الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية شعر الجسد وحلم الشعر في أماكن مختلفة من الجسم

تفسير رؤية شعر الجسد وحلم الشعر في أماكن مختلفة من الجسم

تأويل حلم الشّعر موضوع كبير وشامل ويحوي الكثير من التفاصيل وكل تفصيل له تفسير مختلف عن الآخر ويختلف باختلاف طبيعة الشعر و لونه وطبيعة الحالم ، وفي هذا المقال سنتحدث عن حلم الشعر في اماكن مختلفة من الجسم (االابط ، الفرج ، اليد ، الرجل ، الظهر ، البطن ..) وماهو تأويل مثل هذه الرؤى ؟؟ وهل لهذه الاحلام تفسير مبشر بالخير؟ اليكم التفاصيل

تفسير حلم شعر الابط

  1. تفسير حلم شعر الابط الكثيف أو الطويل
    إذا رأى الحالم في منامه بأن شعر إبطيه طويل وكثيف فهذه الرؤية تشير إلى تقصيره في العبادات الإلهية والطاعات.
    في حال رأى الحالم بأن شعر إبطيه قد طال ولامس الأرض في منامه فالرؤية تشير إلى أن مرحلة من الحزن والألم والهموم في طريقها إليه وعليه أن يكون متماسكاً ويواجه التطورات السلبية في أي مجال كان بتعقل وحكمة وحنكة.
  2. تفسير رؤية شعر الابط طويل وناعم في المنام
    عندما يرى الحالم في منامه بأن شعر إبطيه طويل وناعم وأملس فالرؤية تدل على وجود مشاكل وخلافات عائلية لكنها لن تدوم طويلاً وهي في طريق الحل.
    والرؤية دلالة على الهموم والمتاعب الكثيرة التي يخفيها الحالم لكنها ستمر بخير وسلام، وعلى الأسرار المدفونة في صدره ولا يريد أن يبوح بها لأي كان.

تفسير رؤية شعر الابط في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل

  • تفسير رؤية شعر الابط للعزباء
    في حال رأت الفتاة العزباء في منامها بأن شعر إبطيها طويل وكثيف فالرؤية دلالة على المنغصات والهموم والأحزان والمشاكل التي تحاصرها أينما حلت، وإلى وقوع الخلافات والنزاعات بينها وبين الشريك أو الخطيب، وقد تدل على المشاكل العائلية.
    أما إذا رأت العزباء في المنام بأنها تزيل شعر إبطيها فهذه الرؤية دلالة على زوال المتاعب والصعاب وتذليل العقبات والعراقيل التي تحول دون قرب ارتباطها أو زواجها.
  • تفسير رؤية شعر الابط للمتزوجة
    عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها بأن شعر إبطيها طويل وكثيف فهذه الرؤية تشير إلى حلول المشاكل والخلافات العائلية أو الزوجية التي قد تصل إلى وقوع حد الطلاق، وتشير الرؤية أيضاً إلى إهمالها للمسؤوليات والواجبات المنزلية.
    في حال قامت المرأة المتزوجة بإزالة أو حلق أو قص شعر إبطيها فتدل الرؤية على الإحترام والتقدير والمحبة والمودة المتبادلة بينها وبين زوجها، وهي دلالة أيضاً على حبها الكبير لزوجها وطاعتها العمياء له.
  • تفسير رؤية شعر الابط للحامل
    إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأن شعر إبطيها طويل وكثيف فالرؤية ترمز إلى الإرهاق والمتاعب والمشاكل الصحية الجسدية والنفسية التي ستمر بها خلال فترة الحمل.
    في حال رأت الحامل في المنام بأنها تزيل شعر إبطيها أو تحلقه أو تقوم بقصه فهذه الرؤية ترمز إلى الرزق والمال والخير الذي سيصيبها خلال فترة الحمل، وهي دلالة أيضاً على مرورها بفترة حمل خالية من التعب والإرهاق والمرض.
  • تفسير حلم شعر الابط للمطلقة
    إذا رأت المرأة المطلقة في منامها بأن شعر إبطيها نظيف فالرؤية تدل على وجود بعض المشاكل التي بحاجة إلى الحلول المناسبة، لكن الحالمة ستقوم بمعالجتها بحكمة وذكاء وحنكة.
    في حال كان شعر الإبطين متسخاً فالرؤية إشارة إلى إهمالها لبعض شؤونها أو أنها تقع فريسة للمرض أو المكروه أو الأذى والمشاكل.
    إذا كان شعر الإبطين طويلاً في منام المرأة المطلقة فالرؤية تشير إلى وجود المشاكل المتشابكة والمسائل المعقدة والعالقة وعلى الحالمة الإنتباه والإسراع في حلها.
  • تفسير شعر الابط في المنام للرجل
    إذا رأى الرجل في المنام بأن شعر إبطيه طويل وكثيف بشكل مبالغ فيه فالرؤية تشير إلى زيادة الهم والغم وتراكم الديون التي تثقل كاهليه، والأعباء النفسية والمادية التي تطبق على صدره.
    في حال كان شعر الإبطين قصير ونظيف في منام الرجل فالرؤية ترمز إلى التقوى والهداية والسير في طريق الحق والصواب والإستقامة، وإلى التحسّن الملحوظ في الأحوال النفسية والمادية والصحية بإذن الله تعالى.
اقرأ ايضا  تفسير حلم الشعر الطويل والشعر القصير

