الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير الدعاء في المنام – وهل يرمز الدعاء إلى قوة الإيمان في الحلم

تفسير الدعاء في المنام – وهل يرمز الدعاء إلى قوة الإيمان في الحلم

تفسير حلم الدعاء
نتمنى منكم مشاركة المقال

يرمز الدعاء في المنام إلى دلالات مختلفة تحمل رموزاً انعكاسية لحالة الحالم و وضعه النفسي، و الدعاء يعني الصلاة و التمني و الاستعانة بالله تعالى للخروج من مأزق أو لفك كرب.

سنتحدث في مقالنا الآتي عن رؤية الدعاء في المنام و تفسيراته المختلفة،  فالدعاء في البيت يختلف عن الدعاء في المسجد، كما أن الدعاء في منام العزباء يختلف عنه في منام المتزوجة أو الحامل، لذلك سنتكلم بالتفصيل عن جميع الدلالات و التفسيرات المتعلقة بالدعاء وفقاً لحالة الحالم الاجتماعية و النفسية و حسب ظروف و سياق الرؤيا و اعتماداً على أهم المصادر العلمية.

تفسير حلم الدعاء

يرمز الدعاء في المنام إلى بلوغ المقاصد و تحقيق الأمنيات و الأهداف، أما في حال كان الدعاء مصحوباً بالصراخ فالمنام يدل على الفتن و الاضطرابات و كثرة المحن و المصائب، أما الدعاء المصحوب بالضجة فهو دلالة على قلة الخير و الرزق و عدم التوفيق، أيضاً يرمز الدعاء الخفيف إلى الرزق بمولود جديد و زوال التعب و الهم و قدوم النعم و البركات , أيضاً من رأى أنه يدعو الله تعالى أو يدعو أحدهم له بالخير فالمنام يبشر بالخير و الغبطة و المسرات و سماع أخبار طيبة، و إذا رأى الحالم أنه يدعي في المسجد فالمنام يبشر بقضاء الحاجات و تحقيق الرغبات و المساعي، أما إذا دعا الحالم ربه في الظلام دل المنام على النجاة من الضرر أو التخلص من مشكلة والله أعلم.

تفسير الدعاء بحالات مختلفة في المنام

تفسير حلم الدعاء المستجاب

يدل  الدعاء المستجاب في المنام على قوة إيمان الحالم و التزامه الأخلاقي و الديني، أيضاً دلالة على تحقيق الأمنيات و المطالب و حصول الحالم على مراده، و يشير الحلم إلى بشائر الظفر والنجاح والتفوّق في المرحلة القادمة والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء مع البكاء

يرمز الدعاء مع البكاء في المنام إلى كثرة الهموم و المشاكل في حياة الحالم و حدوث الكثير من الإزعاجات ولكنها ستكون فترة مؤقتة فالحلم يبشر الحالم بالفرج القريب و زوال الهموم خاصة اذا كان البكاء بدون صراخ والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء مع التضرع لله

يرمز الدعاء بخشوع و مع التضرع لله تعالى في المنام  إلى نقاء قلب الحالم و إيمانه و صدق نواياه و أخلاقه الحميدة، و يشير الحلم إلى وجود حاجة ملحّة  يتمنى الحالم تحقيقها، أيضاً المنام دلالة على تحقيق الرغبات و الأمنيات و زوال الهموم و المنغصات والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء مع رفع اليدين

يرمز  الدعاء مع رفع اليدين في المنام إلى النجاة من مكروه أو التخلص من مشكلة عالقة، فضلاً عن زوال المتاعب و الهموم و الشروع بحياة جديدة مستقرة، و الحلم يبشر الحالم بانفراجات عديدة في المرحلة القادمة والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الأم لابنتها أو ابنها

يدل  دعاء الأم لأولادها في المنام على رضا الأم عنهم أو دلالة على أن البنت أو الابن بار بوالديه، أيضاً يرمز المنام إلى حرص الأم الشديد على مستقبل أولادها و سعيها لتأمين جميع متطلباتهم و احتياجاتهم و ميلها لإسعادهم بكل ما بوسعها، و الحلم يشير إلى انفراجات نفسية و مادية والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الأم على ابنتها أو ابنها

يدل دعاء الأم على ابنتها أو ابنها في المنام على عقوق أولادها لها و شعورها بالغضب تجاههم و عدم رضاها عن تصرفاتهم فضلاً عن استيائها من سلوكهم و سعيها لإصلاحهم، والحلم يشير إلى كثرة الضغوطات والمتاعب التي تعاني منها الأم والله أعلم.

