الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير الطلاق في المنام – وهل يرمز حلم الطلاق إلى الهجر

تفسير الطلاق في المنام – وهل يرمز حلم الطلاق إلى الهجر

تفسير حلم الطلاق

وقوع الطلاق في المنام له عدة تفسيرات و هي تختلف باختلاف الظروف و الأحوال و الأوضاع التي يعيشها الحالم، فتارة يعبر الطلاق عن مجموعة من الرغبات أو الأمنيات المكبوتة و الدفينة، و تارة أخرى يرمز إلى حياة أو مرحلة جديدة، و بعض الأحيان يوحي الطلاق في المنام إلى الإبتعاد أو التخلي عن الأفكار التي مضى عليها زمن، و الخروج عن العادات و التقاليد و الأعراف الإجتماعية البالية. 

و قد يقع الحالم في حيرة من أمره بشأن تفسير حلم الطلاق، فكان من واجبنا تقديم أفضل التفاسير لجميع أشكال و أنواع الطلاق في حلم للعزباء أو المتزوجة أو الحامل أو الأرملة أو الرجل و الميت.

تفسير الطلاق و طلب الطلاق في المنام

تفسير حلم الطلاق

يرمز الطلاق في المنام إلى بداية حياة جديدة بعد تمكن الحالم من تجاوز مرحلة قاسية و عصيبة و متعبة، و عاد الآن ليستعيد نشاطه و حيويته و حركته خاصة في الحياة الإجتماعية و العمل، و يرمز أيضاً إلى الإكتفاء الذاتي و الإعتماد على الذات للنهوض و الوقوف بثبات لاستمرار الحياة، و يرمز الطلاق في المنام كذلك إلى الشدة و الضيق و الكرب و المعاناة و الخسارة و البعد و الهجر، و إلى قطع علاقة بأحد الأشخاص.

تفسير طلب الطلاق في المنام

تشير رؤية طلب الطلاق في الحلم إلى نيل المطالب و تحقيق الأماني و الغايات، و قد يعيد الحالم التفكير في قرارات متخذة و إعادة النظر في أمور و قضايا و مواضيع مهمة. و هذه الرؤية إشارة إلى مشاعر التوتر و الخوف و القلق من العزلة و العيش بالوحدة، و عدم شعور الحالم بالاستقرار و الطمأنينة و السعادة و الراحة و هو يعمل ما بوسعه من أجل الإبتعاد عن المشاكل و المتاعب قدر المستطاع.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السمك - هل يختلف تفسير السمك حسب لونه وحجمه في المنام

ما معنى الطلاق في المنام بحالات مختلفة

تفسير حلم الطلاق المتكرر

تدل رؤية الطلاق المتكرر في المنام على عدم قدرة الحالم الكافية على اتخاذ بعض القرارات المهمة، أو أن الحالم يقوم باسترجاع أو استعادة أمر ما أو موضوع تركه و ابتعد عنه، و تدل الرؤية كذلك على تكرار المشاكل بين الزوجين.

تفسير حلم الطلاق النهائي

ترمز رؤية وقوع حد الطلاق النهائي في المنام إلى اتخاذ الحالم القرارات المهمة و الفاصلة التي لا رجعة فيها، و ترمز أيضاً إلى قطعه لعلاقة بشخص بشكل نهائي و البت في موضوع و حسمه و هو غير قابل للجدل أو المناقشة.

تفسير حلم الطلاق الرجعي

إذا رأى الحالم في منامه بأنه أقدم على طلاق زوجته طلاقاً رجعياً فإن الرؤية تشير إلى وجود متاعب و مشاكل في العمل تؤدي إلى عزله من منصبه و تركه العمل لفترة مؤقتة من الزمن و من ثم يعود إليه من جديد.

تفسير حلم الطلاق الثالث

أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه أقدم على طلاق زوجته و كان الطلاق بثلاث فإن الرؤية تدل على المرض أو الفراق ، أو أن الحالم يقوم بمعاتبة صديق له عتابا شديداً على أمر أو فعل، أو أن يقوم باتهامه بتهمة كبيرة.

