الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم العطر أو المسك أو البارفان

تفسير حلم العطر أو المسك أو البارفان

تفسير حلم العطور

تشكل العطور هاجساً قوياً لمعظم الناس بمختلف شرائحهم لا يستغنون عنه فلا يخرجون من منازلهم دون التطيب به، وهل للعاشق قدرة على ترك المعشوق؟ بالطبع لا. هذا في الحقيقة، أما عن رؤيته في المنام فله دلائل كثيرة وتفسيرات عديدة سواءً كانت إيجابية أم سلبية.

العطور ذات الروائح الطيبة في المنام ترمز إلى سماع الأخبار الجيدة وتشير إلى السمعة الحسنة، أما إن كانت رائحتها كريهة، فهذا يعني سماع الأخبار السيئة وحصول بعض الإزعاجات، كما تدل رؤية زجاجة العطر المكسورة إلى خسارة المال أو التجارة، والعلم عند الله.

احلام ارب حظ

في مقالتنا هذه وعبر موقعنا هذا الموقع الأول عربياً، سنتطرّق إلى تفاسير ودلائل ورموز رؤية العطور والمسك والبارفان في المنام بكافة أشكالها وبشكل تفصيلي.

رمز العطر في المنام

تشير رؤية العطور بكافة أنواعها وأشكالها في الحلم إلى السمعة الحسنة والنفس الطيبة وكل شيء جميل، فمن رأى في منامه العطر، فالمنام يشير إلى الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الحالم بين الناس وإلى نجاحه وتفوقه في حياته الشخصية والمهنية، كما ترمز الرؤية إلى زيادة المال ودرّ الأرباح والكسب الحلال، وإلى العمل الصالح والصدق وحسن الخلق والهداية وطلب العلم.

رمز رائحة العطر في المنام

  • رائحة العطر الجميلة في المنام:
    تدل رؤية العطر ذي الرائحة الجميلة في المنام إلى تحقيق الأمنيات والرغبات وسماع الأخبار السارة، كما تدل على الأخلاق الحسنة والسمعة الطيبة وتمسّك الحالم بمكارم الأخلاق، ترمز أيضاً إلى الذكريات القديمة والحنين إلى الماضي.
  •  رائحة العطر الكريهة في المنام:
    تشير رؤية العطور ذات الرائحة الكريهة والمزعجة في المنام إلى سماع الأخبار السيئة والمزعجة والأعمال الخبيثة التي لا تجلب سوى السمعة السيئة، كما ترمز الرؤية كذلك إلى ارتكاب المزيد من الأخطاء والهفوات التي من الممكن ألا يغفرها الناس، وأنّ الحالم لا يقدّر نفسه حق قدره.
  • عطر بدون رائحة في المنام:
    تفسير العطور بلا رائحة في الحلم، فهو الحظ السيء الذي يرافق الحالم في حياته، وإلى الأعمال التي يقوم بها دون طائل والأشغال دون نفع تأتي إليه، وأنه لن يكتمل له عمل أو مشروع أو استثمار يقوم به خلال هذه الفترة.
اقرأ ايضا  تفسير يوم الدخلة في المنام - ما معنى حلم الزفاف والعرس للعزباء والمتزوجة والحامل والأرملة والرجل والعازب

تفسير حلم العطر حسب نوعه أو لونه

تفسير حلم العطر الرجالي:

رؤية العطر الرجالي في المنام يعني الخطوبة أو الزواج القريب إذا كانت الحالمة فتاة عزباء، وهو حلم مليء بالبشائر يحمل بين طياته الكثير من الخير والثناء والاستحسان والإطراء في موضعه، كذلك يعني العطر الرجالي في الحلم إلى نيل المراد وتحقيق المبتغى والوصول إلى الأهداف بعيدة المنال.

تفسير حلم العطر النسائي:

تعني رؤية العطور النسائية في المنام السعة في الرزق والرغد في العيش وكثرة الأموال والخير الكثير والأعمال الصالحة التي يقوم بها الحالم بما يعود بالنفع عليه وعلى عائلته والناس من حوله والسمعة الطيبة التي يتمتع بها، كذلك يعني حلم العطر النسائي زواج شاب أعزب في وقت قريب، والله أعلم. 

