الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية الضرب في المنام – وهل يدل حلم الضرب على قدوم الخير

تفسير رؤية الضرب في المنام – وهل يدل حلم الضرب على قدوم الخير

تفسير حلم الضرب
نتمنى منكم مشاركة المقال

قد يكون الضرب في المنام انعكاساً لمصلحة الحالم كالحكمة و الوعظ و الإرشاد و النصيحة، و في بعض الأحيان يشير إلى انعكاسات سلبية سيئة كالخسارة و المرض و الخيبة و الهزيمة , أيضاً يختلف تفسير الضرب باختلاف الأداة التي يستخدمها الضارب فالضرب باليد يختلف عن الضرب بأداة حادة أو سكين، كما أن مكان الضربة يتميز بتفسيرات متعددة و مختلفة سنتحدث عنها في مقالنا الآتي و سنبرز أهم الجوانب و الدلالات السلبية و الإيجابية للضرب في المنام

تفسير رؤية الضرب وبوسائل مختلفة في المنام

يرمز الضرب في المنام  إلى المواعظ و الحكمة و تنبيه الحالم لأخذ الحيطة و الحذر  من الخطر أو من وجود بعض المخادعين حوله، أيضاً دلالة على حدوث تغييرات إيجابية مهمة في حياة الحالم  من شأنها أن تغير الكثير من الأمور باتجاه الأفضل والله أعلم.

تفسير حلم الضرب المُبرح

يرمز الضرب المبرح في المنام  إلى قدوم الخير و المسرات إلى حياة الحالم، أيضاً دلالة على تحسن الأوضاع المادية و الشعور بالراحة النفسية و الاستقرار و ارتفاع المعنويات بعد المرور بفترة من الضيق والتعب والله أعلم.

تفسير الضرب بالعصا في المنام

يرمز الضرب بالعصا في المنام إلى الدعم و السند و حصول الحالم على الرزق و الخير و النجاح في العمل و الدراسة، أيضاً الضرب بالعصا يشير إلى السفر أحيانا إذا تبعه خوف أو بكاء، فضلاً عن الثراء و الغنى و الثروة و ذلك إذا كان وراءه هروب.

تفسير حلم الضرب بالخشب

يرمز الضرب بالخشب في المنام إلى سماع أخبار مزعجة و حدوث مكروه و تلقي صدمات و متاعب أو دلالة على إيقاظ الحالم و توعيته، و إذا ضرب الحالم شخصاً بالخشب على رأسه فهو دلالة على الانتصار عليه أو خلافه مع مديره في العمل و شعوره بعدم الراحة.

تفسير الضرب بالسكين في المنام

يرمز  الضرب بالسكين في المنام إلى المرور بمرحلة صعبة تتمثل بكثرة القهر و الظلم و الضياع و الحيرة، أيضاً دلالة على التعرض لخسارة مادية سرعان ما تعوض و تنتهي بالإضافة إلى تغيير الأحوال المادية و النفسية للأفضل.

تفسير الضرب باليد في المنام

يرمز الضرب باليد المجردة في المنام  إلى المال الوفير و كثرة الرزق و تحصيل المكاسب المادية بدون مجهود أو مشقة، أيضاً يشير الضرب بالكف أو اليد  إلى استفادة الحالم من المضروب من خلال عمل مشترك أو شراكة تجارية رابحة.

تفسير الضرب بالرصاص في المنام

يرمز الضرب بالرصاص في المنام إلى إنذار الحالم من الوقوع بخطر أو مصيبة أيضاً دلالة على ضعف الحالم و عدم ثقته بنفسه و قلة حيلته، و يشير الحلم أيضاً إلى سماع أخبار جديدة والله أعلم.

تفسير الضرب بالطوب أو الحجر في المنام

يرمز الضرب بالحجر في المنام إلى الجهل و صرف الأموال في أمور غير مجدية فضلاً عن الالتقاء بأشخاص غير صالحين يحاولون إفشال الحالم و تحطيم مخططاته و أهدافه، ويشير الحلم إلى تلقي بعض الصدمات في هذه الفترة والله أعلم.

ضرب الحالم بالسّوط في المنام

يرمز الضرب بالسوط في المنام إلى الدعم المعنوي و النفسي فضلاً عن تعرضه للخسارة و الضرر و قلة المال و الرزق أو الحصول على المال بطرق مشبوهة، أيضاً يشير المنام إلى المنافع و النعم و ذلك إذا ظهرت آثار الضرب على الجسد، أما إذا سال الدم فالمنام يرمز إلى الخسارة و التعب و الإصابة بمرض أو مكروه والله أعلم.

 تفسير الضرب بالسيف في المنام

يرمز الضرب بالسيف في المنام إلى النصر و التغلب على الأعداء أو التخلص من موقف مزعج و ضاغط يسبب له الألم و المشقة، أيضاً دلالة على التخلص من الكرب و زوال الهموم و المتاعب و قدرة الحالم على التصرف بحكمة و إيجابية وضرب الحالم لغيره بالسيف في المنام يرمز إلى الظفر والقوة و الشجاعة والله أعلم.

