الرئيسية » تفسير الاحلام » الخضار في المنام » تفسير رؤية الذرة في المنام – التفسيرات الايجابية والسلبية لحلم الذرة

تفسير رؤية الذرة في المنام – التفسيرات الايجابية والسلبية لحلم الذرة

تفسير حلم الذرة
نتمنى منكم مشاركة المقال

تُعد رؤية الذرة في المنام من الرؤى التي ربما تحمل معاني الخير والرزق وجلب الأموال لمن يراها في منامه، ويختلف التأويل باختلاف لون الذرة الأبيض أو الأصفر، وكذلك يختلف تفسير رؤية الذرة في المنام حسب حال من يراها في منامه وهل هو رجل أم امرأة، وإذا كانت امرأه هل هي فتاة عزباء أم امرأة متزوجة.

تتضمن مقالتنا التالية تفاصيل عن رؤية الذرة في المنام وما يعنيه حلم الذرة البيضاء وكيف فسّر ابن سيرين الذرة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل، وهل تعتبر حبوب الذرة في المنام بشاره خير أم شر…

وسنتحدث في هذا المقال عن كل ما يخصّ حلم الذرة بأسلوب واضح و بسيط و دقيق يُرضي القارئ.

تفسير رؤية الذرة في المنام

رؤية الذرة في المنام تدل على وفرة المال وكثرة الرزق و بركته و أيضا ترمز الذرة إلى الخير و العطاء و الكرم، و أيضا هي رمز لتصحيح الأخطاء و المسار للوصول للغاية و النجاح في تحقيق الأهداف و الدخول في مشاريع و صفقات رابحة و المرور بتجارب مفرحة و أحداث سارة .

تفسير أكواز أو عرانيس الذرة في الحلم :
عرانيس الذرة أو أكواز الذرة في المنام تشير إلى زوال الشدة والهموم والمحن و المشاكل و تجاوز الصعاب و حلها، و يرمز الحلم إلى بلوغ الشأن الرفيع و الارتقاء للأعلى، وكذلك يشير الحلم إلى مشاركة الأوقات الممتعة مع الآخرين، و عرانيس الذرة دلالة على احترام وتقدير الآخرين والقوة و الشعبية .

تفسير حلم تفريغ أو فرط أكواز الذرة :
إذا فرغ المرء أو فرط أكواز الذرة في منامه فتلك إشارة إلى كرم الحالم و عطائه و مساعدته لعائلته و الإنفاق لتلبية احتياجاتها، و يدل تفريغ الذرة على تقديم يد المساعدة و العون للمحتاجين و يشير أيضا إلى تلقي الاحترام من الآخرين و كسب ودهم و محبتهم.

تفسير حصاد أكواز الذرة في المنام:
حصاد أكواز الذرة في المنام يشير إلى السعي لتحقيق الأحلام و العمل الجاد للوصول إلى الرغبات، و يشير أيضا إلى الشجاعة في الاختيار، والجرأة في اتخاذ بعض القرارات و حصاد خيرات كل هذه الأعمال، و أكواز الذرة تشير إلى ملازمة الحظ الجيد في هذه الفترة.

تفسير الذرة المشوية في الحلم :
رؤية الذرة المشوية في المنام تدل على الصحة الجيدة للحالم و التعافي من الأمراض والله سينعم عليه بالستر، و الذرة المشوية تدل على التمتع بالسعادة و عيش أجواء المرح و الفرح بعيدا عن كل المنغّصات و الهموم، وهي إشارة إلى رزق كثير من مصادر كثيرة و الحصول على مال مبارك.

شراء الذرة المشوية في الحلم :
شراء الذرة المشوية يدل على ضيق الحال و سوء الأمور المادية و  قلة الرزق و حدوث بعض الخلافات في مجال العمل و ذلك سيخلق جواً من التوتر و القلق للحالم في الفترة المقبلة  وشراء الذرة المشوية تدل أيضا على التعرض لصدمة و خيبة أمل من شخص قريب.