تفسير حلم العطر الجميل:

من رأى في منامه العطور الجميلة ذات الروائح الزكية، فهذا يعني أنه نال محبة الناس من حوله وتقديرهم وتبجيلهم له، وسوف يُسَرّ من سماع بعض الأخبار السارة، وأنه يعيش حياة لا تنقصها الراحة النفسية، وأن جميع همومه إلى زوال بعد أن استقامت أحواله وبدأ يتقدّم إلى الأمام دون النظر إلى الخلف.

تفسير حلم العطر الزيتي:

ترمز رؤية العطور الزيتية في الحلم إلى الحب والإخلاص والوفاء في العلاقة القائمة بين حبيبين أو بين زوجين أو بين الأصحاب والأصدقاء ومدى ارتباط كل منهما بالآخر وتعلّقه به. 

تفسير حلم العطر الغالي:

يدلُّ العطر الغالي في منام شخص ما على بسط الرزق وكثرة الخير والحياة السعيدة والفرح الذي يحيط بالحالم، وأنه في القريب العاجل سوف يحقق كل ما يصبو إليه من أمنيات وأحلام وآمال. كما تدل هذه الرؤية أيضاً على زواجه القريب.
وإن رأت العزباء هذه الرؤية، فهذا يدل على زواجها من شخص مقتدر تعيش معه حياة رخاء ورفاهية، والله أعلم.

تفسير حلم العطر الأحمر:

تشير رؤية العطر الأحمر في المنام إلى الحب والهيام والغيرة واللوعة، وإلى إقامة علاقة عاطفية جديدة تغير مسرى حياة الحالم.

اقرأ ايضا  الاحلام التي تبشر بالسفر

تفسير حلم العطر الأزرق أو البنفسجي:

أما عن تفسير رؤية العطر الأزرق أو البنفسجي في المنام، فهو أنّ الحالم يعيش حياة تملؤها الطمأنينة والأمان والراحة والسلام الداخلي، وسوف يوسع الله في عيشه ويرزقه من حيث لا يحتسب، كذلك تُفسر هذه الرؤية بتمتع الحالم بالسمعة الحسنة والأخلاق الحميدة.

تفسير حلم العطر الوردي:

يرمز العطر الوردي في منام الحالم، إلى بسط الرزق والخير، وإلى المستقبل الزاهر الذي ينتظره، وأنه يعيش مرحلة من السلام الداخلي والاستقرار والهدوء والسكينة بإذنه تعالى.

تفسير حلم عطر أو دهن العود

معنى حلم عطر أو دهن العود في المنام هو سماع الحالم الأخبار السارة، وأنه شخص متدين وصادق بأقواله ويتمتع بسمعة طيبة بين الناس ويرغب بمجالس العلم ومصاحبة العلماء والنهل من المعرفة، ويعني الحلم كذلك السيرة الحسنة والسمعة الطيبة، وأنّ الحالم على قدر كبير من الكرم والسخاء بالإضافة إلى وقاره وقدره العالي في مجتمعه الذي يثني عليه. 
في حال رأى الحالم في منامه أنه يدهن نفسه أو غيره بعطر أو دهن العود بكمية مبالغ فيها، فهذا يعني أن الحالم يميل إلى الكذب والخداع والنفاق، والله أعلم بذلك.

تفسير حلم عطر المسك

من رأى في منامه عطر المسك، فمعناه أن الحالم يمتلك سمعة طيبة وسيرة حسنة في محيطه، ويقال أيضاً أنّ هذه الرؤية دلالة على سماع الأخبار الجيدة وجلب الرزق وسعة في العيش، وأن الحالم سيصيب خيراً وفيراً ومالاً كثيراً من امرأة.

  • تفسير حلم المسك الأسود:
  • تدل رؤية المسك الأسود في المنام، إلى الجاه والعز والرفعة والسلطة، وإلى سماع الأخبار الجيدة التي تسعد فؤاده، وسوف تغمر حياته الفرحة والسعادة بإذنه تعالى. 
    تدل رؤية طحن المسك الأسود في الحلم على السيرة الحسنة للحالم بين الناس.
  • تفسير حلم العطر والبخور: 
  • يرى مفسرو الأحلام أنّ رؤية العطور والبخور في المنام تشير إلى تحقيق الأمنيات الكبيرة وإصابة الأهداف البعيدة، وإلى السمعة الطيبة والسيرة الحسنة التي يتمتع بها الحالم. ويرون أيضاً أنها رؤيا تعني الشفاء من المرض بإذن الله تعالى.

