الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الحمل – ولماذا يختلف تفسير الحمل للعزباء عن المتزوجة

تفسير حلم الحمل – ولماذا يختلف تفسير الحمل للعزباء عن المتزوجة

تفسير حلم الحمل

 الحمل في المنام له عدة معان و دلالات منها الإيجابي و الذي يشير إلى الخير، و منها السلبي الذي يوحي بأمور غير سارة، فالتفسير الإيجابي للحمل في المنام يتمثل بالتطور و النمو و البدايات الجديدة، أما التفسير السلبي فهو دلالة على الضغط النفسي و كثرة الهموم و المتاعب و المشقة و سوء الأحوال النفسية و الشعور بعدم الاستقرار، فضلاً عن تراجع الوضع المادي و الفقر و كثرة الديون.

و سنحاول في مقالتنا الآتية أن نتحدث عن جميع التفاصيل المتعلقة بالحمل في المنام لكل من العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل و الميت.

ما معنى الحمل بحالات مختلفة في المنام

يرمز الحمل في المنام  إلى  الطموح العالي و السعي و المواظبة وراء تحقيق الأهداف، أيضاً دلالة على حدوث أمور كثيرة تتمناها المرأة لفترة طويلة من الزمن، فضلاً عن السعادة و الشعور بالراحة بالنفسية و ولادة أفكار جديدة من شأنها أن تفتح أبواباً إيجابية في طريق الحالمة , أيضاً يشير المنام إلى المفاجأة السارة و التبشير بمرحلة جيدة و واعدة تتمثل بالنمو و التقدم و الازدهار و تحقيق الأمنيات.

تفسير حلم الحمل بتوأم

يدلُ  الحمل بتوأم  في المنام على  سماع أخبار سارَّة  من شأنها أن تزيد من خبرة الحالم و مسؤولياته فضلاً عن كثرة النعم و الخيرات و زيادة المال خاصة إذا كان التوأم إناثاً فهنا يبشر الحلم بالسعادة و المسرات و الخير، و إذا رأت العزباء بأنها حامل بتوأم ذكر فالمنام يرمز إلى سماع أخبار سيئة أو حدوث أمور معاكسة لرغباتها والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الطفل - أيها أفضل في المنام الطفل الذكر أم الطفلة الأنثى

تفسير حلم الحمل بولد

تدل رؤية الفتاة العزباء الحمل بولد في منامها على  كثرة الهموم و المشاكل و الأزمات في حياتها، أما بالنسبة للمزوجة فالمنام يبشر بالخير و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية في حياتها،  أيضاً دلالة على التخلص من الديون و الأعباء و تحسن الأوضاع المادية والله أعلم.

تفسير حلم الحمل ببنت

يرمز الحمل ببنت في المنام إلى الخير و العز و الثراء و التمتع بالنعم و الأموال فضلاً عن زوال الأحزان و الهموم و المتاعب و التخلص من الفقر و الجوع و البدء بحياة جديدة أفضل، و يرمز الحمل بفتاة جميلة إلى راحة البال و الشعور بالسعادة بعد فترة طويلة من الألم و المشاكل. وإذا رأت المرأة في حلمها أنها ولدت بنتاً و حملتها على ذراعيها فهذا دليل  على الفرج المادي و التخلص من الديون والله أعلم.

تفسير حلم الحمل الكاذب

يرمز الحمل الكاذب في المنام  إلى الرغبة بالحمل والإنجاب، أيضاً دلالة على سيطرة الأوهام و الشكوك على حياة الحالمة و منعها من اتخاذ قرارات صائبة و صحيحة، و يشير الحلم إلى الأوهام و الوساوس و الشكوك.

تفسير حلم الحمل غير الشرعي

يدل  الحمل غير الشرعي في المنام على  كثرة الذنوب و المعاصي و الميل للكسب غير المشروع و جني المال بطرق مشبوهة كالربا و السرقة و الاحتيال، أيضاً دلالة على ارتكاب الكثير من الأخطاء بحق بعض الأشخاص والله أعلم.

تفسير حلم الحمل الثقيل

يدل الحمل الثقيل في المنام  على كثرة  الهموم و المتاعب و تحمل الحالم الكثير من المسؤوليات الصعبة و التي قد تفوق طاقته و قدراته، أيضاً دلالة على كثرة الأعباء و ظروف الحياة السيئة والله أعلم.

