الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الصلاة بالتفصيل – متى ترمز الصلاة في المنام إلى الرزق ومتى ترمز إلى العجز

تفسير حلم الصلاة بالتفصيل – متى ترمز الصلاة في المنام إلى الرزق ومتى ترمز إلى العجز

تفسير حلم الصلاة

تعد رؤية الصلاة في المنام من أكثر الرؤى التي تحمل دلالات و رموز و إشارات مختلفة، فأفضل رؤية للصلاة في الحلم هي الصلاة التي تكتمل بشكلها الصحيح و التي تؤدّى كاملة دون نقصان أو في أماكن و دور العبادة أو في أماكن نظيفة.

قد تكون الصلاة في المنام انعكاساً لحالة و ظروف الحالم النفسية و المادية، فهي بشرى خير له أو تحذير.
و رؤية الصلاة الناقصة أو الصلاة في أماكن متسخة و قذرة فهي تنبيه للحالم بالفتن و حصول بعض الاضطرابات النفسية التي تؤدي إلى العسر و الضيق.
و سوف نتطرق عبر هذا المقال لتفسير كامل و مفصل و وافٍ حول رؤية الصلاة في المنام

فهرس محتويات الصفحة

تفسير رؤية الصلاة في المنام بشكل عام

ترمز الصلاة في الحلم إلى لجوء الحالم إلى الله و تقربه منه و نيل رضاه، ففي الصلاة يستطيع الحالم تفريغ شحناته السلبية و إعادة شحنها بالطاقة الإيجابية.
كما ترمز رؤية الصلاة إلى السير في طريق الهداية و الإستقامة و التقوى و الطاعة و الإخلاص و التواضع و المحبة و الميل إلى مساعدة الفقراء و المحتاجين حباً لله. و ترمز رؤية الصلاة في الحلم كذلك إلى إكمال عمل أو إتمام أمر، و إلى الصحة و العافية و السلامة من العلل و الأسقام و الأمراض و قضاء الحوائج و تحقيق أمنية أو غاية طال انتظارها بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية الصلاة بحالات مختلفة في المنام

  • الصلاة الكاملة في المنام
    ترمز رؤية الصلاة الكاملة في الحلم إلى حل المشاكل و فضّ الخلافات و زوال الهموم و الغموم و المتاعب، و ترمز أيضاً إلى السير في طريق الصواب و الهداية و الحق و التقرب من الله عز وجل و السير في الطريق الصحيح، و سوف يفتح الله له باباً واسعاً يدخل فيه الرزق و الخير و التنعم بها.
  • الصلاة الكاملة في المسجد في المنام
    تشير رؤية الصلاة الكاملة في المسجد إلى قناعة الحالم و رضاه عن الحياة التي يعيشها، و إلى تنعمه بالراحة النفسيةو الضمير الحي و نجاحه و توفيقه في كل ما يقوم به من أعمال، و إلى الزيادة في المال و الرزق المبارك فيه بإذن الله تعالى.
  • الصلاة الناقصة في المنام
    تدل رؤية الصلاة الناقصة في الحلم على تكاسل و تقاعس الحالم عن أداء مهامهه في العمل و تأخره بإنجازها، و تدل الرؤية أيضاً على أنه يترك العبادات المفروضة عليه، و حاجته الشديدة لتغيير بعض الأمور و دفعها نحو الأفضل، و غالباً ما يكون الحالم مشوّش الفكر و مشغول البال، و قد تتعطل بعض أعماله أو مشاريعه، و تدل الرؤية كذلك على حيض المرأة.
  • الصلاة باتجاه القِبلة في المنام
    ترمز رؤية الصلاة باتجاه القِبلة في الحلم إلى سير الحالم في المسار الصحيح و النهج السليم و اتباعه الصراط المستقيم و الدين القويم، كما أنها ترمز إلى التوجه نحو الهدف المراد تحقيقه.
  • الصلاة بغير اتجاه القِبلة أو القبلة الخطأ في المنام
    تشير رؤية الصلاة بغير اتجاه القِبلة أو التوجه الخاطئ للقبلة في الحلم إلى تمرّد الحالم و ارتكابه الكثير من الذنوب و المعاصي و الآثام و خروجه عن العادات و التقاليد و الأعراف الإجتماعية المتبعة في مجتمعه، و هذه الرؤية إشارة إلى انتشار الفتن و زيادة البدع. و رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية تشير إلى نية الحالم في السفر لأداء مناسك الحج أو العمرة.
  • تفسير حلم الصلاة الخطأ
    رؤية الصلاة الخطأ في المنام فهي تدل على ابتعاد الحالم دينه و عن كل ما يرضي الله تعالى. كما أن لهذه الرؤية دلالة على وقوع الحالم في الخطايا أو المحظورات أو الشبهات لا قدر الله.
  • تفسير حلم الصلاة و قراءة القرآن
    إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصلي و يرتل القرآن الكريم ترتيلاً بصلاته فإن الرؤية ترمز إلى أنه يريد أن يصلح علاقته بالله عز وجل من خلال الطاعات و العبادات و التوبة النصوحة له.
  • تفسير حلم الصلاة و قراءة الفاتحة
    تشير رؤية الحالم في منامه بأنه يقوم بالصلاة و يتلو سورة الفاتحة أثناء الصلاة إلى أن الحالم عازم على نيل رضا الله و التقرب منه و إعلان التوبة له بعد طي صفحة الماضي.
  • تفسير حلم الصلاة و السجود لغير الله
    إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصلي و يسجد لغير الله سبحانه فإن الرؤية تدل على أن الحالم موجود في بلد أو دولة أخرى غير بلاده الأصلية، و تدل أيضاً على وجود مشكلة أو وقوعه في مأزق أو مصيبة و سوف يواجهها و يتمكن من حلها و الخروج منها في القريب العاجل.
  • تفسير حلم الصلاة و الدعاء
    ترمز الصلاة و الدعاء لله عز وجل في المنام إلى أن الحالم يشعر بالظلم و الجور، و هو يعاني من بعض المتاعب التي خيّمت على حياته، و قد جاءت هذه الرؤية لتبشره بأن الخلاص من هذه المشاكل و المتاعب و الهموم أصبح قريباً جداً منه. و ترمز الرؤية أيضاً إلى قدوم الخير و غرقه فيه، و إلى طاعته و عبادته والتزامه بهما.
  • تفسير حلم الصلاة و البكاء
    تشير رؤية الصلاة و البكاء أثناء الصلاة في المنام إلى التذلل و الخشوع الله تعالى و حبه و تعلقه الشديد به و رغبة الحالم بنيل حب الله ورضاه عنه عن طريق العبادة و الطاعة، ويشير الحلم إلى الفرج القريب.
  • تفسير حلم الصلاة وراء الإمام
    في حال رأى الحالم بأنه يقوم بفريضة الصلاة و كان الإمام يصلي إلى جانبه فإن الرؤية تدل على أنه سينال شرف و رفعة و عزة و جاهاً في القريب العاجل و سوف يرتقي بحياته إلى حال أعلى و شأن أفضل. أما إذا أدى الحالم فريضة الصلاة وراء الإمام في المنزل فإن الرؤية تدل على تلبية رغبة أو أمنية له أو قضاء حاجة ملحة. فإذا رأى الشاب الأعزب في منامه بأنه هو الإمام في الصلاة و يَلبس ثياباً بيضاء اللون فإن الرؤية تدل على زواجه من امرأة ذات حسب و نسب.
  • تفسير حلم الصلاة بدون غطاء
    ترمز رؤية الصلاة بدون غطاء في المنام إلى الأعمال الناقصة و المشاريع غير الكاملة، و إلى عدم الإكثراث بأمر أو إهمال موضوع مهم و عدم ملاحقته و إنهائه.
  • تفسير حلم الصلاة بصعوبة
    تشير رؤية الصلاة بصعوبة في المنام إلى الضغوط النفسية الكثيرة التي يتعرض إليها الحالم، و إلى الصعوبة البالغة في الحصول على الرزق و المال، و إلى صعوبة الحياة و العيش فيها.
    كما تشير الرؤية أيضاً إلى النقص الكامن في المهارات و الإمكانيات والمقدرات من أجل متابعة و ملاحقة الأعمال و الأشغال و قلة الثقة بالنفس رغم السعي الحثيث لإنهائها و إكمالها.
  • الصلاة على جنْب في المنام
    تدل رؤية الصلاة على جنْب في الحلم على تعرض الحالم لوعكة أو إنتكاسة صحية، أو إصابته بضرر أو سوء أو مكروه، أو أنه قد يتعرض لحادث عَرَضي.
  • تفسير حلم الصلاة جلوساً
    إذا رأى الحالم في منامه بأنه يؤدي فريضة الصلاة و هو جالس دون سبب أو عذر فإن الرؤية ترمز إلى أن عمله لم يقبل منه، فإن رأى نفسه يصلي و هو جالس في المنام بعذر كأن يكون مريضاً أو ألمّ به وجع و ألم فالرؤية ترمز إلى تقبّل أعماله و صلاح دينه.
  • الصلاة جلوساً بدون عذر في المنام
    عندما يصلي الحالم في المنام و هو يجلس دون مبرر أو عذر فإن الرؤية تشير إلى تقاعسه و تكاسله و اهماله لبعض الأعمال و استهتاره لبعض الأمور و المواضيع المهمة. و تشير الرؤية كذلك إلى ارتكابه إثم أو خطأ سيلاحقه و يندم عليه فيما بعد، و إلى الشلل و العجز و قلة الحيلة و الإصابة بالمرض. 
  • الصلاة ركوباً في المنام
    رؤية الصلاة ركوباً في الحلم فتدل على حالة التوتر و القلق و الخوف و عدم الشعور بالأمان و الطمأنينة و الاستقرار في الحياة.
  • الصلاة وراء الإمام ركوباً في المنام
    عن رؤية الصلاة وراء الإمام ركوباً في الحلم فترمز إلى الظفر و النصر و الفوز على الأعداء و الخصوم، و إلى تحقيق الغايات و المنى.
اقرأ ايضا  المعنى الصحيح لرؤية العض في المنام - تفسير حلم العض

تفسير الصلوات الخمس في المنام

  1. تفسير صلاة الفجر في المنام
    ترمز رؤية صلاة الفجر في الحلم إلى زرع الأمل و بثّ التفاؤل في حياة الحالم و إلى الوفاء بالعهود و الوعود. و ترمز كذلك إلى انتقال الحالم إلى مرحلة جديدة للبدء من جديد و طي صفحة الماضي و نسيانها و التقرب من الله عز وجل بالأعمال الصالحة و الإنسانية النافعة، و البدء بأعمال و نشاطات جديدة تدر الربح و المكاسب المالية الجيدة.
  2. تفسير صلاة الظهر في المنام
    تشير رؤية صلاة الظهر في الحلم إلى العمل بالمثل القائل ” خير الأمور أوسطها ” و الإعتدال فيها. و تشير كذلك إلى نيل المنى و الغايات المراد تحقيقها بسرعة فائقة و غير متوقعة.
  3. تفسير صلاة العصر في المنام
    تدل رؤية صلاة العصر في الحلم على التقدم السريع و اجتياز فترة من الركود و الذهاب نحو تحقيق الأهداف بنجاح و عدم النظر إلى الخلف.
  4. تفسير صلاة المغرب في المنام
    ترمز رؤية صلاة المغرب في الحلم إلى تحمُّل المسؤوليات و أداء الواجبات و التقيد بالإلتزامات، و إكمال الأعمال و إتمام المهام على أحسن صورة، و الإدارة المالية الجيدة في المنزل و التخطيط و التدبير و التنظيم اللافت لشؤونه سواءً ضمن العائلة أو في العمل.
  5. تفسير صلاة العشاء في المنام
    تشير رؤية صلاة العشاء في الحلم إلى إدارة مشروع ناجح و إنجاز عمل كبير و الإنتباه إلى شؤون العائلة و مراعاة احتياجاتها، و ترمز رؤية صلاة العشاء في المنام إلى السفر لخارج البلاد أو التكتّم على عمل أو مشروع خشية الحسد و الغيرة.