رمز هدية العطر أو أخذ العطر في المنام

  • تفسير حلم هدية العطر:
    إذا رأى شخص في منامه أنه يُهدى إليه زجاجة عطر، فهذا يعني أنه سيكسب مالاً وفيراً ويحقق النجاحات المتتالية، وأنه سيحقق مراده ومبتغاه في القريب العاجل وتتناهى إلى أسماعه الأخبار الجيدة. بعض مفسري الأحلام يرون أن الرؤيا إشارة إلى انقياد الحالم وراء ملذات الدنيا وتغره متاعها.
  • تفسير حلم إهداء العطر:
    في حال رأى الحالم في منامه أنه يقوم بإهداء زجاجة عطر لشخص ما، فالرؤية تشير إلى أن الحالم يعدد محاسن المهدى إليه العطر ويتغنى بخصاله الحميدة ويثني على أفعاله وتصرفاته، وتشير إلى تذكير الحالم الآخرين بفعل الخير وحثهم عليه.
    أما في حال قام الحالم بشراء زجاجة العطر لنفسه، فالرؤية تشير إلى أنه يحاول أن يطور نفسه ويحثها لعمل الخير لينال احترام نفسه قبل احترام الناس له.
  • تفسير حلم أخذ العطر من شخص:
    ترمز رؤية الحالم بأنه يتناول عطراً من أحد الأشخاص، أو أنّ شخصاً ما يهديه زجاجة عطر في المنام إلى زواجه في الوقت القريب إن كان عازباً، وإلى السفر إن كان طالب علم ومعرفة، وإلى تحقيق الأمنيات وإصابة الأهداف وبلوغ الآمال. 
    وفي حال رأت الفتاة العزباء في المنام أنها ترش العطور على شعرها، فالرؤية ترمز إلى زواجها القريب، والله أعلم.
اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون الأصفر - هل يشير اللون الأصفر إلى المرض في المنام؟

رمز شراء العطر أو بيعه أو رشه أو صناعته ومحل العطر في المنام

  •  شراء العطر في المنام :
    من رأى في منامه أنه يشتري العطور، فالرؤيا ترمز إلى أنه شخص ناجح بعمله وسينهي أعماله ومشاريعه بنجاح فائق وسوف يجني من خلالها الأرباح الطائلة بإذن الله ويوفقه بكل الأعمال التي يقوم بها خلال هذه الفترة ويطرح فيها البركة، كما ترمز الرؤيا إلى الشفاء من المرض إن كان الشخص الذي قام بشراء العطور يعاني من مرض ما، والعلم عند الله تعالى.
  •  شراء عطر بدون رائحة في المنام :
    من يرى نفسه في المنام بأنه يقوم بشراء العطور التي لا رائحة لها، فتفسير هذه الرؤية أن الحالم يتعرض للخداع والغش والنصب، ويرى بعض المفسرين أنها رؤية تشير إلى وجود شخص منافق ومرائي يحوم حول الحالم ولم يتم كشفه بعد، أو أنها تدل على العمل الذي يقوم به الحالم ويذهب مع الرياح بلا فائدة ترجى منه.
  •  بيع العطر في المنام :
    تدل رؤيا بيع العطور في المنام على خسارة مالية أو فرصة جيدة تمر من أمام الحالم ولن يقوم باقتناصها، أو أنه سيفارق شخصاً عزيزاً ويهجره لمدة طويلة، وقد تدل على ندم الحالم الشديد على أمر أو فعل ما، والله أعلم.
  •  بيع عطر بدون رائحة في المنام :
    إذا رأى شخص في منامه أنه يبيع العطور التي لا رائحة منها، فتفسير هذه الرؤيا أن الحالم يلجأ إلى النفاق والكذب في حل مشاكله، وأنه يحب ويهتم بالمظاهر الخداعة ولا يلتفت إلى الجوهر.
    ويرى بعض المفسرين أن تفسير الرؤيا هو عدم وفاء وإخلاص الحالم لمن يحب، وعدم رغبته بالإيفاء بالوعود والعهود، أو أن الحالم يخفي سراً ولا يرغب أن يطّلع عليه أحد.
  •  رش العطر في المنام :
    عندما يرى شخص في المنام أنه يقوم برشّ وبخّ العطور، فالرؤيا تشير إلى أنه شخص حكيم وحليم وطيب السمعة وحسن السيرة ويتبع المنهج القويم والسلوك الصحيح، وهي إشارة إلى توالي الأحداث السعيدة خلال فترة زمنية محددة، وعرض شريط ذكريات الزمن الجميل، وإجراء العديد من التعديلات الإيجالية في حياة الحالم، وسماعه الكثير من الأخبار السارة، والشفاء من كل سقم ومرض بإذنه تعالى.
  •  صناعة العطر في المنام :
    تشير رؤية صناعة العطر في الحلم إلى علاقات الحالم الاجتماعية الناجحة وإتقانه الكامل لعمله وحبه له، والرؤيا إشارة إلى تحقيق النجاحات الكثيرة وتحقيق الأهداف الكبيرة وبسط الخير وتوسيع الرزق والعيش الرغيد. 
  • محل العطور في المنام :
    تدل رؤية محل العطور في الحلم على زيادة مشاريع الحالم وتوسع أعماله وانتشار تجارته إن كان يعمل بالتجارة، وعلى التخطيط الناجح لعمله ومنزله، والسعي للعمل من أجل كسب المال وتحقيق الأرباح. 
اقرأ ايضا  تفسير رؤية فيروس الكورونا في المنام - وماهي دلالات ورموز حلم كورونا

