الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم السّجن بشكل صحيح – متى يرمز السجن في المنام إلى الفرج

تفسير حلم السّجن بشكل صحيح – متى يرمز السجن في المنام إلى الفرج

تفسير حلم السجن
نتمنى منكم مشاركة المقال

يرمز السجن في المنام إلى دلالات و معان مختلفة منها يبشر بالخير و الأمل و البركة و منها يعبر عن الحزن و الهم و سوء الحال , فالسّجن في المنام قد يُعبّر عن الديون أو الأفكار والضغوطات والعادات والتقاليد أو قد يُعبّر عن الظروف التي يمر بها الحالم أو سيمر بها, و تختلف التفسيرات تبعاً لحالة الحالم و ظروفه و سياق الرؤية، و الخروج من السجن يرمز إلى الفرج أو الشفاء أو المُستجِدّات أو الحرية.

سنتحدث في مقالنا الآتي عن التأويلات الكثيرة التي يرمز لها السّجن في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت.

تفسير رؤية السّجن في المنام

يرمز السجن في المنام  إلى القيود و كثرة الأعباء و المسؤوليات فضلاً عن تراكم الديون و عدم القدرة على سدادها و حدوث الكثير من المشكلات في حياة الحالم مما يؤدي إلى الشعور بالضيق و الكرب و الاختناق, من جهة أخرى تشير الرؤية إلى سوء الحظ و تعثر الأمور أمام الحالم و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز  والله أعلم.

  • تفسير حلم السجن المؤبد
    يرمز السجن المؤبد في المنام إلى كثرة المشاكل و الخيبات و المصائب في حياة الحالم فضلاً عن الطاقة السلبية و الآثار المزعجة التي تخلفها تلك المشكلات في حياة الحالم بالإضافة إلى الشعور بالغربة و الضغط النفسي والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن المفتوح
    يرمز السجن المفتوح في المنام إلى زوال الهموم و المتاعب و حلول الفرج و حصول الحالم على مراده بعد عناء و جهد و ذلك إذا كان الحالم داخل السجن، أما في حال كان خارجه فالمنام يدل على حدوث مشكلة كبيرة في حياة الحالم أو التعرض لأزمة أو مصيبة أو خسارة مالية والله أعلم.
  • السّجن المنفرد في المنام
    يرمز  السجن المنفرد في المنام إلى مراجعة الذات ومحاسبة النّفس و تأنيب الضمير على بعض التصرفات و العودة إلى طريق الحق فضلاً عن الشعور بالوحدة و الجفاف العاطفي و الحاجة إلى الحب و الاهتمام و الرعاية و مواجهة مشكلة شخصية دون علم أحد والله أعلم.
  • السّجن المُظلم في المنام
    يرمز  السجن المظلم في المنام إلى المعاناة و التشاؤم و اليأس والاحباط والاكتئاب و كثرة الهموم والضغوطات والأحزان في حياة الحالم و المرور بظروف صعبة و قاسية تتمثل بالتراجع المهني و المادي و كثرة الديون والله أعلم.
  • السّجن المُضاء في المنام
    يرمز السجن المضاء في المنام  إلى اقتراب الفرج و اليسر و تحسن الأوضاع و الشعور بالأمل بالرغم من الظروف الصعبة و النظر للمستقبل بإيجابية و تفاؤل، و قد يشير إلى التمسك بالعادات القديمة، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى الزواج للعازبين والله أعلم.
  • السّجن المُتَّسخ في المنام
    يرمز السجن المتسخ في المنام  إلى الأعمال السيئة و التصرفات الخاطئة التي يرتكبها الحالم في حياته أيضاً دلالة على رفاق السوء و إتباع عادات لا يرضى عنها المجتمع و تنافي الأخلاق و القوانين والله أعلم.
  • السّجن العالي في المنام
    يرمز السجن العالي في المنام  إلى التفرّد والتميّز والمرتبة العالية و حصول الحالم على منصب مهم في عمله أو شهادة عالية في مجال دراسته فضلاً عن الشعور بالفخر و التباهي و الغرور و التكبر على الآخرين والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن بدون سبب
    يرمز السجن من غير سبب في المنام إلى تأنيب الضمير و الشعور بالذنب نتيجة ارتكاب أفعال خاطئة و تنافي الضمير و الأخلاق أو دلالة على شعور الحالم بالعجز و الضعف و قلة الحيلة نتيجة تسلط البعض عليه والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن بسبب المخدرات
    يرمز السجن بسبب المخدرات في المنام إلى الضياع و التشتت و الحيرة و عدم القدرة عل اتخاذ قرارات صائبة و منطقية فضلاً عن العشوائية و الفوضى في التفكير و تراجع الأداء في العمل والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن بسبب الديون
    يرمز السجن بسبب تراكم الديون في المنام إلى فشل الحالم في تحقيق أهدافه و عجزه عن القيام بالمهام الموكلة إليه فضلاً عن التنازل عن بعض الأحلام و الطموحات نتيجة الشعور بالضعف و قلة الحيلة والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن بسبب القتل
    يشير السجن بسبب القتل في المنام إلى الشعور بالقلق و الحالة المزاجية و النفسية السيئة نتيجة حدوث أمور غير متوقعة في العمل مما يؤثر سلباً على نفسية الحالم و علاقاته المهنية و العاطفية والله أعلم.
  • تفسير رؤية السجن والبكاء
    يرمز السجن و البكاء في المنام إلى المرور بظروف صعبة و كثرة المشاكل و الأعباء و الديون و يرمز صراخ  المسجون في المنام إلى المعاناة و القهر و الشعور بالظلم و الحاجة إلى العدل و الإنصاف والرعاية والاهتمام والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن والهروب منه
    يرمز السجن و الهروب منه في المنام إلى حل المشكلات بعد معاناة طويلة و اقتراب الفرج بعد الضيق و الألم و الكرب ، و يشير الحلم إلى التحرر من القيود والعادات البالية، و الشفاء من المرض، و قد يشير الحلم إلى الانفصال أو الفراق بين طرفين والله أعلم.