تفسير حلم الطلاق و الرجوع

ترمز رؤية وقوع الطلاق و الرجوع عنه في المنام إلى الندم و الأسف الشديدَين على عمل قام به أو قول تفوه به، و توحي هذه الرؤية إلى عدم الثقة بالنفس و الذبذبة و تغيير الرأي و الفكر و إلى الاضطرابات النفسية التي يشعر بها الحالم و إلى عدم الإستقرار و الطمأنينة، و قد ترمز الرؤية أيضاً إلى تراجع الحالم عن قرار اتخذه.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون الأصفر - هل يشير اللون الأصفر إلى المرض في المنام؟

تفسير حلم الطلاق و المشاكل

تشير رؤية وقوع الطلاق و المشاكل الحاصلة بين الزوجين إلى كثرة المشاكل و الخلافات و المتاعب العائلية، و تشير الرؤية أيضاً إلى الجهد و التعب والإرهاق و عدم الإحساس بالراحة النفسية و الجسدية أو الإستقرار و الأمان و الطمأنينة.

تفسير حلم الطلاق و الموت

تدل رؤية وقوع حد الطلاق و الموت في المنام على خسارة أو فراق أو فقدان شخص غالي و عزيز على الحالم، و قد تدل الرؤية على على الهجرة  و السفر و الترحال والله أعلم.

تفسير حلم الطلاق و الخيانة

ترمز رؤية وقوع الطلاق و الخيانة الزوجية في المنام إلى وجود الكثير من المشاكل و الخلافات و المشاحنات الزوجية المتكررة، و ترمز كذلك إلى ريبة و شكوك أحد الزوجين بالآخر و خيانته له، و إلى عدم الإرتياح و الإطمئنان و الإستقرار.

تفسير حلم الطلاق و الزواج مرة أخرى

تشير رؤية وقوع الطلاق و الزواج مرة أخرى في المنام إلى الدخول بحياة جديدة أو تجدد الحياة، و إلى إتاحة فرصة أخرى أمام الحالم و اقتناصها و استغلالها جيداً ستعوض عليه ما فاته من الزواج السابق. و هذه الرؤية إشارة إلى دخول الحالم في عمل جديد، أو أنها إنطلاقة جديدة له في حياته الإجتماعية.

تفسير رؤية طلاق الفتاة العزباء أو المخطوبة في المنام

تفسير الطلاق للعزباء في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء أو الفتاة المخطوبة في منامها بأنها طُلقت فإن الرؤية ترمز إلى أنها فتاة طموحة و حالمة و تسعى جاهدة من أجل إجراء تغييرات و تطورات إيجابية. و ترمز إلى قدرتها على اتخاذ قرار حاسم ستتخذه قد يغير مسار حياتها و سوف تنال مرادها و مناها في القريب العاجل.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الهواء في المنام للعزباء والمتزوجة

إذا شعرت الفتاة بالراحة بعد طلاقها في المنام فإن الرؤية تبشرها بالخطوبة أو الزواج و تحقيق هدف مرسوم أو أمنية غالية.

أما إذا شعرت بالضيق و الإنزعاج بعد طلاقها في المنام فالرؤية ترمز إلى أنها ستفارق شخصاً عزيزاً، أو أنها ستخاصمه.

كما ترمز هذه الرؤية إلى الجفاف و الجدب و القحط في الأحاسيس و المشاعر العاطفية.

تفسير حلم الطلاق للعزباء من شخص معروف

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام بأنها طُلقت من شخص معروف لديها فإن الرؤية تشير إلى الهجر و الإنفصال و قطع العلاقة العاطفية، كما تشير الرؤية إلى وقوع عداوة أو خصومة بينها و بين صديقة عزيزة أو قريبة أو شخص مقرب و عزيز على قلبها.

تفسير حلم الطلاق للعزباء من شخص مجهول

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام بأنها طُلقت أو هُجرت من شخص مجهول لا تعرفه فإن الرؤية تدل على أنها ستهجر أحزانها و تطلق آلامها، و تستقبل زمناً جميلاً يحمل إليها الكثير من الخير كأن يتم إعلان خطوبتها أو زواجها في وقت بات قريباً و تغمر قلبها المحبة و السعادة. 

