الرئيسية » تفسير الاحلام » الحيوانات في المنام » تفسير رؤية الوزغ ( البُرص، أبو بريص، الضاطور، الطيطار ) بالمنام

تفسير رؤية الوزغ ( البُرص، أبو بريص، الضاطور، الطيطار ) بالمنام

تفسير حلم الوزغ

رؤية أبو بريص في الحلم لها دلالات وإشارات ورموز سلبية تجعل الحالم مرتبكاً ومتشائماً حتى لمجرد لمحه في الحلم.

ويعتبر الوزغ أو أبو بريص من الزواحف التي تنتمي إلى فصيلة الحرشفيات وهو من أكثر الزواحف انتشاراً في أرجاء العالم باستثناء المناطق الباردة. وعلاقة الوزغ بالإنسان بشكل عام غير جيدة على الإطلاق بل ومكروهة أيضاً في الواقع أو في الحلم على حد سواء.

وسوف نتعرف معاً عبر مقالنا هذا إلى تفسير رؤية الوزغ ( أبو بريص، البُرص ) في المنام بالتفصيل و تأويل رؤية الهروب منه وقتله وأكل لحمه والإرتعاد والخوف منه وحجمه وألوانه وغيرها الكثير في حلم العزباء والمرأة المتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والشاب.

تفسير حلم البرص ( الوزغ، أبو بريص، البرعيص، الضاطور، الطيطار) في المنام

تعتبر رؤية أبو بريص في المنام من الرؤى غير المحمودة أو الجيدة في المنام، فهي ترمز إلى الإبتعاد عن الله والسير في طريق الضلالة وترك لطريق الحق والهداية والصراط المستقيم، وترمز أيضاً إلى الفتنة وانتشار الفساد والنميمة والغيبة والكذب والنفاق والخداع والمكر، وإلى ارتكاب الفاحشة والذنوب والمعاصي والآثام.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الثعلب في منام العزباء و المتزوجة و الحامل - ومارمز قتل وصيد الثعلب في الحلم

ما معنى أبو بريص أو الوزغ في المنام حسب لونه

تفسير الوزغ أو البرص الاسود

تدل رؤية الوزغ أو البرص الأسود في المنام على وجود شخص شديد الخصومة والعداوة والذي يتحين الفرص لإيقاع الحالم في حفرة الضرر والأذى كي لا يخرج منها سالماً وعلى الحالم تفادي خطره والابتعاد عنه قدر المستطاع.

والرؤية دلالة على إصابة الحالم بوعكة صحية قاسية وصعبة ووقوعه في شدة أو ورطة يصعب عليه الخروج منها بسهولة، ودلالة أيضاً على الذنوب والخطايا والآثام الكبيرة التي يرتكبها الحالم في حياته.

تفسير حلم البرص الابيض

تشير رؤية البرص الأبيض في المنام إلى إثارة الفتن ونشر الفساد وتوسيع الخصومة والعداوة بين الناس وما على الحالم سوى التنبه وأخذ الحيطة الحذر منه كي لا يقع في شِراكه.

والرؤية أيضاً إشارة إلى سلوك طريق خاطئ وإقامة علاقات اجتماعية مع أشخاص منافقين يعملون على إلحاق الأذى بالحالم.

تفسير حلم الوزغ الأخضر

ترمز رؤية الوزغ الأخضر في المنام إلى شدة الكرب والهم والغم والحزن وصعوبة الحياة ودروبها الشائكة والعراقيل والمطبات التي تقف حائلاً أمام تحقيق أمانيه والوصول إلى أهدافه.

ترمز هذه الرؤية أيضاً إلى الطمع والجشع والشراهة والنميمة والغيبة والثرثرة والتلفظ بالكلام الفاحش.

ما معنى أبو بريص الكبير، الصغير ، الميت ، مقطوع الذيل، عضّته في المنام

تفسير البرص أو الوزغ الكبير في الحلم

تدل رؤية البرص أو الوزغ الكبير في المنام على تعرض الحالم للعداء الشديد  من قبل أحد الاشخاص اللدودين، وتدل على تعامله مع شخص ماكر ومخادع ومنافق، والرؤية دلالة على حدوث الفتنة التي قد يتأذى منها الحالم، وهي إشارة إلى وجود شخص يقوم على تشويه صورة الحالم الجميلة وسمعته الطيبة أمام الآخرين سواءً ضمن العائلة أو بين المحيطين به أو في العمل.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية النمر للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل والعازب في المنام

تفسير حلم البرص أو الوزغ الصغير

تشير رؤية البرص أو الوزغ الصغير في المنام إلى التعرض للأذى والضرر الذي يسببه أحد الأشخاص السيئين ولكن هذا لن يدوم طويلاً وسوف يزول بإذن الله تعالى.