تفسير حلم الحمل الخفيف

يدل الحمل الخفيف في المنام على الفرج و اليسر و صلاح الأحوال فضلاً عن تخطي المشاكل و تجاوز المتاعب و الأزمات و الحصول على الرزق الحلال بسهولة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير يوم الدخلة في المنام - ما معنى حلم الزفاف والعرس للعزباء والمتزوجة والحامل والأرملة والرجل والعازب

تفسير الحمل و الولادة في المنام

يشير الحمل و الولادة في المنام إلى انتقال الحالم من حال لآخر أي تبدل الأوضاع من العسر إلى الفرج و اليسر و إيجاد الحلول المناسبة لكافة المشكلات و المتاعب و العراقيل بالإضافة إلى التعافي و الشفاء من الأمراض والله أعلم.

تفسير الحمل و الإجهاض في المنام

يرمز الحمل و إجهاض الجنين مع نزول دماء في المنام على أمور إيجابية ستحدث في حياة الحالم تتمثل بالوظيفة الجديدة أو الحصول على عمل مرموق من شأنه أن يدعم أحوال الحالم المادية، أما رؤية الإجهاض مع وجود دم قليل فهي إشارة إلى قلة الرزق و البركة و حدوث الكثير من الهموم و المشاكل و الأزمات والله أعلم.

تفسير رؤية الحمل في منام الفتاة العزباء

الحمل في منام الفتاة العزباء

يرمز الحمل في منام العزباء إلى البشرى السارة و النعم و قدوم الخير و المال و الرزق، فضلاً عن التقدم و النجاح و الميل للإنجاز و التعلم و بناء مشاريع واعدة و مثمرة، أيضاً دلالة على الارتباط المناسب و الزواج الناجح و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية التي ستغير حياتها للأفضل , من جهة أخرى قد تشير الرؤية إلى أمور سلبية تتمثل بمشاكل مع الأهل أو التعرض لسرقة و فقدان شيء ثمين أو سماع أخبار حزينة والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للعزباء في الشهور الأولى

يرمز الحمل في الشهور الأولى في منام العزباء إلى البدء بحياة جديدة مليئة بالفرح و الخير و السعادة، أيضاً دلالة على الزواج من شخص صالح و له سمعة طيبة و ستعيش معه حياة مستقرة و هادئة والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للعزباء في الشهور الأخيرة

يرمز الحمل للعزباء في الشهور الأخيرة إلى قدوم الكثير من المال و البركات و الحصول على الرزق و الخير، فضلاً عن العلاقات الناجحة التي تقوم بها الحالمة و التي ستساعدها بشكل كبير في المستقبل والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الدموع في المنام - معنى حلم الدمع بالتفصيل

تفسير حلم الحمل للعزباء في الشهر التاسع

يرمز الحمل في الشهر التاسع في منام العزباء إلى تحمل الكثير من الصعاب و الأزمات و مواجهة العديد من التحديدات و العراقيل و مع ذلك ستكون قادرة على تجاوزها بأسرع وقت ممكن، و ستتمكن من إنهاء جميع المشاكل التي تشغل بالها و تعكر صفو حياتها والله أعلم.

تفسير حلم الحمل بولد للعزباء

تدلّ رؤية الحمل بولد للفتاة العزباء على الفقر و الجوع و زيادة الهموم و المشاكل فضلاً عن تراجع الأوضاع المادية و عدم القدرة على النهوض، أيضاً دلالة على الألم و الضيق و العسر و الحظ السيء والله أعلم.

و في بعض التفاسير يشير الحلم الى بشرى سارة ستأتي للحالمة بعد فترة من الصبر والله أعلم.

تفسير حلم الحمل ببنت للعزباء

يرمز الحمل ببنت للعزباء في المنام إلى التعرض للكثير من المشاكل و الهموم و الأزمات و تراجع الحظوظ و عدم القدرة على الإنجاز و التقدم بالرغم من محاولة الحالمة تخطي تلك المتاعب و لكن دون جدوى والله أعلم.

و في تفسير آخر يشير الحلم إلى الفرج القريب و الظفر بعد طول انتظار والله أعلم.

