الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية الغيوم والسحب في المنام – تفسير الغيوم والسحاب حسب لونها في الحلم

تفسير رؤية الغيوم والسحب في المنام – تفسير الغيوم والسحاب حسب لونها في الحلم

تفسير حلم العيوم

يختلف تفسير رؤية الغيوم في المنام تبعاً لعدة ظروف و عوامل و هي لون الغيمة و شكلها وحالتها، فالغيوم على الأرض في المنام تحمل دلالات و رموز تختلف عن رؤية المشي فوق الغيوم، كما أن للحالم دوراً كبيراً في تغيير التأويل و اختلافه فالغيوم في منام العزباء لا يمكنه أن يفسر بنفس التفسير في منام المتزوجة أو الحامل.

و سنتحدث في مقالنا الآتي عن جميع الدلالات و الرموز المتعلقة بالغيوم تبعاً لحالة الحالم  الاجتماعية و النفسية و اعتماداً على أفضل المصادر  العلمية.

معنى الغيوم والسحب في الحلم

ترمز الغيوم و السحب في المنام  إلى الرحمة والفرج و قدوم الرزق و الأرباح، فضلاً عن العلاقات الناجحة و الارتباط و الزواج المناسب للعازبين، أيضاً يشير المنام إلى النجاة من الضرر و الأذى أو الخروج من مأزق كبير أو ورطة أو مشكلة و الله أعلم.

تفسير رؤية السحب و الغيوم بألوان و بحالات مختلفة في المنام

الغيوم البيضاء في المنام

ترمز الغيوم البيضاء إلى الراحة النفسية و الصفاء الداخلي و الحظ السعيد و التغييرات الإيجابية ، فضلاً عن حدوث الخير و الفرج و تيسير الأمور على مختلف الأصعدة , أيضاً يشير المنام  إلى  الزواج للعازبين و تحقيق الكثير من النجاحات و الإنجازات والله أعلم.

تفسير رؤية الغيوم السوداء في المنام

ترمز الغيوم السوداء في المنام  إلى مرحلة صعبة يعقبها الفرج و الارتياح من الأعباء، أي دلالة على تيسير الأمور بعد طول صبر و عناء و مشقة , من جهة أخرى تشير الرؤيا إلى الحزن و المرض و كثرة الهموم و الضغوط النفسية أو ضغوط العمل والله أعلم.

اقرأ ايضا  كل شيء عن تفسير رؤية السمك في المنام - أشهر تفاسير حلم السمك وحوض السمك وبيض السمك

الغيوم السوداء والمطر في المنام

ترمز الغيوم السوداء و المطر في المنام إلى الفرج القريب أو دلالة على بداية مشروع جديد أو ولادة جديدة و الانتقال إلى مرحلة مهمة تتمثل بالزواج أو السفر من أجل الرزق و الكسب الحلال، و الحلم يشير إلى دعوة مستجابة و قضاء حاجة للحالم و الله أعلم.

الغيوم السوداء بدون مطر في المنام

ترمز  الغيوم السوداء بدون مطر في المنام إلى البخل أو  العسر والضيق أو دلالة على العمل غير النافع، فضلاً عن الظلم و القهر و حدوث الكثير من الأمور السلبية و المنغصات، أيضاً دلالة على الجفاف العاطفي و الوحدة و الشعور بالحرمان و الحاجة إلى الرعاية و الاهتمام والله أعلم.

الغيوم السوداء في الصيف في المنام

ترمز الغيوم السوداء في الصيف في المنام  إلى الأحداث المُحزنة والمفاجئة أو إشارة إلى المرور بظروف سيئة و عصيبة تتمثل بكثرة الهموم و الأحزان و المشكلات قد تكون على الصعيد العائلي أو المادي أو المهني والله أعلم.