ما معنى شعر الفرج أو العورة أو العانة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة

ماهو تفسير رؤية شعر الفرج أو العانة في المنام ؟ يقول المفسرون بأن رؤية شعر الفرج أو العانة الطويل في منام الحالم ترمز إلى إلى الإهمال والكسل والتقصير بحق نفسه.
ويقول البعض الآخر من المفسرين بأن هذه الرؤية ترمز إلى الشرف والستر والعفة.

  • رؤية شعر الفرج في المنام للعزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأن الشعر موجود على الفرج فالرؤية تشير إلى إهمالها وتقصيرها بحق نفسها، وقد تكون الرؤية دلالة على تقصيرها في عمل أو في عبادة أو في طاعة الله عز وجل، وهي إشارة أيضاً إلى الحزن والهم والغم والنكد وضيق العيش والرزق والمادة، و ربما تشير هذه الرؤية إلى التأخر في الزواج.
    أما إذا رأت العزباء بأنها تزيل شعر الفرج بحلقه أو قصه فالرؤية ترمز إلى التقوى والسير في طريق الهداية والحق والإستقامة وإلتزامها بالعبادات والطاعات، وإلى قرب زواجها.
  • رؤية شعر الفرج أو العانة في المنام للمتزوجة
    في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها شعر الفرج فالرؤية تشير إلى التشويش والفوضى التي تخيم على حياتها، والتشتت الواضح في أفكارها، وعدم القدرة على تخطيط وتنظيم شؤون حياتها وعائلتها كما ينبغي، وإلى إهمالها لزوجها وتقصيرها في واجباتها نحوه، وقد ترمز الرؤية إلى تأخر الحمل والإنجاب.
  • رؤية شعر الفرج أو العانة في المنام للحامل
    عندما ترى المرأة الحامل في منامها شعر العانة فالرؤية دلالة على الرزق والخير والمال.
    أما رؤية نتف شعر العانة في منام الحامل فهي من الرؤى غير المستحبة أو المحمودة لأنها إشارة إلى ضرر يحدث أو مكروه يقع لها، وربما تكون الرؤية دلالة على تعثر أحوالها أثناء وضعها للمولود.
    في حال قامت المرأة الحامل بحلق شعر العانة في المنام فالرؤية تبشرها بزوال الهم والغم والحزن والأسى والكرب، وسماعها للأخبار المفرحة والسارة.
  • تفسير حلم شعر الفرج أو العانة للمرأة المطلقة
    عندما ترى المرأة المطلقة في منامها شعر الفرج أو العانة فالرؤية تشير إلى الفراغ العاطفي الذي تعاني منه وترغب بارتباطها بشخص يملأ هذا الفراغ، وأيضاً دلالة على وجود المشاكل الكثيرة والمسائل الشائكة، وإلى تقاعسها وإهمالها للواجبات والمسؤوليات، وتقصيرها في العبادات وطاعة الله عز وجل.
    في حال قامت المرأة المطلقة بإزالة شعر الفرج أو العانة في المنام فالرؤية إشارة واضحة لزوال الهموم والأحزان وقرب ارتباطها من جديد.
اقرأ ايضا  تفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء - رؤية حلاقة الشعر في المنام

ما معنى شعر الظهر في المنام للرجل والمرأة

  1. تفسير حلم الشعر على الظهر
    من يرى في منامه بأن الشعر موجود على ظهره فالرؤية ترمز إلى وجود أشخاص يقدمون الدعم والعون والمساندة للحالم وغالباً ما يكونون من الأقارب أو من العائلة نفسها.
    إذا كان شعر الظهر متسخاً فالرؤية دلالة على تعرض الحالم للطعن بالظهر وامتداد يد الغدر والخيانة إليه، أو تعرّضه لوعكة صحية قاسية لا قدر الله.
  2. تفسير حلم الشعر الكثيف في الظهر
    إذا رأى الرجل في منامه الشعر الكثيف على ظهره فالرؤية هذه من الرؤى المحمودة والجيدة لأنها تشير إلى العز والجاه والعزوة والسند والدعم والحماية والتفاخر الشديد بالعائلة والتباهي بخصائلها الحميدة.
    وهي إشارة أيضاً إلى زيادة الرجولة والقوة والبأس والشجاعة والمال وبسط السيطرة.
    عندما ترى المرأة في منامها بأن الشعر الكثيف موجود على ظهرها فالرؤية غير محمودة على الإطلاق كونها تشير إلى المواجع والآلام النفسية والجسدية والأحزان والهموم.
  3. تفسير حلم شعر الظهر للمرأة
    عندما ترى المرأة في منامها بأن الشعر موجود على ظهرها فالرؤية لا يمكن اعتبارها مؤشراً جيداً حيث أنها ستسمع الكلام المزعج و المسيء لأخلاقها والتي تصيب سمعتها إصابة مباشرة، وهي إشارة أيضاً إلى معرفة الحقائق والأسرار الصادمة.
  4. تفسير حلم شعر الظهر للرجل
    عندما يرى الرجل بأن الشعر موجود على ظهره في المنام فالرؤية تشير إلى العمر الطويل والمديد، وإلى تمتعه بكامل الصحة والعافية والسلامة.
    والرؤية دلالة أيضاً على الزيادة الكبيرة في الإنتاج والمحصول والربح والرزق والخير والنِّعَم الكثيرة.