شوي الذرة في المنام :
شواء الذرة في المنام يدل على كسب الكثير من المال و تحسن الأحوال المادية و كل ذلك سيكون نتيجة لعمل مضاعف و جهد مكثف، و يرمز شوي الذرة إلى السعي و الإرادة لبلوغ الأهداف و أيضا يشير إلى التفاني في العمل و الاخلاص في القيام بالواجبات و السعي الدائم لتأمين الحياة الأفضل للأسرة .

تفسير حلم الذرة المسلوقة :
سلق الذرة أو الذرة المسلوقة في المنام إشارة إلى تلقي الكثير من الدعم و جني المال و الخيرات المبارك بها وذلك من خلال الاجتهاد والمثابرة بالعمل، و تدل الذرة المسلوقة على بداية فترة جديدة من الاسترخاء و الطمأنينة و التأقلم مع المستجدات، و تدل أيضا على الراحة النفسية و الوعي و العقلانية في الدخول بعلاقات جديدة مع المجتمع .

أكل الذرة المسلوقة في الحلم :
تناول الذرة المسلوقة في المنام يشير إلى زيادة الخير و البركة و تلقي المال من مصادر متعددة بدون جهد كبير أو عناء، و يشير المنام أيضاً إلى التمتع بالصحة النفسية و الجسدية و التعافي من الأمراض بإذن الله تعالى  و الذرة المسلوقة تعني الشعور بالفرح و السعادة بكل ما يقوم به الحالم و ما ينجزه، و يدل أيضاً على القيام بأعمال جديدة تحمل معها الخير والتغييرات الإيجابية .

ما هو تفسير حلم الذرة حسب لونها

  • الذرة الخضراء في المنام :
    رؤية الذرة الخضراء في المنام تشير إلى كسب المال الكثير و الوصول لمرحلة الغنى و الثراء و العيش الرغيد و المترف، و الذرة الخضراء بشرى سارة بالتوفيق و تحقيق النجاحات و سماع الأخبار الطيبة و الاحتفال بمناسبات مفرحة، و أيضا يدل الحلم على الدخول في مشاريع والبدء بمخططات ناجحة .
  • رؤية أكواز الذرة الخضراء في الحقل في الحلم :
    رؤية عرانيس الذرة في الحقل في المنام إشارة للخير الكثير و رزق وفير و تحقيق الرغبات التي كان يظن الحالم بأنها مستحيلة، و تجاوز كل المصاعب و التحديات التي واجهها منذ فترة، و رؤية الذرة الخضراء في الحقل دلالة على عيش أجواء من السعادة و الفرح والاستقرار النفسي والمادّي والصحي.
  • أكل الذرة الصفراء ورؤيتها في المنام:
    رؤية الذرة الصفراء و تناولها في الحلم يدل على كسب رزق و مال قليل أو مصدر دخل مؤقت، و قد تدل الرؤية على الإصابة بالمرض و لكنه سيشفى منه بسرعة، و أيضا يشير إلى الفرج القريب من المتاعب التي يواجهها الحالم و خلافات بسيطة ستزول بوقت قصير .
  • أكل الذرة الصفراء المسلوقة ورؤيتها في الحلم :
    تناول الذرة الصفراء و رؤيتها في المنام تشير إلى وجود فترة جديدة متجددة في حياة الحالم تحمل له الكثير من الطاقة الإيجابية و راحة النفس و الهدوء و السكينة و التمتع بأوقات فرح مع العائلة و الأقارب، و تدل الذرة الصفراء على الدخول في أعمال ناجحة و مشاريع مربحة و ربما وجود ترقية و الارتفاع إلى مرتبة عالية و مكانة ذات شأن رفيع .
  • الذرة البيضاء في الحلم :
    رؤية الذرة البيضاء في المنام تشير بأن الحالم سيرزق بأولاد بارين و يشير أيضا لوجود المال و الخير الكثير الذي ينتظر الحالم، و تدل بأن صاحب المنام سيسمع أخباراً سارة، والنجاح و التقدم في مجال العمل، و الله تعالى سينعم عليه بالأمل والفرح و الهداية والحكمة و التمسك بالمبادئ الصحيحة .

