الرئيسية » تفسير الاحلام » المعنى الصحيح لرؤية العض في المنام – تفسير حلم العض

المعنى الصحيح لرؤية العض في المنام – تفسير حلم العض

يحمل العض في المنام في طياته الكثير من المعاني من خير و شر، وقد اختلف المفسرون في تأويلها، فمنهم من يراها محبة ومودة كالمثل القائل “العضَّة محبَّة ولو كانت من أسنان كلبة”، وآخرون يرونها كرهاً وبغضاً كالمثل القائل “القرصة بغضة ولو كانت من أظافر فضة”، وعضة الشخص لنفسه تقصير في العبادة والطاعة، وربما كانت العضة تعني العتاب أو الندم أو التمسك بالمعضوض.

ولنتعرف أكثر في مقالتنا التالية إلى ما يرمز إليه العضِّ في الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل وعضة الميت في كافة أنحاء الجسم إضافة إلى عض الحيوانات.

ترمز رؤية العض في الحلم إلى المحبة الكبيرة والود والعشق والغرام الذي يكنه الحالم للشخص المعضوض سواء كانت العضة من إنسان أو حيوان.
في حال سال الدم من المعضوض في المنام فالرؤية تشير إلى أن هذا الحب يوجد به إثم أو ذنب كبير يحاسب عليه.

تفسير حلم العض من حيوان

  • إذا قام حيوان بعضّ الإنسان في المنام فإن الرؤية تشير إلى تمسُّك الإنسان بشهواته والتلذذ بها، في حال كانت عضة الحيوان في المنام مؤذية أو أنها خلّفت جرحاً أو أثراً أو أدت إلى نزف الحالم من المكان المعضوض منه فالرؤية ترمز إلى التمسك بالحياة والتمتع بملذاتها والفرح بها على حساب الآخرة. أما إذا قام الحيوان بعضّه حتى نهش لحمه فهو يختلط بالناس كثيراً ويفرح بهم حتى يضيع عمره سدىً.
  • إذا كانت العضَّة في المنام من الكلب فالرؤية تعني بأن الحالم يجالس السفهاء من الناس، وعضَّة الأسد والوحوش الضارية فتعني الخوض في متاع الدنيا وملذاتها إلى ما لا نهاية ودون وضع حدود رادعة أو قوانين مانعة تحد من تصرفاته الرعناء ورجوعه إلى الله عز وجل.
  • رؤية عضة الفأر في الحلم فتعني معاشرة الرجل لامرأة فاجرة وفاسقة.
  • عضة القرد فهي معاشرة المرأة لرجل لعوب وخبيث، وفي حال كانت العضة في الحلم من كبش فهي عتاب الحبيب.
  • عضة الأرنب عتاب شخص رعديد وجبان، وعضة الزواحف تعني العتاب على زيارة المقربين والمحيطين بالحالم.
اقرأ ايضا  كل شيء عن تفسير رؤية السمك في المنام - أشهر تفاسير حلم السمك وحوض السمك وبيض السمك

تفسير العض على الأسنان في المنام

تدل رؤية العض على الأسنان في المنام على الندم لاتخاذ الحالم القرارات الخاطئة، وتدل عل القلق والخوف والتوتر والوقوع في الحيرة، كما ترمز هذه الرؤية إلى الإرهاق الشديد والتعب الكبير من التفكير الكثير بمشاغل الحياة وهمومها ومتاعبها، وتدل أيضاً على الغل والحقد والكيد والبغض الشديد.

تفسير حلم العض والضرب

ترمز رؤية العض والضرب معاً في المنام إلى شدة العنف والقسوة والاضطهاد، وإلى التأنيب والتوبيخ التي تصل لحد الصراخ والفجور بالكلام السيء والمنافي لقواعد الأدب، وترمز أيضاً إلى سوء تربية الأطفال وعدم الاهتمام بهم بشكل كاف، وتشير إلى الكَم الهائل من الغل والحقد والكراهية المدفونة في قلب الشخص الذي قام بعملية العضّ.

ما معنى العض في مناطق بالجسم في المنام

تفسير حلم العض في الرقبة

تشير رؤية العضة في منطقة الرقبة في المنام إلى المحبة والمودة والمشاعر الطيبة والجميلة التي يحملها الشخص الذي قام بالعض إلى الشخص المعضوض،
كما تشير إلى صلة الرحم والقربة وإعادة تمتينها وترابطها، أو أنها إشارة إلى رد الجميل والعرفان والشكر.

تفسير حلم العض في الظهر

تدل رؤية العضة في منطقة الظهر في المنام إلى مد يد الغدر والخيانة على الشخص المعضوض، كما أنها تدل على حياكة المؤامرة من أجل الطعن من الخلف، وعلى الغيبة والنميمة والثرثرة ونقل الأحداث الصحيحة منها والمغلوطة، وتدل كذلك على التفوه بكلام السوء في غياب الحالم وعدم جرأته على التكلم في وجهه.

تفسير حلم العض في المؤخرة

تشير رؤية العضّ في المؤخرة في منام الحالم إلى إجراء عمل جراحي، وإلى الانتكاسة والتدهور بالحالة الصحية، والتأخر في تسديد الديون والأقساط المتراكمة، كما أنها تشير إلى كلام مسيء يقال بحقه، والحلم إشارة إلى معاناته من مشاكل ومتاعب الحياة النفسية والجسيمة التي أنهكت بدنه.

