الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير الامتحان و الاختبار في المنام – وهل يرمز الامتحان في المنام إلى الفشل

تفسير الامتحان و الاختبار في المنام – وهل يرمز الامتحان في المنام إلى الفشل

تفسير حلم الامتحان
نتمنى منكم مشاركة المقال

يعكس الامتحان والاختبار في المنام مشاعر و عواطف و أفكار الحالم، وتأتي هذه الانعكاسات على شكل رموز مختلفة، ويختلف تفسير هذه الرموز باختلاف حالة الحالم و ظروفه و أوضاعه فالنجاح في الامتحان في المنام بشرى للحالم بالنجاح والتفوق والرزق وتيسير الأمور في الواقع، أما الرسوب فهو نذير شؤم و دلالة على الخيبة و الفشل و التعرض للصدمات .

سنتحدث في مقالتنا الآتية عن تفسير رؤية الامتحان في المنام بكافة جوانبها و دلالاتها و رموزها بالإضافة إلى تفسير الامتحان في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة والرجل والميت.

تفسير رؤية الامتحان بحالات مختلفة في المنام

يرمز الامتحان في المنام  إلى الخوف من فشل في مهمة أو عمل أو تجربة و الشعور بالقلق و عدم الاستقرار فضلاً عن التعرض لظروف سيئة تتمثل بعراقيل و عوائق تمنع الحالم من تحقيق أهدافه و تعيق مسيرته و تقدمه , أيضاً دلالة على الانتظار و ترقب أمر بفارغ الصبر والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان الصعب

يرمز الامتحان الصعب في المنام إلى خوف الحالم من الفشل أو الخوف من مواجهة مهمة معينة أو موقف ما فضلاً عن حالة التوتر و القلق التي تصاحب الحالم في حياته اليومية و شعوره بعدم الأمان والاستقرار والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان السهل

يدل الامتحان السهل في المنام  على ثقة الحالم بنفسه و قدرته على تخطي الصعاب و الوصول إلى الأهداف فضلاً عن نيل المراد بدون مشقة و تعب و عناء و الحصول على الكثير من الإنجازات و النجاحات في المرحلة المقبلة والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان المتكرر

يرمز تكرار رؤية الامتحان في المنام إلى الحيرة و القلق و عدم القدرة على اتخاذ القرار فضلاً عن التوتر و التفكير الزائد و الخوف من الفشل , أيضاً دلالة على مرحلة مصيرية سيمر بها الحالم و ستحدد مسار حياته والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان المفاجئ

يدل الامتحان المفاجئ في المنام  على سماع أخبار و أنباء غير متوقعة أو دلالة على اغتنام فرصة ذهبية أو الحصول على عمل مناسب أو سفر سيغير حياة الحالم للأفضل ، فضلاً عن زيادة الرزق و المال اذا نجح الحالم بالامتحان والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان الشفهي

يدل  الامتحان الشفهي في المنام على مرور الحالم بعلاقة عاطفية متوترة  ستنتهي بالفشل اذا لم يستطع الحالم الإجابة، أيضاً دلالة على الحيرة و التردد بشأن موضوع معين فضلاً عن عدم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة، و في حال استطاع الحالم الإجابة بشكل صحيح فالحلم يشير إلى الذكاء و حسن التصرف والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان الكتابي

يدل الامتحان الكتابي في المنام  على سعي الحالم لتحقيق هدف أو في سبيل عمل أو مهنة و ينتظر الرد أو الجواب , فضلاً عن انتظار أمر معين بشغف و صبر أو السعي لتوقيع عقد عمل قريباً والله أعلم.

تفسير حلم امتحان الرياضيات

يدل  امتحان الرياضيات في المنام على إقبال الحالم على مشاريع  و أعمال ضخمة بحاجة للدراسة و  للحسابات الكثيرة كي لا يقع بالخسارة, أيضاً إشارة إلى إقدام الحالم و تفكيره الواعي و المنطقي و اتخاذه أفضل القرارات، و اذا لم يستطع الحالم الإجابة فالحلم يشير إلى حسابات و قرارات خاطئة و عليه إعادة النظر بها والله أعلم.