الغيوم السوداء مع الصواعق في المنام

ترمز الغيوم السوداء مع الصواعق في المنام  إلى مرور الحالم بظروف سيئة تتمثل بالمرض و الخسارة و الألم فضلاً عن التعرض لصدمات كبيرة من شأنها أن تؤثر سلباً على حالته النفسية ، و يشير الحلم إلى سماع أخبار جديدة و مفاجئة والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم الرمادية

ترمز الغيوم الرمادية في المنام إلى الثبات و عدم التغيير و النمطية و الرتابة في حياة الحالم، دون إحداث أي تغيير أو إثارة بالرغم من محاولاته الجادة للتغيير و التجدد، و قد يشير الحلم إلى وجود شخص غامض في حياة الحالم، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى قرب الفرج والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير الولادة القيصرية في المنام - وهل ترمز الولادة القيصرية في الحلم إلى التعب والألم

الغيوم الحمراء في المنام

ترمز الغيوم الحمراء في المنام  إلى  كثرة الفتن والمشاكل والخلافات والاضطرابات و الهموم و الإصابة بالمرض ، أو المرور بظروف سيئة و طارئة تؤثر سلباً على حياة الحالم ، فضلاً عن الفراغ العاطفي و الحاجة إلى الحب و الاهتمام و الرعاية والله أعلم.

الغيوم الصفراء في المنام

ترمز الغيوم الصفراء في المنام  إلى  المرض و الخسارة و حدوث مكروه مما يشعر الحالم بالقلق و التوتر و الكآبة فضلاً عن كثرة الهموم و المنغصات و المشاكل والعقبات التي تعترض طريقه ، و الحلم يدل على أحداث سيئة و سماع أخبار مزعجة و الله أعلم.

الغيوم الكثيفة في المنام

ترمز الغيوم الكثيفة في المنام  إلى تشتت الحالم و حيرته و عدم قدرته على اتخاذ القرارات الصحيحة، فضلاً عن القلق و الخوف من المستقبل و الأيام القادمة و الشعور بعدم الراحة و الاستقرار، و قد يشير الحلم إلى قرب الفرج و زوال الهموم والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و المطر

تشير رؤية الغيوم المحملة بالمطر في المنام إلى الخير و البركة و الرزق و المال و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية التي يتمناها الحالم و ذلك في حال لم تسبب طوفاناً و سيولاً ، و في الحلم بشرى للحالم بتحقيق أهداف طال انتظارها والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و البحر

تشير رؤية الغيوم فوق  البحر إلى الراحة النفسية و الاستقرار و السلام الداخلي و الاطمئنان الذي يعيشه الحالم أيضاً دلالة على العيش الرغيد و الارتباط المناسب و الزواج الناجح للعازبين ، و الحلم يشير إلى تطورات و مستجدات ستسعد الحالم و تفرحه والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و البرق

تشير رؤية الغيوم الكثيفة مع البرق في المنام إلى كثرة المشاكل و الهموم في حياة الحالم و تعسر الأمور و الأحوال و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز خاصة إذا ترافق البرق مع صواعق، و يشير الحلم إلى سماع أخبار جديدة والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و الرعد

تشير رؤية الغيوم والرعد  في المنام إلى الخير و الرزق السريع الذي سيأتي للحالم في الأيام المقبلة , أو دلالة على تسرع الحالم و تشتت تفكيره و اتخاذه قرارات عشوائية و غير مدروسة، و اذا كان صوت الرعد مخيفاً فالمنام يرمز إلى سماع خبر مزعج أو مواجهة شخص أو مشكلة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الدم للعزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل

تفسير حلم الغيوم و الثلج

ترمز رؤية الغيوم في السماء والثلج يتساقط منها ويتجمع على الأرض  إلى حالة الانعزال و الوحدة التي يقضيها الحالم لفترة طويلة من الزمن فضلاً  عن سعي الحالم للتغيير و التجدد إلا أنه لا ينجح في مساعيه، و لكن اذا هطل الثلج على أرض زراعية فالمنام يبشر الحالم بالخير والرزق واليمن والبركات والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و القمر

تشير رؤية الغيوم في السماء ويرافقها القمر في المنام إلى الأمل و الإشراق و التفاؤل في المستقبل و حدوث الكثير من الأمور المفرحة في حياة الحالم فضلاً عن تحقيق الأمنيات و الأهداف و نيل المطالب و الغايات والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم والرياح

تشير رؤية الغيوم  و الرياح في المنام إلى  الخير و الرزق  الذي سيفوت الحالم و الفرصة الجيدة التي سيضيعها دون  جدوى، و ذلك في حال كانت الرياح شديدة و بدون أمطار، و لكن اذا أمطرت الغيوم مطراً ناعماً فالحلم يشير إلى الرزق والفرج والله أعلم.