تفسير رؤية الصلاة بأنواعها في المنام

تفسير حلم الصلاة المسيحية

تشير رؤية الصلاة المسيحية في المنام إلى وجود الكثيرين من حول الحالم الذين يتربصون به و يكيدون المكائد له و يحيكون المؤامرات ضده.
فإذا رأى الحالم في الحلم نفسه و هو يصلي الصلاة المسيحية و الآخرين يرددونها من ورائه فإن الرؤية تنبه الحالم من احتمال وجود بعض الأخطار التي ستلف حوله.

اقرأ ايضا  تفسير اللون الأخضر في المنام - معنى اللون الأخضر بجميع تدرجاته في الحلم

صلاة السُّنّة (النافلة أو التطوع) في المنام

تدل رؤية صلاة السنة في الحلم إلى الطمأنينة و الراحة النفسية و النوايا الحسنة و التقرّب من الله عز وجل، و تشير كذلك إلى الزيادة في الخير و المال و الرزق و البركة، و إلى أخذ جرعة إضافية من العلم و التزوّد بالمعرفة، و إن كان الحالم مريضاً و قد رأى في منامه صلاة السنة فسوف يتماثل للشفاء بإذن الله تعالى.

صلاة الجمعة في المنام

ترمز رؤية صلاة الجمعة في الحلم إلى المكاسب المالية و الربح و الخير و الرزق و طرح البركة فيهم، و ترمز كذلك إلى اليسر بعد العسر، و إلى الفرج بعد الضيق و الشدة، و إلى الراحة بعد التعب و الكد.
فإن فاتت الحالم صلاة الجمعة ولم يصلِّها في المنام فسوف يخسر مالاً و تصعب عليه تحقيق أمنية.

صلاة الجماعة في المنام

تشير رؤية صلاة الجماعة في الحلم إلى العلاقات الأسرية المترابطة و المتعاونة و المتفهمة، و إلى العمل المُتقَن و الإدارة الجيدة لشؤون المنزل و العائلة، و القدرة الكافية على التخطيط الجيد لشؤون حياة الحالم الخاصة، و تشير الرؤية أيضاً إلى وجود بعض الأشخاص المؤيدين و الداعمين للحالم في الأوقات العصيبة و عند المحن و الشدائد.

صلاة قيام الليل في المنام

تدل رؤية صلاة قيام الليل في الحلم على التكتّم و الستر و عدم البوح خاصة عند القيام بالأعمال الإنسانية و الخيرية لتبقَ سراً لا جهراً، و هذه الرؤية دلالة على استجابة الله سبحانه لدعوات الحالم، و الله أعلم.

صلاة التراويح في المنام

ترمز رؤية صلاة التراويح في الحلم إلى نهاية الحزن و زوال الهم و الغم و إيجاد حلول مناسبة للمشاكل و الخروج من المآزق و تخطي المصاعب، و سوف يشعر الحالم بانشراح كبير في صدره.

صلاة الاستخارة في المنام

تشير رؤية صلاة الإستخارة في الحلم إلى وقوع الحالم في الحيرة و التردد و القلق و الصعوبة باتخاذ قرار، و قد يلجأ الحالم إلى طلب العون و المساعدة و الرشد و النصح من أصحاب العقول النيرة.

صلاة الحاجة في المنام

ترمز رؤية صلاة الحاجة في الحلم إلى فتح أبواب الفرج بعد الضيق و الحزن و الشدة، و أبواب اليسر بعد العسر و الكرب، و إلى تعويض الحالم ما فاته من فرح في المرحلة السابقة.

صلاة الاستسقاء في المنام

تشير رؤية صلاة الإستسقاء في الحلم إلى انتقال الحالم من مرحلة تسلل إليها  الضيق و العسر و النكد و الشدة و الكرب و الخوف و القلق إلى مرحلة مليئة بالإنفراجات الكثيرة و الراحة و الهدوء و السكينة و الأمن و الأمان.

صلاة الخوف في المنام

تدل رؤية صلاة الخوف في الحلم على شعور الحالم بالأمن و الأمان و الاستقرار و السلام الداخلي، و قد تكون الرؤية دلالة على عودة أو الاجتماع بغائب أو مسافر، و تدل على المحبة و الإلفة و المودة.

صلاة الخسوف و الكسوف في المنام

ترمز رؤية صلاة الخسوف و الكسوف في الحلم إلى اعتراض الحالم لمشكلة معينة مع رب الأسرة أو مع ولي الأمر في المنزل، أو أن المشكلة قائمة بين الحالم و مديره في العمل أو المسؤول عنه.

صلاة الاستغفار و التسبيح في المنام

تشير رؤية صلاة الإستغفار و التسبيح في الحلم إلى الثراء و الغنى و المال و الخير و الرزق و البركة. في حال كان الحالم مريضاً أو ضاقت به سبل الحياة و رأى هذه الرؤية فسوف يتماثل للشفاء و تفرج أحواله و تتيسر أموره، و تشير الرؤية أيضاً إلى حدوث الحمل بعد انتظار طويل.

صلاة الجنازة في المنام

تدل رؤية صلاة الجنازة في الحلم على اعتلاء الحالم لمنصب رفيع و تمكنه من تحقيق أمنية، و سوف يشعر بتحسن واضح في حالته النفسية و المادية و الصحية و المعيشية، و ربما دلت الرؤية على زواج الشاب العازب.

صلاة الجنازة في المسجد في المنام

ترمز رؤية صلاة الجنازة في المسجد في المنام إلى انتشار المحبة و المودة و الإلفة، و إلى الخير و الرزق و المنافع الكثيرة التي ستفيض على الحالم، و سوف تفتح له أبواب الفرج و اليسر بعد الضيق و التعسر في معاملاته، و ترمز كذلك إلى إنهاء عمل أو مشروع أو إتمام عملية أو صفقة مربحة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السقوط - وماهي الرموز الإيجابية والسلبية لرؤية السقوط في المنام

صلاة الجنازة على الحالم في المنام

تشير رؤية صلاة الجنازة على الحالم في منامه إلى مروره بمرحلة من الضيق و الشدة و الكرب و العسر و الهموم و الغموم و المشاكل و النكد.

تفسير حلم صلاة الجنازة لشخص حي

تدل رؤية صلاة الجنازة على شخص حي في المنام على كثرة الهموم و الغموم و الأحزان و المشاكل و المتاعب، و تدل كذلك على وجود المطبات و العراقيل التي تعيق النجاح و تنمع من التقدم إلى الأمام، و تدل كذلك على دبّ الخلافات أو البعد و الفراق.

صلاة الجنازة لشخص ميت في الواقع

ترمز رؤية صلاة الجنازة لشخص ميت في الواقع في منام الحالم إلى بشائر السعد و الخير و الظفر و النصر على الأعداء و الخصوم، و إلى اليسر و الفرج و المسرات و السعادة التي تغمر حياته، و قد ترمز الرؤية أيضاً إلى حدوث الحمل.

صلاة عيد الفطر في المنام

تشير رؤية صلاة عيد الفطر في الحلم إلى المحبة و المودة و لمّ الشمل و الصلح و الوفاق و كثرة الأفراح و المناسبات السعيدة و الإحتفالات، كما تشير أيضاً إلى تسديد الديون و الذمم المالية المرتبة على الحالم، و شفائه في حال كان مريضاً، و إلى الفرج و اليسر بعد الضيق و العسر.

صلاة عيد الأضحى في المنام

تدل رؤية صلاة عيد الأضحى في الحلم على النصر و الظفر و نوال المنى و المراد بعد جهد و تعب و مشقة و صبر. و تدل الرؤية كذلك على التمتع بالصحة و العافية، و تبشر الحالم بالشفاء في حال كان يشتكي من مرض أو علة. و هذه الرؤية دلالة على قرب مناسبة مُفرحة منتظَرة منذ زمن. و قد رأى بعض المفسرين بأنها رؤية لتذكير و تنبيه الحالم ليفي بوعده أو نذره.

تفسير رؤية الصلاة في أماكن مختلفة في المنام

تفسير حلم الصلاة في المسجد

من رأى في منامه بأنَّه يصلي الصلاة المعتادة في المسجد فإن الرؤية ترمز إلى إلى أنه شخص يسعى للتقرب من الله عز وجل و يراعي حقَّ الله عليه عن طريق أداء العبادات و الطاعات المفروضة عليه.
من رأى نفسه في المنام و هو يصلي في المسجد على غير القبلة و كانت عورته ظاهرة فإنَّ الرؤية ترمز إلى فساد صلاته و حبه للدنيا و اتباع شهواتها، و سوف يخسر مالاً كثيراً، و يتعرض لخسارة في تجارته إن كان تاجراً، و ربما كان يتعامل بالمال الحرام أو بالربا و الفائدة.

تفسير حلم الصلاة في المسجد جماعة

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصلي جماعة في المسجد فإن الرؤية تشير إلى الخير الكثير و الرزق الوفير القادم في الطريق للحالم بإذن الله تعالى و الذي سيفك به حاجته.
في حال رأى الحالم في المنام نفسه يصلي جماعة في المسجد و نسي أن يسبح الله، فإن الرؤية تشير إلى أنه يعاني من عدة مشاكل واقعة فوق رأسه، و قد تسبب له الهم و الغم.

تفسير حلم الصلاة في البيت

تدل رؤية الصلاة داخل المنزل على بشائر الخير التي ستهل على الحالم قريباً، و سوف يكون دعاؤه مستجاباً بحول الله.
إذا كان يصلي صلاة الفجر فسوف يتمكن من تحقيق أمنية طال انتظارها.
إن صلى صلاة الظهر فتدل الرؤية على إكمال عمل أو إنجاز أمر مهم بعد انتظار طويل.
إن صلى صلاة العصر فالرؤية توحي بمرور الحالم بأوقات عصيبة و أيام شديدة لكنها إلى زوال في القريب العاجل.
أداء صلاة المغرب في المنزل تدل على قضاء الحاجة.
أما صلاة العشاء في المنزل في الحلم فتحتمل دلالات كثيرة حيث يجد الحالم البركة و الرزق، و تشير إلى الستر و الأسرار و الأعمال المخفية.