تفسير رؤية تعرّض الحالم للضرب في المنام

تفسير التعرّض للضرب في المنام

يرمز التعرض للضرب في المنام اذا استطاع الحالم التغلب على الشخص الذي يضربه  إلى قوة الشخصية و قدرة الحالم على الدفاع عن حقوقه و آرائه، أما إذا خسر الحالم و شعر بالضعف فالمنام يشير إلى ضعف الحالم و قلة حيلته و قلة ثقته بنفسه فضلاً عن الشعور بالضيق و العجز والله أعلم.

تفسير حلم شخص أكرهه يضربني

ترمز رؤية شخص أكرهه يضربني في المنام إلى الإحساس بالضعف  و العجز و عدم قدرة الحالم على حل مشكلاته بمفرده، فضلاً عن قلة الثقة بالنفس و حدوث أمور غير سارة أو المرور بظروف سيئة والله أعلم.

تفسير حلم شخص يضربني بالحذاء

ترمز رؤية شخص يضرب الرائي بالحذاء  إلى تعرض الحالم للإساءة اللفظية و الكلام الجارح و المرور بأزمات و ظروف غير سارة، فضلاً عن وجود بعض المخادعين الذين يحاولون إفشال الحالم و يحسدونه على كل شيء جيد في حياته والله أعلم.

 تفسير ضرب الحالم باليد في المنام

يرمز  ضرب الحالم باليد في المنام إلى تقديم النصائح للحالم أو دلالة على رغبة الضارب بمساعدة الحالم و مساندته و تقديم  الدعم و النصيحة المناسبة له, من جهة أخرى قد يشير المنام إلى الظروف السيئة و المرور بأزمات و مشاكل كبيرة والله أعلم.

 تفسير ضرب الحالم  بأداة حادة أو خشبية في المنام

يرمز ضرب الحالم بأداة حادة أو خشبية في المنام إلى انتصار الحالم على أعدائه و خصومه و تخلصه من مؤامرات و مكيدة تحاك ضده، أيضاً دلالة على الغدر و الخيانة و الاحتيال و النصب فضلاً عن كثرة الهموم و المتاعب و المشكلات و تلقّي صدمة كبيرة تتمثل بفقدان عزيز أو خسارة مادية والله أعلم.

 تفسير ضرب الحالم من  مسؤول في المنام

يرمز  ضرب الحالم من مسؤول في المنام إلى قضاء الديون و التخلص من الأعباء المادية، أيضاً دلالة على تيسير الأحوال للأفضل و زوال الهموم و المشاكل و الحصول على المال و الخير و البركة بعد التعب و العسر و المشقة أيضاً دلالة على زواج العازب .

 تفسير ضرب الحالم من شخص مجهول في المنام

يرمز ضرب الحالم من شخص مجهول في المنام إلى الشعور بالأمن و الاستقرار و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية فضلاً عن السعادة و السرور و جني المال و الرزق بعد التعب و الكفاح و الجهد والله أعلم.

تفسير رؤيا ضرب الحالم لشخص في المنام

تفسير حلم ضرب شخص أعرفه

يرمز ضرب شخص معروف من قبل الحالم  في المنام إلى عدم رضا الحالم عن تصرفات ذلك الشخص و سخطه من أفعاله و ألفاظه، أيضاً دلالة على حاجة الحالم للإرشاد و التوجيه و السير على الطريق الصحيح و ترك المعاصي و طريق الضلال، أيضاً يرمز  المنام إلى تقديم النصائح والإرشادات لهذا الشخص والرغبة في مساعدته إذا كان هذا الشخص عزيزاً على الحالم والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص لا أعرفه أو مجهول

يدل  منام ضرب شخص غير معروف للحالم إلى الخير و المكاسب المادية التي سينالها ذلك الشخص، أيضاً دلالة على التقدم و النجاح و التغيير و سعي الحالم لنسيان الماضي و سيئاته و ذكرياته المؤلمة و الشروع بعادات جيدة و صحيحة والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص على رأسه

يرمز ضرب شخص على رأسه في المنام  إلى نفور الحالم من مديره أو شخص يعمل لديه و رغبته في الانفصال عنه، أيضاً إذا استطاع الحالم إيذاء رأس أو جمجمة المضروب فالمنام يرمز إلى الظفر وحصول المراد و تحقيق الأمنيات والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص أسفل ظهره

يرمز ضرب شخص أسفل ظهره في المنام  إلى زواج هذا الشخص و ارتباطه أو حدوث أمور سارة و إيجابية في حياته , أيضاً دلالة على المرور بمشكلة بسيطة سيجد الحالم لها الحل المناسب و السريع والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص أكرهه

يرمز ضرب شخص أكرهه في المنام إلى الخير و الرزق و الانتصار على الأعداء و المكائد، أما إذا تعرض الحالم للضرب من قبل شخص يكرهه فالمنام ينذر بحدوث مصائب و ابتلاء و كثرة الهم و الأحزان والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص باليد

يرمز ضرب الشخص في المنام باليد إلى المنفعة و الرزق و سداد الديون و قضاء الحاجات  وإن كان الضرب على الرأس باليد كانت هذه المنفعة في نطاق العمل , من جهة أخرى يرمز المنام إلى مواجهة بعض المشاكل و الأزمات و التغلب عليها أو السيطرة على المواقف و ضبطها و مسك زمام الأمور والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص كف

يرمز ضرب شخص كف في المنام  إلى تقديم النصح والموعظة و الإرشاد لمن يحتاجه، أيضاً دلالة على تخلص الحالم من مشاكله و همومه و الرغبة في الانتقام من بعض الأشخاص الذي يحاولون إفشاله و تحطيم معنوياته والله أعلم.

