الرئيسية » تفسير الاحلام » الدليل الشامل لرؤية التراب في المنام – معنى التراب في المنام حسب لونه و صفاته

الدليل الشامل لرؤية التراب في المنام – معنى التراب في المنام حسب لونه و صفاته

تفسير حلم التراب

يرمز التراب في المنام إلى إشارات و معان كثيرة منها السلبي و منها الإيجابي و يختلف التفسير تبعاً لنوع التراب و لونه و وفقاً لحالة الحالم و جنسه و وضعه الاجتماعي، فهناك انعكاسات كثيرة يمكن أن تحزن الحالم أو تفرحه نتيجة رؤية التراب في منامه،  حيث أن التراب الطاهر يبشر بالعمل و الرزق و الخير، أما التراب النجس و المتسخ فهو رمز للمشاكل و الهموم و المنغصات.

أيضاً تختلف التأويلات بحسب رؤية التراب فجمع التراب يختلف عن كنسه، كما أن مشي الحالم على التراب يحمل دلالات مختلفة.

و سنتطرق لكل هذه التأويلات عبر مقالنا الآتي و سنحاول أن نوفي بالشرح المناسب لكل ما يتعلق برؤيا التراب وفقاً للرجل و العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة والميت.

معنى التراب في المنام حسب لونه و صفاته

التراب في المنام

يرمز التراب في المنام إلى المال و الرزق و النعم والخيرات فضلاً عن كفاح الحالم للوصول إلى أهدافه من خلال طموحه العالي وقدراته المتميزة  بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية و الشعور بالاطمئنان والاستقرار.

التراب الأحمر في المنام

يرمز التراب الأحمر في المنام إلى الحياة السعيدة والاستقرار والعيش برخاء و رغد فضلاً عن حدوث أمور إيجابية تدفع حياة الحالم للأمام، أيضا يرمز المنام إلى الحمل و الرزق بالذرية الصالحة أو دلالة على الزواج و الارتباط.

تفسير حلم التراب الأصفر

يرمز التراب الأصفر في المنام إلى فرصة غير متوقعة ستأتي للحالم أو إشارة إلى التراجع المادي وقلة الرزق أو الحصول على رزق قليل من تجارة بسيطة، أيضا يرمز المنام إلى المال و المكاسب المادية والرزق بعد التعب والمشقة.

التراب الأصفر الناعم في المنام

يرمز  التراب الأصفر الناعم في المنام إلى الثروة والغنى والعز والجاه و الهيبة  فضلا عن الرحمة والمغفرة و تمتع الحالم بالصدق والأمانة والأخلاق الحميدة و ميله لمساعدة الآخرين.

تفسير حلم التراب البني

يرمز التراب البني في المنام إلى الرزق والخير والنعم أيضا دلالة على حصول الحالم على فرصة جيدة تتمثل بعمل مثمر أو مشروع سيكتب له الخير  أيضا يرمز المنام إلى الصحة والعافية و الاستقرار والاطمئنان النفسي والشفاء من الأمراض.

اقرأ ايضا  تفسير الامتحان و الاختبار في المنام - وهل يرمز الامتحان في المنام إلى الفشل

تفسير حلم التراب الأسود

يشير التراب الأسود في المنام إلى المال والرزق والخير الوفير فضلا عن كثرة النجاحات والإنجازات وميل الحالم للشروع بأعمال مثمرة ومشاريع مربحة بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية والانفتاح على تجارب جديدة و مثيرة.

التراب الناعم في المنام

يرمز التراب الناعم في المنام إلى الرزق و النعم والخيرات فضلا عن المشاريع المربحة والمثمرة وتيسير الأمور والوصول إلى مرحلة جديدة تتميز بالإشراق والرخاء و الرفاهية.

التراب المبلل بالماء في المنام

يرمز التراب المبلل بالماء في المنام إلى مكاسب جيدة تتمثل بعمل مثمر أو مشروع سيكتب له الخير أيضاً دلالة على الشفاء العاجل من مرض أو ضرر و التخلص من الهموم و المشاكل.

التراب المتجمد في المنام

يرمز التراب المتجمد في المنام إلى الركود في العمل و سير الأمور ببطء و عكس توقعات الحالم، أيضا يرمز المنام إلى المال و الرزق و الطموح و قوة العزيمة.

التراب النجس في المنام

يرمز التراب النجس في المنام إلى المال المشبوه المكتسب بطرق غير مشروعة أو غير قانونية، والتعامل مع أشخاص سيئين، أيضا الحلم دلالة على ارتكاب الحالم لأخطاء و معاصي و ذنوب.

