الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم السقوط – وماهي الرموز الإيجابية والسلبية لرؤية السقوط في المنام

تفسير حلم السقوط – وماهي الرموز الإيجابية والسلبية لرؤية السقوط في المنام

تفسير حلم السقوط

السقوط في المنام له معان و دلالات متعددة منها الإيجابي و منها السبي فقد يشير إلى الخسارة و الخيبة و الألم أو دلالة على الفرج و صلاح الأمور و قدوم الخير و ذلك وفقاً لنوعية السقوط و حالة الحالم و ظروف الرؤية.

فهل يختلف تفسير السقوط من مكان مرتفع عن السقوط في الحفر ؟ الجواب نعم بالتأكيد، أيضاً تختلف الدلالات تبعاً للجنس و الحالة الاجتماعية للحالم لذلك سنجيب عن جميع التساؤلات في مقالنا الآتي و سنشرح تفاصيل رؤية  السقوط بكل جوانبه في منام الرجل و المرأة و البنت العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة بالإضافة إلى تأويل الرؤيا بالنسبة للميت.

تفسير حلم السقوط أو الوقوع

الرموز الإيجابية والسلبية لحلم السقوط

يرمز السقوط في المنام إلى الخير و صلاح الأمور و سماع أخبار سارة و مهمة في حياة الحالم، بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية و الحظ السعيد وتغيير الأوضاع للأفضل و التبشير بمشاريع مثمرة.

و أما الرموز السلبية لحلم السقوط فتتمثل بالخيبة و الخذلان و الشعور بالعجز و الضعف وعدم القدرة على الإنجاز فضلا عن الخوف و فقدان السيطرة و اتخاذ قرارات خاطئة و غير مجدية.

تفسير حلم السقوط على الظهر

يرمز السقوط على الظهر في المنام إلى اعتماد الحالم على أحد أفراد أسرته في تسيير و تدبير أموره و تنظيم حياته العملية والشخصية كالأخ أو الأب.

و قد يرمز إلى الإخفاق في عمل أو اتخاذ قرار خاطئ يؤدي إلى الندم.

تفسير حلم السقوط على الرأس

يرمز السقوط على الرأس في المنام إلى حدوث الكثير من الأمور السلبية في حياة الحالم كالتعرض للخيانة والخداع من قبل البعض والتي من شأنها أن تؤثر على سمعته المهنية وعمله، و يشير الحلم إلى مواجهة مشكلة كبيرة أو صدمة نفسية أو عاطفية.

اقرأ ايضا  تفسير الشمس في المنام للعزباء - وماهي مؤشرات الشمس في حلم المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل

تفسير حلم السقوط واقفاً

يرمز السقوط واقفاً في المنام إلى النجاة من ورطة أو مشكلة أو تخلص الحالم من أعدائه و تغلبه عليهم فضلا عن كشف المؤامرات التي تحاك ضده.

و يشير الحلم إلى الثقة بالنفس و الشجاعة و قوة الشخصية و النهوض من جديد بعد كل سقوط.

تفسير حلم السقوط والجرح

يرمز السقوط و الإصابة بجرح في الرأس في المنام إلى تعرض الحالم لمشاكل غير متوقعة و خيبات أمل أو التعرض للخيانة من قبل صديق مقرب، أما إذا كان الجرح بيده دل المنام على تراجع الحالم في عمله و فشله في إنجاز بعض المهام، أيضا إذا كان الجرح بقدمه فالمنام يشير إلى قلة المال و الرزق.

تفسير حلم السقوط و الإغماء

تشير رؤية سقوط الشخص و إغمائه في المنام إلى كثرة المشاكل و الهموم والمرور بظروف صعبة تؤدي إلى تدهور الأوضاع و عدم القدرة على إيجاد الحلول المناسبة للكثير من المسائل و القضايا العالقة.

تفسير حلم السقوط و التشهد

يرمز السقوط و التشهد في المنام إلى بعد الحالم عن الله تعالى و ارتكابه الكثير من المعاصي والذنوب فضلا عن ضعف إيمانه و حاجته للتوبة و التقرب من الله و السير على الطريق الصحيح، فالحلم يحذر الحالم كي يراجع نفسه و تصرفاته.