تفسير ضرب شخص باليد على الوجه في المنام

 إذا رأى أحد الأشخاص في منامه أنه قد تلقى صفعة قوية على وجهه دل ذلك على أن صاحب الرؤية سوف يحصل على منصب مرموق وسوف يحصل على وظيفة ذات مكانة كبيرة، و ربما يشير الحلم إلى اليقظة و كشف حقائق مهمة والله أعلم.

تفسير حلم ضرب طفل باليد

يرمز ضرب الطفل باليد  في المنام  إلى النصح و الإرشاد و التعليم أو دلالة على قدوم الخير و البركة و النعم للحالم و ذلك في حال رأى في المنام أنه يصفع طفلاً على وجهه، و قد يشير الحلم إلى الاستقواء على الضعفاء و استغلالهم والله أعلم.

تفسير حلم ضرب طفل بالعصا

يدل ضرب الطفل بالعصا في المنام على سوء سلوك الحالم و تركه لعمله و دراسته، أيضاً دلالة على المعاملة السيئة للآخرين و الميل للاستهتار بمشاعرهم و عدم الاستماع لنصائحهم والله أعلم.

 ضرب رجل في المنام

يرمز ضرب رجل في المنام  إلى الإحساس بالقهر والظلم أو دلالة على استعادة الحالم لحقه بيده و من خلال ذكائه و فطنته , فالمنام يرمز إلى استرجاع حقوق أو أموال بعد الشعور بالظلم و القهر والله أعلم.

 ضرب شخص مقيّد في المنام

يرمز ضرب شخص مقيد في المنام  إلى  استقواء  الحالم على الآخرين و خاصة الضعفاء  و الميل للانتقام و الحقد نتيجة خلاف معين أو مشكلة ما، و قد يشير الحلم إلى إجبار شخص على القيام بعمل لا يرغب به والله أعلم.

 ضرب شخص على عينه في المنام

يرمز ضرب شخص على عينه في المنام  إلى المشاركة في انتشار الفتن والغش والخداع فضلاً عن كثرة الأعمال السيئة التي يقوم بارتكابها الحالم بكل وقاحة دون أي خوف أو خجل والله أعلم.

 ضرب شخص و جرحه في المنام

يرمز ضرب شخص و جرحه في المنام  إلى حدوث أمور مهمة و إيجابية في حياة الحالم تتمثل بتحقيق الأهداف و الأمنيات و نوال المراد و المطالب فضلاً عن انتصار الحالم على خصومه و أعدائه والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص ظلمني

يرمز  ضرب شخص ظالم في المنام إلى الرغبة في الانتقام أو دلالة على كره الحالم لذلك الشخص و ميله للتغلب عليه و التخلص من كيده و ظلمه و استعادة حقه المسلوب، و يشير الحلم إلى استعادة حق مسلوب والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص تكرهه

يرمز ضرب شخص يكرهه الحالم في المنام  إلى القوة و الظفر و الانتصار و التغلب على جميع المشكلات و الإزعاجات التي تنغص حياة الحالم بالإضافة إلى الشعور بالقوة و الشجاعة و الراحة النفسية والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص بالحديد

يرمز الضرب بالحديد في المنام  إلى تحقيق المراد و الوصول إلى الأهداف و الأمنيات و الشعور بالقوة و النصر فضلاً عن زوال الهموم و حل المشكلات و التخلص من النكد و الحزن و الكرب والله أعلم.

تفسير حلم ضرب شخص بالحذاء

يرمز ضرب شخص بالحذاء في المنام  إلى إساءة الحالم للآخرين و ميله للتعامل معهم بأسلوب فظ و جارح و التقليل من شأنهم لسبب ما أو نتيجة خلاف معين، و يشير الحلم إلى التقليل من قيمة هذا الشخص و استحقاره والله أعلم.

الحالم يضرب نفسه في المنام

يرمز ضرب الحالم لنفسه في المنام إلى التعرض لخسارة مادية تتمثل بالشعور بالقلق و الحزن و عدم القدرة على التعويض و المواجهة، أيضاً دلالة على الشعور بالندم و الذنب على أمر معين أو نتيجة قول أو فعل غير لائق والله أعلم.

تفسير رؤية الضرب على أعضاء الجسم في المنام

الضرب على العين في المنام

يرمز  الضرب على العين في المنام إلى  تعرض أحد أفراد عائلة الحالم لمكروه كالمرض أو الوفاة فضلاً عن انخداع الحالم ببعض المقربين و اكتشاف زيفهم و نفاقهم و الميل للابتعاد عنهم.