التراب المتسخ في المنام

يشير التراب المتسخ في المنام إلى كثرة العراقيل و المشاكل والضغوط في حياة الحالم بالإضافة إلى إزعاجات تمنع الحالم من تحقيق أهدافه و أمنياته أو حدوث فوضى و بلبلة في بيئة عمله، فضلا عن ضيق الرزق و تراجع الوضع المادي.

ما معنى التراب في المنام للعزباء

تفسير رؤيا التراب في منام العزباء

يرمز التراب في منام العزباء  إلى تحسن أحوالها و ظروفها على الصعيد العاطفي كالعلاقة المثالية التي  تخوضها الحالمة أو نجاحها الدراسي و وصولها إلى الشهادات العليا، بالإضافة إلى الارتباط والزواج.

تفسير حلم التراب الأحمر في منام العزباء

يرمز التراب الأحمر في منام العزباء إلى مشروع جديد سيكتب له الخير والنجاح أو دلالة على الزواج الناجح، أيضا يرمز المنام إلى المال و المكاسب المادية و الرزق بعد التعب والمشقة و الجهد.

تفسير حلم التراب البني للعزباء

يرمز التراب البني في منام العزباء إلى الرضا و السعادة و الهناء و الحصول على المكاسب المادية والأرزاق و زوال الهموم و المشاكل و الانتقال إلى مرحلة أفضل.

تفسير حلم التراب الأسود في منام العزباء

يدل التراب الأسود في منام العزباء على تحقيق الأهداف والأمنيات بعد طول صبر و انتظار، أيضا دلالة على العمل الناجح و المثابرة و الجهد، من ناحية أخرى تشير الرؤيا إلى الارتباط بشخص قوي الشخصية يعمل على حمايتها و يؤمن لها حقوقها.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغناء - وهل سماع الاغاني والموسيقى في المنام من الرؤى المحمودة ؟

تفسير حلم التراب المبلل للعزباء

يشير التراب المبلل في منام العزباء إلى المال و الرزق و النعم والخيرات أو دلالة على حدوث خلافات ومشاكل بسيطة ستزول بسرعة بإذن الله تعالى.

تفسير حلم أكل التراب للعزباء

يرمز أكل التراب في منام العزباء إلى العسر و الهم أو التعرض لمشكلة كبيرة فضلا عن العادات السيئة و ارتكاب الأخطاء والمعاصي وذلك في حال كانت تشعر الحالمة بالقرف، أما إذا شعرت بالسعادة فالمنام يدل على الشجاعة والقوة و التمتع بالصحة والعافية و الحياة المستقرة.

 كَنْس أو تنظيف البيت من التراب في المنام للعزباء

يرمز  كنس أو تنظيف البيت من التراب في المنام إلى فشل علاقة عاطفية أو قطع الصلة مع أحد المقربين فضلاً عن اتخاذ الحالم قرارات خاطئة تؤدي إلى نتائج سلبية.

 المشي على التراب في المنام للعزباء

يرمز مشي العزباء على التراب في المنام إلى القوة و الصحة و الرزق و المال و كثرة الخيرات، فضلاً عن حصول الحالمة على فرصة جيدة ستأتي في طريقها قريباً و قد تكون فرصة عمل مناسبة أو فرصة للزواج.

تفسير التراب على الملابس للعزباء في المنام

يرمز التراب على ملابس العزباء في منامها إلى المال و الخير و كثرة الأرباح المادية فضلاً عن المشاريع المثمرة و الأعمال الناجحة أو إشارة إلى الارتباط المناسب و الزواج.

ما معنى التراب في منام المتزوجة

 التراب في منام المتزوجة

يرمز التراب في منام المتزوجة  إلى الربح والمال والخيرات، أيضاً إشارة إلى مال غير متوقع كالإرث أو الربح من خلال جائزة يانصيب، فضلاً عن البشرى بالحمل .

تفسير حلم التراب الأحمر للمتزوجة

يشير التراب الأحمر في منام المتزوجة  إلى أرباح و أرزاق مضاعفة و مشاريع سيكتب لها النجاح و الخير في الأيام القادمة، أيضاً يدل المنام على مفاجآت سارة و أحداث سعيدة ستمر بها الحالمة وسيحالفها الحظ بمختلف جوانب حياتها.

تفسير حلم التراب الأبيض للمتزوجة

يشير  التراب الأبيض في منام المتزوجة إلى الحظ السعيد و التوفيق و النجاح و التقدم في العمل بالإضافة إلى حدوث تغييرات ستصب في مصلحة الحالمة و ستؤدي إلى زوال الهموم و المشاكل و المتاعب.

تفسير حلم التراب الناعم للمتزوجة

يشير التراب الناعم في منام المتزوجة إلى السعادة والهناء و الاستقرار العائلي و سير الأمور كما ترغب الحالمة وتتمنى، أيضاً دلالة على صلاح الأحوال و التيسير و التخلص من المشاكل و الخلافات و حلها بأسرع وقت ممكن.