تفسير دخول السّجن و الخروج من السجن في المنام

  1. تفسير دخول السّجن في المنام
    يرمز دخول السجن في المنام  إلى التقييد والحصار و عدم القدرة على حل المشكلات و تجاوز الأزمات بسهولة أيضاً دلالة على العجز و قلة الثقة بالنفس و الشعور بالفشل و خيبة الأمل، بالإضافة إلى كثرة الأحزان و الآلام و المرور بظروف صعبة و سيئة، و قد يشير الحلم إلى زواج العازبين والله أعلم.
  2. دخول السّجن برغبة الحالم في المنام
    يرمز  دخول السجن برغبة في المنام إلى ارتكاب ذنب أو علاقة غير شرعية أو جني المال بطرق ملتوية و محرمة أيضاً يرمز المنام إلى حب الوحدة و العزلة و الابتعاد عن الآخرين بشكل متعمد و مقصود، و يشير الحلم إلى زواج العازبين والله أعلم.
  3. دخول السّجن و وجود المحامي
    يرمز دخول السجن مع وجود المحامي في المنام  إلى وجود الداعمين في محيط الحالم و الذين يعملون على مساعدته في حل مشكلاته أيضاً الحلم دلالة على الزواج و الارتباط للعازبين و تحسن الأحوال للأفضل والله أعلم.
  4. دخول شخص السّجن في المنام
    يرمز دخول شخص السجن في المنام  إلى الإحساس بالعجز و الضعف و قلة الحيلة و ذلك إذا كان الشخص مجهولاً، أما في حال كان الشخص معروفاً فالمنام يدل على كثرة الهموم و الأعباء و الديون والله أعلم.
  5. الدخول إلى السّجن ظلماً في المنام
    يرمز  الدخول إلى السجن ظلماً في المنام إلى التعرّض للظلم والقهر والاضطهاد في جو العمل أو الأسرة، أيضاً الحلم دلالة على فقدان الأمن و الأمان و الشعور بالخوف و القلق الدائم من الأيام القادمة والله أعلم.
  6. تفسير حلم السجن مع الأصدقاء
    يرمز السجن مع الأصدقاء في المنام إلى وجود روابط متينة بين الحالم و المحيطين به و التزامه بقواعد الجماعة و عاداتها و تقاليدها فضلاً عن مشاركة الآخرين للحالم في  أحزانه و محاولتهم دعمه و مساعدته والله أعلم.
  7. تفسير حلم السجن مع صديق
    يرمز السجن مع صديق في المنام إلى وقوف ذلك الصديق إلى جانب الحالم في أوقات الشدة و سعيه لإنقاذ الحالم من مأزق أو موقف صعب و محزن أو مشكلة كبيرة تعترضه في هذه المرحلة أو في الفترة القادمة والله أعلم.
  8. تفسير حلم السجن مع الحبيب
    يرمز السجن مع الحبيب في المنام إلى الزواج و الارتباط المناسب و ميل الحالم للالتزام بضرورات الزواج و مقتضياته، و يشير الحلم إلى التعاون و التفاهم و التشاركية بين الحالم والحبيب والله أعلم.
  9. تفسير حلم السجن مع شخص
    يرمز السجن مع شخص في المنام إلى وقوف ذلك الشخص بجانب الحالم في الأحزان و سعيه لتقديم المساندة و الدعم للحالم من أجل الوصول إلى بر الأمان و حل المشكلات العالقة، و يشير الحلم إلى وجود علاقة تربط الحالم بهذا الشخص والله أعلم.
  10. تفسير حلم السجن للأب