اقرأ ايضا  تفسير خياطة و حياكة أشياء و ملابس و فساتين و أحذية و أزرار و أعضاء الجسم في المنام

تفسير حلم العض في القدم

ترمز رؤية العضة في القدم في المنام إلى سعي الحالم سعياً حثيثاً من أجل تأمين مورد مالي إضافي، وأنه يعمل دون الحصول على المردود المالي لتأمين كفاف عيشه. كما أن العضة في القدم دلالة على الثبات في المكان وعدم التقدم إلى الأمام، وعدم قدرة الحالم على تطوير نفسه.

تفسير حلم العض في الفخذ

أما رؤية العضة من منطقة الفخذ في المنام فتدل على عتاب الشريك، والتحفيز من أجل الاستمرار والمتابعة والتقدم بهمة وعزم ونشاط وحيوية.
وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى تعزير القدرات والإمكانيات وإظهارها للملأ بالعزيمة والهمة والثقة الكبيرة بالنفس عند الإقدام على الأعمال.

تفسير حلم العض في الكتف

و رؤية العضة من ناحية الكتف في المنام فترمز إلى تمسك الحالم بالنهج والعادات والتقاليد، وإلى الامتنان والعرفان وتقديم الشكر والثناء على الخير القادم إليه، وإلى التشجيع والتحفيز من أجل المضي قدماً،
و وجود أشخاص هم السند والدعم للحالم.

تفسير حلم العض في الكتف الأيمن

أما رؤية العضة من الكتف الأيمن في المنام فتعني اعتماد الحالم على الغير وحاجته إلى من يقدم له الدعم والعون والمساعدة والمؤازرة من أقرب الناس إليه.
وقد ترمز عضّة الكتف الأيمن إلى نكسة أو خيبة من أقرب الناس.

تفسير حلم العض في الوجه

ترمز رؤية العضة في الوجه في المنام إلى قول الحقيقة المرة والقاسية في الوجه.
وترمز أيضاً إلى توجيه نقد لاذع للحالم لكنه نقد بنّاء يصب في الصالح العام له، وتعني حصول مواجهة حادة ونقاش حاد بين شخصين ينتهي بالملامة والعتاب. 

تفسير حلم العض في الخد

تدل رؤية  العضة من الخد في المنام على الندم على إقامة علاقة هي على الأغلب علاقة محرمة شرعاً، أو القيام بأعمال أو تجارة مشبوهة ستلحق الأذى والضرر بالحالم وقد يقع له مكروه من جراء هذه الأعمال وعليه أخذ الحيطة والحذر، كما أن هذه العضة تدل على المحبة والمودة الكبيرة.

اقرأ ايضا  تفسير الزواج في المنام حسب الاسم - ما معنى العنوسة وتعدد الزواج في الحلم

تفسير حلم العض في اليد اليسرى

ترمز رؤية العضة في اليد اليسرى في المنام إلى كثرة العتاب وإلقاء اللوم على الشخص المحب والدخول معه في مهاترات قد لا يجني منها سوى البعد والجفاء والفراق.

تفسير حلم العض في اليد اليمنى

رؤية العضّ في اليد اليمنى في المنام فتشير إلى سماع الأخبار الجيدة والسعيدة التي تفرح مهجة الحالم وحصوله على مبلغ مالي لا بأس به.
وتشير أيضاً إلى استقبال أحد الأشخاص، وأحياناً إلى نكران الجميل والعرفان لليد التي قدمت له المعروف.

تفسير حلم العض في الإصبع

ورؤية الحالم في منامه بأنه يعض إصبع يده فالرؤية تشير إلى الهموم التي يتحملها من جراء الديون المتراكمة عليه.
وأما من يقوم بعضَّ أصابع يديه في المنام فقد ندِمَ على أمر جلل حيث لا ينفع الندم ولا مجال للإصلاح أو التغيير، وأحياناً تشير هذه الرؤية إلى وقوع الظلم.
ورؤية العض على الأصابع مع نزف الدم منها فتشير إلى مرور الحالم بالمحن والشدائد والمصائب.
أما من قام بعضَّ أصابع غيره في المنام فإن الرؤية تشير إلى الغيرة الشديدة والحقد والحسد والغل والبغض.

