الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم المطر – المعنى الدقيق لرؤية المطر في المنام

تفسير حلم المطر – المعنى الدقيق لرؤية المطر في المنام

تفسير حلم المطر

 المطر في المنام له معان مختلفة منها السلبية و منها الإيجابية و تختلف التأويلات باختلاف نوع المطر و حال الحالم و الظروف المحيطة به , سنحاول في مقالنا الآتي أن نتحدث بالتفصيل عن تفسير رؤية المطر في المنام بدلالاتها المختلفة و معانيها المتعددة فضلاً عن الأثر النفسي و المادي و الجسدي الذي تتركه تلك الرؤية، فقد يكون المطر خيراً و يرمز إلى الخصوبة و التجدد و قد يكون شراً و نقمة على الرائي، سنتعرف في مقالتنا التالية عن تأويل رؤية المطر في المنام بشكل مفصل في هذه المقالة.

الدلالات الإيجابية والسلبية لرؤية المطر في المنام

  • يرمز المطر في المنام إلى الخير و الرزق و صلاح الأمور فضلا عن كثرة النجاحات والإنجازات والحظ السعيد و حدوث الكثير من الأمور المهمة في حياة الحالم ، بالإضافة إلى الارتباط والزواج الناجح و التطهير من الذنوب والخطايا والتقرب من الله تعالى.
  • أما الدلالات السلبية لرؤية المطر في المنام فهي إشارة إلى التراجع المادي وقلة الرزق و كثرة الهموم والضغوط والأحزان، فضلا عن الشعور بالظلم والقهر والميل للانتقام و استعادة الثقة بالنفس و النهوض من جديد.

تفسير رؤيا المطر بحالات مختلفة

تفسير رؤية المطر الخفيف في المنام

يشير المطر الخفيف في المنام إلى الخير و الرزق و الحصول على المكاسب المادية والنعم، أيضا دلالة على الراحة و الاستقرار بعد التعب و حلول الفرج و اليسر بعد الضيق و الهم ، و الوصول إلى بر الأمان بعد الكثير من الخوف والقلق و المعاناة والله أعلم.

المطر الناعم في المنام

يرمز المطر الناعم في المنام إلى تيسير أمور الحالم و حدوث تغييرات إيجابية من شأنها أن تجعل أوضاع الحالم أفضل من السابق، أيضا يرمز المنام إلى الصلح و العفو و صلاح الأمور و نهاية المتاعب و الخلافات و الخصومات.

تفسير حلم المطر الغزير أو الشديد

يرمز المطر الشديد في المنام إلى قدرة الحالم على المواجهة و النجاح في التغلب على الأعداء و الخصوم المحيطين به خاصة في مجال العمل، و إذا زادت كمية المطر و أدت إلى حدوث فيضانات وسيول فالمنام يشير إلى حدوث كوارث طبيعية كبيرة أو خسارة مادية فادحة أو فشل في مشروع معين أو صفقة تجارية، أيضا يرمز تساقط المطر بقوة إلى حدوث تغييرات إيجابية مهمة في حياة الحالم بالإضافة إلى سير الأمور كما يريد، والحصول على المنفعة والكثير من المال والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير في الليل

يرمز منام المطر الغزير في الليل إلى قدوم الخير و نوال المراد و  الفرج و اليسر بعد طول صبر و انتظار، أيضا دلالة على تحقيق أمنية كانت صعبة المنال، بالإضافة إلى وجود أسرار في حياة الحالم لايبوح بها.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية المطر في منام العزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل - ومعنى حلم المطر للميت

تفسير حلم المطر الغزير في الصيف

تشير رؤية المطر الغزير في الصيف إلى حدوث مكروه أو سماع أخبار مزعجة أو حدوث كوارث و فتن في محيط الحالم و كثرة المصائب والأمراض، فإن نزول المطر بغير موعده من الرؤى غير المحمودة الا في حال كان المطر جميلاً و ناعماً.

تفسير المطر الغزير و العاصف في المنام

يرمز المطر الغزير و العاصف في المنام إلى كثرة المشاكل والهموم و الأحزان في حياة الحالم بالإضافة إلى قطع صلة الرحم أو إنهاء علاقة مع أحد المعارف أو فض شراكة تجارية والله أعلم.

تفسير المطر المخيف في المنام

يرمز المطر المخيف في المنام إلى حدوث أمور معاكسة لرغبات الحالم تتمثل بتغييرات مزاجية و تعب جسدي و نفسي بالإضافة إلى خيبة الأمل في الكثير من الأمور على صعيد العمل أو الأسرة والله أعلم.

المطر الغريب في المنام

يرمز المطر الغريب في المنام إلى تحسن الأحوال و الظروف و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية في حياة الحالم و ذلك إذا كان منظره جميلاً، أما إذا كان منظره مخيفاً فالمنام يشير إلى حدوث كوارث و فتن و مشاكل و أزمات كبيرة والله أعلم.

المطر العكر ( الكدر ) في المنام

يرمز المطر العكر في المنام إلى حدوث الكثير من المشاكل والهموم و مواجهة صعوبات و أزمات كبيرة تتمثل بالمرض أو سماع أخبار مزعجة تخص العائلة أو فراق بين المتحابين، بالإضافة إلى التعامل مع أشخاص منافقين.