تفسير حلم الحمل والولادة للعزباء

يرمز الحمل و الولادة السهلة في منام العزباء إلى الإبداع و القدرات العالية و الميل للطموح و الإنجاز و العمل على تنفيذ مشاريع جديدة من شأنها أن تثري حياة الحالمة بالخير و النجاح بالإضافة إلى الترقية و البدايات الجديدة والله أعلم.

تفسير حلم الحمل والولادة بدون ألم للعزباء

يدل الحمل و الولادة بدون ألم في منام العزباء على سماع أخبار مفرحة و سارة من شأنها أن تغير حياة الحالمة للأفضل أيضاً دلالة على الحظ السعيد و قدوم الخير و البركة في الأيام القادمة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون الأصفر - هل يشير اللون الأصفر إلى المرض في المنام؟

تفسير حلم الحمل و الإجهاض للعزباء

تشير رؤية الحمل و الإجهاض للعزباء  في منامها إلى زوال الهموم و المتاعب و الشروع ببدايات جديدة أيضاً دلالة على التخلص من المشاكل العالقة و وضع الحلول المناسبة لها، و إذا وُجد الدم دل المنام على التعرض لخسارة مادية أو الإصابة بمرض والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للعزباء من حبيبها

يرمز حمل العزباء من حبيبها في المنام إلى قدوم الخير و النجاح و تحقيق أمنية منتظرة تجمعها مع الشخص الذي تحبه، أيضاً دلالة على تنفيذ مشروع سيكتب له الخير و النجاح، و في بعض التفاسير ترمز الرؤيا إلى الحزن و الكرب و الهم و على الحالمة التقرب من الله تعالى و اللجوء إليه لكي يقف بجانبها والله أعلم.

تفسير حلم الحمل الكاذب للعزباء

يدل الحمل الكاذب في منام العزباء على حدوث أمور سلبية في حياة الحالمة ستمنعها من الوصول إلى أهدافها أيضاً دلالة على الشروع بعلاقة ارتباط فاشلة لن تتكلل بالنجاح و الزواج، و الحلم يشير إلى الوهم و الوسواس و كثرة الأكاذيب والله أعلم.

 تفسير رؤية امرأة حامل في منام العزباء

ترمز رؤية امرأة حامل في منام العزباء إلى حمل الهموم و كثرة المتاعب و الأزمات و الأحزان و سماع أخبار مزعجة ستعرقل بعض أمنياتها بالإضافة إلى الشروع بعلاقة خاطئة و غير جدية، و قد يشير الحلم إلى إحساس العزباء بالآخرين والتعاطف معهم والرغبة في مساعدتهم والله أعلم.

تفسير رؤية الحمل في منام المتزوجة

 الحمل في منام المتزوجة

 يرمز الحمل في منام المتزوجة  إلى الحمل اذا كانت تنتظره، و قد يشير إلى سعيها المتواصل من أجل الكسب و حصولها عليه، أيضاً دلالة على السعادة و العلاقة الزوجية الناجحة المبنية على أسس التفاهم و المودة و الثقة فضلاً عن سعة الرزق و المال، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى الهم والغم والضيق والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السقوط - وماهي الرموز الإيجابية والسلبية لرؤية السقوط في المنام

تفسير حلم الحمل للمتزوجة و هي غير حامل

يرمز الحمل للمتزوجة في المنام  و هي غير حامل بالواقع  إلى التفكير المستمر في فكرة الحمل و الرغبة بحدوثه، أيضاً دلالة على الرزق و المال و الخير و سعي الحالمة للكسب الحلال، فضلاً عن حدوث تغييرات إيجابية في حياتها ستغير الأمور للأفضل خاصة فيما يتعلق بمجال العمل و المهنة والله أعلم.

تفسير الحمل للمتزوجة و هي تنتظر الحمل

يرمز الحمل للمتزوجة و هي تنتظر الحمل في المنام  إلى شدة التفكير في موضوع الحمل فضلاً عن تحقيق الأمنيات و حدوث الكثير من الإيجابيات و التغييرات الجيدة و زوال الهموم و المتاعب و الكروب، و قد يكون الحلم بشرى لها بالحمل القريب والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة و هي عقيم في المنام

يرمز الحمل للمتزوجة و هي عقيم في المنام  إلى التفكير بالحمل و الاحساس بالهم والضيق بسبب هذا الموضوع.

و قد يشير الحلم إلى مفاجأة غير متوقعة ستحصل مع الحالمة في المرحلة القادمة والله أعلم.