تفسير حلم الصلاة في المسجد الحرام

إذا رأى الحالم نفسه واقفاً داخل المسجد الحرام متجهاً نحو القِبلة يصلي فإن الرؤية تبشره بأن شأنه سوف يعلو و يرفرف عالياً في مجتمعه و قد يتبوأ منصباً هاماً. و ترمز الرؤية إلى أن الحالم سيصيب ربحاً مالياً كبيراً في حال كان يعمل بالتجارة أو أنه يقوم بتنفيذ مشاريع و أعمال كبيرة.

تفسير حلم الصلاة في المسجد الأقصى

من رأى نفسه في المنام بأنه دخل بيت المقدس ( المسجد الأقصى) و شرع لإقامة الصلاة فيه فإن الرؤية تشير إلى أنه سيقع على تركة أو ميراث، أو أنه يحصل على عمل جيد يكسب منه المال و الرزق الحلال لفترة طويلة، فإن رأى نفسه واقفاً أو جالساً على المُصلى فسوف يرزقه الله تعالى بالحج أو العمرة لأداء مناسكها.
إذا لم يتوجه الحالم إلى القبلة و صلى في المسجد الأقصى فإن الرؤية تدل على أنه سيحج إلى بيت الله الحرام، فإن توضأ من ماء بيت المقدس فسوف يصيبه شيئاً في رزقه و ماله.

تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي

إذا رأى الحالم في منامه بأنه واقف داخل الحرم المكي متجهاً نحو القِبلة من أجل الصلاة، فإن الرؤية ترمز إلى أنه سيصبح من الأشخاص الذين لهم شأن كبير في المجتمع، و ينال عزاً و جاهاً و مركزاً كبيراً و قد يتنصّب منصباً عالياً جداً، و سوف يصيب ربحاً و مالاً و رزقاً كثيراً.

اقرأ ايضا  تفسير الامتحان و الاختبار في المنام - وهل يرمز الامتحان في المنام إلى الفشل

تفسير الصلاة على عشب في المنام

هنيئاً لكل من رأى هذه الرؤية، حيث تشير رؤية الصلاة على العشب أو الحشيش في المنام إلى أن عين الله ترعاه و تحرسه و تعتني به و توفقه في كل ما يقوم به، و تشير إلى أنه سيقوم بتسديد جميع الديون و الإلتزامات المالية المرتبة عليه و الباقية في ذمته، و إلى قضاء حاجاته بحول الله، و هي رؤية تشير إلى التوبة و السير في طريق الصواب و الحق و الهداية.

الصلاة في مكان متّسخ في المنام

تدل رؤية الصلاة في أماكن متسخة و قذرة في الحلم على الشدة و الضيق و الكرب و العوز و الحاجة و الفقر، و على الأفعال و الأعمال السيئة التي يقوم بها الحالم، و تدل أيضاً على إشعال فتيل الفتنة و الإضطرابات و اتخاذ القرارات الخاطئة و غير السليمة، و على الحيرة و الإرتباك و الضياع في بيئة ممتلئة بالأشخاص السيئين و المنافقين.

تفسير حلم الصلاة في الصف الأول

ترمز رؤية الصلاة في الصف الأول في المنام إلى المرتبة العالية و المنصب الرفيع، كما ترمز إلى النجاح و إحراز التقدّم و التفوّق سواءً في الدراسة أو العمل.

تفسير حلم الصلاة في الحمّام

رؤية الصلاة في الحمّام النظيف في المنام فهي تشير إلى قضاء حاجة كان الحالم قد طلبها من الله عز وجل.
فإن كان الحمّام مُتّسخاً فالرؤية تشير إلى وقوعه في النكد و الضيق و الحزن و الهم و الغم.

تفسير حلم الصلاة في المرحاض

تعتبر هذه الرؤية من الرؤى المكروهة جداً، فإذا رأى الرجل في منامه بأنه يقوم بتأدية فريضة الصلاة في المرحاض أو التواليت فإن الرؤية تدل على أن الحالم سوف يقوم بإرتكاب ذنب أو معصية بشعة جداً كونها تغضب الله عز وجل، و قد تكون هذه الرؤية رسالة تحذير و تنييه له في المستقبل.
في حال كان الحالم يصلي في المرحاض أو التواليت و لم يتم صلاته فالرؤية تدل على أنه يقوم بأعمال سيئة و يرتكب الكثير من الذنوب.

تفسير حلم الصلاة في مكان نجس

ترمز رؤية الصلاة في أماكن نجسة في المنام إلى ارتكاب الحالم للأخطاء و الذنوب و المعاصي، و ترمز الرؤية أيضاً إلى العسر و الكرب و الضيق و الشدة، و إلى اتخاذ القرارات الخاطئة و غير السليمة.

تفسير رؤية الإمام في المنام

تفسير رؤية الإمام في المنام

ترمز رؤية إمام المسجد في الحلم  على مختلف أوضاعه الإجتماعية إلى الخير و المنصب العالي و المكانة الرفيعة التي يحصل عليها الحالم في الفترة القادمة، و ترمز إلى أن الحالم على خلق حسن و سمعة طيبة و هو يعمل كل ما بوسعه ليتقرب من الله عز وجل.

في حال كان صاحب الرجل إمام المسجد في المنام فإن الرؤية ترمز إلى كل الخير و سوف يصيب مالاً و رزقاً وفيراً، و ترمز أيضاً إلى الحياة الكريمة التي سيعيشها الحالم،  و سوف يلتقي برجل صالح ينصحه و يرشده للحق بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية الحالم و هو إمام في المنام

إذا رأى الحالم في منامه بأنه إمام المسجد و يؤمّ بالمصلين و كانت الصلاة كاملة فإن الرؤية تشير إلى تولّيه مركزاً مرموقاً و منصباً رفيعاً، و هو شخص يحسن إلى الفقراء و المحتاجين و المساكين، و له تقدير و احترام من قبل الناس و يحظى بشأن عظيم من قِبلهم.

أما إذا كانت الصلاة ناقصة في المنام فإن الرؤية تشير إلى انتشار الفقر و الجور و الظلم و الفساد و السرقة.

أما إذا صلّى الحالم قياماً فإن الرؤية تشير إلى أن ضميره صاحٍ و يقظ خاصة في العمل فلا يقوم عن عمله حتى يتقنه.

إذا صلّى الحالم بالناس جلوساً فإن الرؤية تشير إلى أنه شخص متقاعس و متكاسل عن أداء واجباته و التزاماته و مقصر في أداء عمله.

في حال أخطأ الحالم بالقراءة فإن الرؤية تشير إلى عدم كفاءته في أي عمل و نقص شديد في الثقة بالنفس.

في حال كانت صلاة الناس وراءه جلوساً فالرؤية تشير إلى تعامله مع أشخاص كسالى أو مرضى أو قليلي الحيلة.

أما صلاة الناس وراءه وقوفاً فهي تشير إلى إقامة العدل و إحقاق الحق و المساواة و الاحترام بين الناس، و إلى النجاح و حياة الرخاء و الرفاهية.

تفسير رؤية الحالم و هو إمام للنساء في المنام

تدل رؤية الحالم و هو إمام للنساء في الحلم على أنه يتعامل في حياته مع أشخاص ضعفاء، و تدل أيضاً على أنه يعطف و يحنو على الناس الفقراء و المحتاجين و يقوم بتلبية ما استطاع من احتياجاتهم.

تفسير  رؤية الحالم و هو إمام للنساء والرجال في المنام :

في حال رأى الحالم في منامه بأنه يؤمّ بالناس رجالاً و نساءً فإن الرؤية ترمز إلى أنه يقيم العدل و يحق الحق و يحترم و يقدر النالس، و يعمل جاهداً لإزالة العداوة و الخصومة بينهم و يسعى إلى لمِّ شمل المتخاصمين. و ترمز الرؤية أيضاً إلى أن الحالم قادر على تحمّل المسؤوليات التي تخصّ الفقير و الغني، الضعيف و القوي.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية فيروس الكورونا في المنام - وماهي دلالات ورموز حلم كورونا

تفسير رؤية المرأة إمام للرجال في المنام

تشير رؤية المرأة إمام للرجال في الصلاة في الحلم إلى تغيير حاصل في موازين الحياة و حصول انقلاب و تغييرات طارئة و مفاجئة على كافة الأصعدة و سير الأمور عكس السير الصحيح أو المتوقع. و قد تكون الرؤية إشارة إلى انجرار الحالم وراء مشاعره و عواطفه و رغباته، أو اتخاذه قرارات ناجمة عن مجموعة من الانفعالات التي تجعله لا يدرك تماماً لما يفعله من أمور صحيحة أو خاطئة.

تفسير حلم الصلاة للعزباء

تفسير رؤية الصلاة للعزباء في المنام

تعتبر رؤية الصلاة في منام الفتاة العزباء من الرؤى المحمودة و المستحبة، حيث ترمز رؤية الصلاة في منامها إلى صلاح الأحوال في دينها و دنياها، و زوال همها و غمها و تخلصها من المشاكل و المتاعب، و ترمز أيضاً إلى اليسر بعد العسر و الكرب، و إلى الفرج القريب بعد الضيق و الشدة، و أحياناً ترمز هذه الرؤية إلى زواجها من شخص صالح يتقي الله يرعايا و يهتم بشؤونها.

في حال رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تؤدي صلاة الإستخارة فإن الرؤية تشير إلى الخير و المال الرزق الوفير المبارك من عند الله تعالى، و إلى تغيير مسار حياتها نحو الأفضل.

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تؤدي الصلاة الفريضة وسط رهط من النساء و الرجال فإن الرؤية دلالة على اقتراب حفل زفافها و سوف يشهد الجميع هذا الحفل.

تفسير حلم الصلاة و الدعاء للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تدعو الله أثناء صلاتها فإن الرؤية تحمل لها الكثير من الخير، فقد يكون هذا الخير هو زواجها في القريب العاجل، و سوف تكون حياتها مليئة بالحب و السعادة، و تشير الرؤية كذلك إلى تسهيل أمورها و انفراج همومها.

تفسير حلم الصلاة للعزباء في البيت

عندما ترى الفتاة العزباء في المنام بأنها تقيم الصلاة داخل المنزل فإن الرؤية تدل على أن الله عز وجل سوف يفرج همها و يزيل أحزانها، و الرؤية دلالة واضحة على الخير و الرزق و المال المبارك فيه.

تفسير حلم الصلاة للعزباء في المسجد

أما إذا أقامت الفتاة العزباء الصلاة في المسجد في منامها فإن الرؤية ترمز إلى خطوبتها و زواجها خلال الفترة القادمة القريبة بإذن الله تعالى، بالإضافة إلى استجابة الدعاء و تحقيق الأهداف والله أعلم.

تفسير حلم الصلاة مع رجل للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها اقامت الصلاة مع رجل  فإن الرؤية تبشرها بأن دعواتها مستجابة بإذن الله تعالى و هي من الرؤى المستحبة و الجيدة و قد تشير إلى زواجها منه، أو علاقة جيدة بينهما. و تدعوها الرؤية إلى إعادة التفكير في عدة أمور  قبل أن تتخذ قراراً لها.

تفسير حلم الصلاة لغير القبلة للعزباء

في حال أقامت الفتاة العزباء الصلاة و اتجهت إلى غير جهة القِبلة في المنام فتشير الرؤية إلى الحيرة من أمرها حيث يصعب عليها اتخاذ قرار حاسم أو الوصول إلى قرار صائب و وقوعها في الريبة و الشك في بعض الأمور.

تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي للعزباء

و إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تصلي في الحرم المكي فإن الرؤية تدل على أنها ستذهب إلى الحرم المكي لأداء مناسك الحج برفقة زوجها بعد زواجها القريب، و سيكون زوجاً صالحاً يحترمها و يقدرها.

تفسير حلم صلاة الفجر للعزباء

أما عن رؤية الفتاة العزباء إقامتها لصلاة الفجر في منامها فإن الرؤية ترمز إلى أن بشائر الخير ستهل عليها قريباً و أولى طلائع هذه البشائر هي إعلان خطوبتها أو زواجها من شخص مناسب لها تحبه و تتمناه زوجاً لها، و سوف تنجح و تتفوق في دراستها، أو تحقق تقدماً في عملها و تتمكن من تحقيق جميع ما تصبو إليه من طموحات و غايات.

و عندما ترى العزباء في المنام بأنها تقيم صلاة الفجر و تكملها فإن الرؤية تدل على أن دعاءها مستجاب بإذنه تعالى بعد صبر و طول انتظار.

تفسير حلم صلاة الظهر للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تقيم صلاة الظهر فإن الرؤية ترمز إلى الخطوبة أو الزواج القريب، و سوف تتزوج من شخص صالح يرعى شؤونها و يخشى الله فيها. فإذا رأت الفتاة العزباء في المنام بأنها تسجد في صلاة الظهر و قاطعها أحدهم فإن الرؤية ترمز إلى زواجها من شخص غير صالح، أو عدم إتمام عمل ما.

تفسير حلم صلاة العصر للعزباء

تشير رؤية صلاة العصر في منام الفتاة العزباء إلى اقتراب موعد زواجها، فإن أدركت صلاة العصر و أقامتها في الحلم فالرؤية تشير إلى أن زواجها بات قريباً جداً و قاب قوسين أو أدنى، و أن زوجها شخص مؤمن و تقي.

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها أقامت صلاة العصر مع أهلها داخل المنزل فإن الرؤية إشارة إلى الخير الكثير و الرزق الوفير الذي سيصيبها في القريب العاجل.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الشمس في المنام - ودلالات شروق وغروب وانفجار وكسوف الشمس في الحلم

تفسير حلم صلاة المغرب للعزباء

تعبر رؤية الصلاة في منام الفتاة العزباء عن السلام في داخلها و عن السكينة التي تغمر قلبها و حياتها و شعورها بالسعادة و السرور و الأمان و الطمأنينة. فإن هي صلت وقت المغرب في منامها فإن الرؤية تبشرها بتحقيق ما تتمنى و الوصول إلى الغاية و المراد، و هي فتاة مهتمة بأمور دينها. قد تكون الرؤية بشرى لها بالزواج أو الإرتباط بشخص جيد الخلق و الأخلاق.

تفسير حلم صلاة العشاء للعزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقيم صلاة العشاء فإن الرؤية تشير إلى أعمالها الصالحة و الجيدة إضافة إلى الأعمال الإنسانية التي تُرضي بها رب العالمين.

تفسير حلم سجادة الصلاة للعزباء

في حال رأت الفتاة العزباء في المنام سجادة الصلاة فإن الرؤية تدل على النجاح و التفوق في الدراسة أو العمل، و سوف ترزق بزرق من باب واسع، والحلم إشارة إلى الفرج القريب و تحقيق الأماني والله أعلم.

تفسير رؤية الصلاة في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الصلاة للمتزوجة

رؤية الصلاة في منام المرأة المتزوجة خاصة إذا كان الإتجاه نحو القبلة ترمز إلى الخير و الرزق و المال الذي يأتيها و تنتفع منه هي و زوجها و أولادها، و تشير الرؤية إلى السير في الطريق الصحيح.

تفسير حلم الصلاة في المسجد للمتزوجة

تشير رؤية الصلاة في المسجد أو الجامع في منام المرأة المتزوجة إلى أن بشائر الخير ستهل عليها و سوف ترزق بزرق واسع تغدق به على زوجها و أولادها، و قد يتبوأ زوجها منصباً عالياً أو مركزاً مرموقاً.

في حال رأت المرأة المتزوجة نفسها بأنها تذهب إلى المسجد و تتوضأ و تصلي فالرؤية تشير إلى مغفرة الذنوب و المعاصي المرتكبة، و إلى صلاح أحوالها في الدين و الدنيا، و إلى تقربها من الله عز وجل و التزامها الكامل بالعبادات و الطاعات و طلب التوبة النصوحة منه.

تفسير حلم الوضوء و الصلاة للمتزوجة

تدل رؤية الوضوء و الصلاة في منام المرأة المتزوجة على استعدادها الكبير و الدائم لنيل رضا زوجها و تهيئة الأجواء المناسبة لراحته و سعادته، و تدل الرؤية كذلك على رغبتها الكبيرة في الحمل و إنجاب مولود ذكر والله أعلم.

تفسير حلم صلاة الفجر للمتزوجة

رؤية صلاة الفجر و التسليم في منام المرأة المتزوجة ترمز إلى نهاية الأحزان و الآلام و الأوجاع و المتاعب و التخلص من الهموم و الغموم التي أرهقتها لفترة من الزمن.

أما عن رؤية صلاة الفجر بالملابس البيضاء في منام المرأة المتزوجة فتشير إلى أنها ستقوم بأداء مناسك الحج أو العمرة أو في وقت بات قريباً.

و رؤية صلاة الفجر داخل المنزل في منام المرأة المتزوجة فهي دلالة على أن منزلها منزل مبارك فيه، و سوف تتنعم بالخير و ترزق برزق وفير هي و زوجها و أولادها.

في حال كانت رؤية المتزوجة هي ترك صلاة الفجر في الحلم فالرؤية إشارة إلى أنها غير مبالية أو مهتمة بأداء فروضها الدينية و ما عليها سوى طلب التوبة من الله عز وجل.

تفسير حلم صلاة الظهر للمتزوجة

في حال كانت رؤية المرأة المتزوجة في منامها هي صلاة الظهر فإن الرؤية تشير إلى أنها امرأة محافظة على زوجها و أولادها و منزلها و سوف يأتيها الرزق و الخير، و هذه الرؤية إشارة إلى قرب حملها، و إلى الإحساس بالأمن و الأمان و الاستقرار مع عائلتها.

تفسير حلم صلاة العصر للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنها تصلي صلاة العصر و كان زوجها هو إمام لها في الصلاة فإن الرؤية تدل على حبها و احترامها و تقديرها الشديد له. و تدل الرؤية كذلك على السعة الكبيرة في الرزق و الخير، و على الفرح الشديد الذي تشعر به في كنف زوجها و أولادها.

تفسير حلم صلاة المغرب للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنها تصلي صلاة المغرب في وقتها و دون تأخير فسوف تحصل على الكثير من الأموال و الأرزاق و الخيرات خلال وقت قصير.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها يجمع أطفاله لأدائهم صلاة المغرب سوياً فإن الرؤية ترمز إلى الخير الكثير و الرزق الوفير الذي سيطالهم جميعاً في وقت قريب جداً.

تفسير حلم صلاة العشاء للمتزوجة

أما عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها بأنها تصلي صلاة العشاء فإن الرؤية تشير إلى تحسن أوضاعها و أحوالها كافة نحو الأفضل، و سوف ترزق برزق وفير و خير كثير. فإن رأت في المنام بأن أحد أولادها هو الإمام و هي تصلي معه فالرؤية تشير إلى أن هذا الابن سيكون صالحاً و باراً بوالديه.

تفسير حلم سجادة الصلاة للمتزوجة

و عن رؤية المرأة المتزوجة نفسها و هي تصلي على سجادة الصلاة فإن الرؤية تدل على مقدار الفرحة و السعادة التي تعيشها الحالمة في كنف زوجها و بين أولادها، و قد تنعم بحياة جميلة زوجية مستقرة و هانئة.

في حال أخذت المتزوجة سجادة الصلاة من زوجها فإن الرؤية دلالة على أن الرزق و الخير الذي سيطالها سوف يأتيها عن طريق زوجها.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السّجن بشكل صحيح - متى يرمز السجن في المنام إلى الفرج

و بشكل عام تدل رؤية سجادة الصلاة في منام المرأة المتزوجة على سيرها في طريق الرشد و الهداية، و على سعيها إلى التقرب من الله، و على الخير و السعادة و التحسن الملحوظ في أحوال الحالمة النفسية.

تفسير حلم ثوب الصلاة للمتزوجة

في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها ثوب الصلاة فإن الرؤية ترمز إلى رغبتها الشديدة في معرفة أمور دينها فيما يخص زواجها لنيل رضاه و جعله سعيداً و مرتاحاً في حياته معها، و ترمز أيضاً إلى قرب حملها.

تفسير رؤية الصلاة في المنام للمرأة الحامل

تفسير حلم الصلاة للمرأة الحامل

ترمز إقامة الصلاة في منام المرأة الحامل إلى إنجابها لمولود كامل و سليم و معافى و خالٍ من الأمراض و الأسقام و العلل بإذنه تعالى. في حال رأت الحامل في منامها بأن رجلاً يصلي في المسجد وسط جماعة من المصلين فإن الرؤية تحمل بشارة لهذا الرجل بأنه سوف يحصل على خير كثير و رزق وفير، أو أنه سيعتلي منصباً هاماً و مرموقاً.

تفسير حلم الصلاة في المسجد للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تصلي داخل المسجد فإن الرؤية تبشرها بأن فرج الله بات قريباً، و سوف تزول آلامها و أوجاعها و جميع المتاعب التي ترافقها بفترة الحمل.

في حال كانت رؤية المرأة الحامل أنها تصلي و تدعو الله داخل المسجد فسوف يستجاب دعاؤها بإذن الله تعالى، و سوف ترزق بجنس المولود الذي تطلبه من الله عز وجل سواءً كان ذكراً أم أنثى.

تفسير حلم الوضوء و الصلاة للمرأة الحامل

تشير رؤية الوضوء و الصلاة في منام المرأة الحامل إلى أن جميع أمور حملها ستكون سهلة، و سوف تضع مولودها دون مشاكل أو متاعب صحية تذكر، و سوف تسير أمورها بشكلها الطبيعي.

تفسير حلم صلاة الفجر للمرأة الحامل

تدل إقامة صلاة الفجر في منام المرأة الحامل على اقتراب موعد وضعها للمولود و الذي سيكون ميسراً من عند الله و تكون ولادتها طبيعية و سهلة.

أما عن رؤية سماع الحامل لصلاة الفجر في منامها خلال الشهور الأولى من الحمل فإن الرؤية تدل على أنها ستضع مولوداً أنثى.

إذا رأت المرأة الحامل أنها أقامت صلاة الفجر في المسجد في المنام فإن الرؤية تدل على أنها ستنجب طفلاً سيكون من الذرية الصالحة والمطيعة و البارة بها.

تفسير حلم صلاة الظهر للمرأة الحامل

إذا حلمت المرأة الحامل بإقامة صلاة الظهر و كانت قد سألت الله و أكثرت من الدعاء فإن الرؤية ترمز إلى وضعها لمولود ذكر، و إقامة صلاة الظهر فقط تبشرها بسهولة الحمل و فرج في أمور الولادة و الوضع.

