الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الصلع – متى تكون رؤية الصلع دليل خير؟

تفسير حلم الصلع – متى تكون رؤية الصلع دليل خير؟

تدل رؤية الصلع في المنام على الشفاء والمعافاة من مرض يعاني منه الرائي منذ فترة طويلة ، وترمز إلى تحسُّن الأحوال المادية والمعنوية ، و لكن من جهة أخرى قد تشير إلى فقدان الهيبة والوقار أو التعرض للإساءة الكبيرة وذلك حسب الحالة التي يعيشها الحالم ، أما إذا رأى الحالم أنه فجأة أصبح أصلعاً في الحلم دلّ المنام على وقوع مصيبة له أو لأحد المقربين منه .

تفسير حلم الصلع للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل والطفل

  1. ما معنى الصلع في المنام للعزباء
    رؤية العزباء نفسها أنها صلعاء في المنام تدل على وقوعها فريسة لمرض الاكتئاب، أو أنها مُقصرة في التزاماتها تجاه ربها أو أهلها ، كما أن رؤية الصلع في المنام بالنسبة للفتاة العزباء يدل على تفكيرها في أمر الزواج بصورة مستمرة ويدل أيضاً على معاناتها من الفراغ العاطفي والوحدة.
  2. ما معنى الصلع في المنام للمتزوجة
    رؤية المرأة المتزوجة أنها صلعاء أو أنها تقوم بحلق كامل شعر رأسها دفعة واحدة هي من الرؤى غير المحمودة حيث أنها تدل على مواجهة الكثير من المشاكل و المتاعب ، وقد تعد بمثابة إنذار سيء بوفاة أحد محارمها لا سمح الله ، وإذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم أنها تقوم بنتف شعر رأسها وتتحول إلى صلعاء فإن هذه الرؤية تدل على أن الحالمة تعاني من الحزن و الهموم وأنها غير مرتاحة في حياتها، كما يدل المنام على عدم قدرتها على تحمل الأعباء والمسؤوليات التي تتوجب عليها مما يسبب لها حالة من الإحباط والاكتئاب النفسي.
  3. ما معنى الصلع في المنام للحامل
    رؤية الصلع للمرأة الحامل في المنام تدل على المتاعب والمشقات التي تعاني منها في فترة الحمل، وأن عليها التحلي بالصبر و الإيمان ، و حلم الصلع في المنام للمرأة الحامل يدل على اقتراب موعد ولادتها.
    وإذا رأت المرأة الحامل في المنام بأنها صلعاء بالكامل دلّ على خسارة مادية أو سوء حالتها الصحية أثناء فترة حملها.
    و رؤية المرأة الحامل في الحلم الصلع في مقدمة الرأس يدل على أن الولادة قد تكون صعبة ومتعثرة.
  4. ما معنى الصلع في المنام للرجل
    إذا رأى الرجل الحالم بأنه أصيب بصلع في رأسه فيدل المنام على حصوله على أموال كثيرة ستأتي له دفعة واحدة وقد يصبح من الأثرياء قريباً ، وإذا رآه ولكنه ولم يُبدي أي اهتمام بهذا الأمر وتعامل معه على أنه شيء بسيط وعادي فهذا يشير إلى حدوث مشكلة لم يكن يعطيها أهمية ولكنه لن يقوم بتضخيمها بل سيعمل على حلها بأسلوب بسيط ، ورؤية الرجل في منامه الصلع في مقدمة الرأس فقط يعني أن الرائي تشغله أمور تافهة و بسيطة ولكنه يجعل منها مشكلة كبيرة.
  5. ما معنى الصلع في المنام للأطفال
    إذا رأى الحالم في منامه طفلا” أصلعاً دل المنام على خير سيصيبه وعلى الأغلب سيأتيه الخير والرزق من ذوي الطفل نفسه ،كما يدل الحلم على رزق كثير ومال وخير وفير قادم للحالم ، و أما عن رؤية الطفل نفسه أصلعاً في منامه دل الحلم على أنه سيكون طفلا” مميزا” و ناجحا” وسيتفوق على جميع أقرانه الذين من سنه، و ربما يعاني من الحرج أو الخجل إزاء موضوع معين يخصّه.
اقرأ ايضا  تفسير رؤية شعر الجسد وحلم الشعر في أماكن مختلفة من الجسم