 تفسير التأخّر عن الامتحان في المنام

يرمز التأخر عن الامتحان في المنام إلى التوتر والخوف والضغوطات النفسية و المرور بتجارب فاشلة تؤدي إلى تراجع معنويات الحالم و شعوره باليأس و الإحباط، فضلاً عن عدم استغلال الفرص الإيجابية و سيطرة التفكير السلبي على حياة الحالم , من جهة أخرى يرمز المنام إلى تحقيق الأهداف بعد المعاناة و الجهد والله أعلم.

 تفسير الامتحان وعدم القدرة على الإجابة في المنام

يرمز الامتحان و عدم القدرة على الإجابة في المنام  إلى الفشل في مهمة أو المرور بظروف صعبة و صادمة فضلاً عن الشعور باليأس و الإحباط و عدم القدرة على التقدم و النهوض و الشعور بالضغط النفسي والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و عدم الحل

يرمز الامتحان و عدم الحل في المنام إلى ضرورة التقرب من الله و السير على الطريق المستقيم أو إشارة إلى ضرورة الصبر و التحمل أثناء المرور بظروف قاسية و مؤلمة و ذلك في حال رأى الحالم أنه يمتحن و يجيب على الامتحان , وإذا رأى نفسه في المنام غير قادر على الإجابة فالمنام يشير إلى الفشل و عدم التقدم والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و عدم الاستعداد له

يرمز الامتحان و عدم الاستعداد له في المنام  إلى الإهمال و التقصير و التقاعس عن العمل أو الدراسة أو الواجبات و الشعور بالعجز و الإحباط و قلة الثقة بالنفس فضلاً عن الإهمال و الكسل و عدم القدرة على النجاح والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و الاستعداد له

يرمز الامتحان و الاستعداد له في المنام إلى الإحساس بالمسؤولية والاعتماد على النفس فضلاً عن الاستعداد للمواجهة و التحدي و الشروع بأعمال مثمرة ستؤدي إلى نتائج مرضية فضلاً عن دراسة جميع الخطوات قبل البدء بأي عمل والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و عدم المذاكرة

يرمز الامتحان و عدم المذاكرة في المنام إلى استعداد الحالم لخوض تجربة أو مغامرة و ذلك نتيجة الشعور بالخوف أو الإحساس بالنقص بالإضافة إلى السعي للظهور بالمظهر القوي أمام الآخرين والله أعلم.

تفسير الامتحان و الغش في المنام

يرمز الامتحان و الغش في المنام  إلى ارتكاب أخطاء و الشعور بالذنب و الندم بعد ذلك، أيضاً دلالة على الحاجة للتبرير نتيجة المرور بظروف سيئة و مواقف محرجة أو بسبب الشعور بالظلم من قبل الآخرين والله أعلم.

تفسير الامتحان و الإجابة في المنام

يرمز الامتحان و الإجابة في المنام  إلى الأحداث السارة و المرور بظروف إيجابية تتمثل بالنجاح و التقدم في العمل و الدراسة، فضلاً عن الثقة بالنفس و الإبداع و التفوق و المهارة في مجال معين والله أعلم.

تفسير امتحان القيادة أو السواقة و النجاح في المنام

يرمز امتحان القيادة أو السواقة و النجاح في المنام إلى الثقة بالنفس و تيسير الأمور و الأحوال كما يرغب الحالم و تحقيق الكثير من الأهداف و الأمنيات، و يشير الحلم إلى الطموح والرغبة في التحرّر من القيود والضغوطات والله أعلم.

