الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم اللون الأسود – ما رمز رؤية اللون الأسود مع ألوان أخرى في المنام

تفسير حلم اللون الأسود – ما رمز رؤية اللون الأسود مع ألوان أخرى في المنام

حلم اللون الاسود

يدل اللون الأسود في المنام  على الوحدة و كثرة الصراعات و الأحزان و في بعض الأحيان يشير إلى النجاح و تحقيق الأمنيات، لذلك تختلف الرؤيا و التفاسير باختلاف وضع الحالم و حالته الاجتماعية و جنسه أو تبعاً لتفضيل الحالم للون أو اعتياده عليه.

يُعد اللون الأسود من الألوان الرائعة والتي يختلف الكثير من الأشخاص عليها فمنهم من يراه لوناً أنيقاً ومميزاً ويمنح الشخص إطلالة ملكية، بينما هناك من يرى أن اللون الأسود هو رمز للكآبة والتشاؤم، ورغم أن هناك من يعشق ارتداء اللون الأسود إلا أن هذا اللون قد ارتبط في العرف بالموت والحزن.

 و في مقالنا الآتي تفسير و شرح مفصل لدلالات اللون الأسود في منام الرجل و العزباء والمتزوجة و الحامل و المطلقة والميت فضلاً عن تفسير ابن سيرين و الإمام الصادق.

تفسير اللون الأسود في المنام

يشير اللون الأسود في المنام إلى الإصابة بالهموم و المشاكل و الأحزان خاصة إذا كان الحالم لا يحب اللون الأسود و لا يرغب بارتدائه إطلاقاً، أيضاً يعتبر منام اللون الأسود بالنسبة للمريض من الرؤى غير المفضلة فقد يشير إلى زيادة المرض و المعاناة، أيضاً يرمز اللون الأسود في المنام إلى ضعف الحالم في مواجهة المواقف الضاغطة و عدم قدرته على حل مشاكله بسبب تفكيره المحدود و حاجته للدعم و المساندة، و يشير اللون الأسود في بعض الأحيان إلى مرور الحالم بالعديد من الأزمات و المشاكل التي ستنتهي و تزول مع مرور الوقت.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الطفل - أيها أفضل في المنام الطفل الذكر أم الطفلة الأنثى

ما معنى اللون الأسود في المنام للعزباء

اللون الأسود في المنام للعزباء

 يرمز اللون الأسود في منام العزباء إلى المثابرة و الطموح العالي للوصول إلى أهدافها و تحقيق ذاتها و تفوقها في مجال عملها و دراستها و سعيها لنيل أعلى المراتب و الشهادات، فالمنام لا يشير إلى الزواج و الارتباط و إنما إلى الاستقلالية و الميل إلى إثبات الذات و القوة و الشجاعة.

تفسير لبس اللون الأسود في المنام للعزباء

يدل لبس اللون الأسود في منام العزباء على أنها واثقة بنفسها لأبعد الحدود فضلاً عن الشجاعة و الشخصية القوية و القدرة على التأثير بالآخرين و فرض رأيها و شخصيتها و ذلك في حال زادها اللون الأسود جمالاً و تألقاً.

تفسير حلم الفستان الأسود للعزباء

يشير الفستان الأسود في منام العزباء إلى ميل الحالمة لإثبات ذاتها من خلال التفوق بالدراسة و الحصول على الشهادات العليا فضلاً عن الطموح العالي و الإصرار على النجاح من خلال عمل مناسب أو سفر إلى خارج البلاد لتأمين لقمة العيش.

تفسير حلم لبس الفستان الأسود للعزباء

يشير لبس الفستان الأسود في منام العزباء إلى الهم و الغم و كثرة المشاكل و الأحزان خاصة إذا رأت نفسها ترتديه في فرح أو مناسبة خاصة، أما فستان الزفاف الأسود فهو إشارة إلى المرور بعلاقة عاطفية فاشلة مع شخص غير مناسب و ستعقبه الكثير من النتائج المتعبة.

تفسير حلم لبس فستان أسود طويل  للعزباء

يرمز لبس الفستان الأسود الطويل في منام العزباء إلى تغييرات إيجابية و هامة ستغير حياة الحالمة على الصعيد العاطفي و المهني و ستدفع بمسيرتها إلى الأمل بالإضافة إلى أنه يشير إلى الحشمة و العفة و الستر و سمعة الحالمة الطيبة.