تفسيرات متنوعة تتعلق بحلم الذرة

  • الذرة الشامية في المنام :
    الذرة الشامية في المنام ترمز لكسب الرزق و المال من مصادر حلال، و هي دلالة على الدهاء و الفطنة و قدرة الحالم على التأقلم السريع مع من حوله و الألفة والمودة المتبادلة بينهم، و تدل بأن الحالم يتصف بالتواضع و الطيبة و حسن التصرف و بأنه ذو تصميم و إرادة على تحقيق أحلامه و بلوغه الأهداف .
  • شراء الذرة في الحلم :
    شراء الذرة في المنام يشير إلى كسب المال و الارتقاء لمنصب أعلى و مكانة مرموقة، و يدل أيضاً الحلم على تحقق الأمنيات و الأهداف و بلوغ المراد الذي كان يسعى إليه الحالم و ظنّ أنه من الصعب بلوغه، و شراء الذرة تدل على النجاح في مجال العمل والعاطفة و دلالة على الفرح المخبأ للحالم .
  • زراعة الذرة في المنام :
    اذا رأيت نفسك وأنت تزرع الذرة في المنام أو أحد غيرك يفعل ذلك.. فهذا يبشر بالخير فهو رمز لزيادة الرزق ومضاعفة الأموال وتقديم المعروف للاخرين و المساهمة في أعمال الخير.
    كما يوحي لك هذا المنام بأجواء مختلفة من السرور والتفاؤل والفرح وجرعة زائدة من الطاقة الايجابية.
    كما تدل رؤية زراعة الذرة في المنام على سمو منزلتك وارتفاع رتبتك وشأنك في المجتمع .
  • تقشير الذرة في الحلم :
    رؤية الحالم وهو يقوم بتقشير الذرة في المنام فهذه إشارة إلى تمتّع الحالم بالإرادة و السعي الدائم دون كلل لتحقيق الاحلام و الأهداف، و الرغبة في ملاحقة الحلم و مواكبة التطور، و يشير المنام أيضا إلى إنجاز الأعمال و الواجبات بأعلى دقة و باتقان كبير، و أيضا وجود فرص كثير التي على الحالم أن يستغلها و الانتقال إلى مرحلة جديدة مليئة بالفرح و الطاقة الإيجابية .
  • حبوب الذرة في المنام :
    رؤية حبوب الذرة التي تم فصلها عن الأكواز أو المفروطة في المنام تدل على أن الحالم يتمتع بالمهارة و التفاني في العمل، و وجود فرص مميزة يجب أن يستغلها الحالم بذكاء، و حبوب الذرة تشير إلى إنفاق المال و الكرم و السخاء، و أيضا يدل الحلم على توفيق الله عز وجل والقيام بإنجازات ضخمة و أعمال مهمة .
  • حقول الذرة في الحلم :
    إذا رأى المرء في المنام حقول الذرة فتلك إشارة للتوافق و الإنسجام والمودة والاحترام والفرح الذي يسود أجواء العائلة، و التمسك بالأهل و الأصدقاء .كما يدل منام رؤية حقول الذرة على زيادة النشاط في العمل وازدهاره وتطوره مع الوقت.
    فهذا الحلم بشكل عام يوحي الى توسع النشاطات والانفراجات وبلوغ الطموحات وتحقيق الأهداف.