تفسير حلم دعاء المظلوم على الظالم

يدل دعاء المظلوم على الظالم في المنام إلى زوال الهموم و انتهاء الظلم و ظهور الحق و حصول الحالم على مطلبه بعد طول صبر و انتظار بالإضافة إلى الانتصار و الظفر و تحقيق الأمنيات التي طالما سعى الحالم لتحقيقها والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء على الزوج بالموت

يدل الدعاء على الزوج بالموت في المنام على شعور الزوجة بعدم الارتياح في حياتها الزوجية معه أو دلالة على وجود بعض الخلافات و المنغصات التي من شأنها أن تؤثر سلباً على حياتهما فضلاً عن الشعور بالظلم و القهر والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء على الزوج بالسوء

يدل الدعاء على الزوج بالسوء في المنام  على عدم التوفيق و سير الأمور نحو الأسوأ و مرور الزوج بظروف سيئة أو دلالة على سوء أخلاق الزوج  و الميل للانتقام منه نتيجة ظلمه الشديد و شعور الحالمة بالقهر والغبن والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء للزوج بالخير

يدل  الدعاء للزوج بالخير في المنام على العلاقة الزوجية الجيدة المتمثلة بالتفاهم و الحب و الثقة المتبادلة بينهما، أيضاً الحلم دلالة على قدوم المال و الرزق و الخير والنجاح والتوفيق في العمل و تيسير الأمور على خير ما يرام والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء على شخص بالشر

يرمز الدعاء على شخص بالشر في المنام إلى حقد الحالم و خبثه و سعيه للظلم و الانتقام من ذلك الشخص أو دلالة على وجود أشخاص منافقين في حياة الحالم يحاولون الإساءة إليه في الخفاء.

تفسير الدعاء على شخص بالموت

يرمز الدعاء على شخص بالموت في المنام إلى الحظ السيء و حدوث الكثير من المشاكل، فضلا عن الإنزعاج من هذا الشخص و الكره، والحلم يشير إلى كثرة الخلافات والخيبات وسماع أخبار سيئة والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء على النفس بالشر

يرمز الدعاء على النفس بالشر في المنام إلى وجود الكثير من المشاكل والمنغصات والضغوطات النفسية والمادية في حياة الحالم، بالإضافة إلى عدم رضا الحالم عن واقعه وميله للتمرد والتغيير و التحرر والله أعلم.

تفسير الدعاء على النفس بالموت

يرمز الدعاء على النفس بالموت في المنام إلى العداء والكره والميل لارتكاب أعمال خاطئة و عدوانية تنافي قوانين المجتمع فضلا عن الأذى ونشر الفوضى و الفتن، والحلم يدلُّ على قلة الوعي والإيمان والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء على النفس بالخير

يرمز الدعاء على النفس بالخير في المنام إلى الحظ السعيد و قدوم الفرج و الخيرات والرزق في الأيام القادمة فضلا عن رضا الله عن الحالم و توفيقه بكل خطوة يقبل عليها والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء بالفرج

يرمز الدعاء بالفرج في المنام إلى الحظ الجيد و المرور بظروف مادية جيدة وتحقيق المطالب و الغايات، بالإضافة إلى إيمان الحالم القوي بالله عز وجل و اتكاله عليه في كل الظروف والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء بالشفاء

يرمز الدعاء بالشفاء في المنام إلى تحسين الأحوال النفسية والصحية والمادية بعد التعب و الجهد والكفاح فضلا عن التغلب على المشكلات والشفاء للمريض والتعافي من كل ضرر أو علة بإذن الله تعالى والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء بالزواج

يدل الدعاء بالزواج في المنام على الارتباط و الزواج في الحقيقة فضلاً عن تكوين الحالم لعلاقات اجتماعية ناجحة و جيدة تتمثل بالحب و التفاهم و المودة أو رغبة الحالم بالتقرب من شخص ما للارتباط به والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الزواج من شخص معين تحت المطر