ما معنى العض في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت

  • العض في المنام للعزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء بأنها عضت نفسها في المنام فالرؤية ترمز إلى أنها تلوم نفسها على تقصيرها بحق أهلها وعدم تحملها للمسؤولية تجاههم والتخفيف عنهم.
    أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأن شخصاً تعرفه معرفة وثيقة في الحقيقة يقوم بعضها فالرؤية تدل على الحب الكبير والشديد الذي يكنه لها ويريد التقرب منها والتودد إليها من أجل الارتباط بها.
    أما عن رؤية عضة الفتاة العزباء لشخص آخر في منامها فإن الرؤية تدل على توصيل رسالة للشخص نفسه.
    إذا قام شخص غريب بعض الفتاة العزباء في منامها وتسبب لها بألم فإن الرؤية تشير إلى قدوم خير إليها وزوال الألم الموجود في حياتها ويعم الفرح والسرور والسعادة في حياتها لفترة طويلة.
    أما إذا أراد شخص في منام الفتاة العزباء أن يعض يدها فالرؤية بشارة لها على زواجها القريب.
  • العض في المنام للمتزوجة
    إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام بأنها تقوم بعض نفسها فإن الرؤية ترمز إلى لومها لنفسها وتأنيب الضمير و تقصيرها بحق أولادها.
    أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن شخصاً آخر يقوم بعضّ منطقة من جسدها فالرؤية تشير إلى أنه يكنّ لها المحبة والمودة لفضلها الكبير عليه وهو يشعر بالشكر الجزيل والامتنان العميق لها.
    في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها يعضّها في إحدى يديها أو في أي منطقة بجسدها فالرؤية دلالة على حبه الشديد لها وتعلقه الكبير بها، وعلى عدم تمكنه من العيش بدونها، وموافقته على جميع طلباتها وتنفيذ رغباتها مهما كلفه الأمر.
    وإن رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن واحداً من أبنائها يعضّ أخاه أو أخته فإن الرؤية تدل على التربية الحسنة لأولادها حيث يعتزون بالعلاقة الأخوية التي تجمعهم، ويحبون ويحترمون بعضهم في زمن قلت فيه  معاني الأخوة.
    وفي حال رأت المرأة المتزوجة في منامها وجود أثر لعضة على جسدها لكنها لا تشعر بألم أو تعب فالرؤية تبشرها بوجود الكثير من الأشخاص الذين يكنون لها المحبة والاحترام والتقدير، ويتمنون لها الخير على الدوام، ويحزنون لمصابها ويفرحون لفرحها.
  • العض في المنام للحامل
    إذا رأت المرأة الحامل في الحلم بأن شخصاً يقوم بعضّها فالرؤية دلالة على حب وتقدير الأهل والأصدقاء والمقربين والذين يعربون عن قلقهم وخوفهم عليها من مكروه قد يصيبها، ويتمنون لها الخير والفرح والسرور.
    ورؤية عض المرأة الحامل في المنام ترمز إلى ولادتها المريحة وسوف ترزق بمولود سليم ومعافى.
    في حال رأت المرأة الحامل في حلمها بأن زوجها هو الذي يعضها فالرؤية تشير إلى مدى الحب والشوق الذي يكنه لرؤية المولود الجديد.
    أما رؤية العض المستمر في منام المرأة الحامل فهي دلالة على زوال الهم والغم والتخلص من المشاكل والأحزان.
  • تفسير العض في المنام للمطلّقة أو الأرملة
    إذا رأت المرأة الأرملة في منامها بأنها عضَّت نفسها ولها أولاد فالرؤية ترمز إلى ندمها على عقابها لأولادها.
    أما بالنسبة للمرأة المطلَّقة فتشير الرؤية إلى ندمها على ما قامت به من الأعمال والأفعال التي تسببت في طلاقها.
  • العض في المنام للرجل
    إذا رأى الرجل في حلمه بأن امرأة جميلة غريبة تريد أن تعضه بالقوة فإن الرؤية ترمز إلى قدوم الخير له وزوال الهم والغم والضيق، وإحساسه بالسعادة وأن الفرج أصبح قريباً منه.
    في حال كانت المرأة التي تريد عض الرجل بالقوة في حلمه معروفة عنده فالرؤية تشير إلى الرزق والخير الذي يأتيه من هذه المرأة وعليه أن يحافظ على صلة التواصل معها.
    إذا رأى الرجل في منامه بأن زوجته تعضه فالرؤية إشارة إلى حبها الكبير له وغيرتها الشديدة عليه، إذا شعر الرجل بالألم من هذه العضة فالرؤية تجلب له الخير وهي بشرى سارة له.
    حين يرى الرجل في منامه أثر العض مطبوعة على يده فإن الرؤية ترمز إلى رجاحة عقله وحكمته وتدبره للأمور وذكائه وسرعة بديهته.
    وفي حال شعر الرجل في منامه بأن شيئاً مجهولاً يعضه فالرؤية تشير إلى قدوم الخير بعد اعتقاده أنه شر.
    أما رؤية عض الأبناء للرجل في حلمه فالرؤية تشير إلى برّهم وحبهم الشديد لوالدهم.
  • العض في المنام للميت
    ترمز رؤية عضّة الشخص الميت للشخص الحي في المنام إلى التمسك بالحقوق، وقد تكون دلالة على المنفعة التي يتركها الميت للحي كالميراث وغيرها.
    وإذا كان الشخص الحي هو الذي يقوم بعضّ الشخص الميت فالرؤية تشير إلى أن الشخص الحي متمسَّك بنهج الميت ويتبعه ويمشي على خطاه، والرؤية بمثابة إنذار للحي لكي يتوب لله عز وجل التوبة النصوحة ويرجع إليه.
اقرأ ايضا  تفسير الآذان في المنام - معنى الآذان حسب توقيت الصلاة في الحلم

  تفسير حلم العض لابن سيرين

  1. ترمز رؤية العضة في المنام إلى المودة والمحبة الكبيرة والإلفة القائمة بين شخصين سواء كان العاضُّ في الحلم إنساناً أو حيواناً.
  2. في حال نزف الدم أثناء العضّ في الحلم فإن الرؤية ترمز إلى الحب المحرم والعلاقة العاطفية المشبوهة.
  3. ربما يدلّ العض في المنام على الحقد والحسد والكيد والغل، أما عضُّ الإصبع في الحلم فهو مخاطرة في الدين.
  4. تشير رؤية العض أيضاً إلى فرط المحبة والعشق والهيام، وربما كانت دلالة على الحقد والحسد والمكائد المحاكة، فعندما يرى الحالم بأن شخصاً آخر يقوم بعضه وهو في الحقيقة من أعدائه اللدودين أو من المكروهين فإن الرؤية ترمز إلى أن يد الغدر والخيانة ستطاله، وأن المكيدة ستكون بانتظاره. أما إذا كان الشخص الذي يعضّ الحالم من المقربين أو المحبين، فالرؤية إشارة إلى المنفعة والمصلحة المشتركة بينهما.