طلاق الفتاة المخطوبة في المنام

لهذه الرؤية تأويلان، فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها طُلقت فإن الرؤية ترمز إلى أنها غير سعيدة بارتباطها في علاقتها العاطفية و هي راغبة بالإنفصال عن الحبيب، و ترمز الرؤية أيضاً إلى أن الفتاة حريصة و شديدة الرغبة بتمتين علاقتها مع حبيبها أو خطيبها و لا ترغب بالإبتعاد عنه.

تفسير الطلاق للمرأة المتزوجة في المنام

تفسير الطلاق للمتزوجة في المنام

يرمز الطلاق في حلم المرأة المتزوجة بشكل عام إلى مشاعر الخوف و الإرتباك و التوتر و القلق التي تنتابها و تسيطر عليها. و يرمز الطلاق في منامها إلى اليسر و الفرج و زوال الهموم و المتاعب. في حال كانت المتزوجة على خلاف مع زوجها في الواقع و رأت في المنام بأنه أقدم على طلاقها فإن الرؤية ترمز إلى أن حد الطلاق سيقع بينهما في وقت ليس بالبعيد، أو أنها تمتلك رغبة في وضع حد للمشاكل و الخلافات الدائرة بينهما و حلها خلال وقت قريب.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الزواج بشكل دقيق - ما رمز الزواج للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل والعازب في المنام

أما إذا كانت المتزوجة سعيدة بحياتها مع زوجها و رأت في المنام بأنه طلقها فإن الرؤية ترمز إلى تحسّن الظروف و الأوضاع السائدة في منزلها و تشعر بانتعاش في الحالة النفسية و المادية، و هي قادرة على تجديد العلاقة الزوجية نحو الأفضل.

تفسير الطلاق  طلقة واحدة أو اثنتين للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام بأن زوجها طلقها طلقة واحدة أو طلقتين اثنتين فإن الرؤية تشير إلى إمكانية عودة الأحوال إلى سابق عهدها، في حال شعرت بالهم و القلق بعد الطلاق في المنام فالرؤية تشير إلى وجود مشاكل و خلافات آنية تنغص عليها حياتها، و هي في حالة تفكير دائم لمستقبلها.

أما إذا شعرت بالراحة و السعادة في المنام فالرؤية إشارة إلى تمتعها بالصحة و العافية، و قيامها بتجديد أوضاعها و تحسين أحوالها، و أن لها سندا و ظهرا تستند عليه في حياتها.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة و الزواج من آخر

عندما ترى المرأة المتزوجة في المنام بأن زوجها طلقها و تزوجت من شخص آخر مجهول لا تعرفه و كانت مراسم الفرح موجودة، فإن الرؤية تدل على أنها ستمر بمرحلة تتخللها الهموم و تتسلل إليها الأحزان و الآلام. و في حال رأت المرأة المتزوجة بأن زوجها قد طلقها و تزوجت من رجل آخر تعرفه فإن الرؤية تدل على أن حياتها ستتغير و تسير نحو الأفضل، و تدل الرؤية أيضاً على حملها في وقت قريب.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة بسبب الخيانة

ترمز رؤية الطلاق في منام المرأة المتزوجة بسبب الخيانة إلى الريبة و الشكوك المحيطة بها حول وجود امرأة أخرى في حياة زوجها، و ترمز الرؤية أيضاً إلى عدم شعورها بالراحة و الأمان والاستقرار في حياتها مع زواجها، و هي مستاءة و يبدو عليها الإنزعاج منه و من تصرفاته.

اقرأ ايضا  تفسير البكاء في المنام للعزباء - وهل حلم البكاء مكروه للعزباء

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة من شخص غير زوجها

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن شخصاً آخر غير زوجها قد طلقها فإن الرؤية تشير إلى قطع العلاقات التي تربطها بهذا الشخص، و إلى وجود العديد من المشاكل التي تأتي من قبل هذا الشخص، و هذه الرؤية إشارة إلى الإنتهاء من عمل أو مشروع أو صفقة أو عقد تتشارك فيه مع هذا الشخص.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة و البكاء

تدل رؤية الطلاق و البكاء في منام المرأة المتزوجة على اتخاذها حزمة من القرارات التي ستندم عليها فيما بعد، و هذه الرؤية دلالة واضحة على أن هذه السيدة شديدة الحب و التعلق بزوجها كونها تشعر بالراحة و السعادة و الأمان و هي تعيش في كنفه.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة و زواج الزوج من أخرى

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها طلقها و تزوج من امرأة أخرى غيرها فإن الرؤية ترمز إلى مشاعر الخوف من فقدها و خسارتها لزوجها، و هي دائمة التفكير بهذا الأمر. و رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية ترمز إلى وجود مشاكل و خلافات مع زوجها و هي كثيرة التفكير لتجد حلولاً مناسبة للمشاكل و فضّ الخلافات القائمة معه و الإهتمام بشكل أكثر بزوجها و أولادها و منزلها.

