الرئيسية » تفسير الاحلام » الشعر في المنام » تفسير حلم الشعر حسب طبيعته (مجعد ، ناعم ، خشن ، خفيف ، منكوش ..)

تفسير حلم الشعر حسب طبيعته (مجعد ، ناعم ، خشن ، خفيف ، منكوش ..)

نتمنى منكم مشاركة المقال

تأويل رؤية الشّعر في المنام موضوع متشعّب وشامل ويحوي الكثير من التفاصيل وكل تفصيل له تفسير مختلف عن الآخر ويختلف باختلاف طبيعة الشعر و لونه.
وفي هذا الموضوع سنسلط الضوء على طبيعة الشعر سواء كان ناعم أو خشن أو كثيف أو خفيف او منكوش .. وهل طبيعة الشعر تؤثر على تفسير الحلم ؟ وهل يختلف تفسير حلم الشعر في منام كل من العزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل ؟

تفسير حلم الشعر المعقود أو الشعر المتشابك

تشير رؤية الشعر المعقود أو المتشابك في المنام إلى تعقيد بعض الأمور وتشابكها وانفعال الحالم لأسباب واهية والتفكير الدائم بأي أمر صغيراً كان أم كبيراً والتأثر بالأوهام والوسواس، وإلى وضع العراقيل والعقبات في طريق الحالم التي تعيق حركته وتقدمه ونجاحه على جميع المستويات، وأن الحالم يعاني من عقدة ذنب ارتكبه سابقاً.

تفسير الشعر الخشن في المنام

تدل رؤية الشعر الخشن في المنام على التشدد في الآراء والأفكار والمعتقدات التي يؤمن بها الحالم وتعامله الفظ والغليظ مع الآخرين ما يؤدي إلى نفور الكثيرين من حوله وانفضاضهم عنه، والرؤية أيضاً دلالة على العسر والضيق والشدة والكرب المرافق له في مسيرته وفي معظم مجالات حياته.

تمشيط الشعر المبلل في المنام

في حال قام الحالم بتسريح شعره وهو مبلل بالماء فالرؤية دلالة على محاولة الحالم الجادة لحل مشاكله بنفسه ودون تدخل الآخرين، والخروج من ورطة أو مأزق وجد نفسه فيه بقصد أو دون قصد.
والرؤية أيضاً إشارة إلى بداية الفرج واليسر وزوال الهموم والأحزان والتعامل مع الظروف والمسائل بحكمة ورجاحة عقل.

تفسير الشعر المتّسخ في المنام

تشير رؤية الشعر المتسخ في المنام إلى الأفكار السوداء والسلبية والأوهام التي تعشش في رأس الحالم وتبسط سيطرتها الكاملة على الحالم.
وتشير الرؤية أيضاً إلى التعثر والأخطاء المتكررة ومحاولة الإساءة إلى سمعة الآخرين وتشويه صورهم الجميلة، وإلى إهمال الحالم وكسله في بعض الأحيان وحصوله على المال والرزق من خلال الأعمال غير الشرعية. والرؤية إشارة إلى التوتر والقلق الباديين على محيّاه والصراع النفسي الذي يعيشه الحالم باستمرار.

تفسير الشعر الجميل في المنام

ترمز رؤية الشعر الجميل في المنام إلى بداية مرحلة جديدة وجيدة يلمع فيها نجم الحالم و يزداد تألقاً ونجومية، ويزداد بريقه و لمعانه ويعطيه شعوراً بالقوة والصلابة والشجاعة ويصبح أكثر إيماناً بقدراته ومهاراته وإمكانياته الكبيرة عند إنجازه لعمل يقوم به، وإيمانه بنوال مراده الذي يسعى إليه.

تفسير حلم الشعر المجعد

أما رؤية الشعر المجعد في المنام فترمز إلى العز والجاه والمرتبة العالية والهيبة وقوة الشخصية والوقار، وإلى تعامل الحالم بليونة ومرونة واستجابته لأي تغيير جديد يطرأ على حياته، واستعداده و جهوزيته الكاملة ليصبح شخصاً قيادياً يتولى منصباً رفيعاً ومرموقاً.