تفسير حلم السقوط و النهوض

يرمز سقوط الشخص في المنام و نهوضه من جديد إلى مرور الحالم بفترة صعبة تتمثل بخسارة مادية و التعرض لمشاكل و عراقيل غير متوقعة لكنه سيتخطاها بنجاح و قوة، و يشير الحلم إلى تجاوز محنة و مشكلة بسلام و أمان و ثقة بالنفس.

تفسير حلم السقوط و نزول الدم

يرمز حلم السقوط و نزول الدم في المنام إلى ارتكاب الحالم لأخطاء و معاصي و ذنوب كثيرة تتمثل بالربا والسرقة و الاحتيال و جني المال الحرام، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى مرور الحالم بظرف صعب و لكنه سيتخطاه بسلام.

تفسير حلم السقوط من أماكن مختلفة

السقوط من مكان مرتفع في المنام

يرمز السقوط من مكان مرتفع في المنام إلى سير الحالم على الطريق الصحيح و قدوم الفرج و الخيرات والبركات لحياته وذلك في حال كان المكان جميلاً، أما السقوط في مكان مخيف أو غير نظيف فهو دلالة على عدم القدرة على اتخاذ قرارات صحيحة أو التحكم ببعض الأوضاع.

اقرأ ايضا  التفسير الصحيح لحلم الصلاة لابن سيرين والإمام الصادق

السقوط من علو في المنام

يرمز السقوط من علو في المنام إلى وجود أزمات و صعوبات في حياة الحالم تمنعه من تحقيق أحلامه و تأدية واجباته على أكمل وجه، أيضاً دلالة على التحرر من القيود و كسر الضغوط والحواجز التي تؤثر سلباً على حياة الحالم.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع و الموت

يرمز السقوط من مكان مرتفع و الموت في المنام إلى توبة الحالم و سعيه للتقرب من الله تعالى و كسب رضاه قبل فوات الأوان، و يشير الحلم إلى تجربة سابقة سيتعلم منها الحالم، و بداية جديدة و طريقة تفكير مختلفة ستنقل الحالم إلى عالم أفضل.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع و النجاة

يرمز السقوط من مكان مرتفع في المنام و النجاة منه دون أذى إلى كفاح الحالم و تعبه في سبيل النجاح والتقدم و تحقيق الأهداف و الأمنيات، أيضا دلالة على النهوض والتطور والازدهار والتبشير بمستقبل واعد ومشرق.

تفسير حلم السقوط  من السطح أو البلكونة والإصابة بأذى

يرمز السقوط من السطح أو البلكونة و الإصابة بأذى إلى حدوث مكروه أو سمع أخبار مزعجة، فضلاً عن المرور بظروف مادية سيئة تجبر الحالم على الديون و الحاجة و طلب المساعدة من الآخرين.

السقوط عن سطح المنزل دون الإصابة بأذى في المنام

يرمز السقوط عن سطح المنزل دون الإصابة بأذى في المنام  إلى استعادة الحيوية و النشاط و النهوض من جديد، فضلاً عن التخلص من مشاعر الخوف و القلق و الشعور بالراحة النفسية و الأمان، أيضاً يرمز المنام إلى إيجاد حلول مناسبة لجميع المشكلات و الوصول إلى بر الأمان.

السقوط من الدابة في المنام

يرمز السقوط من الدابة في المنام  إلى هدف صعب الوصول إليه و بالتالي شعور الحالم بالخيبة و الإحباط و اليأس نتيجة عدم قدرته على تحقيق مراده، أيضاً دلالة على عدم إتمام أمر أو عدم الوفاء بوعد أو عهد قطعه الحالم على نفسه.

اقرأ ايضا  تفسير اللون الأبيض في المنام - هل يرمز اللون الأبيض في منام العزباء إلى الارتباط؟

السقوط من  وسيلة نقل في المنام

يرمز السقوط من وسيلة نقل في المنام إلى إلغاء سفر أو تأجيل مشروع أو عدم إتمام أمر معين، أيضاً دلالة على ضعف الثقة بالنفس و عدم القدرة على الإنجاز و التطور في المرحلة الراهنة.

السقوط من السُّلّم أو الدرج في المنام

يرمز السقوط من السلم أو الدرج في المنام إل ضياع فرصة أو عدم إتمام مشروع أو تأجيل سفر، فضلاً عن الفشل و الشعور بالعجز و عدم القدرة على التكيف مع الظروف الراهنة ، أيضاً يرمز المنام إلى تخطي المشاكل و الصعوبات و ذلك في حال سقط الحالم بدون أذى.