تفسير حلم العض للامام الصادق

  1. عندما ترى الفتاة العزباء في منامها بأن شخصاً يقوم بعضّها فالرؤية دلالة على وجود شخص في حياتها يعشقها ويحبها ويريد التقدم لخطبتها.
  2. إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها هو الذي يقوم بعضّها فالرؤية تشير إلى حبه الكبير لها وتمسكه الشديد بها.
  3. في حال قام الإخوة بعضّ بعضهم فإن الرؤية ترمز إلى المحبة والمودة المتبادلة بينهم، وإلى الترابط العائلي الذي يجمعهم.
  4.  إذا رأى الرجل في منامه بأن امرأة حسناء تعضّه فإن الرؤية دلالة على الخير القادم إليه عن طريق هذه الحسناء، وعلى استقراره في عمله.
  5. العضُّ في منام المرأة الحامل هو إشارة إلى إنجابها لمولود سليم ومعافى من العلل والأمراض وسوف يتمتع بالصحة الجيدة.

تفسير العضّ في المنام لفهد العصيمي

  1. من يرى في منامه بأنه قام بعضّ أحد الأشخاص فالرؤية ترمز إلى المحبة والمودة القائمة بينهما.
  2. في حال قام بعضّه وهو غاضب منه وحاقد عليه فإن الرؤية تشير إلى الخطر الداهم الذي يقترب منه في مهماته وأشغاله وأعماله.
  3. من رأى في منامه بأن رجلاً معروفاً عضّه في المنام فإن الرؤية تدل على حدوث مضرة ومكروه من عدو أو خصم و وقوعه في خسارة مالية.
  4. في حال كان الرجل الذي يعضّه مجهولاً فسوف يقع في مضرة.
  5. من رأى في منامه بأن فرساً عضّته فإن الرؤية ترمز إلى أنه غير شريف ويبني علاقة عاطفية محرمة.
  6. إذا رأى الحالم في المنام بأن جملاً يعضه فإن الرؤية تشير إلى مضرة و مكروه يأتيه  من رجل جليل.
  7. من رأى في منامه بأن حماراً قام بعضّه فإن الرؤية تدل على وجود خلل في عزّه وجاهه.
  8. من رأى في منامه بأن بغلاً هو الذي قام بعضّه فإن الرؤية ترمز إلى المشقة التي سترافقه في سفره إذا كان الحالم يتأهب للسفر.
  9. من رأى في منامه بأن حيواناً لا على التعيين قام بعضّه سواء كان حيواناً بحرياً أو برياً أو طيراً فالرؤية مكروهة والعلم عند الله تعالى.
اقرأ ايضا  تفسير حلم الدم للعزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل

والله أعلم.

150 أفكار بشأن “المعنى الصحيح لرؤية العض في المنام – تفسير حلم العض”

  1. سلام عليكم
    حلمي اني رأيت شخص كنت احبه لكن حدثت مشكله فبعدت عنه قبل سنه ونص لكن قبل يومين حلمت انه يعاتبني على نفس الموضوع ثم جلس يبكي وانا اردت احضنه قبل أن احضنه رأيت يده بيها أثر عض من شخص ما تفسير الحلم ارجو الرد

    1. الأخ الكريم :
      المنام يدل على ندمه بالابتعاد عنك ويدل على تعرضه لغدر أو أذى من صديق أو شخص.
      والله أعلم

  2. ‏رايت يوم الجمعة الفائت 15 فبراير صباحا قبل الشروق رؤية قد افزعتني

    ‏ان جماعة من الناس في ارض تحيطها بعض البنايات الضخمة ومن بين هذه البنايات برج الساعة الموجود في مكة المكرمة

    ‏والناس في خوف وكان هناك عذاب سينزل وان العمارات تريد ان تنهدم على الناس

    ‏وكنت اشير الى العمارة ان ترجع مكانها قبل ان تنهدم على الناس

    ‏والناس تبحث عني لاقرأ دعاء يرفع البلاء عنا

    ‏والناس تقول علامة استجابة الدعاء ان تتجمع الغيوم وتمطر

    ‏فشرعت بالدعاء وعند الانتهاء تجمعت الغيوم وامطرت قليلا وتفرقت

    ‏فطلبت الناس مني الدعاء حتى يرتفع العذاب كاملا

    ‏فطلبت كتاب الدعاء وكان هذه الكتاب عند اختي

    ‏فأتوا بكتاب الدعاء ولكن اخذه جاري واراد هو ان يقرأ الدعاء فرفض الناس واصر جاري ان يكون هو الذي يقرأ الادعية

    ‏فطلبت من الناس ان تتركه يقرأ الدعاء ونحن نقول آمين ونأم على الدعاء ومن يكون صاحب سريرة نقية من هذه الجموع سيستجيب الله بمنه بسبب هذا الشخص

    ‏فوافق الناس وكنا متجهين الى القبلة والناس يلبسون الثوب وكنت البس ثوب ابيض جديد وناصع البياض وكان من بين الحضور ابي واخي

    ‏والناس جلوس وانا واقف ابكي واتوسل الى الله

    ‏ثم تجمعت الغيوم من جديد واظلتنا والتفت الى يمين القبلة فوجدت سفن اقرب الى مراكب الفضاء فقلت هذه مراكب الملائكة قباب النور

    ‏تريد ان تغادر فناديتها ان ياخذوني معهم فتحولو كل المراكب الى كرات من نور صغيرة وغادرو