حصاد وجمع الذرة في المنام :
إذا رأى الحالم نفسه يحصد و يجمع الذرة في منامه فهذا يدل على الاستمتاع بالأعمال التي يقوم بها الحالم، و يدل أيضا على الجهد و التعب الكثير لجلب المال و كسب الرزق، و وجود الكثير من الانسجام و التفاهم و الاحترام المتبادل مع الأشخاص المحيطين بالحالم من الزملاء أو المقربين منه، و الذرة في المنام تدل أيضا على تحسن المزاج و الطاقة الإيجابية و المعنويات المرتفعة.

قطف الذرة في الحلم :
قطف الذرة في المنام يرمز للسعي وراء الأحلام و الأهداف و الإرادة القوية لتحقيقها و جني المال و كسب الرزق، و أيضا يشير قطف الذرة إلى مواكبة التقدم و الاهتمام بتطوير الذات و تحسينها و مواجهة الكثير من الصعوبات و المطبات و تجاوزها بعد الكثير من المحاولات و الجد و التفاني في العمل .

الذرة الفاسدة والتالفة في المنام :
إذا رأى الحالم الذرة الفاسدة في منامه فهذه إشارة إلى الوقوع و الفشل في بعض الأمور، مما يعرّض الحالم للإحباط و الاكتئاب و يدل الحلم أيضا على خسارة مالية أو فقدان شخص مقرب وعزيز، و في بعض التفاسير تدل الذرة الفاسدة على مواجهة المشاكل و الخلافات في مجال العمل والخيارات الخاطئة والتعامل مع أشخاص سيئين.

ما هو تفسير الذرة في حلم الفتاة العزباء

  1. الذرة في حلم الفتاة العزباء :
    منام الذرة للفتاة العزباء يدل إلى الدخول في مرحلة جديدة وهي الارتباط العاطفي أو حتى الخطوبة، و ربما يدل على الالتقاء بشخص  سيغير سير الأمور كلها و سيقلب حياة العزباء رأسا على عقب، و الذرة تدل بالعموم على تحقيق الأهداف و سماع الأخبار الطيبة.
  2. الذرة الصفراء في حلم العزباء :
    إذا رأت العزباء الذرة الصفراء في منامها فهذا يشير إلى تعرضها لخيبة أمل كبيرة و الدخول في مرحلة التشاؤم و الحزن و العجز، و انخفاض المعنويات و الشعور بالوهن و الضعف و أيضا تدل على خسارة مالية قادمة .
  3. أكل الذرة المسلوقة ورؤيتها للفتاة العزباء :
    تناول الذرة الصفراء أو البيضاء المسلوقة في منام العزباء يشير إلى فترة جديدة تحمل السعادة و السرور في طياتها و عيش رغيد بإذن الله، و يدل المنام على تحقيق التقدم و التطور في مجالات كثيرة، و بشرى سارة لكسب المال و الرزق، و المنام دلالة على الزواج السعيد و الزوج الصالح و النجاح على جميع الأصعدة و لاسيما في الدراسة أو العمل.
  4. تفسير أكواز الذرة للعزباء في الحلم :
    رؤية العزباء أكواز الذرة في المنام يدل على  التفاؤل و الطاقة الايجابية العالية و النشاط والحيوية، و بشرى بمستقبل حافل و فيه الخير إن شاء الله تعالى، و أكواز الذرة تدل على الهداية و الصلاح و زيادة التقرب من الله تعالى في الدين و العمل ومن خلال القيام بالأعمال الصالحة، و قد تكون الذرة دلالة أيضا على التعرف على شخص صالح سيكون بجانبها .
  5. حقل الذرة للفتاة العزباء في المنام :
    إذا رأت العزباء في منامها حقلاً للذرة فهذا إشارة للبدء بمرحلة سعيدة و مريحة مالياً و نفسياً، و علاقة حب وغرام ستتطور مع مرور الوقت، و الحلم رمز لأفكار جديدة بشأن تكوين عائلة منسجمة و سعيدة، و تتمتع صاحبة المنام بطيبتها و حنيتها و أدائها للواجبات تجاه عائلتها .
  6. شراء الذرة للعزباء في المنام :
    شراء الذرة في منام العزباء تفسيران الأول يقول بأن شراء الذرة يرمز لوجود فرص عمل يجب انتهازها و هناك مشروع ارتباط أو زواج و يدل أيضا على كسب المال و الرزق بسبب ابداع و ذكاء الحالمة و اتقانها لعملها و شغفها بالنجاح.
    و أما التفسير الثاني فهو يرجّح بأن شراء الذرة يرمز لخيبة الأمل من أحد الأصدقاء أو الأشخاص المقربين و الشعور بالوحدة و الابتعاد عن الناس و حدوث بعض المشاكل المالية .