المطر الحمضي في المنام

يرمز المطر الحمضي في المنام إلى حدوث خلافات و مشاكل كثيرة في حياة الحالم بالإضافة إلى المرور بظروف مادية صعبة تؤدي إلى تدهور الأوضاع المعيشية فضلا عن عدم التوفيق في مختلف مجالات الحياة والله أعلم.

المطر في وقته في المنام

يرمز المطر في وقته في المنام إلى الخير و الرزق و الرضا و حدوث الكثير من الأمور السارة و الأحداث المهمة في حياة الحالم، بالإضافة إلى الراحة النفسية و الاستقرار والتوازن الداخلي.

المطر في غير وقته في المنام

يرمز المطر في غير وقته في المنام إلى حدوث أمور معاكسة لرغبات الحالم تتمثل بأخبار غير سارة و مشاكل وخلافات في العمل أو البيت فضلا عن تفكك أفراد الأسرة و عدم وجود روابط متينة بينهم.

المطر و قوس قزح في المنام

يرمز المطر و قوس قزح في المنام إلى الحظ السعيد و حدوث الكثير من الأمور المهمة في حياة الحالم تتمثل بالعمل الناجح و التوفيق و تحقيق الأهداف والأمنيات بالإضافة إلى الاستقرار النفسي و الشعور بالاطمئنان والراحة و الأمان والله أعلم.

تفسير المطر مع حبات البرد في المنام

يرمز المطر مع حبات البرد في المنام إلى بذل الحالم الكثير من الجهود و القيام بأعمال شاقة و السعي بكل ما بوسعه في سبيل تحقيق أحلامه و الوصول إلى مراده، و لكن إذا كانت حبات البرد مؤذية فالحلم يشير إلى التعرّض للأذى والضرر والله أعلم.

تفسير المطر مع العواصف في المنام

يرمز المطر مع العواصف في المنام إلى تحذير الحالم من حدوث خطر أو مشكلة و حثه على مواجهة التحديات بروح رياضية و شجاعة عالية و بحكمة و بدون انفعال أو توتر.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السباحة - الدليل الشامل لرؤية السباحة في المنام

تفسير حلم المطر و الثلج

يرمز تساقط الثلوج مع المطر في المنام إلى رحمة الله على عباده و قدوم الخير و الرزق و النعم و الخيرات فضلا عن المشاريع المربحة المثمرة و وفرة الإنتاج و الخيرات و خاصة اذا نزل المطر والثلج على أرض زراعية.

تفسير حلم المطر و البرد

يرمز المطر و البرد في المنام إلى حدوث الكثير من الخيرات و النعم و قدوم الرزق و البركة للحالم بعد تعب و صبر و عناء، بالإضافة إلى زيادة الثروات والغنائم و التنعم بحياة رغيدة والله أعلم.

تفسير حلم المطر و البرق

يرمز المطر و البرق في المنام إلى حدوث الكثير من الأمور غير المتوقعة في حياة الحالم بالإضافة إلى كثرة العراقيل و المشاكل والضغوط و عدم القدرة على اتخاذ قرارات صحيحة والله أعلم.

تفسير حلم المطر و الغيوم

تشير رؤية المطر و الغيوم في المنام إلى المرور بظروف قاسية تتمثل بعدم الراحة و الشعور بالضغط و الضيق و قلة الرزق و لكن لفترة مؤقتة و بعدها سينتقل الحالم لمرحلة جديدة أكثر هناء والله أعلم.

تفسير حلم المطر و الرياح

ترمز رؤية المطر و الرياح في المنام إلى الربح المادي المكتسب بطرق غير مشروعة أو دلالة على السلطة والنفوذ فضلا عن العقوق و عدم طاعة الوالدين، أما هبوب الرياح الطيبة فهو إشارة إلى الإشراق والنشاط و القوة و التجدد أيضا دلالة على السفر وجني المال و الربح.

تفسير حلم المطر و البحر

يرمز المطر و البحر في المنام إلى زوال الهموم و المشاكل والتخلص من النكد فضلا عن طهارة النفس من الذنوب والخطايا و الميل للتوبة و السير على طريق الحق و التقوى والله أعلم.

تفسير المطر و الشمس في المنام

تشير رؤية المطر و الشمس في المنام إلى زوال الهموم و المتاعب و سماع أخبار طيبة تبشر بمستقبل واعد فضلا عن تيسير أمور الحالم و الشروع ببدايات جديدة ومميزة والله أعلم.

تفسير المطر مع الأفاعي في المنام

تشير رؤية المطر مع الأفاعي في المنام إلى حدوث الكثير من المشاكل و الصعوبات في حياة الحالم بالإضافة إلى نشوب فتن وخلافات في محيطه من شأنها أن تعطل مسيرته المهنية فضلا عن كثرة الخصوم و الأعداء والله أعلم.

تفسير المطر مع الحشرات

ترمز رؤية المطر مع الحشرات في المنام إلى كثرة الحسد و الحقد و الغيرة والكراهية في محيط الحالم، فضلا عن العداوة و البغضاء بين الناس وانتشار الفتن و الاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى عدم تقدير النّعم.

تفسير المطر مع الحجارة في المنام

يرمز المطر مع الحجارة في المنام إلى تعرض الحالم لمشاكل غير متوقعة و خيبات أمل و صدمات و إزعاجات فضلا عن كثرة الشجارات و الخلافات المؤدية إلى الفراق أو الانفصال والله أعلم.