اشهر الاحلام التي تتعلق بحلم الصلع

  • تفسير الصلع الجزئي في المنام

يدل حلم الصلع الجزئي على عدم إيجاد الحلول الكاملة لمشاكل وخلافات يمر بها الحالم ، بل يعمل على حل جزء منها وترك الباقي ، كما يدل الصلع الجزئي في المنام إلى عدم إتمام عمل أو مشروع وإنما يقوم الحالم بتأجيله إلى وقت غير محدد ، و الصلع الجزئي في الحلم يرمز إلى الرزق القليل والدخل المحدود .

  • الحلم بالصلع في مقدمة الرأس

تدل رؤية الصلع في مقدمة الرأس للحالمة الأنثى على الهم والمشاكل الصحية بينما تدل للحالم الذكر على الخير والجاه وفي بعض التفاسير قد تدل على فقدان الهيبة للرجل في حال كانت الرؤية مزعجة للحالم.

  • الصلع في وسط الرأس في المنام

إذا كان الحالم أصلعاً في الحقيقة فيدل منام الصلع في وسط الرأس على أن الحالم سيكون ذا جاه ومال ومن الأثرياء ، أما إن لم يكن أصلعاً في الواقع فتدل الرؤية على الشفاء والتعافي من مرض يعاني منه الحالم.

  • تفسير حلم الصلع في جزء من الرأس

يدل حلم الصلع في جزء من الرأس أو ما يسمى الصلع الجزئي بالنسبة للحالمة على انكشاف سر تخفيه وسوف يطّلع عليه بقية الناس ، كما يدل على ظهور مشاكلها للعلن مما يشكل لها بعض الفضائح ، أما بالنسبة للحالم فيدل حلم الصلع في جزء من الرأس على خير و رزق يصيبه بمقدار الصلع الذي يراه في منامه.

  • تفسير حلم بقع الصلع في الرأس

تدل رؤية الصلع بشكل بقع في الرأس أو في أماكن متفرقة من الرأس على الهموم والمسؤوليات الكثيرة التي يتحملها الحالم بسبب تعدد وكثرة أعماله أو مشاكله ، كما قد يدل حلم بقع الصلع في الرأس على تعدد مصادر الرزق للحالم ومشاركته في أعمال مختلفة ومتنوعة.

  • تفسير حلم الأصلع له شعر
اقرأ ايضا  دليل شامل عن تفسير حلم الشعر حسب لونه في المنام

تعتبر رؤية الأصلع له شعر في المنام من الرؤى الحميدة جدا” فهي تدل على الخير الكبير والمال الكثير الذي يصيبه الحالم في الواقع ، كما تدل على إنجازات ومشاريع سيقدم عليها ، وحلم الأصلع له شعر تدل على خروج الحالم من مشكلة كبيرة بسلام واطمئنان بدون خسائر.

  • الصلع في المنام لوسيم يوسف

يرى الشيخ وسيم يوسف أنه إذا رأى رجل أو شاب في المنام امرأة صلعاء فهو يشير إلى الهم والغم والحزن ، فإذا تزوج بها وكان هناك حفل زفاف واحتفالات ومعازيم كُثر ، فهو دلالة على كثرة المشاكل والمتاعب التي يعاني منها في حياته، وإذا رأى الحالم أنه يهرب من امرأة صلعاء دل ذلك على تخلصه من الهموم و المشاكل، وكما يدل على خوفه الشديد من خسارة أحد أصدقائه نتيجة خصام أو شجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.