تفسير حلم السقوط عن الجبل

يرمز السقوط عن الجبل في المنام إلى الخير و التواضع و الروح الطيبة، أيضاً دلالة على تراجع الحالم عن قرار أو عدم إتمام موضوع معين والله أعلم.

تفسير حلم السقوط عن الحصان

يرمز السقوط عن الحصان في المنام إلى حدوث خلافات و مشاكل في المنزل أو العزل عن منصب أو ترك العمل بالإضافة إلى سماع أخبار مزعجة تتعلق بالفراق، و من رأى أنه نزل عن فرسه و ركب فرساً لغيره  فالمنام يشير إلى التحول و الانتقال من حال لحال أفضل.

تفسير حلم السقوط عن شجرة

يرمز السقوط عن شجرة في المنام إلى المرور بظروف صعبة و عدم إتمام أمر معين ينتظره الحالم بشدة أو دلالة على تأجيل مشروع أو إلغاء سفر علق عليه الحالم الكثير من الآمال والله أعلم.

تفسير حلم السقوط عن السرير

يرمز السقوط عن السرير في المنام إلى حدوث مشاكل و خلافات زوجية و عدم وجود روابط متينة بين أفراد الأسرة مما يؤدي إلى قرار الطلاق أو الانفصال، و يشير السقوط عن السرير إلى عدم الشعور بالأمان والاستقرار.

تفسير حلم السقوط من السماء

يرمز السقوط من السماء في المنام إلى رضا الله عن الحالم و ميله للعمل الصالح و القيام بواجباته الدينية بشكل كامل فضلاً عن مساعدة الآخرين و دعمهم و مساندتهم، و يشير الحلم إلى بداية جديدة تحمل الخير للحالم والله أعلم.

تفسير حلم السقوط في أماكن مختلفة

السقوط في مكان جميل في المنام

يرمز السقوط في مكان جميل في المنام  إلى  استغلال الفرص الجميلة و تحقيق الأهداف و الأمنيات و المرور بمرحلة واعدة و إيجابية و غنية بالخبرات المفيدة ، بالإضافة إلى الانتقال و السفر و تغيير الأحوال للأفضل والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير زواج الحبيب أو الخطيب في المنام - معنى زواج (الأخ, الأخت, الصديق,الجيران, شخص غير معروف) في الحلم

السقوط على الحجارة في المنام

يرمز السقوط على الحجارة في المنام إلى التردد والضياع و عدم الجدية في العمل، أيضاً دلالة على وجود الكثير من العراقيل التي تمنع الحالم من تحقيق أهدافه فضلاً عن الظروف الصعبة و الأوضاع المادية السيئة .

السقوط على أرض و الإصابة بأذى في المنام

يرمز السقوط على أرض و الإصابة بأذى في المنام  إلى اتخاذ قرار خاطئ أو دلالة على سير الحالم في الطريق الخطأ و ميله للتصرف بحماقة و غباء، فضلاً عن الظروف المادية السيئة التي يمر بها والله أعلم.

السقوط على الأرض دون أذى في المنام

يرمز السقوط على الأرض دون أذى في المنام  إلى عودة غائب أو تحرير أسير أو سماع خبر مفاجئ أو استعادة حق لأهله فضلاً عن زوال الهموم و المشاكل و البدء بحياة مستقرة مليئة بالنجاح و التفاؤل.

السقوط في البحر في المنام

يرمز السقوط في البحر في المنام  إلى الخيرات والمنافع في حال لم يُصب الحالم بأذى، أيضاً دلالة على حصد الكثير من المال من خلال إرث أو جائزة أو عمل مثمر و مشروع كبير والله أعلم.

تفسير حلم السقوط في بئر

يدل السقوط في بئر في المنام على الفقر و ضيق الحال و مرور الحالم بظروف مادية سيئة، أما الخروج من البئر بعد السقوط  فهو دلالة على زوال الهم و النجاة من كل شر و ضرر و كشف جميع المؤامرات التي قد يحيكها البعض ضد الحالم.