تفسير المطر مع النار  في المنام

يرمز المطر مع النار في المنام إلى تفاقم المشاكل والفتن و الفوضى والضغوطات ثم العمل على إخمادها، أيضاً الحلم دلالة على السلطة والنفوذ والعز والجاه الذي يتمتع به الحالم والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير شامل عن حلم الوضوء - تفسير الوضوء بماء عذب , عكر, بارد أو ساخن في المنام

تفسير حلم المطر مع البكاء

يرمز المطر مع البكاء في المنام إلى التوبة و الإستغفار و السير على الطريق الصحيح و ترك المعاصي والذنوب و التقرب من الله تعالى، بالإضافة إلى الفرج القريب و التمتع بالاستقرار النفسي والمادّي والسلام الداخلي.

تفسير المطر مع الدم في المنام

يرمز المطر مع الدم في المنام إلى كثرة المشاكل و الهموم و حدوث خلافات داخل الأسرة من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع و تفكك الروابط الأسرية بالإضافة إلى سوء الأحوال المادية و قلة الرزق و المال والله أعلم.

تفسير المطر مع التراب في المنام

يرمز المطر مع التراب في المنام إلى الغنى والمال والرزق الكثير و الثروة المباركة، فضلا عن تحسن الأحوال و الظروف المادية والمرور بفترة إيجابية قيمة تتمثل بالراحة و الهدوء والاستقرار والعيش برخاء والله أعلم.

تفسير حلم مع الأطعمة في المنام

يرمز المطر مع الأطعمة في المنام إلى كثرة الخيرات والبركات و الأرباح بعد الجد و الكفاح، و جني الكثير من المكاسب المادية التي ستنعش أوضاع الحالم بشكل كبير، و اذا سقط الطعام على الأرض فالحلم يشير إلى البطر و الإسراف و عدم تقدير النّعم والله أعلم.

تفسير حلم المطر للعزباء

المطر الخفيف في منام العزباء

يرمز المطر الخفيف في منام العزباء إلى النجاح و الاستقرار و التقدم في العمل بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية و الانفتاح على تجارب جديدة تتميز بالإشراق و النجاح و الشروع بعلاقة عاطفية جيدة مع شخص صادق ذي سمعة طيبة.

المطر الغزير في منام العزباء

يشير المطر الغزير في منام العزباء إلى الزواج الناجح و المرور بظروف جيدة تتمثل بعمل مثمر أو مشروع سيكتب له الخير و النجاح بإذن الله تعالى، أو دلالة على صدق الحالمة ونبل عواطفها وأحاسيسها والله أعلم.

تفسير المطر و الرعد في منام العزباء

يرمز المطر و الرعد في منام العزباء إلى حدوث انقلابات معاكسة لرغبات الحالمة و الشعور بخيبة الأمل و الضيق و عدم الاستقرار و سير الأمور عكس ما تتمنى وتريد والله أعلم.

تفسير المشي تحت المطر في منام العزباء

يرمز المشي تحت المطر في منام العزباء إلى النجاح و الطموح العالي و قوة الإرادة فضلا عن تيسير أمور الحالمة و السعي الجاد للكسب الحلال و جني المال و الرزق، أيضا يرمز المنام إلى تحقيق الأمنيات و الأهداف بعد طول صبر و انتظار أو الشروع بعلاقة عاطفية ناجحة ستتكلل بالزواج والله أعلم.

تفسير الاغتسال بماء المطر في منام العزباء

يرمز الاغتسال بماء المطر في منام العزباء إلى سماع أخبار سارة و مهمة في حياتها تتمثل بالتطور نحو الأفضل فضلا عن سمعة الحالمة الطيبة و أخلاقها العالية و سعيها للنجاح وتحقيق الأهداف والأمنيات والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير في الليل للعزباء

يرمز المطر الغزير في الليل في منام العزباء إلى الفرج و التوازن والسلام الداخلي، و تحقيق أمنية صعبة المنال أو دلالة على ميل الحالمة لكتمان مشاعرها السلبية كالخوف والقلق والظهور بمظهر قوي أمام الآخرين.

اقرأ ايضا  تفسير الثلج في المنام - وهل يختلف حلم الجليد عن الثلج

تفسير حلم المطر و الثلج للعزباء

يرمز المطر والثلج في منام العزباء إلى حدوث تغييرات إيجابية مهمة في حياتها تتمثل بالتطور نحو الأفضل و الزواج من رجل طيب و ملتزم دينيا و أخلاقيا بالإضافة إلى كثرة العواطف و المشاعر الصادقة التي تحملها الحالمة في قلبها والله أعلم.

تفسير حلم سماع صوت المطر للعزباء

يرمز سماع صوت المطر في منام العزباء إلى الإرادة القوية التي تمتلكها الحالمة في سبيل النجاح والتقدم وتحقيق الأهداف فضلا عن التخطيط الناجح لمشاريع مستقبلية سيكتب لها النجاح و الخير والله أعلم.

تفسير حلم قوس قزح في المنام للعزباء

يرمز قوس القزح في منام العزباء إلى الحظ السعيد و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية في حياتها فضلا عن الشعور بالاستقرار والأمان و الزواج من شخص سيعمل على إرضائها وتحقيق طموحاتها والله أعلم.

تفسير حلم المطر للمخطوبة

يرمز المطر في منام المخطوبة إلى العواطف والمشاعر الجياشة و الكلام الطيب و الأجواء الرومانسية التي تمر بها الحالمة، فضلا عن الزواج الناجح و تحقيق الأماني و الرغبات.

