الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الغرق – متى تكون رؤية الغرق دليل خير في المنام

تفسير حلم الغرق – متى تكون رؤية الغرق دليل خير في المنام

حلم الغرق في المنام
نتمنى منكم مشاركة المقال

يرمز الغرق في المنام إلى عدة دلالات تتوقف على حالة الحالم النفسية و ظروف الرؤيا فقد يكون الغرق دلالة على الخير القريب أو إشارة لحدوث مكروه أو خطر ، و يختلف تأويل الغرق في الماء العذب عنه في الماء العكر كما أن الغرق في البحر يختلف عن الغرق في النهر أو البركة أو الوادي , من جانب آخر تختلف التفسيرات تبعاً للحالة الاجتماعية للحالم و جنسه، فالغرق في منام الرجل يختلف عن الغرق في منام المرأة.

و في مقالنا الآتي سنتحدث بالتفصيل عن رؤية الغرق في المنام لكل من العزباء و المتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والمريض و الميت.

تفسير حلم الغرق بشكل عام

يرمز  الغرق بشكل عام في المنام إلى الهم و الكرب و الحزن و التورط بمشكلة أو التعرض لخسارة مادية، أيضاً دلالة على كثرة الفوضى و الاضطرابات في محيط الحالم و عدم قدرته على المواجهة و النهوض، فضلاً عن الالتزام بعمل غير مناسب و يفوق قدرات الحالم.

تفسير رؤية الغرق في المنام للعزباء

تفسير حلم الغرق بالماء للعزباء

يرمز الغرق في منام العزباء إلى انشغالها بأمور تافهة و سطحية تتمثل بالأهواء و البدع و ابتعادها عن الله تعالى و القيم و الأخلاق و المبادئ و انغماسها بالأخطاء و الذنوب، و قد يشير الغرق إلى كثرة الضغوطات النفسية والمادية التي تمر بها في هذه الفترة.

 و لكن الغرق في ماء صافٍ في منام العزباء يشير إلى الزواج و السعادة والهناء والله أعلم.

تفسير حلم الغرق بالبحر للعزباء

يرمز الغرق بالبحر في منام العزباء إلى كثرة المعاصي و الذنوب، و المنام بمثابة رسالة إنذار للتوقف عن الأعمال المحرمة و العودة إلى الله و التوبة قبل فوات الأوان، و قد يكون المنام دليلاً على زيادة علم العزباء و معرفتها و تدقيقها على الكثير من التفاصيل.

تفسير حلم الغرق والنجاة للعزباء

تشير رؤية الغرق ثم النجاة في منام العزباء إلى انتصارها على الأعداء و تغلبها على المشاكل و الهموم و التخلص من جميع العراقيل و العقبات التي تقف في وجه أحلامها، و يشير الحلم إلى تجاوز مرحلة صعبة بكل سلام.

تفسير غرق مركب أو سفينة في منام العزباء

يرمز غرق المركب أو السفينة في منام العزباء إلى الخسارة و الفقر و الحاجة أيضاً دلالة على قلة المال و الموارد المادية , أما نجاة السفينة من الغرق فهي إشارة إلى القوة و الشجاعة التي تحملها الحالمة و كثرة الخير و النعم و المال في حياتها.

تفسير رؤية الغرق في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الغرق للمتزوجة

يرمز الغرق في منام المتزوجة إلى ضرورة  الانتباه  إلى شؤون بيتها و العمل على حماية أولادها و تأمين العيش الكريم لهم و التخلص من الخلافات الزوجية قبل أن تتفاقم و إبعاد كل شر أو ضرر عن العائلة.

ولكن الغرق بماء عذب يشير إلى الفرج والاستقرار بعد الضيق.

تفسير حلم الغرق والنجاة للمتزوجة

ترمز رؤية الغرق ثم النجاة في منام المتزوجة إلى محاولاتها لتصحيح بعض الأخطاء و العمل على حل الخلافات الزوجية و السعي للتخلص من جميع المشاكل قبل أن تتفاقم الأمور، و يشير الحلم إلى النجاة من ضرر والشفاء من مرض.