ومن رأى كأنه يضرب أحداً على عينه  فالمنام يشير إلى ارتكاب المعاصي و إتباع البدع و الأهواء و الابتعاد عن الله تعالى و لو رأى الشخص أن رجلاً ضربه في المنام على عينه  دل المنام على لهو ذلك الشخص عن فعل الخير و ميله للأهواء و الشهوات و عليه الاستيقاظ من أوهامه و غفواته و العودة إلى الطريق الصحيح والله أعلم.

 الضرب على الأذن في المنام

يرمز الضرب على الأذن في المنام  إلى عدم سماع النصيحة أو دلالة على سماع أخبار مزعجة و غير سارة فضلاً عن كثرة الهموم و المتاعب و تعرض الحالم لظروف سيئة و قاسية والله أعلم.

 الضرب على الجمجمة في المنام

يرمز الضرب على الجمجمة في المنام  إلى الهزيمة، والنهاية المُحزنة و حدوث مكروه في حياة الحالم و عدم قدرته على المواجهة و النهوض و شعوره بالضعف و العجز و قلة الحيلة بالإضافة إلى كثرة الأضرار و المشاكل و الأزمات والله أعلم.

الضرب على الوجه في المنام

يرمز الضرب على الوجه في المنام إلى وقوع الحالم بمصيبة أو محنة تتمثل بخسارة مادية أو فقدان أحد المقربين أو مرضه، فالمنام ينذر بالشؤم و المحن و كثرة الظروف السيئة حوله والله أعلم.

تفسير حلم الضرب على الرأس

يرمز الضرب على الرأس في المنام إلى سماع أخبار سيئة تتمثل بخسارة مادية أو قلة الرزق و الحاجة إلى المال، أيضاً إشارة إلى  ترك العمل أو عزل من منصب أو تلقي عقوبة، أما إذا أحد الأشخاص قام بضرب الحالم على رأسه فالمنام يرمز إلى النجاح و تحقيق الأمنيات والله أعلم.

 الضرب على اليد في المنام

يرمز الضرب على اليد في المنام  إلى أمور تتعلق بالرزق والمسائل المالية أو دلالة على المرور بظروف مادية سيئة تجبر الحالم على الدين و الحاجة و طلب المال من الآخرين , أيضاً دلالة على تعلم الحالم من أخطائه و ميله لأخذ درساً من تجاربه الماضية والله أعلم.

 الضرب على القدمين في المنام

يرمز  الضرب على القدمين في المنام إلى فشل الحالم في مشاريعه و عدم قدرته على الإنجاز و النجاح و شعوره بفقدان التوازن نتيجة كثرة الضغوط و المسؤوليات الملقاة على عاتقه و عدم القدرة على التوفيق بينها والله أعلم.

 الضرب على الظهر في المنام

يرمز  الضرب على الظهر في المنام إلى التعرّض للخداع والنصب والغدر، أيضاً دلالة على كشف بعض الحقائق الغامضة و معرفة الحالم لنوايا البعض فضلاً عن تلقيه صدمة و مفاجأة و شعور بخيبة أمل و كلما زاد الألم و الضرر الناتج عن الضرب كلما زادت هموم الحالم و مخادعته و تعرضه للأذى والله أعلم.

 الضرب على البطن في المنام

يرمز الضرب على البطن في المنام  إلى المال الحلال و قدرة الحالم على كسب الرزق و النعم المباركة من خلال جهده و تعبه و إذا صغر حجم البطن دل المنام على حدوث أزمة مادية تتمثل بالخسارة و الفقر و قلة المال، أما كبر البطن فهو إشارة إلى كثرة الأولاد و الأرزاق و النعم و قد يبشر بالولادة و السير على الطريق الصحيح والله أعلم.

تفسير حلم الضرب للفتاة العزباء

 الضرب على الوجه للعزباء في المنام

يرمز الضرب على الوجه للعزباء في المنام  إلى الظلم و القهر و الشعور بالحزن و عدم الرضا و المعاناة من بعض المشاكل و الهموم الشخصية، أيضاً دلالة على ارتباطها الفاشل أو شروعها بعلاقة غير جدية و ستنتهي قريباً، مما يؤدي إلى تعرضها لأزمة نفسية كبيرة والله أعلم.

 الضرب على الصدر للعزباء في المنام

يرمز ضرب العزباء على صدرها أو خديها  إلى الحب و الشغف و المشاعر القوية و العواطف الصادقة التي تحملها الحالمة و إذا كانت الضربة قوية و موجعة فالمنام يشير إلى التعرض لظروف سيئة تتمثل بالخسارة و الخيبة و الصدمة والله أعلم.

 الضرب على الرأس للعزباء في المنام

يرمز الضرب على الرأس في المنام  إلى سماع خبر مزعج أو المرور بظروف سيئة و قاسية تتمثل بصدمة عاطفية أو تراجع مادي أو ترك العمل و الشعور باليأس و عدم الرضا ، و المرور بفترة صعبة والله أعلم.