تفسير رؤية المطر في منام المتزوجة

يرمز المطر في منام المتزوجة إلى الخير و نوال المراد و تحقيق الأهداف و الأمنيات ، بالإضافة إلى الاستقرار و التقدم في العمل و الشفاء من الأمراض و العلل فضلا عن حدوث الحمل و سماع أخبار سارة والله أعلم.

تفسير المشي تحت المطر في منام المتزوجة

يرمز المشي تحت المطر في منام المتزوجة إلى قدرة الحالمة على تحمل المسؤولية وميلها لتدبير شؤون بيتها وتربية أولادها بنجاح فضلا عن كسب المال الحلال بعد التعب و الجهد و الكفاح والله أعلم.

المطر المخيف في منام المتزوجة

يرمز المطر المخيف في منام المتزوجة إلى كثرة الإساءة و الكلام الجارح من قبل المحيطين بها مما يسبب لها متاعب نفسية و إنزعاجات و الشعور بعدم الاستقرار فضلا عن كثرة المشكلات والخلافات في المنزل والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير في منام المتزوجة

يرمز المطر العزيز في منام المتزوجة إلى تحقيق أمنيات صعبة المنال أو أماني طال انتظارها كالحمل و الإنجاب، أيضا دلالة على الفرح و السعادة و حل المشاكل والتخلص من النكد والضغط والهم والله أعلم.

تفسير رؤية المطر في منزل المتزوجة في المنام

يرمز المطر في منزل المتزوجة في منامها إلى حصولها على رزق قريب بعد التعب و الجهد، أيضاً المنام يعتبر بمثابة تنبيه للحالمة على ضرورة تغيير أسلوبها في تنظيم شؤون بيتها و العمل على تدبير الأوضاع بشكل أفضل.

تفسير اغتسال المتزوجة بالمطر في المنام

يرمز اغتسال المتزوجة بالمطر في المنام إلى الصلح و العفو والتسامح بعد الخصام و الخلاف، فضلا عن زوال الهموم و العراقيل التي تعترض طريقها و الشفاء من كل مرض أو ضرر والله أعلم.

تفسير الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة

يرمز الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة إلى الخير و نوال المراد و الحصول على الكثير من الأمور الإيجابية، فضلا عن تيسير أمورها وحدوث الحمل، أيضا دلالة على الحصول على وظيفة مناسبة من شأنها أن تدعم مستقبل الحالمة بشكل كبير.

تفسير حلم سماع صوت المطر للمتزوجة

يرمز سماع صوت المطر في منام المتزوجة إلى مستجدات و تغييرات سارة و مهمة من شأنها أن تزيد من خبرة الحالمة في العمل، فضلا عن زيادة النفع والمكاسب و الإقبال على مشاريع مثمرة و واعدة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الماء - المعنى الايجابي والسلبي لرؤية الماء في المنام

تفسير رؤية قوس قزح في المنام للمتزوجة

يشير قوس القزح في منام المتزوجة إلى تحقيق الأهداف والأمنيات و المرور بظروف جيدة على صعيد العمل والعائلة، فضلا عن العلاقة المثالية مع الزوج والميل لتربية الأبناء تربية جيدة، أيضا يرمز المنام إلى الإنجاب والرزق بمولود جديد أو جني الكثير من المال و الأرزاق.

تفسير رؤية المطر للحامل في المنام

تفسير رؤية المطر في منام الحامل

يرمز المطر في منام الحامل إلى الخير و الرزق و الصحة الجيدة، أيضا دلالة على الولادة السهلة و المسيرة و الرزق بالذرية الصالحة التي ستدخل السعادة إلى قلبها، بالإضافة إلى الشعور بالاطمئنان و الراحة و التفاؤل.

تفسير المشي تحت المطر في منام الحامل

يرمز المشي تحت المطر في منام الحامل إلى كثرة الجهود و المساعي في سبيل تحقيق الأهداف والأمنيات، أيضا دلالة على الفرج واليسر بعد العسر والهم والضيق.

تفسير حلم نزول المطر للحامل

يرمز نزول المطر في منام الحامل إلى الصحة والعافية والسلامة لها و لجنينها، أيضا دلالة على العمل الناجح و حصد الكثير من المال و التيسير و التوفيق في كل خطوة تقبل عليها الحالمة والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير للحامل

يرمز المطر الغزير في منام الحامل إلى الفرج بعد الضيق والبشرى بالخير و نهاية المتاعب والأزمات، بالإضافة إلى التخلص من الشعور بالوحدة و الخوف والله أعلم.

تفسير حلم المطر و الثلج للحامل

يرمز المطر و الثلج في منام الحامل إلى الخير والرزق و صلاح الأمور و السعادة و الحظ الجيد، أما وجود الثلج المتراكم أمام بيتها فهو إشارة إلى المتاعب والأزمات و كثرة الهموم و الضغوط ومواجهة المشاكل أثناء الولادة.

تفسير حلم سماع صوت المطر للحامل

يرمز سماع صوت المطر في منام الحامل إلى تلقي أخبار سارة تتمثل بقدوم الخير و الرزق والمال، فضلا عن حصد ثمار جهود سابقة من شأنها أن تدعم مستقبل الحالمة بشكل كبير والله أعلم.