    يرمز السجن للأب في المنام إلى تعلق الحالم بأبيه و حاجته للاهتمام و الرعاية و الحب فضلاً عن كثرة احتياجاته و متطلباته التي من واجب الأب أن يقدمها له، و يشير الحلم إلى ضغوطات يعاني منها الأب في هذه الفترة والله أعلم.
  11. تفسير حلم السجن للأم
    يرمز السجن مع الأم في  المنام إلى التعلق بالأم و الحاجة الشديدة للحب و الرعاية و الاهتمام فضلاً عن سعي الحالم لتقديم الاهتمام و الاحترام لوالدته و كسبه رضاها و طاعتها، و يشير الحلم إلى تعب الأم و كثرة همومها و مسؤولياتها والله أعلم.
  12. تفسير حلم السجن للأخ
    يرمز سجن الأخ في المنام إلى كثرة الترابط الأخوي بين الحالم و أخيه و ميله للاهتمام و تقديم المساندة و الدعم له فضلاً عن حاجة الأخ للعون و النصيحة أو المساعدة معنويا أو مادياً والله أعلم.
  13. تفسير حلم السجن للابن
    يرمز سجن الابن في المنام إلى زواج الابن في حال كان في سن الزواج أو دلالة على ارتكاب ذنب و خطيئة و عليه التوبة و العودة إلى الله تعالى فضلاً عن تعاطف الحالم معه و ميله لتقديم  الدعم و المساندة له والله أعلم.
  14. تفسير حلم السجن للحبيب
    يرمز سجن الحبيب في المنام إلى الزواج القريب و الالتزام بضرورات الزواج و مقتضياته و السعي لتحمل المسؤولية و القيام بالواجبات الزوجية على أكمل وجه والله أعلم.
  15. تفسير دخول السّجن و الهروب منه في المنام
    يرمز  دخول السجن و الهروب منه في المنام إلى الهروب من البيئة وعاداتها و تقاليدها أو دلالة على عدم رضا الحالم عن واقعه و سعيه للتغيير فضلاً عن الحساسية و عدم تقبل الانتقاد و التمرد على المجتمع، و يرمز كسر الحالم لسلاسل السجن و هروبه في المنام إلى الجهود المبذولة والمساعي وراء النجاح والانتقال إلى حال أفضل، أما  ملاحقة الحالم بعد هروبه من السجن في المنام فهو دلالة على كثرة المخادعين و المراوغين في محيطه والله أعلم.
  1. الخروج من السّجن نهاراً في المنام
    يرمز الخروج من السجن نهاراً في المنام  إلى البداية الجديدة و الانتقال إلى مرحلة مهمة و واعدة و تغيير الأحوال كما يريد الحالم و يتمنى، و يشير الحلم إلى الفرج للمهموم و الشفاء للمريض والله أعلم.
  2. الخروج من السّجن ليلاً في المنام
    يرمز الخروج من السجن ليلاً في المنام  إلى الحيرة والضياع و التعب قبل الوصول إلى الهدف أيضاً دلالة على عدم التخطيط الناجح و الميل للعشوائية في وضع الأهداف و الخطط، و يشير الحلم إلى الكتمان و كثرة الأسرار في حياة الحالم والله أعلم.
  3. خروج شخص من السّجن في المنام
    يرمز خروج شخص من السجن في المنام  إلى الانتقال إلى مرحلة جديدة  و فتح صفحة جديدة تتمثل بطي الماضي و أزماته و التخلص من جميع العقبات و المشكلات التي تعيق الحالم عن تحقيق أهدافه والله أعلم.