    ‏ثم دخلت الى منزل به حوش كبير وواسع وفيه شجرة وانا اناديهم بحسرة خذوني معكم

    ‏فنزلت كرة واحدة من السماء ثم تحولت عندما نزلت بالقرب مني الى بقرة لونها ابيض واحمر قاني وولدت عجل صغيرا طبق الاصل من البقرة

    ‏وكنت اسحب علك من فمي وكلما اسحبها لا تنتهي ولصق بعضها على ملابس العمل التي كنت ارتديها في تلك اللحظة

    ‏ثم استيقظت من الحلم ونهضت للصلاة

  3. من فضلك.
    حلمت أن أخي الذي في الغربة منذ قرابة عام ونصف والذي لم أتواصل معه منذ عدة أشهر، يعضني من يدي اليسرى بشدة ويكرر العض وكانت حالته وكأنه تقدم بالعمر عدة سنوات و يبدو عليه وكأنه مجنون فقد عقله،. كنت فزعة و في حالة حيرة لطريقته في عضي واستيقضت فزعة وأنا أصرخ بكل صوتي.
    شكرا

    1. الأخت الكريمة :
      المنام قد يدل على تدهور وضعه الصحي والمادي وستتألمين على وضعه وقد يدل على انزعاجه لعدم التواصل معه والسؤال عنه.
      والله أعلم

  4. حلمت أن بنت عمي قامت بعضي من الرأس بقوة ولكن لم يكن هناك الم أو دماء واحنا علي خلاف شديد انا عزباء

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على تفاقم المشاكل وسوف تسبب لك مضايقات وازعاجات.
      والله أعلم

  5. لقد حلمتُ بأن إمرأة طويلة كانت تريد قتلي في سكين فوضعتها على عنقي و قالت أريد أن أقتلكِ،
    فأتت إمرأة من أقاربتي و أخذت السكين منها،،
    فغضبت هذه المرأة التي لا أعرفها و قامت بفتح فمها و عضتني في يداي الإثنتان وحاولت و حاولت الدفاع عن نفسي منها فألقيتها أرضًا ولكنني لم أرى أي دم في الحلم لو سمحت التفسير

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على الوقوع في أزمة ومشكلة والتعرض لأذى وضرر وقد يدل على التعرض لمشكلة صحية أنت أو أحد من أفراد العائلة .
      والله أعلم

  6. رأيت اني اقوم بمساعدة الناس(لا اعرفهم) للنهوض فتمسكو بيدي و قاموا بعضها و وجود الدم مع العلم اني عزباء

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على إن بعض الناس سيقابلون إحسانك إليهم بالأذية والجحود ونكران الجميل.
      والله أعلم

  7. القطعه النادره

    حلمت اني اعض اخت زوجي في يدها وهي كان تلحق بي تريد رد العضه لي انا متزوجه وأخت زوجي غزباء.الرجاء الرد

  8. القطعه النادره

    حلمت اني اعض اخت زوجي في يدها وهي كان تلحق بي تريد رد العضه لي انا متزوجه وأخت زوجي غزباء

  9. حلمت اني عضضت شخصا” من ذراعه الايمن وقضمت قطعة من جلده والشخص اعرفه وهو زميل بالعمل ولكنه سيء الخلق

    1. الأخ الكريم :
      المنام يدل على كراهيتك الشديدة له وحقدك عليه ورغبتك بالانتقام منه.
      والله أعلم

  10. نورالدين يوسفي

    رايت في المنام ان اخت زوجتي اسمها شيماء طلبت مني ان اعضها في رقبتها فاحنت راسها واذا بي ارى شامة سوداءفي رقبتها تشبه الى حد كبير ورم اسودومع ذالك قمت بعضها في رقبتها ولما رفعت راسها قالت لي بانزعاجها من العضة وكانها لم تعجبها العضة او ما شابه ذالك للعلم فقط انا متزوج ولي ابن وابنة وعندي مشاكل زوجية وزوجتي غاضبة في بيت امها

  11. نورالدين يوسفي

    السلام عليكم ،قبل 5ايام رايت في المنام ان اخت زوجتي دعتني لاعضها في رقبتها وعندما هممت بعضها رايت شامة سوداء على عنقها واستغربت ومع ذالك لم يمنعني من عضها ولما اتممت العضة رفعت اخت زوجتي راسها وقالت لي ما هاكذا اردت كانها ليست راضية بالعضة او طريقة العض لا ادري ما كانت تقصد في المنام للعلم فقط انا رجل متزوج ولي طفلين وزوجتي غاضبة الان في بيت امها لاتريد العودة الى بيت الزوجية يعني ارادت الانفصال وشكرا

    1. الأخ الكريم :
      المنام يدل على عدم إعجاب زوجتك بالتنازلات والعروض التي ستقدمها لها للعودة للبيت ولديها شروطها الخاصة.
      والله أعلم

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.حلمت ان امي المتوفية تعضني في اذني عضة قوية كانها تريد ان تمزقها وانا لا اقاومها البتة بل استسلمت لها وفي نفس الوقت لم احس باي ألم. انا عزباء .المرجو مساعدتي في تفسير هذا المنام مع العلم اني احلم كثيرا امي تخاصمني في المنام وانا قلقة لهذا رغم انها كانت راضية عني في حياتها حتى اخر لحظة في حياتها وكانت تدعو لي ..

