الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم شرب الماء – المعنى الحقيقي لرؤية شرب المياه في المنام

تفسير حلم شرب الماء – المعنى الحقيقي لرؤية شرب المياه في المنام

تشير رؤية شرب الماء العذب الصافي  في  المنام على الرزق و الخير و النعم و البركة، و من شرب الماء و سقاه لغيره فهو  دلالة على الشفاء من المرض و زوال المتاعب و من شرب الماء بشغف و حب و تلذذ  فالمنام يشير إلى صلاح الأحوال و كسب المال الحلال فضلاً عن زيادة الرزق و الخير و الأرباح والله أعلم.

ومقالتنا التالية عن تفسير رؤية شرب الماء في المنام ومؤشراته في منام العزباء والمتزوجة والحامل والصائم بالإضافة إلى تفسير حلم شرب الماء حسب صفاته وحسب مكانه, وتفاسير متنوعة تتعلق بالعطش و شرب الماء و الارتواء في المنام

تفسير شرب الماء في المنام

تفسير  شرب الماء بكثرة في المنام

تشير رؤية شرب الماء الكثير في المنام إلى العمر المديد و الصحة و السلامة من كل مرض أو ضرر، أيضاً يرمز شرب الماء بكثرة و قد كان الماء صافياً دل المنام أيضاً على طول العمر و البركة في كل خطوة يقدم عليها الحالم، و من شرب الماء بعد العطش فالمنام يرمز إلى الخير و الرزق و الزواج السعيد فضلاً عن العيش المستقر و السعادة و الفرح و السلامة والله أعلم.

تفسير حلم شرب ماء فيه شعر

يرمز شرب الماء الذي فيه شعر في المنام إلى وجود بعض المشاكل و المنغصات في حياة الحالم أو دلالة على كسب المال بطرق مشبوهة، و يشير الحلم إلى سماع أخبار سيئة والله أعلم.

اقرأ ايضا  ما معنى غسل الشعر في المنام - وهل هو حلم مبشر بالخير؟

تفسير حلم طلب الماء للشرب في المنام

يرمز طلب الماء للشرب في المنام إلى الشقاء و الجهد و الكد الذي يعقبه الفرج و الراحة و الاستقرار و الطمأنينة خاصة إذا حصل الحالم على طلبه و شرب الماء و ارتوى منه والله أعلم.

تفسير عدم شرب الماء في المنام

يرمز عدم شرب الماء في المنام إلى الشقاء و التعب و ضيق العيش و ذلك إذا كان الحالم عطشاناً و لم يجد الماء، أما في حال رفض شرب الماء فالمنام يشير إلى نعيمه و اكتفائه و عيشه المستقر و الرغيد و عدم حاجته للآخرين والله أعلم.

تفسير شرب كوب ماء في المنام

يشير شرب كوب ماء في المنام إلى أخلاق الحالم الحميدة و سمعته الطيبة، أيضاً دلالة على قدوم المال و الرزق و الخيرات، و إذا شرب الماء دفعة واحدة دل المنام على حدوث وعكة صحية أو رزق لا ينتفع منه الحالم أو القيام بعمل بلا فائدة والله أعلم.

ما تفسير شرب الماء في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والصائم

ما تفسير شرب الماء في المنام للعزباء

يرمز شرب الماء للعزباء في المنام إلى الصحة والسعادة والزيادة في الخيرات و النعم، أيضاً دلالة على كثرة الإنجازات و النجاحات و الطموح العالي بالإضافة إلى الرفاهية و الرخاء في المعيشة، أما الاغتسال بالماء فهو رمز للطهارة و العفة و الستر و سعة الرزق و المال،  و إن رأت أنها شربت الماء في المنام حتى ارتوت فهذا يدل على أن هناك شخص ما سوف يقوم بمساعدتها في أمر ما، وربما يكون هو زوج المستقبل والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء للمتزوجة

ترمز رؤية المتزوجة نفسها تشرب ماء  في المنام إلى وجود الكثير من الخير و البركة في حياتها فشرب الماء العذب في كوب مصنوع من الزجاج يبشر بحمل الحالمة و رزقها بمولود جديد، أما شرب الماء المالح فهو دلالة على مرورها بظروف صعبة تتمثل بكثرة الهموم و المشاكل و الأزمات التي لا تستطيع الحالمة مواجهتها أو تحملها ، أيضاً يشير شرب الماء الساخن إلى المشاكل و الخلافات والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السباحة - الدليل الشامل لرؤية السباحة في المنام