تفسير حلم غرق البيت في المنام للمتزوجة

يرمز غرق البيت بماء عذب في منام المتزوجة إلى الخير و الرزق و إنجاب الذرية الصالحة و الحصول على المال الحلال المبارك  , أما رؤية البيت يغرق من المياه و أن الماء يصب في كل مكان من جدران و نوافذ و ينزل على سلالم البيت  فهي إشارة إلى حدوث مصيبة أو بلاء أو محنة كبيرة والله أعلم.

تفسير حلم غرق الطفل في المنام للمتزوجة

يرمز غرق الطفل في منام المتزوجة إلى خوفها عليه و حرصها الشديد على مستقبله و السعي لتربيته أحسن تربية، أما غرق البنت في المنام فهو إشارة إلى مواجهة الفتاة بعض المشاكل و على الأم أن تقدم لها المساعدة و النصيحة المناسبة لتتمكن من تخطي تلك العقبات , أما رؤية غرق طفل مريض في المنام  فهي إشارة إلى اعتناء الأم به و شفائه القريب و العاجل.

تفسير رؤية الغرق في المنام للمرأة الحامل والمطلّقة

تفسير حلم الغرق بالماء للحامل

تشير رؤية الغرق  بالماء في منام الحامل إلى التعب و الإرهاق و كثرة المعاناة و المرور بظروف سيئة تتمثل بالألم و الوجع و كثرة التفكير فضلاً عن الخوف من الولادة، و لكن الغرق بماء عذب يشير الى الصحة و تجاوز المشاكل والخلافات والهموم.

تفسير حلم الغرق بالبحر للحامل

يرمز غرق الحامل في البحر في المنام إلى الرزق بالذرية الصالحة و الحصول على الكثير من النعم و الخيرات بالإضافة إلى تولي زوجها منصباً مهماً و كبيراً، ولكن إذا كان الماء عكراً فالحلم يشير إلى التعب والضيق والله أعلم.

تفسير حلم الغرق والنجاة للحامل

تشير رؤية النجاة من الغرق للحامل في المنام إلى الولادة السليمة و السهلة و مرور فترة الحمل على خير، و الرزق بمولود سليم و معافى و حسن المظهر فضلاً عن فك الكرب و تيسير الأحوال و زوال الهموم.

تفسير غرق البيت في منام الحامل

يرمز غرق البيت في منام الحامل إلى الخير و حدوث أمور سارة في حياتها تتمثل بسير الحمل بنجاح دون متاعب و عوارض صحية خطيرة فضلاً عن الرزق بطفل معافى و سليم، ولكن اذا كان الماء متسخاً فالمنام يرمز إلى الخلافات والمشاكل والمتاعب والله أعلم.

تفسير حلم غرق الطفل في منام الحامل

يرمز غرق الطفل في منام الحامل إلى سماع أخبار مزعجة أو حدوث أمور سيئة في حياتها فضلاً عن معاناتها الكبيرة خلال فترة الحمل و تهديدها بالإجهاض و الخسارة فعليها الانتباه على صحتها، و قد يرمز الحلم إلى القلق والحيرة والتفكير المستمر الذي تمر به في هذه الفترة والله أعلم.

تفسير إنقاذ طفل من الغرق في منام الحامل

يرمز إنقاذ طفل من الغرق في منام الحامل إلى خوفها الشديد و قلقها على صحة جنينها إلا أن هذا الخوف لا داعي له لأن وضع الجنين جيد و ستمر فترة الحمل بنجاح و سلام بإذن الله تعالى.

تفسير حلم غرق المطلقة أو الأرملة

تشير رؤية الغرق للمطلقة في المنام على كثرة الخلافات و المشاكل التي تحيط بها و السبب في ذلك زوجها السابق و ذكريات الماضي القاسية و المؤلمة , أما النجاة من الغرق فهي دلالة على العيش الرغيد و الحياة المستقرة .

