الرئيسية » تفسير الاحلام » الخضار في المنام » تفسير رؤية القطن في المنام – ولماذا حلم القطن حلم رائع؟

تفسير رؤية القطن في المنام – ولماذا حلم القطن حلم رائع؟

تفسير حلم القطن
نتمنى منكم مشاركة المقال
لماذا تُعتبر رؤية القطن في المنام من الرؤى الجيدة التي يراها الحالم في منامه؟

تعتبر رؤية القطن في المنام من أكثر الرؤى المحمودة و المستحبة كونه يرمز إلى الخير و العطاء و النجاح و التميز و التألّق و الإبداع و المكاسب المادية. و رؤية القطن الأبيض هي تباشير الزيادة في الرزق و المال و الخير و النجاح. إلا أنه في بعض الأحيان يرمز إلى وقوع الضرر كأن يكون القطن متسخاً في المنام.

 المقال التالي نخصصه لتفسير رؤية القطن الأبيض و الملون، وتفسير حلم زراعة وحصد القطن في المنام، وكل ما يراه الحالم عن القطن في منامه ، ومعناه للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل ..

ما معنى القطن الأبيض ، الأخضر ، الطبي، المتّسخ في المنام

 القطن الأبيض في المنام :
يرمز القطن الأبيض في المنام إلى المال و الرزق الوفير و الربح و الخير الكثير، و أن الحالم يتمتع بالكثير من النوايا الحسنة و الأخلاق الحميدة و السمعة الطيبة، و ترمز أيضاً إلى الهيبة و الوقار و العزة و الرفعة و السمو، فمن يرى في منامه القطن الأبيض فسوف يعلو شأنه في مجتمعه و يعتلي منصباً جديداً و عالياً، و يكون مستقبله مشرقاً و أبيض اللون مثل لون القطن.
و القطن رمز للإلتزام الديني و الأخلاقي و اتباع طريق الإستقامة و الهداية و الحق و الصواب، و هو رمز أيضاً للعلم و المعرفة و الحكمة و رجاحة العقل و الإنفراجات المادية و المعنوية.

تفسير حلم القطن الأخضر :
تشير رؤية القطن الأخضر في المنام إلى فتح أبواب الفرج و اليسر المالي و النفسي و رفع المعنويات و شحن الطاقات الإيجابية على جميع الأصعدة، و الرؤية إشارة إلى شفاء الحالم من علة أصابته أو مرض وقع فيه، وإلى الرزق الكثير و الخير الوفير الذي يصيب الحالم بعد التعب و بذل الكثير من الجهد و الصبر و الإنتظار، وإلى النوايا الحسنة والصادقة و الأخلاق العالية و الرفيعة التي يمتاز بها الحالم.

تفسير حلم القطن الطبي :
تدل رؤية القطن الطبي في المنام إلى إلتئام الجروح و تماثل الحالم للشفاء من الألم النفسي و الوجع الجسدي، و سوف ينتقل الحالم بموجب هذه الرؤية إلى حال أفضل و مرحلة أجمل خالية من الآلام و الأوجاع، وسوف يتلقى الحالم الدعم و المساندة من شخص يتمتع بصفات جيدة و طيبة و يعمل خيراً لوجه الله تعالى.

 القطن المُتّسخ في المنام :
ترمز رؤية القطن المتسخ و غير النظيف في المنام إلى نبأ مزعج يتناهى إلى سمع الحالم، و وقوعه في العثرات و المتاعب و المشاكل و قد يخضع لبعض الإزعاجات و المضايقات والهموم، والرؤية ترمز أيضاً إلى حدوث الخلافات و الخصام بين الحالم و بعض المحيطين به و اتخاذه للقرارات الخاطئة و ارتكاب الهفوات و الذنوب و الأخطاء و المعاصي، و إلى الضيق في الرزق و المعيشة.