تفسير حلم الحكم بالسجن

تفسير رؤية الحالم محكوم بالسجن
تشير رؤية الحالم محكوم بالسجن في المنام إلى الحيرة والقلق والاضطرابات و كثرة المسؤوليات والأعباء ، أو دلالة على البداية الجديدة و الارتباط و الزواج و الانتقال إلى مرحلة مصيرية مهمة والله أعلم.

تفسير رؤية الفتاة لخطيبها محكوماً بالسجن :
ترمز رؤية الفتاة لخطيبها محكوماً بالسجن إلى تعرّضه للظلم أو الخسارة أو الضيق أو دلالة على كشف بعض الأسرار و الحقائق أيضاً الحلم إشارة إلى اقتراب زواجهما والله أعلم.

تفسير رؤية أشخاص محكومين بالسجن
ترمز رؤية أشخاص محكومين بالسجن في المنام  إلى سماع أخبار سيئة و مزعجة، أيضاً الحلم دلالة على كثرة مسؤوليات أولئك الأشخاص و تعرضهم لمشكلات كبيرة و تحتاج إلى حل جذري في وقت قريب والله أعلم.

تفسير رؤية السّجن في أماكن و حالات مختلفة

تفسير حلم السجن في البيت
يرمز السجن في البيت أو الإقامة الجبرية في البيت في المنام إلى التفكير بالعزلة و الوحدة و محاولة الحالم التحرر من القيود و القيام بأعمال اجتماعية جيدة تدعم علاقته بالآخرين و تقوي روابط الصداقة و الحب لديه والله أعلم.

السّجن في صحراء في المنام
يرمز السجن في صحراء في المنام  إلى الفقر والديون والمِحَن أو دلالة على ضعف الحالم و قلة ثقته بنفسه و قلة حيلته، فضلاً عن قلة إمكانياته و شعوره بالعجز و عدم القدرة على التقدم و الإنجاز  في هذه المرحلة أو في الفترة القادمة والله أعلم.

السّجن في البحر في المنام
يرمز السجن في البحر في المنام  إلى عدم الاستقرار و الشعور بالخوف و القلق من المستقبل أو دلالة على حب الحالم للعلم و المعرفة و سعيه لطلبهما في كل زمان و مكان، والحلم قد يشير إلى الرزق الواسع والله أعلم

السّجن في جزيرة في المنام
يرمز السجن في جزيرة في المنام  إلى الانعزالية و الوحدة و الحاجة إلى الحب و الرعاية و الاهتمام و إذا كانت الجزيرة خضراء و جميلة دل المنام على الزواج و الحياة الجدية و تحسن الأحوال للأفضل والله أعلم.

السّجن تحت الأرض في المنام
يرمز السجن تحت الأرض في المنام  إلى الضيق و الوقوع في مِحنة أو ورطة، أيضاً الحلم دلالة على كثرة المتاعب و الهموم و عدم قدرة الحالم على حل المشكلات و الخروج منها بسهولة والله أعلم.

السّجن في القصر في المنام
يرمز السجن في القصر في المنام  إلى إتباع الحالم الآخرين و الاهتمام بشؤون الغير على حساب شؤونه الشخصية و عدم القيام بأي عمل لمصالح شخصية و إنما متقيداً بمتطلبات الآخرين و حاجاتهم، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى الزواج للعازبين أو الحصول على وظيفة مرموقة والله أعلم.

السّجن في مسجد في المنام
يرمز السجن في مسجد في المنام  إلى العمل الصالح والتواصل الدائم مع الله سبحانه وتعالى أو دلالة على ضرورة التزام الحالم بما أمر الله به و ترك المعاصي و الضلال و إتباع طريق الهدى و التقوى والله أعلم.

السّجن في محل للخمر في المنام
يرمز  السجن في محل للخمر في المنام إلى العادات السيئة و ارتكاب الحالم للمحرمات و الأخطاء فضلاً عن اللهو و ضياع الوقت في أمور تافهة و سطحية مع وجود رفاق السوء، و اذا كان الحالم تقياً فالمنام يرمز إلى الرزق والفرج وتحسّن الأحوال والله أعلم.