  1. تفسير حلم الشعر المجعد للعزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأن شعرها مجعداً فالرؤية تشير إلى تمتعها بشخصية قوية والقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة.
    إذا كان الشعر المجعد جميلاً فهو يرمز إلى التصرفات اللائقة والإقبال على الحياة وإجراء تغييرات جديدة ومهمة في حياتها.
    أما إذا كان خشناً أو متشابكاً فهو يرمز إلى التشويش والفوضى في أفكار الحالمة وعدم إحساسها بالاستقرار والرضا عن حياتها.
  2. تفسير حلم الشعر المجعد للمتزوجة
    عندما ترى المرأة المتزوجة بأن شعرها مجعد ولامع وسميك ومنظره غاية في الروعة والجمال فالرؤية ترمز إلى شخصيتها القوية وقدرتها على السيطرة على معظم الأمور وكيفية تنظيمها لشؤون أسرتها ومنزلها واستعدادها التام لاستقبال حدث سعيد ومفرح.
    أما إذا كان الشعر المجعد بشعاً في المنام فالرؤية ترمز إلى مجموعة من التناقضات التي تعيشها الحالمة وتضخيمها للأمور والمواضيع وعدم شعورها بالراحة والرضا والأمان والاستقرار .
  3. تفسير حلم الشعر المجعد للحامل
    تشير رؤية الشعر المجعد في منام المرأة الحامل بصورة جميلة إلى تألقها وإطلالتها المميزة وهي على موعد مع مرحلة مقبلة واعدة ومميزة، وتشير الرؤية أيضاً إلى التخفيف من حدة الضغط النفسي الذي تعاني منه ووضع حد له، وسير الأمور بالاتجاه الصحيح ونحو الأفضل.
    في حال كان الشعر مجعداً بطريقة غير لائقة أو غير جميل فالرؤية ترمز إلى التعب النفسي والفوضى والتشويش في أفكارها.
  4. تفسير حلم الشعر المجعد للمطلقة
    إذا رأت المرأة المطلقة في منامها بأن شعرها مجعد ومنظره جميل ويبعث السرور في القلب فالرؤية دلالة على بداية مرحلة جديدة ستتنفس من خلالها الحالمة الصعداء، وسوف تشق طريقها إلى عالم جديد مليء بالأحداث والمفاجآت السعيدة التي تغير مسار حياتها نحو الأفضل بإذن الله تعالى.
  5. تفسير حلم الشعر المجعد للرجل
    ترمز رؤية الشعر المجعد في منام الرجل إلى القوة والنفوذ والسيطرة والتفكير الإيجابي والموضوعي بجميع الأمور والمواضيع الخاصة والعامة. وقد تكون الرؤية دلالة أيضاً على أن فكرة السفر التي شغلت بال الحالم مازالت تلمع في رأسه، ودلالة على سيره في طريق مستوٍ وخالٍ من المتاهات والعراقيل والعقبات.

تفسير حلم الشعر الناعم

تشير رؤية الشعر الناعم والأملس في المنام إلى اللين والرحمة والعطف والرأفة التي تملأ قلب الحالم، والجهوزية التامة لتقديم يد العون والمساعدة للآخرين.
وتشير الرؤية أيضاً إلى التطلع نحو الأفق وزرع طريق الحالم بالأمل والتفاؤل وإعادة شحن الطاقة الإيجابية إلى أعلى مستوياتها، وتيسير الأمور وتلاشي الهموم والأحزان والمشاكل وكل أمر كان يسبب له القلق والخوف والتوتر.

  1. تفسير حلم الشعر الناعم للبنت العزباء
    ترمز رؤية الشعر الناعم والأملس في منام الفتاة العزباء إلى استقطاب اهتمام الآخرين بها ولمعان نجمها وسطوع اسمها، وترمز الرؤية أيضاً إلى انتعاش وضعها المادي واستقرار حالتها النفسية، وإلى ارتباطها بشخص يحبها ويقدرها ويجلها ويحترمها.
  2. تفسير حلم الشعر الناعم للمتزوجة
    إذا رأت المرأة المتزوجة بأن شعرها ناعم فالرؤية ترمز إلى المرونة والليونة في التعاطي مع الأحداث والمواقف والتعامل الجيد والمحترم مع الآخرين، وبأنها زوجة ترعى شؤون أولادها وزوجها ومنزلها وتنظيمها وتخطيطها الممتاز لإدارة حياتها وحياة أسرتها.
  3. تفسير حلم الشعر الناعم للحامل
    عندما ترى المرأة الحامل بأن شعرها تحول إلى شعر ناعم فالرؤية تشير إلى تباشير الفرج والفرح والسعادة، وإلى تحملها مسؤولية جديدة أو عبء جديد وتقوم بكل الأعمال والأشغال بنجاح منقطع النظير، وإلى تمتعها بالصحة الجيدة والعافية هي وجنينها على حد سواء.
  4. تفسير حلم الشعر الناعم للمطلّقة
    ترمز رؤية الشعر الناعم والأملس في منام المرأة المطلقة إلى فتح أبواب الفرج واليسر على مصراعيها، ويكون طريقها ممهداً ومستوياً لبلوغ الغايات وتحقيق الأهداف. وترمز أيضاً إلى تلاشي الهموم والأحزان وحل المشاكل والخلافات والمسائل الشائكة بحكمة ورجاحة عقلها، والإحساس بالراحة والرضا عن حياتها.
  5. تفسير حلم الشعر الناعم للرجل أو العازب
    تدل رؤية الشعر الناعم والأملس في منام الرجل المتزوج أو الشاب العازب إلى الرغبة العارمة في السفر وتجديد أسلوب الحياة، والرؤية أيضاً دلالة على البدء بإصلاح وترميم هام على الصعيد المهني والعائلي والاجتماعي ، والاتجاه نحو التعامل مع الآخرين بدبلوماسية ولين ومرونة أكثر، وانخفاض حدة التوتر أثناء تعاطيه مع الظروف الراهنة في حياته.