تفسير رؤية قوس قزح في المنام للحامل

يرمز قوس القزح في منام الحامل إلى الولادة الميسرة دون متاعب أو عوارض صحية تذكر، أيضا دلالة على تغييرات إيجابية مهمة ستطرأ على حياة الحالمة والتي من شأنها أن تزيد من السعادة والبهجة والشعور بالأمن والراحة النفسية والله أعلم.

 ما معنى رؤية المطر للمطلّقة أو الأرملة و المتزوج و العازب و الميت في المنام

تفسير المطر في منام الأرملة أو المطلقة

يرمز المطر في منام المطلقة أو الأرملة إلى الفرج و اليسر و عودة الأمل بعد فترة من اليأس و الإحباط، أيضاً دلالة على الشروع بأعمال ناجحة من شأنها أن تغير الأوضاع للأفضل بعد المرور بظروف قاسية و صعبة.

 تفسير المشي تحت المطر في منام المطلقة أو الأرملة 

يرمز المشي تحت المطر في منام المطلقة أو الأرملة  إلى بذل الجهود والمساعي وراء المكاسب المالية و العمل على إحداث تغييرات مهمة و إيجابية ستكون بمثابة مفتاح للنجاح و الفرج والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الماء في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

 اغتسال المرأة المطلقة أو الأرملة بماء المطر

يرمز اغتسال المطلقة أو الأرملة بماء المطر في المنام  إلى تخطي مرحلة من الضيق والانتقال إلى مرحلة من الفرج والراحة، أيضاً دلالة على زوال الهموم و المتاعب و الانطلاق من جديد بأعمال جيدة و مثمرة ستحقق الحالمة من خلالها الكثير من طموحاتها و أهدافها.

تفسير حلم المطر الغزير للمطلّقة أو الأرملة

يرمز المطر الغزير في منام المطلقة أو الأرملة إلى كثرة الكلام و الثرثرة من حول الحالمة و انتشار الفوضى و الغيبة و الفساد الأخلاقي فعليها ألا تبالي و ألا تُعرّض نفسها للتهم حتى لا تضر بسمعتها و مكانتها الاجتماعية.

تفسير حلم المطر الخفيف للمطلّقة أو الأرملة

يرمز المطر الخفيف في منام المطلقة أو الأرملة إلى الأخلاق الحميدة و المشاعر الصادقة التي تحملها الحالمة في قلبها و ميلها للتعاطف مع الآخرين و العمل على دعمهم و مساندتهم عند الشدائد فضلاً عن تحقيق أمنيات صعبة المنال و قد طال انتظارها.

تفسير حلم المطر للشاب العازب

تشير رؤية العازب للمطر في المنام  إلى الخير و البشرى السارة و الرزق و النعم، فضلاً عن الإقبال على مرحلة مهمة و إيجابية تتمثل بعمل جديد أو وظيفة مناسبة من شأنها أن تزيد من خبرة الحالم و حصيلته المادية , أيضاً يرمز المنام إلى الارتباط و الزواج المناسب في الأيام القادمة والله أعلم.

تفسير حلم المطر للرجل المتزوج

 يدل المطر في منام الرجل المتزوج على كثرة التعب و المشقة في سبيل الوصول إلى الأهداف و كسب لقمة العيش، أيضاً دلالة على البشرى السارة و الأمل بمستقبل باهر و واعد والله أعلم.

تفسير حلم المطر الغزير للميت

يدل  المطر الغزير للميت في المنام على غسل الذنوب والخطايا و الرحمة و العفو و المغفرة من الله تعالى، و عودة الحالم إلى طريق الحق و التقوى، فضلاً عن قدوم الخير و البركة من حيث لا يدري و بدون تعب أو جهد أو مشقة والله أعلم.

تفسير حلم المشي تحت المطر للميت

يرمز المشي تحت المطر للميت في المنام إلى حاجته للدعاء و الصدقة و الاستغفار فضلاً عن وجود بعض الأعباء و الهموم التي يعاني منها أهل الميت.

تفسير حلم الدعاء تحت المطر للميت

يدل  الدعاء تحت المطر للميت في المنام على رضا الميت عن الحالم و راحته في الدار الآخرة و منزلته المباركة عند الله تعالى أيضاً دلالة على طلب المغفرة و الرحمة و التصدق باسمه، و يشير الحلم إلى الفرج القريب للحالم و لأهل الميت.

تفسير نزول المطر في المنام

تفسير نزول المطر في البلد في المنام

يرمز نزول المطر في البلد إلى الخصوبة والتجدد و الفرج و المرور بفترة يسيرة و خيّرة و ذلك في حال كان المطر ناعماً، أما إذا كان المطر مخيفاً أو مؤذياً فالمنام يشير إلى حدوث كوارث و فتن و مشاكل كبيرة ستؤدي إلى الكثير من الأضرار و المصائب والمشاكل والله أعلم.

نزول المطر في مكان محدد في المنام

يرمز نزول المطر في مكان محدد في المنام إلى الخير و الرزق و الرضا و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية في حياة الحالم، فضلا عن الفرح و السعادة و تيسير الأمور و ذلك إذا كان المطر جميلاً وفي وقته، أما إذا كان المطر مزعجاً و في غير وقته فالمنام يشير إلى الضرر و الفتن في المجتمع و زيادة الهموم والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية ماء زمزم ، وماء البحر ، وماء المطر في المنام

نزول المطر في الغرفة في المنام

يرمز نزول المطر في الغرفة في المنام إلى تحذير الحالم من حدوث خطر أو مشكلة أو دلالة على محاولة البعض إلحاق الضرر و الأذى بالحالم، فضلا عن مروره بفترة عصيبة تتمثل بضيق مادي و سوء الأحوال المعيشية والله أعلم.