 تفسير امتحان القيادة أو السواقة و الرسوب في المنام

يرمز امتحان السواقة و الرسوب في المنام  إلى نقص الثقة بالنفس و كثرة العراقيل و العثرات و عدم وجود إمكانيات كافية للتقدم و تحقيق الأهداف فضلاً عن الشعور بالخيبة و الخذلان والله أعلم.

تفسير امتحان الذكاء في المنام

يرمز امتحان الذكاء في المنام  إلى الشعور بالفوضى و  عدم الاستقرار و الخوف من الفشل و عدم القدرة على التقدم و السير باتجاه الأفضل فضلاً عن نقص الثقة بالنفس و قلة الإمكانيات والله أعلم.

 تفسير الامتحان بجهاز كشف الكذب في المنام

يرمز الامتحان بجهاز كشف الكذب في المنام إلى نقص الثقة بالنفس و عدم الوثوق بالآخرين و الميل لإخفاء بعض الحقائق و الأسرار بالإضافة إلى كبت المشاعر السلبية من حزن و ألم و عدم إظهارها أمام الآخرين والله أعلم.

 النجاح في الامتحان في المنام

يرمز النجاح في الامتحان في المنام  إلى اجتياز مرحلة صعبة و النجاح في عمل أو مهمة أو مشروع و تحقيق الكثير من الإنجازات فضلاً عن كسب الرهان في موضوع معين و الفوز بتحدي أو اختبار, أيضاً دلالة على الصبر و الوصول إلى بر الأمان و الفرج بعد العناء والله أعلم.

الرسوب في الامتحان في المنام

يرمز الرسوب في الامتحان في المنام  إلى عدم الاكتفاء و عدم الشعور بالأمان و الشروع بعلاقة فاشلة تؤدي إلى الخذلان و خيبة الأمل و الشعور بالإحباط، فضلاً عن عدم إتمام بعض الأمور أو حدوث أمور غير متوقعة تعرقل أهداف الحالم  والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان لغير الطالب

يرمز الامتحان لغير الطالب في المنام  إلى القلق والخوف من المستقبل و الشعور بالحيرة و عدم الاستقرار فضلاً عن التردد في اتخاذ القرارات و عدم القدرة على التفكير بإيجابية و تروي نتيجة الضغط و الألم والله أعلم.

تفسير حلم من فاته الامتحان

يرمز منام من فاته الامتحان  إلى ضياع فرصة مهمة أو عدم القدرة على استغلال عمل معين و ضياعه فضلاً عن عدم إتمام موضوع معين و الخوف من الإنجاز و التقدم و الشعور بالفشل و الإحباط، و بالنسبة للعزباء يشير إلى تأخر زواجها والله أعلم.

تفسير الامتحان للعزباء في المنام

تفسير حلم الامتحان للعزباء

يرمز الامتحان في منام العزباء إلى عدم إتمام أمر ما أو توقف مشروع أو الشروع بعلاقة عاطفية غير مجدية و ذلك في حال رأت نفسها لا تستطيع الإجابة، أما في حال نجحت في الامتحان فالمنام يشير إلى اقتراب النصيب و الارتباط المناسب والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان الصعب للعزباء

يرمز الامتحان الصعب في منام العزباء  إلى السير على الطريق الخطأ وعليها التوبة و العودة إلى الله تعالى و الالتزام بالعبادات و الطاعات، و أيضاً يشير الحلم إلى المرور بظروف و تجارب صعبة والله أعلم.

تفسير الامتحان المتكرر للعزباء

يشير الامتحان بشكل متكرر في منام العزباء إلى أن الله يضعها في امتحان صعب و عليها الصبر و الحكمة لكي تجتاز تلك المحنة و المرحلة العصبة فضلاً عن الشعور بالقلق و التوتر و عدم الاستقرار و الخوف الدائم من المستقبل والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و عدم الحل للعزباء

يرمز الامتحان و عدم الحل في منام العزباء إلى تأخر زواجها و المرور بظروف سيئة و قاسية تمنعها من تحقيق أهدافها، و أيضاً إشارة إلى نقص الثقة بالنفس ، فضلاً عن ضرورة التقرب من الله و الالتزام بالعبادات و الصلوات والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و الغش للعزباء

يرمز الامتحان و الغش في منام العزباء إلى سماع أخبار مهمة في الفترة القادمة أو تلقي دعم من قبل المحبين سيغير حياتها للأفضل، و الحلم يشير إلى الدهاء و القدرة على خلق حلول سريعة لمشاكل تعترض طريقها والله أعلم.

