الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الثعلبة – ولماذا تعتبر رؤية الثعلبة من الرؤى المخيفة ؟

تفسير حلم الثعلبة – ولماذا تعتبر رؤية الثعلبة من الرؤى المخيفة ؟

داء الثعلبة (يعرف أيضا بـ”بقعة صلع”)، وهو بحسب “ويكيبيديا” أحد أمراض المناعة الذاتية الذي يتم فيه فقدان الشعر من بعض أو كل مناطق الجسم، وعادة من فروة الرأس وقد يكون سببه هو التوتر النفسي.
والثعلبة المتعرف عليها هي بقع صلع في فروة الرأس، كل منها بحجم عملة معدنية.

ما معنى الثعلبة أو الفراغ في الشعر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل

تعتبر رؤية الثعلبة في المنام من الرؤى غير المحمودة ، حيث تدل على الحسد ، والغيرة ، ويعتبر منام الثعلبة بمثابة تحذير للحالم من بعض الخلافات والمشاكل التي ستصادفه في المستقبل القريب.

  • تفسير حلم الثعلبة للعزباء

يدل حلم الثعلبة للفتاة العزباء على وجود أشخاص حاسدين قد يتسببون لها بالأذى فقد تكون محسودة على جمالها أو على رزقها ومالها ، ورؤيتها للثعلبة في منامها هو بمثابة تحذير لها بأخذ الحذر والحيطة ، كما تدل الثعلبة في منام الفتاة العزباء إلى علاقة عاطفية غير متناسبة بين الطرفين تنتهي بالفشل، وقد تدل أيضا” على شعور الفتاة بفراغ عاطفي وحاجتها للعطف والحنان.

  • تفسير حلم الثعلبة للمتزوجة

يشير حلم الثعلبة للمرأة المتزوجة إلى وجود مشاكل ومنغصات على الصعيد العائلي ، كما يدل على خلافات بين الزوجين تتفاقم وتصل لحد الانفصال ما يؤدي إلى ترك شرخ في الأسرة يؤثر بشكل سلبي ومباشر على أفراد العائلة، كما ترمز الثعلبة في منام المرأة إلى شعور القلق لابتعاد زوجها عنها وإهماله لها مما يسبب لها مخاوفاً وشكوكاً تجعلها في حيرة من أمرها فتسبب لها إرهاقاً وتعباً نفسياً .

  • تفسير حلم الثعلبة للحامل

يدل حلم الثعلبة للمرأة الحامل عل أنها ستمر بفترة حمل صعبة ومضنية قد تهدد صحتها بالخطر وقد تصل لحد الإجهاد، كما قد تدل الثعلبة في منام المرأة الحامل إلى تعسر ولادتها وربما قد يحتاج المولود لرعاية صحية خاصة والله أعلم.

  • تفسير حلم الثعلبة للمطلّقة
اقرأ ايضا  ما معنى غسل الشعر في المنام - وهل هو حلم مبشر بالخير؟

يدل حلم الثعلبة للمطلّقة على أنها تشعر بالانكسار والانهزام، ولديها شعور بأنها ستصاب بالفشل في بقية حياتها مما يؤدي إلى إحباطها وانخفاض مستواها ، ورؤية الثعلبة في منام المرأة المطلّقة تدل أيضاً على أنها لن تيأس أبداً بل ستعثر على طرق النجاة الذي سيخرجها من الحالة التي فيها فينشرح قلبها وتعيش أيام مباركة.

  • تفسير حلم الثعلبة للرجل

اختلف المفسرين في رؤية الثعلبة في منام الرجل فمنهم من يراها خيراً وبركة ودلالة على الشفاء من الأمراض وعلى السعادة والفرح ، و الخلاص من الهم والتمتع بالراحة الفكرية والذهنية ، والبعض الآخر يرى فيها الكوارث والمصائب والهموم والأحزان والأخبار السيئة والانكسار والهزيمة والإخفاق. والله أعلم.

  • تفسير حلم الثعلبة للطفل

يدل حلم الثعلبة للطفل على تعرض الطفل الحالم لوعكة صحية أو تراجع مستواه العلمي في المدرسة ، وقد تدل الثعلبة في منام الطفل على شعوره بالوحدة وخاصة إذا كان وحيد أهله وليس له أخوة أو أخوات ، و ترمز أيضاً الرؤية إلى شعوره بالفراغ العاطفي وحاجته للرعاية وللمحبة والحنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.