ما معنى شعر البطن في المنام للرجل والمرأة

  1. تفسير حلم شعر البطن للمرأة
    عندما ترى المرأة في المنام بأن الشعر موجود على بطنها فالرؤية ترمز إلى وجود المتاعب والهموم والإزعاجات التي تؤرق حياتها، وإلى وجود الأسرار والخبايا التي تخفيها عن العيون ولا تريد الإفصاح عنها أو البوح بها لأيٍّ كان.
  2. تفسير حلم شعر البطن للرجل
    تشير رؤية شعر البطن في منام الرجل وكان الشعر مخيفاً أو متسخاً إلى المتاعب والمشاكل الزوجية أو العائلية، ومروره بضائقة مالية ومعيشية.
    في حال كان شعر البطن كثيفاً وطويلاً فالرؤية تشير إلى الفرج بعد الضيق والشدة والكرب، وإلى اليسر بعد العسر، وإلى الرزق والخير والقوة والشجاعة والسيطرة على الأوضاع كافة.
اقرأ ايضا  تفسير حلم الثعلبة - ولماذا تعتبر رؤية الثعلبة من الرؤى المخيفة ؟

ما معنى شعر الكتف و الصدر والرقبة والجبهة في المنام

  • تفسير رؤية الشعر على الكتف للرجل والمرأة في المنام
    تشير رؤية الشعر الموجود على الكتف في منام الرجل إلى المسؤوليات والأعباء والإلتزامات التي يحملها الحالم على عاتقيه.
    في حال رأى الرجل في منامه بأن الشعر موجود على كتفيه وكان الشعر كثيفاً ونظيفاً فالرؤية ترمز إلى الإستقرار النفسي والمادّي، وإلى زيادة الخيرات والأرزاق والقيام بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه.
    أما إذا كان منظر الشعر بشعاً أو مخيفاً فالرؤية إشارة إلى الهم والغم والحزن والأسى والكرب والعسر والضيق.
    وفي حال رأت المرأة في منامها بأن الشعر موجود على كتفيها فالرؤية ترمز إلى الصبر والجَلَد والقدرة على التحمل، وتشير أيضاً إلى كثرة المشاكل والمتاعب والأحزان.
  • تفسير رؤية الشعر على الصدر للرجل والمرأة في المنام
    إذا رأى الرجل في منامه بأن الشعر موجود على صدره وكان الشعر كثيفاً ومنظره جميلاً فالرؤية تدل على زيادة القوة والهمة والحيوية والنشاط و زيادة ماله.
    أما إذا كان الشعر في منام الرجل يشبه شعر الوحوش فالرؤية إشارة إلى وقوعه في الضيق المادي والنفسي.
    أما إذا رأت المرأة في منامها الشعر على صدرها وكان خفيفاً فالرؤية إشارة إلى مواجهة مشكلة بسيطة أو مسألة صغيرة، وفي حال كان شعر الصدر كثيفاً أو طويلاً فالرؤية ترمز إلى المشاكل الكبيرة التي تمر بها.
  • تفسير حلم ظهور الشعر على الرقبة
    عندما يرى الحالم في منامه بأن الشعر موجود على رقبته فالرؤية تشير إلى الديون المتراكمة وعليه أن يقوم بتسديدها. وتشير الرؤية أيضاً إلى المسائل والقضايا الشائكة والعالقة التي تتعب الحالم، و وقوعه في مشاكل وخلافات عائلية ونفاذ صبره وعدم قدرته على التحمل أكثر من ذلك.
  • تفسير حلم ظهور شعر على الجبهة
    رؤية الشعر الموجود على الجبهة ( الجبين ) في المنام فترمز إلى كشف الحقائق والأسرار المخفية وظهورها للعلن.
    والرؤية دلالة أيضاً على وجود المشاكل والهموم الكثيرة والأحزان البادية على وجهه أمام الجميع.
    وتشير الرؤية أيضاً إلى وجوب استعمال الحالم للتقنيات و الأساليب الجديدة وتصحيح أخطائه المرتكبة.
  • شعر الجسد للعزباء في المنام
    عند رؤية الشعر الموجود على الجسم في حلم الفتاة العزباء وكان الشعر كثيفاً فسوف تتعرض الحالمة للكثير من الضغوط النفسية التي تؤثر سلباً على حياتها وستعاني من الهموم والتعب والإرهاق وتزداد الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقها.
    في حال كان الشعر منتشراً بشكل عشوائي على الجسم فالرؤية إشارة إلى خلق حالة من التشتت في أفكارها والفوضى العارمة التي تجتاح حياتها دون استئذان، وعدم قدرة الحالمة الكافية على تخطيط وتنظيم شؤونها الخاصة، وتواجد هالة من عدم المبالاة والاستهتار التي تلف حياتها وعدم إحساسها بالاستقرار والقناعة والرضا.
    أما إذا كان الشعر المتواجد على الجسم خفيفاً فالرؤية تشير إلى تقصيرها في أداء الأعمال والواجبات الموكلة إليها، و وجود مشاكل بسيطة ومسائل صغيرة ستعالجها قريباً.
  • شعر الجسد للمتزوجة في المنام
    ترمز رؤية شعر الجسد في منام المرأة المتزوجة إلى وجود المشاكل والخلافات المحتدة بينها وبين زوجها، أو تفاقم النزاعات والخصومات بينها وبين الأقارب أو الأصدقاء، أو بينها وبين أهل زوجها.
    و يشير شعر الجسم في منام المتزوجة إلى الإهمال والكسل والتقاعس في الواجبات والعبادة أو تقصيرها مع زوجها.
  • شعر الجسد للمرأة الحامل في المنام
    تدل رؤية شعر الجسد في منام المرأة الحامل على شدة القلق والتوتر التي تراودها ، و مشاعر الخوف التي تهب عليها، وتعود الأسباب إلى المتاعب التي تعيشها الحالمة خلال فترة الحمل، والرؤية أيضاً دلالة على إنجابها لمولود ذكر بإذن الله تعالى.
  • شعر الجسد للمرأة المطلقة في المنام
    أما رؤية شعر الجسد في منام المرأة المطلقة فترمز إلى كثرة الخصومات والعداوات والنزاعات والمشاكل في حياتها، وأيضاً الحلم يشير إلى سوء التصرف أو الكسل والإهمال، وعلى الحالمة أن تنتفض على واقعها و تستعيد قوتها و نشاطها وأن تقوم بعملها على أكمل وجه كي تتغلب على متاعبها و كي تتفوق على نفسها.
  • شعر الجسد في المنام للرجل
    رؤية شعر الجسد في منام الرجل وكان الشعر كثيفاً فتدل إلى القوة والصحة التي يتمتع بها الحالم، والتجديد والتغيير في حياته، وإلى زيادة الرزق والربح والمال، و العطاء والكرم و حسن التصرف والتعامل مع الآخرين ومع المشاكل بذكاء، أما إذا كان الشعر خفيفاً فالرؤية دلالة على نقص المال والرزق والشعور بالضيق والضعف.
اقرأ ايضا  تفسير رؤية شعر الوجه واللحية والشارب في المنام

