الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية البرق في المنام بشكل واضح وبسيط

تفسير رؤية البرق في المنام بشكل واضح وبسيط

البراق في المنام

في عالم الأحلام قد تعكس رؤية البرق الحالة النفسية للحالم، وربما تكون إنذاراً له من خطر قريب أو بشرى بحدث سعيد، وسنتحدّث في مقالتنا التالية عن معنى البرق في المنام بالتفصيل لكل من الفتاة العزباء والمرأة المتزوجة والحامل والمطلقة وللرجل وللمريض.. 

تفسير حلم البرق

قد يرمز البرق في المنام إلى انبهار الحالم بشيء معين أو بشخص، لذلك عليه ألّا يتسرّع بإطلاق الأحكام، ويشير البرق في المنام إلى الخير القادم والفرج القريب والأمل والتفاؤل والمستقبل المشرق، كما يدلُّ البرق على كشف الأسرار والحقائق والله أعلم. 

يرمز ضوء البرق الجميل في الحلم إلى النجاح والتوفيق والأحداث السعيدة، ويبشّر البرق في المنام بالرزق والمال، كما أنّه إشارة لزوال الهموم والشفاء للمريض، بالاضافة لذلك فإن ضوء البرق المزعج يشير إلى التعرُّض للغش والخداع والله أعلم. 

تفسير حلم البرق حسب لونه وشدته

تفسير حلم البرق الأبيض:

يدلُّ البرق الأبيض في المنام على سماع خبر يُفرح قلب الحالم، كما أنّه إشارة لاستجابة الدعاء وتحقيق الأماني والله أعلم. 

تفسير حلم البرق الأحمر:

يدلُّ البرق الأحمر في المنام على الحرب والفتن والمشاكل، وربما يكون رمزاً للغيرة والانفعال والغضب والله أعلم. 

تفسير حلم البرق الأزرق:

يشير البرق الأزرق في المنام إلى الفرج القريب وزوال هموم، وهو دلالة على الاستقرار النفسي والمادي والله أعلم. 

اقرأ ايضا  تفسير حلم الصلاة بالتفصيل - متى ترمز الصلاة في المنام إلى الرزق ومتى ترمز إلى العجز

تفسير حلم البرق القوي:

يشير البرق القوي في المنام إلى خطر قريب ومواجهة بعض المشاكل والنزاعات في المنزل أو في مكان العمل والله أعلم. 

تفسير حلم البرق الشديد والمخيف:

يدلُّ البرق الشديد أو المخيف في المنام على خوف الحالم وقلقه وشعوره بالضيق، وربما يكون إشارة لحدوث بعض المشاكل أو الخلافات أو سماع خبر مزعج والله أعلم. 

تفسير إصابة البرق في المنام

ترمز ضربة البرق في المنام إلى تلقّي صدمة قوية أو سماع خبر مفاجئ وصادم، وقد يشير الحلم إلى المرض والله أعلم، وترمز صاعقة البرق في المنام إلى الإصابة بمرض أو حسد، أو مواجهة بعض المشاكل العالقة، كما أنّ الحلم يدلُّ على حدوث تغيير جديد وصادم في حياة الحالم والله أعلم. 

يرمز الحرق بالبرق في المنام إلى التعرُّض للإساءة والأذى والظلم، وقد يشير إلى التعب والضرر الجسدي والنفسي أو الخسارة المالية، واذا حرق البرق الأشجار أو المزروعات في المنام فهذه إشارة إلى الفتن والمشاكل والخسائر المادية والله أعلم. 

تفسير حلم البرق والرعد في المنام

يدلُّ البرق والرعد في المنام على قدوم الخير والفرج القريب بعد طول انتظار، وهي بشرى للحالم بحدث سعيد خاصة إذا رأى المطر، بينما يدلُّ البرق والرعد القوي على سماع خبر مفاجئ، وربما يدلُّ على مواجهة صعبة في مكان العمل، او نشوب خلافات في المنزل والله أعلم. 