يرمز الدعاء بالزواج من شخص معين تحت المطر في المنام إلى تحقيق الأمنيات و الأهداف و الزواج في الحقيقة، بالإضافة إلى النجاح و الازدهار في العمل و كسب المال و الأرزاق، و قد يكون الدعاء مستجاباً كما هو  والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الزواج من شخص معين

يدل دعاء الزواج من شخص معين في المنام على وجود علاقة متينة معه أو دلالة على رغبة الحالم بعقد شراكة مع ذلك الشخص أو الإقبال على مشروع ناجح و مثمر مع أو الارتباط و تكوين علاقة عاطفية مع هذا الشخص، و قد يشير الحلم إلى استجابة الدعاء والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء ب اللهم لك الحمد

يشير الدعاء ب اللهم لك الحمد في المنام إلى قوة إيمان الحالم و تقربه من الله تعالى و التزامه بالتعاليم الدينية , فضلاً عن القناعة و الشعور بالرضا و حمد الله على نعمه و فضائله، والحلم يشير إلى الرزق والفرج والسعادة والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء ب حسبي الله ونعم الوكيل

يدل الدعاء ب حسبي الله و نعم الوكيل في المنام  على وقوع الحالم بمأزق أو ورطة ما ولكنه سينجو منها بفضل الله تعالى، أو دلالة على شعور الحالم بالظلم و القهر و الميل للاستعانة بالله تعالى والله أعلم.

تفسير الدعاء في المنام في أماكن و أوقات مختلفة

تفسير حلم الدعاء في المسجد

يدل الدعاء في المسجد في المنام على تقرب الحالم من ربه و سعيه لفعل الخير و الالتزام بما أمر الله به، فضلاً عن القيام بكامل واجباته الدينية و العملية و الأسرية، والحلم يشير إلى تحقيق الأماني و الغايات و قرب الفرج والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء في مكة أو الحرم المكي

يرمز الدعاء في مكة أو الحرم المكي في المنام إلى الحمل و الرزق بالذرية الصالحة و تفريج الأمور و تحسن الظروف و الأحوال النفسية، فضلاً عن وفرة الخير و البركة و المال و التمتع بصحة جيدة و سير الأوضاع وفقاً لرغبات الحالم، أيضاً يرمز المنام إلى السعادة و تحقيق الطموحات و حمد الله و شكره على نعمه و فضائله والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء في البيت

يدل الدعاء في البيت في المنام  على حب الحالم لأهل بيته و سعيه لتأمين متطلباتهم و احتياجاتهم و العمل على تأدية واجباته تجاههم على أكمل وجه، فضلاً عن العلاقة الطيبة بين أفراد الأسرة و التي يسودها الحب و الألفة و التفاهم، و الحلم يشير إلى زيادة الخير والرزق والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء تحت المطر

يرمز الدعاء تحت المطر في المنام إلى صلاح الأحوال و تيسير الأمور  و نيل المراد و قدوم الرزق و المال في الأيام القادمة بالإضافة إلى النجاح و التقدم في العمل أو الدراسة، و قرب الفرج و تحقيق الأماني والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء في السجود

يدل الدعاء في السجود في المنام على صلاح أخلاق الحالم و نواياه الطيبة و سعيه لفعل الخير و مساعدة الآخرين فضلاً عن الالتزام الأخلاقي و الديني و الابتعاد عن المنكر و المحرمات، والحلم يشير الى قضاء الحاجات و الانفراجات والمسرّات والأرزاق والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء في الصلاة

يرمز الدعاء مع الصلاة في المنام إلى الاستقرار النفسي بعد فترة من الضغط و الصراع و التخلص من جميع العقد و الهموم و الشروع بحياة جديدة أكثر اطمئناناً و استقراراً، فضلاً عن صلاح الأحوال الأسرية و العاطفية والمادية والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء في ليلة القدر

يرمز الدعاء في ليلة القدر في المنام إلى تحقيق الأماني و الأحلام و حصول الحالم على مراده فضلاً عن زيادة الرزق و المال و المكاسب و النجاح و الترقي في العمل، والحلم يشير إلى بشائر الظفر والقوة والتفوّق والله أعلم.