رمز العطر في منام الفتاة العزباء

 العطر في منام العزباء :إذا رأت الفتاة العزباء في منامها العطر أو المسك أو البارفان، فالرؤيا تعني أنها فتاة عفيفة النفس وذات سمعة جيدة وأخلاق حسنة وقادرة على خلق أجواء من الألفة والمحبة بين الناس وسيادة التفاهم فيما بينهم. تعني الرؤيا كذلك اقتراب الحالمة العزباء من مناسبة ستفرح قلبها وتسعد فؤادها، وإلى دخولها في علاقة عاطفية ناجحة، والله أعلم.

  • تفسير حلم العطر الجميل للعزباء:
    ترمز رؤية العطر الجميل ذو الرائحة الزكية في منام الفتاة العزباء إلى عفتها وطهارتها ونقاء سريرتها وصفوّ قلبها، وأنها فتاة من ذوات الأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة والروح الجميلة.
  • تفسير حلم العطر الرجالي للعزباء: 
    عندما ترى الفتاة العزباء في منامها العطور الرجالية، فدلالته أنها ستلتقي بشاب تحبه ويطلبها للزواج ويعقد قرانها عليه، والله أعلم.
  • تفسير حلم العطر الوردي للعزباء: 
    في حال رأت الفتاة العزباء العطر الوردي في منامها، فتفسيره أنها ستسمع خبراً سعيداً في القريب العاجل، وأن الله سيمدها بالرزق الوفير ويوسع عليها العيش وتتحسن أحوالها المادية والنفسية بإذنه تعالى.
  • تفسير حلم العطر الأزرق للعزباء: 
    يرمز العطر الأزرق في منام الفتاة العزباء إلى بسط الرزق وزيادة الخير ومدها بالمال من حيث لا تحتسب، وإلى زيادة علمها ومعرفتها وثقافتها وزيادة منفعتها في كل عمل تقوم به، والله أعلم.
  • أخذ العطر من الحبيب في منام العزباء :
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن حبيبها يقدم لها العطور وأخذتها منه، فدلالة الرؤيا أن الفتاة تتمتع بسمعة حسنة وتتحلى بالأخلاق الحميدة.
  • محل العطر في منام العزباء :
    تشير رؤية محل العطورات في حلم الفتاة العزباء إلى إقامتها لمشروع أو عمل ناجح، وإلى سماع خبر سار طالما انتظرته طويلاً، والرؤيا إشارة إلى أنها فتاة تتمتع بسمعة طيبة وسيرة حسنة بين الناس.
  •  شراء العطر في منام العزباء :
    رؤية الفتاة العزباء بأنها تشتري العطور في منامها، فالرؤيا تعني أنها على وشك حضورها مناسبة اجتماعية سعيدة، أو قرب وقوع حدث مهم في حياتها كارتقائها في عملها أو تسلمها لمنصب أعلى تتفاخر به، وترمز الرؤية إلى مساعيها الحثيثة من أجل الوصول إلى مآربها وتحقيق أمنياتها ومرادها بعد أن تحقق النجاح الساحق.
  • إهداء عطر في المنام للعزباء:
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن شخصاً يهديها زجاجة من العطور، فدلالة الرؤية هي أنها على علاقة وثيقة مع هذا الشخص ويجمعهما رابط صداقة قوي لا يمكن فكه سواء كان الشخص رجلاً أم أنثى، وللرؤية دلالة أخرى وهي أن مفاجأة سارة بانتظارها.
اقرأ ايضا  تفسير رؤية شوك السمك في المنام - ما معنى صيد السمك , سنارة وشبكة الصيد في الحلم