أما رؤية الغرق في منام الأرملة فهي دلالة على تحملها الكثير من المسؤوليات التي فوق طاقتها و التي تتمثل برعاية الأبناء و تربيتهم و تأمين العيش الكريم لهم و ذلك في حال كانت الأرملة امرأة صالحة و ملتزمة، أما إذا كانت غير صالحة فالمنام يشير إلى ارتكاب المعاصي و الأخطاء و الذنوب و إشارة إلى السمعة السيئة و عدم رضا الله عنها والله أعلم.

تفسير رؤية الغرق في المنام للرجل و المريض و الميت

تفسير حلم الغرق للرجل المتزوج

تشير رؤيا الغرق للرجل المتزوج  إلى وقوعه بورطات و أزمات كبيرة من شأنها أن تهدم علاقته الزوجية فضلاً عن قيامه بالكثير من الأخطاء و الفواحش التي تساعد في دمار بيته و خرابه، والغرق بماء عذب يشير إلى الفرج القريب والله أعلم.

تفسير حلم الغرق والنجاة للرجل المتزوج

تشير  النجاة من الغرق للرجل المتزوج  في منامه إلى حدوث أمور سارة و مفرحة بعد المرور بظروف سيئة و قاسية أيضاً دلالة على الفرج و اليسر و قدوم الخير بعد العسر و الكرب و الحزن والله أعلم.

تفسير حلم الغرق للشاب العازب

تشير رؤية الغرق في منام الشاب العازب إلى القيام بالأعمال الخاطئة و المحرمات و التعلق بالبدع و الأهواء و الشهوات بالإضافة إلى الخسارة و المرض و النكد و عدم القدرة على التطور و الإنجاز والله أعلم.

تفسير حلم غرق المريض

تشير رؤية المريض يغرق في المنام إلى مرور الحالم بظروف سيئة و قاسية من شأنها أن تزيد من مرضه أو دلالة على الخسارة المالية ، أما النجاة من الغرق فهي دلالة على الشفاء و التعافي و التخلص من المعاناة و الأوجاع والله أعلم.

تفسير حلم غرق الميت

يرمز غرق الميت في المنام إلى طلبه للرحمة و المغفرة نتيجة ارتكابه الكثير من الأخطاء و المعاصي في حياته الدنيا فمن واجب الحالم التصدق عنه و الدعاء له ليرتاح بقبره، و قد يعكس الحلم حالة الحالم النفسية و الضغوط التي يعاني منها والله أعلم.

تفسير رؤية الغرق في أماكن مختلفة في المنام

تفسير حلم الغرق في البحر

يرمز الغرق في البحر في المنام إلى غرق الحالم بالمعاصي و الأخطاء و ارتكاب المحرمات فالمنام بمثابة إنذار للحالم للتوقف عن تلك الأفعال و السير على طريق الهدى و التقوى , من جهة أخرى يشير المنام إلى الغرق بالمعارف و الثقافات و زيادة العلم.

تفسير حلم الغرق في بحر هائج

يرمز الغرق في بحر هائج في المنام  إلى التخبّط و مواجهة الصعاب، أيضاً دلالة على النكد و الهم و الشعور بالضيق و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز، أما إذا تمكن الحالم من النجاة فالمنام يرمز إل زوال الهم و انتهاء المتاعب و الأزمات والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في البحر و الموت

يرمز الغرق في البحر و الموت في المنام إلى كثرة المتاعب و الهموم و معاناة الحالم من الكثير من الضغوطات و المشاكل لفترة طويلة من الزمن  أو دلالة على علاقة فاشلة مع شخص سيء و الوقوع في حبه بالرغم من أنه غير مناسب والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في البحر و النجاة

يرمز الغرق في البحر ثم النجاة في المنام إلى تخلص الحالم من المشكلات التي يعاني منها و زوال همومه و متاعبه و نجاته من أزمات و عراقيل ستأتي في الفترة القادمة، و يشير الحلم إلى التوبة والهدى والشفاء للمريض والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في المحيط أو الخليج

يرمز الغرق في المحيط أو الخليج في المنام إلى الشعور  بعدم الاستقرار وتراكم الضغوط و المشاكل , و إذا استطاع الحالم النجاة فالمنام يبشر بصلاح الأحوال و تيسير الأمور و الحصول على الرزق و المال بعد التعب و الكفاح.