تفسير رؤية السّجن في منام العزباء والمتزوجة

تفسير حلم السجن للعزباء والمتزوجة والرجل
تفسير حلم السجن للعزباء والمتزوجة والرجل
  1. تفسير حلم السجن للعزباء
    يرمز السجن في منام العزباء إلى تمردها و عدم رضاها عن واقعها و مجتمعها و سعيها للتحرر و النهوض و التخلص من سلطة المجتمع و الأسرة و العادات و التقاليد أو دلالة على الزواج من رجل يأسر حريتها و يتحكم بتفاصيل حياتها والله أعلم.
  2. تفسير دخول السّجن في منام العزباء
    يرمز  دخول السجن في منام العزباء إلى دخول القفص الذهبي و الزواج قريباً، أو الحلم دلالة على التعرّف على شخص صاحب قوة و نفوذ و سلطة، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى الضيق والهم والغم والله أعلم.
  3. تفسير حلم السجن للمتزوجة
    يرمز السجن في منام المتزوجة إلى رغبتها في التحرر من تحكم زوجها أو دلالة على تمردها على واقعها و عدم رضاها عن حياتها الزوجية و ميلها للانخراط بنشاطات اجتماعية خارج المنزل، و قد يشير الحلم إلى كثرة الضغوطات والأعباء والمسؤوليات والله أعلم.
  4. تفسير رؤية دخول السّجن للمتزوجة
    يرمز دخول السجن في منام المتزوجة  إلى الضيق في الرزق أو حدوث مشاكل زوجية أو دلالة على عدم قدرة الحالمة على تحمل المسؤوليات و ميلها للهروب من الالتزام و الواجبات اليومية والله أعلم.
  5. هروب المتزوجة من السّجن في المنام
    يرمز هروب المتزوجة من السجن في المنام  إلى النجاة من ضرر أو مشكلة أو دلالة على التعافي و الشفاء من المرض و الخروج من الأزمات و الذكريات القديمة و المؤلمة أيضاً دلالة على الطلاق و الفراق اذا كانت علاقتها غير جيدة مع زوجها والله أعلم.
  1. تفسير حلم سجن الزوج للمتزوجة
    يرمز سجن الزوج في منام المتزوجة إلى قيام الزوج بأعمال خاطئة و تصرفات غير مقبولة و ارتكابه الكثير من الذنوب و المعاصي مما يؤدي إلى شعور الحالمة بالنفور منه و عدم تقبله، و قد يشير الحلم إلى كثرة هموم الزوج و كثرة ديونه والله أعلم.
  2. زيارة المتزوجة لزوجها في السّجن
    ترمز زيارة المتزوجة لزوجها المسجون في المنام  إلى البشرى بقرب بإطلاق سراحه إذا كان مسجوناً في الحقيقة، و إذا لم يكن مسجوناً فالمنام يبشر بصدق الحالمة و مشاعرها النبيلة و ميلها لدعم زوجها و مساندته في أوقات الشدة والله أعلم.

تفسير رؤية السجن في المنام للمرأة الحامل و المطلقة والرجل و العازب

  • تفسير حلم السجن للحامل
    يرمز السجن في منام الحامل إلى صعوبة الحمل و الشعور بالتعب و كثرة الآلام و الأوجاع فضلاً عن المنغصات و الولادة الصعبة و تعسر الأمور و الحاجة إلى الراحة و الاسترخاء والله أعلم.
  • تفسير حلم دخول السجن للحامل
    يرمز دخول السجن للحامل في المنام  إلى انشغال الحالمة بأولادها و بيتها و سعيها لتقديم  الرعاية اللازمة لهم  فضلاً عن قيامها بواجباتها على أكمل وجه، و يشير الحلم بالنسبة للحامل بالمولود الأول إلى المسؤوليات والالتزامات الجديدة القادمة في المرحلة الآتية والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن و البكاء للحامل
    يرمز السجن و البكاء في منام الحامل إلى انشغالها بالحمل و الولادة و يدل البكاء على اليسر و الفرج و تحسن الأحوال و زوال الهموم و المتاعب والأحزان والله أعلم.
  • تفسير حلم سجن الزوج للحامل
    يرمز سجن الزوج في منام الحامل إلى ميل الزوج لمساعدة الحالمة و مساندتها و تقديم الرعاية و الاهتمام و الدعم المناسب لها فضلاً عن مساعدتها في رعاية المولود الجديد والله أعلم.
  • السّجن في منام المرأة المُطلّقة أو الأرملة
    يرمز  السجن في منام المطلقة إلى الزواج سواء من زوجها السابق أو من  شخص آخر أو دلالة على الانتقال إلى مرحلة مصيرية جديدة، أما بالنسبة للأرملة فهو دلالة على الهم و الغم و كثرة الضغوط و المتاعب والله أعلم.
  • تفسير رؤية السّجن للرجل المتزوج
    يرمز  السجن في منام الرجل المتزوج إلى كثرة الهموم والمشاكل و عدم قدرته على تحمل المسؤولية و إتقان واجباته بنجاح فضلاً عن تراكم الديون و الأعباء المادية والله أعلم.
  • تفسير حلم السجن للشاب العازب
    يرمز السجن للشاب العازب في منامه إلى الارتباط بامرأة صالحة و نبيلة ستغير حياته للأفضل و ستقربه من الله تعالى أو دلالة على مواجهة الحالم لضغوط و مشكلات عاطفية و عملية تمنعه من تحقيق أهدافه