تفسير السُّحب والغيوم في منام العزباء والمتزوجة 

تفسير حلم السَّحاب والغيوم في منام العزباء

ترمز الغيوم البيضاء  في منام العزباء إلى الراحة و الاستقرار النفسي و انتعاش الأوضاع المادية و يشير مسك الغيوم إلى تحقيق الأمنيات و الطموحات، أما الغيوم السوداء في منام العزباء  فهي إشارة إلى المرور بفترة من الضيق و الألم يتبعها الفرج و اليسر و تحسن الأحوال، أما الغيوم السوداء الماطرة في منام العزباء فهي دلالة على الفرج و الحظ السعيد بعد فترة من التعب و الضيق والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم البيضاء للعزباء

ترمز الغيوم البيضاء في منام العزباء إلى الشعور بالراحة و الاطمئنان و المرور بظروف إيجابية جيدة تتمثل بتحسن الوضع المادي و تحقيق الأمنيات و الأهداف فضلاً عن صفاء قلبها و نواياها الصادقة، و تشير الرؤية إلى حدث سعيد في حياتها والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الزيت في المنام - معنى شرب و أكل و دهن الزيت في الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل والميت

تفسير حلم الغيوم السوداء للعزباء

ترمز الغيوم السوداء في منام العزباء إلى المرور بفترة من الضيق و الهم التي يتبعها الفرج و تيسير الأمور أيضاً تشير الغيوم السوداء الماطرة في منام العزباء إلى الفرج بعد الضيق و الألم ، و بشرى للحالمة بقرب الزواج والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و المطر للعزباء

تشير رؤية الغيوم و المطر في منام العزباء إلى الخير و النجاح و التقدم و تحقيق الأمنيات فضلاً عن جني ثمار جهودها في الكثير من الأعمال، أيضاً يشير المنام إلى علاقة ارتباط مناسبة ستقبل عليها الحالمة قريباً و ستتكلل بالنجاح والتوفيق بإذن الله تعالى والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم البيضاء للمتزوجة

ترمز الغيوم البيضاء في منام المتزوجة إلى تربية الحالمة لأولادها تربية سليمة تتمثل بالصدق و الأخلاق الحميدة فضلاً عن إدارتها الناجحة لشؤون بيتها و قدرتها على تحمل المسؤولية بشكل جيد، والحلم يبشر الحالمة بالحظ السعيد و الانفراجات الكثيرة والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم السوداء للمتزوجة

ترمز الغيوم السوداء في منام المتزوجة إلى حدوث تغييرات في حياتها لكنها لا تحمل أي معنى سلبي أو يستدعي القلق لأن الأمور ستصب في مصلحتها، و اذا شعرت الحالمة بوجود المطر في الغيوم فالحلم يدلُّ على الانفراجات المادية والنفسية والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و المطر للمتزوجة

ترمز رؤية الغيوم و المطر في منام المتزوجة إلى الخير لها و لعائلتها أيضاً دلالة على البشرى السارة و كثرة الأحداث الإيجابية، والحلم يشير إلى أدعية مستجابة و أهداف ستتحقق بعد طول انتظار بإذن الله تعالى والله أعلم.