تفسير حلم الضرب المُبرح للعزباء

يرمز الضرب المبرح في منام العزباء  إلى الزواج و الارتباط أو دلالة على وعي الحالمة و حسن اختيارها و ميلها للتفكير العميق و الإيجابي و التعلم من التجارب الماضية و الاستفادة من الأخطاء والله أعلم.

تفسير حلم ضرب العزباء و شعورها بالسعادة

يرمز ضرب العزباء و شعورها بالسعادة في المنام إلى تأخّر زواجها أو حدوث أمور سلبية تعرقل علاقتها مع الشريك و تؤخر خطوبتها، أيضاً يشير المنام إلى تحقيق الأمنيات بعد الصبر و التعب والله أعلم.

تفسير حلم ضرب العزباء لرجل أو امرأة

يرمز  ضرب العزباء لرجل أو امرأة في المنام إلى التخلص من مشاكل سبّبت لها الضيق و الحزن أو دلالة على تخطي عقبات قديمة لطالما منعتها من تحقيق أهدافها، من جهة أخرى قد يشير المنام إلى ظلم الحالمة لأحد الأشخاص سواء كان رجلاً أو امرأة والله أعلم.

الضرب من شخص مجهول للعزباء  في المنام

يرمز  الضرب من شخص مجهول للعزباء في المنام  إلى فتح أبواب قلبها لشخص تحبه و يحبها أيضاً دلالة على الزواج من شخص غريب عنها أو بعيد أو مسافر و شعورها بالسعادة و الرضا بقربه والله أعلم.

الضرب من شخص معروف للعزباء  في المنام

يرمز ضرب العزباء من شخص معروف في المنام إلى زواجها من ذلك الشخص و شعورها بالسعادة و الأمان و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية المهمة في حياتها و التي من شأنها أن تغير الأوضاع للأفضل والله أعلم.

ضرب الأخ لأخته العزباء في المنام

يرمز ضرب الأخ لأخته في المنام إلى زيادة المنفعة للحالمة و حصولها على رزق و خير أو عمل مناسب من قبل أخيها و إذا رأت أنه يضربها بيده اليمنى فهي إشارة إلى منحها الكثير من المكاسب المادية.

 من رأت في المنام أن أخيها يضربها على وجهها فإنه رمز على مدى الحب والترابط الأسري والمودة التي توجد بين الأخ وأخته.

تفسير رؤية رجل يضرب العزباء في المنام

يرمز  ضرب العزباء من قبل رجل في المنام إلى إنشاء علاقة بينهما و ربما لفترة محدودة أو دلالة على رجل يلفت نظرها و يثير إعجابها و اهتمامها وستكوّن معه صداقة أو علاقة عاطفية ناجحة، أيضاً يرمز المنام إلى تلقي النصيحة و الوعظ من قبل رجل حكيم يحبها و يحترمها كالأب مثلاً.

تفسير الضرب باليد في المنام للعزباء

 يرمز الضرب باليد في منام العزباء إلى الزواج و الارتباط أو دلال على شراكة ناجحة ستقبل عليها الحالمة أيضاً دلالة على كثرة المال و الرزق و قدوم الخير من قبل أحد المقربين والله أعلم.

تفسير الضرب بالعصا في المنام للعزباء

يرمز الضرب بالعصا في منام العزباء إلى الشعور بالألم و التعرض للخيبة و الهم و المصائب فضلاً عن المرور بظروف سيئة و صعبة تتمثل بكثرة المعاناة و الضغط و عدم القدرة على التحمل و المواجهة، وإذا رأت أنها تقوم بضرب شخص ما بالعصا  فالمنام يبشر بالخير و البركة و قدوم المسرات و السعادة و كثرة المال و الرزق من خلال مشروع ناجح والله أعلم.

تفسير الضرب المبرح أو المؤلم في المنام للعزباء

يرمز  الضرب المؤلم و المبرح في المنام للعزباء إلى الزواج قريباً و السعادة و تحقيق  الأمنيات و الحصول على الخير و الرزق و البركة فضلاً عن العمل الناجح و المشاريع المثمرة والله أعلم.

تفسير الضرب و البكاء في المنام للعزباء

يرمز الضرب و البكاء في منام العزباء إلى الخير الوفير و السعادة و السرور و النجاح للحالمة فضلاً عن وصولها لأهدافها و تحقيق الأمنيات و الغايات، أو دلالة على عكس ذلك فقد تتمثل بالظلم و المشاكل التي تتعرض لها الحالمة و كثرة المعوقات أمام طريقها والله أعلم.

تفسير حلم الضرب للمرأة المتزوجة والحامل والمطلقة

 الضرب في منام المتزوجة

يرمز الضرب في منام المتزوجة  إلى الأحداث السارة و الأخبار الجيدة و العمل على تصحيح الأخطاء الماضية و التعلم من التجارب و الخبرات السابقة، أيضاً يرمز الضرب المبرح إلى الإرشاد و النصح و الوعظ والله أعلم.