ما معنى شعر الساق في المنام

  • تفسير حلم شعر الساق للبنت العزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها شعر الساق وكان الشعر خفيفاً فالرؤية تدل على بعض الإزعاجات البسيطة والمسائل الصغيرة أو القوة والسيطرة، وفي حال كان شعر الساق كثيفاً فالرؤية دلالة على القهر والجور والظلم والمشاحنات والنزاعات والخلافات والمشاكل في حياتها.
  • تفسير حلم شعر الساق للمتزوجة
    إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها شعر الساق وكان الشعر خفيفاً فالرؤية تشير إلى فرض رأيها وبسط سيطرتها، وقد تكون الرؤية دلالة على تقصيرها في العمل أو في الواجبات والعبادة والطاعة.
    في حال كان الشعر كثيفاً فالرؤية تدلُّ على المشاكل الزوجية القائمة أو مرورها بضائقة مالية عارضة.
  • رؤية شعر الساق في المنام للحامل
    ترمز رؤية شعر الساق في منام المرأة الحامل إلى إنجابها لمولود ذكر والله أعلم. وقد ترمز الرؤية كذلك إلى القلق والتعب والإرهاق والمشاكل الكثيرة في حياتها، وربما تكون الرؤية إشارة إلى إهمال الحالمة لصحتها وعليها إعادة النظر بنظام حياتها.
  • رؤية شعر الساق في المنام للمطلّقة
    تشير رؤية شعر الساق في المنام بالنسبة للمرأة المطلقة إلى الضغوط النفسية والمادية التي تؤرقها خلال هذه الفترة وعدم شعورها بالقناعة والرضا عن حياتها، وهي دلالة على نشوب الخلافات و وقوع المشاكل مع أهلها أو مع المحيطين بها.
  • رؤية شعر الساق في المنام للرجل
    عندما يرى الرجل في منامه شعر الساق وكان الشعر كثيفاً فالرؤية تشير إلى القوة والشجاعة والجرأة والبأس والتجدد، وإلى الزيادة في الأرباح والإنتاج إذا كان من أصحاب المهن الحرة.
    في حال كان الشعر خفيفاً فالرؤية تشير إلى نقص الثقة بالنفس وقلة الرزق والمال والشعور بالضعف.