كما تشير الرؤية أيضاً إلى مشكلة في العمل أو إلى الإصابة بوعكة صحية طارئة، وتشير الرؤية كذلك إلى ترك الحالم طريق الحق والحياد عنه لفترة وجيزة وسوف ينتبه لهذا الأمر ويعود إلى طريق الحق والصواب والهداية.

تفسير الوزغ الميت أو موت البرص في المنام

ترمز رؤية الوزغ الميت أو موت البرص في الحلم إلى وضع حد للمشاكل والشدائد والمحن التي يمر بها الحالم والقضاء على كل شخص يحاول زرع الشر والأذى في طريق الحالم، كما ترمز الرؤية إلى القضاء على المؤامرة ووأد الفتنة في مكانها، وإلى إطلاق الأسهم باتجاه العيون الحاسدة.

تفسير حلم الوزغ مقطوع الذيل

ترمز رؤية الوزغ صاحب الذيل المقطوع في المنام إلى شخص يثير الفتنة ويلحق الأذى بمن حوله وسوف يتم التخلص منه وما على الحالم سوى تجنب أذاه قدر الإمكان.

وقد ترمز الرؤية أيضاً إلى قطع دابر الفتنة والنفاق وعودة الحالم إلى طريق الحق والصواب بعد أن يتوب إلى الله التوبة النصوحة، وترمز الرؤية كذلك إلى التخلص من مشكلة أو ورطة كبيرة، ولعل هذه الرؤية إشارة إلى الشفاء من أي سقم أو علة أو مرض.

تفسير حلم عضة ابو بريص أو الوزع

تشير رؤية عضة أبو بريص أو الوزع إلى وجود عدو لا يعرف من الأخلاق إلا اسمها يبيت النوايا السيئة ويُلحق الأذى بالحالم.

تشير هذه الرؤية أيضاً إلى إصابة الحالم بمكروه أو مرض، أو وقوعه في مأزق أو ورطة كبيرة سببها أحد المنافقين والماكرين، أو أن شدة ومحنة ستلمّ به. 

ما معنى مطاردة أبو بريص، إمساكه، قتله، ذبحه، قطع ذيله، أكله، الخوف منه، ضربه في المنام

تفسير حلم الوزغ او البرعيص يلاحق الحالم

عندما يلاحق الوزغ أو البرعيص شخصاً في منامه فالرؤية دلالة على محاولة أحدهم خداع الحالم وتوريطه بمشاكل هو بغنى عنها، ودلالة أيضاً على الحقد وعلى عيون الحاسدين التي تلاحقه أينما ذهب،

اقرأ ايضا  ما معنى الجمل أو البعير أو الإبل في المنام - ولماذا يخاف الناس من رؤية الجمل في الحلم؟

ومحاولة جرّ الحالم للقيام بأعمال شاذة أو أعمال لا تمت للأخلاق بصلة.

تفسير رؤية الحالم يطارد الوزغ في المنام

ترمز رؤية الحالم وهو يطارد الوزغ في الحلم إلى أنه سيرتكب الأخطاء والذنوب والمعاصي ويحاول ملازمة الأشخاص السيئين واتباعهم ما يعود عليه بالضرر والأذى.

ترمز الرؤية أيضاً إلى سلوك الحالم طريق الفساد والضلالة وسوف تكون تصرفاته حمقاء وغير مسؤولة.

تفسير الإمساك بالوزغ في المنام

عندما يمسك الحالم بالوزغ في الحلم فسوف يتمكن من السيطرة على الأشخاص الماكرين والمخادعين ليتقي شرورهم، وتشير الرؤية أيضاً إلى النصر والتغلب على الأعداء والخصوم والظفر بهم، والتخلص من كل الأشياء والأشخاص الذين يعملون على إزعاجه.

تفسير حلم اني أقتل أبو بريص

عندما يرى الحالم في منامه بأنه قتل الوزغ أو أبو بريص فالرؤية تشير إلى قدرة الحالم على التخلص من الناس الحاقدين والحاسدين والمنافقين الذين يحيكون المؤامرات ويكيدون المكائد له، وزوال المشاكل والهموم والأحزان وإيجاد الحلول المناسبة للخروج من شدة أو محنة يقع فيها الحالم.