و ربما كانت الرؤية ترمز إلى إقامة شراكة في مشروع أو عمل أو استثمار يدر الربح على زوجها في حال كانت الحالمة تربطها علاقة طيبة معه.

تفسير رؤية الطلاق في منام المرأة الحامل و المطلّقة و الأرملة

تفسير الطلاق للمرأة الحامل في المنام

ترمز رؤية الطلاق في منام المرأة الحامل إلى باقة من التجديدات و التطورات التي ستشهدها في المرحلة المقبلة، و سوف ترزق بمولود ذكر بإذن الله تعالى. و ترمز الرؤية أيضاً إلى الخير و البركة في الرزق.

اقرأ ايضا  تفسير الزواج حسب الأشخاص في المنام - مامعنى زواج (الأب ,الأم ,الابن ,الابنة ,الأقارب ,المحارم) في الحلم

في حال كانت الحامل تشعر بالتعب في الواقع و رأت في منامها بأن زوجها قد طلقها و كان الطلاق يسيراً و سهلاً في المنام فالرؤية ترمز إلى خروجها من ورطة أو مصيبة أو مأزق بخير و سلام.

أما إذا كان الطلاق صعباً في المنام فإن الرؤية ترمز إلى أنها ستحقق رغباتها و مبتغاها بعد صبر و عناء و مشقة.

تفسير حلم الطلاق للحامل من غير زوجها

و في حال رأت المرأة الحامل في منامها بأن شخصاً آخر غير زوجها هو الذي طلقها فإن الرؤية تشير إلى مزاجها السيء خلال فترة الحمل و هي دائمة التفكير و القلق و الخوف من المستقبل الذي ينتظرها.

تفسير حلم طلاق المطلقة من طليقها

في حال رأت المرأة المطلقة في منامها بأن طليقها قد طلقها فإن الرؤية تدل على تعرضها للكثير من الأوجاع و الآلام و المشاكل و المتاعب و المصاعب التي يكون سببها هو طليقها، و عليها أخذ الحيطة و الحذر منه في الأيام القادمة. و تدل هذه الرؤية أيضاً على أنها ستكون عرضة للخيانة و الغدر من قبل أحد الأشخاص المقربين منها.

تفسير حلم الطلاق للأرملة

أما عن رؤية طلاق المرأة الأرملة في منامها فهي ترمز إلى أنها تتمتع بعزة نفس كبيرة رغم ما فيها من آلام و أوجاع. إن كانت تشعر بالسعادة بالطلاق في المنام فالرؤية تدل على الحياة الجميلة و السعيدة التي تعيشها. و إن كانت تشعر بالحزن و الأسى بسبب طلاقها فالرؤية ستزيد من همومها و آلامها و أحزانها، و هي قليلاً ما تكسب الرزق و المال.

تفسير الطلاق في منام الرجل المتزوج و الشاب العازب أو الخاطب

تفسير حلم الطلاق للرجل المتزوج

لهذه الرؤية عدة تفاسير، حيث ترمز رؤية الطلاق في منام الرجل المتزوج إلى الثروة و الغنى و المال في حال كانت علاقته جيدة مع زوجته في الواقع.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغناء - وهل سماع الاغاني والموسيقى في المنام من الرؤى المحمودة ؟

إذا شعر المتزوج بالراحة و السعادة بعد الطلاق فسوف يزول همه و غمّه، و تفرج و تتيسر أموره.

أما إذا شعر المتزوج بالضيق و الإنزعاج بعد وقوع الطلاق فالرؤية ترمز إلى الهموم و الغموم و الشدة و الضيق.