رمز العطر في منام المرأة المتزوجة

 العطر في منام المتزوجة : تدل رؤية العطور والبارفان والمسك في منام المرأة المتزوجة إلى استقرارها في الحياة الزوجية، وأنها تعيش مرحلة من السكينة والراحة والطمأنينة، وهي دلالة على أنها زوجة حذقة وذكية وتحسن التصرف في معظم المواقع، وأنها زوجة صالحة تقوم بجميع واجباتها كما يجب، ودلالة الرؤية كذلك أن الزوجة الحالمة ستسر بسماع خبر سار وسوف يبسط الله لها الرزق وتتدفق عليها الخيرات، والعلم عند الله.

  1. تفسير حلم العطر الرجالي للمتزوجة:
    تشير رؤية العطر الرجالي في منام السيدة المتزوجة إلى تمتعها بالاستقرار والهدوء في منزلها وتحيا حياة سعيدة في كنف زوجها، ويرى بعض المفسرين أن هذه الرؤيا إشارة إلى أنها سوف ترزق بمولود ذكر، والله أعلم.
  2.  شراء العطر في منام المتزوجة :
    ترمز رؤية شراء العطر في حلم المرأة المتزوجة إلى أنها ربة منزل من الدرجة الممتازة، وزوجة مرتبة ومنظمة داخل منزلها وخارجه، وأنها تعمل بجد دون كلل أو ملل، وفد ترمز الرؤية إلى حدث يسر بالها وخاطرها.
  3.  رش العطر في منام المتزوجة :
    إذا رأت السيدة المتزوجة أنها ترش العطور على نفسها، فتفسير الرؤيا أنها حامل أو ستحمل عما قريب، وربما أصابت الكثير من المال والخير والرزق الوفير.
  4. محل العطر في منام المرأة المتزوجة:
    في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها محل العطورات، فإن الرؤية دلالة واضحة على دخولها في عمل أو مشروع جديد سيثمر وتقطف ثماره في القريب العاجل لتجني منه الأرباح، ودلالة أيضاً على استقرار زواجها وعيشها بكنف زوجها بسكينة وهدوء تُحسد عليه، وأن وضعها المالي والنفسي في تحسن مستمر بإذنه تعالى.
  5. أخذ العطر من الزوج في المنام :
    إذا رأت الزوجة في منامها بأن زوجها يقدم لها العطور، فهذا يعني وجود أجواء داخل منزلها مليئة بالحب  والتناغم، وأن التفاهم والانسجام يسودان بينها وبين زوجها، وأن زوجها يقدّرها ويحترم مشاعرها ولا ينكر تعبها وفضلها عليه وعلى الأولاد والمنزل.
  6.  كسر زجاجة العطر او انسكابه في منام المتزوجة :
    رؤية السيدة المتزوجة في منامها أن زجاجة العطر قد انكسرت وتحطمت، أو أن العطر قد سال على الأرض، فتشير إلى الضغوط النفسية التي تمر بها هذه الزوجة، وقد تشير إلى وقوعها بخسارة مالية أو أنها ستخسر شيئاً باهظ الثمن.
اقرأ ايضا  تفسير حلم الشموع - الشمعة - الشمعدان

تفسير رؤية العطر في منام الحامل والمطلقة

  1. العطر في منام المرأة الحامل :
    تدل رؤية العطر في حلم السيدة الحامل على حدوث تغييرات إيجابية وتطورات جميلة في حياتها، وأنها تنتظر بشرى سارة في القريب العاجل.
  2. رش العطر في منام الحامل :
    تشير رؤية السيدة الحامل بأنها تقوم برش العطور في منامها إلى حدوث أمر جديد مفرح يغير مصير هذه المرحلة من حياتها، وسوف يُكتب لها الشفاء إن كانت تعاني من مرض ما بإذن الله تعالى. كما أنّ الرؤيا إشارة إلى زوال حزنها وهمها وغمها وشعورها بالراحة والهدوء خلال فترة الحمل.
  3. العطر في المنام للمطلّقة:
    إذا رأت المرأة المطلقة في منامها أنها ترش العطور، فالرؤيا دلالة على زوال همها وغمها وحزنها. وعندما ترى نفسها أنها ترش العطر على كفَّي يديها، فدلالة الرؤيا هي كسبها المال وحصد المزيد من الأرباح وسيُكتب لها الشفاء إن كانت تشتكي من مرض معين بإذن الله تعالى. أما إذا رأت المطلقة في منامها العطر الجميل، فالرؤية تدل على دخولها بحياة الاستقرار من جديد وشعورها بالرضا عن حياتها وذاتها.