تفسير حلم أكل التراب للمتزوجة

يدل أكل التراب في منام المتزوجة على الخلافات و الهموم و المتاعب، أيضاً إشارة إلى الشعور بالذنب و الندم على بعض التصرفات أو الأقوال أو الأفعال و ذلك في حال كانت الحالم تشعر بالاشمئزاز، أما إذا كانت الحالمة سعيدة فالمنام يبشر بزوال الهموم و قدوم الخير و البركة و الرزق.

اقرأ ايضا  تفسير خياطة و حياكة أشياء و ملابس و فساتين و أحذية و أزرار و أعضاء الجسم في المنام

تفسير حلم المشي على التراب للمتزوجة

يشير المشي على التراب في منام المتزوجة إلى الطاقة الإيجابية و الحيوية و النشاط و التخلص من الأفكار السلبية و السعي لتجديد الطاقة بالأمل و الخير فضلاً عن حلول الفرج و اليسر إلى حياة الحالم و زوال الهم و الضيق و الألم.

تفسير حلم كنس التراب للمتزوجة

يشير  كنس التراب في منام المتزوجة إلى وجود خلافات زوجية و مشاكل كثيرة بين الحالمة و زوجها من شأنها أن تؤدي إلى الطلاق و الانفصال إلا أن الحالمة تسعى بكل جهودها لتجاوز تلك الخلافات و الوصول إلى نقط مشتركة و حل المشاكل بطرق مناسبة و سليمة.

ما معنى التراب في المنام للمرأة الحامل

 التراب في منام الحامل

يرمز  التراب في منام الحامل إلى الصحة والسلامة للحامل وللجنين، فضلاً عن قدوم الخير و الرزق و التبشير بحياة رغيدة و مستقرة.

تفسير حلم التراب الأحمر للحامل

يشير التراب الأحمر في منام الحامل إلى زوال همومها و متاعبها و التخلص من كل عارض صحي مزعج بالإضافة إلى حصول الحالمة و زوجها على الكثير من الرزق و المال في الأيام المقبلة و ذلك نتيجة عمل ناجح أو مشروع مثمر.

تفسير حلم التراب الأبيض للحامل

يشير التراب الأبيض في منام الحامل إلى صدق نواياها و طيبة قلبها بالإضافة إلى استعدادها بشغف و أمل لاستقبال مرحلة جديدة ستملأ حياتها بالبركة و الخير و السعادة بعون الله تعالى.

تفسير حلم التراب المبلل للحامل

يشير التراب المبلل في منام الحامل  إلى مشاكل بسيطة قد تكون صحية بسبب متاعب الحمل أو التعرض لظروف مادية سيئة لكنها ستزول بإذن الله تعالى، بالإضافة إلى جهد زوجها الكبير لتحصيل المال و الكسب الحلال و تأمين لقمة العيش لأفراد أسرته.

تفسير حلم أكل التراب للحامل

يرمز أكل التراب في منام الحامل إلى مرور الحالمة بأوضاع صحية سيئة تترافق مع أعراض الحمل و تتمثل  بآلام و أوجاع  و انتكاسات و ذلك إذا شعرت بالقرف في المنام،  أما إذا شعرت بالسعادة فالمنام يرمز إلى سهولة الحمل و مروره بسلام دون أي عوارض صحية فضلاً عن الرزق و الخير الكثير.

تفسير حلم حفر التراب للحامل

يشير حفر التراب في منام الحامل إلى السعي و بذل الجهد لكسب المال أو دلالة على أمور تشغل بالها و تسعى للتخلص منها و إيجاد الحلول المناسبة لها.

تفسير حلم كنس التراب للحامل

يشير كنس التراب في منام الحامل إلى التعب و المعاناة و الأوجاع المرافقة للحمل بالإضافة إلى سماع أخبار سيئة تتمثل بخسارة مادية أو سوء الوضع بشكل عام.

اقرأ ايضا  تفسير حلم المقص أو المقراض للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل

 تفسير المشي على التراب في المنام للحامل :

يرمز مشي الحامل على التراب  إلى تيسير الأمور وتحسّن الأحوال و الأوضاع و تحقيق الحالمة للكثير من الأمنيات و الأهداف، بالإضافة إلى تمتع الحالمة بطاقة إيجابية متجددة و تحررها من كل القيود السلبية و الأفكار السوداوية.

ما معنى التراب للمطلّقة و الرجل و الميت في المنام

تفسير حلم التراب للمطلّقة

يشير التراب في منام المطلقة  إلى الفرج والراحة بعد معاناة طويلة، أيضاً دلالة على المال و الرزق الحلال نتيجة الجهود التي تبذلها الحالمة و ميلها للاستقلال و تحقيق ذاتها  و الابتعاد عن المشاكل و الهموم التي أرهقتها و أدت إلى فشلها.