تفسير الدعاء في المنام للعزباء

تفسير حلم الدعاء للعزباء

يرمز الدعاء في منام العزباء إلى الحظ السعيد وحدوث الكثير من الأمور المهمة في حياتها على جميع الأصعدة، بالإضافة إلى المناسبات السعيدة، فضلا عن تيسير الأمور و زوال الهموم، والحلم يبشر الحالمة العزباء بقرب الزواج والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء بالزواج للعزباء

يرمز  الدعاء بالزواج في منام العزباء إلى الخير و الفرج بعد الضيق والبشرى السارة فضلا عن الزواج والارتباط الناجح من شخص صالح صاحب أخلاق حميدة، و الحلم يشير إلى التيسيرات و التسهيلات في كل المجالات والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء بالزواج من شخص معين للعزباء

يرمز الدعاء بالزواج من شخص معين في منام العزباء إلى الزواج منه في الحقيقة والعلم عند الله تعالى، و في الحلم دلالة على تحقيق أهدافها و أمنياتها وقدوم الخير و الفرج وتيسير الأحوال خاصة إذا نطقت باسمه في المنام والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء تحت المطر للعزباء

يرمز الدعاء تحت المطر في منام العزباء إلى الحظ السعيد و قدوم الخير والبركة وحدوث الكثير من الأحداث السعيدة في حياتها، و الحلم يبشر الحالم بانتهاء الآلام و شفاء الجروح و ربما الزواج القريب والله أعلم.

تفسير الدعاء في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الدعاء للمتزوجة

يرمز الدعاء في منام المتزوجة إلى مكانتها المميزة عند زوجها و حبه الشديد لها و قدوم الخير والبركة لحياتها و تحقيق الكثير من الأمنيات و الطموحات التي تسعى إليها، و الحلم يبشر بالاستقرار النفسي والصحي والمادي والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء تحت المطر للمتزوجة

يرمز الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة إلى الخير و السعادة و الفرج، فضلا عن تيسير الأمور وتحقيق الأهداف والأمنيات والتبشير بالحمل اذا كانت تنتظره، كما يرمز المنام إلى الخير لزوجها وقدوم الرزق ونجاحه في عمله أو شروعه بمشاريع مثمرة و واعدة ستدر عليه الكثير من المال و الربح والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الزوجة لزوجها

يرمز دعاء الزوجة لزوجها في المنام إلى حب الزوجة الشديد وإخلاصها لزوجها و ميلها لإسعاده وتحقيق أمنياته ومساندته في جميع ظروفه و تفاصيل حياته، فضلا عن تمتع الزوج بطيب الأخلاق، والحلم يشير إلى منصب جديد و رزق وفير والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الزوجة على زوجها

يرمز دعاء الزوجة على زوجها في المنام إلى حدوث خلافات ومشاكل بينهما وميلها للغضب والاستياء من بعض التصرفات التي يبديها الزوج  و شعورها بعدم الاستقرار والراحة بالإضافة لشعورها بالقهر والظلم والله أعلم.

تفسير الدعاء للمرأة الحامل و المطلقة في المنام

تفسير حلم  الدعاء للحامل

يرمز الدعاء للمرأة الحامل في المنام إلى السعادة و الخير و السرور و تحقيق الكثير من الأمنيات، فضلا عن خلاصها من الهموم و العراقيل التي تعترض طريقها و الشفاء من كل مرض أو علة، بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية و العلاقة الزوجية الناجحة والله أعلم.

.تفسير حلم الدعاء تحت المطر للحامل

يرمز الدعاء تحت المطر  في منام المرأة الحامل إلى الخير والرزق وصلاح الأمور فضلا عن الولادة السهلة و الميسرة الخالية من العواقب و المخاطر، والحلم يشير إلى استجابة دعاء والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء بالولد للحامل

يرمز الدعاء بالولد للحامل في المنام إلى كثرة المخاوف بشأن الولادة فضلا عن رغبة الحالمة بإرضاء الوسط المحيط بها، و يشير الحلم إلى رغبتها بانجاب مولود ذكر، و الحلم يشير إلى إنجابها مولوداً ذكراً والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء للمرأة المطلقة

يرمز الدعاء في منام المطلقة إلى الخير و الفرج و سماع أخبار سارة ومهمة في حياة الحالمة، فضلا عن صلاح الأحوال و التخلص من المشاكل القديمة و الشروع بحياة جديدة أفضل، بالإضافة إلى التخلص من نظرة المجتمع السيئة و الانطلاق من جديد والله أعلم.

