الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير المصافحة في المنام – ومادلالة السلام والتقبيل في الحلم

تفسير المصافحة في المنام – ومادلالة السلام والتقبيل في الحلم

حلم المصافحة والتقبيل

 رؤية المصافحة في المنام ترمز إلى وضع حد للخصام و العداوة و حل النزاعات و المشاحنات القائمة بين الناس و إحلال السلام و السكينة بينهم، و هي من دلالات و علامات الحب و المودة و الإلفة و الصلة القوية بين الناس، و هي بمثابة بداية الحوار أو الحديث بينهم.

 و المصافحة في المنام رمز لنجاح المشاريع و الأعمال، و يختلف تفسير المصافحة في المنام حسب الحالة النفسية للحالم، و سوف نتعرف سوياً على تفسير رؤية المصافحة  للعزباء و المتزوجة و الحامل و المطلّقة و الرجل و الميت و وجهة نظر أشهر المفسرين.

تفسير المصافحة في المنام بشكل عام

ترمز رؤية المصافحة في الحلم إلى المكانة الرفيعة و المراتب العليا و قدوم الخير و الرزق الكثير للحالم، و هي دلالة على العلاقات القوية و المتينة والعهد و الميثاق بين الحالم و الآخرين، و على إقامة المشاريع و الأعمال المشتركة و عقد الصفقات الناجحة و المثمرة، و هي أيضاً ترمز إلى المحبة و المودة و الألفة بين الناس.

ما معنى المصافحة في المنام للعزباء

المصافحة في المنام للعزباء

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها بأنها تصافح فتاة أخرى في الحلم فإن الرؤية ترمز إلى السعادة الغامرة و الفرح و الخير الوفير، إذا رأت العزباء في منامها بأنها تصافح أباها أو أحد محارمها فإن الرؤية تبشرها باقتراب موعد خطبتها، و في حال كانت العزباء مخطوبة فقد يعقد قرانها قريباً جداً.

اقرأ ايضا  تفسير الولادة القيصرية في المنام - وهل ترمز الولادة القيصرية في الحلم إلى التعب والألم

و اذا صافحت العزباء رجلاً فالحلم يشير إلى ارتباط أو شراكة عمل أو دعم نفسي تتلقاه.

تفسير المصافحة و التقبيل في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تصافح أحد الأشخاص مع التقبيل فإن الرؤية تشير إلى قوة و متانة العلاقة التي تربطها بهذا الشخص. و تشير الرؤية أيضاً إلى قبول عرض زواج يقدم إليها، و قد تكون دلالة على تقديمها التهاني و التبريكات بمناسبة أو حدث سعيد، و ربما تهنئ شخصاً من أفراد عائلتها قادماً من السفر.

مصافحة العزباء للرجل في المنام

تدل رؤية الفتاة العزباء في الحلم بأنها تقوم بمصافحة رجل بيدها على دخولها بمرحلة أو حياة جديدة. و إذا صافحت العزباء في المنام رجلاً غريباً عنها أو رجلاً متزوجاً فالرؤية دلالة على رغبتها الجامحة بالارتباط بشخص يحمل نفس صفات الشخص الذي قامت بمصافحته في منامها.

و في حال قامت العزباء بمصافحة رجل لا تعرفه في منامها فإن الرؤية تدل على دخولها في وظيفة أو عمل مميز و جديد كانت تسعى إليه منذ زمن.

ما معنى المصافحة في المنام للمتزوجة و الحامل و المطلّقة و الرجل و الميت في المنام

تفسير حلم المصافحة للمرأة المتزوجة

 إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها في المنام وهي تصافح الناس فإن الرؤية ترمز إلى أنها تعيش حياة مستقرة و هادئة و جميلة مع زوجها و أولادها. و إذا رأت المتزوجة في منامها بأنها تصافح زوجها فالرؤية ترمز إلى المحبة و المودة و الإلفة و الثقة المتبادلة بينهما.

و إذا صافحت المتزوجة أباها فإن الرؤية ترمز إلى النجاح و التفوق في حياتها العملية، و سوف تحصل على الخير و الرزق الوفير، أما مصافحة المتزوجة في المنام لجارتها أو صديقتها فتعني قيام المتزوجة بشراء منزل أو سيارة جديدة.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية فيروس الكورونا في المنام - وماهي دلالات ورموز حلم كورونا

و إذا رأت المتزوجة في منامها بأنها تصافح شخصاً ميتاً فإن الرؤية ترمز إلى حالة من الهدوء و السكينة و الطمأنينة و الإستقرار النفسي الذي يخيم على أجوائها، و هي تمتلك القدرة الكبيرة على التعامل مع الآخرين بقلب أبيض و نوايا صادقة.