تفسير حلم التراب للرجل المتزوج أو العازب

يشير التراب في منام الرجل المتزوج أو العازب  إلى زيادة المرابح و المكاسب المادية و العمل المثمر و الناجح فضلاً عن الطاقة الإيجابية و القوة الجسدية و الشجاعة التي يتمتع بها الحالم،  بالإضافة إلى العلاقات الناجحة المبنية على أسس التفاهم و الاستقرار و الثقة.

تفسير حلم أكل التراب للمتزوج

يشير أكل التراب في منام المتزوج  إلى المال الحلال و  الرزق الصافي الذي يجنيه الحالم من تعبه و جهده بالإضافة إلى الصحة والعافية والعمر المديد في حال كان التراب بطعم جيد و مستساغ، أما إذا كان التراب بطعم مقرف فهو إشارة للمرض و الخيبة والنكسة و ربما دلالة على مال مشبوه يجنيه الحالم بطرق غير شرعية.

تفسير حلم التراب على الميت

يشير التراب على الميت في المنام إلى حسن خاتمته، و أعماله الصالحة  في الدنيا، أيضاً يحمل المنام رسالة تذكير للحالم بأن يقوم بواجباته تجاه الميت كالزكاة و التصدق باسمه , من جانب آخر يدل المنام على وفرة المال و الخير و الرزق و البركة.

تفسير حلم التراب مع الميت

يشير التراب مع الميت في المنام  إلى رزق سيحصل عليه الحالم أو أهل الميت في الأيام المقبلة فضلاً عن التخلص من الهموم و المشاكل و الشفاء من العلل و الأمراض.

تفسير حلم الميت يأكل التراب

يرمز أكل الميت للتراب في المنام إلى منزلته المباركة عند ربه و حالته الجيدة و ذلك إذا شعر بالسعادة و هو يأكل التراب، أما إذا شعر بالقرف فالمنام يشير إلى تقصير الحالم بحق الميت و عدم رضا الميت عن أهله، فضلاً عن الخيبة و الخسارة و المرض التي سيتعرض لها الحالم أو أهل الميت.

تفسير  كَنْس التراب و نفض التراب في المنام

 كَنْس التراب في البيت في المنام

يرمز كنس التراب في البيت في المنام إلى قدوم المشاكل والمنغّصات و نشوب خلافات بين الحالم و أهل بيته فضلاً عن تراجع الوضع المادي و ضيق الرزق أو دلالة على ارتكاب الحالم أخطاء و حماقات نتيجة قرارات غير صائبة و حدوث الكثير من النتائج و الهزات  السلبية. 

اقرأ ايضا  تفسير الولادة القيصرية في المنام - وهل ترمز الولادة القيصرية في الحلم إلى التعب والألم

 كَنْس التراب في المحل في المنام

يرمز كنس التراب في المحل في المنام إلى الانتقال إلى مكان جديد أو دلالة على جهود الحالم و مساعيه لكسب المال فضلاً عن المرور بظروف مادية سيئة تتمثل بخسارة مشروع أو فشل صفقة تجارية.

 كَنْس التراب من سطح المنزل في المنام

يرمز كنس التراب من سطح المنزل في المنام إلى نيّة الحالم للبدء بتغييرات كبيرة في أسلوب حياته بالإضافة إلى ميل الحالم بتطوير ذاته و زيادة خبراته  في العمل للوصول إلى هدفه المنشود.

 نفض التراب عن الثياب في المنام

يدل نفض التراب عن الثياب في المنام على عدة وجوه فقد يرمز إلى الخسارة المادية و حاجة الحالم للمال و لجوئه للدين أو إشارة إلى نشوب خلافات و مشاكل تنتهي بالانفصال أو الفراق كالعلاقات الشخصية أو الشراكة المهنية، من جهة أخرى يرمز المنام إلى التعرض لوعكة صحية  من شأنها أن تولد القلق و التوتر في حياة الحالم  بالإضافة إلى كثرة همومه و متاعبه.

 نفض التراب عن الرأس في المنام

يرمز نفض التراب عن الرأس في المنام  إلى تحمّل المصاعب والهموم والضغوطات و قدرة الحالم على التعامل مع المشاكل بحنكة و ذكاء حتى يحل الفرج و يزول الهم.

 نفض التراب عن الجسد في المنام

يرمز  نفض التراب عن الجسد في المنام إلى الارتياح بعد تعب، و اليسر بعد العسر و حلول الفرج بعد الهم و الضيق بالإضافة إلى تحقيق الأمنيات و الإنجازات. 