تفسير حلم السقوط في الماء

يرمز السقوط في الماء في المنام  إلى النجاة من حادث أو مكروه أيضاً دلالة على العمر المديد للحالم و الصحة الجيدة فضلاً عن السعادة و تحقيق الأمنيات و العيش بهناء و رغد والله أعلم.

السقوط في حفرة مع الإصابة بأذى في المنام

يدل السقوط في حفرة مع التعرض للأذى في المنام  على الوقوع في فخ ينصبه أحد الخصوم للحالم، فضلاً عن كثرة الأخطاء و الحماقات التي يرتكبها الحالم و تعرضه لأزمات و مشاكل و ورطات نتيجة قراراته الخاطئة.

اقرأ ايضا  تفسير الولادة القيصرية في المنام - وهل ترمز الولادة القيصرية في الحلم إلى التعب والألم

تفسير حلم السقوط في حفرة

يرمز السقوط في حفرة في المنام إلى الفقر و قلة الحيلة و عدم قدرة الحالم على الإنجاز و كسب المال و الرزق، أيضاً دلالة على تعرض الحالم لخسارة مادية نتيجة فشل مشروع أو تجارة أو التعرض للاحتيال و النصب و الخداع و الغدر من قبل البعض، أما السقوط في الحفرة دون الإصابة بأذى في المنام فهو إشارة إلى الشعور بالأمن و الراحة بعد الخوف و القلق و حلول الفرج بعد الضيق.

السقوط في حفرة مليئة فيها طعام في المنام

يرمز السقوط في حفرة مليئة بالطعام في المنام  إلى زيادة العائدات و الموارد و الخيرات و قدوم البركة و الرزق في الأيام القادمة فضلاً عن تيسير الأمور و صلاح الأحوال للأفضل.

السقوط في خرابه أو زريبة أو حظيرة في المنام

يرمز  السقوط في خرابة في المنام إلى الضيق و تعسّر الأحوال و المرور بظروف مادية سيئة تجبر الحالم على الدين و طلب المال من الآخرين، بالإضافة إلى شعور الحالم بالضيق و الألم و الإنزعاج نتيجة الضغوط و  الظروف الصعبة التي يمر بها.

تفسير السقوط في المنام للعزباء

السقوط في منام العزباء

يرمز  السقوط في منام العزباء إلى مناسبة مهمة ستسعد بها الحالمة و ستسمع أخباراً طيبة من شأنها أن تبشر الحالمة بالخير و بمستقبل جيد، فضلاً عن الزواج المناسب من شخص ذي حسب و نسب و صاحب دين و أخلاق عالية.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للعزباء

يرمز السقوط من مكان مرتفع للعزباء في منامها إلى حياة جديدة مليئة بالخير و النجاح و الأحداث السارة، أيضاً دلالة على الزواج المناسب و الشروع بأعمال واعدة ستثري مستقبل الحالمة بالنجاح و التوفيق.

تفسير حلم السقوط من الدرج أو السلم للعزباء

يدل  السقوط من الدرج أو السلم في منام العزباء على إخفاقها في عمل ما أو فشل مخططاتها أو حدوث أمور مفاجئة تمنعها من إنجاز عمل معين، و السقوط بدون التعرض للأذى دلالة على الستر و الحصانة و الحماية من كل شر و ضرر.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون البني - وماهي دلالات ورموز رؤية اللون البني في المنام

تفسير السقوط في البئر في المنام للعزباء

يرمز السقوط في البئر في منام العزباء  إلى السفر و الانتقال إلى مرحلة جديدة ستكون أفضل، فضلاً عن الارتباط و الزواج الناجح و الشروع بأعمال مثمرة بعد فترة من التعب و الجهد و المشقة.

السقوط في الحفرة في منام العزباء

يرمز السقوط في الحفرة في منام العزباء  إلى الزواج و الارتباط و العمل الناجح و تحقيق الأمنيات  و ذلك  في حال لم تُصب بأذى، أما إذا تأذت العزباء فالمنام يشير إلى الخيبة و الفشل و التراجع في مختلف جوانب الحياة.

تفسير سقوط طفل في منام العزباء

تشير رؤية سقوط طفل في منام العزباء إلى الكثير من الخير و الفرح و حدوث أمور مهمة و واعدة في حياة الحالمة كالزواج و الارتباط المناسب و تحقيق الكثير من الإنجازات و الطموحات و النجاح و التقدم في العمل، بالإضافة إلى حدوث تغييرات جذرية من شأنها أن تقلب الأوضاع لمصلحة الحالمة.