تفسير حلم الغرق في المسبح

يرمز الغرق في المسبح في الصيف إلى قدوم النعم و الخيرات و المال إلى حياة الحالم و ذلك إذا كان شخصاً صالحاً و ملتزماً دينياً و أخلاقياً فضلاً عن علو الشأن و الوصول إلى المناصب و المراتب العليا و التغلب على الصعاب و المشاكل والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في النهر

يرمز الغرق في النهر في المنام إلى العيش الطيب و الحياة السعيدة و ذلك في حال كانت المياه عذبة أما الغرق في مياه عكرة فهو دلالة على التعلق بمتع الدنيا و أهوائها و الابتعاد عن الله تعالى، أما النجاة من الغرق فهي دلالة على التخلص من الهموم و المشاكل و النجاة من المهالك والله.

تفسير حلم الغرق في الوادي

يرمز الغرق في الوادي في المنام إلى تعرض الحالم للكثير من الضغوط و الأزمات و التحديات و التي من شأنها أن تعرقل مسيرته المهنية  فضلاً عن خسارته الكثير من المال أما النجاة من الغرق فهي دلالة على المال و الخير و الثروة و الرزق الوفير.

تفسير حلم الغرق في بركة أو بحيرة

يرمز الغرق في بركة أو بحيرة في المنام  إلى مواجهة مشكلة  عائلية و حدوث الكثير من الخلافات و الأزمات فضلاً عن التراجع المهني و قلة المال و انخفاض المعنويات، وقد يشير الحلم إلى الشعور بالضعف و قلة الحيلة إزاء موضوع معين والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في فيضان أو سيل

يرمز الغرق في فيضان أو سيل في المنام إلى محاولة الحالم التغلب على أعدائه و خصومه إلا أنه لن يستطيع، أما النجاة من السيل فهي دلالة على شجاعة الحالم في التخلص من المشاكل و الهموم و النجاح في العمل و الدراسة و تخطي جميع العقبات و الأزمات.

تفسير حلم الغرق في الطين أو الوحل

يرمز الغرق في الطين في المنام إلى حدوث مكروه في حياة الحالم و كثرة الفتن و الفوضى و الاضطرابات في محيطه بالإضافة إلى الخراب و الدمار للعلاقات الأسرية و تفكيكها و فساد العمل و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في ماء عذب

يرمز  الغرق في ماء عذب في المنام إلى الجدّ والاجتهاد والصّبر و القدرة على تحقيق الأهداف و الأمنيات فضلاً عن زيادة المعارف و العلوم و نيل الحالم لمراده و مطلبه و جني الكثير من المكاسب المادية و الأرزاق والله أعلم.

تفسير حلم الغرق في ماء عكر

يرمز الغرق في ماء عكر  إلى  كثرة  الهموم و المشاكل و المرور بظروف سيئة و قاسية فضلاً عن الفوضى و الضغط النفسي و قلة المال و الرزق و كثرة الأمراض و الآلام و الشعور بعدم الراحة و عدم الاستقرار والله أعلم.

تفسير رؤية الغرق بحالات مختلفة في المنام

تفسير حلم الغرق و النجاة

يرمز الغرق و النجاة في المنام إلى التوبة و التخلص من الذنوب و المعاصي و الميل لاتباع طريق الهدى و التقوى و التقرب من الله تعالى بعد ترك المحرمات و التخلي عن الأهواء و البدع، و يشير الحلم إلى النجاة من ضرر و من مأزق والله أعلم.