 ضرب الزوج للمرأة المتزوجة في المنام

يرمز ضرب الزوج للمرأة المتزوجة في المنام إلى الحب والتفاهم والانسجام، والتعاون في السرّاء والضرّاء، أيضاً دلالة على تعويضها عن خسارة مادية و السعي لتأمين حاجاتها و متطلباتها بالإضافة إلى زيادة المال و الرزق والله أعلم.

 ضرب شخص غريب للمتزوجة في المنام

يرمز ضرب شخص غريب للمتزوجة في المنام  إلى الخلافات الزوجية و كثرة المشاكل و الهموم و كشف الحالمة لحقائق و أسرار مؤلمة ستشعرها بالضيق و الألم و الحزن والله أعلم.

تفسير الضرب في المنام للحامل

يرمز  الضرب في منام الحامل إلى النهوض واستعادة القوة والحيوية  و البدء من جديد بمشاريع مهمة و مثمرة على الصعيد المهني و المادي، أيضاً دلالة على تيسير الأمور و الأوضاع للأفضل بعد التعب و الجهد و كثرة المعوقات والله أعلم.

 تفسير ضرب شخص غريب للمرأة الحامل في المنام

يرمز ضرب شخص غريب للمرأة الحامل في المنام  إلى تدخل الغرباء في شؤونها و اختراقهم لخصوصياتها و حياتها الشخصية أو دلالة على ولادة ذكر إن شاء الله تعالى و الله اعلم.

 تفسير الضرب على البطن في المنام للحامل

يرمز ضرب الحامل على بطنها في المنام من قبل شخص غريب إلى مرور فترة الحمل على خير وسلام، و البشرى بالخلاص السليم و الولادة الميسرة و السهلة بطفل سليم و معافى فضلاً عن إنجاب مولود ذكر والله أعلم.

تفسير ضرب الزوج للمرأة الحامل في المنام

يرمز ضرب الحامل في المنام لزوجها إلى زيادة الحب و الألفة بينهما و حدوث تغييرات إيجابية في حياتها ستجعل الأمور أفضل و أكثر استقراراً بالإضافة إلى الرزق بمولود أنثى والله أعلم.

تفسير حلم الضرب للمطلقة

يرمز الضرب في منام المطلقة إلى الراحة و الهدوء و السكينة و شعور الحالمة بالاطمئنان و الثقة  بالنفس بعد المرور بفترة عصيبة و قاسية، و يشير الحلم إلى تغييرات جديدة و تطورات في حياة الحالمة والله أعلم.

ضرب المطلقة لطليقها في المنام

 يشير ضرب المطلقة في المنام لطليقها إلى كثرة الخلافات و المشاكل التي تعكر صفو حياتها مع ذلك فإنها سوف تتخلص  من  آثار الماضي السلبية و همومه بسرعة و سوف تتلاشى جميع متاعبها أو دلالة على ندم الحالمة على قرار الانفصال والله أعلم.

ما معنى الضرب في المنام للرجل المتزوج و العازب

تفسير حلم الضرب للرجل المتزوج

يرمز ضرب الرجل في المنام لرجل آخر إلى علاقة صداقة قوية تربط بينهما و تقوم على أسس الثقة و التفاهم و الود فضلاً عن الشراكة الناجحة في العمل و الشعور بالسعادة لكلا الطرفين، و اذا تعرض الرجل للضرب من شخص محبّ فالحلم يشير إلى رغبة الشخص بتقديم النصيحة له، و اذا تعرض الرجل للضرب من شخص يكرهه فالحلم يشير إلى تعرّضه للظلم أو لخسارة او لصدمة والله أعلم.

تفسير حلم الضرب للشاب العازب

 يرمز ضرب الشاب العازب في المنام لفتاة أو امرأة و بالتحديد على رأسها إلى شراء الكثير من الملابس لتلك السيدة و إشعارها بالبهجة و السعادة و السرور و السعي لإرضائها فضلاً عن كثرة الحب و التقدير الذي يجمعهما، و اذا تعرض الشاب للضرب من شخص محب فالحلم يشير إلى دعمه و مساعدته، و اذا ضربه شخص يكرهه فالحلم يشير إلى الشعور بالقهر والظلم والضعف والله أعلم.

 ضرب الرجل لزوجته في المنام

يرمز ضرب الرجل لزوجته في المنام إلى الحب و الانسجام والتفاهم والتناغم بينهما و كثرة الروابط الحميمة التي تجمعهما فضلاً حدوث الحمل، أيضاً قد يشير المنام إلى غضب الحالم من زوجته لسبب ما أو سعيه لتقديم  النصيحة المناسبة لها , من جانب آخر يرمز المنام إلى جني الكثير من المال و الأرزاق من خلال مشروع جيد و مثمر سيقدم عليه الحالم والله أعلم.

 ضرب الرجل لابنه أو ابنته في المنام

يرمز ضرب الرجل لابنه في المنام  إلى تأديبه و توعيته و تقديم النصائح له، أيضاً دلالة على الحرص و الخوف عليه و السعي لتأمين جميع احتياجاته و مطالبه، أما ضرب الرجل لابنته فهو دلالة على تزويجها قريباً والله أعلم.