تفسير حلم رؤية البرص أو الوزغ وقتله

تدل رؤية البرص أو الوزغ وقتله في المنام على التخلص من المشاكل والهموم التي يعاني منها الحالم والعودة إلى التقوى والهداية وطلب الغفران والصفح والتوبة النصوحة من الله بعد ابتعاده عن ارتكاب المعاصي والخطايا. وتدل الرؤية أيضاً على تخلص الحالم من الأشخاص السيئين المنافقين والماكرين.

تفسير حلم ذبح البريعصي

تدل رؤية ذبح البريعصي في المنام على التوبة النصوحة وطلب الصفح والمغفرة من الله عز وجل على ارتكابه معصية أو فاحشة أو خطيئة، والرؤية دلالة على قطع دابر الفتنة من أساسها ودرء الفساد، والتخلص من أشخاص ينوون الضرر والأذى للحالم، والتخلص من الإزعاجات والمضايقات التي تأتيه من مقربين والابتعاد كل البعد عن طريق الضلالة.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الزرافة في المنام - متى تدل الزرافة في الحلم على الخير أو الشر

تفسير حلم قطع ذيل الوزغ

ترمز رؤية قطع ذيل الوزغ في المنام إلى التغلب على خصم لدود أو عدو شرس، أو التغلب على الصعاب والمتاعب، وإلى تباشير التفوق والنجاح في عمل يتواجد فيه الكثير من المنافقين والمخادعين، وإلى زوال شدة ومحنة وذهابها إلى غير رجعة.

أكل لحم البرص او الوزغ في المنام

تدل رؤية أكل الحالم للحم الوزغ أو البرص في المنام على انتصاره على خصم أو عدو شديد البأس والتخلص من المشاكل والإزعاجات وتذليل العقبات الصعاب والعراقيل ووأد الفتنة في مهدها، والابتعاد عن المنافقين والماكرين والابتعاد عن كل ما ينغص حياته ويقلب كيانه ومزاجه.

تفسير الخوف من الوزغ في المنام

تشير رؤية خوف الحالم من الوزغ في المنام إلى الخوف من انتشار الفساد والفتن والبدع، كما تشير أيضاً إلى شخصية الحالم الضعيفة و وقوفه عاجزاً أمام الخصوم، وعدم قدرته على مواجهة الأعداء اللدودين.

ضرب الوزغ في المنام

ترمز رؤية ضرب الوزغ في الحلم إلى مواجهة الحالم للأشخاص السيئين والمنافقين بكل قوة وجرأة وشجاعة، ومحاولاته الجادة من أجل التخلص من أذاهم وضررهم.

وقد ترمز هذه الرؤية إلى محاولة الحالم لقطع دابر الفتنة لتجنب انتشار النار في الهشيم، وبذل جهوده الكبيرة في سبيل التخلص من متاعبه ومشاكله في الحياة.

ما معنى أبو بريص في أماكن مختلفة في المنام

تفسير حلم الوزغ على السرير وفي غرفة النوم

تدل رؤية الوزغ فوق السرير أو داخل حجرة النوم على إشعال فتيل الفتنة ومحاولة أحدهم العمل على تأجيج الخلافات والنزاعات والمشاكل بين الزوجين من أجل التفريق بينهما ووقوع حد الطلاق لا قدر الله ويجب على الحالم الانتباه والحذر منهم جيداً.

والرؤية دلالة على ارتكاب الذنوب والفواحش والخطايا معاذ الله، أو هي إشارة إلى مرض أو علة تصيب الحالم في الفترة القادمة، وإلى وجود منغصات تؤرق نوم الحالم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم القرد للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل - معنى قتل وصيد وأكل لحم القرد في المنام

تفسير حلم الوزغ في الحمام

تشير رؤية الوزغ داخل الحمام في المنام إلى وجود شخص سيء يقتحم خصوصية الحالم ويدخل معه في أدق تفاصيل حياته بغرض أذيته والإساءة إلى سمعته،

وإلى عين الحسد والحقد التي تلاحقه أينما حلّ، وتشير أيضاً الرؤية إلى وقوع المشاكل والخلافات بين الزوحين.