تفسير رؤيا المشي على التراب أو الجلوس عليه أو أكله أو جمعه في المنام

 المشي على التراب في المنام

يرمز المشي على التراب في المنام إلى الشفاء من مرض أو على التخلص من مشكلة قديمة بالإضافة إلى زوال القلق و التوتر و سير الأمور كما يريد الحالم، فضلاً عن  النجاح و تحقيق الأهداف و الإنجازات و كسب المال و الأرزاق.

 الجلوس على التراب في المنام

يرمز الجلوس على التراب في المنام إلى العيش برفاهية و هناء و استقرار فضلاً عن زيادة الرزق و الخير و تحسن الوضع المادي والمعنوي و النفسي والصحي.

 أكل التراب في المنام

يرمز أكل التراب في المنام  إلى ظروف إيجابية سيمر بها الحالم تتمثل بالخير و زيادة الرزق و الحصول على فرص استثنائية من شأنها أن تبدل الأحوال للأفضل  كالسفر و العمل الناجح أو إشارة إلى الشفاء و التعافي من الأمراض.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الاستغفار - بشارة خير أم معصية؟

 جمع التراب في المنام

يرمز جمع التراب في المنام  إلى جمع المال و تحصيل الرزق و المكاسب أو لقاء مثمر سيحمل الخير للحالم أو اجتماع مهم سيعود على الحالم بالنفع و النجاح و الفائدة.

تفسير رؤيا التراب المخلوط في المنام

 التراب المخلوط بالعشب أو الحجارة في المنام

يرمز التراب المخلوط بالعشب أو بالحجارة في المنام إلى الرزق بعد بذل المزيد من الجهد، بمعنى آخر دلالة على الرزق الحلال المبارك و ميل الحالم للكسب من عرق جبينه دون اللجوء إلى الآخرين.

 التراب المخلوط بالذهب أو الألماس أو الفضة في المنام

يرمز التراب المخلوط بالذهب أو الألماس أو الفضة إلى الثروة والغنى و كثرة الأموال فضلاً عن المرور بأحداث سعيدة من شأنها أن تغير حياة الحالم للأفضل، بالإضافة إلى كثرة المفاجآت السارة و حلول الفرج و الخير في كل مجال، و يشير استخراج التراب المخلوط بالذهب أو الألماس أو الفضة إلى العيش الرغيد و الحياة السعيدة و الهنيئة.

 التراب المخلوط بالأحجار الكريمة في المنام

يرمز التراب المخلوط بالأحجار الكريمة  إلى تبدّل الأحوال إلى الأفضل و انتقال الحالم إلى مرحلة جديدة مليئة بالثروة و الغنى و الأرزاق، بالإضافة إلى زيادة العلم و المعرفة، أما استخراجها فهو دلالة على تدفق النعم و الخيرات و مرافقة الحظ لكل خطوة يقدم عليها الحالم.

التراب المخلوط مع الطعام في المنام

يرمز التراب المخلوط مع الطعام في المنام إلى العمل المتواصل والمواظبة والمثابرة والاجتهاد في سبيل كسب المال الحلال، فضلاً عن كثرة الإنجازات و طموح الحالم العالي و سعيه لإثبات قدراته في العمل، من جهة أخرى يرمز المنام إلى حادث أليم أو وعكة صحية سيمر بها الحالم.

 اختلاط أنواع من التراب مع بعضها في المنام

يرمز اختلاط أنواع التراب مع بعضها في المنام إلى شروع الحالم بعلاقة عمل أو شراكة سيكتب لها النجاح أو دلالة على مشروع مثمر أو اتفاق مهم سيغير حياة الحالم للأفضل.

تفسير رؤيا شراء وبيع و إهداء و رمي التراب في المنام

 شراء التراب في المنام

يرمز شراء التراب في المنام إلى صفقة تجارية أو مشروع ناجح سيقدم عليه الحالم في الأيام المقبلة، أيضاً دلالة على نجاح الحالم في عمله و التبشير بمستقبل مشرق و واعد مليء بالنجاح و الازدهار و المال.

 بيع التراب في المنام

يرمز  بيع التراب في المنام إلى التجارة وقد تكون خاسرة أو رابحة، أيضاً يرمز المنام إلى تأرجح الحالم بين أمرين و عليه اختيار الأفضل بينهما.

و يشير الحلم إلى عدم الوفاء والإخلاص للآخرين و نكران الجميل والمعروف.

