّ الرؤية تبشّره بزوال الهموم والأحزان والمشاكل والمتاعب والإزعاجات، وسوف يتخلّص من العراقيل والمطبّات التي تقف عائقاً في طريق نجاحه. وتشير رؤية توزيع المشمش أيضاً إلى الأعمال الخيرية والإنسانية التي يتولاها الحالم، وإلى تفكيره السليم في مستقبله، والتركيز الجيد والعمل الجاد من أجل الحصول على المال والربح والرزق.

ما هو تفسير حلم الميت يأكل المشمش في المنام؟

ترمز رؤية الميت وهو يأكل من ثمار المشمش في المنام إلى حاجة الميت إلى الترحّم عليه والاستغفار له وقراءة القرآن الكريم على روحه.وترمز الرؤية أيضاً إلى تخلّص الحالم من الهموم والأحزان والآلام والمتاعب والمشاكل. وترمز كذلك إلى قلق الحالم وخوفه المستمر على أهل بيته.

ما هو تفسير رؤية المشمش والدراق في الحلم؟

إذا رأى الحالم في منامه الدراق والمشمش وأكل منهما وكان الطعم حلواً ولذيذاً ولونهما طبيعي ولم يفسدا أو يتعفّنا بعد، فإنْ الرؤية تدل على عقد اجتماع يحمل بشائر الخير المليئة بالفرح والسعادة والنعيم والخير والرزق القادم في المراحل القادمة. والرؤية دلالة على التفاؤل وزرع الأمل في بناء مستقبل أفضل وأجمل، ودلالة على العمل المشترك الناجح بينه وبين أحد الأشخاص.

ما هو تفسير رؤية اللوز والمشمش في المنام؟

عندما يرى الحالم في منامه المشمش واللوز معاً في المنام وفي موسمهما ولونهما أخضر، فسوف تكون المكاسب المالية والأرباح والمنافع والأرزاق بازدياد مستمر، وهي ثمرة التعب والجهد والعناء والمشقة والمثابرة والعمل المشترك مع أحد الأشخاص.

تفسير حلم المشمش لابن سيرين

حلم المشمش لابن سيرين
حلم المشمش لابن سيرين
  • يقول الشيخ الجليل ابن سيرين في رؤية شجرة المشمش في المنام بأنها دلالة على المال الكثير والرزق الوفير.
  • ويقول ابن سيرين بأنّ من يقطف ثمار المشمش من الشجرة في المنام فهي إشارة إلى وجود رفاق السوء.
  • أما إذا التقط الحالم ثمار المشمش من جانب الشجرة أو من تحتها فالرؤية تكون مؤشراً لزواج الشاب الأعزب من فتاة ثرية.
  • يقول ابن سيرين بأنه إذا رأى الحالم نفسه وهو يسقط عن شجرة المشمش فسوف يفقد أموالاً لا تخصه.
  • وإذا رأى الحالم المشمش وأكل منه وكان طعمه حامضاً أو غير مستساغ فسوف يتعرض للهم والغم والحزن.
  • يرى ابن سيرين بأنّ شجرة المشمش التي تحتوي على عدد غير محدود من ثمار المشمش في المنام تدلّ على حصول الحالم على الأموال الكثيرة.
  • وأنّ رؤية المشمش الأخضر في المنام دلالة على شفاء المريض من علة أو مرض.
  • ومن يأكل من ثمار المشمش غير اليانع في المنام فإن الرؤية إشارة إلى الحالم بتقصيره بالعبادة وأداء فروضها وبعده عن الله عز وجل.

تفسير رؤية المشمش في المنام للإمام الصادق

تفسير رؤية المشمش في المنام للإمام الصادق
تفسير رؤية المشمش في المنام للإمام الصادق
  • يقول الإمام الصادق في تفسيره لرؤية المشمش في المنام بأنه يرمز إلى المال والغنى والرزق والخير واليمن والبركة.
  • إذا كان المشمش في غير موسمه فإن الرؤية تشير إلى التعب والمرض والهموم والمشاكل والضغوط النفسية والأحداث المؤسفة.
  • ويرى الإمام الصادق بأنّ رؤية شجرة المشمش في المنام تشير إلى وجود رجل شحيح وبخيل جداً، ولا خير يُرجى منه على الإطلاق.
  • أما من يرى بأنه يكسر غصن شجرة في منامه فسوف يقع في المشاكل والخلافات والنزاعات والخصام التي يمكن أن تؤدي إلى الفراق أو الانفصال.
  • وتشير الرؤية أيضاً كما يقول الإمام الصادق إلى النفاق والخداع والغدر والخيانة وعدم الوفاء والغش.
  • يفسّر الإمام الصادق رؤية المشمش الأصفر في المنام بأنه يجلب الهموم والأحزان والأمراض والعلل والآلام والمتاعب النفسية.
  • يقول الإمام الصادق أنه إذا رأى الرجل في منامه المشمش فإن الرؤية تدل على المرأة الثرية المتزوجة سابقاً.
  • يرمز المشمش الأخضر في المنام إلى المال والنقود، وترمز شجرة المشمش المثمرة إلى الرجل القوي والشجاع صاحب الهمة والقوة والبأس والعزم.
  • أما أكل المشمش في المنام كما فسرها الإمام الصادق فترمز إلى فاجعة.
  •  تدل رؤية ثمار المشمش في منام المرأة العازبة او المتزوجة على الخوف والقلق والتوتر، وإلى الوقت المهدور في أمور صغيرة لا تُذكر كما يقول الإمام الصادق.