    1. الأخت الكريمة :
      المنام إما يدل على عدم رضاها عنك في الوقت الحالي لارتكاب أخطاء أو لتقصير من ناحيتك تجاهها في الزيارة والصدقة وطلب الرحمة.
      والله أعلم

    1. الأخت الكريمة :
      المنام إما يدل على تذكيرك بالدعاء له وطلب المغفرة وقد يدل على عارض صحي.
      والله أعلم

  13. السلام عليكم،، اني حلمت انه امرأة مجنونة صلعاء كانت في قفص وانا وقفت إلى جانب القفص عضتني في ساقي وكنت أشعر بقوة العضة لدرجة انه استيقضت من المنام وانا ماسكة ساقي من الألم ممكن تفسير الحلم جزاكم الله خير الجزاء

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على المرور بظرف صحي أو التعرض لأذى من امرأة سيئة.
      والله أعلم

  14. حلم ان فأر كان يتسلق الجدار قفز عليا وعضني في يدي أليسرة وحاولة ان ابعده باليد اليمنى وبعدها انقسم على نصفين وبقية النصف معلق بيدي وبعده ابعدت النصف المتبقي ولكن لم يخرج الدم من مكان العض ماهو تفسير العضو وشكرا جزيلاة

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على المرور بمحنة وشدة تتعلق بالصحة أو غيرها ربما بسبب شخص سيء وسوف تبذلين جهداً كبيراً للخلاص منه.
      والله أعلم

  15. حلمت اني واختي بغرفتي وعلى سريري نتحدث، فجأة ظهر خيالان على الحائط واحد لفتاة أجهلها ويتبعها خيال طالبتي وقد تعرفت عليها وبدأ الخيالان بالدوران حولنا من حائط لحائط وكنت متوجسة من خيال المجهولة فهي اكبر سناً من طالبتي فبدأت اذكر الله، وبسرعة اقترب خيال الفتاة المجهولة وسار باتجاهي وبانت القليل من ملامحه مع هروب من حولي وعضتني مسرعة فلم اتركها الا وأن رددت لها العضة لاني كنت شاعرة بمكرها.. عزباء

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على التغلب على امرأة حاقدة وحسودة ولكن بعد ان تتعرض لك بأذى وربما يدل على وعكة صحية.
      والله أعلم

  16. اليوم طلعلي حلم انو رجال غريب ما اعرفه كاعد بحضني واني احاجيه وابوسه من خدة مدري ركبته واعضه وهو مستمتع بالوضع

  17. حلمت بان واحدة عضتني في رجلي والمتني واتخنقنا انا هي وبعدين كنت قاعدة في شقه وجوزها كانه جوزي ومعايه بنتي وخلفت واد وبقوله شيل الواد عشان محدش يحسد انا متزوجه ومقطعاهم هي وجوزها

  18. حلمت أن أبنة عم ماما تعض فيا ف مؤخرتي بكل حقد وغيض قدام الناس انا كنت مصدومة وساكته وكنت بحاول ان بعدها بيديا بس كانت مصرة ع العض وكانت كان بدها تمزق تيابي بعده رؤيت أختها تقولها لا هيا مش هيك اختها كانت ادافع عني

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على حقد وكيد وحسد من هذه الفتاة وكلام مسيء وثرثرة وعليك أخذ الحذر والحيطة.
      والله أعلم

  19. حلمت أن فتاة أعرفها في مواقع التواصل جاءت إلي تقول تريد أن تعضني مثل ما عضضتها أنا وحاولت لكن لمن تقدر وجرحتها أنا وذهبت
    وكنت أحكي لأمي عنها وأمي تضحك

  20. حلمت أن اعض ذراعي مطلقتي حتي ازلت عنها الجلد وبأن الطبقة الدهنية التي تحت الجلد بدون دم وكنت غضبان

  21. رأيت في منامي أن كلبا عضني من الخلف في مؤخرتي اليمين لا اتذكر شكله ولا لونه كانت العضة صغيرة وغير مؤلمة بحجم حبة الفولة ليس هناك جرح فقط اثرها واستيقظ وانا اتحسس مكانها

    عزباء 25 عام

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على الإساءة لك وإطلاق إشاعات والحديث عنك بسوء.
      والله أعلم

  22. حلمت ان إمرأة وابنتها أتوا لمكان عملي ولم استلطفهم طلبت منهم المغادرة لكن الفتاة هجمت على يدي وعضتني من يدي اليسرى في إصبع البنصر لكنني كنت أرتدي خاتم الذي حمى اصبعى مع العلم أن الخاتم الذي ارتديه خاتم خطيبي

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على افتعال مشاكل لك مع خطيبك من قبل نساء حاسدات وحقودات وعليك الحذر.
      والله أعلم

  23. السلام عليكم انا مطلقه حلمت ان ابي يعضني من ظهري وكانت العضه فيها الم شديدواللحم في ظهري خرج مع اسنان ابي وكانت امي تساعدني للهروب منه لكنها متفقه معه ان يتبعني وانا كنت اهرب وكان المكان ليل

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على التعرض للظلم وإطلاق شائعات وكلام سيء عنك وقد يدل على التعرض لمشكلة صحية.
      والله أعلم

  24. رايت بجعة ورديه اللون حاولت ابعادها فاذ بها تخاف و تبخ في وجهي و تعضني في رقبتي و استيقظ مفزوع … الرجاء الرد لاني قلق 💔

    1. الأخ الكريم :
      المنام يدل على وجود امرأة ستغدر بك وستحاول إيذائك وقد يدل على التعرض لوعكة صحية.
      والله أعلم