تفسير رؤية الغيوم في المنام للحامل والمطلّقة

تفسير حلم السُّحب في منام المرأة الحامل

يرمز السحاب في منام الحامل  إلى بشائر الخير والفرج وقدوم الرزق و المال فضلاً عن النجاح و التقدم و تحقيق الكثير من الإنجازات  وخاصة إذا كانت الغيوم بيضاء أو مُحمّلة بالمطر فذلك يدلُّ على الانتعاش و الازدهار والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير الدعاء في المنام - وهل يرمز الدعاء إلى قوة الإيمان في الحلم

تفسير حلم الغيوم البيضاء للمرأة الحامل

تشير الغيوم البيضاء في منام الحامل إلى الرزق بالذرية الصالحة و إنجاب طفل بار و مطيع لأهله فضلاً عن تمتعه بالأخلاق الحميدة و الالتزام بالتعاليم الدينية، والحلم يشير إلى الحظ الجيد و الصحة والعافية والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم السوداء للمرأة الحامل

ترمز الغيوم السوداء في منام الحامل إلى المرور بظروف سيئة و عصيبة لكنها مؤقتة و سرعان ما تتخطاها، و سيتبع هذه المرحلة مرحلة جيدة تحمل في طياتها الخير والرزق والبركة بإذن الله تعالى والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم و المطر للمرأة الحامل

ترمز الغيوم و المطر للمرأة الحامل في المنام إلى الانفراجات والمسرّات والتغييرات الايجابية على الصعيد المادي والنفسي والصحي و تيسير أمور الولادة على خير ما يرام، ويشير الحلم إلى نيل المراد والمطالب بإذن الله تعالى والله أعلم.

تفسير حلم أكل السحاب للمرأة الحامل

يشير  أكل السحاب في منام الحامل إلى ولادة طفل سليم و معافى و سيكون له مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالنجاح و المال و الثروات بإذن الله تعالى، و الحلم يشير إلى الصحة والعافية والرزق الحلال اذا كان السحاب بلون ابيض و نظيف والله أعلم.

تفسير رؤية الغيوم في المنام للمطلّقة

ترمز رؤية الغيوم في منام المطلقة إلى الخير و النجاح و تحسن الأحوال و ذلك في حال كانت الغيوم بيضاء اللون، أما إذا كانت سوداء اللون فالمنام يرمز إلى كثرة المشاكل و الهموم و المرور بظروف سيئة و قاسية، كما أن الغيوم الرمادية تشير إلى بقاء وضع المرأة المطلقة على حاله دون أي تغيير والله أعلم.

تفسير رؤية الغيوم للرجل و العازب و الميت

تفسير حلم الغيوم للرجل المتزوج

تشير رؤية الغيوم في منام الرجل المتزوج إلى حدوث بض المنغصات لكنه سيتخطاها بسرعة أما في حال كانت الغيوم سوداء فالمنام يشير إلى كثرة الهموم و المتاعب في حياته الزوجية أما الغيوم البيضاء فهي إشارة إلى الخير و الفرح و البشرى بمولود جديد والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الهواء في المنام للعزباء والمتزوجة

تفسير حلم الغيوم للشاب العازب

تشير رؤية الغيوم في منام الشاب إلى المرور ببعض المنغصات و العواقب التي تحول دون تحقيق أهدافه لكنه سيتخطاها بسرعة و سهولة و سيحصل على مراده بعد عناء و صبر و قوة، أما الغيوم البيضاء فهي إشارة إلى الرزق و الخير و المال وحدوث الكثير من الانفراجات والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم للميت

ترمز الغيوم للميت في المنام إلى حالته الجيدة في الدار الآخرة  و ذلك في حال رأى الحالم أن الميت ينظر إلى الغيوم أو يجلس تحت سماء مليئة بالغيوم أما إذا كانت الغيوم قريبة جداً من الميت فالمنام يشير إلى حاجته للدعاء و الصدقة والله أعلم.

تفسير رؤية الغيوم في المنزل في المنام

تفسير رؤية الغيوم البيضاء في المنزل في المنام

ترمز الغيوم البيضاء في المنزل في المنام  إلى تحسّن الأحوال المادية و التخلص من الديون و الأعباء فضلاً عن الشعور بالراحة النفسية و الاستقرار بعد الضغط و الضيق و الألم أيضاً دلالة على العدل و المساواة و قدوم الفرج والله أعلم.