و ربما كانت الرؤية رمزاً لحدوث المشاكل و وقوع الخلافات، أو أنها ترمز إلى المرض أو الفراق و البعد و الهجر و الخسارة المالية، أو أن المتزوج لديه رغبة عميقة في معاتبة و لوم شخص عزيز عليه أو توجيه تهمة إليه.

تفسير حلم الطلاق للرجل المتزوج المريض

أما إذا رأى الرجل المتزوج المريض في منامه بأنه يقوم بطلاق زوجته فإنّ الرؤية تشير إلى رغبته الكامنة في إجراء تغيير في شكل و نمط حياته. و تشير كذلك إلى تمتعه بالصحة الوافرة و العافية، و إلى

زوال همومه و غمومه و مشاكله و متاعبه و آلامه و أوجاعه.

تفسير حلم طلاق الرجل لزوجته في المنام

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه بأنه أقدم على طلاق زوجته فإنّ الرؤية تدل على الخسارة المالية أو فقدان منصب أو مرتبة عالية. و تدل على عداوته أو خصامه لأحد المقربين منه. و يرى مفسرون آخرون بأن هذه الرؤية تدل على المحبة و المودة و الإلفة و التفاهم.

في حال طلق المتزوج زوجته في الحلم و هو في الواقع يبغض الطلاق فإن الرؤية تبشره بتيسير أموره و فرج أوضاعه و تحسّن أحواله النفسية و المادية و المعيشية.

إذا طلق المتزوج زوجته في الحلم و هو في الواقع يسهل عليه الطلاق، فإن الرؤية تدل على الظروف القاسية و السيئة التي سيمر بها و سوف يبدي ندمه و أسفه على أمر و سوف يشعر بتأنيب الضمير.

اقرأ ايضا  تفسير الزواج في المنام لابن سيرين والإمام الصادق - رموز تدل على الزواج في المنام لابن سيرين

أما طلاق المتزوج لزوجته باحترام في المنام فهي دلالة على الزيادة في المال و الخير و الرزق المبارك فيها.

و رؤية طلاق الزوج لزوجته في المنام بطريقة مزعجة أو مهينة أو سيئة فتشير إلى فقدانه جاهاً و عزاً ، أو خسارته لوظيفة أو عمل، أو أنه سيخسر مالاً.

طلاق الرجل لزوجته ثم زواجها من رجل آخر في المنام

إذا رأى الرجل المتزوج في المنام بأنه طلق زوجته و من ثم تزوجت من رجل آخر غيره فإن الرؤية ترمز إلى عقد صفقة أو شراكة في عمله، و قد تكون شراكة مثمرة و تدر عليه الربح الكبير، و ترمز أيضاً إلى تجارة رابحة.

طلاق الرجل المتزوج الكبير في السن في المنام

عندما يقدم رجل متزوج كبير في السن في منامه على طلاق زوجته فإنّ الرؤية تشير إلى إصابة زوجته بوعكة صحية عارضة أو وقوعها بمشكلة أو مأزق، و غالباً ما تشير هذه الرؤية إلى حدوث أمر مباغت و مفاجئ له.

طلاق المتزوج و الزواج من امرأة أخرى في المنام

تدل رؤية الرجل المتزوج في منامه بأنَّه أقدم على طلاق زوجته و تزوج من امرأة أخرى غيرها على السعة الملحوظة في الرزق و العيش، و أن الحالم سيشهد أحداثاً و مناسبات سعيدة، و تدل الرؤية أيضاً على إعلان الرجل المتزوج التوبة النصوحة لله عز وجل.

طلاق المتزوج لزوجته في المحكمة في المنام

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه بأنه طلق زوجته في المحكمة فإن الرؤية ترمز إلى بعض التغييرات و التعديلات السلبية التي سيمر بها خلال الفترة القادمة. و ترمز كذلك إلى حدوث أمر طارئ يتسب بالكثير من الضيق و الشدة و الكرب. و ترمز الرؤية أيضاً إلى عدم تمكن الحالم من اتخاذ أي قرار حاسم و جريء سواءً فيما يخص عائلته و أسرته أو في مجال عمله.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السيف - تفسيرات شاملة بحسب شكل ونوع السيف

طلاق المتزوج لزوجته و الندم في المنام

تشير رؤية طلاق الرجل المتزوج لزوجته و من ثم يندم على طلاقه إلى مشاعر الخوف و التوتر التي تنتابه هذه الفترة، و إلى حرصه الشديد بالبقاء على زوجته و تعلقه بها. و تشير الرؤية أيضاً إلى وقوع خلاف بسيط أو مشكلة صغيرة مع أحد المقربين من الحالم، أو إلى تسرعه و تهوره باتخاذ قرار.

