الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الدبلة أو المحبس في المنام

تفسير حلم الدبلة أو المحبس في المنام

نتمنى منكم مشاركة المقال

يختلف تأويل رؤية محبس او دبلة في المنام باختلاف شكله وحجمه ونوعه، ويختلف باختلاف حاله سواء كان سليماً أو مكسوراً أو ضائعاً.
و مقالتنا التالية تتضمن كل التفاصيل التي تتعلق برؤية الدبلة او المحبس في الحلم مع وضع تفسيرات أهم المفسرين وهما الشيخ ابن سيرين والامام الصادق ، وسنضع الدلالات الايجابية والسلبية لحلم الدبلة أو المحبس

تفسيرحلم الدبلة أو المحبس ومعناه في المنام

تفسير حلم الدبلة الحديد

  • تدل رؤية الدبلة أو المحبس الحديد على القوة و الشجاعة والقدرة على السيطرة والثبات والعزيمة والإرادة والتصميم.
  • يدل المحبس الحديد على العلاقة العاطفية أو الزوجية الناجحة، وعلى العمل بمقولة (القناعة كنز لا يفنى) وعلى العيش برضا وسكينة وطمأنينة.

تفسير حلم الدبلة النحاس

  • تشير رؤية الدبلة أو المحبس النحاس في المنام إلى سماع الأخبار المزعجة والسيئة.
  • يشير الحلم إلى العلاقات العاطفية أو الزوجية التعيسة، وإلى عدم الشعور بالإستقرار العاطفي، وقد يمر الحالم بعلاقة عاطفية فاشلة أو يفشل في عمل له أو مشروع كان قد بدأ به.

الدبلة الواسعة أو الكبيرة في المنام

  • يقول المفسرون بأن رؤية الدبلة أو المحبس الكبير أو الواسع في المنام ترمز إلى الارتباط بشخص مريح بالتعامل، طيب القلب، لطيف المعشر، كريم النفس وأخلاقه حميدة وعالية.
  • تقول تفاسير أخرى بأن هذه الرؤية ترمز إلى وجود شرخ أو خلل في العلاقة العاطفية أو الزوجية و وجود خلافات حادة مع الطرف الآخر.

الدبلة الضيقة في المنام

لهذه الرؤية تأويلان :

  1. تقول بعض التفاسير بأن رؤية الدبلة الضيقة أو الصغيرة في المنام تشير إلى طول و استمرار فترة العلاقة الزوجية.
  2. تقول تفاسير أخرى بأنها تشير إلى الضيق في الرزق والمال والمعيشة، والشعور بالهم والغم والحزن والكمد.

تفسير حلم الدبله المكسورة

  • ترمز الدبلة المكسورة أو المحبس المكسور أو المشروخ في المنام إلى كثرة الخلافات والمشاحنات والمشاكل في العلاقة العاطفية أو العلاقة الزوجية والتي من الممكن أن تنتهي بالإنفصال والفراق.
  • ترمز أيضاً إلى مرض أحد الزوجين أو أحد طرفَي العلاقة العاطفية أو مروره بضائقة في المال والرزق والمعيشة.

تفسير حلم الدبلة المشروخة

تدل رؤية الدبلة المشروخة أو المحبس المشروخ في المنام على وجود بعض العقبات والأزمات والمشاكل في العمل أو الوظيفة، أو بين الزوجين أو بين أفراد العائلة، أو حدوث بعض المشاكل و الخلافات الزوجية التي قد تؤدي إلى الإنفصال.

تفسير حلم الدبلة الملتوية

  • تشير رؤية الدبلة الملتوية في المنام إلى النقص أو العيب الموجود في الشريك أو في الصديق أو في الحالم نفسه أو بالشخص الذي سيتقدم لخطبة الفتاة العزباء.
  • تدل الرؤية أيضاً على سوء أخلاق الشريك وسلوكه المشين وطباعه الحادة.

تفسير حلم الدبلة المصدية

  • ترمز رؤية الدبلة أو المحبس الذي عليه صدأ في المنام إلى وجود بعض العيوب في الزوج أو الخطيب والتي من الممكن أن يتم علاجها أو غض النظر عنها.
  • ترمز الرؤية إلى وجود بعض المشاكل و المتاعب البسيطة والصغيرة على صعيد العمل، أو أن الحالم يعاني من بعض المتاعب والإضطرابات النفسية التي من الممكن علاجها.

تفسير حلم الدبلة السوداء

  • رؤية الدبلة السوداء أو المحبس الأسود في المنام فتشير إلى فشل العلاقة العاطفية أو العلاقة الزوجية، وإلى وجود الخلافات و المشاكل والنزاعات في هذه العلاقة.
  • تشير الرؤية أيضاً إلى الصفات السيئة التي يتصف بها أحد طرفي العلاقة العاطفية أو الزوجية، وإلى الأوقات العصيبة المليئة بالهموم والضرر والأذى النفسي والمادّي، وإلى اتخاذ الحالم لقرار خاطئ قد يندم عليه فيما بعد.

تفسير حلم كسر الدبلة أو المحبس

  • في حال رأى الحالم في منامه الدبلة المكسورة أو المحبس المكسور فإن الرؤية تدل على الخلافات والنزاعات الزوجية، وعلى عدم ثقة كل طرف بالآخر، وإلى بعض المشاكل الزوجية التي من الممكن جداً أن تسير باتجاه الطلاق.
  • في حال كانت العلاقة بين المخطوبين أو المتزوجين جيدة ولا يشوبها شائبة فسوف تمر العلاقة بظروف قاسية وصعبة.