  25. ارجوا تفسير حلم والدتي 💛💜
    رأت امي أن زوجة عمي تصرخ في وجهها بعدها مسكت يدها اليسرى و قامت ب عضها و أصبحت في يدها بقعة حمراء و جاءت بعدها امرأة تلبس الخمار و أرادت ضرب امي ب سلسلة من حديد

    1. عزيزتي
      الحلم يدل على أنها سوف تنجح في تجاوز كافة مشاكلها واحزانها في الأيام المقبلة، كما سوف تكون حياتها بشكل أفضل في القريباً وتحصل على الخير والسعادة
      والله أعلم

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على الانتقام من زوجك بطريقة ما ويدل على الانزعاج الكبير والأسى الذي تعرضت له من معاملته لك.
      والله أعلم

      1. السلام عليكم حلمت حبيبي يعضني في رقبتي وبالنهاية كانت مؤلمة ويقول لي الباقي الى ان نتزوج وانا مافهمت القصد وفي الحقيقة نحن متخاصمين من شهور

  26. رأيت ان لي طفلة رضيعة جميلة جدا
    كانت في حضني نومتها فنامت …تمتلك ابتسامة جدا جميلة وايضا وضعتها في الفراش في غرفة مصنوعة من الخشب وبمرور الوقت اردت ان اطل عليها فوجدت ثلاث كلاب يخرجون من فتحة من الغرفة وقطة تقف في الباب فصرخت وقلت ابنتي هرعت اختي لتجلب ابنتي وعندما جلبتها احدى يديها كانت مشوهة من العض والنهش كان في الوسط بين الكف والزند كنت ابكي واصرخ وفي حالة حزن …بالرغم من ان في الحالة الواقعية عزباء

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على عدم اكتمال عمل أو مشروع تقومين به وخسارة بسبب بعض الحساد والأشخاص الماكرين.
      والله أعلم

      1. السلام عليكم حلمت حبيبي يعضني في رقبتي وبالنهاية العضة تؤلمني ويقول لي انو الباقي الا ان نتزوج وانا م فهمت القصد وفي الحقيقة نحن متخاصمين

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على إنه سينالك خير منه وإن كنت عزباء يدل على محبته لك.
      والله أعلم

        1. عزيزتي
          حلمك يدل على الحالة النفسية التي تمرين بها هذه الفترة ربما الاشخاص الذين حولك انهم لايحبونك
          والله أعلم

    1. الأخت رشا:
      المنام يدل على تعلقك بوالدتك وتعلقها بك ويدل على خير متبادل ومشترك بينكما.
      والله أعلم

  27. حلمت ب طفل بعمر ال 8سنوات تقريباً كان شكله يرعب وعيناه بيضاء يتبعني في الضلام وعض يداي الثنتان وسحبت يدي مـن فمه واستيقضت مـن الحلم عزباء

  28. رأيت في المنام أني أعض شخص من كتفه و خرج قطعة من لحمة بين أسناني فبثقتها علي الارض و لم يخرج دم منه و كنت في المنام عابسة

  29. نهى
    حلمت اني جدي الله يرحمه جالي فى المنام وغضني من دراعى الأيمن وكنت خايفه قوي وانا اتخضيت لما شوفته لاني عارفه انه ميت فما هو التفسير

  30. حلمت ان ابي عض اخي من يده اليمنى وعضة من الكف الظاهر وعضة من يده من فوق وكان للعضة أثر,وأخي يبكي متألما واستيقظت مزعوجة جداا على أخي ومقهورة من ظلم ابي له هكذا
    لوسمحت ماتفسيره??

  31. حلمت ان ابي عض اخي من يده اليمنى وعضة من الكف الظاهر وعضة من يده من فوق وكان للعضة أثر,وأخي يبكي متألما واستيقظت مزعوجة جداا على أخي ومقهورة من ظلم ابي له هكذا

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على محبته الكبيرة وحمايته والاهتمام به بشكل قاسي ولدرجة مؤذية له ولنفسيته.
      والله أعلم

  32. عزباء حلمت ان امي بتعمل اكل كتير كأنها وليمة او عزومة في بيتنا و كان اهلنا و أقاربنا موجودين و بياكلو من الأكل دا و امي كل شويه تزود أكل عشان يكفي كل الناس و كان في ٣ أشخاص قاعدين و قولتلهم أحطلكم اكل قالو ماشي أخدت ٣ أطباق للاكل قام واحد منهم و كان بياكل من الأكل قبل ما أحط ف طبق ليه مخصوص قولتله مش قولتلي احطلك الأكل فضل يضحك كأنه بيهزر و عضيته من كتفه و فضل يتألم بس بيضحك كأننا بنهزر ، الشخص دا معرفهوش ف الحقيقه

    1. الأخت الكريمة :
      المنام قد يدل على حصول مناسبة على مستوى العائلة وستكون ذات أجواء جميلة.
      والله أعلم

  33. صديقتي حلمت بشخص يعض فيا وانا كنت نبكي ونتوجع منه وحاولت هي وصديقتي الثانيه يفكوني بس ما قدرو لعند جاء راجل وخذاه معاه في سيارة مع العلم الشخص اللى يعض في كان خاطبني ونفصلنا

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على على حبه الكبير لك والشعور بالقهر بسبب الانفصال.
      والله أعلم

  34. حلمت اني رأيت شخص كان زميلي ولكن نحن في حالة خصام وكنت احمل في يدي ٣ اكياس ودخلت شارع وجري عليا ٣ كلاب منهم واحد كان هيعض رجلي ولما تحركت جري علي الاكياس حاولت اسيبها ليهم علشان اعرف اجري فقام كلب عضني من جنبي الايسر..