ما هو رمز الذرة في حلم المرأه المتزوجة

  1. الذرة في حلم المرأة المتزوجة :
    الذرة في منام المتزوجة إشارة لتحسن الأحوال المعيشية و المادية و حل الخلافات العائلية القديمة و الانفراج في مجال العمل، و الذرة ترمز إلى تخطي المصاعب و التحديات التي واجهها الحالم و تسهيل الأمور التي كانت عالقة و أتعبت صاحبة المنام، و قد يدل الحلم على مرحلة عسيرة و صعبة فيها العديد من المشاكل و لكنها ستفرج قريباً.
  2. الذرة المسلوقة في حلم المتزوجة :
    الذرة المسلوقة في منام المتزوجة دلالة على بناء عائلة سعيدة و متماسكة مبنية على التفاهم و الاحترام المتبادل، و التربية الصالحة القائمة على الحب و الأخلاق و التواضع و مساعدة الآخرين، و يدل المنام على كسب مال و رزق دون عناء، و إشارة أيضا إلى الأعمال الطيبة و الخير و تحسن الحالة النفسية و التقرب من الله تعالى.
  3. أكل الذرة في حلم المتزوجة :
    عند تناول المتزوجة الذرة في منامها فتلك دلالة قوية للدخول بمرحلة جديدة مليئة بالتفاؤل و التجديد، و الإيجابية في التفكير و تطوير الذات، و يشير المنام أيضا لكسب الرزق و المال الكثير و من مصادر حلال مختلفة، و ربما الاحتفال بطفل جديد في العائلة، و قد يشير المنام إلى الاحترام و الانسجام مع الآخرين .

ما هو تفسير الذرة للحامل في المنام

  1. الذرة  في المنام للحامل :
    إذا رأت الحامل في منامها الذرة فهذا يدلُّ على حمل يسير و ولادة سهلة و سلامة المرأة وجنينها طيلة فترة الحمل و بعد الإنجاب بإذن الله تعالى، و يشير المنام أيضاً إلى كسب المال و الرزق الوفير و سماع الأخبار الطيبة، و رؤية الحامل للذرة رؤية محمودة فهي تعني المفاجآت السارة و دخول مرحلة كلها إيجابيةو فرح، و الشعور بالراحة و الاسترخاء .
  2. شراء الذرة في منام الحامل :
    شراء الذرة في الحلم للمرأة الحامل يشير لاقتراب موعد الولادة و البدء بتجهيز كل المستلزمات و تحضير ملابس و حاجيات المولود القادم، و أيضا تدل على تيسير عملية الولادة و تمتع الجنين بصحة جيدة، و كل هذا سيخلق جواً جديداً و سعيداً للبداية بمرحلة مشرقة و ممتعة .
  3. رمز الذرة الصفراء للحامل في المنام :
    الذرة الصفراء في منام الحامل ترمز إلى التخلص من المشاكل والمتاعب، و انفراج الضيق و أيضاً الحلم رمز لولادة سهلة، و تحقيق الأحلام التي كانت تبدو مسحيلة  و كسب رزق كثير و مال وفير من مصادر غير متوقعة .
  4. الذرة المسلوقة في حلم الحامل :
    إذا رأت االحامل الذرة المسلوقة في منامها فذلك يشير إلى إتمام مشروع أو أمر على أكمل وجه، وكسب المال و الرزق و البركة، و إشارة لالخير و السلامة للحامل و جنينها في فترة الحمل و حتى بعد الولادة، و إنّ فترة الحمل ستمر دون متاعب بإذن الله تعالى.
  5. أكل الذرة في منام الحامل :
    إذا تناولت الحامل في منامها الذرة فتلك إشارة للمعنويات المرتفعة والارادة القوية و التفاؤل بما هو قادم، و الله سينعم عليها بنسل سعيد و أولاد بارين و الاستمتاع براحة البال وصفاء الذهن والطمأنينة و الاسترخاء .
  6. معنى أكل الذرة المشوية في الحلم للحامل:
    تناول الذرة المشوية في منام الحامل يدل على رزق مؤجّل و كسب المال لفترة قصيرة و تيسير عملية الولادة، و الانتهاء من المعاناة أثناء فترة الحمل، و سماع أخبار سعيدة، وحدوث أمور مفاجئة بانتظار الحالم، و يدل المنام على تحقيق الأحلام و بلوغ المراد.