رمز العطر في منام الرجل المتزوج والشاب العازب والمريض والميت

  1. العطر في منام الرجل المتزوج:
    ترمز رؤية العطور في حلم الرجل المتزوج إلى الأخلاق الحميدة التي يتمتع بها وسمعته الطيبة وسيرته الجيدة وجماهيريته بين الناس، كما ترمز إلى تحقيق أمنياته والوصول إلى مآربه وأهدافه ونجاحه في مشاريعه وأعماله، والرؤيا إشارة إلى أنه زوج يخاف الله ويسير على الطريق المستقيم.
  2. العطر في منام الشاب العازب:
    تشير رؤية العطور في حلم الشاب الأعزب إلى الخير الوفير والرزق الكثير الذي سيصيبه، وإلى طرح البركة في أرزاقه وأمواله بإذن الله تعالى.
  3. رش العطر في المنام للرجل:
    تدل رؤية الرجل وهو يقوم برش العطر في منامه على المنصب الكبير الذي يعتليه، أو المركز الرفيع الذي يتبوأه وسط مجتمعه، وتدل الرؤيا على حصوله على عمل محترم أو وظيفة محترمة يكسب من خلالها المال والربح الكثير.
  4. زجاجة العطر في منام الرجل أو الشاب:
    رأى مفسرو الأحلام أن رؤية العطور في منام الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب تعني زواجه أو دخوله في عمل مشترك والله أدرى وأعلم.
  5. تفسير حلم العطر للميت:
    إذا رأى شخص ما في منامه أن شخصاً ميتاً تعبق منه روائح العطور والمسك، فإنّ الميت كان يتمتع بأخلاق جيدة وسيرة طيبة وله أيادٍ بيضاء في فعل الخير في حياته، كما تدل رائحة الميت الفواحة بالعطر والمسك على أن الحالم له سمعة طيبة وأخلاقاً حميدة وسوف يسمع الأخبارة السارة عما قريب.
  6. تفسير أخذ العطر من الميت في المنام:
    في حال رأى شخص في منامه أنه يأخذ العطر من  شخص ميت، فتفسير الرؤيا أن الحالم سيسعد بخبر جيد ويشهد مناسبة سعيدة له، وسوف يرزق بمال كثير وينال الخير الكثير، وأن سمعته بين الناس طيبة وسيرته حسنة، والله أعلم.
  7. تفسير إعطاء العطر للميت في المنام:
    في حال رأى شخص في منامه أنه يعطي رجلاً ميتاً العطور أو المسك، فتأويل الرؤيا هو أن الميت بحاجة إلى الدعاء له والتصدّق على روحه، وعلى الحالم أو أهل الميت طلب الرحمة والمغفرة له ومسامحته ما استطاعوا وذكر مناقبه وحسناته والثناء عليه كلما أتوا على ذكره.
اقرأ ايضا  تفسير معنى اللون الوردي في الحلم - رمز اللون الزهري أو البمبي في المنام