الغيوم السوداء في المنزل في المنام

ترمز الغيوم السوداء في المنزل في المنام إلى الخير و الفرج و تحسن الظروف فضلاً عن الحمل للمتزوجة و ذلك في حال كانت الغيوم محملة بالمطر، أما إذا لم تحمل مطراً فالمنام يرمز إلى  كثرة الخلافات و المشاكل و الهموم فضلاً عن تراجع الرزق و عدم القدرة على الإنجاز , كما أن رؤية الغيوم في غرفة النوم تدل على الخلافات الزوجية و كثرة المشاكل المؤدية إلى الفراق و الانفصال، أما رؤيتها في المطبخ فهي إشارة إلى أمور تتعلق بالرزق و المال و الطعام والله أعلم.

تفسير رؤية الجلوس ، الوقوف ، المشي ، الرقص ، النوم على الغيوم في المنام

الجلوس على الغيوم في المنام

يرمز الجلوس على الغيوم في المنام  إلى تولّي منصب رفيع أو الحصول على ترقية في العمل أو دلالة على الحكمة و العدالة و تمتع الحالم بشخصية عقلانية من شأنه أن يبدي برأيه في المجالس والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير الثلج في المنام - وهل يختلف حلم الجليد عن الثلج

الوقوف على الغيوم في المنام

يرمز الوقوف على الغيوم في المنام  إلى تفوق الحالم و طموحاته العالية و قدرته على تخطي العقبات بمهارة و قوة فضلاً عن النجاح و كثرة الإنجازات و الوصول إلى المناصب العليا، والحلم يشير إلى الفرج القريب والله أعلم.

المشي فوق الغيوم في المنام

يرمز المشي فوق الغيوم في المنام  إلى النجاح و التفوق و حصول الحالم على ترقية في عمله أو منصب مهم فضلاً عن تحقيق الأهداف و الأمنيات فضلاً عن تمتع الحالم بمؤهلات و إمكانيات باهرة تمكنه من التقدم و الازدهار والله أعلم.

المشي فوق الغيوم ثم السقوط في المنام

يرمز المشي فوق الغيوم ثم السقوط في المنام إلى عدم إتمام عمل أو مشروع أو مهمة أو دلالة على حدوث مكروه أو التعرض لصدمة قوية فضلاً عن المرض و الألم و كثرة الأوجاع ، و الحلم يشير إلى خيبة أمل كبيرة و خذلان سيتعرض له الحالم والله أعلم.

المشي داخل الغيوم في المنام

يرمز المشي داخل الغيوم في المنام إلى قطف ثمار الجهود السابقة و إحداث الكثير من التغييرات و التطورات الإيجابية و التي من شأنها أن تجعل حياة الحالم أفضل بالإضافة إلى الإصرار و المثابرة على النجاح و التقدم، أيضاً يرمز المنام إلى زواج العازب والله أعلم.

الرقص على الغيوم في المنام

يرمز الرقص على الغيوم في المنام  إلى حدوث أمور سارة و مناسبات سعيدة من شأنها أن تجعل حياة الحالم أفضل فضلاً عن قدوم الخير و الفرج بعد الضيق و تعسر الأحوال، و الحلم يشير إلى هدف كبير سيتمكّن الحالم من تحقيقه بعون الله تعالى والله أعلم.

النوم على الغيوم في المنام

يرمز النوم على الغيوم في المنام  إلى الشعور بالراحة النفسية والسلام والطمأنينة أو دلالة على تولي منصب مهم و الحصول على مكانة مرموقة في العمل بعد بذل الكثير من الجهود و المساعي، والحلم يشير إلى الاستقرار النفسي والمادّي والصحي والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الطيران - وهل رؤية الطيران مؤشر إيجابي في المنام

تفسير رؤية سقوط الغيوم ، تحرّكها ، صعودها في المنام

سقوط الغيوم على الأرض في المنام

يرمز سقوط الغيوم على الأرض في المنام  إلى  حدوث أمور طارئة  و مفاجئة أو دلالة على الولادة و الانتقال إلى مرحلة جديدة بالإضافة إلى الفرح و قدوم الخير و تيسير الأحوال ، و اذا كانت الغيوم على الأرض متسخة فالحلم يشير إلى أحداث سيئة والله أعلم.