و رؤي المرأة العاقر التي لا تنجب تشير إلى القحط و القلة و العوز، كما أنّ حمل المرأة العجوز في المنام يشير إلى الفتن و حدوث الكثير من الفوضى في حياة الحالمة والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة حديثاً

يرمز الحمل للمتزوجة حديثاً في المنام إلى الرغبة بالحمل و الإنجاب و الشعور بالراحة النفسية و الاستقرار و الطمأنينة فضلاً عن العلاقة الزوجية الناجحة المبنية على الحب و التفاهم، و قد يكون الحلم بشرى للحالمة بحمل قريب والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة والبكاء

يدل الحمل و البكاء في منام المتزوجة  على وجود أعباء تثقل كاهلها أو دلالة على كثرة المهام و المسؤوليات الملقاة على عاتقها و عدم القدرة على التحمل و المواجهة، و البكاء يبشرها بفرج قريب اذا كان بدون صراخ أو لطم والله أعلم.

اقرأ ايضا  التفسير الصحيح لحلم الصلاة لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم الحمل للمتزوجة و لديها أولاد

يرمز الحمل للمتزوجة و لديها أولاد في المنام  إلى زيادة الرزق و سعة العيش و حدوث الكثير من الأمور المهمة في حياتها، فضلاً عن الحمل الجديد و الرزق بالذرية الصالحة و زوال الهموم، و بعض المفسرين يرون بأن حمل المرأة المتزوجة و لديها أولاد يدل على الهم والغم والضيق والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة و عندها طفل

يرمز الحمل للمتزوجة و لديها طفل في المنام إلى حسن أمومتها و تربيتها الصالحة لأولادها فضلاً عن سعيها لتأمين المال و الرزق و العيش الكريم لهم و بذل الكثير من الجهود من أجل حمايتهم و تأمين احتياجاتهم والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة و ليس لديها أولاد

يرمز الحمل للمتزوجة و ليس لديها أولاد في المنام إلى البشرى السارة والحمل و المستقبل المشرق و حدوث تغييرات مهمة في حياتها، بالإضافة إلى رغبتها بالحمل و الإنجاب و سعيها للكسب الحلال و العيش المستقر والله أعلم.

تفسير حلم الحمل  بولد للمتزوجة

يرمز الحمل بولد للمتزوجة في المنام  إلى حدوث مشاكل في حياتها أو التعرض لمواقف صعبة تجبرها على الكبت و إخفاء ردود أفعالها و عدم البوح بها، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى سعة الرزق و المال و الخير ولكن بعد تعب وصبر والله أعلم.

تفسير حلم الحمل  ببنت للمتزوجة

يرمز  الحمل للمتزوجة ببنت في المنام إلى الخير و الإقبال على مرحلة جديدة تتمثل بالنجاح و التقدم و الازدهار بالإضافة إلى سعة الرزق و المال، أيضاً يرمز المنام إلى سماع أخبار جيدة من شأنها أن تسرّ قلب الحالمة و خاطرها.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة في الشهر التاسع

يرمز الحمل للمتزوجة في الشهر التاسع في المنام إلى الارتقاء و النمو و النهوض و وصول الحالمة إلى منصب مهم أو مكانة مرموقة في عملها فضلاً عن سعة الرزق و المال و الخيرات بعد صبر، و تحسن العلاقات الأسرية و زيادة الروابط الحميمة فيما بينهم والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السمك - هل يختلف تفسير السمك حسب لونه وحجمه في المنام

تفسير رؤية امرأة حامل في منام المتزوجة

ترمز  رؤية امرأة حامل في منام المتزوجة إلى الفرج و زوال الهموم و تحقيق الأمنيات الصعبة، فضلاً عن الحظ الجيد و صلاح الأحوال و الأمور و قدوم الرزق و الخير و المسرات، و قد يشير الحلم إلى الحمل اذا كانت تنتظره والله أعلم.

تفسير رؤية الحمل في منام المرأة الحامل والمطلقة أو الأرملة

 الحمل في منام المرأة الحامل

يرمز الحمل في منام الحامل  إلى التفكير و القلق والخوف على الجنين، أيضاً دلالة على شعور الحالمة بالمسؤولية تجاه طفلها  بالإضافة إلى زيادة المال و الخير و قدوم الرزق مع قدوم المولود الجديد والله أعلم.