تفسير حلم المصافحة في منام المرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تصافح شخصاً تعرفه في المنام، فإن الرؤية تشير إلى أنها ستنال رزقاً وفيراً و من أوسع الأبواب، و ستحصل على خير و منفعة كبيرة و ستعيش في نعم الله تعالى عليها و سترزق من حيث لا تحتسب والله أعلم.

تفسير حلم مصافحة الميت للحامل

في حال رأت رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تقوم بمصافحة أبيها أو جدها المتوفى أو شخصاً ميتاً ، فإن الرؤية ترمز إلى أنها ستصيب رزقاً و خيراً كثيراً في حياتها من فضل الله تعالى عليها.

تفسير حلم المصافحة في المنام للمطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها بأنها تقوم بمصافحة أحد الأشخاص فإن الرؤية تدل على رغبتها الشديدة بالتعرف على أشخاص جدد في حياتها الإجتماعية و المهنية.

إذا صافحت المطلقة في منامها رجلاً غريباً فإن الرؤية تدلّ على أنها سترتبط  بشخص عما قريب.

في حال صافحت المطلقة في المنام رجلاً تعرفه فإن الرؤية ترمز إلى إقامة مشاريع جديدة مشتركة، و ربما تطورت الأمور بينهما و أثمرت عن علاقة غير علاقة الشراكة و العمل لتأخذ منحى آخر كالزواج مثلاً.

تفسير حلم المصافحة للرجل

إذا رأى الرجل في منامه بأنه يصافح رجلاً يعرفه في الواقع، فإن الرؤية ترمز إلى شراكة عمل تجمعهما سوياً و سوف ينال ربحاً و رزقاً و منفعة كبيرة من جراء ذلك. عندما يرى الرجل في منامه بأنه يقوم بمصافحة امرأة حسناء و هو لا يعرفها فإن الرؤية تشير إلى أن السعادة ستدخل إلى حياته من خلالها و ربما تتطور العلاقة بينهما و تتجاوز علاقة الصداقة.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية السمك للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والمتزوج والأعزب والميت في المنام

تفسير حلم مصافحة الميت في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تصافح شخصاً ميتاً فإن الرؤية تشير إلى عفتها و طهارتها و صونها لكرامتها و شرفها، و هي دلالة أيضاً على طيبة قلبها و صدق و صفاء نواياها.

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنها تصافح شخصاً ميتاً فسوف تسعد بسماع خبر جميل.

و بشكل عام من رأى نفسه في المنام بأنه يصافح شخصاً ميتاً فإن الرؤية تشير إلى مسامحته و الصفح عنه و طلب الرحمة و المغفرة له، و أن الحالم شخص يتقي الله و يتمتع بصفاء النفس و نقاء السريرة و طيبة القلب و الإلتزام الديني و الأخلاقي.

تفاسير متنوعة تتعلق بحلم المصافحة

تفسير حلم المصافحة باليد

ترمز رؤية المصافحة باليد في المنام إلى العلاقة الوطيدة و المتينة بين الحالم و الآخرين و إلى إقامة علاقات اجتماعية جديدة و بناء صداقات جديدة. و ترمز أيضاً إلى الشراكة في الأعمال أو المشاريع الجديدة و التوسع فيها و الحصول على منفعة كبيرة من جراء ذلك.

تفسير حلم عدم المصافحة أو رفض المصافحة باليد

إذا رفض الحالم في منامه مصافحة شخص و رفض أيضاً أن يلقي السلام عليه فإن الرؤية تشير إلى رفض المسامحة و الصفح أو السلام، و إلى حجم الهموم و المتاعب و الآلام النفسية التي يعاني من الحالم، حيث أن المصافحة و السلام تعني الراحة النفسية و هي مجلبة للخير و الرزق و دليل على الإلفة و المودة و المحبة.