 إهداء أو  إعطاء التراب في المنام

يرمز  إهداء أو إعطاء التراب في المنام إلى المفاجأة السارة أو حدوث أمور مفرحة ستسر قلب الحالم كالرزق بمولود جديد أو إيجاد فرصة عمل مناسبة أو زيادة الرزق و المال و الأرباح.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الشمس في المنام - ودلالات شروق وغروب وانفجار وكسوف الشمس في الحلم

رمي التراب على الوجه في المنام

يعتبر رمي التراب على الوجه في المنام فأل سوء و يتمثل بالكثير من الجوانب السلبية كالهم و النكد و ضيق الوضع المادي و الفقر و العوز بالإضافة إلى الخسارة و الفراق.

 رمي التراب على وجه أحد الأشخاص في المنام

يرمز رمي التراب على وجه أحد الأشخاص في المنام  إلى التقرب من ذاك الشخص لأغراض ومصالح معينة بمعنى آخر دلالة على النفاق و الخداع و إظهار الحب و المودة.

تفسير حلم رمي التراب على شخص في المنام

يرمز رمي التراب على وجه الحالم في المنام إلى النكد و الهم و الفقر الذي سيعاني منه الحالم في الأيام القادمة بالإضافة إلى قلة الرزق و الحصول على المال بعد المشقة و التعب و المعاناة، و لو رأى الحالم أنه يرمي شخصاً ما بالتراب في عيونه فهذه الرؤية تدل على أن ذلك الشخص سيكون تحت مسؤولية الحالم وسينفق من أمواله عليه والعكس صحيح.

 رمي التراب على الرأس في المنام

يرمز رمي التراب على الرأس في المنام إلى الحصول على المال القليل بعد صبر وعناء و مشقة، أيضاً دلالة على كثرة الهموم و المشاكل في حياة الحالم ولكنها ستزول بعد الصبر.

 رمي التراب على عين الحالم في المنام

يرمز رمي التراب على عين الحالم في المنام إلى مرض أحد المقربين من الحالم أو حدوث أمر مزعج  و مكروه و ذلك إذا تأذت العين، أيضاً يحمل المنام رسالة للحالم بأن يرضى بنصيبه و يقتنع بما رزقه الله به.

تفسيرات متنوعة تتعلّق برؤيا التراب في المنام

التراب على الوجه أو الجسد في المنام

يرمز التراب على الوجه أو الجسد في المنام إلى المشاكل و الإخفاقات و كثرة الخلافات و الهموم و حدوث أمور سيئة تسبب الضيق و الإحباط للحالم و ذلك إذا غطى التراب الوجه والجسد كله، أما إذا غطّى جزءً من الوجه أو الجسد فهو رمز لمشكلة بسيطة عابرة ستنتهي بسرعة.

 التراب في الفم أو في الشعر في المنام

يرمز التراب في الفم أو الشعر في المنام  إلى بشائر الخير و الفرح و السعادة و حلول الفرج بعد الضيق و الألم و بعد بذل الكثير من الجهود أو قد يدل المنام على الحاجة و العوز و المهانة.

تفسير حلم التراب على الملابس

يرمز التراب على الملابس في المنام  إلى الرزق و المال و الخير فضلاً عن النجاح و تحقيق الأمنيات و الإنجازات و الوصول إلى الأهداف.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية القصر و دخوله في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت

 التراب في كيس أو علبة أو صندوق في المنام

يرمز التراب في كيس أو علبة أو صندوق أو في الثياب في المنام إلى المال المحفوظ والرزق المبارك والحدث السعيد فضلاً عن المفاجآت السارة و محالفة الحظ مع أهداف الحالم.

تفسير حلم التراب في المنزل

يشير التراب في المنزل في المنام  إلى الأموال و الأرزاق و حدوث الكثير من المفاجآت السارة في حياة الحالم فضلاً عن تطورات إيجابية جديدة ستبدل الأوضاع للأفضل.

 تلطّخ الثياب بالتراب في المنام

يرمز تلطخ الثياب بالتراب في المنام إلى تعرّض الحالم للإساءة وسماع كلام أو أخبار مزعجة بالإضافة إلى مرور الحالم بظروف سيئة تتمثل بضيق مادي أو أزمة صحية.

 التراب على البضائع في المنام

يرمز التراب على البضائع في المنام إلى وجهين فقد يدل على كساد البضاعة و تراجع السوق و قلة الإنتاج أو دلالة على البركة و الخير و التجارة الرابحة.

التيمّم بالتراب في المنام

يرمز التيمم بالتراب  إلى التعويض عن خسارة أو نقص أو إيجاد البدائل والحلول المؤقتة بالإضافة إلى إصرار الحالم و إرادته القوية و تصميمه على النجاح و الإنجاز و تحقيق الأهداف، من جهة أخرى يرمز المنام إلى الشفاء و الصحة و التعافي من كل علة و مرض، فضلاً عن زيادة الرزق و المال و طهارة قلب  الحالم و صدق نواياه.