تفسير حلم صلاة العصر للمرأة الحامل

أما رؤية المرأة الحامل في المنام بأنها تقيم صلاة العصر في المنزل فهي تشير إلى زوال المتاعب و حل المشاكل و وضع نهاية للهموم و الغموم و الأحزان.

إذا رأت الحامل نفسها بأنها تصلي العصر مع مجموعة من الناس في المنام فالرؤية تُشير إلى سماعها الأخبار الجيدة و السعيدة.

تفسير حلم صلاة المغرب للمرأة الحامل

في حال رأت المرأة الحامل في منامها أنها تريد أن تقيم صلاة المغرب و هي تهمّ بها و تريد أن تصليها و لكنها انشغلت في بعض الأمور الصغيرة أو الثانوية و لم تتمكن من أداء فريضتها، فإن الرؤية تدل على عدم دوامها أو انتظامها في الصلاة، و عليها أن تنتبه لهذا الأمر فربما تكون هذه الرؤية تذكير أو تنبيه لها للمحافظة على أوقات الصلاة.

تفسير حلم صلاة العشاء للمرأة الحامل

عندما ترى المرأة الحامل في منامها بأنها تصلي صلاة العشاء قبل موعد ولادتها فإن الرؤية تبشرها بأن المولود بخير و يتمتع بوافر الصحة و العافية، و سوف ترزق بالكثير من الأرزاق و تتنعم بالخيرات التي ستفيض عليها مع قدوم هذا المولود الجديد إلى العائلة.

تفسير حلم صلاة الوتر للمرأة الحامل

أما إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تقيم صلاة الوتر فإن الرؤية ترمز إلى أنها تعيش حياة مستقرة و هادئة تسودها المحبة و الوداد، و هي إشارة إلى أن المولود سيكون أنثى بإذنه تعالى.

تفسير حلم صلاة الجمعة للمرأة الحامل

و إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تقيم صلاة الجمعة فإن الرؤية تشير إلى أنها ستنجب طفلاً و يكون صالحاً و نافعاً لها و باراً بها و بعائلته خاصةً إن كانت الحامل تُصلي صلاة الجمعة بين حشد من النساء و تقوم بها ببطء و دون عجلة. و تشير رؤية صلاة الجمعة في منام المرأة الحامل أيضاً إلى استقرار وضعها الصحي و حياتها بشكل عام عقب الولادة في حال كانت حياتها غير مستقرة قبل الولادة.

تفسير حلم سجادة الصلاة للمرأة الحامل

تدل رؤية سجادة الصلاة في منام المرأة الحامل، أو قيام شخص بإعطائها سجادة الصلاة كهدية على تمتعها بالصحة و العافية هي و وليدها بعد الولادة.

تفسير حلم ثوب الصلاة للمرأة الحامل

ترمز رؤية ثوب الصلاة في منام المرأة الحامل إلى الصحة والعافية والسلامة و الخير والرزق الوفير ، و أن حملها سيتم بخير و سلام و سوف تنجب مولوداً جميلاً بإذن الله تعالى.

اقرأ ايضا  تفسير خياطة و حياكة أشياء و ملابس و فساتين و أحذية و أزرار و أعضاء الجسم في المنام

تفسير رؤية الصلاة في المنام للمطلّقة

تفسير حلم الصلاة للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها بأنها تصلي داخل المسجد فإن الرؤية ترمز إلى تخلصها من جميع الهموم و الغموم و زوال المشاكل و المتاعب التي تمر بها.

في حال رأت المرأة المطلقة في المنام بأنها تصلي و هي سعيدة فإن الرؤية ترمز إلى أنها مقبلة على تغيير جذري في حياتها نحو الأفضل و الأحسن بإذن الله تعالى.

تفسير حلم صلاة الفجر للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها أنها تصلي صلاة الفجر فسوف تنعم براحة البال و الهدوء و السكينة و الإستقرار و الأمان، و سوف تزرق برزق طيب في القريب العاجل.

تفسير حلم صلاة الظهر للمرأة المطلقة

أما إذا رأت المرأة المطلقة في منامها أنها تصلي صلاة الظهر فإن الرؤية تشير إلى رضا الله عنها و وقوفه إلى جانبها، و قد تشير الرؤية كذلك إلى قبولها بعمل أو وظيفة يضمن لها حياة كريمة و مستقرة و هانئة و آمنة.

تفسير حلم صلاة العصر للمرأة المطلقة

في حال رأت المرأة المطلقة في منامها بأنها تقوم بأداء فريضة صلاة العصر و هي تشعر بالغبطة و السعادة، فإن الرؤية تدل على تقربها من الله من خلال عبادتها و طاعتها له.

فإذا رأت المرأة المطلقة في منامها و هي تهمّ لأداء فريضة صلاة العصر في وقتها، فإن الرؤية تبشرها بتخلصها من الهموم و المتاعب و هجرها للمشاكل و الخلافات التي تواجهها في حياتها، و سوف يعم الفرح و السرور و القناعة و الرضا بدلاً عنها.

تفسير حلم صلاة المغرب للمرأة المطلقة

تدل رؤية إقامة صلاة المغرب في منام المرأة المطلقة على بشائر الخير المحملة بكل شيء جميل في القريب العاجل.

أما عن التأخر في أداء فريضة صلاة المغرب أو عدم أدائها أو تركها لوقت آخر في منام المرأة المطلقة فتدل على خسارتها المال و الرزق، إلا أنها ستتخطى الخسارة و تقف على قدميها من جديد.

تفسير حلم صلاة العشاء للمرأة المطلقة

و عن رؤية المرأة المطلقة في المنام بأنها تقيم صلاة العشاء، فهي ترمز إلى أن دعاءها سوف يستجاب بإذن الله إذا دعته، و سوف تنعم بحياة الأمن و الاستقرار و الطمأنينة، و سوف يعوضها الله خيراً في الفترة القادمة عن كل ما فاتت و تركت.

تفسير حلم سجادة الصلاة للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها سجادة الصلاة فإن الرؤية تشير إلى أنها سوف ترزق برزق وفير من عند الله عز وجل، و سوف تكون خواتيم أمورها جيدة بإذن الله تعالى.

تفسير حلم الصلاة للرجل المتزوج و العازب و المريض و الميت

تفسير حلم الصلاة للرجل المتزوج أو العازب

ترمز رؤية الصلاة في منام الرجل المتزوج إلى أن الله عز وجل سيرزقه بالذرية الصالحة و النافعة و البارة بوالديها في القريب العاجل.

و عن رؤية الصلاة في منام الشاب العازب فهي ترمز إلى خطوبته أو زواجه في الوقت القريب من فتاة صالحة و أخلاقها حسنة.

تفسير حلم الصلاة مع النساء للرجل المتزوج أو العازب

إذا رأى الرجل المتزوج أو الشاب العازب في منامه بأنه يصلي إماماً مع النساء فإن الرؤية تشير إلى أنه سيسود في عائلته و أهل بيته و يدير شؤونهم بشكل جيد و يكون أمامهم القدوة الحسنة.

تفسير حلم صلاة الجماعة للرجل المتزوج أو العازب

أما عن رؤية صلاة الجماعة في منام الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب فتدل على حصوله على الخير الكثير و الرزق الوفير في وقت بات قريباً جداً، و سوف يغدق أهله و عائلته بهذه النعم.

تفسير حلم الصلاة للمريض

أما إذا رأى الحالم المريض في منامه إقامة الصلاة فهي من الرؤى غير المستحبة أو المحمودة كونها ترمز إلى التعب والهم ، و يتوجب على أهله و ذويه عدم إخباره بتأويل هذه الرؤية حيث أنها تؤثر سلباً على حالته النفسية و تؤخر تماثله للشفاء.

تفسير حلم صلاة الميت

تشير رؤية الحالم بأنه يؤدي فريضة الصلاة مع شخص ميت في المنام إلى مدى تعلق الحالم بالميت. إذا كان الميت محافظاً على الصلاة داخل المساجد و رغب أن يخبر شخصاً حياً بأن الصلاة فى المسجد لها ثواب عظيم، فإن الرؤية تشير إلى قصر عمر الحالم، و الله اعلم.

تفسير حلم الصلاة على الميت

أما إذا رأى الحالم في المنام بأنه يصلي على شخص ميت صلاة الجنازة، فإن الرؤية تدل على مروره بأيام صعبة خلال هذه الفترة، إلا أن الله عز وجل سيبدلها بالأفضل و لكن بعد حين.

و رؤية صلاة الجنازة في المنام تدل على أن الحالم يعاني من مشكلة أو أزمة نفسية سوف تنتهي قريباً بإذن الله تعالى.

تفسير حلم الصلاة على الميت في المسجد

إذا رأى الحالم في منامه الصلاة على شخص ميت يعرفه داخل المسجد فإن الرؤية تشير إلى أن الحالم بحاجة ماسة لمن يدعو له بالرحمة و المغفرة و تقديم الصدقة عن روحه و زيارة قبره. و ترمز الصلاة على الميت في المسجد إلى وجود بعض المشاكل التي كانت قائمة بين الحالم و الميت، و يرغب الحالم أن يسامحه الميت.

اقرأ ايضا  تفسير البكاء في المنام للعزباء - وهل حلم البكاء مكروه للعزباء

تفسير حلم الصلاة مع الميت

مَن رأى في منامه بأنَّه يصلي مع شخص ميت داخل المسجد فإن الرؤية تدلَّ على أنّه يسير في طريق الحق و الصواب و الهداية، و هو يتقرب من الله عزَّ وجل بأعماله الصالحة و سوف يجد عند الله كل ما هو خير له و أكثر.

تفسيرات أخرى تتعلق برؤية الصلاة في المنام

تفسير حلم قطع الصلاة

ترمز رؤية قطع الصلاة و عدم إكمالها أو عدم متابعتها في المنام إلى عدم إكمال مشروع أو إتمام عمل أو صفقة، و ترمز أيضاً الرؤية إلى اهمال الحالم في طاعة الله و تقصيره في الواجبات أو العبادة أو العمل أو الدراسة. و ترمز كذلك إلى التراجع عن قرار متخذ أو عمل منفذ.

قطع الصلاة عمداً في المنام

تشير رؤية قطع الصلاة عمداً و عن تصميم و إرادة في الحلم إلى حالة الريبة و التردد و الشك و الحيرة التي تساور الحالم هذه الفترة، و قد تكون إشارة إلى حدوث أمر طارئ أو وقوعه في مأزق أو مصيبة لا قدر الله، و ربما أشارت الرؤية إلى استهتار الحالم و استهانته أو استخفافه بأمر أو حدث أو موضوع مهم. و قد تشير الرؤية إلى أن الحالم تمكن من تسديد نصف الديون المالية المرتبة عليه.

قطع صلاة العيد في المنام

تدل رؤية قطع صلاة العيد في الحلم على مرور الحالم بفترة معاناة حيث تتشتت فيها أفكاره و آراؤه و هو يغوص في بحر الوساوس و الأوهام. كما تدل الرؤية أيضاً على زوال أو تناقص رزق و خير الحالم، و على فرحة ناقصة و سعادة لن تكتمل، و قد يخسر شخصاً وفياً و صادقاً و صالحاً و مرشداً و ناصحاً له، و ربما دلت الرؤية كذلك على إضاعته أو تفريطه بشيء مهم أو أنه مقصر في أداء الأعمال و المسؤوليات و الواجبات.