 والله أعلم.

16 أفكار بشأن “المشمش في المنام, المعنى العام لرؤيتة, تفسيره لابن سيرين والامام الصادق”

  1. شفت بالمنام أنه عم بيع قمر الدين المصنوع من المشمش بقلا لمرتي أنه غيرت مهنتي و صرت بياع خضرا و فواكه الله يجبر بخاطرك شو تفسير هالمنام.

    1. الأخ الكريم :
      في الحلم دلالات خير و رزق و فرج قريب، وتحسّن الأحوال النفسية والمادية والصحية. والله أعلم.

  2. رأيت نفسي مع زوجي السابق في المطعم نأكل الفواكه و الخضار ثم قدم لي عصير المشمش فأقوم بشربه و أستلذ بمذاقه هل المنام ينطبق عليّ أم على طليقي ولك الشكر.

    1. الأخت الفاضلة :
      سيحاول طليقك التقرب منك وسيبذل الجهود ليكسب رضاكِ، وفي الحلم خير لكِ وبشرى بالرزق والصحة وتيسير الأمور. والله أعلم.

  3. رأيت جدتي المتوفية داخلة إلى بيتنا ومعها كيس مشمش مجفف و تقدمه لي و لأخوتي و نأكل جميعاً بشهية فما دلالة ذلك و هل الحلم جيد أم لا.

    1. الأخ أو الأخت الفاضلة :
      الحلم فيه الكثير من الخير والرزق الوفير والأفراح القادمة في المرحلة المقبلة لكل أفراد العائلة. والله أعلم.

  4. السلام عليكم حلمت إني كنت نائم و استيقظت على صوت أمي تشتري المشمش من البائع الجوال فقلت لها بأن الآن لا يوجد مشمش و ليس موسمه استغربت كثيراً من أنها وجدت المشمش بغير أوانه و أشترته فما تفسير الرؤيا من فضلك , أنا عازب عمري 22.

    1. الأخ العزيز:
      يشير شراء المشمش الأحمر والطازج إلى الرزق والفرج وحدث غير متوقع أو أنّ أمك ستعرّفك على فتاة كي ترتبط بها.
      وإذا اشترت المشمش الأخضر فهو رزق مؤخّر، وإذا اشترت المشمش الأصفر فالمنام يشير إلى الهم والغم والمرض و سوء التصرف. والله أعلم.

    1. الأخت الكريمة :
      قد يشير رفضك للمشمش إلى خلاف مع زوجك أو معارضته في رأي أو موقف، أو قد يكون الحلم إشارة إلى تأجيل فكرة الحمل أو تأخرها. والله أعلم

  5. أرجو منك تفسير الحلم إذا سمحت , أنا حامل و على وشك الولادة رأيت نفسي في المنام أتناول المشمش المجفف و ليس المشمش الطري حيث يقدمه لي زوجي بسلة صغيرة فما معنى هذا الحلم وشكراً لك.

    1. الأخت الفاضلة:
      في المنام بشرى لك بالإقبال على مرحلة جديدة مليئة بالخير والرزق والراحة والاستقرار، واذا كان الطعم حلواً فهو إشارة للمال الكثير والأفراح القادمة. والله أعلم.

  6. انا رجل متزوج , رأيت في المنام أخي المتوفي يأكل المشمش بكثرة دون أن يطعم معه أحد و على ما أذكر أنه لا يحب المشمش أبداً إلا أنه في المنام بالغ في أكله فما دلالة ذلك و هل الرؤيا تشير إلى مكروه لا سمح الله.

    1. الأخ الكريم:
      إذا كان المشمش بلون أصفر فمن الخير لك أنك لم تأكل منه، وأخوك الميت بحاجة لدعائكم أو لصدقة تُدفع باسمه، وقد يشير الحلم إلى تقصيرك بعمل أو واجب أو في زيارة قبره.
      وإذا كان المشمش أحمر اللون وشهياً فهي إشارة إلى رزق لن يصلك ولن تنال منه شيئاً. والله أعلم.

  7. أنا شاب أعزب أعمل و أدرس في الوقت نفسه رأيت مناماً و أريد منكم تفسيره, رأيت نفسي أجمع حبات المشمش بعد سقوطها من الشجرة و كان لون المشمش أصفر على ما أذكر فهل الرؤيا تشير إلى أمر جيد بالنسبة لي أرجو منكم التفسير و شكراً.

    1. الأخ الفاضل:
      جمع حبات المشمش يدلّ على الجد والاجتهاد والمثابرة وسعيك وراء النجاح، وبما أنّ المشمش بلون أصفر فقد تمر بوعكة صحية و ستواجه المتاعب والمشاكل في مسيرتك ولكنها إلى زوال بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.