 استخدام التراب في البناء في المنام

يرمز استخدام التراب في البناء في المنام  إلى العمل الصالح و مساعدة الآخرين و الميل لمنحهم الحنان و العطاء و المال بالإضافة إلى الذرية الصالحة و التبشير بمستقبل مشرق و زاهر.

 دوّامة من التراب في المنام

ترمز دوامة التراب في المنام  إلى الحيرة  والتردد  في اتخاذ القرار أو الضياع و التشتت في التفكير بالإضافة إلى الانفعالات الشديدة و عدم قدرة الحالم على ضبط أعصابه في المواقف الصعبة، أيضاً يرمز المنام إلى عمل غير مجدي لا نفع منه وكثرة المشاكل العالقة التي تعرقل طريق الحالم.

 سقوط التراب من السماء في المنام

يرمز  هطول التراب من السماء في المنام إلى الفرج و النِّعم والخيرات وتحسّن الأحوال المادية و الشعور بالاستقرار و الراحة النفسية فضلاً عن الشفاء من الأمراض و التمتع بصحة جيدة.

 خروج التراب من النوافذ في المنام

يرمز خروج التراب من النوافذ في المنام إلى كثرة المسؤوليات والواجبات والأعباء التي يتحمّلها الحالم ويعاني منها، فالمنام يذكر الحالم بضرورة تنظيم وقته و إدارة الأمور بشكل سليم ليحقق التوازن بين مسؤولياته العملية و الأسرية.

استخراج التراب من الأرض في المنام

يرمز استخراج التراب من الأرض في المنام إلى الشفاء و التعافي من المرض و ذلك إذا كانت الحفرة صغيرة، أما إذا كانت الحفرة كبيرة فالمنام يرمز إلى طول فترة المرض و تفاقمه، أما بالنسبة للمسافر و التاجر فالمنام يبشر بالربح و المال و الرزق بعد تعب و جهد و عناء.

اقرأ ايضا  تفسير الزواج في المنام لابن سيرين والإمام الصادق - رموز تدل على الزواج في المنام لابن سيرين

استخراج التراب من قبر في المنام

يرمز استخراج التراب من القبر في المنام  إلى الحمل أو الولادة أو حدوث أمور إيجابية تبدل حياة الحالم للأفضل كالمال غير المتوقع الذي يأتي للحالم من خلال إرث أو فرصة عمل مثمرة ستبشر بمستقبل واعد، فضلاً عن كشف بعض الحقائق التي تخدم مصالح الحالم.

 نقل التراب في المنام

يرمز نقل التراب في المنام إلى السفر أو الانتقال إلى مكان جديد أو عمل جديد، فضلاً عن تغيير الأحوال للأفضل و حدوث أمور إيجابية  تبشر بمستقبل زاهر و واعد للحالم، من جهة أخرى يرمز المنام إلى الثرثرة و كثرة الكلام و النميمة في محيط الحالم.

العواصف الترابية في المنام

ترمز  العواصف الترابية في المنام إلى الاضطرابات والضغوطات والمشاكل والهموم التي تسيطر على حياة الحالم فضلاً عن التعرض لاتهامات أو إساءات من قبل الآخرين، فالمنام لا يبشر بالخير أبداً.

تفسير حلم التراب والزرع

يشير التراب و الزرع في المنام إلى  الخير و المال و الرزق الوفير بالإضافة إلى العيش برخاء و رفاهية , أيضاً يرمز المنام إلى مشاريع مثمرة سيقدم عليها الحالم و ستدعم مسيرته المهنية بشكل كبير بالإضافة إلى زوال الهموم و المشاكل.

تفسير حلم التراب والماء

يشير التراب و الماء في المنام إلى مشاريع قيد الانجاز أو دلالة على التخطيط و وضع الأسس لمشروع مستقبلي سيجني من خلاله الحالم الكثير من الرزق والمال و الربح، بالإضافة إلى علاقات ناجحة سيقودها الحالم قد تكون شراكة عمل أو صداقة متينة أو علاقة عاطفية تتكلل بالزواج.

تفسير حلم التراب والطين

يشير التراب و الطين في المنام  إلى الحصول على وظيفة  جديدة أو مصدر جديد للرزق يمكن الحالم من النجاح و الإنجاز و جني المال و الأرزاق، فضلاً عن وجود الكثير من المحبين و الأصدقاء المساندين للحالم الذين يتعاملون معه بإخلاص و صدق و محبة.

تفسير رؤية التراب لابن سيرين في المنام

تفسير حلم التراب في المنزل لابن سيرين

يرمز التراب في المنزل حسب رأي ابن سيرين إلى تحقيق الكثير من الأهداف و جني المال بسهولة و يسر دون تعب و عناء بالإضافة إلى الراحة و الاستقرار النفسي، أما تنظيف التراب من أركان المنزل فهو إشارة إلى معاناة الحالم و متاعبه و كثرة همومه فضلاً عن ضيق أحواله المادية و فقره الشديد.