تفسيرات متنوعة تتعلق بمعنى العطر في المنام

  •  زجاجة العطر في المنام :
    يقول مفسرو الأحلام أن تأويل رؤية زجاجة العطر في الحلم هو امتلاك الحالم لغرض باهظ الثمن، والمشي على طريق الهداية بحسن أدبه وخلقه ومعشره وجمال وجهه، كما أنها رؤيا لها دلائل أخرى وهي مرافقة الحظوظ السعيدة للحالم خلال الفترة التي رأى فيها المنام. 
    يقول المفسرون إنّ الإمساك بزجاجة العطر باليد أو وضعها في الجيب في المنام، معناه أن الحالم سيكسب مالاً وفيراً ويصيب ربحاً كثيراً بإذن الله تعالى.
  •  العجوز المُعطّرة في المنام :
    تشير رؤية العجوز المُعطّرة في الحلم إلى بسط الرزق وسعة العيش وحصد الأرباح وكسب المال وطرح البركة في الرزق والمال بشكل مستمر، والرؤيا كذلك إشارة إلى طول العمر. 
  •  المرأة المعطّرة في المنام :
    رؤية السيدة المعطرة في الحلم، فمعناه أن هذه السيدة تعيش برفاهية ورغد، وأنها تحيا حياة سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات، وأن رزقها ومالها وربحها بازدياد بشكل مستمر، والله أعلم.
  • انسكاب العطر على الأرض في المنام :
    رأى مفسرو الأحلام أن رؤية انسكاب العطر على الأرض في الحلم دلالة على وقوع الحالم بخسارة مالية أو فقدانه لغرض عزيز عليه أو باهظ الثمن، والله أدرى وأعلم. 
    كما تدل الرؤية على انجرار الحالم خلف مشاعره وعواطفه وهواه دون أن يُحكّم عقله، أو أنه سيغوص في مشكلة كبيرة من الصعب حلها، لذلك وجب عليه أخذ الحيطة والحذر.
  •  تعطير المنزل في المنام :
    من رأى في منامه أنه يقوم بتعطير منزله بالعطور أو المسك أو البارفان، فتأويل الرؤيا هو قيام الحالم بواجباته المنزلية على أكمل وجه، واحترامه لأهل بيته وأفراد عائلته ومعاملته لهم بلطف ومحبة، وهو بصدد استقبال مناسبة سارة أو خبر سعيد يعم المنزل فرحاً وابتهاجاً، كما أن الرؤيا تعني أن الحالم طيب السمعة وحسن السيرة والأخلاق ويحب عمله ويخلص له ويتقنه بحرفة عالية ومهارة رائعة.
اقرأ ايضا  تفسير رؤية السمك للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والمتزوج والأعزب والميت في المنام

تفسير حلم العطر أو المسك لابن سيرين

  1. يقول مفسر الأحلام ابن سيرين “وهو أشهر من قام بتفسير الأحلام والرؤى” أن رؤية العطور والمسك في المنام تشير إلى أن الحالم له مكانة وتقدير واحترام في بيئته، ويثني عليه القاصي والداني لطيب معشره وحسن أدبه وخلقه، فالعطر والمسك أفضل ما يتطيّب به الشخص في حياته.
  2. يقول ابن سيرين أنه من رأى المسك أو العطر في منامه وكان به علة أو سقم شديد أو مرض قوي، فمعنى الرؤيا أن أجله بات قريباً وينتهي عمره بسمعة طيبة وخاتمة حسنة.
  3. يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الرجل في منامه وهو يتطيب بالمسك والعطر أنّ هذا الرجل سيحيا حياة جميلة وسعيدة وهادئة، وسيحقق الكثير من الأهداف المصوّب عليها، وأن الأمنيات باتت قريبة منه جداً ويحققها في القريب العاجل بإذن الله تعالى.
  4. تفسير رؤية الشخص أنه يشتري زجاجة المسك أو العطر قال: إنّ الحالم سيحصل على أموال طائلة ويجني المزيد من الأرباح خلال فترة رؤيته للمنام.
  5. أما عن دلالة رؤية شخص في منامه أنه يرش العطر والمسك على ثيابه وكان هذا الشخص مريضاً وسقيماً في الواقع، فهي أنه سيشفى ويتعافى من كل علة وسقم بإذنه تعالى.
  6. إذا رأى شخص في منامه أنه يحمل المسك والعطور في يده أو جيبه، فسوف ينال مالاً كثيراً ويصيب ربحاً وفيراً وسينتفع بأمواله وأرزاقه منفعة جيدة خلال الفترة التي رأى فيها هذه الرؤيا والله أعلم. 
  7. إذا رأى شخص ما في منامه بأنه يسكب المسك والعطر على الأرض، فمعناه أنه سيخسر مبلغاً جيداً من المال أو يفقد قطعة ثمينة يعتز ويفتخر بها لما لها من أثر بالغ في حياته.
  8. يقول ابن سيرين في كتابه أنه إذا رأى شخص في منامه أن زجاجة عطره قد كُسرت أو تحطمت، فتأويل هذه الرؤيا هو أن الحالم منجرف أو سينجرف وراء شهواته وملذاته الأمر الذي سيلقي به إلى التهلكة أو وقوعه في مشاكل كثيرة هو في غنى عنها.
  9. دلالة رؤية العطر المصنوع من الزعفران في المنام فهي الكلام الجميل الذي يسرّ الخاطر وتسكن له القلوب، والله أدرى وأعلم.
اقرأ ايضا  تفسير رؤيةالنافذة (الشّبّاك) - المعاني والرموز لحلم الشباك