تفسير حلم نزول المطر داخل البيت

يرمز نزول المطر داخل البيت في المنام إلى الخير والرزق وصلاح الأمور والبشرى السارة فضلا عن زيادة الفرح والسعادة و قدوم الفرج و ذلك إذا كان المطر جميلاً، أما إذا كان المطر مخيفاً أو مؤذياً فالمنام يشير إلى الضيق و الهم و التعب و كثرة المشاكل والضغوطات النفسية والمادية.

نزول المطر في مكان العمل

يرمز نزول المطر في مكان العمل إلى الخير والرزق و زيادة الإنتاج فضلا عن تيسير أمور الحالم و نجاحه و تقدمه و تحقيق الكثير من الأهداف والأمنيات و الحصول على ترقية أو منصب مهم، أو قد يشير إلى حدوث مشاكل وخلافات في مكان العمل وذلك بحسب نوع المطر و الظروف المحيطة بالحالم.

 تفسير حلم الوقوف أو المشي أو الركض أو الدعاء تحت المطر

 الوقوف تحت المطر في المنام

يرمز الوقوف تحت المطر في المنام إلى الترقّب و انتظار أمر مهم أو تمني أمنية صعبة فضلاً عن عدم إتمام أمر أو إنهاء مشروع أو إلغاء سفر أو سماع أخبار مزعجة و غير سارة والله أعلم.

تفسير حلم المشي تحت المطر في المنام

يشير المشي تحت المطر في المنام  إلى زوال الهموم و المتاعب و التبشير بأيام سارة و خيّرة، فضلاً عن حلول الفرج بعد فترة من العسر و الضيق و الشح والله أعلم.

 المشي تحت المطر مع شخص في المنام

يرمز المشي تحت المطر مع شخص في المنام  إلى التفاهم والألفة والانسجام بينهما فضلاً عن قدوم الخير و المال و النعم لكليهما من خلال شراكة ناجحة أو صفقة تجارية سيكتب لها البركة و النجاح بإذن الله تعالى.

 مشي الغني تحت المطر في المنام

يرمز مشي الغني تحت المطر في المنام إلى زيادة المال و الغنى و الثروات و تيسير الأحوال للأفضل و ذلك إذا كان المطر لطيفاً، أما إذا كان المطر مزعجاً فالحلم دلالة على الضيق و النكد و سوء الأحوال النفسية والمادية والله أعلم.

 مشي الفقير تحت المطر في المنام

يرمز مشي الفقير تحت المطر في المنام إلى تبدّل الأحوال النفسية والمادية والصحية إلى الأفضل و حدوث الكثير من الأمور الإيجابية و الأحداث السارة التي ستغير حياة الحالم و تدعمه بشكل كبير في المرحلة القادمة والله أعلم.

 تفسير حلم الركض تحت المطر

يدل الركض تحت المطر في المنام على الهروب من المشاكل و عدم الجرأة على مواجهتها و حلها، بالإضافة إلى السعي الجاد و الكفاح و الكد و المواظبة و المثابرة في العمل في سبيل كسب الرزق .

اقرأ ايضا  تفسير رؤية البحر في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و المتزوج و الأعزب

تفسير حلم الدعاء تحت المطر

تشير رؤية الدعاء تحت المطر في المنام إلى الألفة و المحبة التي تجمع بين أفراد الأسرة و العائلة و قربهم من بعضهم البعض، بالإضافة إلى تحقيق الأمنيات و الرغبات و الطموحات و نوال المراد والله أعلم.

 تفسير رؤية قوس قزح و صوت المطر في المنام

 قوس قزح في المنام

يرمز قوس قزح في المنام  إلى أبواب الحظ والرزق المفتوحة أيضاً دلالة على التقدم و النجاح في العمل و الدراسة و الشروع بعلاقات اجتماعية ناجحة من شأنها أن تغير حياة الحالم بشكل كبير، فضلاً عن الشفاء و التعافي من الأمراض و رؤية الأمور بشكل أوضح و من أكثر من زاوية والله أعلم.

 قوس قزح في الليل في المنام

يرمز قوس قزح في الليل في المنام  إلى حدث مفاجئ و غير متوقع سيغير حياة الحالم للأفضل و سيشهد انفراجات كبيرة بعد فترة من الضغط و الضيق و العسر، أيضاً يرمز المنام إلى الخير و البركة و السعادة و الحظ الجيد.

تفسير حلم قوس قزح في البحر

يدل  قوس قزح في البحر في المنام على الأفق البعيد للحالم و الطموح العالي و النظر للمستقبل بنظرة إيجابية متفائلة بالإضافة إلى حب السفر و الترحال و البحث عن العمل المناسب الذي من شأنه أن يزيد من خبرة الحالم و يحسن أحواله المادية والله أعلم.

 قوس قزح بلون أبيض فقط في المنام

يرمز قوس قزح بلون أبيض في المنام  إلى تحقيق أمنية صعبة المنال أيضاً دلالة على الحظ السعيد و البشرى السارة و حدوث الخير و البركة و تحسن الأحوال المادية، أيضاً يرمز المنام إلى الكفاح و المثابرة في سبيل النجاح و التفوق والله أعلم.