تفسير حلم الشعر المنكوش أو المنفوش

ترمز رؤية الشعر المنكوش أو الشعر المنفوش في الحلم إلى التشويش والفوضى التي تعم حياة الحالم وفقدانه للنظام والترتيب، والتخبط في الأفكار والآراء المتعششة في رأسه، وإلى الإضطرابات الحاصلة في العمل وتخوفه وقلقه من علاقة عاطفية قائمة، وتفكيره المستمر وانشغاله بموضوع مهم يشغل باله.

  1. تفسير حلم الشعر المنكوش للعزباء
    ترمز رؤية الشعر المنكوش في منام الفتاة العزباء إلى الفوضى العارمة التي تجتاح حياتها والتشتّت وعدم القدرة على التركيز عند اتخاذ القرارات الصحيحة التي تصب في صالحها، وترمز أيضاً إلى الاستياء من الواقع الذي تعيشه وعدم الرضا عن حياتها التي يسودها التوتر والخوف والتردد والحيرة .
  2. تفسير حلم الشعر المنكوش للمتزوجة
    إذا رأت المرأة المتزوجة بأن شعرها منكوش في المنام فالرؤية تشير إلى عدم قدرتها على التركيز واستيعاب الأمور كما يجب، وقلة تدبيرها في تنظيم شؤون أسرتها، والتفكير المستمر بالشاردة والواردة، وعدم إحساسها بالأمان والسلام الداخلي والاستقرار والاطمئنان، وسير أمورها عكس ما تطمح إليه.
  3. تفسير حلم الشعر المنكوش للحامل
    تشير رؤية الشعر المنكوش في منام المرأة الحامل إلى مرورها بفترة حمل صعبة وعسيرة بعض الشيء، حيث تشعر بالتعب والقلق والخوف على وضعها ووضع جنينها الصحي، وسوف تخيم مشاعر الحزن والكآبة على حياتها وتثور وتغضب لأوهى الأسباب، وعدم تقبلها للنقد من أي شخص كان خلال فترة الحمل.
  4. تفسير حلم الشعر المنكوش للمطلقة
    إذا رأت المرأة المطلقة في منامها بأن شعرها منكوش فالرؤية ترمز إلى التشاؤم واليأس وخلق حالة من الفوضى والتشتت والضياع وعدم إحساسها بالاستقرار والأمان والرضا عن الحياة التي تعيشها.
    وترمز الرؤية أيضاً إلى اعتراضها وتذمرها على الكثير من الأمور، ودائماً ما تكون محتجة على كل شيء يواجهها وعدم قدرتها على التركيز.
  5. تفسير حلم الشعر المنكوش أو المنفوش للرجل
    إذا رأى الرجل في منامه بأن شعره منكوش فالرؤية دلالة على إثارة غضبه وتراكم الضغوطات النفسية والمسائل المعقدة في مجال عمله أو داخل منزله.
    والرؤية دلالة أيضاً على عدم القدرة على التفكير بعمق وتركيز وعدم إنجاز المهام الموكلة إليه أو التقدم خطوة إلى الأمام، والإحساس بحالة من عدم الاستقرار والراحة البدنية والنفسية.