تفسير رؤية زراعة ، قطف ، جمع ، ادخار، شجرة، حقل، بيع، شراء القطن في المنام

  •  زراعة القطن في المنام :
    تشير رؤية زراعة القطن في المنام إلى المكاسب المالية و الرزق و الخير التي سيحصدها الحالم بعد حين، وهي إشارة إلى مجموعة من الإنجازات التي يقدمها الحالم، و نجاحه وتفوقه وتقدمه في جميع المجالات و الأصعدة.
  •  قطف القطن أو حصاد القطن أو جنيه في المنام :
    ترمز رؤية قطف القطن أو حصاده أو جنيه في الحلم إلى أن الحالم سيتمكن من تحقيق غاياته و رغباته الدفينة، و ستفتح له أبواب الفرج و اليسر و الرزق و الخير على مصراعيها، وسوف يستقر الحالم في حياته و ينتعش اقتصادياً.
  •  جمع القطن في المنام :
    رؤية جمع القطن و لمّه في المنام فتدل على تحقيق الرغبات و الأمنيات، و هي مؤشر إلى انتهاء عهد الأحزان و زوال الهموم و المتاعب و الآلام النفسية و الجسدية، و هذه الرؤية دلالة على الهيبة و الوقار و العزة و الرفعة و السمو، و على الرزق و المال و الخير الذي سيجنيه الحالم، و سوف يتبوأ مرتبة رفيعة و مكانة عالية و يكون شأنه عظيماً.
  • إدّخار القطن في المنام :
    تدل رؤية إدخار محصول القطن في الحلم على حب الحالم للعلم و المعرفة، و إلى الحكمة و رجاحة العقل، كما أن هذه الرؤية دلالة على الأموال المحفوظة و المدخرة، و قد تشير إلى الميراث.
  •  شجرة القطن في المنام :
    ترمز رؤية شجرة القطن في الحلم إلى العلم و المعرفة و الثقافة و الحكمة و الهدى و رجاحة العقل و التعقل و الدعم و السند و الحماية من كل شر أو مكروه، وهي إشارة إلى المراتب العليا و المناصب الرفيعة و المراكز المرموقة، وإلى الرزق و الخير الوفير الذي يأتي في وقت قريب جداً خاصة إذا قطف الحالم القطن من الشجرة.
  • حقل القطن في المنام :
    تدل رؤية حقل القطن في الحلم على النجاح الذي يحققه الحالم في حياته و في جميع المجالات، و يزداد تقدمه في العمل وازدهاره بشكل عام لافت، و يصيب مالاً و خيراً و رزقاً و فيراً.
  • شراء القطن في المنام :
    إذا رأى الحالم بأنه يقوم بشراء القطن في منامه فإن الرؤية ترمز إلى سفره لخارج البلاد، أو أنه سينطلق ببدء العمل في مشروع أو استثمار ناجح سيدر عليه الأرباح الطائلة.
  •  بيع القطن في المنام :
    من رأى نفسه بأنه يقوم ببيع القطن في منامه فإن الرؤية تشير إلى أنه سيصيب ربحاً و رزقاً كبيراً، وسوف تزدهر أعماله و تنجح تجارته و يتم التوقيع على عقد رابح.
    في حال تم بيع القطن دون أن يقبض ثمنه و لم يحصل على المال فإن الرؤية ترمز إلى تسرع الحالم و تهوره في بعض القرارات أو الأعمال أو أنه سيقوم بظلم أحد الأشخاص و سوف يندم على ذلك لاحقاً حيث لا ينفع الندم.