تفسير حلم السقوط للمتزوجة والحامل و المطلّقة

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للمتزوجة

يرمز  السقوط من مكان مرتفع في منام المتزوجة إلى حوادث مؤسفة و سماع أخبار مزعجة و غير سارة و لا تبشر بالخير إطلاقاً فضلاً عن سوء الوضع النفسي و تراجع المعنويات و قلة الثقة بالنفس.

السقوط في الحفرة في منام المتزوجة

يرمز السقوط في الحفرة في منام المتزوجة  إلى حدوث  الحمل قريباً، أيضاً دلالة على كثرة المسؤوليات و المهام في حياتها و حاجتها للراحة و الاسترخاء بعيداً عن الضغط و الألم، أيضاً قد يشير المنام إلى حدوث خلافات زوجية مؤقتة سرعان ما تنتهي.

تفسير حلم سقوط الطفل في منام المتزوجة

يرمز سقوط الطفل في منام المتزوجة  إلى الحمل و الرزق بالذرية الصالحة أو دلالة على تطورات مهمة ستطرأ على العائلة في الأيام القادمة، من جانب آخر يرمز المنام إلى سيطرة مشاعر الخوف و القلق على الحالمة إزاء موضوع معين أو أمر أو عمل ما.

سقوط شخص في منام المرأة المتزوجة

يرمز سقوط شخص في منام المتزوجة  إلى فرص جديدة و خيرات قريبة من الحالمة و عليها استغلالها بشكل جيد، أما في حال كان الشخص معروفاً من قبل الحالمة فالمنام يشير إلى حدوث خلافات و مشاكل في حياتها الزوجية تؤدي إلى تفكك الأسرة و ضياعها.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية القصر و دخوله في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للحامل

يدلُّ  السقوط من مكان مرتفع في منام الحامل على التوبة و الندم على عمل سيء قامت به أو إشارة إلى حدوث مواقف مزعجة و مؤلمة في حياتها تسبب لها الألم و الضيق و التوتر، و النهوض بعد السقوط دلالة على الخروج من مأزق كبير أو النجاة من ضرر أو شر.

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للمرأة المطلقة أو الأرملة

يرمز السقوط من مكان مرتفع في منام المطلقة أو الأرملة إلى السعي الجاد للبدء بخطوات جديدة من شأنها أن تنسيها الماضي و ذكرياته المؤلمة، فضلاً عن بذل الكثير من الجهود لتحقيق الذات و الوصول إلى الأهداف دون الاعتماد على الآخرين و ستجد صعوبة في تلك المحاولات لكنها ستصل في النهاية و ستحصل على مرادها بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية السقوط في منام الرجل والشاب العازب

تفسير السقوط من مكان مرتفع في منام الرجل المتزوج

يرمز السقوط من مكان مرتفع في منام الرجل  إلى الهرب من الماضي المتعب و المؤلم و محاولة النهوض من جديد و الشروع بأعمال جديدة من شأنها أن تغير الأوضاع للأفضل، فضلاً عن قدوم الخير و الرزق للعائلة و حدوث الكثير من الأحداث السارة التي ستقلب الأمور لمصلحة الحالم.

سقوط الرجل المتزوج في الحفرة في المنام

يرمز سقوط الرجل المتزوج في الحفرة في المنام إلى الهجران أو الفراق أي حدوث خلافات عائلية كبيرة ستؤدي إلى الطلاق في نهاية المطاف، أو دلالة على فقدان الحالم لشيء ثمين و مهم، أو ضياع فرصة جيدة أو الوقوع في ورطة و مأزق كبير.

تفسير السقوط في منام الشاب العازب

يرمز السقوط في منام العازب  إلى إتمام مشروع مهم أو تأدية المهام على أكمل وجه بعد الجهد و التعب و المثابرة، أيضاً دلالة على الإقبال على حياة جديدة ومستقبل واعد و باهر.