تفسير حلم الوزغ على الجسم

ترمز رؤية الوزغ الموجود على الجسم في المنام إلى وجود شخص منافق لا يُؤمَن جانبه، ولا يسلم الحالم من مكره وأذاه ، والتعامل معه لا يبعث إلى الراحة وما على الحالم سوى التنبه وأخذ الحيطة والحذر منه.

كما ترمز الرؤية أيضاً إلى الضياع والتشوش على الأفكار والآراء وعدم الإحساس بالراحة والرضا ، وقد تصيب الحالم وعكة صحية عارضة.

تفسير حلم الوزغ على الملابس

أما رؤية الوزغ على الملابس في المنام فتدل على الشخص المراوغ والمحتال والمتواجد بالقرب من الحالم ويتودد منه وكأنه صديق مخلص ومحب له.

والرؤية دلالة على وجود بعض الأشخاص الذين يعيثون فساداً أينما حلّوا وهدفهم إلحاق الأذى والضرر بالبعض الآخر من الناس، والرؤية أيضاً دلالة على تضليل الحالم من أحد المقربين منه.

تفسير حلم الوزغ في البيت أو وزغ في غرفتي

في حال تواجد الوزغ في المنزل أو داخل الغرفة فالرؤية تدل على انتشار الفساد قولاً وفعلاً، وانتشار الفتن والبدع والكذب والنفاق. والرؤية دلالة على الشخص اللئيم والسيء والحاقد الذي يتصف بصفات سيئة، وقد تدل هذه الرؤية على تدهور الحالة الصحية للحالم إذا كان يعاني من علة أو مرض.

ما معنى رؤية الوزغ او أبو بريص للعزباء في المنام

تفسير رؤية الوزغ او أبو بريص للعزباء في المنام

ترمز رؤية الوزغ أو أبو بريص في منام الفتاة العزباء إلى الخصوم والأعداء الذين يتربصون بها محاولين الإيقاع بها، أو إلى وجود شخص سيء في حياتها يُضمر الشر لها دون إظهار ذلك.

اقرأ ايضا  تفسير الجاموس في المنام - ومادلالات رؤية الجاموسة الهزيلة والسمينة في الحلم

ترمز الرؤية أيضاً إلى وجود أشخاص يجيدون الغيبة والنميمة واللؤم والكلام الفاحش وعليها الحذر منهم. وقد ترمز إلى الفشل في إقامة علاقة عاطفية مع الطرف الآخر، وإلى العيون الحاسدة والحاقدة عليها.

ضرب الوزغ للعزباء في المنام

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها بأنها تقوم بضرب الوزغ فالرؤية تدل على محاولاتها الجادة والحثيثة من أجل الابتعاد عن أشخاص منافقين ونمّامين وينطقون بالكذب والترهات والتخلص منهم بشكل نهائي.

والرؤية دلالة واضحة على قدرتها الكبيرة على تذليل مشاكلها وهمومها وأحزانها، وعلى التراجع عن الأخطاء المرتكبة والتكفير عن ذنب أو إثم وربما خطيئة.

تفسير الوزغ في غرفة العزباء في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء الوزغ قابع في حجرتها فالرؤية تشير إلى محاولة أحد الأشخاص الدخول إلى حياتها الخاصة من أجل فضح أسرارها وإيذائها، كما تشير إلى معاناتها الطويلة من شخص لا تستطيع التخلص منه، أو إلى تقصيرها بالعبادات وأعمال الخير.

تفسير الإمساك بالوزغ في حلم العزباء

تشير رؤية إمساك الفتاة العزباء بالوزغ في منامها إلى تباشير الفوز والإنتصار على العدو أو الخصم بمعركة ضدها، وإلى إظهار القوة والشجاعة والجرأة الكافية في مواجهة الصعاب والعراقيل والتغلب عليها، وإلى تخطيها وتجاوزها الأزمات والمطبات وقدرتها الكبيرة في السيطرة على أوضاعها وشؤونها الخاصة وتهيئة جميع الظروف لصالحها.

ما معنى رؤية البرص في المنام للمتزوجة

تفسير رؤية البرص في المنام للمتزوجة

ترمز رؤية البرص في حلم المرأة المتزوجة إلى إشعال نار الفتنة من قبل إحدى النساء اللواتي يعملن على التفرقة بين الزوج وزوجته، والمشاكل والهموم العائلية اليومية، وإحداث شرخ في العلاقة الزوجية أو العائلية التي يصعب على الحالمة ترميمه بسهولة.