تفسير رؤية القطن في منام العزباء

  1.  القطن الأبيض في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها القطن الأبيض فإن الرؤية ترمز إلى خطوبتها أو زواجها من شخص ثري و ميسور الحال تحقق من خلال هذا الزواج كما كانت ترغب وتشتهي، وترمز الرؤية أيضاً إلى تحقيق غاية أو هدف.
  2.  جمع القطن في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تجمع القطن فإن الرؤية تشير إلى حصولها على المال و الخير و الرزق و الربح الكثير، و سوف تتبوأ منصباً عالياً أو مركزاً مرموقاً، أو أنها ستحصل على عمل أو وظيفة في حال كانت تبحث على عمل أو وظيفة.
  3.  إدّخار القطن في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تدخر القطن فإن الرؤية تدل على نيل الحالمة المال و الرزق من جراء قيامها بعمل أو تنفيذها لاستثمار أو مشروع، و قد تنال المال عن طريق الميراث. كما تدل الرؤية أيضاً على العلم و نور المعرفة و الهدى و التقوى و العمل الصالح.
  4.  قطف القطن في منام العزباء :
    في حال رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تقوم بقطف القطن فإن الرؤية ترمز إلى التحسّن الملحوظ في الأحوال المادية و المعيشية و لكن بعد المثابرة و الإجتهاد و التعب و الصبر و الإنتظار الطويل، و ربما كانت الرؤية دلالة على تحقيق أمنية أو غاية، أو النجاح في أعمالها أو دراستها و الفوز والنصر على جميع أعدائها و خصومها.
  5. المشي على القطن في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء بأنها تمشي و تسير على القطن في منامها فإن الرؤية ترمز إلى تمكنها من تحقيق جميع ما كانت ترغبه و تتمناه، و سوف تتيسر أمورها المعيشية و المالية و العائلية و النفسية و المهنية، و سيدخل الفرج إلى حياتها من أوسع أبوابه، و ستشهد و تشارك في عدة مناسبات و أحداث سعيدة.
  6.  النوم على القطن في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها ترقد و تنام على القطن فإن الرؤية تشير إلى حياة الرفاهية و الرخاء و النعيم و الترف و العيش الرغيد، و هي بأفضل أحوالها النفسية و المادية، و ستشعر بالفرح و البهجة و يخيم الإستقرار و الراحة على حياتها.
  7.  الملابس القطنية في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الملابس المصنوعة من القطن فإن الرؤية تدل على الستر لها و إعلان خطوبتها أو زواجها في الوقت القريب.
    كما تدل رؤية الملابس القطنية في منام العزباء أيضاً إلى شعورها بالأمن و الأمان و الإستقرار و الإطمئنان، وإن كانت تعاني من مرض أو ألم في بعض بدنها فسوف تتماثل للشفاء و تتمتع بكامل الصحة و العافية بإذنه تعالى.
  8.  زراعة القطن في منام العزباء :
    في حال رأت الفتاة العزباء بأنها تقوم بزراعة القطن في منامها فإن الرؤية ترمز إلى النجاح و التقدّم في جميع مجالات الحياة خاصة الدراسة و العمل، و سوف تصيب ربحاً و رزقاً كبيراً، و سوف تطمئن إلى مستقبلها الذي سيكون باهراً و مشرقاً.