سقوط الشاب العازب في مسجد في المنام

يرمز سقوط الشاب العازب في مسجد في المنام  إلى التوبة و العمل الصالح و السعي للتقرب من الله تعالى من خلال ترك المعاصي و الابتعاد عن المحرمات و العمل على الالتزام بشكل جاد في تنظيم أموره العملية و الشخصية بعيداً عن الأهواء و البدع.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الحمل - ولماذا يختلف تفسير الحمل للعزباء عن المتزوجة

سقوط الشاب العازب من مكان مرتفع في المنام

يرمز  سقوط الشاب العازب من مكان مرتفع في المنام إلى تبدل الأحوال للأسوأ أو  المرور بظروف سيئة تؤثر على مسيرته المهنية و العملية و ذلك في حال تعرض الحالم للأذى أثناء السقوط، أما إذا لم يصب بأذى فالمنام يبشر بالخير و تحقيق الأمنيات و تبدل الأوضاع للأفضل، كما أن النهوض بعد السقوط دلالة على النجاة من ورطة أو شر أو مشكلة.

تفسير السقوط من مكان مرتفع واقفاً في منام العازب

يرمز السقوط من مكان مرتفع واقفاً في منام الشاب العازب  إلى الكفاءة و النجاح الباهر و القدرة على إثبات الذات و تحقيق إنجازات كبيرة في العمل، فضلاً عن زيادة الرزق و الأرباح و قدوم الخير و النعم.

تفسير حلم سقوط الطفل

تفسير رؤية سقوط الطفل في المنام

تشير رؤية سقوط الطفل في المنام إلى سماع أخبار مزعجة أو حدوث مكروه أو المرور بظروف سيئة و ذلك تبعاً لظروف الرؤيا و حالة الحالم، حيث أن رؤية سقوط الطفل عن الجدار ترمز إلى خيبة أمل الحالم في موضوع معين، أما  سقوط الطفل في الماء  فهو إشارة إلى الخير و الرزق بالذرية الصالحة، أيضاً يرمز  سقوط الطفل عن السطح في المنام  إلى سماع خبر قد يكون جيداً أو سيئاً.

من جانب آخر ترمز  رؤية نجاة الطفل من السقوط في المنام إلى سماع خبر مزعج أو حدوث أمر غير سار و لكن سرعان ما ينتهي و يتخلص منه الحالم، و رؤية كسر يد الطفل نتيجة السقوط في المنام تدل على خسارة في العمل.

تفسير حلم سقوط طفل من مكان مرتفع

تشير رؤية سقوط طفل من مكان مرتفع في المنام إلى خبر مؤلم أو مزعج و حدوث خلافات و مشاكل كثيرة بين أفراد الأسرة، بالإضافة إلى التراجع في العمل و عدم القدرة على الإنجاز نتيجة وجود بعض الأزمات و العراقيل في العمل، و إذا تمّ التقاط الطفل فالمنام يدلُّ على التغلّب على المصاعب و الأزمات و زوال الهموم و المتاعب و حلول الفرج و تيسير الأمور.

اقرأ ايضا  تفسير الطفل في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل

تفسير حلم سقوط طفل من السطح أو البلكونة

يرمز سقوط الطفل من السطح في المنام  إلى النجاة من ضرر أو التعرّض لمشكلة بسيطة سرعان ما يتخلص منها الحالم و ذلك إذا لم يُصب الطفل بأذى، أما في حال تعرض الطفل للأذى فالمنام يدل على المرض و الخيبة و كثرة الأزمات و المتاعب.

تفسير حلم سقوط طفل و موته

يرمز سقوط الطفل و موته في المنام  إلى العمر الطويل للطفل، أيضاً إشارة إلى أحداث سارة و مفاجئة ستقلب أحوال الحالم للأفضل، فضلاً عن زوال همومه و حلول الفرج و الحصول على فرص مهمة وجيدة.

تفسيرات متنوعة تتعلق بمنام السقوط في المنام

تفسير حلم السقوط للمريض

يشير سقوط المريض في  المنام  مع خروج الدم منه إلى التعافي و الشفاء و زوال الألم و الأوجاع ، أما سقوطه دون خروج الدم فهو دلالة على طول فترة المرض و تراجع الحالم في مختلف جوانب حياته و عدم قدرته على الإنجاز و التقدم.

تفسير حلم السقوط للميت

ترمز رؤية الميت يسقط من مرتفع في المنام  إلى ضرورة تصدق الحالم عن الميت و الدعاء له بالرحمة و المغفرة ليرتاح بقبره، و قد يكون الحلم رسالة تحذير للحالم من فخ قد ينصبه له أحد الأشخاص الحاسدين.