تحرّك الغيوم بسرعة في المنام

يرمز تحرك الغيوم بسرعة في المنام  إلى التسرع والتهوّر والتخبّط، أيضاً دلالة على اتخاذ الحالم لقرارات سريعة و غير مدروسة فضلاً عن الشعور بعدم الاستقرار و قلة البركة في الرزق، و يشير الحلم إلى تسارع الأحداث و التطورات والمستجدات و سماع أخبار جديدة والله أعلم.

تحرّك الغيوم ببطء في المنام

يرمز تحرك الغيوم ببطء في المنام  إلى التأني في اتخاذ القرار و الميل للعقلانية في التفكير و التروي قبل إصدار الأحكام، أيضاً دلالة على الرزق و الربح و المال و قدوم الخير و الفرج خاصة إذا كانت الغيوم محملة بالمطر والله أعلم.

صعود الغيوم من الأرض إلى السماء في المنام

يرمز صعود الغيوم من الأرض إلى السماء في المنام إلى حدوث تغييرات غير متوقعة و المرور بظروف سيئة و قاسية تتمثل بالمرض أو الوفاة، فضلاً عن التمرد على الواقع و رفض العادات و التقاليد القديمة والله أعلم.

تفسير رؤية أكل الغيوم، جمعها، إمساكها، ركوبها في المنام

أكل الغيوم في المنام

يرمز أكل الغيوم في المنام  إلى الأرباح والمكاسب المالية و الإقبال على مشاريع ناجحة و مثمرة فضلاً عن زيادة العلم و المعرفة و تمتع الحالم بصحة جيدة أو دلالة على الشفاء من المرض و التخلص من الألم و الأوجاع والله أعلم.

جمع الغيوم في المنام

يرمز جمع الغيوم في المنام  إلى جمع الأموال و تحصيل الرزق و زيادة العلم و المعارف فضلاً عن التعلم من الآخرين و الاستفادة من تجاربهم أيضاً دلالة على السلطة و النفوذ وتحسّن الأحوال النفسية والمادية والصحية والله أعلم.

اقرأ ايضا  التفسير الصحيح لرؤية الهواء في المنام

إمساك غيمة تحمل مطراً في المنام

يرمز إمساك غيمة تحمل مطراً في المنام  إلى الرزق والربح ونيل المراد والمطالب، بالإضافة إلى أخلاق الحالم العالية و ميله للقيام بالأعمال الصالحة و الخيرة و السعي لتقديم المساعدة و النصح للآخرين والله أعلم.

إمساك الغيوم البيضاء أو لمسها في المنام

يرمز إمساك الغيوم البيضاء في المنام  إلى تحقيق الأهداف و الأمنيات و الوصول إلى المناصب العليا فضلاً عن نيل المراد و إيجاد حلول مناسبة لجميع المشكلات العالقة، والحلم يشير إلى الحظ السعيد والله أعلم.

مسك الغيوم السوداء أو لمسها في المنام

يرمز مسك الغيوم السوداء أو لمسها في المنام  إلى التصميم والإرادة القوية و ميل الحالم للسعي و بذل الجهود لإحراز التقدم و النجاح في العمل بالإضافة إلى ذكاء الحالم و قدرته على التكيف مع جميع الظروف و الأحوال و التعامل مع الضغوطات بحكمة و رويّة والله أعلم.

تفسير ركوب الغيمة في المنام

يرمز ركوب الغيمة في المنام  إلى السيادة والشخصية القيادية والحكيمة و ميل الحالم لتطوير ذاته و بذل الجهود لإحراز النجاح في العمل، فضلاً عن الارتقاء بعلمه و معارفه و سعيه لأخذ أفضل الشهادات , أيضاً يشير المنام إلى الرزق الوفير و كثرة النعم و الأرزاق و ميل الحالم للعطاء و الكرم و مساعدة المحتاجين من خلال دعمهم مادياً و معنوياً والله أعلم.