تفسير حلم ورقة الامتحان للعزباء

ترمز ورقة الامتحان في منام العزباء إلى الحزن و الأسى و المرور بظروف سيئة و عصيبة و مواجهة الكثير من المواقف الحادة و ذلك في حال كانت الورقة بلون أسود، أما الورقة البيضاء فهي دلالة على اليسر و تحسن الأحوال والله أعلم.

النجاح بالامتحان في منام العزباء

يرمز النجاح بالامتحان في منام العزباء  إلى اقتراب الزواج أو دلالة على حدوث أمور مفرحة و سارة في حياتها فضلاً عن التوفيق و النجاح و القدرة على التحمل بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس و المعنويات العالية والله أعلم.

الرسوب بالامتحان للعزباء في المنام

 يرمز الرسوب بالامتحان في منام العزباء إلى الحظ العاثر و اتخاذ قرارات خاطئة بدون تفكير، و يشير الحلم إلى فشل علاقة عاطفية او الارتباط بشخص غير مناسب لها و لن تشعر معه بالسعادة والله أعلم.

تفسير الامتحان للمتزوجة في المنام

تفسير حلم الامتحان للمتزوجة

يرمز الامتحان في منام المتزوجة  إلى الحمل القريب و النجاح في الامتحان يبشر بالخير و الرزق و المال و الشعور بالراحة النفسية و الاستقرار في حياتها الزوجية و إذا لم تستطع الحالمة الإجابة على الامتحان فالمنام يشير إلى المرور بظروف مادية سيئة.

تفسير حلم الامتحان الصعب للمتزوجة

يدل الامتحان الصعب في منام المتزوجة  على كثرة المسؤوليات الموكلة إليها أو دلالة على شعور الحالمة بالضغط نتيجة العمل و متطلبات المنزل و كثرة الأثقال على عاتقها بالإضافة إلى مواجهة ظرف صعب والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان المتكرر للمتزوجة

تشير رؤية السيدة المتزوجة للامتحان بشكل متكرر  في منامها إلى شعورها بعدم الراحة و الاستقرار و تعرضها للكثير من التهم و الانتقادات اللاذعة مما يؤدي إلى شعورها بالظلم و المهانة و نقص الثقة بالنفس والتفكير الدائم بالمستقبل والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان  و عدم الحل للمتزوجة

يرمز الامتحان و عدم الحل في منام المتزوجة إلى حدوث مكروه أو مصيبة أو سوء في حياتها و سيطال المقربين منها لذلك عليها التوجه إلى الله و طلب الدعاء، والحلم يشير إلى الحيرة والضياع و عدم القدرة على التعامل مع المشاكل بشكل صحيح والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و الغش للمتزوجة

يرمز الامتحان و الغش في منام المتزوجة إلى شعورها بالقلق و الإحباط و عدم سير الأمور وفقاً لرغباتها فضلاً عن تعرضها للكثير من التهم و الإهانات و الشعور بالظلم نتيجة ذلك , أيضاً يرمز المنام إلى قيام الحالمة بتصرفات غير لائقة تضعها في مواضع شبهات بالإضافة إلى صعوبة نجاحها و وصولها إلى أهدافها والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان للحامل و المطلّقة

تفسير حلم تقديم الامتحان للحامل

يرمز تقديم الامتحان للحامل في المنام إلى الولادة السهلة و الميسرة و الرزق بمولود سليم و معافى فضلاً عن عدم وجود عواقب صحية و مشاكل صحية و ذلك في حال كان الامتحان سهلاً والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان الصعب للحامل