تفسير حلم لبس فستان أسود قصير للعزباء

يدل لبس الفستان الأسود القصير في منام العزباء على تقصير الحالمة في واجباتها الدينية و عدم التزامها في عملها و اللامبالاة تجاه المهام التي توكل إليها مما يؤدي إلى تقاعسها و تأخرها في العمل و تحقيق الأهداف.

تفسير حلم صبغ الشعر باللون الأسود للعزباء

يرمز صبغ الشعر باللون الأسود في منام العزباء إلى الشعور بالفراغ العاطفي و الوحدة و العزلة و رغبتها في إحداث تغييرات في حياتها تنشلها من ذلك الروتين الممل و تنقلها من حالة اليأس و الإحباط إلى حالة الأمل و الاستقرار، فضلاً عن ميل الحالمة للارتباط و رغبتها بالتعرف على شخص يملي حياتها بالحب و الحنان، أيضاً يرمز المنام إلى زواج الحالمة من شخص مناسب يتمتع بالكثير من السمات الإيجابية كالنخوة و الكرم و الغنى و المال و ستشعر بالسعادة معه.

اقرأ ايضا  رؤية المطار في المنام - التفسير الصحيح لحلم المطار

تفسير حلم لون البول أسود للعزباء

يدل البول الأسود في منام العزباء على التفكير السطحي و شروع الحالمة بأعمال غير هادفة أو إشارة إلى الإسراف الشديد و إنفاق أموالها على أمور تافهة و غير ضرورية فالمنام يذكر الحالمة بإعادة حساباتها في بعض الأمور و دراسة قراراتها بشكل سليم، وقد يشير الحلم إلى تعرّضها لوعكة صحية.

ما معنى اللون الأسود في المنام للمتزوجة

تفسير اللون الأسود في المنام للمتزوجة

يشير اللون الأسود في منام المتزوجة إلى الشعور بالخوف و القلق من المستقبل و حرصها الشديد على أولادها و قلقها على حياتهم المستقبلية أو دلالة على قلة المال و حاجة الحالمة إلى النقود لتأمين لقمة العيش لأبنائها و شراء أهم المتطلبات الأساسية و الضرورية لهم.

تفسير لبس اللون الأسود في المنام للمتزوجة

يرمز لبس اللون الأسود في منام المتزوجة إلى تغييرات جيدة ستطرأ على حياتها العاطفية و الزوجية و ستدفع بها للأمام و ذلك في حال كانت تشعر بالفرح بارتدائه و تبدو أنيقة و متألقة، فالمنام يبشر بالسعادة و الأمل بالمستقبل و الحصول على ما تتمناه لها و لأفراد أسرتها.

تفسير حلم الفستان الأسود للمتزوجة

يرمز الفستان الأسود في منام المتزوجة إلى فرحة جديدة ستدخل حياتها قد تتعلق بالحمل أو بنجاح زوجها في العمل، و إذا رأت بأنها ترتدي الفستان الأسود من أجل أن تحضر تكريم فالمنام يبشر بنجاح و تفوق أولادها أو حصولها على فرصة عمل مناسبة , و إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترتدي فستان أسود ويظهرها بمظهر فاتن وجذاب فالمنام يبشر بتغييرات إيجابية في حياتها الزوجية من شأنها أن تدعم الروابط الحميمة بينها و بين زوجها أو دلالة على حصولها الشهادات العليا كالماجستير أو الدبلوم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية السمك للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والمتزوج والأعزب والميت في المنام

تفسير حلم صبغ الشعر باللون الأسود للمتزوجة :

يرمز صبغ الشعر باللون الأسود في المنام للمتزوجة إلى حدوث خلافات و مشاكل بينها و بين زوجها قد تصل للانفصال أو الطلاق و ذلك لأسباب خارجة عن سيطرتها فضلاً عن حالة التوتر و القلق التي تسيطر على الجو العائلي و كثرة الصراعات مع أحد المقربين من الحالمة , مع ذلك يشير المنام إلى أن الحالمة امرأة صالحة و مخلصة ولا تفعل إلا ما هو خير و صحيح.