 تفسير رؤية امرأة حامل في منام المرأة الحامل

 ترمز رؤية امرأة حامل في منام الحامل إلى زوال الهموم والأحزان وانتهاء المشاكل فضلاً عن الولادة السهلة و الميسرة و سماع أخبار سارة من شأنها أن تغير حياة الحالمة للأفضل والله أعلم.

تفسير حلم الحمل ببنت للمرأة الحامل

يرمز الحمل ببنت في منام الحامل إلى التفكير المستمر بالحمل و بالمولود الجديد بالإضافة إلى القلق و الخوف من المستقبل و من متاعب الولادة، أيضاً يشير المنام إلى اقتراب موعد الولادة و على الحالمة أن تهيئ نفسها جيداً، و الحلم يبشرها برزق قريب والله أعلم.

تفسير حلم الحمل بتوأم للمرأة الحامل

يرمز الحمل بتوأم في منام الحامل إلى المرور ببعض المتاعب و الأوجاع خلال فترة الحمل و ذلك في حال كان التوأم ذكوراً، أما إذا كان التوأم إناثاً فالمنام يشير إلى الولادة السهلة و السليمة و سير فترة الحمل بسلام و يسر والله أعلم.

 تفسير الحمل للأرملة أو المطلقة في المنام

يرمز الحمل للأرملة أو المطلقة في المنام إلى الرزق و الخير القادم و إذا كانت الحالمة كبيرة في السن فالمنام يرمز إلى الهموم و كثرة الخلافات و المشاكل و حمل أعباء كثيرة، و لكن إذا حلمت المطلقة أنَّها حامل من طليقها فهذا دليل على  حنينٌ و شوقٌ الحالمة  لطليقها و رغبتها بالعودة إليه و إحياء العلاقة بينهما والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير الآذان في المنام - معنى الآذان حسب توقيت الصلاة في الحلم

تفسير رؤية حمل الرجل والشاب العازب و الميتة في المنام

تفسير حمل الرجل في المنام

يرمز حمل الرجل في المنام  إلى المشقة و الهم و الفراق و كثرة الأحزان و حدوث مظاهر كاذبة و خداع و نفاق في محيط الحالم، أيضاً قد يشير المنام إلى دلالات إيجابية تتمثل بحمل الزوجة أو زيادة المال و الرزق و الخيرات والله أعلم.

تفسير حمل الزوجة في المنام للرجل

يرمز حمل الزوجة في منام الرجل إلى مشاعر الحب و العشق بينهما فضلاً عن العلاقة الزوجية الناجحة و كثرة الروابط الحميمة بينهما و الحصول على المال و الرزق و الخيرات و دخول البهجة و السعادة إلى البيت، و قد يرمز الحلم إلى حدوث الحمل والله أعلم.

تفسير الحمل للشاب العازب في المنام

يرمز الحمل في منام الشاب العازب  إلى الزواج أو دلالة على انشغال ذهن الحالم ببعض الأمور و تفكيره المستمر بهموم تتعلق بالعمل أو البيت فضلاً عن سماع أخبار محزنة، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى قرب الزواج والله أعلم.

تفسير رؤية امرأة ميتة و هي حامل في المنام

ترمز رؤية امرأة ميتة و هي حامل في المنام إلى الألم و الضيق و كثرة الهموم للحالم، فضلاً عن حاجة المتوفاة إلى الصدقة و الدعاء و وجود الكثير من الديون في رقبتها و من واجب الحالم سدادها و إعادة الحقوق لأهلها والله أعلم.

و في تفسير آخر يشير الحلم الى حمل امرأة تخصّ الحالم أو الميتة والله أعلم.