ما معنى شعر الرجلين في المنام

  • شعر الرجلين في المنام للعزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها شعر رجليها فالرؤية إشارة الى تعرض الحالمة للمشاكل وإلى الحالة النفسية السيئة لها. إذا كان الشعر كثيفاً فالرؤية تشير إلى كثرة الضغوط والهموم والأعباء والالتزامات والمسؤوليات.
    أما إذا كان الشعر خفيفاً فتدل الرؤية على انتكاسة بسيطة أو إصابتها بعارض صحي سينتهي قريباً.
  • شعر الرجلين في المنام للمتزوجة
    في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها شعر رجليها فالرؤية دلالة على العقبات والمطبات التي تقف حجر عثرة في طريق نجاحها وتقدمها في كل ما تقوم به، وإلى تعسر الأوضاع المالية وكثرة الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقها.
  • شعر الرجلين في المنام للحامل
    أما بالنسبة للمرأة الحامل فرؤية شعر رجليها إشارة إلى المصاعب وتأزم وضعها الصحي والقلق والهموم والضغوط والتوتر الذي يلف حولها خلال فترة الحمل.
    وربما يرمز شعر الرجلين في المنام إلى المولود الذكر والله أعلم.
  • معنى شعر الرجلين في المنام للمطلّقة
    ترمز رؤية الشعر على الرجلين في منام المرأة المطلقة إلى الهم والغم والضيق والشدة والنكد، وهي إشارة إلى شعورها بالضعف الشديد والوهن والتراجع في الوضع الصحي والعجز أمام مشكلة معينة.
  • شعر الرجلين في المنام للرجل
    إذا رأى الرجل في منامه شعر رجليه وكان الشعر كثيفاً فهو يشير إلى الرزق والمال والشجاعة والقوة والإقدام والصحة الجسدية والنفسية الجيدة، واستعادة النشاط والحيوية بعد غياب، وإلى اندفاعه وانطلاقته في الحياة بشكل إيجابي وفعال.
    في حال كان شعر الرجلين خفيفاً فالرؤية ترمز إلى الضعف والعجز وتدهور وضعه الصحي والضيق في المعيشة والنقص في الرزق والمال.
  • شعر الرجلين الطويل في المنام
    إذا رأت المرأة شعر رجليها في المنام وقد زاد طوله فالرؤية تشير إلى الهم والغم والحزن والأسى والتعاسة والخلافات والمشاكل.
    أما إذا رأى الرجل في منامه بأن شعر رجليه قد طال طولاً أكثر من المعتاد فسوف تأتيه زيادة في رزقه وماله وبركة في مكاسبه و عزه وجاهه، إن رأى الرجل الفقير هذه الرؤية فهي إشارة إلى العسر والضيق.
  • رؤية شعر أسفل القدم في المنام
    إذا رأى الحالم في منامه الشعر في أسفل قدمه فالرؤية تشير إلى استعادة توازنه وقوته وشجاعته من جديد، وإقامة مشروع جديد أو إتمام صفقة تجارية رابحة.
    في حال كان الشعر الموجود أسفل القدم مزعجاً فيشير الحلم إلى وجود العقبات والمطبات في طريق الحالم التي تحدّ من كسبه للمال وتقلل من رزقه.
  • تفسير حلم الشعر على أصابع القدم
    إذا رأى الرجل في منامه الشعر على أصابع قدميه فالرؤية تدل على الفرج واليسر واستعادة التوازن والتحكم بتصرفاته، وعلى القوة وزيادة الرزق والمال والربح والإنتاج.
    أما إذا رأت المرأة في منامها الشعر في أصابع قدميها فالرؤية ترمز الى زيادة المتاعب والمشاكل والهموم التي تنغص عليها فرحتها وسعادتها وحياتها.
اقرأ ايضا  تفسير حلم الشعر حسب طبيعته (مجعد ، ناعم ، خشن ، خفيف ، منكوش ..)