تفسير رؤية القطن في منام المتزوجة

  1.  القطن في منام المتزوجة :
    ترمز رؤية القطن في منام المرأة المتزوجة إلى السعة الكبيرة في الرزق و الخير و الحصول على الأموال و الأرباح الكثيرة التي تأتي من مصادر مشروعة، وسوف تحيا حياة هانئة و هادئة و مستقرة مع زوجها حيث تتبادل معه المودة و المحبة و الإلفة و الثقة.
  2.  جمع القطن في منام المتزوجة :
    عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها بأنها تقوم بجمع القطن في منامها فإن الرؤية تشير إلى الخير و الرزق القادم إليها خلال فترة زمنية قصيرة، و سيكتب لها عمراً طويلاً و مديداً بإذن الله تعالى.
  3.  شراء القطن في منام المتزوجة :
    إذا رأت المرأة المتزوجة بأنها تقوم بشراء القطن في منامها فإن الرؤية تدل على أنها ستحصل على المال من الميراث أو من مشروع جديد ، وهي دلالة على نجاحها وتفوقها في جميع مجالات الحياة.
  4. بيع القطن في منام المتزوجة :
    في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنها تقوم ببيع القطن فإن الرؤية ترمز إلى أنها ستتخلى عن شخص جيد أو أنها ستقوم بظلم هذا الشخص و تجور عليه.
    وقد تتخذ بعض القرارات الخاطئة نتيجة تسرعها و تهورها و شدة انفعالها، و سوف تتلقى خسارة مالية كبيرة.
  5.  القطن المزروع في منام المتزوجة :
    إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها القطن وهو مزروع فإن الرؤية تشير إلى فتح أبواب الانفراجات على مصراعيها وعلى مختلف الأصعدة، وسوف تحقق المزيد من النجاح المبهر الذي ستفاجئ به الآخرين سواء في تدببرها لأمور منزلها أو من خلال اهتمامها ورعايتها لزوجها وأولادها، أو النجاح على الصعيد المهني والاجتماعي.
  6.  إدّخار القطن في منام المتزوجة :
    إذا قامت المرأة المتزوجة بإدخار القطن  و تحفظه في منامها فإن الرؤية تدل على المال المحفوظ إلى حين، و هي راغبة بالعلم و المعرفة و الثقافة و العلوم، و هي تسير في طريق الهداية والصراط المستقيم. ويقول مفسرون آخرون بأن هذه الرؤية دلالة على تأخّر الحمل للمرأة المتزوجة حديثاً.
  7.  النوم أو الجلوس على القطن في منام المتزوجة :
    إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنها تنام و ترقد أو تجلس على القطن فإن الرؤية ترمز إلى أن حياتها مستقرة ولا يشوبها شائبة، وتتنعم بالراحة النفسية و المادية و العائلية و المهنية و الاجتماعية.
  8.  إرتداء المتزوجة ملابس قطنية في المنام :
    عندما تلبس أو ترتدي المرأة المتزوجة الملابس المصنوعة من القطن في منامها فإن الرؤية تشير إلى السعة في العيش والرزق، وهي تتمتع بكامل الصحة والعافية والسلامة، وسوف تنجو من أذى أو مكروه كاد أن يلحق بها.
  9.  محصول القطن في منام المتزوجة :
    في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها محصول القطن فإن الرؤية تدل على المستقبل الزاهر الذي ينتظرها و الذي تعمل لأجله، و سوف يكون عمرها طويلاً و مديداً، و سترزق رزقاً وفيراً و تصيب خيراً كثيراً.

تفسير رؤية القطن في منام المرأة الحامل و المُطلّقة أو الأرملة

  1. القطن في منام المرأة الحامل :
    إذا رأت المرأة الحامل في منامها القطن فإن الرؤية ترمز إلى المستقبل المشرق للمولود الجديد و يتمتع بكامل الصحة والعافية هو و والدته.
  2.  محصول القطن في منام المرأة الحامل :
    إذا رأت المرأة الحامل في منامها محصول القطن فإن الرؤية تشير إلى الإنفراجات الكبيرة القادمة إلى حياتها، و سوف تتيسر أمورها المعيشية و المالية و العائلية، وستمر بفترة حمل مريحة و خالية من متاعب الحمل الصعبة، وسوف تنال الخير و الرزق في القريب العاجل.
  3.  بيع أو شراء القطن في منام المرأة الحامل :
    عندما ترى المرأة الحامل في منامها بأنها تقوم بعملية بيع و شراء القطن فإن الرؤية تدل على حصولها على المال و الرزق الكثير، و سوف تكون فترة حملها و وضعها للجنين خالية من المتاعب المتعارف عليها خلال فترة الحمل، و ستقوم بالعمل بمشروع ناجح و مثمر تحصد من خلاله الأرباح الطائلة. 
  4. تفسير حلم القطن للمرأة المطلقة أو الأرملة :
    إذا رأت المرأة المطلقة أو الأرملة في منامها القطن فإن الرؤية ترمز إلى دخولها في فترة مليئة بالراحة النفسية و المادية، و سوف تتمتع بالصحة و العافية، و ستنتهي مرحلة من المعاناة والأوجاع والآلام النفسية والجسدية وتضع حداً لشقائها و أحزانها، وسوف تبرأ جراحها القديمة و تضع ذكرياتها الأليمة و الموجعة جانباً.  