فوات وقت الصلاة في المنام

ترمز رؤية فوات وقت الصلاة في الحلم إلى تعثّر أعمال الحالم و عرقلة أموره، و قد تفوت الحالم فرصة جيدة و لا يستطيع استغلالها أو اقتناصها.

الصلاة بدون وضوء في المنام

و عن رؤية الصلاة بدون وضوء في الحلم فهي تشير إلى عدم إكتمال مشروع أو استثمار، أو وجود مخطط أو عمل ناقص،  أو أنها إشارة إلى إقامة تجارة بدون توفير رأس المال اللازم، أو عدم وجود الركائز و الدعائم و الأسس المتينة لإقامة عمل ضخم أو مشروع ما.

تفسير حلم إعادة الصلاة

تدل رؤية إعادة الصلاة في المنام على وجوب إعادة النظر في أمر أو قرار أو قضية أو موضوع معين، و تدل أيضاً على إيجاد الحلول المناسبة لمعالجة مشكلة قائمة، و التراجع عن قرار أو إجراء أو تصحيحه، كما أن الرؤية دلالة على عودة سير الحالم في الطريق الصحيح و السليم من جديد.

تفسير حلم عدم القدرة على إتمام الصلاة

ترمز رؤية عدم القدرة على إتمام أو إكمال الصلاة في المنام إلى وجود عقبات و عراقيل في طريق الحالم تعيق نجاحه و تمنعه من الإستمرار بالتقدم. و ترمز الرؤية كذلك إلى شعور الحالم بالضعف و العجز أو الشلل في بعض ما يقوم به، و عدم قدرته على إكمال أعماله و عجزه عن تصويب أخطائه.

إضاعة اتجاه القِبلة في المنام

تشير رؤية إضاعة أو عدم معرفة اتجاه القِبلة في الحلم إلى ضياع الحالم و تردده و توتره و إثارة الشكوك و الريبة في صدره ما ينتج عنه التشتت الواضح في أفكاره و التذبذب الكبير في آرائه، و عدم القدرة على إثبات نفسه أمام الآخرين.

تفسير حلم صلاة الرجال مع النساء

تدل رؤية صلاة الرجال مع حشد من النساء في المنام على تخبط الحالم في آرائه و أفكاره و عجزه أمام اتخاذ أي قرار صائب.

تفسير حلم الصلاة مع ملك أو رئيس

ترمز رؤية الصلاة مع ملك أو رئيس أو سلطان في المنام إلى رياء الحالم و نفاقه و كذبه و سعيه الدائم لاستغلال المناصب العالية و المراكز المرموقة في سبيل تحقيق أهدافه و طموحاته حتى لو كان على حساب آخرته.

تفسير حلم الصلاة على الحبيب (النبي)

تشير رؤية الصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه و سلم في المنام إلى الخير الكثير و الرزق الوفير الذي سيصيب الحالم في حياته. فإذا كان الحالم مريضاً و رأى في منامه بأنه يردد الصلاة على النبي فإن الرؤية تشير إلى تماثله للشفاء.

و إذا رأى الحالم في منامه بأنه يكرر الصَلاة على النَبي الكريم و كان مديوناً فإن الرؤية تشير إلى قدرته على تسديد ديونه.

أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه يردد الصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام و كان الحالم يعاني من وجود مشاكل و هموم كثيرة في حياته فإن الرؤية تشير إلى إيجاده حلولاً و مخارج مثالية لهذه المشاكل و الهموم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون الأصفر - هل يشير اللون الأصفر إلى المرض في المنام؟

السجود في المنام

تدل رؤية السجود في الحلم على أن الدعوات التي يدعوها و يطلبها الحالم من الله سبحانه و تعالى جميعها مستجابة بإذنه تعالى، و إن كان يشتكي من وعكة صحية ألمّت به فسوف يتعافى و يشفى من مرضه و سقمه و علته، و أن الله سينجيه من أي مكروه أو سوء أو أذى كاد أن يلحق به، و تدل الرؤية أيضاً على التوبة النصوحة و المغفرة.

السجود في مكان مرتفع في المنام

ترمز رؤية السجود لله من مكان مرتفع في المنام إلى المكانة الرفيعة و المنصب المرموق و المرتبة العالية التي سيتبوأها الحالم، إضافة إلى شعبيته الكبيرة و حب الناس و احترامهم و تقديرهم الشديد له.

السجود لغير الله تعالى في المنام

أما رؤية السجود لغير الله سبحانه و تعالى في الحلم فهي تشير إلى دعوة أو طلب غير قابل للتنفيذ، و إلى أمر أو موضوع لن يتمّ، أو عمل سينتهي. و تشير الرؤية كذلك إلى إتّباع الحالم لسلوك خاطئ و نهج غير صحيح، أو تعلّق الحالم الشديد بشخص له تأثير بالغ عليه، أو أن الرؤية إشارة إلى الحب و العشق لمرحلة المرض، أو الوقوع في خسارة مالية، أو ارتكاب الحالم للمعاصي و الذنوب و الأخطاء الكثيرة.

تفسير رؤية شخص يصلّي في المنام

تدل رؤية شخص آخر يقوم بالصلاة في الحلم على شعور الحالم بالحيرة و الضياع و التردد و بأنه شخص قليل الحيلة و هو مقصر بأداء أعماله و أشغاله، و انشغاله عن عبادة الله و طاعته بالحياة الدنيا، و هو شخص بحاجة لمن يقدم له النصح و الإرشاد و يدعمه و يكون له سنداً و يشحنه بالطاقة الإيجابية لمتابعة نجاحه و تفوقه و لتزداد الثقة بنفسه أكثر و أكثر.

تفسير الصلاة و السكر في المنام

ترمز رؤية الصلاة و السكر في الحلم إلى بطلان عمل الحالم، أو أنه يقوم بعمل غير نافع و لا جدوى منه و لا خير يرجى منه، و ترمز أيضاً إلى إحساس الحالم بالحيرة و الضياع و القلق و عدم قدرته على التركيز في أي عمل أو أمر.

تفسير حلم الصلاة و الضحك

تشير رؤية الصلاة مع الضحك في المنام إلى ابتعاد الحالم عن الله عز وجل من خلال سلوكه الخاطئ و تمتعه بملذات الدنيا و غرورها و اللهو و المرح فيها، و هذه الرؤية إشارة واضحة إليه لتقديم التوبة النصوحة و الرجوع إلى الله سبحانه و تعالى.

الصلاة بدون ملابس في المنام

أما رؤية الصلاة بدون ارتداء الملابس أو الثياب في الحلم فتدل على إثارة الفتنة،  و على عمل باطل يقوم به الحالم أو عمل لا خير فيه و لا جدوى يرتجى منه. و تدل هذه الرؤية كذلك إلى فضيحة تطال الحالم، أو إلى معرفة الحقائق و كشف الأسرار و المستور و الخفايا.

إقامة صلاة في وقت صلاة أخرى في المنام

ترمز رؤية إقامة الصلاة في وقت صلاة أخرى في المنام إلى قدرة الحالم على تسديد الديون و الذمم المالية المرتبة عليه، و ترمز كذلك إلى استعجال الحالم في أعماله و عدم القدرة التركيز. و قد تكون الرؤية رمزاً إلى تعويض خسارته المالية في الفترة السابقة.

الأكل أثناء الصلاة في المنام

و عن رؤية تناول الطعام أو الأكل أثناء الصلاة في المنام فتشير إلى عدم مبالاة الحالم بشعور الآخرين و عدم تقديره لهم و الاستهانة بكل عمل يقومون به أو أمر أو

موضوع يفكرون به. و تشير الرؤية أيضاً إلى انجراره وراء اللهو و التمتع بملذات الحياة الدنيا على حساب عمله لآخرته و عبادته و طاعته.

تعليقات تتعلق برؤية الصلاة في المنام

تفسير حلم شخص أحبّه يصلّي

ترمز رؤية  الحالم لشخص يحبه و هو يصلي في المنام إلى أن بشائر السعد و الخير ستنهال على هذا الشخص، و سوف يسمع خبراً سعيداً. و ترمز الرؤية أيضاً إلى أن الحالم يستطيع أن يحقق التوازن النفسي و العاطفي في حياته إضافة إلى أنه دائماً ما يكتشف صفاتاً جيدة و حميدة موجودة في هذا الشخص.

تفسير حلم شخص يصلّي و هو في الواقع لا يصلّي

تشير رؤية الحالم بأن شخصاً آخر يقوم بالصلاة في المنام و هو في واقع الأمر لا يصلي إلى سير هذا الشخص في طريق الهداية و الإستقامة و الحق، و سوف يحقق نجاحاً باهراً و يحرز تقدماً منقطع النظير، و سوف تتحول أحواله و أوضاعه المالية و النفسية نحو الأفضل و الأحسن.

تفسير حلم شخص يصلّي في بيتنا

و عن رؤية الحالم لشخص يقوم بالصلاة داخل منزله في المنام فتدل على زيادة المال و الرزق و الخير و البركة، و على بشائر الخير التي ستهل على الحالم و على الشخص الذي يصلي، و سوف تستقر أحوالهما المادية و النفسية.

تفسير حلم شخص أعرفه يصلّي

ترمز رؤية الحالم لشخص يعرفه يصلي في المنام إلى الوقاية من كل سوء و الحماية من أذى و النجاة من كل ضرر، و إلى الخير الكثير الذي سيصيب هذا الشخص و صفاء نواياه و نقاء قلبه.

تفسير حلم أبي يصلّي

تشير رؤية الحالم بأن والده يصلي في المنام إلى شعوره بالسلام الداخلي و الأمن و الأمان و الطمأنينة و الراحة النفسية و الاستقرار في الحياة. كما تشير الرؤية إلى تقرب الحالم من الله عز و جل، و أن والده يقوم بكامل واجباته تجاه أسرته.

تفسير حلم شخص يمنعني من الصلاة

تدل رؤية الحالم لشخص يمنعه من الصلاة في المنام على وجود شخص حاسد له يحاول أن يمنعه من أن ينجز أو ينجح أو يتقدم في كل أمر يقوم به بأي وسيلة، و هو غالباً ما يُضمر في قلبه الشّر و السوء و المكروه له. 

تفسير حلم شخص يقطع صلاتي

ترمز رؤية الحالم لشخص يقطع صلاته في المنام إلى تدخّل الآخرين بشؤون الحالم الخاصة ومراقبة تحركاته و أعماله لعرقلتها و حسده على ما هو عليه و غيرته منه.

تفسير حلم الصلاة و أنا جالسة

إذا رأى الحالم في منامه بأن يصلي بوضعية الجلوس على الأرض أو على على كرسي دون أن يكون مريضاً أو بدون عذر فإن الرؤية تشير إلى أن هذا الشخص يقوم بأعمال إنسانية و خيرية إلا أن هذه الأعمال لن تتقبل منه. أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصلي على جنبه دون مبرر أو عذر فالرؤية تشير إلى أنه سيصاب بوعكة صحية.