ما معنى شعر اليد أو الذراع في المنام

  • تفسير حلم شعر اليد أو الذراع للعزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء في المنام الشعر على يدها أو ذراعها وكان الشعر كثيفاً فالرؤية تدل على عدم توفر فرص العمل، في حال كانت الحالمة عاملة فسوف تقع خلافات ومشاكل ونزاعات مع زملائها في العمل، وقد ترمز الرؤية إلى تقصيرها في القيام ببعض الأعمال أو العبادة والطاعة، أو أن موعد خطوبتها سيتأخر قليلاً وربما تكشف عن أسرار طالما حاولت إخفاءها.
  • تفسير رؤية شعر اليد أو الذراع في المنام للمرأة المتزوجة
    ترمز رؤية الشعر الموجود على اليد أو الذراع في حلم المرأة المتزوجة إلى وجود الإزعاجات والمضايقات والمتاعب وانشغالها المستمر في الأعمال سواء خارج المنزل أو داخله، والرؤية إشارة إلى نشوب خلافات على الصعيد المهني أو العائلي، أو أنها تشتكي من سوء علاقتها مع زوجها، وربما كانت دلالة على إهمالها لواجباتها المنزلية أو متطلبات زوجها التي لا تنتهي.
  • شعر اليد في المنام أو الذراع للحامل
    إذا رأت المرأة الحامل في المنام الشعر الكثيف على يديها أو ذراعيها فالرؤية تعني شعورها بالهم والغم الذي يزداد تدريجياً بسبب الحمل، وتتمنى أن يكون وضعها للمولود سريعاً حتى تتخلص من متاعب ومشاكل الحمل.
    إذا رأت الحامل أن الشعر الكثيف موجود على يد واحدة فالرؤية دلالة على مشاعر الفخر والعزة والكرامة، وهي لا تخشى في الحق لومة لائم، وأنها ستنجب مولوداً ذكراً بإذن الله تعالى تفرح به ويسعد قلبها ومهجتها.
    أما إذا رأت المرأة الحامل في الحلم بأنها تزيل أو تتخلص من شعر يدها أو ذراعها الكثيف بأي وسيلة معروفة لإزالة الشعر فهي إشارة لها على زوال الهموم خلال فترة وجيزة، وشفائها من علة أو مرض جسدي تعاني منه أثناء فترة الحمل.
  • تفسير حلم شعر اليد أو الذراع للمطلّقة
    تشير رؤية الشعر الموجود على اليد أو الذراع بشكل كثيف في منام المرأة المطلقة إلى الهموم والمشاكل التي تطاردها وتلاحقها، وعدم إحساسها بالاستقرار والأمان والرضا عن حياتها، وشعورها بالضياع والحيرة والقلق والاضطرابات النفسية، وقلة الموارد المادية.
    في حال كان الشعر خفيفاً فالرؤية ترمز إلى المشاكل البسيطة والمسائل الصغيرة الممكن حلها سريعاً، وإلى قوة الشخصية والشجاعة والجرأة التي تتميز بها الحالمة.
  • تفسير حلم شعر اليد أو الذراع للرجل
    إذا رأى الرجل في المنام بأن شعر يده أو ذراعه يتزايد بكثافة فالرؤية تدل على زيادة قوته وبأسه وجرأته، وقيامه بعمل يظهر فيه للناس رجولته وشجاعته وأنه رجل كفؤ ويقدم يد العون والمساعدة لهم.
    ترمز الرؤية أيضاً إلى زيادة أموال وأرزاق وأرباح الرجل الحالم من خلال عمله بالتجارة أو قيامه بمشروع أو عمل حر كبير، وقد يحصل على ترقية أو ترفيع أو علاوة في العمل، وسوف يعلو شأنه بين الناس.
    أما إذا رأى الرجل في منامه بأنه داخل منزله يتفاخر ويعتز بشعر يده الكثيف فالرؤية دلالة على زيادة قوته وبسط سيطرته على أهل بيته، أو أنه سيرزق بالأولاد الذكور دون الإناث، وربما تكون الرؤية إشارة إلى إعطاء حقوق زوجته والقيام بواجباته الزوجية على أكمل وجه خاصة فيما يتعلق بالعلاقة العاطفية، وسوف يكون له احترامه وتقديره الكبيرين داخل منزله من قبل زوجته وأولاده.
    عندما يرى الرجل شعر يده يزداد بكثافة بشكل مزعج ومثير للخوف والقلق في المنام فالرؤية تدل على وقوعه في هوّة الديون أو جوف الهموم والأحزان والآلام النفسية والجسدية، في حال قيام الرجل بقص الشعر أو التخلص منه بأي وسيلة من وسائل إزالة الشعر فسوف يعلن انتهاء الهموم والأحزان وتسديد الديون المتراكمة عليه خلال فترة زمنية قصيرة بإذن الله تعالى.
  • تفسير حلم شعر اليد أو الذراع للشاب العازب
    عندما يرى الشاب الأعزب في منامه الشعر الكثيف بشكل لافت على يديه وهو فخور به فسوف يقبل على الزواج من فتاة يكنّ لها الحب الكبير وتتمتع بجمال الخُلق والأخلاق وذات حسب ونسب.
    في حال رأى العازب أن شعر يده يتكاثف وينمو بسرعة وكان لديه عمل فسوف ينجج في عمله وينال ترقية أو علاوة أو مكافأة على عمله الجيد، وقد يتبوأ منصباً مرموقاً أو مركزاً مهماً ويعلو شأنه وترتفع مكانته بين الناس، أما إن كان الشاب طالب علم ومعرفة فسوف ينجح في دراسته ويكون من المتفوقين والمتميزين بإذن الله تعالى.
    إذا رأى الشاب في المنام بأن شعر يده كثيف ومخيف ومرعب فالرؤية تشير إلى تراكم الديون عليه أو أنه يشعر بالضيق في الأحوال المالية والمعيشية والهموم التي لا تريد أن تتركه في شأنه، في حال تم التخلص من هذا الشعر من خلال قصه أو إزالته بأي طريقة فسوف يكون الفرج قريباً منه ويتخلص من همومه ويتمكن من تسديد الديون التي تثقل كاهله.
  • تفسير حلم شعر اليد الطويل أو الكثيف أو نمو الشعر على اليدين أو الذراعين
    عندما يرى الرجل بأن شعر يديه طويل كفاية أو أنه ينمو بسرعة فائقة فالرؤية تعتبر من الرؤى المحمودة والجيدة لأنها تحمل في طياتها الكثير من الخير وسوف يرزق الرجل الحالم برزق واسع، وقد يحصل على الدعم الجيد من قبل أصحاب النفوذ والجاه والسلطة.
    في حال رأت المرأة هذا الحلم فالرؤية غير محمودة لأنها تشير إلى مرورها بضائقة مالية أو أزمة نفسية ونشوب خلاف ونزاع حاد مع أحد المقربين.
  • تفسير حلم ظهور شعر في كف اليد أو باطن اليد
    ترمز رؤية ظهور الشعر في كف اليد أو باطنها وكان الشعر نظيفاً في المنام إلى الرزق والمال والخير، وإلى الزيادة في المحصول والإنتاج والأرباح.
    أما إذا كان الشعر متسخاً ومنظره يثير الخوف ويدبّ الرعب في قلب الحالم فالرؤية دلالة على نيل المال من مصدر مشبوه والأفعال السيئة والمشينة التي يقوم بها الحالم في حياته .
  • تفسير حلم الشعر على أصابع اليد
    إذا رأى الرجل في منامه بأن الشعر متواجد على أصابع يديه فالرؤية تشير إلى الرزق والخير وإتقان العمل وتفانيه فيه والقدرة على زيادة الإنتاج أو المحصول.
    أما إذا رأت المرأة هذا الحلم فالرؤية تشير إلى الصعوبة البالغة في التكيف مع المحيط أو البيئة التي تعيش فيها، وعدم تأقلمها مع من حولها سواء في العمل أو الجيران أو الأقارب.
اقرأ ايضا  تفسير حلم الشعر للمتزوجة – دليل شامل لرؤية الشعر في منام المتزوجة