في حال كان الحالم هو المبادر بالسلام أو المصافحة فإن الرؤية تعني بأنه شخص جيد و صاحب أخلاق عالية. أما إذا كان الحالم هو الذي رفض المصافحة في منامه فإن الرؤية ترمز إلى الحقد و العداوة و الخصام.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الغيوم والسحب في المنام - تفسير الغيوم والسحاب حسب لونها في الحلم

مصافحة العدو في المنام

من رأى في منامه كأنه يصافح عدواً أو خصماً له فإن الرؤية تدل على انتهاء العداوة و الخصومة بينهما، و إحلال المحبة و الإلفة و الثقة مكان العداوة و البغضاء. أما إذا رأى الحالم بأن عدوّه و خصمه هو الذي بادر بالتحية و السلام و المصافحة عليه فإن الرؤية تدل على أن هذا العدو هو الذي يطلب أو يرغب بالصلح معه و يتنمى إعادة بناء العلاقات كما كانت عليه سابقاً.

مصافحة شخص اعرفه في المنام

إذا رأى الشخص في منامه بأنه يصافح صديقاً أو عزيزاً أو أي أحد من معارفه فإن الرؤية ترمز إلى الصلة القوية و المتينة التي تربطه به، و على تحسن العلاقات و استمرارها على طول الأيام. في حال رفض الحالم أن يصافحه فإن الرؤية ترمز إلى السفر و الرحيل و الغربة.

تفسير حلم مصافحة رجل غريب أو غير محرم

تشير رؤية مصافحة شخص مجهول أو غير محرم في المنام إلى شخص آتٍ يحل ضيفاً على الحالم. في حال كانت المصافحة فيها حميمية وقوية ونابعة من القلب و فيها ترحيب كبير فإن الرؤية تشير إلى أن هذا الضيف شخص عزيز و له مكانة في قلب الحالم. و إذا كانت المصافحة مجرد سلام عابر أو مجاملة في المنام فقد يحل ضيف على الحالم غير مرغوب فيه على الإطلاق.

تفسير حلم مصافحة شخص أحبه

 إذا رأى الحالم في منامه بأن يصافح شخصاً يحبه فهي دلالة على التودد إليه و التقرب منه.

و الرؤية أيضاً دلالة على الشوق و المحبة و المودة التي يكنها الحالم لهذا الشخص، و رغبته بتقديم يد العون و المساعدة إليه، و قد تشير الرؤية إلى تطور العلاقة إلى أبعد من ذلك.

اقرأ ايضا  تفسير اللون الأخضر في المنام - معنى اللون الأخضر بجميع تدرجاته في الحلم

تفسير حلم مصافحة امرأة

 عندما يرى الرجل المتزوج أو الشاب الأعزب في منامه بأنه يقوم بصافحة  امرأة فسوف ينال رزقاً و خيراً في الدار الدنيا و يسعد في حياته، و قد يتخلص من جميع الهموم و الأحزان و المشاكل و المتاعب المحيطة به. أما عندما تقوم المرأة في منامها بمصافحة امرأة أخرى فإن الرؤية دلالة على حصول الحالمة على الرزق و الخير والسعادة، و ربما زالت عنها جميع الهموم و الأحزان و المتاعب التي أرقت حياتها.

تفسير حلم مصافحة رجل

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصافح رجلاً فإن الرؤية ترمز إلى عقد صفقة رابحة أو إقامة مشروع أو عمل كبير أو استثمار ناجح. إذا كان الرجل الذي صافحه الحالم في المنام صاحب سلطة و نفوذ و عز و جاه فسوف تحصل بينهما علاقات وأعمال و مصالح مشتركة، و ترمز إلى مدى احترام و تقدير الحالم لهذا الشخص.

المصافحة باليد اليسرى في المنام

من رأى في منامه بأن شخصاً يصافحه باليد اليسرى فالرؤية هي رسالة تنبيه و تحذير للحالم بأن هذا الشخص مخادع و مراوغ و منافق. و تشير الرؤية أيضاً إلى جفاف المشاعر تجاهه أو محاولة الحالم  نسيان الإساءة التي صدرت من هذا الشخص .

و رؤية المصافحة باليد اليسرى تعني وجود شخص يسرق مالك و رزقك، أو أنه يكنّ للحالم العداوة المبطنة و حسداً و غيظاً عظيماً، و يعمل جاهداً لمنع الخير و الرزق عنه و غير آبه بما يحل بعدها بالحالم، و ربما كان الهدف إدخاله في متاهات لا تحمد عقباها.