ما معنى اللون الأسود في المنام للمرأة الحامل

اللون الأسود في المنام للحامل

يرمز اللون الأسود في منام الحامل إلى مرورها بضائقة مادية بسبب غلاء الأسعار الشديد و عدم قدرة الحالمة على تأمين جميع متطلباتها فضلاً عن سوء الحالة النفسية و الشعور بالتوتر و القلق نتيجة ذلك , و رؤية السيدة الحامل أن أشياءها الشخصية و الخاصة أصبحت بلون أسود في المنام  دل ذلك على الرزق بمولود ذكر والله أعلم.

تفسير لبس اللون الأسود في المنام للحامل

يدل لبس اللون الأسود في المنام للحامل على أنها ستشهد خصاماً بين أناساً مقربين أو ستسمع خبراً سيئاً وسيؤثر ذلك على صحتها خلال فترة حملها بالإضافة إلى قلقها و خوفها من الأيام القادمة و شكوكها الدائمة حول وضعها الصحي.

تفسير حلم الفستان الأسود للحامل

يرمز الفستان الأسود في منام الحامل إلى القلق و الخوف من الولادة و الشعور باليأس و الإحباط فضلاً عن خوفها من التعرض لمشاكل صحية أو مضاعفات أثناء الولادة.

تفسير حلم لبس  الفستان الأسود للحامل

يرمز لبس الفستان الأسود في منام الحامل على الخوف من عملية الولادة و القلق بشأن وضعها و وضع جنينها الصحي، فضلاً عن معاناة الحالمة من الفقر و المرور بضيق مادي يدفعها للديون لتأمين وضعها المعيشي.

تفسير حلم صبغ الشعر باللون الأسود للحامل

يدل صبغ الشعر باللون الأسود في منام المرأة الحامل على مرورها بفترة حمل صعبة ينتابها خلالها مخاوف من الولادة و من المرحلة المقبلة عليها قد يؤدي ذلك إلى تدهور وضعها الصحي والنفسي مما يشكل خطراً عليها وعلى جنينها ، لذا يتعين عليها أخذ قسط من الراحة التامة وعدم التفكير بالموضوع حتى يحين أوانه.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية القطن في المنام - ولماذا حلم القطن حلم رائع؟

ما معنى اللون الأسود في المنام للمطلّقة

اللون الأسود في المنام للمطلّقة

تدل رؤية  اللون الأسود في المنام للمطلّقة على إحساسها بالوحدة و الفراغ العاطفي و الشعور باليأس من وضعها و عدم التفاؤل بالمستقبل مع ذلك سيزول هذا الشعور بأقرب وقت و ستفرج أمورها و تتحسن أحوالها من خلال الشروع بأعمال جديدة و فتح آفاق إيجابية ستقلب حياتها للأفضل.

تفسير لبس اللون الأسود في المنام للمطلّقة

يدل لبس اللون الأسود في المنام للمطلقة على الحيرة و عدم الاستقرار  فضلاً عن التهور و الانفعال الشديد و الشعور بالحزن على ما فاتها و ما عانته في حياتها السابقة ، أيضاً يدل المنام على انزعاج الحالمة من وضعها الحالي و رغبتها في إحداث تغييرات تنقلها إلى حياة أفضل.

تفسير حلم الفستان الأسود للمطلّقة

يدل الفستان الأسود في منام  المرأة المطلقة على الوحدة و الشعور بالفراغ العاطفي فضلاً عن كثرة المشاكل و الخلافات مع الأقارب و الأصدقاء، من جهة أخرى يرمز المنام إلى كثرة انشغال الحالمة و تحملها الكثير من المسؤوليات في العمل أو فيما يخص حياتها الشخصية و أولادها.

تفسير حلم لبس الفستان الأسود للمطلّقة

يشير لبس الفستان الأسود في منام المطلقة إلى الارتباط القريب و الذي سيغير حياتها بشكل جذري خاصة إذا رأت أنها ترتدي الفستان لحضور حفلة أو مناسبة، أما الفستان الأسود الذي عليه نقوش يرمز إلى إخفاء سر ما و لكنه سوف ينكشف و سيخلف الكثير من المتاعب.