تفسير حلم الشعر المبلل

أما رؤية الشعر المبلل في الحلم فترمز إلى خلق المشاكل والخلافات والنزاعات مع الأصدقاء أو الأقارب أو الجيران أو الزملاء في العمل، وإلى عدم إتمام صفقة أو إكمال مشروع أو عمل أو فشل علاقة عاطفية كان يعوّل عليها الكثير.
وترمز هذه الرؤية أيضاً إلى التردد والحيرة عند اتخاذه للقرارات خاصة المهمة منها والتي يمكن أن تغير مسار حياته، وقد يتهور ويتسرع باتخاذها إذا لم يتم تحكيم العقل وإعطاء نفسه الوقت اللازم.

  1. تفسير حلم الشعر المبلل للعزباء
    يرمز الشعر المبلل بالماء في منام الفتاة العزباء إلى عدم إتمام صفقة أو توقف عمل أو مشروع، أو فشل علاقة عاطفية، وقد تكون الرؤية إشارة إلى الخوض بمشروع لم يؤتِ ثماره بعد، وترمز أيضاً إلى اضطرار الحالمة لمسايرة المحيطين بها والاعتياد عليهم والتأقلم مع التطورات السلبية التي تفرض نفسها على الحالمة ووجود المشاكل والخلافات سواءً في العمل أو الدراسة أو العائلة.
  2. الشعر المبلل في المنام للمتزوجة
    ترمز رؤية الشعر المبلل بالماء في منام المرأة المتزوجة إلى وجود مشاكل وخلافات عائلية، وسوف تقع ضحية لبعض الحوادث العابرة والسخيفة وتكون عرضة للشائعات التي تطال سمعتها وتشويه صورتها، كما ترمز أيضاً إلى النميمة والغيبة والثرثرة ومرورها بأزمة مالية أو نفسية.
  3. الشعر المبلل في المنام للمرأة الحامل
    عندما ترى المرأة الحامل في منامها بأن شعرها مبلل بالماء فالرؤية دلالة على حالة التوتر والانزعاج من أي أمر بسيط واهتمامها بأصغر التفاصيل خاصة عندما يتعلق الأمر بالحمل والجنين وشعورها الدائم بالتعب خلال فترة الحمل.
  4. الشعر المبلل في منام المطلقة
    أما إذا رأت المرأة المطلقة بأن شعرها مبلل بالماء في منامها فالرؤية تشير إلى مرورها بضائقة مالية أو نفسية، وقد تتورط بمشكلة شائكة وصعبة الحل وتحتاج لوقت كاف للتخلص منها.
    وربما كانت الرؤية إشارة إلى ارتباطها من جديد بشخص غير مناسب لها ولا يصدُقها القول.
  5. الشعر المبلل في منام الرجل
    في حال رأى الرجل في منامه بأن شعره مبلل بالماء فالرؤية ترمز إلى وقوعه ضحية مشاكل واهية ولكنها تؤثر سلباً على حياته خاصة على الصعيد المهني والعائلي. والرؤية دلالة على وجود شخص في حياته يعكر الأجواء الجميلة ويشحن الرجل بالطاقة السلبية.

تفسير حلم الشعر الكثيف أو الكثير

إذا رأى الشخص شعراً كثيفاً وسميكاً في الحلم وكان ناعماً فالرؤية تشير إلى الإنجازات المهمة التي قدمها الحالم والتي تصب في مصلحته والصالح العام، وإلى التقدم الملحوظ في العمل رغم كل الصعاب والعراقيل التي تعرقل نجاحه.
وترمز الرؤية أيضاً إلى التفاهم والانسجام مع المحيط والعيش بسلام وهناء، وإلى الزيادة في الرزق والمال والربح والثقة الكبيرة بالنفس وتحسين صورته وسمعته أمام الآخرين.