والرؤية إشارة إلى عيون الحاسدين والحاقدين الناظرة إلى الحالمة، وفي بعض الأحيان ترمز الرؤية إلى حياد  الحالمة عن طريق الحق والصواب.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الثور في المنام للعزباء و المتزوجة و الحامل و الرجل

تفسير الهروب أبو بريص في حلم المتزوجة

عندما تهمّ المرأة المتزوجة بالهروب من أبو بريص في منامها فسوف تبتعد عن النساء اللاتي يخلقن الفتن والبدع وينشرن الفساد من حولهن، واللاتي يعملن على جر الحالمة إلى الأعمال المخلة بالآداب والبعيدة عن مرضاة الله عز وجل والهروب منهن كي لا يلحقها أي أذى أو مكروه. 

والرؤية دلالة على محاولة الحالمة التخلص من المتاعب والمنغصات، وقد تكون إشارة إلى قلة تمسكها بالدين أو الإبتعاد عن الصراط المستقيم.

تفسير رؤية أكل الوزغ في حلم المتزوجة

عندما تأكل المرأة المتزوجة في منامها الوزغ فالرؤية ترمز إلى الغيبة والنميمة والتفوّه بالكلام الفاحش واللاذع والذي لا تقبل الأذن سماعه.

والرؤية رمز إلى وجود نساء مفسدات في الأرض لمن حولها، وإشارة إلى الضلالة والابتعاد عن طريق الصواب والقيام بأعمال مسيئة.

ما معنى رؤية ابو بريص للحامل في المنام

تفسير رؤية ابو بريص للحامل في المنام

إذا رأت المرأة الحامل في منامها أبو بريص فالرؤية تشير إلى معاناتها خلال فترة الحمل خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ستكون صعبة قليلاً ولكن الفرج يكون بانتظارها في نهاية المطاف.

كما تشير الرؤية إلى الهموم والمشاكل التي تعاني منها مع المحيطين بها من مقربين أو أصدقاء، وقد تكون إشارة إلى الخوف والفزع من آلام المخاض أثناء وضعها للمولود.

تفسير قتل الوزغ أو أبو بريص في منام الحامل

عندما تتمكن المرأة الحامل من قتل الوزغ أو أبو بريص في منامها فسوف تتخطى المراحل الصعبة من حملها وتكون ولادتها يسيرة وسهلة ويكون الفرج قريباً منها بعد فترة من المعاناة.

والرؤية أيضاً إشارة إلى تخطي عتبات الألم والتعب وتجاوز الأزمات وخيبات الأمل في المرحلة المقبلة.

ما تفسير الوزغ في حلم المطلقة والرجل

ترمز رؤية الوزغ في منام المرأة المطلقة إلى الناس الحاسدين والنمّامين والماكرين والحاقدين الموجودين في مجتمعها، وقد يتم توريطها بشكل مباشر أو غير مباشر بمشاكل مع المقربين أو الأصدقاء وإيقاعها في المطبات وسيرها في طريق شائك.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغنم - مقال شامل عن رؤية الغنم في المنام

والرؤية دلالة على النساء الغيورات اللواتي لايتمنّينَ لها الخير، وعلى الحزن والهم والنكد ومعاكسة الحظوظ لها في العمل.

ما معنى رؤية الوزغ للرجل في المنام

ترمز رؤية الوزغ في حلم الرجل إلى شخص عديم الأخلاق والدين، والفاسد في مجتمعه الذي يعيش فيه، وهو شخص مخادع ومنافق يُظهر عكس ما يُخفي بداخله من مشاعر ونوايا تجاه الحالم.

كما ترمز الرؤية أيضاً إلى تعرضه للأذية والبلاء بالقول أو بالفعل على حد سواء، و وقوعه في شدة ومحنة أو مأزق أو ورطة كبيرة من الصعب الخروج منها بسهولة.

تفسير قتل الوزغ في منام الرجل

في حال قتل الرجل الوزغ في حلمه فسوف يتخطى العراقيل والمطبات والعقبات ويتوصل إلى حلول مناسبة للأزمات والصعوبات التي تعرقل مسار حياته الطبيعية. 

والرؤية إشارة إلى وضع نهاية جيدة لأذى الأشخاص المخادعين والماكرين، وإلى الشجاعة والقوة التى يتمتع بها هذا الرجل في مواجهة الأمور الصعبة والشائكة، وإلى نجاته بأعجوبة من وقوعه في مصيدة المكيدة والمؤمرات التي تُحاك ضده.