 سماع صوت المطر في المنام

يرمز  سماع صوت المطر في المنام إلى قطف ثمار جهود سابقة و سماع أخبار سارة ستغير حياة الحالم للأفضل، أيضاً دلالة على العز و الهيبة و تولي منصب مرموق من شأنه أن يدعم حياة الحالم المهنية بشكل كبير والله أعلم.

تفسير حلم سماع صوت المطر الغزير

يدل سماع صوت المطر الغزير في المنام على تفكير الحالم المستمر بمستقبله و ميله للتخطيط لمشاريع و أعمال مثمرة سيكتب لها الخير و النجاح و ستعود على الحالم بالنفع و الفائدة والله أعلم.

تفسير حلم سماع صوت المطر والرعد

يرمز سماع صوت الرعد في المنام  إلى حدوث أمور غير سارة أو إزعاجات و تهديدات للحالم، فضلاً عن المصائب و البلاء و كثرة الفتن و الفوضى، أيضاً قد يشير المنام إلى العكس تماماً و يبشر بالخير و البركة و الأحداث السارة.

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤيا المطر في المنام

تفسير حلم المطر مع صديق

يدل  المطر مع صديق في المنام على العلاقة الجيدة والمميزة بينهما، أيضاً دلالة على قدوم الخير للحالم من خلال شراكة ناجحة أو تجارة رابحة مع ذلك الصديق والله أعلم.

المطر في فصل الخريف في المنام

يرمز المطر في فصل الخريف في المنام  إلى حدوث تطورات جديدة قد تكون جيدة وقد تكون مزعجة، أيضاً يشير المنام إلى تراجع الحالم عن قرار أو ندمه على تصرف أو كلام في غير محله، فضلاً عن كثرة الأخطاء و التصرفات العشوائية التي يقوم بها الحالم والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الصابون - ماذا تعني رؤية الصابون في المنام

 المطر في الصيف في المنام

 يدل  المطر في الصيف في المنام على حدث غير متوقع أو قدوم الرزق من حيث لا يدري الحالم و المرور بفترة مميزة تتمثل بالتقدم و الإشراق و الازدهار و التبشير بمستقبل زاهر و مميز والله أعلم.

 نزول المطر من السقف في المنام

يرمز نزول المطر من السقف في المنام  إلى وجود شخص يكيد للحالم مكيدة أو يحاول إيذاءه بالكلام أو الفعل فضلاً عن كثرة الثرثرة و النميمة و الغيبة في محيط  الحالم و الله أعلم.

نزول المطر على شخص في المنام

يرمز نزول المطر على شخص في المنام  إلى المنفعة والخيرات والمسرات و إذا انزعج الشخص من المطر فالمنام  يشير إلى الضيق و التوتر  و كثرة الهموم و المشاكل في حياته بالإضافة إلى تدهور الوضع المادي و الغرق بالديون والله أعلم.

قلة المطر في المنام

ترمز  قلة المطر في المنام إلى وجود الكثير من  العراقيل و العقبات في طريق الحالم و التي تمنعه من تحقيق أهدافه و الحصول على المال و الرزق، فضلاً عن توقف الأحوال و عدم إتمام الأمور و قلة الحيلة و العجز عن القيام بالمهام و الواجبات والله أعلم.

 مشاهدة المطر من النافذة في المنام

ترمز مشاهدة المطر من النافذة في المنام  إلى البشرى السارة و الشعور بالاطمئنان و الراحة النفسية بالإضافة إلى نجاح الحالم في تكوين صداقات ناجحة و علاقات اجتماعية من شأنها أن تجلب السعادة و المنفعة للحالم والله أعلم.

تفسير الحادث تحت المطر في المنام

يرمز  الحادث تحت المطر في المنام  إلى سماع كلام مسيء و مزعج و حدوث الكثير من الأضرار و الأمور المزعجة كإلغاء مشروع أو ترك العمل أو عدم إتمام سفر بالإضافة إلى قلة الثقة بالنفس و ضعف الحالم و عجزه والله أعلم.

 المطر من غير غيوم في المنام

يرمز المطر من غير غيوم في المنام  إلى المفاجأة السارة وغير المتوقعة فضلاً عن الحظ السعيد و حلول الفرج و تيسير الأحوال بسهولة و تحقيق الأهداف بسرعة والله أعلم.

 البلل تحت المطر في المنام

يرمز البلل تحت المطر في المنام  إلى التخلص من المشاكل و المنغّصات و زوال الهموم و المتاعب، و في بعض التفاسير يرمز  المنام إلى مواجهة بعض المشاكل في البيت أو في العمل.

 الطوفان بعد المطر في المنام

يرمز الطوفان بعد المطر في المنام إلى كثرة الانفعالات و الانجراف وراء العواطف و عدم القدرة على مسك زمام الأمور و السيطرة على الأوضاع، بالإضافة إلى غياب العقل و سيطرة الانفعالات على حياة الحالم والله أعلم.

مسح الجسم بماء المطر في المنام

يرمز مسح الجسم بماء المطر في المنام  إلى الأمن والأمان و تحقيق الأمنيات و نوال المراد فضلاً عن الشفاء من الأمراض و الشعور بالراحة النفسية و الاستقرار والسلام الداخلي والله أعلم.