تفسير السجن للميت في المنام

تفسير حلم السجن مع الميت
تشير رؤية السجن مع الميت في المنام إلى الإصابة بمرض أو مواجهة مشكلة، أو الحلم دلالة على كثرة المشاكل الزوجية و المرور بظروف سيئة و صعبة تنتهي بالفراق و الطلاق والله أعلم.

تفسير حلم الميت في السجن
تشير رؤية الميت في السجن في المنام إلى حاجة الميت للدعاء و الصدقة أو إشارة إلى وجود خلافات بين أهل الميت بسبب كثرة الديون المتراكمة على الميت أو نتيجة ميراث، و يشير الحلم إلى مشاكل يعاني منها أهل الميت أو الحالم والله أعلم.

تفسير حلم خروج الميت من السجن
يرمز خروج الميت من السجن في المنام إلى قيام الميت بأعمال صالحة قبل مماته و التي من شأنها أن تزيد من حسناته و ترفع من مكانته عند رب العالمين، و الحلم يبشر أهل الميت أو الحالم بالفرج القريب والله أعلم.

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤية السّجن في المنام

قضبان السّجن في المنام

ترمز قضبان السجن في المنام  إلى وجود أشخاص يحاولون منع الحالم من النجاح والتقدم أو دلالة على كثرة العراقيل و العقبات التي تمنع الحالم من تحقيق أهدافه، و يشير الحلم إلى القيود و العادات القديمة التي تزعج الحالم والله أعلم.

السّجن بدون قضبان في المنام

يرمز السجن بدون قضبان في المنام  إلى الكسل والإهمال وقلة الحيلة أو دلالة على عجز الحالم  و عدم قدرته على استغلال الفرصة المناسبة و إضاعة الكثير من المنافع و الفوائد، و الحلم يشير إلى سيطرة الأوهام والوساوس على الحالم و التي تمنعه من التقدم والله أعلم.

السَّجًان في المنام

يرمز السجان في المنام  إلى أفكار الحالم ومشاعره التي تُحاصره وتُقيّده أو دلالة على  وجود شخص معين يسيطر عليه و يتحكم بتفاصيل حياته مما يؤدي إلى شعوره بالضغط و الإحباط، أيضاً يشير التحدّث مع السجّان في المنام إلى مراجعة الحالم لنفسه، وإعادة النظر في أمور كثيرة والله أعلم.

الحالم هو السجّان في المنام

ترمز رؤية الحالم بأنه سجان في المنام  إلى التسلّط و حُب السيطرة، أيضاً الحلم دلالة على وجود عقد نقص في شخصية الحالم يحاول التعويض عنها في المنام و الخيال و رغبته الشديدة في السيطرة على الآخرين والتحكم بهم، و قد يشير الحلم إلى الاستقواء على الآخرين و ظلمهم و تقييد حريتهم والله أعلم.

التعذيب في السّجن في المنام

يرمز التعذيب في السجن في المنام إلى القهر و الظلم و التعرض للأذى النفسي و الجسدي، بالإضافة إلى وجود بعض المسيطرين في حياة الحالم و الذين يتحكمون بأبسط تفاصيل حياته , و إذا كان الحالم هو من يقوم بتعذيب السجناء  فالمنام يدل على عقد النقص في شخصية الحالم و ميله للاستقواء على الضعفاء , ويشير  تقييد اليدين في السّجن في المنام يرمز إلى العجز والضعف وعدم القدرة على التغيير والتقدم والانجاز والله أعلم .