 تفسير الضرب على الوجه في المنام للرجل

يرمز الضرب على الوجه  في منام الرجل إلى إثم و ذنب و ظلم الضارب للمضروب، أيضاً دلالة على انجرار الحالم وراء الملذات و الشهوات و الأهواء و ابتعاده عن الواجبات الدينية و الأخلاقية والله أعلم.

 تفسير الضرب على العين في المنام للرجل

يرمز  الضرب على العين في منام الرجل إلى الأوهام و رؤية الأمور من زاوية خاطئة , أيضاً دلالة على قلة وعي الحالم و تسرعه في إطلاق الأحكام و تشتت أفكاره بالإضافة إلى حدوث مكروه أو مرض الحالم أو أحد المقربين والله أعلم.

 ضرب شخص مجهول للرجل في المنام

يرمز ضرب شخص مجهول للرجل في المنام  إلى تلقّي المساعدة والحصول على الرزق من مصدر غير متوقع أيضاً دلالة على سماع الحالم لنصيحة شخص غريب أو بعيد , و قد يشير المنام إلى كثرة الهموم و المتاعب و تراكم المسؤوليات و المهام والله أعلم.

تفسير الضرب للميت في المنام

 ضرب الميت للحيّ في المنام

 يرمز ضرب الميت للحي في المنام  إلى سماع  خبر مزعج أو تلقي صدمة كبيرة تمثل بخسارة أو مرض أو حدوث مكروه فضلاً عن التراجع المادي و المعنوي و قلة الرزق و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز والله أعلم.

 ضرب الميت للحي بقسوة في المنام

يرمز ضرب الميت للحي بقسوة في المنام  إلى ارتكاب  الحالم أخطاء و ذنوب كبيرة يتبعها الشعور بالندم و الذنب و تأنيب الضمير أيضاً يشير المنام إلى عدم رضا الميت عن الحالم و حاجته للصدقة و الدعاء والله أعلم.

ضرب الميت للحيّ باليد في المنام

يرمز ضرب الميت للحي باليد إلى حصول الحالم على منفعة أو مكافأة أو سفر يجني من خلاله الربح و الدعم المادي و المكانة المميزة في العمل، أيضاً إشارة إلى عودة حق أو استرجاع شيء ثمين ضاع من الحالم والله أعلم.

ضرب الميت للحيّ بالسكين في المنام

يرمز ضرب الميت للحي بالسكين  إلى عدم رضا الميت عن ذلك الشخص، و طلبه للدعاء و الصدقة، كما يشير المنام إلى تشجيع الحالم على التوبة و ترك المعاصي قبل فوات الأوان والله أعلم.

ضرب الميت لابنه أو ابنته في المنام

يشير ضرب الأب الميت لابنه أو ابنته في المنام إلى قدوم  الخير و المنفعة و المال  لحياة الابن أو الابنة ، أيضاً إشارة إلى تنبيههما للابتعاد عن أصدقاء السوء و ترك المعاصي و السير في الطريق المستقيم، أيضاً دلالة على نجاح الابن بدراسته و حصوله على مراتب عالية و وظيفة مناسبة والله أعلم.

ضرب الحي للميت في المنام

يرمز ضرب الحي للميت في المنام إلى إيمانه الراسخ و القوي و أخلاقه العالية و حسن تعامله مع الناس، أيضاً إشارة إلى قضاء الحاجات و التخلص من الديون و تحقيق الأمنيات , فضلاً عن استعادة الحقوق الضائعة بعد التعب و الكفاح و الجهد والله أعلم.

ضرب الحي للميت على رأسه في المنام

يرمز ضرب الحي للشخص الميت على رأسه  في المنام إلى قوة دين الحالم و إيمانه و عقيدته الراسخة، أيضاً دلالة على انتعاش الوضع المادي و التخلص من الديون و الأعباء المادية المتراكمة عليه والله أعلم.

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤية الضرب في المنام

تفسير الضرب و البكاء في المنام

يدل الضرب و البكاء في المنام  على الندم  و كثرة اللوم و العتاب أو التعرّض للظلم والقهر ، أيضاً دلالة على حدوث مصيبة أو ابتلاء أو أمر سيء يتمثل بفقدان عزيز أو وفاة شخص مقرب والله أعلم.

تفسير الضرب و التعذيب في المنام

يرمز الضرب و التعذيب في المنام إلى الضيق و المشاكل و الهموم التي تسبب الإرهاق و التعب و عدم الشعور بالراحة، أيضاً دلالة على سير الحالم على طريق خاطئ لا خير فيه أو إشارة إلى قسوة القلب لدى الحالم و غياب ضميره والله أعلم.

تفسير الضرب و العض في المنام

 يدل  الضرب و العض في المنام على الحقد و الغل و الهم، أيضاً قد يكون الحلم دلالة على فرط المحبة و كثرة المشاعر و النوايا الصادقة التي يحملها الذي يعضّ و يضرب للشخص المضروب والله أعلم.