ما معنى اللون الأسود في المنام للمتزوج و العازب والميت

تفسير اللون الأسود في المنام للرجل المتزوج و العازب

اللون الأسود بالنسبة للرجل المتزوج أو العازب في المنام إذا كان يفضل اللون الأسود في الواقع يبشر بالخير و يرمز إلى مظاهر إيجابية و حياة سعيدة، أما إذا كان لا يفضله بالواقع فالمنام يشير إلى أخبار سيئة و ظروف صعبة كالإصابة بمرض أو التراجع المادي.

اقرأ ايضا  تفسيرالصلاة في المنام للمرأة الحامل والمطلقة والرجل والشاب

تفسير لبس اللون الأسود في المنام للرجل المتزوج والعازب

يرمز لبس الأسود في منام الرجل المتزوج أو الشاب العازب إلى خسارة مادية فادحة نتيجة فشل مشروع علق عليه الحالم الكثير من الآمال و الأموال، أو دلالة على حدوث مكروه في حياة الحالم و ينقله من حالة الاستقرار إلى الفوضى ومن الغنى إلى الفقر و ذلك في حال كان الحالم لا يفضل ارتداء اللون الأسود في الواقع.

تفسير لبس بنطال أو قميص باللون الأسود في المنام للرجل المتزوج والعازب

يرمز البنطال الأسود في منام الرجل و الشاب إلى السفر و التغيير و التجدد و حدوث أمور إيجابية تنعش حياة الحالم و تزيد من نجاحه، أيضاً تدل السراويل في المنام على صلاح أمور الأسرة و الشعور بالأمان و الاستقرار.

و يرمز القميص الأسود في المنام إلى أخلاق الحالم الحميدة و التزامه الديني و ميله للتقرب من الله تعالى  أيضاً يدل المنام على الزواج بالنسبة للعازبين.

ما تفسير الميت يلبس اللون الأسود في المنام

يشير لبس لميت للأسود في المنام إلى ارتكاب الحالم الذنوب و المعاصي و شروعه بأعمال سيئة و فاحشة و ميله للتوبة و الاستغفار , أيضاً دلالة على كثرة أخطاء الميت في حياته بالإضافة إلى حدوث مكروه في حياة الحالم أو حدث سيء فضلاً عن تصرفاته غير السليمة و التي تخالف القانون و الشريعة و الأخلاق والله أعلم

ما معنى رؤية اللون الأسود مع ألوان أخرى في المنام

تفسير حلم اللون الأسود و الأحمر

يرمز اللون الأسود و الأحمر في المنام إلى حدوث بعض العقبات و المشاكل التي تعرقل طريق الحالم فضلاً عن عجزه عن حل مشاكله و شعوره بالحيرة و الإرباك و حاجته للدعم و المساندة.

تفسير حلم اللون الأسود و الأبيض

يشير اللون الأسود في المنام إلى حدوث بعض المشاكل و لكن رؤية اللون الأبيض معه لا تشير إلى أمر سيء إطلاقاً و إنما تدل على السلامة و السكينة و الهدوء و الخلاص من المشاكل و العقبات فضلاً عن انتعاش الوضع المادي و التمتع بالصحة الجيدة.

اقرأ ايضا  تفسير الدبلة أو المحبس في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلّقة و الرجل

تفسير حلم اللون الأسود و الأخضر

يدل حلم اللون الأسود و الأخضر في المنام إلى النضج و القدرة على حل المشاكل و مواجهتها بذكاء و مهارة فضلاً عن الانفراج المادي و التخلص من الديون و الأعباء.

تفسير حلم اللون الأسود و الأزرق

يشير اللون الأسود و الأزرق في المنام إلى الثقة بالنفس و التصالح مع الذات و ميل الحالم للتفكير الإيجابي و التحرر من القيود و الأفكار البالية بالإضافة إلى المرور بظروف جيدة و مستقرة على مختلف الأصعدة.