تفسير السّجن في منام المسافر

يرمز السجن في منام المسافر  إلى عدم إتمام السفر أو تعطّله أو دلالة على حدوث أمور غير متوقعة تحول دون تيسير مشروع السفر فضلاً عن النتائج غير المرضية لعمل أو مشروع والله أعلم.

السّجن في منام المريض

يرمز السجن في منام المريض إلى الشفاء و التعافي و التخلص من الألم و الأوجاع أو قد يدل المنام على طول فترة المرض و كثرة المعاناة و الألم و الاحساس بالضعف و العجز و قلة الحيلة والله أعلم.

بناء السّجن في المنام

يرمز بناء السجن في المنام  إلى الحدود و الحواجز التي يضعها الحالم في علاقاته مع الآخرين , أيضاً الحلم دلالة على تمتع الحالم بشخصية قوية مستقلة مختلفة عن الآخرين، و قد يشير الحلم إلى اتخاذ قرار الزواج والله أعلم.

سَوق الحالم إلى السّجن في المنام

يرمز سوق الحالم إلى السجن في المنام إلى المرور بمرحلة مُتعبة و صعبة تتمثل بالتراجع المادي و المهني فضلاً عن ارتكاب الحالم لأعمال خاطئة و غير أخلاقية و المنام يحذره ليعيد النظر بتصرفاته و سلوكه والله أعلم.

تحوّل البيت إلى سجن في المنام

يرمز تحول البيت إلى سجن في المنام إلى الضيق و الألم و كثرة المشاكل والخلافات الزوجية فضلاً عن الروتين و الملل و العادات و التقاليد البالية و القديمة بالإضافة إلى مواجهة مشاكل كثيرة والله أعلم.

تحوّل مكان العمل إلى سجن في المنام

يرمز تحول مكان العمل إلى سجن في المنام  إلى مشاكل و إزعاجات تتعلق بالعمل و حدوث أمور غير سارة من شأنها أن تشعر الحالم بعدم الاستقرار بالإضافة إلى الشعور بالضعف و قلة الحيلة والله أعلم.

تفسير حلم التهديد بدخول السجن

يرمز التهديد بدخول السجن في المنام إلى معاناة الحالم المادية و كثرة الهموم و المتاعب في حياته أو دلالة على كثرة المعاصي و الذنوب التي يرتكبها الحالم و ميله لكسب المال بطرق غير مشروعة ، و يشير الحلم أيضاً إلى القلق والحيرة والضياع والخوف و فقدان الأمان والله أعلم.

تفسير حلم السجن لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم السجن لابن سيرين

  1. يرمز السجن في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى العمر الطويل للحالم و الصحة الجيدة و التعافي من كل مرض و ضرر,  أيضاً يشير دخول السجن في المنام إلى الابتعاد عن المجتمع و العادات البالية
  2. تفسير رؤية الخروج من السجن فهو إشارة إلى التحرر و النهوض و التخلص من العادات و التقاليد القديمة و التمرد على الواقع , أيضاً ترمز رؤية الضوء يدخل من شباك السجن  إلى الأمل و الفرج و تيسير الأمور للأفضل و زوال الهموم و الكرب.
  3. من رأى في منامه أن أبواب السجن مفتوحة فهذا دليل على حريته و سعادته و ذهاب همه وحل مشاكله , و من خرج في المنام من سجن لا يعرفه فهذا دليل على الحرية و الفرحة والراحة التي يكتسبها الحالم في الأيام القادمة.
  4. يرمز السجن في البيت إلى الخير و الرزق و البركة و الانتقال إلى حال أفضل, ومن رأى في منامه أنه يقوم ببناء سجن فالمنام يرمز إلى المنفعة و الفائدة التي ستأتي للحالم قريباً والله أعلم.

تفسير حلم السجن للإمام الصادق

  1. يرمز السجن في المنام حسب تفسير الإمام الصادق إلى نيل المراد و الحصول على الأمنيات و الأهداف و تحقيق الطموحات و ذلك إذا كان السجن معروفاً، أما إذا كان السجن مجهولاً فالمنام يشير إلى الهم و الغم و كثرة المنغصات.
  2. من رأى أنه خرج من السجن فالمنام يبشر بالخير و الصلاح و تحسن الأحوال  , أيضاً من رأى أنه دخل السجن ثم خرج عاجلاً فالمنام يبشر بتحقيق الأمنيات و الأهداف و سير الأمور وفقاً لرغبات الحالم

والله أعلم



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.