يرمز الامتحان الصعب في منام الحامل إلى متاعب الحمل و آلامه و مواجهة الكثير من الصعوبات و المشاكل الصحية فضلاً عن القلق و الخوف على صحتها و صحة جنينها والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و عدم الحل للحامل

يرمز الامتحان و عدم الحل في منام الحامل إلى مواجهة مواقف صعبة و قاسية في الأيام القادمة  فعليها الصبر و الحلم و الحكمة , أيضاً دلالة على المخاوف و القلق والتوتر خلال فترة الحمل والله أعلم.

النجاح بالامتحان في منام الحامل

يرمز النجاح بالامتحان في منام الحامل  إلى الانفراجات في كافة المجالات و حدوث الكثير من الأمور المفرحة و السارة و سير فترة الحمل بسلام و يسر فضلاً عن الولادة السليمة و السهلة و الرزق بطفل معافى و سليم والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان للمطلّقة

 يرمز الامتحان في منام المطلقة إلى تخطي مرحلة صعبة و قاسية و ذلك في حال رأت أنها نجحت واجتازت الامتحان فضلاً عن الزواج من الشخص المناسب بعد العناء و التعب و المشقة, أما إذا رأت المطلقة أنها تغش في الامتحان فهذا يدل على أنها تتبع أساليب ملتوية للحصول على شيء تريده، كالكذب مثلاً أو شهادة زور و تلفيق التهم لشخص بريء والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان الصعب للمطلّقة

يدل الامتحان الصعب في منام المطلقة على حدوث مكروه أو مواجهة ظروف سيئة و صعبة فضلاً عن التعرض للكثير من التهم و الإساءة من قبل زوجها السابق و المجتمع ككل و عليها التصرف بكل وعي و نضج في الفترة القادمة والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان و عدم الحل للمطلّقة

يدل  الامتحان و عدم الحل في منام المطلقة على القلق و التوتر و المعاناة نتيجة الطلاق فضلاً عن الشعور بالاستياء و عدم القدرة على التأقلم و تقبل الوضع الجديد، و الحلم يشير إلى صعوبة إيجاد حلول جيدة لمشاكل تواجهها والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان للرجل المتزوج و العازب و المريض و الميت

تفسير حلم الامتحان للرجل المتزوج و العازب

يرمز الامتحان في منام الرجل المتزوج إلى التخلص من المشكلات و العقبات و الخروج من مواقف صعبة و مؤلمة  بالإضافة إلى قدرة الحالم على اجتياز المحن و الشدائد , أيضاً يرمز الامتحان في منام الرجل إلى انتظار بعض الأمور الهامة أو الترقب بشغف لحدوث أمر معين، و قد يتعلق الحلم بعلاقة عاطفية أو قرار زواج بالنسبة للعازب والله أعلم.

تفسير الامتحان والغش في منام المتزوج و العازب

يرمز الامتحان و الغش في منام الرجل المتزوج و العازب إلى الضياع وعدم الثبات على موقف معين أو دلالة على وجود أشخاص مراوغين و مخادعين من حوله فضلاً عن دخول الحالم في علاقة غير مجدية و ستنتهي بالفشل و الخيبة والله أعلم.

النجاح بالامتحان في منام الرجل المتزوج و العازب

يرمز النجاح بالامتحان في منام الرجل المتزوج و العازب إلى زيادة الرزق و المال و تحسن الأحوال المادية فضلاً عن النجاح و التقدم و الحصول على فرص مناسبة و واعدة بالإضافة إلى التقدم و كثرة الإنجازات والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان للمريض

يدل الامتحان في منام المريض على مخاوف المريض من تفاقم حالته الصحية نحو الأسوأ ولكن كلما كان المريض يشعر بالراحة في المنام كلما كان المنام بشارة بالخير و اليسر و تحسن الأحوال للأفضل والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان للميت

يرمز الامتحان للميت في المنام إلى أنه رجل صالح و نبيل و ذو سمعة طيبة بين الناس و ذلك في حال نجح في الامتحان، أما إذا رسب فالمنام يشير إلى تقصير الميت في واجباته قبل مماته و حاجته للدعاء والصدقة باسمه والله أعلم.