تفسير حلم الصلاة و انا حائض

تدل رؤية الحالمة و هي تصلي و هي حائض في المنام على وجود موضوع أو أمر أو حدث محتارة فيه و مترددة بأمره و هي غير قادرة على تحقيق ما ترغبه و تتمناه في الحياة.

والله أعلم.

60 أفكار بشأن “تفسير حلم الصلاة بالتفصيل – متى ترمز الصلاة في المنام إلى الرزق ومتى ترمز إلى العجز”

  1. حلمت اني بصلي ف المسجد صلاة جماعة ولكن المسجد كان صغير وضيق وانا بصلي بالعافية لعدم معرفة الوقوف وكان ف نساء أثناء صلاتي بيتحدثوا عني وبيشوروا عليا وبيقولوا للبنات اللي ف المسجد ان البنت دي لبسها مناسب اللبسوا زييها مع اني كنت شايفة غير كده وان الجيب اللي لبسها شفافة وافتكرت أنهم بيتكلموا عل كده اصلا ولكن لقيتهم شايفين العكس وان لبسي مناسب وكنت مضايقة منهم جدا لانهم بيتكلموا أثناء صلاتي وانا مبحبش حد يتكلم وانا بصلي ..كانوا شغليني بيهم بس بردو كملت الصلاة..

    وكان للمسجد درجة عالية كنت بصلي عليها وأثناء صلاتي نزلت من عليها وصليت عل الارض لاني مش عارفة اقف من الناس وضيق المكان واكتشفت اني مش عارفة كمان فين مكان القبلة كان كل جماعة من الناس بتصلي غير الجماعة التانية بس بردو كنت مصممة عل اكمال الصلاة وبصلي وخلاص وكنت بقول جوه نفسي ده اكيد ربنا عالم بنيتي بس كنت مضايقة اوي اني مش عارفة اقف وان ف ناس بيتكلموا أثناء الصلاة وإن مش عارفة مكان القبلة وكل شوية بغير مكان القبلة وتقريبا غيرتها مرتين بس بردو ف المرتين كانوا غلط وماكنتش متأكدة ومترددة اعمل ايه بس بردو بسجد عل الارض وبكمل صلاة وكنت مضايقة اوي عشان ماكنتش عارفة اركز ف الصلاة

    ومرة واحدة لقيت اخويا معرفش جي ازاي وهو معدي من جنبي وانا بصلي داس عل الجيب الاسود اللي كنت لبسها وانا بعدته عني بايدي وانا بصلي وبردو كملت الصلاة ووصلت للركعة الثالثة وكنت بدعي ربنا يسامحني بسبب صلاتي اللي مش عارفة اصليها دي وكان فاضل ركعه بس قومت من الحلم..وانا بنت مش متجوزة ومتقدملي عريس وكنت بدعي ربنا بأنه يديني علامة هل هو صالح ليا ولا لا هل الحلم ده لي علاقة بالعريس المتقدم ولا لا ..وتاني يوم حلمت بكده….ياريت حد يفسر لي ده

  2. احمد بن هيثم

    السلام عليكم اخي الكريم
    اني رأيت اني اصلي في المسجد صلاة الجنازة جماعة على شخص من مجهول وبعد أن اكملنا الصلاة قلت للأمام ارسد الصلاة في داخل المسجد ووافق على ذلك مع انهُ ممنوع بسبب كورونا وصليت على السجادة منفردآ عكس أنجاه القبلة وكبرت وبدأت الصلاة ثم يأتي شخص ويقطع صلاتي وذهبنا صلينا جماعة مع كثير من الناس في المسجد بالتجاه الصحيح للقبلة وكان صوت الأمام جميل جدا وبدأ بالترتيل لكن اخي قطع الصلاة علي وعلى جميع الناس وكنت منزعج منهُ وأنتهى ..
    وشكرا وأتمنى الرد بأسرع وقت

    1. الأخ الكريم:
      المنام يدل على تصحيح في مسارك والمشي في طريق الهدى والاستقامة ويدل على تغيير الأمور إلى الأفضل ويدل على عودة الأمور على سابق عهدها.
      والله أعلم

  3. احمد بن هيثم

    السلام عليكم
    أخي الكريم اني رأيت اني أصلي في المسجد صلاة الجنازة جماعة على شخص مجهول وبعد أن اكملنا الصلاة قُلت للأمام أريد الصلاة في داخل المسجد و وافق عذاللك مع انهُ كان ممنوع الصلاة في المسجد بسسب كورونا وصليت منفردآ عكس أتجاه القبلة على السجادة وأنا كبرت و بدأت وأذا بشخص يمنعني من الصلاة و ذهبنا صلينا جماعة مع كثير من الناس بتجاه الصحيح للقبلة و كان الأمام صوتهُ جميل وبدأ بالترتيل لكن أخي قطع الصلاة علينا وكنت منزعج منهُ وانتها. و أتمنى الرد وشكرآ

  4. السلام عليكم
    حلمت بان هناك انسانه اعرفها تقيم الصلاه وهي في فراشها على جنبها فذهبت مسرعه لكي اتوضأ والحق بها فإذا وانا اتوضأ لاحظت انها خرجت من غرفتها وذهبت الى الصاله لتصلي بالناس جماعه لكن هناك افراد لا يصلون معها فاستمريت في الوضوء لكن لاحظت ايضا انها دخلت في الركعه الثانيه بسرعه وانا مازلت لم انتهي من وضوئي ولاحظت ان معظم المصلين مصطفين لكن لايصلون معها علما بانها كانت تقف في الصف الاخير وفي يديها مايكرفون ثم استيقظت من نومي

    1. الأخت الكريمة:
      هذه الإنسانة تعتقد أنها على صح وأنها تتصرف بشكل صائب وتحاول فرض آرائها و أفكارها على الآخرين ولكن لا أحد مقتنع بها ولا بأفكارها.
      والله أعلم

    1. الأخت الكريمة:
      الحلم مدلولان إما سيؤدي زوجك مناسك الحج او العمرة، او يدل على اقترافه بعص الأخطاء واتخاذ بعض القرارات غير الصائبة.
      والله أعلم

  5. حلمت اني كت في طريقي لبيتي واذ رايت رجال الحاره يصلون مقتديين بامام وكتيييير ناس وصلاه جماعه عاديه الكتف عالكتف..وانا بمر من حدن وبستغرب مو حاطين كمامهمن الكورونا …ومعي دفتر اذكار صغير اقف بباب لااعرفه واقرأ واقرا منه ماتيسر لي دون ان اذكر ماهو الذكر نسيته …..

    1. الاخت الكريمة:
      قد يقوم بعض الناس بخرق بعض القوانين وعدم الالتزام بها، وبالنسبة لك قراءة الأذكار تدل على الالتزام الديني وتيسير أمور.
      والله أعلم

  6. السلام عليكم ،
    أنا شاب أعزب ، حلمت بنفسي أؤم الناس في صلاة التراويح وأرتل القرآن غير أني كنت قرب شجرة، وبدأ شخص أعرفه في الحقيقة في تسجيل صوتي وأنا واقف أقرأ القرآن.
    شكرا على ردكم.

    1. الأخ الكريم:
      المنام يدل على علو شانك ومقامك ويدل على صلاح الدين والأخلاق وسوف تكون صاحب قرار.
      والله أعلم

  7. حلمت اني اقول سبحان ربي العظيم ثم قلت للناس قولوا ورائي و كان هناك رجالا و نساء فلم يقم الا رجلا واحدا و تم ابتسمت و تو وجتوا صديقة قديمة قلت لها الحمدلله اني معايا و انا ابتسم و كان هناك رجلا كثيرا مع العلم اني متزوجة

    1. الأخت الكريمة :
      منامك يدل على الإيمان والتقوى وقد يدل بأن لديك رغبة بان تكوني داعية لهداية بعض الناس وبحاجة لشخص تثقين به يساعدك بهذا الموضوع لأنك عاجزة لوحدك عن إتمام هذا الأمر.
      والله أعلم

  8. حلمت ان هناك شخص يحادثنى ويخبرنى عن اشياء حدثت لى ويقول لى ان لديك تى شيرت اصفر ضائع وحديث كبير جدا فهمت منه ان هنالك شخص يحاول بتسبب بالضرر لى ولعائلتى وعندما قلت له ادور على التى شيرت ده فين قال صلوا ولو والضرب وفضل يعيد الجمله حتى استيقظت ملحوظه ابنى فى ثانويه عامه تغير 360درجه كان شاطر الان مش طايق المذاكره كان حصل خلاف بين. وبين واحده هى لم تذكر اسما فى الحلم ولكن الكلام اللى اتقال لى يدل على انها ارجو الرد السريع لضيق الوقت والامتحانات قربت لسيادتكم جزيل الشكر

    1. الأخ الكريم:
      عليكم بالصلاة والعبادة لذهاب الغمة والضرر عنكم وعليك بنصيحة ولدك ومعاملته بالحسنى لكي لايصير لديه رد فعل عكسية وتكون النتائج سيئة وسلبية وتخسر ولدك.
      والله أعلم

    1. الاخت الكريمة:
      المنام يدل على الإيمان والهداية والاستقامة والتقرب من الله تعالى ويدل على تحقيق رغبة.
      والله أعلم

  9. حلمت ان زوجي المتوفي احضر لي شيء لا اتذكره وانا امسكه في يدي فوجئت انه صاعق كهربائي وخرج منه صاعقه علي شكل نار ووجدت امامي بقره صغيره فاصابتها الصاعقه في وجهها فوجدت النار تخرج من فمها وعينيها وانا استغيث بزوجي كي ينقذها فوضع يده عليها فانطفئت النار وانا اقول له هل انا قتلتها قال لا فوجدتها تنام علي الارض فظننت انها تموت فقال لي لن تموت وقال هي اضحيه تفتكري ممكن تقعد شهرين ونصف قلت له هل هي ملكك قال لا قلت له لا هي ملكك فضحك ضحكه معناها نعم

    1. الأخت الكريمة:
      المنام يدل على وقوع في مشكلة او مأزق ويدل على حدوث فتنة، ويجب عليك أن تضحي بأضحية العيد فهي بمثابة فداء عنك وعن بيتك وعائلتك.
      والله أعلم

  10. ابو عبد الرحمن

    حلمت اننا نريد الصلاة جماعة في الشارع، سحبت السجادة للوراء لافساح الطريق للسيارات، ثم اقمت الصلاة، واذا نحن صف طويل نوعا ما، كنت اريد ان اصلي اماما، لكني نظرت عن يميني فوجد زميلي اكبر مني ورئيسي بالعمل فقدمته للامامة (وهو اهل لذلك)، وعندما اخذ مكانه فوجئنا ان هناك شخصا قد صلى إماما فتبعناه بالصلاة، واخذ هذا الشخص يقرأ كلمات من القرآن في الركوع والسجود بصوت مسموع، ولا اعلم اننا اكملنا الصلاة، وراينا احد المصلين يصنع مربى الكرز وكان طعمه رائعا

    1. الأخ الكريم:
      بارك الله فيك يبدو انك شخص صالح وتقي فقد قدمت صديقك عليك بالإمامة لاعتقادك انه اهل لذلك وهذا يدل على طيب الخُلق والمنام كله خير ان شاء الله ويدل على الرزق والمكانة العالية.
      والله أعلم