ما هو تفسير الذرة في حلم المطلقة أو الأرملة

  1. تفسير الذرة في حلم المطلقة أو الأرملة :
    رؤية الأرملة أو المطلقة للذرة في المنام يدلُّ على التجدّد و التقدم و الانطلاقة الجديدة نحو الأفضل، و وضع بدايات جديدة لبعض الأمور التي أصبحت قديمة، و ستبتعد الحالمة عن كل ما يزعجها، و يدل المنام على وجود المكاسب المالية و الرزق المتجدد و ازدهار ملحوظ و التقدّم نحو الأفضل في الفترة المقبلة .
  2. أكل الذرة للمطلقة أو الأرملة في الحلم :
    تناول الذرة في منام المطلقة أو الأرملة فهو إشارة قوية لإيجاد الحلول و التخلص من الهموم و الخلافات و دلالة على رزق واسع و طويل المدى و خير و بركة في حياة الحالمة، و يدل المنام أيضا عل  استقرار نفسي و عاطفي و التعرف عل  شخص جديد ترتاح له الحالمة و تثق به.

ما هو تفسير الذرة في حلم الرجل المتزوج

  1. الذرة الخضراء في حلم الرجل المتزوج :
    إذا رأى الرجل في منامه الذرة الخضراء فهذه إشارة إلى كسب الرزق و الربح من عمل أو مشروع أو صفقة تجارية ناجحة، والمنام يرمز للتفاهم و الانسجام مع الأشخاص المحيطين بالحالم و يدل أيضا على الحظ الجيد خلال هذه السنة، و تلقي الدعم والخير الكثير .
  2. معنى حصاد الذرة في حلم الرجل المتزوج :
    حصاد الذرة في منام الرجل يدلُّ على استمرار الحظوظ الجيدة و تتاليها و تعاقب فترات من السعادة و الفرح وأوقات جميلة و ممتعة، و يشير المنام إلى كسب الرزق و تلقي المال من مصادر مختلفة و السعي الدائم و الإرادة و التصميم على بلوغ الأهداف .
  3. الذرة الفاسدة أو التالفة في حلم الرجل المتزوج :
    الذرة الفاسدة في المنام للرجل إشارة تحذير له لأخذ الحذر و الانتباه من بعض الأشخاص المخادعين، و أيضا عليه التفكير
    جيداً قبل اتخاذ القرارات و إلا سيندم بعدها، و ربما يكون المنام إشارة لخسارة وظيفة أو مال أو اللهو وتضييع الوقت بما لا ينفع .