تفسير حلم الغرق و الموت

يرمز الغرق و الموت في المنام إلى رغبة الحالم في السفر لكنه سيواجه الكثير من المعوقات و العراقيل أو دلالة على أمنيات صعبة المنال أو أحلام يسعى إليها الحالم و لن تتحقق، و قد يرمز الحلم إلى بداية جديدة وتجارب جديدة سيعيشها الحالم.

تفسير حلم الغرق  و الإنقاذ

يرمز الغرق و الإنقاذ في المنام إلى تقديم المساعدة و العون للآخرين و السعي لدعمهم و مساندتهم و كسب ثقتهم و احترامهم و إذا لم يتمكن الحالم من إنقاذ الغريق فالمنام يرمز إلى الخسارة و ضياع الفرص و العزل من منصب أو سلطة , أيضاً دلالة على أن الغريق منغمس في الشهوات و الملذات و الأهواء و يجب نصحه ليعود إلى صوابه والله أعلم.

تفسير حلم الغرق و نطق الشهادة

يرمز الغرق و نطق الشهادة في المنام إلى الطهارة و النقاء و البشرى السارة و الحصول على الخير، و الشعور بالفرح و السرور فضلاً عن صفاء القلب و حسن النوايا و قدوم الخير و الرزق و المال، بالإضافة إلى الفرج القريب والله أعلم.

تفسير حلم إنقاذ شخص من الغرق

يرمز إنقاذ شخص من الغرق في المنام إلى قدرة الحالم على مسك زمام الأمور و التحكم بعواطفه و انفعالاته، أيضاً دلالة على التفوق و النجاح و التقدم في العمل و الدراسة،  وعدم النجاح في إنقاذه دلالة على وجود عوائق تمنع الحالم من الوصول إلى هدفه فضلاً عن سيطرة الانفعالات على حياته و عدم التفكير بعقل و تروي والله أعلم.

تفسير حلم إغراق شخص

يرمز إغراق شخص في المنام إلى الرغبة بالانتقام و الشعور بالقهر و الاضطهاد أيضاً دلالة على مشاعر غضب مدفونة تجاه ذلك الشخص أو الشعور بالحسد و الغيرة، و إغراق شخص في ماءٍ صافٍ يشير إلى الرغبة في هدايته و إرشاده لطريق الصواب والله أعلم.

تفسير حلم غرق الأشخاص

تفسير حلم غرق أشخاص في المنام

يرمز غرق أشخاص في المنام  إلى الخوف من الفشل فإذا استطاع الحالم إنقاذهم فالمنام يبشر بالنجاح و الخير و العطاء و الكرم و قدرة الحالم على الوصول إلى المراتب العليا و تحقيق الكثير من الأهداف.

تفسير حلم شخص يغرق

يرمز منام شخص يغرق إلى اللامبالاة و البخل و السلبية التي يتصف بها الحالم و ميله للشماتة و عدم الرغبة بإنقاذه، أما في حال حاول الحالم إنقاذه و لم يستطع فالمنام يشير إلى العجز و قلة الحيلة و قلة الثقة بالنفس و عدم القدرة على الإنجاز و التقدم والله أعلم.

تفسير حلم غرق أحد الأقارب

يرمز غرق أحد الأقارب في المنام  إلى كثرة  الخلافات و المشاكل و الأزمات في حياة الحالم و المرور بظروف سيئة و قاسية و المعاناة من قلة الرزق و المال أو التعرض للخسارة و الميل للديون و طلب المال من الآخرين والله أعلم.

تفسير حلم غرق الأخ

يرمز غرق الأخ في المنام إلى الحزن والهم و كثرة الأزمات و المتاعب في حياة الحالم بالإضافة إلى المرور ببعض الظروف السيئة و القاسية، أما بالنسبة للعازبين فالمنام يشير إلى الخطوبة و الارتباط وبالأخص اذا كان الماء عذباً والله أعلم.