طلاق الشاب العازب أو الخاطب في المنام

ترمز رؤية طلاق الشاب العازب أو الشاب الخاطب في الحلم إلى زواجه في الفترة القريبة، و أحياناً ترمز الرؤية إلى وقوعه في مشاكل و متاعب، و سوف تضيق الأحوال عليه، أو خسارته لشيء ثمين أو غالٍ على قلبه. و ربما تكون الرؤية دلالة على حدوث تعديلا أو تغيير في حياة الحالم نحو الأفضل أو الأسوأ.

تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين والإمام الصادق والعصيمي

تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين

  1. يرى الشيخ الجليل ابن سيرين في رؤية الطلاق في المنام بأنها ترمز إلى التخلص من الهموم و الأحزان و المتاعب و المشاكل.
  2. و رؤية طلاق الزوجة في المنام ترمز إلى خسارة العمل أو الوظيفة مع عدم الرجوع إليها.
  3. في حال رؤية إنه تم الطلاق لمرة واحدة في المنام فإن الرؤية تشير إلى شفاء المريض من مرضه و علته.
  4. فإن كانت رؤية الطلاق في المنام لثلاث مرات فإن الرؤية تدل على البعد و الفراق الدائم بين الزوجين.
  5. و من رأى في منامه بأنه طلق زوجته فإنّ الرؤية ترمز إلى أن الرجل قد استغنى، و تشير أيضاً إلى أن الحالم سيفارق ملكاً كون الطلاق في المنام يعني الفراق.
  6. أما عن رؤية طلاق المرأة في منام الوالي فتعني أنه سيعزل من منصبه، و إن كان الحالم الذي طلق زوجته صاحب حرفة فسوف يترك حرفته، فإن رأى نفسه بأنه طلق زوجته طلاقاً رجعياً فإن الرؤية ترمز إلى رجوعه إلى عمله و شغله.
اقرأ ايضا  التفسير الصحيح لرؤية الهواء في المنام

تفسير حلم الطلاق للامام الصادق

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام بأنها تطلب الطلاق من زوجها و هي تشعر بالحزن و الكآبة، فإن الرؤية ترمز إلى أنها تسعى في عمل الخير و سوف تناله و تحظى بما سعت إليه بحول الله تعالى.

فإذا رأى الرجل المتزوج في منامه بأنه يطلب الطلاق من زوجته و هي ترفض طلبه فإن الرؤية تشير إلى خير يصيبه بعد تعب و مشقة و عناء.

تفسير حلم الطلاق في المنام العصيمي

  1. ترمز رؤية الطلاق في المنام إلى تغيير واقع الحالم و حياته نحو الأفضل و الأحسن.
  2. إذا رأى الحالم المريض في منامه بأنه يُطلق زوجته و ينفصل عنها فإن الرؤية ترمز إلى شفائه من مرضه و سقمه و علته خلال وقت قريب جداً.
  3. إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الطلاق و كانت تشعر بالفرح و السعادة بذلك فإن الرؤية تشير إلى أن حياتها سوف تتغير حياتها نحو الأفضل، فإن كانت العزباء حزينة و كئيبة لحصول الطلاق في المنام فإن الرؤية تدل على أن حياتها سوف تتغير و لكن نحو الأسوأ.
  4. و عندما ترى الفتاة العزباء في منامها الطلاق فإن الرؤية تدل على أنها ستسمع الأخبار السعيدة و البهيجة في القريب العاجل كأن يتم إعلان خطوبتها أو زواجها.
  5. و عن رؤية الطلاق في منام المرأة المتزوجة فترمز إلى حفاظها على شرفها و عفتها و كرامتها، و إلى رغبتها و محاولتها تغيير حياتها نحو الأفضل.
  6. في حال رأت المرأة المتزوجة بأن زوجها يُطلقها ثلاث مرات في المنام فإن الرؤية تشير إلى الخير الكثير الذي ستحصل عليه.
  7. أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن رجلاً غير زوجها هو الذي يُطلقها فإن الرؤية تدل على المنافع و المصالح التي تحظى بها.
  8. إذا رأت المرأة الحامل في منامها الطلاق فإن الرؤية ترمز إلى الخيرات والنِّعم الكثيرة  التي ستحصل عليها خلال فترة الحمل.
  9. في حال رأت المرأة الحامل بأن زوجها يُطلقها و هي تشعر بالفرح و السعادة فسوف تضع مولوداً ذكراً بإذنه تعالى.