تفسير رؤية القطن في منام الرجل و المريض و الميت

  •  القطن في منام الرجل المتزوج أو العازب :
    ترمز رؤية القطن في منام الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب إلى الرزق الوفير و الخير الكثير، و تحقيق المكاسب العالية، وإلى التحسن الكبير في الأوضاع المعيشية والنفسية والاجتماعية.
  •  إدّخار القطن في منام الرجل المتزوج أو العازب :
    إذا رأى الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب في منامه بأنه يقوم بعملية إدخار محصول القطن فإن الرؤية تشير إلى إدّخاره للمال إلى وقت الشدائد أو الحاجة إليه، وهذه الرؤية إشارة إلى حب الحالم للعلوم والمعرفة والثقافة، وهو رجل حكيم وعقله راجح.
  •  شراء أو بيع القطن في منام الرجل المتزوج أو العازب :
    إذا قام الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب في منامه بشراء أو بيع القطن في منامه فإن الرؤية تدل على قيامه بعمل أو استثمار أو مشروع ناجح و مثمر، وإن كان يعمل في مجال التجارة فسوف يصيب الأرباح و المكاسب المالية الكبيرة.
  •  شجرة القطن في منام الرجل المتزوج أو العازب :
    عندما يرى الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب في منامه شجرة القطن فإن الرؤية ترمز إلى إحساسه الدائم بالأمن والأمان وأنه يحيا حياة مستقرة وكريمة ومطمئنة. ترمز هذه الرؤية أيضاً إلى تلقيه المساعدة والدعم المعنوي والنفسي من الآخرين. إذا قام الحالم بقطف القطن فسوف يصيب رزقاً و خيراً كبيرين.
  •  استخدام القطن في المنام للرجل المتزوج أو العازب :
    إذا قام الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب في منامه باستخدام القطن فإن الرؤية تشير إلى الأعمال الصالحة و الخيرية و الإنسانية التي يقوم بها، وإلى النوايا الطيبة و السمعة الحسنة و المعاملة الجيدة للآخرين، وسوف يصيبه الرزق في الوقت القريب.
  • تفسير حلم القطن للمريض :
    إذا رأى الشخص المريض في منامه القطن فإن الرؤية تدل على شفائه العاجل و تعافيه من الجروح والآلام التي ألمّت بجسده التي يعاني منها بإذن الله تعالى.
  • تفسير حلم القطن للميت :
    إذا رأى الحالم في منامه بأنه أخذ القطن من شخص ميت فإن الرؤية ترمز إلى هلول بشائر الخير والسعد واليسر والفرج على الحالم، وإلى تلقيه الدعم والمساندة من أحد الأشخاص الصالحين الذين يعملون الخير لوجه الله تعالى، وفي حال كان الحالم مريضاً فسوف يشفيه الله من مرضه وسقمه.
    في حال قام الحالم بإعطاء القطن لشخص ميت في المنام فإن الرؤية تشير إلى وقوع الحالم بخسارة مالية و سوف يتلقى الصفعة و الهزيمة أمام الأعداء و الخصوم، و قد يشعر بالوهن و الضعف الجسدي أو يتعرض لنكسة صحية قد تكون شديدة و قاسية. 

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤية القطن في المنام

تفسير حلم ورد أو زهر القطن :
ترمز رؤية ورد أو زهر القطن في المنام إلى الإزدهار والتألق والتميز والإبداع في الحياة المهنية و العائلية و الاجتماعية، و إلى إقامة علاقة عاطفية ناجحة ستتكلل بإعلان الخطوبة أو الزواج، و سوف ينتعش الحالم اقتصادياً و مادياً و يبدأ بالخطوة الأولى من مشروعه أو استثماره الناجح و المثمر و الرؤية تبشر المرأة المتزوجة بالحمل، و تبشر الرجل المتزوج بحدوث الحمل لدى زوجته.