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤية الامتحان أو الاختبار في المنام

البحث عن مكان الامتحان في المنام

يرمز البحث عن مكان الامتحان في المنام  إلى المغامرات والتحدي و الإصرار على النجاح و التقدم و النهوض فضلاً عن كثرة الإنجازات و الطموح العالي، و في حال وجد الحالم مكان الامتحان فهو رمز لنيل المراد والله أعلم.

تفسير حلم حل مسائل رياضيات في الامتحان

يرمز حل مسائل رياضيات في الامتحان في المنام  إلى التفكير الزائد و كثرة الهموم و العراقيل و الانشغال بمشكلة معينة و ذلك في حال كانت المسائل صعبة و معقدة، أما المسائل السهلة فهي دلالة على  سهولة التعامل مع الآخرين ومع المواقف، و سهولة إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه الحالم والله أعلم.

تفسير حلم الاتهام بالغش بالامتحان

يرمز الاتهام بالغش بالامتحان في المنام  إلى التعرّض للظلم أو دلالة على خوف الحالم من الظلم فضلاً عن التورط بمشكلة معينة و الوقوع بمأزق صعب و لن يستطيع الحالم اجتيازه بسهولة والله أعلم.

 الاستعداد للامتحان في المنام

يرمز الاستعداد للامتحان في المنام  إلى الاستعداد للمواجهة و للقيام بالمهام على أكمل وجه و بكل ثقة بالنفس ، أيضاً دلالة على إقبال الحالم على مرحلة واعدة تتمثل بأعمال مثمرة و مشاريع ناجحة و قيّمة والله أعلم.

تفسير رؤية ورقة الامتحان في المنام

ترمز ورقة الامتحان في المنام  إلى كثرة  المتاعب والصعوبات و الشعور بالقلق و التوتر، و  رؤية ورقة الامتحان في المنام بيضاء اللون تشير إلى الأيام الصعبة بينما تدل ورقة الامتحان السوداء على المتاعب والهموم والألم والله أعلم.

 الكتابة بالقلم الأزرق في الامتحان في المنام

 ترمز الكتابة بالقلم الأزرق في الامتحان في المنام  إلى النجاح و التقدّم و زيادة الثقة بالنفس، فضلاً عن المعنويات العالية و الميل إلى الطموح و الإنجاز و تولي منصب جديد والله أعلم.

 الكتابة بالقلم الأحمر في الامتحان في المنام

ترمز الكتابة بالقلم الأحمر في الامتحان في المنام  إلى نجاح سيأتي متأخراً أو تأجيل أمر معين أو سفر أو مشروع قيد الدراسة ، و قد يشير الحلم إلى مشاعر متأرجحة ما بين الغضب والانفعال والحب والغيرة والله أعلم.

 تفسير شهادة التخرّج في المنام

ترمز رؤية شهادة التخرج في المنام  إلى تحقيق أمنية صعبة المنال و الوصول إلى مناصب عليا و التمتع بمركز مرموق و شأن عالي، فضلاً عن اليسر و الفرج و كثرة المال و الأرزاق في المرحلة القادمة والله أعلم.

 تفسير الاختبار الطبي في المنام

يرمز الاختبار الطبي في المنام  إلى القلق بشأن الصحة و سيطرة الأفكار السلبية والوساوس و الأوهام على حياة الحالم فضلاً عن الحاجة إلى التغيير و إتباع أساليب إيجابية ناجحة والله أعلم.