تنظيف التراب في المنام لابن سيرين

يرمز تنظيف التراب في المنام حسب ابن سيرين إلى عدة وجوه فإذا رأى الرجل أنه يقوم بتنظيف ملابسه من التراب في المنام دل ذلك على كثرة المشاجرات و الخلافات التي تسبب له المعاناة و الضغط  النفسي، أما تنظيف الثياب من الغبار و التراب فهو إشارة إلى الفراق و الانفصال بالنسبة للأزواج ،أو دلالة على قلة الرزق و المال و حاجة الحالم للآخرين.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الطيران للعزباء,المتزوجة,الحامل, الرجل, والميت في المنام

تفسير حلم جمع المال من التراب لابن سيرين

يدل جمع المال من التراب في المنام  حسب تفسير ابن سيرين إلى اتساع الرزق و الخير و قدوم الفرح و السعادة بالإضافة إلى العيش الرغيد برخاء و رفاهية،  أيضاً  لو جمع الحالم في منامه عملات ورقية من التراب فهذا يؤكد أن الحالم يعيش برضا الله وسر نجاح الحالم هو تقربه من الله تعالى، أما لو ضاع المال من الحالم في منامه بعدما جمعه من التراب فهذا دليل على الفأل السيء و الخسائر.

المشي على التراب في المنام لابن سيرين

يدل المشي على التراب في المنام حسب تفسير ابن سيرين على اجتهاد الحالم في كسب المال و سعيه الجاد وراء الرزق و جني المكاسب المادية،  و لو أخذ الحالم التراب في المنام و حمله فالمنام يبشر بالعيش الرغيد و سعة الرزق و الأرباح و محالفة الحظ لأهداف الحالم و مخططاته.

أكل التراب في المنام لابن سيرين

يرمز أكل التراب في المنام حسب رأي ابن سيرين إلى الفراق و الألم  و الوداع و الابتعاد عن المحبين، أيضاً يرمز المنام إلى حدوث مكروه أو مصيبة تتمثل بوفاة أو مرض أحد المقربين أو سفره إلى خارج البلاد.

ما معنى التراب في المنام للنابلسي

  1. يرمز التراب في المنام للنابلسي إلى تحقيق الكثير من المال و المكاسب المادية و لكن بعد فترة من الجهد و التعب و الانتظار.
  2.  رؤية حفر الأرض و استخراج التراب في المنام يدل على حدوث مكروه أو مصيبة في حياة الحالم.
  3. يدل نفض التراب عن الثياب في المنام أو من الجسد إلى الخسارة و الضيق المادي و الفقر الشديد و العوز و الاضطرار للديون.
  4. يدل المشي على التراب في المنام على تحقيق الكثير من الإنجازات و النجاحات و جني الكثير من المال و الأرباح.
  5. يدل كنس المنزل و جمع التراب من قبل الرجل على حصوله على الكثير من المال عن طريق زوجته من خلال دعمها و ميلها لتشجيعه و مساعدته.
  6. رمز كنس التراب وإخراجه من المنزل من قبل المرأة إلى التراجع المادي و الإفلاس و المرور بضيقة تجبرها على الدين و طلب المال من الآخرين. 
  7. ترمز رؤية كنس المنزل من التراب في منام الفتاة العزباء  إلى مرورها بأزمة نفسية نتيجة الفشل في علاقة عاطفية علقت عليها الكثير من الآمال و تركت في نفسها آثار مؤلمة، أما إذا شاهدت الفتاة العزباء أن التراب عالق على ملابسها فالمنام يبشر بالزواج أو الحصول على فرصة عمل مناسبة أو النجاح و التفوق في الدراسة فضلاً عن سعة الرزق و المال.
  8. يعد التراب المبلل في المنام غير محمود ويعني أن الحالم يعاني من صعوبات كثيرة في حياته فإذا استطاع  أن يمشي عليه و يتخطاه يعني ذلك  تخطي المشاكل والصعوبات و حلول الفرج و زوال الهموم.
  9. يرمز التراب الأصفر في المنام  للثروة و الغنى و كثرة الأموال و قدوم الخير و البركة في الأيام القادمة، أما التراب الناعم  فهو دلالة على تحقيق الأهداف و الأمنيات و وصول الحالم إلى طموحاته بجهوده و تعبه.
  10. يرمز التراب على الوجه في المنام إلى التعرض لمجموعة من المشاكل و الظروف السيئة في البيت فضلاً عن الخلافات الزوجية و الشعور بعدم الاستقرار، أما التراب الأحمر في منام المتزوجة فهو إشارة لحدوث الحمل عن قريب.

و الله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.