تفسير حلم شرب الماء للحامل

يشير شرب الماء في منام الحامل إلى السلامة و التعافي من أي شر أو ضرر أو متاعب، فضلاً عن تمتعها بصحة جيدة و سليمة و مرور فترة الحمل بسلاسة و يسر، أما الشرب من ماء البحر فهو دلالة على كثرة الأوجاع و الآلام التي تتعرض لها الحامل والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء للصائم

يرمز شرب الماء للصائم في المنام إلى وقوع الحالم في محظور أو بلاء أو ورطة و عليه مراجعة نفسه و التكفير عن ذنوبه و التوبة و التقرب من الله تعالى والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء حسب صفاته

تفسير حلم شرب الماء الحلو

يرمز شرب الماء المحلى بالعسل إلى الصحة و الشفاء و التعافي من المرض و العلل و العيش بهناء و استقرار، أما الماء المحلى بالسكر فهو دلالة على مظاهر خادعة يتعرض لها الحالم و ينجر وراءها، و بشكل عام يشير شرب الماء الحلو إلى الخير والرزق الوفير والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء العذب أو النقي أو الصافي

يرمز شرب الماء الصافي أو النقي الذي لا يشوبه أي ملوث في لونه أو طعمه  إلى الخير و الرزق و الفرح و قدوم البركة و النعم للحالم، أيضاً دلالة على الحياة الزوجية السعيدة  و حلول الفرج و اليسر في مختلف الأمور والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء العكر

يرمز شرب الماء العكر إذا كان مالحا أَو مراً  إلى المال الحرام المشبوه و الرزق غير المشروع، أيضاً دلالة على عدم الرضا و قلة الخير و البركة , من جهة أخرى يشير المنام إلى الإصابة بمرض أو مكروه أو تدهور الأحوال المادية و المعيشية و تعسر الأمور بشكل عام والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية السباحة في منام المتزوجة والحامل والمطلقة والأرملة

تفسير حلم شرب الماء المالح

يرمز شرب الماء المالح في المنام إلى تعسر أحوال الحالم في مختلف الجوانب و خاصة الأوضاع المادية حيث أن الحالم سيشهد أوضاعاً معيشية سيئة تضطره للدين , من جانب آخر يشير المنام إلى الضلال و الانحراف و ارتكاب أعمال خاطئة و غير أخلاقية والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء الملوث أو الوسخ

يشير شرب الماء الملوث أو الوسخ في المنام إلى الضيق و الشدة و المرور بظروف سيئة تتمثل بالمرض أو التراجع المادي و تدهور الأوضاع المهنية و عدم التقدم و صعوبة الكسب و جني المال والله أعلم.

تفسير حلم شرب ماء بارد مثلج

يرمز شرب الماء البارد المثلج في المنام إلى الاطمئنان بعد الخوف و الأمل بعد اليأس و الإحباط و الشفاء و التعافي بعد المرض، و من رأى أنه يشرب من ماءٍ حار دل المنام على ارتكاب الذنوب و المعاصي،  أما من رأى أنه يشرب ماء البرد ويغتسل به فهو إشارة إلى الشفاء و العافية و الصحة الجيدة و قدوم الخير و البركة والله أعلم.

تفسير رؤيا شرب المياه الغازية في المنام

يشير شرب المشروبات الغازية في المنام إلى نجاح الحالم و تفوقه و تقدمه في العمل فضلاً عن ازدهار مشاريعه و أعماله و الميل للإنجاز و الطموح العالي، أما رؤية شرب المشروبات الغازية بسرعة وبشراهة فهو  دلالة على كثرة أحلام و أمنيات الحالم و سعيه لتحقيقها إلا أنه سيفشل والله أعلم.