 الاغتسال أو الوضوء بماء المطر في المنام

يرمز الاغتسال أو الوضوء بماء المطر في المنام  إلى الشفاء للمريض و زيادة النعم و الرزق و زيادة الخيرات و المسرات، بالإضافة إلى تيسير الأحوال و حلول الفرج بعد الضيق و الهم، أيضاً دلالة على الفرح و حدوث مناسبات سعيدة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم شرب الماء - المعنى الحقيقي لرؤية شرب المياه في المنام

 الشرب من ماء المطر في المنام

يرمز الشرب من ماء المطر في المنام إلى الشفاء من المرض و التعافي و التنعم بالصحة الجيدة و ذلك إذا كان المطر نقياً، أما إذا كان المطر كدراً فالمنام يدل على المرض أو الغم و كثرة المشاكل و الخلافات والله أعلم.

تفسير حلم المطر يبلّل الملابس

يرمز حلم المطر يبلل الملابس  إلى الوقوع في ورطة أو مشكلة أو التعرض لخسارة أو أزمة مادية , من جهة أخرى يرمز المنام إلى الشفاء و التعافي من كل مرض أو علة والله أعلم.

تفسير حلم المطر للمهموم

يرمز المطر للمهموم في المنام إلى البركة و  الفرج واليسر والفرح بعد فترة من الضيق و الهم، و تحسن الأحوال النفسية والمادية والصحية بإذن الله تعالى.

تفسير حلم المطر للمريض

يرمز المطر للمريض في المنام إلى العلاج و التعافي و الشفاء من المرض، بالإضافة إلى الفرج و الخلاص من كل العلل و الأوجاع في الأيام المقبلة، فضلاً عن طول العمر للحالم والله أعلم.

تفسير حلم المطر و ركوب السيارة

يرمز المطر و ركوب السيارة في المنام  إلى تحقيق الأماني و الوصول إلى الغايات و الأهداف و حلول الفرج و اليسر بعد الضيق و الألم، فضلاً عن الشفاء و التعافي من الأمراض والله أعلم.

تفسير الاختباء من المطر في المنام

يرمز الاختباء من المطر في المنام  إلى المرور بظروف سيئة أو مواقف سلبية و الشعور بعدم الرغبة في المواجهة، و اتخاذ موقف حيادي و سلبي في أغلب الأوقات.

 تفسير رؤية المظلّة في المنام

ترمز  رؤية المظلة في المنام إلى الحصانة والحماية و الشعور بالأمان و الطمأنينة، فضلاً عن أخذ الحذر و الحيطة من الوقوع في المشاكل و الأزمات و الخوف من المواجهة، والخوف من المغامرات.

تفسير حلم صلاة الاستسقاء

ترمز صلاة الاستسقاء في المنام إلى الخوف و القلق من المستقبل و من غلاء الأسعار و تدهور الوضع المعيشي فضلاً عن كثرة النفوذ و السلطة و السيطرة من قبل الحاكم، و يشير الحلم إلى قضاء حاجة ملحّة يطلبها الحالم والله أعلم.

تفسير حلم المطر لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم المطر لابن سيرين

  1. يرمز المطر في المنام حسب تفسير ابن سيرين إلى الخير و قدوم الرزق و البركة و عودة الغائب أو المفقود أو تحرير الأسير، و يشير نزول المطر في المنام إلى النجاح و الاستقرار و العلاقات الاجتماعية المفيدة فضلاً عن العلاقة العاطفية المثالية التي يقبل عليها الحالم.
  2. أما تفسير رؤية تساقط المطر بقوة فوق رأس الحالم فهو دلالة على قلة الحيلة و ضعف الثقة بالنفس و الشعور بالعجز، و إذا كان المطر كثيفاً وغزيراً دل على زوال الهموم و التخلص من الخصوم و الأعداء و التغلب عليهم، أما  هطول المطر مع ظهور قوس قزح في السماء  فهو إشارة إلى التوفيق و النجاح و سماع أخبار سارة و الشعور بالأمان و الاستقرار.
  3. أيضاً تشير رؤية توقف المطر و التخلص من الغيوم و شروق الشمس  إلى زوال الأحزان و الهموم و البدء بحياة جديدة أفضل و أكثر إشراقاً و نجاحاً، وكذلك رؤية سقوط المطر في فصل الصيف أي في غير وقته دلالة على الجوع و المرض و حدوث مكروه، أيضاً تشير العاصفة و هطول الكثير من الأمطار إلى المرور بظروف قاسية و عصيبة و مواجهة الكثير من الضغوط و العقبات.
  4. أيضاً تشير رؤية المطر مع الشعور بالبرد الشديد إلى الحاجة للمال و تحقيق المكاسب المادية و بذل الكثير من الجهود و المساعي، و تشير رؤية المطر في الخريف إلى مواجهة الكثير من الصعوبات و العراقيل فضلاً عن اتخاذ الحالم قرارات خاطئة و غير مدروسة والله أعلم.

تفسير حلم المطر للإمام الصادق

يرمز المطر في المنام حسب تفسير الإمام الصادق إلى الزواج الناجح من شخص صالح، أيضاً دلالة على زوال الهموم و المتاعب و التخلص من المشكلات و الأزمات.

و يشير المطر في المنام أيضاً إلى الخير و الرزق و المسرات فضلاً عن الذرية الصالحة و البركة في كل خطوة يقبل عليها الحالم، بالإضافة إلى طول العمر للحالم و الشفاء من المرض و التعافي و التنعم بالصحة و السلامة.

والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.