تفسير حلم السقوط و الاستيقاظ

ترمز رؤية النهوض بعد السقوط في المنام إلى قدوم الخير و البركة و المسرات، والاستيقاظ من النوم فور السقوط يعني أن الحالم يسير باتجاه مجهول أو دلالة على عدم قدرة الحالم على اتخاذ قرارات صائبة.

النجاة من السقوط في المنام

ترمز  النجاة من السقوط في المنام إلى حسن التصرف والحكمة التي يمتلكها الحالم و قدرته على الكسب و جني المال و الرزق من خلال السعي الجاد و الجهود المبذولة، أيضاً دلالة على ثقة الحالم بنفسه و تطلعه للمستقبل بنظرة إيجابية متفائلة.

التعثّر في المنام

يرمز التعثر في المنام  إلى وجود عوائق تمنع الحالم من تحقيق أهدافه و تشعره بالعجز و الضعف، بالإضافة إلى ارتكاب أخطاء و حماقات سيتبعها الندم و الشعور بالذنب، أيضاً يرمز المنام إلى أحداث و مفاجآت كثيرة و غير متوقعة.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الهواء في المنام للعزباء والمتزوجة

السقوط و الإصابة بأذى في المنام

يرمز السقوط و الإصابة بأذى في المنام  إلى ارتكاب ذنب أو أخطاء  يتبعها الشعور بالندم أو دلالة على التسرع في اتخاذ القرارات و الميل للتصرف بعشوائية دون تفكير مما يسبب للحالم الضغط النفسي و القلق و الشعور بالخذلان.

تفسير حلم السقوط لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم السقوط لابن سيرين

السقوط  في المنام حسب تفسير ابن سيرين له عدة معان و تأويلات، فالسقوط من فوق الجبل و السقوف و الجدران دلالة على الفراق و الفقدان و حدوث أمور غير سارة في حياة الحالم، أيضاً يرمز السقوط إلى ارتكاب الحالم الكثير من المعاصي و الذنوب، أما النهوض بعد السقوط فهو إشارة إلى ترك المعاصي و الإقلاع عن المحرمات و الميل للتقرب من الله تعالى، أيضاً يرمز السقوط في المسجد إلى التوبة و العمل الصالح و تأدية الحالم لواجباته الدينية، و إن رأى أنه يسقط من سطح إلى أرض دل المنام على الثرثرة و النميمة و كثرة الكلام.

تفسير حلم السقوط للإمام الصادق

  1. تشير رؤية الوقوع و السقوط في منام العزباء إلى معاناتها من بعض المشاكل و الأزمات و مرورها بظروف نفسية سيئة، و رؤية العزباء أنها تقع أو تسقط من مكان مرتفع في المنام دلالة على حدوث مناسبات سعيدة أو سماع أخبار سارة أو قدوم الخير و الرزق، فضلاً عن الارتباط و الزواج في حال كان سقوطها من مكان مرتفع.
  2.  أما رؤية المتزوج أنه يسقط في المنام من مكان عالي فهي إشارة إلى هروبه من الماضي و سعيه للتخلص من آثاره السلبية، أما سقوط المرأة المتزوجة في المنام فهو دلالة على القلق و الخوف من المستقبل و من كثرة المسؤوليات، أيضاً دلالة على الإنجاب و الحمل.
  3. أما رؤية الرجل أنه يسقط في المنام من مكان مرتفع و هو خائف دليل على كثرة جهوده و تعبه في سبيل الرزق و كسب المال الحلال، و المنام يبشر بحصول الحالم على مراده في الأيام القادمة، كما أن سقوط الرجل في مسجد في المنام دلالة على توبته و تركه للذنوب و المعاصي و المحرمات، أما السقوط و الإصابة بجروح فهي إشارة إلى التعب و المشقة و الهم،  كما أن وقوع الرجل من مكان عالي إلى مكان منخفض جداً يشير إلى تغيير أحواله للأسوأ و المرور بأزمات كبيرة.
  4. تشير رؤية الحامل أنها تسقط في المنام من مكان مرتفع إلى الولادة و إنجاب طفل ذكر والله أعلم ، أما سقوطها في الوحل فهو دلالة على كثرة متاعبها و همومها و مرورها بظروف سيئة و قاسية.

والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.