تفسير العطر أو المسك في المنام للإمام الصادق

  1. يقول الإمام الصادق في تفسير رؤية العطور والمسك في المنام أن لها دلائل ورموز وإشارات كثيرة، فإن كان للعطر والمسك روائح فواحة زكية، فالرؤيا تشير إلى أن الحالم له مكانة مرموقة في مجتمعه لما يتمتع به من حسن الخلق والأخلاق وطيب المعشر والسلوك الجيد. 
  2. إن كانت رائحة العطور والمسك سيئة ومقرفة، فإن الرؤية ترمز إلى سمعة الحالم السيئة وطباعه المشينة.
  3. إذا رأى الحالم في منامه العطر الجميل، فدلالة الرؤيا هي القدرة الكبيرة والهمة والمهارة العالية التي تجتمع في الحالم ليحقق من خلالها أهدافه المرسومة وأمنياته المؤجلة وسيتم ذلك في القريب العاجل بإذن الله تعالى.
  4. يقول الإمام الصادق في تفسير رؤية الرجل وهو يشتري زجاجة المسك الغالي أو العطر النفيس أنه يقدم على سفر يحقق من خلاله أمنياته وأحلامه وسوف يوفق إن شاء الله توفيقاً لا يتوقف.
  5. يفسر الإمام الصادق رؤية الشاب لزجاجة العطر الجميلة في منامه بأنها إشارة إلى ارتباطه بامرأة جميلة صالحة يتزوجها وتقر بها عيناه. أما إن رأى الرجل المتزوج زجاجة العطر الجميلة في منامه فالرؤيا تعني أن له زوجة صالحة ومباركة بإذن الله، والله أعلم.

رمز العطر في المنام لفهد العصيمي

  • يرى فهد العصيمي في رؤى العطور والمسك بشكل عام أنها فأل حسن وخير يصيب الحالم، فإذا رأى شخص في منامه العطر أو المسك بروائحه الفواحة، فإن تأويل الرؤية هو السيرة الحسنة والأخلاق الحميدة التي يتمتع بها الحالم ويجمع عليها كل الناس من حوله، أما إن كانت الرائحة سيئة ولا تطاق، فإنها رؤيا تعني أن الحالم لم يترك للناس سوى طباعه وأخلاقه السيئة والسمعة المذمومة التي لا طاقة للناس على احتمالها. 
  • قال فهد العصيمي أن من يرى زجاجة عطر أو مسك في منامه سواء كان رجلاً أم امرأة، فهو يعيش حياة هانئة ويرزق بمال كثير ويصيبه خيراً وفيراً.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها زجاجة العطر أو المسك كما فسرها العصيمي، فإن الرؤية بشارة لها على اقتراب موعد خطوبتها أو عقد قرانها.
  • تشير رؤية العطر والمسك في المنام إلى حجم السعادة التي يعيشها الشخص الحالم أو سماعه الأخبار السارة عن عمل يقوم به أو استثمار باشر به.
  • عندما ترى السيدة المتزوجة أنها ترش العطر أو المسك على أولادها في المنام، فتفسير رؤياها هو أنها أمّ حريصة على تنشئة أولادها وتربيتهم تربية صالحة ووضع أقدامهم على الطريق المستقيم.
  • في حال رأت المطلقة أن رجلاً يهديها العطر أو المسك في منامها، فسوف يتقدم لخطبتها رجل ميسور الحال يحبها ويسعدها بعد زواجه منها.
  • يقول العصيمي في رؤية شخص تفوح منه رائحة العطر الزكية في المنام، أن هذا الشخص صالح وبارّ ويعمل خيراً في حياته.
  • إذا رأى شخص في منامه مجموعة من الأشخاص تفوح منهم روائح المسك والعطر الزكية، فدلالة الرؤيا أنهم أشخاص متفقهون في دينهم ولا ينقطعون عن ذكر الله في جميع مجالسهم وينشرون العلم ويهدون الناس إلى طاعة الله، والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.