تفسيرات متنوعة تتعلق بحلم الوزغ أو أبو بريص في المنام

 تفسير حلم وزغة

تشير رؤية أنثى الوزغ في المنام إلى المرأة الحاقدة والحاسدة التي تثير الفتن أينما حلّت، ومن صفاتها الغيبة والنميمة والكذب وقول الكلام الفاحش، كما تسعى أيضاً إلى تخريب العلاقة الطيبة بين الأصدقاء أو الزوجين، وتقوم بإحاكة المؤامرات للإيقاع بين الناس.

تفسير حلم بيض الوزغ

عندما يرى الحالم بيوض الوزغ في منامه فعليه أن يحتاط ويحذر من ولادة فتنة من قبل أشخاص تعرّف عليهم الحالم مؤخراً يتسللون إلى حياته لإفسادها وتدمير العلاقات التي تربطه مع المقربين.

وهذه الرؤية دلالة على بداية الخلاف والنزاع والمشاكل مع المحيطين به من أقارب وجيران أو زملاء في العمل.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الأرنب في المنام - المعنى الدقيق لحلم الارنب

تفسير حلم خروج البرص من الفم

تدل رؤية خروج البرص من الفم في المنام على الغيبة والنميمة والتفوّه بالكلام اللاذع والقبيح والفاحش، وفي حال كان الحالم مريضاً فسوف يبرأ من مرضه أو علته ويقضي على الحسد والحقد بالضربة القاضية، وعلى التخلص من أصدقاء السوء خلال زمن قصير بإذن الله تعالى.

تفسير حلم خروج الوزغ من البيت

أما رؤية خروج الوزغ من البيت في المنام فتشير إلى تحصين الحالم نفسه بالإيمان والعبادة والتقرب من الله تعالى، وعلى عجز العيون الحاسدة والحاقدة من إصابة الحالم وأهل بيته بالأذى والشر.

وتشير أيضاً الرؤية إلى زوال الهم والغم والحزن والأسى والتعاسة والخلافات والمشاكل والمتاعب العائلية أو الزوجية.

تفسير حلم خروج الوزغ من الفرج

ترمز رؤية خروج الوزغ من الفرج إلى ولادة طفل سيكون من الصعب التعامل معه وطباعه سيئة وأخلاقه ليست بالجيدة وسوف يعاني ذويه من تربيته.

كما ترمز الرؤية إلى شفاء المريض والتخلص من أشخاص مقربين جداً أو أصدقاء يبيتون النوايا السيئة للحالم.

رؤية الوزغ والثعبان في المنام

تدل رؤية الوزغ والثعبان معاً في الحلم على الخصوم اللدودين والأعداء الشرسين القريبين من الحالم والذين يعملون بكافة الوسائل على إيذائه وتلطيخ سمعته وتشويه صورته أمام الأخرين والتعرض لسيرته الذاتية بالسوء.

تفسير إعطاء الميت الوزغ للحالم

تشير رؤية إعطاء الشخص الميت الوزغ للحالم في المنام إلى أن الحالم يعمل على إغضاب رب العالمين من خلال سلوكه القبيح والشائن وبعده كل البعد عن الأخلاق الفاضلة والعفة والكرامة والشرف.

تشير هذه الرؤية أيضاً إلى اتباعه لأشخاص يسعون سعيهم  لجره إلى طريق الخطأ وارتكاب الخطيئة والرذيلة، وإلى قلة الدين والإيمان واليقين بالله عز وجل، كما أن الرؤية إشارة إلى تعرض الحالم للمتاعب والمضايقات من بعض الأشخاص الذين يُدبرون له المكائد ويحيكون المؤامرات.

اقرأ ايضا  تفسير حلم هجوم الفيل وعاج الفيل - معنى رؤية (عضة, ركوب , مطاردة)الفيل في المنام

تفسير رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين في المنام

يرمز الوزغ في المنام إلى العمل بالسحر والشيطنة، وإلى وجود مجرم فاسق وقاتل لا يخشى الله ولا يهمه لومة لائم، أو إلى الرجل المتزوج الزاني.

والرؤية دلالة على نشر الفساد وإثارة الفتن والبدع والنميمة والغيبة، وإلى التفرقة بين الناس، و وجود من يقوم بالنفخ على نيران الحقد والكراهية والبغضاء والحسد.