انكسار محلج القطن في المنام :
تشير رؤية انكسار محلج القطن في الحلم إلى الضيق في الرزق والمعيشة وصعوبة الوصول لمصادر أخرى لكسب المال و الربح، و كسر المحلج في المنام إشارة إلى وقوع المشاكل و الخلافات و النزاعات مع أحد الأشخاص ما يؤدي إلى قطع العلاقة به.

 ندف القطن في المنام :
رؤية ندف القطن في المنام فتدل على حصول الخلافات و وقوع العداوة و الخصام مع المحيطين بالحالم وإحاطته بالهموم و المشاكل و تعرضه للإساءة و الأذى و وقوعه في مكروه و قيام بعض الأشخاص بظلمه و قهره.

القطن في المنزل أو على السرير في المنام :
ترمز رؤية القطن الموجود في المنزل أو فوق السرير في الحلم إلى العيش الرغيد والرفاهية والرخاء والنعيم، وشعور الحالم بأن الهدوء والاستقرار والهناء والتفاهم والسعادة تخيم على حياته.

 حشو وسادة أو كيس بالقطن :
تشير رؤية حشو الوسادة أو حشو الكيس بالقطن في المنام إلى قرب زواج الشاب العازب. وترمز هذه الرؤية أيضاً إلى عمل نافع يقوم به الحالم أو إقامة مشروع أو استثمار يدر الربح و المكاسب المالية العالية، و هي رمز إلى إدّخار الحالم المال للأوقات العصيبة و الأيام الصعبة.

تفسير حلم القطن في الفم :
تدل رؤية القطن و هو موجود في الفم على عدم قدرة الحالم على التعبير عما في داخله و أنه يجد صعوبة بالغة في إيصال أفكاره إلى الغير.
وقد تكون الرؤية دلالة على الرزق و الخير المؤجل.

تفسير حلم أكل القطن في المنام :
ترمز رؤية أكل القطن في الحلم إلى الرزق و الربح و الخير و المال الذي يناله الحالم، و تمتعه بالصحة و الصحة و السلامة من كل شر أو مكروه كاد أن يلحق به.

تفسير حلم القطن في الأنف :
تشير رؤية القطن داخل الأنف إلى تدخل الحالم بأمور لا تعنيه و شؤون لا تهمه و عليه أن يبتعد عن مثل هذه التفاهات والتصرفات المنبوذة.
يرى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية إشارة إلى تعرّض الحالم لبعض المتاعب و المشاكل و المنغصات التي تؤرق حياته.

تفسير حلم القطن في الأذن :
ترمز رؤية القطن وهو موجود في داخل الأذن في المنام إلى عدم استماع الحالم للنصائح أو اكتراثه للإشادات المقدمة له وعدم تقبل النقد مهما كان و من أي شخص كان، لذلك يرى نفسه خاضعاً تحت رحمة المشاكل، و أن الإخفاق يلاحقه في بعض الأمور التي يجب أن ينجح فيها.

تفسير حلم خروج القطن من الفم :
إذا رأى الحالم في منامه بأن القطن يخرج من فمه فإن الرؤية تشير إلى الراحة النفسية و المادية و الصحية، و هو قادر على إبداء رأيه و أفكاره بكل حرية و دون أن يتأثر بأقوال أو أفعال أحد، و سوف يتمكن من التخلص من كل الإزعاجات والمضايقات.

تفسير حلم خروج القطن من الأذن :
إذا رأى الحالم بأن القطن يخرج من أذنه في منامه فإن الرؤية تدل على أنه سيسمع خبراً جيداً و تزول جميع همومه وغمومه ويتخلص من المشاكل والمسائل المحيطة به وسيشفى من المرض في حال كان مريضاً.