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤية الحمل في المنام

تفسير رؤية الصديقة و هي حامل في المنام

ترمز رؤية الصديقة و هي حامل في المنام إلى الخير و الرزق و العيش الرغيد الذي تتمتع به الحالمة، فضلاً عن زوال المنغصات و الهموم و الشروع ببدايات جديدة بالإضافة إلى كثرة التفاهم و التوافق بين الحالمة و صديقتها، و يشير الحلم إلى حدث جديد يخص الصديقة اذا كانت عزباء و يدل على همومها اذا كانت متزوجة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الغيوم والسحب في المنام - تفسير الغيوم والسحاب حسب لونها في الحلم

تفسير رؤية امرأة عجوز و هي حامل في المنام

تشير رؤية امرأة عجوز و هي حامل في المنام إلى كثرة الهموم و الأحزان و المسؤوليات في حياة الحالم و ذلك إن كانت حاملاً بالأشهر الأولى أما إذا  كانت حاملاً بالأشهر الأخيرة فالمنام يرمز إلى قرب الفرج و عودة الفرح إلى حياة الحالمة  بعد طول انتظار بالإضافة إلى الغنى و العز و اتخاذ قرارات صائبة و حكيمة والله أعلم.

 تفسير رؤية امرأة مجهولة و هي حامل في المنام

ترمز رؤية امرأة مجهولة و هي حامل في المنام إلى الهم و النكد و كثرة المشاكل و المآزق و ذلك في حال كانت الحالمة عزباء، أما إذا كانت الحالمة متزوجة فالمنام يبشر بالخير و الفرج و المستقبل الجيد والله أعلم.

تفسير الإجهاض في المنام

يرمز الإجهاض في المنام إلى عدة معان و دلالات فإذا كانت الحالمة حاملاً في الواقع فالمنام يشير إلى ضرورة الاعتناء بصحتها و الاهتمام بوضع جنينها أكثر بالإضافة إلى مواجهة بعض العراقيل و الأزمات أو التردد في اتخاذ القرارات و الشعور بالضغط النفسي، أما الإجهاض للمطلَّقة  فهو دلالة على عدم عودتها لطليقها و الانطلاق من جديد بحياة أفضل ستكون أكثر استقراراً و ستشهد نجاحات مختلفة في عدة مجالات و الله اعلم.

 تفسير موت الجنين في المنام

يرمز موت الجنين في المنام  إلى فشل مشروع بعد تعب و عناء، أو إحباط أمر بعد المزيد من الجهد و المثابرة، و الشعور بخيبة أمل و يأس نتيجة معاكسة الأمور لرغبات الحالم، و يشير الحلم إلى إنهاء علاقة أو إلغاء سفر أو مشروع والله أعلم.

 تفسير الحمل للحيوان في المنام

 يرمز الحمل للحيوان في المنام  إلى الخير والمنفعة والرزق القادم للحالم ، أيضاً الحلم دلالة على حمل امرأة تخص الحالم ، أو الشروع ببدايات جديدة تمثل بالنجاح و التقدم و تحقيق الطموحات و الأهداف والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الهواء في المنام للعزباء والمتزوجة

تفسير حلم الحمل لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم الحمل لابن سيرين

يرمز الحمل في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى عدة معان منها الخير و منها الشر و ذلك بحسب ظروف الحالم و حالته فالحمل في منام الرجل يرمز إلى الهم و الغم و حدوث أمور سيئة في حياته فضلاً عن كثرة الأزمات و المتاعب، أما إذا رأت المتزوجة في منامها أنها حامل فالمنام يبشر بالخير و الرزق و التفكير المستمر بالحمل و الرغبة بحدوثه، أما بالنسبة للحامل فالمنام يرمز إلى خوفها و قلقها على صحة جنينها و حدوث بعض العراقيل و الخلافات العائلية، أما بالنسبة للشاب فالمنام يرمز إلى عدم النجاح و التوفيق في العمل أو الدراسة و مواجهة الكثير من المواقف الصعبة، كما يرمز الحمل ببنت في المنام إلى الرزق و الخير و الحياة المستقرة،  أما الحمل بذكر يرمز إلى التعب و التعاسة و خسارة المال و عدم التوفيق والله أعلم.

تفسير حلم الحمل للإمام الصادق

 يرمز الحمل في المنام حسب تفسير الإمام الصادق إلى عدة معان فإذا رأت العزباء في منامها أنها حامل دل المنام على حصولها على الكثير من المال و الخير و الرزق و العيش المستقر، أما إذا رأت السيدة المتزوجة أنها حامل و لكنها حزينة و غير سعيدة بهذا الحمل  فالمنام يشير إلى المعاناة و كثرة الهموم و المشاكل و الخلافات الزوجية، أما إذا كانت السيدة عقيمة ولا تنجب و رأت في منامها أنها حامل فالمنام يبشر بالرزق و قدوم الخير و المسرات والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.