  1. تفسير حلم الشعر الكثيف للعزباء
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الشعر الكثيف والسميك وكان مرتباً وجميلاً فالرؤية إشارة إلى الأفكار الخلاقة الجيدة والإيجابية التي تجلب الرزق والخير والفرج وتيسير الأمور الشائكة، وهي دلالة على الصحة الجيدة النفسية والجسدية.
    أما إذا كان الشعر الكثيف متشابكاً فهو إشارة إلى سوء التصرف والمعاملة والتفكير بطريقة سلبية.
  2. تفسير حلم الشعر الكثيف للمتزوجة
    إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنّ شعرها كثيف وجميل ومرتب فالرؤية إشارة إلى زيادة الخيرات والأرزاق والنّعم، وأن الحالمة قادرة على تنظيم أمور عائلتها بحكمة وذكاء وحنكة.
    في حال كان الشعر غير مرتب ومنظره ليس جميلاً فالرؤية ترمز إلى سوء الإدارة والتصرف وعدم القدرة على إتمام عمل أو إكمال صفقة أو مشروع بسبب الفوضى والتشتّت.
  3. تفسير حلم الشعر الكثيف للمرأة الحامل
    عندما ترى المرأة الحامل بأن شعرها كثيف وسميك ومنظره جميل فالرؤية تشير إلى أنها تتمتع بالصحة والعافية والجمال والجاذبية، وسوف تفيض عليها الأرزاق والخيرات خلال فترة حملها وبعدها.
  4. تفسير حلم الشعر الكثيف للمرأة المطلقة
    في حال رأت المرأة المطلقة في منامها بأن شعرها كثيف وسميك وجميل فسوف يصيبها رزق وخير كثير، وتتحسّن أحوالها النفسية والمادية والصحية وتستعيد نشاطها وحيويتها وتألقها وتميزها.
  5. الشعر الكثيف في المنام للرجل
    إذا رأى الرجل في منامه بأن شعره كثيف وسميك وجميل فالرؤية تشير إلى زيادة الأرباح والأرزاق، وإلى انتقاله إلى عالم مزدهر اقتصادياً ومهنياً، وتفاعله وانسجامه وتعامله مع الآخرين بفرح وسعادة وليونة ولباقة. وقد تشير الرؤية أيضاً إلى تفكيره المطوّل في السفر.

تفسير حلم الشعر الخفيف

تشير رؤية الشعر الخفيف في المنام إلى الرزق والمال القليل والشعور الدائم بالنقص وعدم الثقة بالنفس. كما تشير الرؤية إلى فقدان الصبر وعدم القدرة على التحمل والانخفاض الواضح في المعنويات، وربما تشير الرؤية إلى تعرّض الحالم لعارض صحي طارئ.

  • تفسير حلم الشعر الخفيف للبنت للعزباء
    تشير رؤية الشعر الخفيف في منام الفتاة العزباء إلى الرزق والخير القليل والنقص في الموارد المالية وانخفاض مستوى الثقة بالنفس، والرؤية إشارة إلى التعب والجهد الذي يذهب أدراج الرياح،
    وشعور الحالمة بالفراغ العاطفي وحاجتها لمن يملأ لها هذا الفراغ.
  • تفسير حلم الشعر الخفيف للمرأة المتزوجة
    إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن شعرها خفيف فالرؤية ترمز إلى النقص الحاصل في الأموال والأرزاق والخيرات.
    وترمز الرؤية أيضاً إلى الإحساس بالضعف والوهن، وعلى الشخصية الضعيفة وعدم قدرة الحالمة على الدفاع عن نفسها عند اللزوم، ومحاولتها الهرب من الحقيقة والابتعاد عن الواقع الذي تراه مريراً.
  • تفسير حلم الشعر الخفيف للمرأة الحامل
    تدل رؤية الشعر الخفيف في منام المرأة الحامل إلى الاضطرابات النفسية والقلق والخوف والتوتر الذي يصيبها أثناء فترة حملها.
    وهي دلالة على نقص الموارد المالية والأرباح والمنافع والأرزاق والخيرات، وعلى سوء التكيف مع الواقع الحالي.
  • تفسير حلم الشعر الخفيف للمطلّقة
    ترمز رؤية الشعر الخفيف في منام المرأة المطلقة إلى الفراغ العاطفي وشعورها بالوحدة والعزلة في المرحلة الحالية، وترمز أيضاً إلى النقص الواضح في الموارد المالية.
  • تفسير حلم الشعر الخفيف للرجل
    تشير رؤية الشعر الخفيف في منام الرجل إلى التفكير العميق والتواصل دون انقطاع في إيجاد وسائل وطرق جديدة في سبيل الحصول على المال والرزق.
    والرؤية إشارة أيضاً إلى نقص الرزق والمال والشعور بالضعف والوهن والضيق.
  • تفسير حلم الشعر الخفيف في مقدمة الرأس
    تدل رؤية الشعر في مقدمة الرأس على الخسارة المالية والنقص في الرزق، وقد تكون الرؤية إشارة إلى الإصابة بمرض أو علة وسيشفى منه الحالم بإذن الله تعالى.
    وتدل الرؤية أيضاً على فراق شخص عزيز والشعور بالفراغ العاطفي والوحدة والعزلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.