تفسير حلم البرق والرعد والمطر:

يدلُّ البرق والرعد والمطر في المنام على الخير الكبير القادم للحالم بإذن الله تعالى، والحلم يبشّر الرائي باستجابة دعائه وتحقيق أمنياته بعد صبر وتعب. 

تفسير حلم البرق والرعد والمطر والرياح:

يدلُّ البرق والرعد والمطر والريح في الحلم على الانفراجات وتيسير الأمور مع وجود بعض العقبات، وإذا كانت الريح شديدة فالمنام يدلُّ على مواجهة بعض المشاكل. 

اقرأ ايضا  تفسير حلم الرعد - تفسير سورة الرعد في المنام

تفسير حلم البرق والصواعق:

يدلُّ البرق والصواعق على سماع الأخبار المزعجة والصادمة، ويدل أيضاً على الفتن والمشاكل والخلافات في البيت أو في مكان العمل. 

تفسير رؤية البرق بدون رعد في المنام:

يدلُّ البرق بدون رعد في المنام على التعرُّض للغش والخداع، أو عدم إتمام مشروع. 

تفسير حلم البرق والمطر:

يدل البرق والمطر في المنام على الفرج القريب و زوال الهموم والمشاكل، ويدل على الشفاء للمريض والله أعلم. 

تفسير رؤية البرق بدون مطر في المنام:

تدل رؤية البرق بدون مطر إلى وجود شخص كاذب ومخادع في حياة الحالم، ويشير المنام إلى خيبة أمل وصدمة سيتلقّاها الرائي، ويدل الحلم على اليأس وفقدان الأمل والله أعلم. 

تفسير رؤية البرق في العين في المنام:

يدل حلم البرق في العين على تعرّض أحد أفراد الأسرة لإصابة أو مكروه، وربما يشير المنام إلى مشكلة عائلية. 

تفسير رؤية البرق في البيت في المنام:

إذا كان ضوء البرق في المنام جميلاً فيدل على مناسبة سعيدة وفرج قريب، واذا كان الضوء مخيفاً فيدل الحلم على المشاكل وسماع خبر مزعج والله أعلم. 

تفسير حلم البرق في منام الفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء البرق في منامها فهو إشارة إلى سماع خبر سار، ولكن إذا كان البرق  بلون أصفر أو برتقالي فهو رمز لسماع خبر مزعج والشعور بالضيق وربما يدلُّ على المرض والله أعلم. 

يدلُّ البرق والرعد في منام الفتاة العازبة على البشرى السارة، والاستقرار النفسي والمادي، ويرمز البرق والرعد والمطر في منام الفتاة العزباء إلى الانفراجات الكبيرة والأحداث السعيدة في حياتها والتي ستسرّ بالها وخاطرها. 

يدلُّ البرق الأحمر في منام الفتاة العزباء إلى مواجهة بعض المشاكل والفتن، ويدل أيضاً على الغيرة والغضب والانفعال والله أعلم. 

اقرأ ايضا  تفسير حلم السواك - كل ما تود معرفته عن السواك في المنام

تفسير حلم البرق للمتزوجة

يرمز البرق في منام المرأة المتزوجة إلى الخيرات القادمة والرزق والبركة، وإذا كانت تعاني من مشكلة فالحل سيكون قريباً بإذن الله تعالى، وإذا رأت المرأة المتزوجة البرق وسمعت الرعد في المنام فهذا يدلُّ على تيسير الأمور وقرب الفرج الذي تنتظره بفارغ الصبر بإذن الله تعالى. 

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البرق والرعد والمطر في منام المتزوجة بأن البرق والرعد والمطر في منام المرأة المتزوجة دليل على الاستقرار وتحسّن الأحوال المادية والنفسية، ويشير الحلم إلى استجابة الدعاء والله أعلم. 

تفسير حلم البرق في منام المرأة الحامل

يرمز البرق في منام المرأة الحامل إلى قدوم الخير الكثير وتحقيق الأماني بإذن الله تعالى. 