ورؤية الوزغ أو البرص في المنام تشير إلى وجود شخص مصاب بمرض البرص.

ورؤية الهروب أو الفرار من الوزغ أو أبو بريص في منام الحالم تدل على الرجل المجرم أو الماكر والمنافق الهارب من وجه العدالة أو من الذي يرغب بالإبتعاد عن الآخرين.

تفسير رؤية الوزغ في منام العزباء لابن سيرين

تشير رؤية الوزغ في منام الفتاة العزباء إلى وجود شخص يكنّ لها الكراهية والبغضاء والحقد واللؤم ويقوم بمطاردتها أينما ذهبت.

رؤية الوزغ في منام الحامل لابن سيرين

ترمز رؤية الوزغ في منام المرأة الحامل إلى التعب والإرهاق والخوف والتوتر الذي يصيبها حين تضع مولودها ولكنها ستكون بخير وبصحة جيدة هي والمولود بإذن الله تعالى.

إذا رأت المرأة الحامل في منامها بإنها تقتل الوزغ أو تدهسه بقدميها فالرؤية تشير إلى مرورها بفترة حمل سهلة وخالية من المتاعب والمنغصات وسوف تكون بخير هي وجنينها.

تفسير رؤية الوزغ في المنام للإمام الصادق

ترمز رؤية الوزغ في منام الفتاة العزباء إلى رجل مراوغ ومنافق وفاسق وقد تصل به الأمور إلى حد المراودة عن نفسه، والرؤية دلالة أيضاً على وجود بعض الأشخاص الذين يكيدون للحالمة المكائد.

أما رؤية الوزغ في منام المرأة المتزوجة فتدل على الخلافات والمشاكل الزوجية والعائلية التي يكون سببها مجموعة من الأشخاص الذين يتسببون لها بالأذى والمكروه سواء من المقربين أو الأصدقاء أو زملاء العمل السيئين.

في حال رأى الشاب الأعزب أو الرجل المتزوج في منامه الوزغ فالرؤية دلالة على كثرة الهموم والمتاعب التي تتسبب فيها بعض النساء الفاسدات واللاهيات.

والله أعلم..

6 أفكار بشأن “تفسير رؤية الوزغ ( البُرص، أبو بريص، الضاطور، الطيطار ) بالمنام”

  1. السلام عليكم
    انا شاب عازب عمري ٢٦ سنة
    حلمت اني دخلت بيت الخلاء لاقضي حاجتي فوجدته اسفل رجليوكان حجمه كبير ولكن لم يلمسني وحينها شعرت بخوف شديد وابتعدت عنه ومن ثم حاولت ابعده بالماء لاخذ ملابسي واخرج فرايت اثنان اخرين اصغر بالحجم واحد متوسط والثاني صغير
    ومن ثم خرجت من بيت الخلاء بعد ان ابعدتهم بالماء
    ما تفسير ذلك
    وشكرا لكم

    1. الأخ الكريم :
      المنام يدل على حدوث مشاكل معك سواء في البيت أو العمل ولكن إلى زوال بعد معالجة الأمور بحكمة.
      والله أعلم

  2. ڠﭑيټي رڟى ﭑللۿ

    انا رايت الوزغ في ظهري وحاولت المساك به وبعدها قمت بدعاء اخي كي يرفع ثوبي ويرى ولكن بصعوبه لان كنت خجوله من اخي وعندما رفع ثوبي وجدة الوزغ ع ظهري وذيله مقطوع وبعدها ابعدهو عني وقال لقد قتلتي .كنت خافه منه .وانا مطلقه صار سنتين ارجو الرد

    1. الأخت الكريمة :
      الهموم والمشاكل والمتاعب التي كنت تعاني منها ومثقلة كاهلك سوف تزول إنشاء الله وقد يدل المنام على شفاء من مرض.
      والله أعلم

  3. رأيت في منامي وزغاً في بيتنا و كنت اطاردهه ثم رميتهه بتربة الصلاة و قطعت ذيله بعدها هرب ماتفسير ذلك

    1. الأخت غادة:
      المنام يدل على مواجهة مع شحص عدو وفاسد وعلى خصومة معه وسوف تحاولين التخلص منه ومن أذاه وسيزول الخطر ولكن لن تتمكني من الخلاص منه بشكل نهائي.
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.