ما هو تفسير حلم الذرة للشاب العازب

  • تفسير الذرة في منام الشاب العازب :
    رؤية الذرة في منام الشاب يدل على تواجد فرص عمل كبيرة أو الدخول بمرحلة الارتباط و الزواج و التطلع للمستقبل و التفكير بشأن تطويره و تحسينه و التخطيط الذكي للمستقبل، و تحقيق الأرباح من خلال الاستثمارات والبدء بمشاريع كبيرة، و قضاء أوقات ممتعة و جميلة مع الأهل أو الاصدقاء أو مع الحبيبة.
  • زراعة الذرة في منام الشاب :
    زراعة الذرة في منام الشاب يشير إلى حصول الكثير من التطورات و الانجازات العظيمة في مجال العمل، و قد يقوم الحالم بالتبرع للفقراء و الاحسان اليهم و ذلك للتقرب من الله تعالى، و يتمتع صاحب المنام باللباقة في الكلام والحوار وحسن تصرفه في كل المواقف.

ما هو تفسير حلم الذرة للميت

  1. إذا كانت الذرة بيضاء اللون :
    إعطاء الذرة البيضاء للميت في المنام يشير إلى خسائر مالية ومادية او انقطاع علاقة مع أحد الأشخاص أو دلالة على اشتياق الحالم للميت إذا كان معروفاً أو مقرباً منه.
  2. إذا كانت الذرة صفراء اللون :
    ففي المنام إشارة إلى تخلص الحالم من الأوجاع والأمراض والمشاكل والمتاعب التي كانت تؤرقه.
  • تفسير أخذ الذرة من الميت في الحلم :
    يشير حلم الميت يعطي الذرة البيضاء أو الصفراء إلى انفراجات وتيسير أمور الشخص الذي أخذها منه، و رزق قريب وعاجل وبشرى للحالم بأيام سعيدة قادمة إليه.
    ولكن اذا أعطى الميت الذرة التالفة فهي إشارة لخسارة مالية او مرض الشخص الذي أخذها منه.
  • رؤية الميت يأكل الذرة في المنام :
    يدلُّ حلم الميت يأكل الذرة أو يحملها على أنّه مطمئن على أحوال ذويه ويرمز إلى حُسن حاله عند رب العالمين والله أعلم.
    وفي الحلم إشارة إلى البشرى والرزق القادم لأهل الميت أو للحالم اذا كان مع الميت ذرة بيضاء اللون.

تفسير الذرة لابن سيرين في الحلم

  • يجد ابن سيرين في منام الذرة الخير الكثير و المال و الرزق الذي سيكسبه الحالم، و إن كانت الذرة خضراء فتلك دلالة على النجاح و التفوق في مجال المدرسة أو العمل أو علاقة عاطفية ما.
  • رؤية الذرة الصفراء فهذا يرمز لخيبة أمل كبيرة و الخذلان من شخص مقرب للحالم و انقطاع العلاقة معه .
  • تناول الذرة الصفراء في المنام فهذه إشارة للإصابة بالأمراض و الأسقام ولكن سيشفى منها بسرعة ومن يرى نفسه يمشي على حقول من الذرة فهذا يدل على خير كثير ينتظر الحالم .
  • و أما عن رؤية المرء لجمع الذرة في المنام فهذا يعني بأنه سيستقبل الأخبار المفرحة و المفاجآت السعيدة.
  • و إن رأت الحامل نفسها تتناول الذرة فستنجب طفلاً حسن المظهر و إن تناولت الذرة مشوية فستكسب الكثير من المال و ولادتها ستكون سهلة .
  • و الذرة الصفراء في المنام إشارة إلى انفراج الحال و التخلص من الضيق و العلاج من الأمراض و الاسترخاء بعد كل المعاناة .

ما هو تفسير الذرة للإمام الصادق في الحلم

يفسر الامام الصادق منام الذرة بأنه دلالة على التمتع بالصحة و العافية و الشفاء من الأمراض، و لكن زراعة الذرة في المنام تشير إل  أن صاحب الحلم يبذل مجهوداً كبيراً في العمل أو في الدراسة لتحقيق الأحلام و الوصول للأهداف بالشكل الذي كان يخطط له.

والله أعلم .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.