تفاسير متنوعة تتعلق بحلم اللون الأسود

ارتداء أو لبس اللون الأسود في المنام

يرمز لبس اللون الأسود في المنام  إلى حدوث مكروه أو كارثة في حياة الحالم ستعيده للوراء و ستؤثر على حياته المهنية بشكل سلبي وإذا كان الشخص الحالم يُفضل اللون الأسود و رأى نفسه يرتدي ملابس باللون الأسود دل المنام على تحقيق  الأمنيات و الأهداف و الشعور بالراحة النفسية و الاستقرار و السعادة.

تفسير حلم الفستان الأسود

يدل الفستان الأسود في المنام على الحزن والحداد و المآسي و يختلف التفسير بحسب حالة الحالم و جنسه سواء كان رجلاً أو امرأة , أيضاً يرمز الفستان الأسود المطرز أو المنقوش بألوان مختلفة إلى الاضطراب و عدم الاستقرار و مرور الحالم بظروف سيئة و صعبة.

تفسير حلم فستان أسود طويل

يرمز الفستان الأسود الطويل إلى العفة و الستر و الشرف و ميل الحالمة للحفاظ على كرامتها و شرفها فضلاً عن تلقي الحالمة الكثير من الاحترام و التقدير من قبل الآخرين , من جهة أخرى تشير الرؤيا إلى رغبة الحالمة بالسفر والغربة و الابتعاد عن الوطن.

تفسير حلم الفستان الأسود القصير

يدل  الفستان الأسود القصير في المنام على مشاكل صغيرة ما تلبث أن تزول دون أن تترك أثراً , من جهة أخرى يرمز المنام إلى تقصير الحالم بواجباته في البيت كعدم الاهتمام بالأولاد أو التقصير و التقاعس في العمل فضلاً عن التقصير بالعبادات و الواجبات الدينية.

اقرأ ايضا  تفسير إلغاء وتأجيل السفر في المنام - معنى حلم السفر للخارج والعودة من السفر - رمز السفر حسب المكان في الحلم

تفسير حلم لبس فستان أسود

يدل لبس الفستان الأسود في المنام على حدوث مكروه أو الإصابة بمرض أو تعرض الحالمة لظروف معاكسة لتوقعاتها خاصة إذا كانت الحالمة غير معتادة على لبس اللون الأسود في واقعها أما إذا رأت أنها تلبس الفستان الأسود  اعتادت على لبسه في الواقع دل المنام على الكثير من المال و الرزق و حدوث أمور إيجابية في حياة الحالمة كالترقية أو نيل المناصب العليا , أما إذا رأت أنها تلبس فستاناً أسود اللون وقد ظهرت عليه نقوش بارزة بالألوان فالمنام يرمز إلى كشف حقائق مخفية ستعقبها نتائج غير مرضية.

تفسير حلم الفستان الأبيض والأسود

يدل الفستان الأبيض والأسود  في المنام على مشاكل ومنغصات ولكن لا تلبث أن تزول فضلاً عن الفرج و اليسر بعد الضيق و الهم و إيجاد حلول مناسبة للمشكلات العالقة بالإضافة إلى اتخاذ قرارات مصيرية هامة ستعقبها نتائج إيجابية و مرضية.

تفسير حلم شراء فستان أسود

يدل شراء الفستان الأسود في المنام على الخير الكثير والرزق الوفير و الحظ السعيد الذي سيرافق الحالمة فضلاً عن زواجها الناجح و المناسب في حال كانت عزباء، أما إذا رأت الحالمة أنها تشتري الفستان الأسود و هي حزينة دل المنام على النكد و الهم و حدوث أمور سيئة في حياتها.

تفسير الشال الأسود في المنام

يدل الشال الأسود في المنام على طهارة الروح و نقاء القلب و صفاء النوايا فضلاً عن ميل الحالم للسفر من أجل تأمين الحياة الكريمة لأسرته و ذلك بالنسبة للرجل أو الشاب.

تفسير حلم الجاكيت الأسود

يرمز الجاكيت الأسود في المنام إلى الهيبة و الوقار و العز الذي يتمتع به الحالم فضلاً عن تفكيره الحكيم و زيادة وعيه و نضجه و قدرته على التعامل مع الظروف بعقل و منطق، ويشير الحلم إلى الاستقرار المادي والنفسي.