تفسير الضرب و الشجار في المنام

يدل الضرب و الشجار في المنام على تخاصم المتصالحين و انتهاء المشاكل و الأزمات و التخلص من الهموم و الشرور أيضاً يشير المنام إلى الجدل و النقاش غير المجدي، و ربما يشير الحلم إلى تراكم الضغوطات والحاجة لتفريغها والله أعلم.

تفسير الضرب و شد الشعر في المنام

يدل  الضرب و شد الشعر في المنام على الحزن و الهم و المصائب أو حدوث مكروه و سماع أخبار مزعجة أيضاً دلالة على الندم و الشعور بالذنب و توبيخ النفس على ارتكاب بعض التصرفات الخاطئة والله أعلم.

تفسير الضرب و الجرح في المنام

يدل  الضرب و الجرح في المنام على وجود مشكلة معينة في حياة الحالم تسبب له  الضيق و الحزن، أيضاً دلالة على مرور الحالم بظروف سيئة و قاسية تتمثل بالفقر و العوز و قلة المال والله أعلم.

تفسير الضرب و خروج الدم في المنام

يرمز الضرب و خروج الدم في المنام  إلى تعرض الحالم لمرض أو وعكة صحية لكنها ستمر بسرعة و سيتم شفاء الحالم و تخلصه من المرض بشكل نهائي و التنعم بصحة جيدة و العيش حياة مستقرة و هادئة، بالإضافة إلى زوال الهموم و المتاعب و التبشير بمستقبل جيد و واعد و صلاح الأحوال و تيسير الأمور بشكل أفضل والله أعلم.

تفسير الضرب و الصراخ في المنام

تدل رؤية الضرب و الصراخ في المنام إلى القلق و المعاناة و كثرة الضغوط في حياة الحالم، أيضاً دلالة على وفاة شخص قريب من الحالم و حدوث مكروه و سماع أخبار مزعجة و المرور بظروف سيئة و قاسية والله أعلم.

 الضرب مع وجود آثار في المنام

يرمز الضرب مع وجود آثار في المنام  إلى الخيرات و  الأرزاق و المسرات فضلاً عن الارتياح من الضغوط و التخلص من الهموم و التعلم من التجارب الماضية , أيضاً دلالة على ارتفاع المعنويات و زيادة الثقة بالنفس والله أعلم.

 الضرب بدون وجود آثار في المنام

يرمز الضرب بدون وجود آثار في المنام  إلى سماع كلام قاسي أو التعرض لإساءة لفظية و كلام جارح فضلاً عن العمل بدون فائدة و عدم تعلم الحالم من أخطائه و تجاربه الماضية و ميله لتكرار الأخطاء والله أعلم.

 الضرب و التقييد في المنام

يرمز الضرب و التقييد في المنام  إلى العجز و قلة الحيلة و قلة الثقة بالنفس، أيضاً إشارة إلى الخوف و القلق و تراكم الضغوطات و الشعور بعدم الاستقرار فضلاً عن تدهور الأوضاع المادية والله أعلم.

 ضرب الحالم للحمار في المنام

يرمز  ضرب الحالم للحمار في المنام إلى إدارة الأمور بشكل سليم و جني المكاسب المادية بعد جهد و تعب و صبر و كفاح، أيضاً دلالة على تقدير الحالم لنعم الله تعالى و حمده و التقرب إليه والله أعلم.

 الجَلْد في المنام

يرمز  الجَلْد في المنام إلى  المرور بظروف صعبة تُهدّد أمن و استقرار الحالم، أيضاً دلالة على غرق الحالم بالديون و كثرة الأعباء المادية و عدم القدرة على سدادها بالإضافة إلى التعرض للظلم و القهر و المهانة والله أعلم.

 ضرب الأرض في المنام

 يرمز ضرب الأرض في المنام  إلى السفر و الترحال و الرغبة في تغيير مكان الإقامة أو العمل و كسر الروتين و النمطية، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات حاسمة ستمكن الحالم من النجاح و التقدم والله أعلم.

تفسير حلم الضرب لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم الضرب لابن سيرين

يرمز الضرب في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى النصيحة و الوعظ و تلقي الدعم من قبل شخص حكيم بالإضافة إلى الخير و الدعاء و البركة، و لو رأى شخصاً في المنام أنه يضرب رجلا غيره و هو لا يعرف هذا الرجل دل المنام على سماع الحالم لكلام غير محبب أو قبيح و مسيء فضلاً عن  التعرض للأذى و الضرر و الألم والله أعلم.

تفسير حلم الضرب للإمام الصادق

يرمز الضرب على البطن في المنام حسب تفسير الإمام الصادق  إلى وقوع خلافات كبيرة في حياة  الحالم، فضلاً عن السير وراء الفتن و الفوضى و الضلال و ارتكاب المحرمات , أيضاً يرمز الضرب مع البكاء والألم في المنام إلى فقدان شخص عزيز أو التعرض لمكروه أو حدوث مصيبة في حياة الحالم، كما أن رؤية ضرب الميت للحي في المنام إلى انغماس الحالم بالشهوات و الأهواء و غرقه بالمعاصي والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.