تفسير رؤية البرق والرعد في منام الحامل دليل خير فإذا رأت الحامل البرق في منامها وسمعت الرعد فهو إشارة إلى تيسير الأمور وإتمام المهام على أكمل وجه، كما يدلُّ الحلم على قرب الولادة والفرج والله أعلم. 

تفسير رؤية البرق والرعد والمطر في منام الحامل بشرى وفرج، حيث يقول ابن سيرين أن رؤية البرق والرعد والمطر في منام المرأة الحامل ترمز إلى بشائر الخير والصحة والعافية للمرأة الحامل وللجنين، كما يدلُّ الحلم على الرزق والمال والفرح والسرور بإذن الله تعالى. 

تفسير رؤية البرق في منام المطلقة والارملة

رؤية البرق في منام المرأة المطلقة تدل على الفرج القريب، وإذا سمعت الرعد فهي ستسمع خبراً جديداً، واذا رأت المرأة المطلقة المطر فالحلم يبشّرها بالخير الكبير وزوال الهموم والتخلّص من الإزعاجات التي تسبّب لها الضيق، واذا كان البرق قوياً وصوت الرعد مخيفاً فالحلم يدلُّ على خوفها من شخص أو من موضوع أو حدوث شيء غير متوقع والله أعلم. 

تفسير رؤية البرق في منام الرجل والمريض

تفسير البرق في منام الرجل المتزوج أو العازب دليل تطور ونجاح، حيث يرمز البرق في منام الرجل إلى الخير والنجاح والتوفيق والرزق، ويدل على زواج الشاب العازب، والبرق والرعد والمطر يدلُّ على الانفراجات والمسرّات وتحقيق الأماني. 

اقرأ ايضا  أفضل تفسير لرؤية الغيوم والسحب في المنام

تفسير البرق في المنام للمريض:

يدلُّ البرق بدون رعد في المنام للمريض على التعب والألم وانتظار الشفاء، ورؤية البرق مع الرعد يدلُّ على الشفاء بإذن الله تعالى، ورؤية المطر تدل على استجابة الدعاء والله أعلم. 

تفسير حلم البرق لابن سيرين

يرى ابن سيرين أنّ رؤية البرق في الحلم تدل على الهدى والاستقامة وصلاح الأحوال والتقرّب من الله عزّ وجل، ويدل البرق في المنام على عودة المسافر من السفر أو عودة أحد الغائبين أو سماع خبر عنه، والبرق في المنام بحسب ابن سيرين يدلُّ على الأحداث السعيدة التي تُفرح الحالم. 

وبالنسبة للرجل فالبرق في المنام يدلُّ على الرزق والمال الكثير، وهو دلالة على قوة شخصيته وطموحه وقدرته على حل مشاكله بنفسه والله أعلم. 

تفسير رؤية البرق في المنام للإمام الصادق

رؤية البرق في المنام تدلّ على الخير الكثير القادم للحالم، ويدل أيضاً على الاستقرار النفسي وزوال الهموم، ويرمز البرق في الحلم إلى الفرح والنجاح، أما عن صاعقة البرق فيقول الامام الصادق بأنها تدل على القلق وسماع الأخبار المزعجة، والبرق بلون أصفر أو شاحب في المنام يدلُّ على المرض أو المشاكل. 

ضربة البرق في المنام تدل على الحزن والصدمة، والبرق فوق الرأس يبشّر بالفرج والرزق، ويقول الامام الصادق أن والبرق في جهة الجنوب يدلُّ على الحظ العاثر، والبرق في جهة الشمال يدلُّ على زوال الهموم، وفي جهة الغرب يدلُّ على النجاح، أما في جهة الشرق فهو إشارة للحظ الجيد، ورؤية البرق وسط غيوم سوداء يدلُّ على حدوث المشاكل والله أعلم.

اقرأ ايضا  التفسير الواضح لحام السفر في المنام لابن سيرين والإمام الصادق والعصيمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.