والله أعلم.

8 أفكار بشأن “تفسير الطلاق في المنام – وهل يرمز حلم الطلاق إلى الهجر”

  1. حلمت بانو ابي غصبني على الزواج من شخص مجهول وليلة الزفاف رأيته فلم يعجبني وبدأت بالبكاء ورفضه ف طلقني ثلاث طلقات

    1. الاخت الكريمة:
      قد يدل المنام على إجبارك على أمر ما وليس بالضرورة الزواج، ولكن ستنتهي الأمور كما تتمنين وترغبين.
      والله أعلم

  2. محمد عبد المقصود

    زوجي حلم انه طلقني بالثلاثة وكان حزين على الطلاق مع العلم اني حامل. في الشهر الخامس وزوجي متغرب في بلد اخرى

    1. الأخت الكريمة :
      قد يدل على زيادة مدة إقامته في بلد الغربة بسبب ظروف خارجة عن إرادته ويدل على معاناته من الابتعاد عنكم، وقد يضطر لاتخاذ قرارات غير مرضية لك وله، وقد يدل على الاستقلالية المادية لك.
      والله أعلم

  3. انا احب واحد كنا علي علاقه حب وحاليا صداقه وانا لسا احبه ولسا متواصلين وقبل علاقتي بيه كان صديق اختي مش حبيبها وحاليا كارهين بعض هما من زمان ..
    المهم.هوا حلم انه جالس جمب اختي وانا قاعده قصادهم وكانو مش طايقين بعض
    المهم هما كانو بيهزرو مع بعض بالضرب وانا قاعده ابص عليهم وعيني علي ايد اختي وهيا بلمسه بغيره ونظرات حاده جدا ومدايقه جدا
    يريت التفسير مع العلم هوا عارف مشاعري ناحيته وعارف الغيره بتاعتي البشعه وعارف ان اختي مش بتطيقه وهوا بردو مش بيكلمها بس مش.فارقه معاه
    وربنا يستر ّ

    1. الأخت الكريمة:
      المنام يدل على ان هذا الشخص نواياه غير سليمة تجاهك وتجاه أختك وننصحك بان تكوني حذرة منه.
      والله أعلم

  4. السلام عليكم بالامس وقعت بيني وبين بنت خالي مشكله ومشادات كلاميه وزعل وحلمت بعدها اني متزوجة اني وهي من خالنا المتوفي ولكن الاسم ثاني وهو مختفي في الحلم واني اكتب في دفتر كلام رومنسي ووكتبت طلقني يااحمد مع العلم احمد هذا حبيبي وقريبي وهو متزوج الان من بنت عمي والان نحن متخاصمين انا وهو لانه تركني ويريدني تسليه فقط وتركته وتركت الدفتر لكي يراه خالي وهو بالحلم كانه زوجي ولكن لايظهر في حلمي وحتئ الاسم المكتوب في الدفتر طلقني احمد وخالي اسمه سالم وليس احمد مع العلم اني بالامس كانت نفسيتي تعبانه وكذلك تواصلت مع شخص كنت اظنه في خبر كان واتفاجئت بوجودة بالبلاد ع فكرة حلمي هذا بعد هذي الاحداث

    1. المنام يدل على أنك تشاركين زوجة ابن عمك بزوجها أحمد الذي لاأمل لك بالارتباط به لأنك رأيته بصورة خالك الميت، وهذه رسالة لك من رب العالمين لقطع علاقتك مع ابن عمك لأنه لايريدك ويتسلى بك كما تقولين.
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.