شرب الماء المرقي في المنام

يشير رؤية شرب الماء المرقي في المنام إلى التعرّض للحسد و الغيرة في محيط الحالم و ميل البعض لإفشال الحالم و تحطيم معنوياته أو دلالة على هواجس لدى الحالم بسبب خوفه من أمر ما في حياته والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الماء الساخن والبارد - والماء المتدفق والكثير والمالح في المنام

تفسير شرب ماء الورد أو ماء الزهر في المنام

يشير شرب ماء الورد أو الزهر في المنام على معاناة الحالم من الكثير من المشاكل و الهموم و لكنه لا يُظهر ذلك و يميل لإخفاء مشاعره السلبية أمام الآخرين لدرجة أنهم يعتقدون أنه سعيد، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى الرزق والمال والصحة والنجاح والله أعلم.

تفسير رؤيا شرب ماء زمزم في المنام

ترمز رؤية ماء زمزم في المنام إلى الخير و البركة و الراحة النفسية التي ستأتي للحالم في الأيام القادمة فضلاً عن زيادة العلم و المعارف و الوصول إلى المراتب العليا بالإضافة إلى التمتع بصحة جيدة و الشفاء من الأمراض و العلل والله أعلم.

تفسير حلم شرب ماء النار

يشير شرب ماء النار في المنام إلى مواجهة الحالم الكثير من المصاعب و المشاكل في حياته و ميله للتعايش معها، أيضاً يشير المنام إلى كثرة أخطاء الحالم و ذنوبه فعليه مراجعة نفسه و التوبة و التقرب من الله تعالى والله أعلم.

تفسير حلم شرب ماء الزير

يدل شرب ماء الزير في المنام إلى صدق الحالم و التزامه الديني و الأخلاقي و نواياه الطيبة، أيضاً يشير المنام  إلى مرور الحالم بحالة من التقشف و الضيق المادي و التي ستجبره على طلب المال و الديون من الآخرين والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء حسب المكان

تفسير حلم شرب الماء من البئر

يشير شرب الماء من البئر إلى الشفاء و التعافي من المرض و التمتع بصحة جيدة، أيضاً إشارة إلى الزواج و الاستقرار و الارتباط الناجح فضلاً عن الخير و النعم و المال و كثرة العلم و المعارف و زيادة الأرباح المادية والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغرق - متى تكون رؤية الغرق دليل خير في المنام

تفسير حلم شرب الماء من الثلاجة

يشير شرب الماء البارد من الثلاجة في المنام إلى الرزق و المال و الخير الذي سيأتي للحالم في الأيام المقبلة، أيضاً دلالة على سماع أخبار سارة و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية التي تسرّ قلب الحالم والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من الحنفية

يرمز شرب الماء من الحنفية في المنام إلى تعجل الحالم و تسرعه في اتخاذ القرارات و عدم صبره، أيضاً دلالة على السعي وراء الكسب و الرزق دون تخطيط ناجح , من جانب آخر يشير المنام إلى أخلاق الحالم الطيبة و صدقه و تواضعه والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من الزير

يدل شرب ماء الزير في المنام إلى صدق نوايا الحالم و أخلاقه الطيبة و تواضعه فضلاً عن الالتزام بالمبادئ  و سعي الحالم لفعل الخير و القيام بالأعمال الصالحة والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من السماء

يرمز شرب ماء المطر  الصافي من السماء في المنام إلى  قدوم الخير و البركة و الشفاء من كل ضرر أو علة أما إذا كان ماء المطر كدراً فالمنام يشير إلى العلة و المرض و حدوث مكروه فضلاً عن البلاء و الفتن و تعسر الأحوال والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من العين أو النبع

يشير شرب الماء مباشرة من النبع  في المنام إلى قدوم الرزق  و الخير و وفرة المال دون عناء أو مشقة، أيضاً دلالة على البركة في كل خطوة يقبل عليها الحالم و صلاح أحواله و نجاح مشاريعه والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من القارورة أو الزجاجة

يرمز شرب الماء من الزجاجة في المنام إلى الترفع و الترقية في العمل و الوصول إلى المناصب العليا فضلاً عن سعة الرزق و المال و كسب محبة الآخرين و تأييدهم،  ومن رأى أنه يحمل زجاجة من الماء و يقوم بنقلها من مكان لآخر فهذا دليل على الزواج للعازبين أو دلالة على الحمل بالنسبة للمرأة المتزوجة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الماء العذب ورؤية الماء العكر في المنام

تفسير حلم شرب الماء من يد الرسول

يرمز شرب الماء من يد الرسول في المنام إلى العمر الطويل و العيش الرغيد و رضا الله تعالى عن الحالم، بالإضافة إلى التوفيق في العمل و البركة في كل خطوة يقدم عليها الحالم و التبشير بمستقبل واعد والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من كأس

يشير  شرب الماء من كأس في المنام  إلى الحصول على طلب معين مثل المال فإن كان الكأس من زجاج فإن هذا الخير سيكون من رجل أما إذا كان الكأس من معدن أو أي شيء غير الزجاج يكون الخير من امرأة والله أعلم.