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على التعرض لأذى من شخص وسيترك أثراً في نفسيتك وقد يدل على التعرض لوعكة صحية.
      والله أعلم

  35. حلمت اني في سياره مع ابنت عمي ذاهبين الى العمل وتوجد فتاة في السياره معنا عضتني في ظهري وتالمت كثير

    1. الأخت الكريمة :
      المنام إما يدل على إطلاق الشائعات عليك واغتيابك والتكلم عنك بالسوء وقد يدل على التعرض لمشكلة صحية.
      والله أعلم

  36. رأيت في حلمي ان زميلي المقرب يعصني في يدي اليسرى وبقوة حتى بانت الحمه ولكم بدون دم وكان في حاله وكأنه مجنون

  37. ممكن حد يفسر لي حلمت ب زميلي المقرب لي انه يضعني في يدي اليسرى ومن شدة العض بانت الحمه من دون دم وكان في حاله ذاهب العقل

  38. حلمت اني كنت ف اتوبيس فيه اطفال واختي الصغيره معايا واخويا الكبير قاعد ف اخر الباص والباص مليان اطفال ف ابتدائى بنات راحت اختي بتقولي البنت اللي هناك بتف ف علب الالوان بتاعتي روحت قولتلها انا هزعقلها روحت ببص قالوا م هنا فجاه بقينا ف البيت والعيال قعدين زي ماهما فانا داخله البلكونه لقيت بنتين صغيرين بيبوسوا بعض منهم واحده تبقي اخت صحبتي الصغيره ف روحت شدتهم وزعقتلهم مفرقش معاهم روحت جايه بمشي لقتهم بيجروا ورايا روحت قولت هقول لامهاتكم وهربيكم راحت اخت صحبتي عضتني ف ايدي اليمين روحت مشيت اخويا قالي ف اي قولتله حصل كذا راح قالي هاتيلي الرقم قولتله م عارفه التلفون بتاعي فين رن عليه رنه روحت دخلت المطبخ بابا كان قاعد ف الحوض وماما بتقطع جرجير او حاجه خضراء روحت لقيت بابا بينادي بقوله عايز اي مردش +عزباء

    1. الأخت الكريمة إنها إضغاث أحلا لامعنى لها لايوجد فيها رموز
      ونرجو الاختصار في المرات القادمة

  39. حلمت ان اختي تعضني في جنبي الايمن وتقرصني قرصه شديده في بطني ووجهه غضبان وقمتمن الحلم احسست بالمهم

  40. السلام وعليكم .. انا حلمت اني عضيت نفسي تحت شفاهي السفليه ولكن من الداخل حتى خلعت اللحم لكن بدون دم

  41. السلام عليكم
    حلمت ان الشخص الدي يحبني و سوف بتقدم لخطبتي قريبا انشاء الله يريد ان يعضني من ارجلي

    1. الأخت الكريمة :
      سيتعرض زوجك للضرر والأذى من زةجته وقد يدل على محاولة لإفلاسه وأخذ ماله.
      والله أعلم

  42. رايت ان هناك اسد غضنى فى يدى اليمنى ولم استطع نزع يدي منه حتى جاء الحارس ونزع اسنانه من يدى ولكن بقية اثار العضه مع العلم انى عزباء

  43. لقد حلمت ان اسدا عضنى فى يدى اليمنى ولم استطع من افلات يدى منه حتى جاء الحارس ونزع انيابه من جسدى ولكن بقت اثار العضه

  44. حلمت أن الفتاة التي كنت ساتقدم لخطبتها وافترقنا بسبب خلافات تعض ثديها وأحاول أن امنعها من ذلك وكانت تقف علي يساري وأشعر بمحبة كبيرة منها

  45. ارجو الرد رأيت في المنام ان اخو زوجي عض يدي اليسرى وترك فيها أثر أسنانه لكن لايوجد دم ماتفسير هذا

  46. مرحبا انا اسمي هاجر و انا عازبة وطالبة رايت في حلمي انني اتعابز مع ابن بنت خالتي و هو صغير و قمت بعضه و بعدها قمت بدواء العضة فما معنى تفسير الحلم من فضلك

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على الغضب الداخلي وشعورك بعدم الارتياح بسبب سوء الحالة النفسية ربما بسبب ضغوطات الدراسة .
      والله أعلم

  47. رأيت في المنام اني اجلس مع الشيخ زايد ال نهيان رئيس دوله الامارات سابقا رحمه الله وكنا نتحدث ثم ادن المغرب وذهبنا نصلي في المسجد وكانت منتهيه صلاه الجماعه ثم صلينا لوحدنا وجاء طفل صغير وقام بعض الشيخ زايد من اصبعه السبابه

  48. رأيت في المنام اني اجلس مع الشيخ زايد ال نهيان رئيس دوله الامارات سابقا رحمه الله وكنا نتحدث ثم اذن المغرب وذهبنا نصلي في المسجد ولكن كانت صلاه الجماعه منتهيه ثم صلينا لوحدنا وجاء طفل صغير وقام بعض الشيخ من اصبعه السبابه

    1. الأخت الكريمة :
      المنام يدل على العز والجاه وتحقيق الأمنيات ويدل على حاجة المرحوم للاستغفار وطلب الرحمة.
      والله أعلم

  49. حلمت ان شخصا ما عضني في الثدي وقطع حلمة الثدي من غير ما اتألم وسار الحليب يتدفق من الثدي تبعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.