  11. امرأه حامل حلمت انها تصلي مع اخ زوجها واطفالها وشعرت ان هناك مجموعه يركضون من خلفهم لملاحقتهم ثم توقفت عن الصلاه لانها تذكرت انه حرام ان تصلي مع اخ زوجها، ثم ذهبت وعادت الى مكان الصلاه فلم تجد اطفالها فخافت ثم قررت ان ترجع لتصلي

    1. الأخت الكريمة:
      قد يدل المنام على ارتكاب اخطاء والإحساس بالذنب لعمل تقوم به ولكن سوف تتراجع عن خطأها.
      والله أعلم

  12. السلام عليكم
    احلم كثيرا اني في جامع وصلاة لاتتم بسبب الامام ومصلين واخر حلو هو
    حلمت انا وابي واخوتي وابن عمي في جامع كبير في الصفوف الامامية قام المؤذن بالاذان وقفم جميع المصلين ونحن معهم لترتيب الصفوف ولكن المؤذن كل ما يؤذن يضع اصبعه في فمه احد مصلين تشاجر معه بسبب الصوت واصبحت مشاجرة خرج الامام وبعض المصلين من جامع لكن انا وابي واخوتي وابن عمي قررنا نصلي جماعة في جامع واخترنا ابي يصلي بنا ثم استيقظت من منام

  13. السلام عليكم
    احلم كثيرا اني في جامع وفي كل مرة الصلاة لاتتم بسسب الامام ومصلين واخر حلم هو
    حلمت انا وابي واخوتي وابن عمي في جامع كبير في صفوف الامامية قام المؤذن بالاذان الجميع وقفم للترتيب لأداء الصلاة ونحن معهم لكن المؤذن يضع اصبعه في فمه كل ما يؤذن احد مصلين تشاجر معه بسبب صوت واصبت مشكله بين مصلين والامام وخرج الامام وبعض مصلين من جامع لكن انا وابي واخوتي وابن عمي لم نخرج وقررنا نصلي جماعة في جامع واخترنا ابي يصلي بنا ثم استيقظت من منام

    1. الأخ الكريم:
      قد يدل المنام على عدم إكمال عمل أو إتمام أمر بسبب حدوث بلبلة وفتنة يشعلها احد الأشخاص، ويدل على انتشار الفساد والفوضى.
      والله أعلم

  14. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
    حلمت انني اصلي صلاة المغرب ولكني لم استطيع اكمالها وكان يوجد اشخاص كتير من حولي يتكلمون لهذا السبب لم استطيع اكمال الصلاه ولكني وانا اصلي اكلت تمره ولكنني قولت ساصلي مره اخره ولكنني لا استطيع ان اتذكر هل انني اعدت الصلاه ام لا.

    1. الأخت إيمان:
      ستسمعين كلام لتقصيرك بواجباتك وتقصيرك بأعمال الخير، ولكن أكل التمر أثناء الصلاة يدل على الهداية والمشي على طريق الصواب.
      والله أعلم

  15. السلام عليكم حلمت أني تأخرت على صلاة الظهر بالمسجد ، حيث في طريقي وقبل وصولي إلى المسجد التقيت بصديق كان يعمل معي سابقا داخل محل لبقالة حيث كان هو التاجر ! فأخبرته أني سوف أزوره في م بعد ثم انصرفت ! وبعد دخولي إلى حمامات الوضوء وأنا أتوضأ دخل علي شخص كان يعمل معي سابقا الذي كانت بيننا عداوة كبيرة لأنه شخص حقود وحسود حيث قال لي أنت «  رآك كثرت علي بزااف ثم مكث ينتظرني عند الباب فقمت بتهديده بالضرب لينصرف ولما دخلت إلى المسجد سمعت الله أكبر لكن بدأ المصلون بالخروج ! فالتقيت بأحد الأشخاص اللذين أعرفهم لا زالوا يصلون فبدأنا أصلي معهم

    1. الأخ الكريم:
      سوف تصل إلى هدفك وتعرف طريقك الصحيح ولكن ستصل متأخراً بسبب بعض المعوقات التي تعترضك وبسبب بعض الاشخاص الحاقدين ، وسوف تدرك بأنك كنت مقصراً بواجباتك وطاعاتك تجاه رب العالمين.
      والله أعلم

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي ، حلمت اليوم اني كنت اصلي قائما وفجئة سقطت على الارض وگان هناك احد بدأ يسحبني الى الخلف وعند السقوط لم اعد استطيع الحركة ابدا ولكن سبحان الله بعد ثانيتن من الوقعة واطمئننت وكأنني انتظر ان اصل الى من يجرني وكنت اقول في نفسي انه جبريل الذي يشدني لا اعلم لماذا قلت هكذا في نفسي وبعدها علمت اني في منام واستيقظت ، وكانت حالتي عندما وقت مثل النائم المنكمش رجلية الى صدره وكأنها قوة عجيبة كمشتني هكذا ، واستيقظت فورا ماتفسيره بارك الله فيكم

    1. الأخ عبدالله :
      الحلم إشارة إلى الفرج وتيسير أمور بعد ضيق وهم، ودليل على الطمأنينة والسكينة بعد تعب وقلق.
      والله أعلم

  17. حلمت ان انا اصلي وبجانبي صديقة لي لا اتذكرها في الواقع ولكن كانت صلاتي سريعه ف نبهتني بينما كانت هي ايضا تصلي بعدها شعرت باختناق واكملت صلاتي جالسه وكان المكان مكتظ باصدقاء لي اتوا كلهم ليروا ما بي لاني لم اكن استطيع ان اتنفس براحه ومن ثم سقطت عالارض ولكن لم يصبني مكروه على ما اتذكر كنت في المدرسه واتت المعلمه وقالت ان كنتي تريدين الذهاب للمنزل ف لا باس وانا رفضت لاني اصبحت بحاله جيده .. مع العلم انا في الجامعه الان

    1. الأخت وئام:
      تعانين من بعض الضغوطات وتشعرين بالقلق والخوف بسبب الدراسة وهمومها ومشاكلها وسوف تمر الأمور على خير.
      والله أعلم

  18. السلام عليكم ورحمة الله حلمت إني أصلي في منزل عدو لي وهذا الشخص يوجد بيني وبينه شكاوي في المحكمة وهو شخص جدا سيء أبعده الله عنا أجمعين وعندما أنهيت صلاتي في منزله بدأت امسح بصماتي في منزله وأنا اتشاجر معه أنا وشقيقي المتوفي رحمه الله وكان أخي يصرخ عليه ويهدده وفعلا أخذت أغراضي وكل شيء لمسته في منزله وذهبت مع أخي

    1. الأخت منال :
      ربما ستتم تسوية الأمور والخلافات بينكما بعد تقديم بعض التنازلات وبعدها سزف تقطعون صلتكم به نهائياً .
      والله أعلم

  19. حلمت اني احاول الذهاب الى المسجد وكان فيه شخص يمنعني ولما وصلت المسجد اختفى هذا الشخص

    1. الأخ أبو خالد:
      هذه وساوس الشيطان الرجيم التي تمنعك من أداء فروضك وطاعاتك تجاه رب العالمين، وعندما تزول هذه الوساوس التي قد تتمثل بشخص سوف تعود لصلتك وتقربك من الله عز وجل.
      والله أعلم

  20. انا ذكر صليت مع انثى اعرفها في المسجد خلف الامام ووجود الكثير من الناس في الصلاة وبعد الانتهاء ذهبنا سويا

  21. انا ذكر صليت مع انثى اعرفها في المسجد خلف الامام ووجود الكثير من الناس في الصلاة وبعد الانتهاء ذهبنا سويا

    1. الأخ أبو احمد :
      المنام يدل على الارتباط أو الزواج من هذه الفتاة فالزواج هو إكمال لنصف الدين.
      والله أعلم

  22. رايت في منام اني دخلت جامع لكي اصلي فإذا هم يصلون وانا صلت معن فاذا الوقت خلاصنا صلاة قالو لي انك اخطاة في صلاه قلت لهم حق على الإمام هوي أخطأ في صلاه راحو بعدين على محل التاني بدن يعيدو صلاه كان في شي ب جنبي قلت له راح أعيت صلاه في بيت

    1. الأخ عبد المؤمن:
      قد يدل المنام على تقصيرك بالقيام بالواجبات والطاعات أو عدم القيام بمهام أو اعمال بسبب تغيير في قناعاتك وتوضح بعض الامور أمامك فقررت ان تتجه اتجاهات أخرى وتعمل بشكل منفصل.
      والله أعلم

  23. واحدطلب مني نبحثلو عن تفسير الحلم هذا : حلمت و انا اجري في شارع و الفتاة التياحبها تجري خلفي و تناديني بأن اصلي و الناس واقفة و تتفرج علينا

    1. الأخ الكريم:
      في المنام الفتاة تطالبك بان تصلي هذا يعني بانها تطالبك بإكمال دينك بالزواج منها لأن الزواج هو إكمال للدين.
      والله أعلم

  24. حلمت اني اصلي صلاة الجمعة واحد الاشخاص يشتتني لكن كملت صلاتي والشيخ بدا خطبة بالانجليزي وكان يتحدث ف امور علمية لا تخص الدين او المعتاد سماعها ملحوظة انا ادرس ف الصف الثالث الثانوي ارجو الرد

    1. الأخ أبو بكر:
      الحلم إشارة إلى النجاح والوصول إلى الهدف على الرغم من الصعوبات والعراقيل التي تصادفك.
      والله أعلم

  25. السلام عليكم… انا حلمت اني بصلي لكن حولي ناس يتكلمون وماقدرت اركز في صلاتي وتخربطت وسلمت ورحت اكمل صلاتي في مكان ثاني برضو كان عندي ناس وماقدرت اكمل.. بعدين قلت خلص لما يروحو بكمل صلاتي

    1. الأخت الكريمة:
      عدم إكمال الصلاة في المنام يدل على عدم إتمام أمر او موضوع، ومنامك أيضاً يدل على القلق والتوتر وتشتت الأفكار.
      والله أعلم

  26. رايت في المنام اني اصلي صلاة الجمعة في المسجد لكن في الركعة الثانية بعد الرفع من الركوع حدث مكروه للامام و لم نكمل الصلاة بل حدث كلام و استفسارات المصلين عن سبب توقف الامام عن الصلاة.

    1. الأخ ياسين :
      الحلم إشارة إلى عدم إتمام أمر او عمل كنت تود القيام به وعراقيل في طريقك لتحقيق هدف معين، وقد يدل على سماع خبر مزعج عن أحد الأشخاص من ذوي المناصب الهامة.
      والله أعلم

  27. حلمت اني داخله لحجره ف بيت ابويا انا واخواتي البنات علشان نصلي ولقيت اخويا بيمنعنا من اننا ندخل نصلي مع العلم انا بنفصل عن زوجي وعندي بنت

    1. الأخت الكريمة:
      المنام يدل على أن أحد المقربين سيحاول الوقوف في طريقك في موضوع تسعين له وعرقلة بعض الأمور.
      والله أعلم

    1. الأخ الكريم:
      المنام يدل على الإيمان والتقوى وتقربك من الله وطلب المغفرة
      ويدل على تحقيق الأمنيات ونوال المراد والدعاء المستجاب بإذن الله
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.