تفاسير متنوعة تتعلق بالعطش و شرب الماء و الارتواء في المنام

تفسير رؤية العطش في المنام

يرمز العطش في المنام إلى حاجة الحالم للحب و الحنان و شعوره بالوحدة و العزلة و الاكتئاب، أيضاً دلالة على مواجهة بعض المتاعب و الهموم و شرب الماء بعد العطش يبشر بزوال تلك العقبات و حلول الفرج و السعادة بعد الهم و الغم والله أعلم.

تفسير حلم العطش للعزباء

يرمز العطش للعزباء في المنام  إلى الشعور بالوحدة و الاكتئاب نتيجة الفشل بعلاقة عاطفية أو إخفاق مشروع مهم في حياتها، أيضاً يرمز المنام إلى قلة الإيمان و الطاعة و ضرورة العودة إلى طريق الاستقامة و الهدى من خلال الصلاة و الدعاء و الأعمال الصالحة، و شرب الماء و الارتواء بعد العطش يبشر بزوال الهموم و المتاعب و حلول الخير و الرزق و الفرج و السرور والله أعلم.

تفسير حلم العطش للمتزوجة

يرمز العطش للمتزوجة في المنام  إلى تقصيرها في واجباتها تجاه أسرتها و زوجها و تجاه رب العالمين حيث أن الحالمة لا تؤدي صلواتها المفروضة و لا تقوم بواجباتها الدينية على أكمل وجه، فالمنام ينذر الحالمة أن تسير على طريق الصواب قبل فوات الأوان، والحلم يشير إلى التعب و الهم والغم و حاجة مادية أو نفسية تتمنى الحالمة تحقيقها والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية البحر في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و المتزوج و الأعزب

تفسير حلم العطش للحامل

يشير  العطش للحامل في المنام إلى التعب و الحاجة للحب و الحنان و الرعاية و الاهتمام، و شرب الماء العذب بعد العطش دلالة على الاستقرار النفسي و الشعور بالحب و الراحة و الاطمئنان فضلاً عن زيادة العلم و المعرفة و الرزق بمولود ذكر والله أعلم.

تفسير حلم العطش للمطلّقة

يرمز العطش في منام المطلقة إلى حاجتها للزواج و الارتباط  بعد شعورها بالفراغ العاطفي و الوحدة و الاكتئاب، فإذا رأت أنها شربت و ارتوت دل المنام على قرب زواجها و حلول الفرج و السعادة قريباً والله أعلم.

تفسير حلم العطش للرجل

يرمز العطش للشخص المتزوج في المنام إلى الفقر و تدهور الأحوال المادية و معاناة الحالم في كسب المال و الرزق و كثرة الديون و الأعباء المادية، أيضاً دلالة على الحاجة للحب و الحنان و الراحة النفسية والله أعلم.

العطش و شرب الماء في المنام

يشير العطش و شرب الماء في المنام إلى تقصير الحالم في عباداته كترك الصلاة و الميل للهو و الانجرار وراء الشهوات، فضلاً عن فشل العلاقات الاجتماعية و كثرة الديون و الأعباء المادية، و شرب الماء البارد  بعد العطش في المنام إشارة إلى الاستقرار و الطمأنينة و السير على طريق الحق و الصواب، أما شرب الماء الساخن بعد العطش فهو دلالة على كثرة المتاعب و الهموم.

و بشكل عام شرب الماء بعد العطش يرمز إلى الخير و الفرح و الفرج بعد الضيق و المعاناة و الشدة، أو الرزق بعد الفقر، و الشفاء بعد الألم و المرض والله أعلم.