تفسير حلم غرق الأخت

يرمز غرق الأخت في المنام إلى تعرضها لبعض المخاطر و المشكلات و مرورها بظروف سيئة تتمثل بقلة المال و الرزق أو ترك العمل أو فشل علاقة عاطفية، و لكن الغرق بماء عذب يدلُّ على الخير والفرج القادم للأخت والله أعلم.

تفسير حلم غرق الأب

تشير رؤية الأب يغرق في المنام إلى اتخاذ الأب قرارات متسرعة و غير صائبة أو دلالة على إهماله لأولاده و بيته و غرقه بالأهواء و البدع و عدم قدرته عل تحمل المسؤولية، ولكن غرقه بماء عذب يشير إلى تعبه و سعيه المتواصل للكسب و تحسين أحوال عائلته والله أعلم.

تفسير حلم غرق الأم

يرمز غرق الأم في المنام إلى شعور الحالم بالوحدة و حاجته للمساندة و العطف و الرعاية و الإحساس بالفراغ العاطفي و افتقاده للدعم و الاهتمام، و يشير الحلم إلى التقصير اتجاه الأم و اهمالها، لذلك على الحالم أن يعطي أمه حقها و أن يبرّها و يهتم لأمرها. والله أعلم.

تفسير حلم غرق طفل

يرمز غرق طفل في المنام إلى كثرة الضغوط و الاضطرابات و المشاكل التي يعاني منها الحالم وذلك في حال كان الطفل مجهولاً، أما إذا كان الطفل معروفاً فالمنام يشير إلى الفوضى و الإهمال،  وإذا رأت الأم طفلها يغرق فالمنام يشير إلى خوفها و حرصها الشديد عليه، و اذا رأته يغرق بماء عذب فالحلم يشير إلى الخير و اذا غرق بماء عكر فهو رمز لتعرضه لوعكة صحية والله أعلم.

تفسير رؤية غرق السيارة ، السفينة ، البيت في المنام

تفسير حلم غرق السيارة

يرمز  غرق السيارة في المنام إلى إتباع الحالم  للمسار الخاطئ و ميله للتهور و التسرع في اتخاذ القرارات أو قيامه بأعمال ارتجالية و غير صائبة  و التعامل مع أشخاص غير جديرين بالثقة، و إذا كان الحالم بداخل السيارة أثناء الغرق فالمنام يشير إلى حدوث نتائج عكسية لا ترضي الحالم و تخالف توقعاته.

تفسير حلم غرق السّفينة أو المركب

يرمز  غرق السفينة أو المركب في المنام إلى  مرور الحالم بظروف مادية سيئة تتمثل بالدين و قلة الرزق و المال فضلاً عن المعاناة من المرض و الألم و كثرة المسؤوليات و الهموم، أما النجاة من الغرق فهو دلالة على تحسن الأحوال و حلول الفرج و اليسر والله أعلم.

تفسير حلم غرق البيت بالماء

يرمز غرق البيت بالماء في المنام إلى حدوث مصيبة أو بلاء أو مشكلة في حياة الحالم، أو دلالة على مكروه سيخيم على العائلة، أما إذا رأى الشخص في منامه أن البيت يجري به الماء ويغرقه فالمنام يبشر بالخير و الرزق و نوال المراد والله أعلم.

تفسير حلم الغرق لابن سيرين

تفسير حلم الغرق لابن سيرين

يرمز الغرق في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى الوصول إلى الأهداف و السلطة و تحقيق الكثير من الأمنيات و جني المال و الأرباح في حال كان الحالم يغرق و يطفو مرة أخرى , أيضاً يشير الغرق في الماء الصافي و العذب إلى كثرة الخير و الأموال و النعم.

تفسير حلم الغرق للإمام الصادق

يعد الغرق في المنام من الرموز المكروه رؤيتها و غير المحمودة  فهو إشارة إلى سوء الأحوال و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز و الميل لفعل المعاصي  و الذنوب و الأهواء و ترك العبادات و الواجبات الدينية، فعلى الحالم مراجعة نفسه جيداً و الإكثار من الطاعات و طلب المغفرة من الله تعالى والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.