المصافحة باليد اليمنى في المنام

تشير رؤية المصافحة باليد اليمنى في المنام إلى هلول بشائر النجاح والخير والرزق خلال هذه السنة سواء في مجال العمل أو الدراسة أو حتى في العلاقات العاطفية، و الرؤية إشارة واضحة إلى أن من قام بمصافحة الحالم بيمينه فسوف يعطيه مالاً و يقدم له المساعدة و الدعم و العون، وقد تكون الرؤية إشارة إلى وقوعه في هوى ابنة الحالم و هو يتودد إلى الحالم بقصد قبوله كزوج لابنته.

اقرأ ايضا  تفسير الدعاء في المنام - وهل يرمز الدعاء إلى قوة الإيمان في الحلم

تفسير حلم المصافحة بين الرجل والمرأة

تدل رؤية المصافحة بين الرجل و المرأة في المنام على صلة القربى التي تجمعهما و وقوع المودة و الوصال بينهما، و على إقامة أعمال و مشاريع مشتركة بينهما.

في حال كانت المصافحة حميمة فهي إشارة بأن الحالم لديه رغبة كبيرة بالارتباط بها، أما اذا كانت المصافحة جافة فالرؤية دلالة على وجود عداوة و بغضاء بينهما، أو وجود تحدي أو منافسة قوية بينهما.

تفسير حلم المصافحة والتقبيل

ترمز رؤية مصافحة الحالم لشخص و تقبيله في منامه إلى وجود شراكة عمل أو مصالح مشتركة بينهما يحصلان من خلالها على المنافع الكبيرة و تحقيق المكاسب المالية العالية. في حال تمت المصافحة و تلتها قبلة على الجبين و كان الحالم عازباً دلت الرؤية على زواجه في الفترة القريبة الآتية.

أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه يقوم بمصافحة و تقبيل شخص له عنده حاجة أو سؤال و هو يتبسم له و يرد عليه السلام بمثله فسوف تقضى حاجته بإذن الله.

و إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصافح و يقبلّ شخصاً يعرفه سابقاً فإن الرؤية تشير إلى وجود منفعة أو عمل مشترك يصيبان من خلاله الأرباح والمكاسب المالية.

تفسير حلم المصافحة وتقبيل الخد

إذا رأى الحالم نفسه في المنام بأنه يصافح شخصاً و يقبله على خديه، فإن الرؤية ترمز إلى وجود خلافات و مشاكل مستعصية و متاعب و مسائل معقدة في حياة الحالم، و لكن سرعان ما يجد لها الحلول المناسبة و في وقت قريب جداً.

تفسير حلم المصافحة وتقبيل اليد

عندما يرى الحالم نفسه في المنام و هو يقوم بمصافحة أحد الأشخاص مع تقبيل يده فسوف يحصل على السعادة و الفرحة الكبيرة في القريب العاجل التي طال انتظارها، و سوف تكون هذه السنة مليئة  بالسرور و الأفراح البهيجة و المسرات خاصة إذا كان المنام للفتاة العزباء.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السفر بوسائل النقل الحديثة والقديمة في المنام - رمز حقيبة السفر والمطار في المنام

و الرؤية دلالة قوية على الاحترام و التقدير بين الحالم و الآخرين و على المنافع و المصالح و المشتركة القائمة بينهما.

تفسير حلم المصافحة والمعانقة

ترمز رؤية المصافحة مع المعانقة في منام الحالم إلى الإلفة و المودة و المحبة و الوصال الدائم بين الحالم و الشخص الذي قام بمصافحته و معانقته، و ترمز إلى العلاقة المتينة و القوية التي تجمعهما. و قد يستعد الحالم لاستقبال شخص مقرب جداً أو عزيز بعد فراق دام طويلاً.

تفسير حلم المصافحة والبكاء

تشير رؤية المصافحة مع البكاء في المنام إلى السفر و الرحيل و الغربة، أو أن الحالم سيفارق أحد الأشخاص العزيزين عليه أو المقربين منه و يقوم بتوديعه بمرارة و حزن شديدين.

و قد ترمز الرؤية إلى شوق الحالم و حنينه إلى هذا الشخص بعد فترة طويلة من الهجران. و ربما كانت هذه الدموع هي دموع الفرحة بعودة مغترب أو مسافر.

تفسير حلم المصافحة للمتخاصمين

عندما يصافح الحالم في منامه شخصاً عدواً أو خصماً فإن الرؤية تشير إلى نهاية العداوة بينهما. في حال كان الخصم هو المبادر بالسلام و المصافحة فهو الذي يرغب بالمصالحة و إحلال السلام بينهما، و قد أصبح الحالم في مأمن من مكائد و شرور عدوّه أو خصمه.