تفسيرات متنوعة تتعلّق برؤيا الغيوم في المنام

التحدث مع الغيوم في المنام

يرمز التحدث مع الغيوم في المنام إلى تحذير الحالم من وقوع خطر معين أو من حدوث مصيبة في الأيام القادمة أيضاً يحمل المنام رسالة للحالم تذكره بالالتزام بواجباته على أكمل وجه، ولكن اذا كان الحالم سعيداً أثناء الحديث فالحلم يشير إلى تولي منصب جديد والله أعلم.

الغيوم تغطي الشمس في المنام

تشير رؤية الغيوم تغطي الشمس في المنام إلى النجاة من ضرر أو أذى و ذلك إذا كانت الشمس حامية، أما إذا كانت الشمس لطيفة فالمنام يرمز إلى تعرض الحالم للخداع و الأذى من قبل بعض المحيطين به، و الحلم يشير إلى إخفاء الكثير من الأسرار و سيتم كشفها والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير الطلاق في المنام - وهل يرمز حلم الطلاق إلى الهجر

الإحاطة بالغيوم في المنام

ترمز الإحاطة بالغيوم في المنام إلى الهم و النكد و الإحباط و حدوث أمور غير سارة فضلاً عن سماع أخبار مزعجة و ذلك إذا كانت الغيوم سوداء بلا مطر، أما الغيوم السوداء المحملة بالمطر فهي إشارة إلى الرزق القريب و حدوث أمور إيجابية في حياة الحالم، أيضاً تشير الغيوم البيضاء إلى الاستقرار و الأمان و تحسن الظروف و الأحوال والله أعلم.

بناء منزل فوق الغيوم في المنام

يرمز بناء منزل فوق الغيوم في المنام  إلى التفوّق والتقدّم وعلوّ الشأن أو دلالة على المنصب العالي و المركز المرموق الذي سيحصل عليه الحالم في الأيام القادمة فضلاً عن السفر و جني المال و الأرزاق والله أعلم.

بناء قصر فوق الغيوم في المنام

يرمز بناء قصر فوق الغيوم في المنام  إلى الترقية و تولي منصب مرموق في العمل أيضاً دلالة على قدوم الخير و المال و الرزق و تحسن الظروف للأفضل أيضاً دلالة على السفر أو الحج ، والحلم يشير إلى كثرة الانفراجات والمسرّات في حياة الحالم والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم في الأرض

ترمز الغيوم في الأرض في المنام إلى حدوث مكروه أو كثرة المصائب و المحن و سماع أخبار مزعجة و ذلك في حال كانت الغيوم مع رياح و عواصف، أما رؤية الغيوم على الأرض دون مشاكل و كأنها ضباب فهي دلالة على الخير و الفرج القريب والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم والسحب لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم الغيوم والسحاب لابن سيرين

ترمز رؤية الغيوم في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى تحقيق الأهداف و الأمنيات و حصول الحالم على مراده خاصة إذا رأى الحالم بأنه يمسك الغيوم، أما السير فوق الغيوم في المنام فهو دلالة على تولي منصب مهم و مكانة مرموقة في العمل.

إلا أن السقوط من فوق الغيوم يشير إلى المرض و المرور بوعكة صحية.

و ترمز رؤية الغيوم على الأرض إلى الخير و الرزق القادم في الأيام المقبلة إلا أن الغيوم المظلمة تشير إلى التوتر و القلق و الحزن و الخيبة والله أعلم.

تفسير حلم الغيوم والسحاب للإمام الصادق

تشير رؤية الغيوم حسب تفسير الإمام الصادق إلى الحكمة و الرياسة و البشرى بالفرج و الخير خاصة إذا كانت محملة بالمطر، فالمنام يبشر بالرزق و النعم و زوال الهموم و المتاعب، أيضاً تشير الغيوم إلى السفر أو الحج أو الانتقال إلى مرحلة جديدة ، والله أعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.