الشعر الكثيف على الجسم في المنام

  • تفسير حلم كثرة الشعر في الجسم للرجل
    ترمز رؤية الشعر الكثيف في الجسم في المنام إلى القوة والشجاعة والهيبة والميول إلى تطبيق النظام واحترامه، وإلى العقلانية ورجاحة العقل والحكمة والسعي من أجل زيادة المال والرزق والربح، وإلى التمتع بالصحة الجيدة والعافية والسلامة من كل مكروه.
  • تفسير حلم الشعر الكثيف على جسم المرأة أو الفتاة
    تشير رؤية الشعر الكثيف على جسم المراة في المنام إلى المشاكل والخلافات التي ستنشب بينها وبين الآخرين نتيجة انفعالها وتسرعها وتهورها في بعض شؤونها، وقد تشير أيضاً إلى الهموم والإرهاق والتعب، وإلى القدرة على تحمل مسؤوليات وأعباء ثقيلة جديدة.
  • تفسير حلم الشعر الكثيف على الوجه في المنام
    يشير الشعر الكثيف على الوجه على وجود مشاكل لا يستطيع الحالم إخفاءها أو كتمانها مهما سعى لذلك.
    و في الحلم إشارة إلى آثار سلبية تركتها تجارب سابقة في نفس الحالم و لا يزال يعاني منها.
  • تفسير الشّعر الكثيف على الصدر في المنام
    يرمز وجود الشعر الكثيف على الصدر إلى القوة والحنكة والحكمة والوعي والنضج وحسن التصرف وذلك بالنسبة للرجل المتزوج أو العازب.
    وان كان منظر الشعر على الصدر مزعجاً أو يشبه شعر الوحوش فيرمز إلى الهموم والحزن و ضيق الصدر.
    وبالنسبة للمرأة يشير الشعر الكثيف على الصدر على سوء الأحوال النفسية والمادية والصحية.
  • ما هو الشعر الكثيف في البطن في المنام
    تشير رؤية الشعر الكثيف على البطن في الحلم إلى المخاوف والقلق والهموم والأحزان التي يخفيها الحالم في صدره، وعدم القدرة على تغيير السلوك والأساليب أثناء تعامل الحالم مع الآخرين على جميع الأصعدة وفي كافة الظروف.
  • تفسير حلم الشعر الكثيف على البطن للحامل
    ترمز رؤية الشعر الكثيف الموجود على البطن في منام المرأة الحامل إلى وضعها مولود ذكر والله أعلم.
    وترمز أيضاً إلى التعب والإرهاق والقلق والخوف الذي يعتريها وتحاول أن تخفيه بعيداً عن العيون والأنظار.
  • تفسير حلم الشعر الكثيف على اليد
    أما رؤية الشعر الموجود بكثافة على اليد في المنام فهي إشارة إلى نوال الخير والرزق والمال الوفير.
    في حال كان الشعر متسخاً فالرؤية دلالة على حصول الحالم على المال المشبوه واتباعه السلوك الخاطئ وابتعاده عن السبل الصحيحة والسليمة.
  • الشعر الكثيف على الساق في المنام للمرأة
    تشير رؤية الشعر الموجود بكثافة على الساق في منام المرأة إلى بسط سيطرتها القوية على بعض الأشخاص من حولها.
    إذا كان منظر الشعر يزعجها فالرؤية تشير إلى المشاكل والإزعاجات والنزاعات الحاصلة في العمل أو داخل المنزل.
  • الشعر الكثيف على الساق في المنام للرجل
    رؤية شعر الساق الكثيف في منام الرجل فتدل على قوة الحالم وشجاعته وفرض سيطرته على من حوله، وهو شخص يتمتع بالصحة الجيدة والعافية والسلامة.
    كما تدل الرؤية أيضاً على النجاح والتقدم والإبداع والمهارة في كل الأعمال التي يقوم بها وفي مختلف المجالات والمواقف، ومحاولة الاستفادة من تجاربه السابقة وجعلها عبرة له، ودلالة أيضاً على زيادة رزقه وماله.