تفسير حلم المصافحة لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن من رأى في منامه بأنه يدعو رجلاً يترتب عليه ديناً إلى المصافحة دون أن يقضي الديون التي في ذمته فهو يدعوه إلى الهداية والصراط المستقيم وإلى طريق الحق والصواب محاولاً إبعاده عن طريق الضلالة.

وأن المصافحة في المنام تعني البقاء على العهد و الميثاق و الشعور بالأمن و الأمان.

أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه ألقى التحية و السلام على شخص ليس عدوّه فقد أصابه الفرح و السعادة و السرور. و من رأى نفسه في المنام بأنه ألقى التحية و السلام على شيخ لا يعرفه، فإن الرؤية تعني بأن الحالم بمأمن من عذاب الله عز وجل. أما إذا رأى الحالم بأنه ألقى التحية والسلام على شيخ يعرفه، فسوف ينكح امرأة حسناء و يصيبه رزقاً و خيراً عن طريقها.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الحمل - ولماذا يختلف تفسير الحمل للعزباء عن المتزوجة

إذا رأى الحالم في منامه بأن شاباً لا يعرفه قد ألقى التحية عليه فسوف يَسلَم من شرور و كيد أعدائه و خصومه.

إذا كانت المصافحة أو التحية والسلام بين الحالم و رجل يعمل في مجال التجارة و ردّ السلام بمثله فسوف تستقيم أحوال الحالم من خلال عمله بالتجارة معه، و إن لم يرد التاجر سلام الحالم فلن تستقيم تجارة أو عمل الحالم.

مصافحة الميت في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه بأنه يسلم و يلقي التحية على شخص ميت أو يصافحه فإن الرؤية ترمز إلى حال الميت الحسنة و تنعمه بما أنزل الله عليه من فضل و أجر عظيم في الدار الآخرة. إذا رأى الحالم في منامه بأنه يصافح شخصاً ميتاً مع معانقة أو احتضان فإن الرؤية إشارة للمحبة و المودة و الإلفة التي كانت قائمة بينهما في الدار الدنيا. أما من رأى في منامه بأنه يعانق شخصاً ميتاً فإن الرؤية ترمز إلى طول عمر الحالم و حسن أعماله في الحياة. و من رأى في منام أنه يصافح شخصاً ميتاً و قد شعر بالخوف و القلق و الضيق فإن الرؤية تدل على مرض الحالم.. والله أعلم.

تفسير حلم المصافحة للامام الصادق والنابلسي

تفسير حلم المصافحة للامام الصادق

فسر الإمام الصادق المصافحة في المنام على أنها من علائم المحبة و المودة و الوصال بين المتصافحين، و هي ترمز إلى الشراكة بين الرجل و المرأة في العمل وقد  تصل إلى أبعد من ذلك. و المصافحة في المنام تعكس حالة الحالم و تفسر حسب الشخص الذي صافحه الحالم في منامه.

تفسير حلم المصافحة للنابلسي

يرى النابلسي في تفسير رؤية المصافحة في المنام بأنها مبايعة الشخص و الإخلاص و الوفاء و الخير القادم إليه الحالم المصافح، و إلى تمتين و تقوية العلاقات بين الناس. و تدل المصافحة في المنام كذلك إلى الإلتزام الديني و الأخلاقي للحالم، و الإتفاق بين شخصين أو عدة أشخاص حسب عدد المتصافحين.  من رأى في منامه بأنه يصافح شخصاً و كان الحالم مديوناً فإن الرؤية ترمز إلى الفرج القريب و تسديد ما بذمته من ديون و أقساط للناس.

اقرأ ايضا  تفسير يوم الدخلة في المنام - ما معنى حلم الزفاف والعرس للعزباء والمتزوجة والحامل والأرملة والرجل والعازب

و من رأى في المنام بأنه يصافح شخصاً و يسلِّم و يلقي التحية عليه فسوف يرى الحالم الخير بعد هذا المنام. أما من يقوم بمصافحة العدو أو الخصم في المنام فإن المنام يبشر الحالم ببطلان العداوة و حلول السلام بينهما، و قد تدل رؤية المصافحة في المنام على اتباع الشخص المسلَّم عليه و انقياده و العمل تحت إمرة الشخص المبادر بالسلام و المصافحة.

والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.