تفسير حلم العطش الشديد و شرب الماء و عدم الارتواء

يرمز العطش الشديد و شرب الماء و عدم الارتواء في المنام إلى عدم التزام الحالم بتعاليم الله تعالى و تقصيره في واجباته الدينية و ميله للطمع و عدم الرضا، فضلاً عن تقصيره تجاه أهله و أقاربه، فالمنام يذكر الحالم بضرورة التقرب من الله و التوبة و السير على طريق الصواب والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم المشي ، الوقوف ، النوم ، القفز على الماء معنى رؤية الغرق في الماء

تفسير شرب الماء بكثرة في المنام و عدم الارتواء

يرمز شرب الماء بكثرة في المنام و عدم الارتواء إلى طمع الحالم و عدم رضاه و ميله لكسب الكثير، فلا يرضى بما منحه الله و لا يحمده، بالإضافة إلى قطع صلة الرحم و التقصير بحق الأهل و الأقارب والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء و عدم الارتواء للعزباء

يرمز شرب الماء و عدم الارتواء في منام العزباء إلى قلة الخبرة و المعلومات و عدم معرفة الحالمة  ببعض الأمور و فقر معلوماتها و ثقافتها، أيضاً دلالة على حاجة الحالمة للعاطفة و الحب و الاستقرار و الاطمئنان , من جهة أخرى يرمز المنام إلى قيام الحالمة بأعمال خاطئة و ذنوب لا يرضى عنها الله و المجتمع، أما إن رأت في منامها أنها تقوم بالشرب حتى الارتواء  فالمنام يبشر بالفرج و اليسر و تحسن الأحوال و الخروج من مصيبة أو مأزق فضلاً عن الزواج من الرجل المناسب والله أعلم.

12 أفكار بشأن “تفسير حلم شرب الماء – المعنى الحقيقي لرؤية شرب المياه في المنام”

  1. حلمت اني بمطعم وجبات سريعة وكان في جب قدامي بيشتغل فيو فحسيت حالي عطشانه قلتو ممكن كاسة مي جبلي وكل ما اشرب رشفة مي قول بسم الله الرحمن الرحيم وشربت من الكاسة ٣ رشفات وبعدها كنت متحممة فكان في مشط اختو وبلشت مشط شعري وطبيتوللمعم اني مطلبة وعمري٢٥

  2. السلام عليكم رأيت في منامي اني في مطعم وجبات سريعة وكأني عطشة قليلا فكان امامي شاب يعمل في ذالك المكان فقلت له اريد كأس من الماء وكان مبتسما.ً لي ووجهه جميل فأتى لي بلكأس واما بدأت اشربه على دفعات وكل ما اريد ان اشرب رشقة من الكأس اقول بسم الله الرحمن الرحيم واشرب وهكذا حتى شرب ٣ مرات من الكأس وهو شري من بعدي رشفتاً واحدة فقط وبعدها رأيت اني اسرح شعري في مشط صغير وكأنني كنت مستحمة وشعري مبلل بماء فسرحته ارجو تفسير منامي

      1. كنت صائمه في الحقيقه العشر الاوائل من ذي الحجة وخرجت وكنت عطشانه جدا ورجعت البيت وصليت ونمت فحلمت اني كنت عطشانه وشربت مياه بارده جميله ولكن لم اشبع ولكن ارتويت ما تفسير الحلم انا متزوجه وعندي اولاد

        1. الأخت الكريمة :
          المنام يدل على الفرج بعد ضيق ويسر بعد عسر ويدل هناء المعيشة إنشاء الله.
          والله أعلم

    1. الاخت الكريمة:
      جميع مناماتك جميلة وتدل على تيسير أمور وفرج بعد ضيق وتدل على تغييرات إيجابية في حياتك.
      والله أعلم

  3. حلمت انو كنت بفرن خبز عم جيب خبز وكتير ظراف بعدين اجا زلمة كبير شوي علفرن ئلي جبلي كاسة مي بس ئالها بنبرة انو متل عم يأمرني ام ماحكيت شي وفتت لجبلو ام رد حكا كلمة ام رجعت ئلتلو انا مابشتغل عندك لو ئلتلي بس كلمة حلوة او ذكاتك كنت جبتلك ام رح لشغيل جبلو وشرب وئلو الله يسلم ايديك

    1. الاخ الكريم:
      الخبز من الفرن في المنام يرمز إلى الرزق القريب، ومنامك يرمز إلى الرزق ولكن سيترافق مع بعض المتاعب من أشخاص سيحاولون التعامل معك بتعجرف وتكبر.
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.