نسج القطن أو تنجيد القطن في المنام :
ترمز رؤية نسج القطن أو تنجيد القطن في المنام إلى نيل المراد و تحقيق الأهداف و الغايات، و سوف يكون الفرج قاب قوسين أو أدنى من الحالم، و سوف يتماثل للشفاء إن كان شخصاً مريضاً، وإن كان عازباً فسوف يتم تزويجه في القريب العاجل.

 الملابس القطنية في المنام :
تشير رؤية الملابس المصنوعة من القطن في الحلم إلى أن الحالم يحمل الكثير من الصفات الحميدة و السمعة الطيبة و الأخلاق العالية، و الرؤية أيضاً إشارة إلى زواج الشاب العازب، و وقاية الحالم من الأمراض و تحصنه من العلل و السقم، و هذه الرؤية كفيلة بأن تقيه من الحسد و العين الناظرة إليه بلؤم، و هي إشارة إلى حياة الأمن و الأمان و الإستقرار المادي و النفسي.

تفسير حلم القطن و الصوف في المنام :
تدل رؤية القطن و الصوف معاً في المنام على العيش الرغيد و الرفاهية و الرخاء و البحبوحة و حياة الأمن و الأمان و الاستقرار و الاطمئنان، و هي دلالة على حصول الحالم على الأرزاق الوفيرة و الأرباح و الخيرات الكثيرة.
و قد تكون الرؤية دلالة على دخول الحالم بمشاريع جديدة يجني من خلالها الكثير من المكاسب المالية.

تفسير حلم القطن لابن سيرين

  1. يرى ابن سيرين بأن رؤية القطن في المنام ترمز إلى الرزق و الخير و الربح و المال الكثير الذي سيجنيه الحالم، فمن رأى في منامه بأنه يجمع القطن من الحقول فسوف يجمع مالاً كثيراً و رزقاً وفيراً من مصادر مشروعة، و من رأى بأنه يحشو القطن داخل كيس أو وسادة فسوف يتم تزويجه من امرأة ذات جاه وعز و حسب و نسب.
  2. من رأى في منامه بأنه يُدخل القطن في متاعه وبين أشيائه فهو يدخر المال و الرزق الحلال لأولاده أو يترك لهم ميراثاً بعد أن توافيه المنية.
  3. تشير رؤية القطن في المنام كذلك إلى الستر في الدار الدنيا وسوف يأتي لنفسه ولأهل بيته كسوة جديدة من بعض الأشخاص الصالحين يفرح به هو و أولاده.
  4. رؤية القطن في الحلم أيضاً دلالة على أن الحالم لا يتهاون أو يستهتر في أمور دينه ويضع مخافة الله بين عينيه، و هو يعمل كل ما بوسعه مرضاة لله عز وجل و تقربه منه. القطن في المنام دلالة على الرزق و الخير، و هو من أهم الموارد الاقتصادية التي تنهض من خلالها البلاد.
  5. تدل رؤية القطن في المنام أيضاً على الشهرة والمكانة المرموقة في المجتمع الذي يعيش فيه الحالم.

تفسير حلم القطن للامام الصادق

يرى الإمام الصادق في تفسير رؤية القطن في المنام بأنه رمز من الرموز التى تبشر الحالم بالحصول على المال والرزق الكثير و إصابته للربح و الخير الوفير، و أن هذه الرؤية دلالة على ما يمتاز به الحالم من صفات محمودة كالعزة و الكبرياء و الشرف والشموخ وسط أهله و أبناء عشيرته، و هو شخص متواضع و يسير على طريق الحق و الصواب و الهداية و الإستقامة ولا يخشى في الله ملامة لائم.

تفسير حلم القطن في المنام للنابلسي

يقول النابلسي في رؤية القطن في المنام بأنه من الأحلام المستحبة و المحمودة و المبشرة بقدوم الخير و الرزق و السعادة و السرور و الصحة و الشفاء من الأمراض و العلل.
و رؤية الحالم بأنه يأخذ القطن من شخص يعرفه في الواقع فإن الرؤية تبشر الحالم بأنه سيصيب مالاً كثيراً و ربحاً و رزقاً وفيراً.

والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.