تفسير حلم سقوط أو وقوع فصوص الدبلة

  • تشير رؤية سقوط أو وقوع فص أو فصوص الدبلة أو المحبس في المنام إلى الخسارة المالية، أو إلى إصابة أحد أفراد العائلة بوعكة صحية طارئة، أو إصابة الحالم أو الزوج بالمرض.
  • تشير رؤية سقوط أو وقوع فصوص الدبلة إلى وجود بعض المشاكل العائلية أو الزوجية.

تفسير حلم خلع الدبلة الذهب

  • ترمز رؤية خلع الدبلة الذهب أو المحبس في المنام إلى اتخاذ الحالم لقرار حاسم قد يغير مسرى حياته وغالباً إلى الاسوأ.
  • في الحلم إشارة إلى الإنفصال أو وقوع الطلاق بين الزوجين، أو فراق شخص عزيز.

تفسير حلم ضياع دبلة الزواج

  • في حال رأى الحالم أن دبلة الزواج أو المحبس قد ضاع أو اختفى أو فُقد في المنام فإن الرؤية تدل على إهمال وعدم اهتمام الزوج بزوجته أو الزوجة بزوجها ويجب النظر مرة أخرى بهذه العلاقة قبل أن تنتشر النار بالهشيم.
  • تدل الرؤية أيضاً على عدم وجود الثقة بينهما وعدم الإحساس بالأمن والأمان والطمأنينة والإستقرار، وإلى شعور الحالم بالخوف و القلق والتوتر من موضوع معين يشغل فكر الحالم.
  • في حال تمّ العثور عليه فسوف يعود الأمن والأمان والاستقرار والطمأنينة والوفاق والصلح بين طرفي الخصام.

حلمت اني انخطبت ولبست الدبلة

ترمز رؤية خطوبة الحالم ولبسه للدبلة أو المحبس في المنام إلى إجراء بعض التغييرات والتطورات الإيجابية الجديدة التي ستطرأ على حياته على الصعيدين العاطفي والمهني، وتبشر الحالم بالخطوبة في وقت قريب.

حلمت اني لابسة دبلة ذهب

  • من يرى في منامه بأنه يلبس الدبلة الذهب أو محبس الذهب فسوف يعلن عن زواجه خلال فترة قصيرة، أو حصوله على عمل جديد أو ظيفة جديدة.
  • الحلم قد يعني اعتلاء الحالم لمنصب مرموق ومرتبة عالية، وإجراء تعديلات إيجابيّة وجيدة على صعيد العمل أو المهنة.

تفسير حلم الدبلة أو المحبس لابن سيرين

  1. ترمز رؤية العثور على الدبلة أو المحبس في المنام إلى العز والجاه والسلطة والحكم.
  2. من يرى في منامه الدبلة أو المحبس الملتوي والأعوج أي غير كامل فإن الرؤية تشير إلى وجود عيوب ونقص في الحالم.
  3. إذا رأى الحالم في منامه الدبلة أو المحبس الصدئ فإن الرؤية تدل على وجود عيوب و نواقص كثيرة في الزوج.
  4. في حال كانت الدبلة أو المحبس ضيقاً فإن الرؤية إشارة إلى زواج الحالم.
  5. إذا رأت المرأة المطلقة في منامها الدبلة أو المحبس فسوف تكون أمامها حياة جديدة مستقرة وهادئة، وقد تكون الرؤية إشارة إلى العودة القريبة إلى طليقها وعودة المياه إلى مجراها.
  6. في حال كانت الدبلة فيها شرخ فسوف يواجه الحالم بعض المشاكل والمتاعب في العمل أو الوظيفة، وتشير الرؤية أيضاً إلى خلق بعض الخلافات الزوجية.
  7. من يلبس الدبلة أو المحبس في المنام فسوف يأتيه الخير والرزق من أوسع أبوابه.
  8. في حال رأى الحالم الدبلة أو المحبس وكان يتوسطه فصاً فإن الرؤية تعني اقتراب موعد زواج الحالم.

رؤية المحبس في المنام للامام الصادق

  1. ترمز رؤية لبس الدبلة أو المحبس في المنام إلى المكانة المرموقة و المركز الرفيع والمرتبة العالية، وإلى السلطة الكبيرة والجاه.
  2. إذا رأت الفتاة العزباء بأنها قد أضاعت أو فقدت الدبلة أو المحبس في منامها فإن الرؤية تشير إلى فسخ الخطوبة، أو سير أمورها نحو التعقيد.
  3. عندما يرى الحالم في منامه الدبلة أو المحبس الملتوي أو الذي به إعوجاج فإنه يرتكب الكثير من الذنوب والأخطاء والمعاصي، وإلى كثرة الهموم والأحزان والمشاكل والمتاعب.
  4. إذا رأى الرجل في منامه الدبلة أو المحبس فإن الرؤية تدل على حصوله على المال و الرزق والربح الحلال، كما تشير هذه الرؤية أيضاً إلى حصوله على وظيفة جديدة أو عمل جديد في وقت قريب.
  5. عندما يرى الحالم في منامه بأنه أضاع الدبلة أو المحبس فسوف تكون المشاكل و الهموم الكبيرة بانتظاره، وقد تشير الرؤية أيضاً إلى سوء في الأخلاق والطباع، وإلى سير الحالم في طريق خاطئ وغير قويم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.