23 أفكار بشأن “تفسير رؤية شعر الجسد وحلم الشعر في أماكن مختلفة من الجسم”

  1. حلمت اني متزوجه والبس قميص نوم اسود ستان وروب وكأني بفرد شعري ومتشابك وكأن في شعر ف ايدي وانا عزباء

    1. الأخت روان:
      المنام يدل على مشاكل وازعاجات وهموم وعدم الشعور بالرضا عن النفس.
      والله أعلم

  2. السلام عليكم
    رأيت ان اخي عادا من السفر ولكنه نائم ثم استيقظ ولكن شعره ممتأ بالشعر
    اريد التفسير بسرعه وجزاكم الله خير

  3. رأيت في المنام أن شعر أبي أصبح كثيفاً ومنكوش من الجوانب بالرغم أنه في الحقيقة يحلقه قبل أن يصل إلى هذا الحد من الطول والكثافة وأيضاً كان مبتسم، فما تفسير رؤياي لو سمحتم؟

    1. الأخ الكريم:
      قد يدل المنام على أن والدك هناك مواضيع تشغل باله وأفكار سلبية تراوده، وقد يدل على خوفه وقلقه عليكم وعلى مستقبلكم.
      والله أعلم

    1. الاخت الكريمة:
      المنام يدل على مشاكل وازعاجات في العمل او البيت، وقد يدل على ثرثرة وكلام مسيء بحقك.
      والله أعلم

  4. حلمت أنّي أحلق بالجيلات كامل شعر الظهر واليد اليمنى لإحدى السيدات المحترمات وهي وجه إعلاميّ معروف في بلدي. وكانت عينها اليسرى دامعة من قبل أن أحلق لها وبدت مهمومة. كنت أريد أن أكمل حلاقة يدها اليسرى لكني تعبت إنّما رجعت بعد بعض الوقت لأقوم بالمهمة، لكن هي صامتة ولم تتحرّك.كان معنا بالبيت شخص معروف إعلاميا اسمه محمد وهو ابن بلدي أيضا لكنه اليوم لاجئ مغترب. الإثنان همّهما كشف الحقائق ونصرة المظلوم. ما تفسير هذا بالنسبة لي؟

    1. الاخت الكريمة :
      أنت فتاة صالحة وعلى خًلق وتسعين للتخفيف عن الناس ومساعدتهم على حساب نفسك، وبالنسبة لهذه الإعلامية تحمل هماً كبيراً وتعاني من كلام السوء والثرثرة من الناس.
      والله أعلم

    1. الاخت ريري:
      المنام قد يدل على عدم ارتياحك له وسيحدث شرخ في العلاقة أو سوف يتقدم لخطبتك ولن تتقبلي الأمر إن كانت عزباء.
      والله أعلم

    1. الأخت اسماء:
      سوف تزول مشاكلك ومتاعبك وسوف يرتاح بالك أو يدل على شفاء من مرض.
      والله أعلم

  5. رأيت في المنام أن شعر رأسي أصبح كثيفاً ومُشيب وبعض خصلاته مصبوغة بالحناء وكذلك رأيت حبة بارزة على وجهي لونها كلون بشرة وجههي بالرغم أن في الحقيقة شعري خفيف جدا بادئ في الصلع
    فما تفسير رؤياي لو سمحتم؟

    1. الأخ الكريم علي:
      المنام يدل على تحسن الأحوال المعيشية للأفضل ويدل على تحقيق هدف ولكن بعد تعب وصبر ومشقة.
      والله أعلم

  6. رأت أمي بالمنام ان عند عمتي فرح و ريحين نساعدها في الطعام بس عمتي كانت لابسه قميص و جسدها مليئ بالشعر الكثيف على ظهرها و صدرها و الإبط و يديها و هي ترقص ما معنى هذا؟

    1. الاخت ميار:
      المنام يدل على معاناة عمتك من بعض الهموم والمشاكل وربما ستظهر هذه المشاكل إلى العلن.. او ستكون هناك مناسبة سعيدة عند عمتك ولكن سيتخللها بعض المنغصات والازعاجات.
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.