تفسير حلم الامتحان لابن سيرين والإمام الصادق والنابلسي

تفسير حلم الامتحان لابن سيرين

  1. يشير الامتحان في المنام إلى حدوث مكروه أو سماع أخبار مزعجة أو دلالة على تحمل المسؤولية بصبر و قوة، و إذا رأت العزباء في منامها ورقة امتحان بيضاء دل المنام على المرور بظروف صعبة و قاسية، كما أن الورق الأسود يشير إلى المتاعب والهموم وكثرة المشكلات،
  2. يرمز القلم الجاف بالمنام إلى النجاح والتقدم في العمل أو الدراسة، أما القلم الأحمر فهو دلالة على التعب و المشاكل والضغوط النفسية.
  3. تشير رؤية المعلمين في المنام إلى وجود أشخاص مقربين و محفزين يسعون لدعم الحالم و مساندته و تقديم  الرعاية اللازمة له.
  4. ذكر ابن سيرين أن دخول الامتحان في المنام إلى المشاكل والهموم والحظ السيء و ذلك في حال لم يستطيع الإجابة بشكل جيد والله أعلم.

تفسير الامتحان للإمام الصادق

يرمز الامتحان في المنام إلى اختبار من الله تعالى للإنسان فإن فلح و نجح كان من الطائعين، أما إذا خسر و فشل فالمنام يشير إلى بعد الحالم عن الله تعالى و ارتكابه الكثير من المعاصي و السلوكيات السيئة و عليه التوبة و طلب العفو من الله تعالى.

أيضا ترمز ورقة الامتحان السوداء إلى كثرة المصائب والخيبات والأحزان التي تؤثر على حياة الحالم أما الورق الأبيض فهو دلالة على مستقبل الحالم و مشاريعه وحياته المهنية وترمز رؤية المدرس في المنام إلى احتياج الحالم للدعم و المساندة والحب من قبل الآخرين والله أعلم.

تفسير الامتحان في المنام للنابلسي

  • يرمز الامتحان في المنام إلى الحظ السيء و كثرة المصائب والخيبات والأحزان وعدم القدرة على الإنجاز وحل المشكلات وذلك في حال لم يستطع الإجابة بشكل جيد، أما إذا نجح في الامتحان فالمنام يشير إلى الخير و الفرج والتخلص من النكد و المشاكل والضغوط النفسية فضلا عن تيسير  الأمور وتحقيق الأهداف والأمنيات.
  • اذا رأى الحالم أنه نجح في الامتحان وحصل على شهادة تخرج دل المنام على تحقيق الأهداف والأمنيات ونيل المراد، و اذا رأت العزباء في منامها أنها تدخل الامتحان ولا تستطيع الإجابة فالمنام يشير إلى الحظ السيء و تعثر بعض الأمور، أما إذا رسبت فالمنام يبشر بالزواج القريب وتحقيق الأهداف و الطموحات.
  • اذا رأت المتزوجة في منامها بأنها رسبت في الامتحان دل المنام على الاستقرار والأمان في حياتها الزوجية أيضا في حال نجحت في الامتحان فالمنام يبشر بالحمل قريباً.
  • تفسير رؤية عدم القدرة على الإجابة في الامتحان بالنسبة للشاب العازب فهي إشارة إلى التراجع المادي وقلة الرزق و تعثر الكثير من الأمور، و في حال رأى الشاب في منامه بأنه تجاوز الامتحان الصعب دل المنام على تحقيق الأمنيات وبلوغ الأهداف و التخلص من الضغوط والعراقيل التي تعترض طريق الحالم.
  • إذا رأى الحالم أنه تأخر عن موعد امتحانه دل المنام على التوتر و التعب و المرور بظروف سيئة، أما إذا رأى أنه يقوم بالغش في الامتحان فالمنام يرمز إلى عدم قيام الحالم بمهامه بشكل جيد أو دلالة على الأداء المنخفض للأعمال المطلوبة منه.

والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.