تفسير حلم الحذاء الأسود

يرمز الحذاء الأسود في المنام إلى الحمل بالنسبة للمتزوجة أو الزواج من رجل طيب و حسن السمعة بالنسبة للفتاة العازبة، أما الحذاء الذي يحتاج للتلميع فهو دلالة على حاجة الحالم للنصيحة و الإرشاد و الدعم، أيضاً يدل الحذاء الأسود في المنام على المال و الخير و سعة الرزق.

اقرأ ايضا  تفسير الثلج في المنام - وهل يختلف حلم الجليد عن الثلج

تفسير حلم لبس الحذاء الأسود

يدل لبس الحذاء الأسود في المنام على مرور الحالم بظروف إيجابية تتمثل بزيادة المال و الرزق و كثرة الفرص، أما ارتداء الحذاء الأسود بالنسبة للمتزوجة فهو إشارة إلى حدوث الحمل و الرزق بالذرية الصالحة.

تفسير حلم الحجاب الأسود

يرمز الحجاب الأسود في المنام إلى التدين و السترة و العفة فضلاً عن طهارة قلب الحالمة و صفاء روحها و نواياها، أيضاً يرمز المنام إلى شيوع العدالة و الحق و سقوط الباطل و الظلم , من جانب آخر يرمز المنام إلى العلم و زيادة المعارف فضلاً عن كثرة الأسفار طلباً للعلم أو للكسب أو للحج و حماية الحالم من كل شر و مكروه و حسد.

القميص الأسود في المنام

يرمز القميص الأسود في المنام إلى التدين و الالتزام الأخلاقي و ذلك بالنسبة للرجل فضلاً عن سيره على طريق الحق و التقوى و سمعته الطيبة و الحسنة بين الناس أو دلالة على الزواج , من جانب آخر يرمز المنام إلى صلاح الأمور و سيرها وفقاً لرغبات الحالم، أما القميص الأسود  الممزق  فهو إشارة للتشتت و الضياع و الحيرة.

تفسير حلم صبغ الشعر باللون الأسود

يرمز صبغ الشعر باللون الأسود في المنام إلى تغيير الأحوال و انتقال الحالم من مرحلة لمرحلة أفضل و سيشهد الكثير من التجديد و التألق خاصة في مجال العمل , أيضاً يدل المنام على ميل الحالم للغموض و عدم البوح بأفكاره و مشاعره على العلن أو دلالة على كثرة الخلافات و الخصوم في حياة الحالم أو دلالة على التوبة و الابتعاد عن الفواحش و الأعمال الخاطئة.

تفسير حلم خاتم بفص أسود

تشير رؤية خاتم بفص أسود في المنام إلى حدوث أمور سلبية في حياة الحالم كالتعرض لمشكلة كبيرة أو موقف مزعج أو سماع أخبار سيئة ستجلب للحالم الهم و النكد فضلاً عن الشعور باليأس و الإحباط نتيجة الفشل في مشروع ما أو موضوع معين , من جانب آخر يرمز المنام إلى التعامل مع شخص حقود وحسود، أو  شريك سيء الطباع والخلق.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية شوك السمك في المنام - ما معنى صيد السمك , سنارة وشبكة الصيد في الحلم

تفسير حلم رؤية امرأة لابسة أسود

تشير رؤية امرأة لابسة أسود  في المنام إلى سماع أخبار سيئة و محزنة تتعلق بالمرض أو الفشل أو فقدان عزيز فضلاً عن سوء الوضع المادي و ضيق الرزق و قلة الموارد المالية , من جانب آخر يرمز المنام إلى الحسد و الغيرة و حدوث مشاكل و منغصات في حياة الحالم الشخصية أو الأسرية فالمنام لا يدل على الخير أبداً و إنما نذير بالشؤم و الخيبة.

تفسير رؤية رجل أسود اللون

تشير رؤية رجل أسود اللون في المنام إلى الثروة و الغنى و امتلاك الحالم للكثير من المال و الأرزاق فضلاً عن شروع الحالم بأعمال مميزة تمكنه من إثبات ذاته و الوصول إلى هدفه المنشود.

تفسير حلم طفل صغير أسود اللون

تشير رؤية طفل أسود اللون في المنام إلى الخير و الرزق و السعادة و حدوث أمور مفرحة في حياة الحالم من شأنها أن تغير حياته للأفضل.