تفسير الدعاء في المنام للميت

تفسير حلم الدعاء بالرحمة للميت

يدل الدعاء بالرحمة للميت في المنام إلى تعلق الحالم بالميت و حبه الشديد له والدعاء له بالمغفرة و التمني بأن يكون له منزلة مباركة في الدار الآخرة، والحلم يشير إلى الفرج القريب للحالم ولأهل الميت والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء للميت بالشفاء

يرمز الدعاء للميت بالشفاء في المنام إلى طلب الحالم المغفرة والرحمة للميت من الله تعالى، فضلا عن ميل الحالم لطلب العفو من الله تعالى عن أخطاء قام بها، والحلم يشير إلى شفاء شخص مريض يخص الحالم أو الميت والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء للميت عند القبر

يرمز الدعاء للميت عند القبر في المنام إلى حاجة الميت للدعاء و الرحمة و الصدقة فضلا عن الشفاعة له و منزلته الجيدة والعلم عند الله تعالى، والحلم يشير إلى شوق الحالم للميت اذا كان من أقربائه، وأيضاً يدلُّ الحلم على الفرج القريب للحالم ولأهل الميت والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الميت للحي بالخير

يرمز دعاء الميت للحي بالخير في المنام إلى تحقيق الأمنيات و بلوغ الأهداف و الحصول على مكاسب مادية جيدة فضلا عن زوال الهموم و المتاعب، والشفاء للمريض و الفرج للمهموم والله أعلم.

تفسير حلم دعاء الميت على الحي بالشر

يرمز دعاء الميت على الحي في المنام إلى الحظ السيء و كثرة المصائب في حياة الحالم وحدوث الكثير من الأمور المزعجة فضلا عن الأذى والضرر والتعرض للقهر والظلم والله أعلم.

تفسير حلم الدعاء مع الميت

يرمز الدعاء مع الميت في المنام إلى العلاقة القوية التي كانت تربطهما، أو دلالة على الرضا الذي يتمتع به الحالم و الشعور بالاطمئنان والراحة النفسية، و الدعاء للميت بالرحمة والغفران، و يشير الحلم إلى الفرج القريب للحالم و لأهل الميت والله أعلم.

تفسير الدعاء في المنام لابن سيرين

  1. يقول ابن سيرين، أن رؤية الدعاء في المنام  ترمز إلى التقرب من الله تعالى و العمل على طاعته و السير على طريق الحق و الهدى و التقوى و الابتعاد عن طريق الضلال.
  2. إذا كان الدعاء في مكان مظلم فهو دلالة على قضاء حاجة أو توصل الحالم لحقيقة معينة.
  3. إذا رأى الحالم في منامه أنه يدعي ولكن بصوت مرتفع مع الصراخ دل  المنام على كثرة المشاكل و الهموم و المعاناة و عدم الشعور بالراحة و الأمان.
  4. بينما إذا رأى الحالم أنه يدعو الله وسط مجموعة من الأشخاص دل ذلك على الخلاص من هذه المشاكل وتغيير حياة الشخص إلى الأفضل.
  5. و إذا رأى الحالم في منامه أنه يريد أن يدعو الله سبحانه وتعالى ولكنه غير قادر دل ذلك على أن هذا الشخص بعيداً عن الله تعالى و لا يلتزم بتعاليمه و لا يؤدي فرائضه الدينية.

والله أعلم.

تفسير الدعاء في المنام للإمام الصادق

  1. يرمز الدعاء في المنام حسب تفسير الإمام الصادق إلى بلوغ الغايات و تحقيق الأمنيات و الرزق بالذرية الصالحة.
  2. أما في حال كان الدعاء مصحوباً مع البكاء و الصراخ فالمنام يشير إلى الفتن و المصائب و حدوث الكثير من الخيبات.
  3. يرمز الدعاء في المسجد إلى النجاة من مرض أو الخلاص من مشكلة أو كرب فضلاً عن تحقيق الأهداف و قضاء الحاجات.
  4. إذا رأت الفتاة أنها تدعو الله تحت المطر دل المنام على زواجها القريب من رجل صالح ذي أخلاق حميدة  و قدوم الرزق و المال و البركة إلى حياتها في الأيام القادمة.

والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.