تفسير حلم لون البحر أسود

يرمز البحر الأسود في المنام إلى التكتم الشديد و ميل الحالم لإخفاء الكثير من الأمور و المشاعر و الرغبة بالغموض و عدم البوح بالأمور الشخصية على العلن , من جهة أخرى تدل الرؤيا على كثرة الديون و المرور بحالة من اليأس و الإحباط نتيجة الضيق المادي و قلة الرزق.

تفسير حلم لون البول أسود

يدل البول الأسود في المنام على رغبة الحالم من التخلص من المشاكل و إيجاد الحلول المناسبة لها بالإضافة إلى حاجة الحالم للدعم و المساندة بسبب قلة ثقته بنفسه و ميله لاتخاذ قرارات خاطئة أو غير مدروسة أو الحيرة و الضياع في التفكير.

تفسير حلم لون الوجه أسود

يدل لون الوجه الأسود في المنام على حدوث تغييرات سلبية في حياة الحالم و ميله لإخفائها و عدم البوح بها أمام الآخرين، فضلاً عن تقصير الحالم في واجباته و ابتعاده عن الله و ترك العبادات و الطاعات و ذلك إذا كان إذا كان  الوجه الأسود في المنام قبيحاً.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السّجن بشكل صحيح - متى يرمز السجن في المنام إلى الفرج

تفسير حلم اللون الأسود لابن سيرين والإمام الصادق في المنام

تفسير حلم اللون الأسود لابن سيرين في المنام

  • يدل اللون الأسود في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى كثرة الهموم و الأحزان و المآسي و حدوث الكثير من المصائب و الفواجع في حياة الحالم بالإضافة إلى المرض و التعب و زيادة الألم و الخيبة أو قد يرمز إلى الموت و فقدان عزيز.
  • من رأى في منامه أنه يلبس الأسود برغبة دل منامه على النجاح و تحقيق الأمنيات و التوفيق في العمل و المهنة.
  • رؤية اللون الأسود للميت في المنام ترمز إلى ارتكابه الكثير من المعاصي و الذنوب في حياته و حاجته للتصدق و الدعاء.
  • من جهة أخرى تشير رؤية حيوانات باللون الأسود في المنام إلى الحسد و الغيرة و الإصابة بالعين مما يؤدي إلى تعب الحالم و كثرة أحزانه.

تفسير حلم الفستان الأسود لابن سيرين في المنام

يدل الفستان الأسود في المنام حسب تفسير ابن سيرين على الحزن و الهم و الضغط و التوتر و ذلك إذا لم يعتد الحالم على لبسه في الواقع مما يؤدي إلى إصابته بمكروه أو مرض، أما من اعتاد على لبس اللون الأسود في الواقع دل ذلك على الشرف و المال و السلطة , من جهة أخرى تشير رؤية الفستان الأسود المنقوش بالألوان إلى التشتت و الضياع و الحيرة و عدم القدرة على اتخاذ القرارات.

تفسير اللون الأسود للإمام الصادق في المنام

  • يرمز اللون الأسود في المنام حسب تفسير الإمام الصادق إلى النجاح في الحياة العملية و ميل الحالمة لإثبات ذاتها من خلال التفوق في العمل و الدراسة، فالمنام لا يشير إلى الزواج أو الارتباط و إنما إلى الاستقلال و الثقة بالنفس و السعي للنجاح بالإضافة إلى فخر الحالمة بنفسها و بإنجازاتها و ذلك إذا ارتدت اللون الأسود و هي سعيدة و راغبة، أما إذا كانت حزينة فالمنام يرمز إلى الهم و الحزن و النكد.
  • يرمز اللون الأسود إلى الحزن و المصائب و الخيبات إذا لم يعتد الحالم على لبسه في الواقع أما إذا كان يفضله في الواقع فالمنام يرمز إلى أمور جيدة تتمثل بالشفاء من الأمراض أو النجاح في مشروع.
  • رؤية الحشرات باللون الأسود في المنام فقد يكون تحذيراً من حدوث المشاكل و تنبيه الحالم كي يأخذ حذره.

والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.