الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير الثلج في المنام – وهل يختلف حلم الجليد عن الثلج

تفسير الثلج في المنام – وهل يختلف حلم الجليد عن الثلج

تفسير حلم الثلج

تتناقض تفاسير رؤى الثلج في الحلم، فتارة تكون الرؤية نعمة على الحالم و تارة أخرى تكون نقمة عليه، و تعود أسباب هذا التناقض إلى المكان و الزمان و كمية الثلج، و حسب نظافته و اتساخه، و حسب حالة الحالم و طبيعة عمله و طريقة تفكيره، و فيما إذا كان الحالم فتاة عزباء أو متزوجة أو حاملاً أو إذا كان رجلاً.

كل هذا و أكثر سنتطرق له و سنتعرف على تفسير جميع الرؤى التي تتعلق بالثلج من خلال مقالتنا التالية بشرح وافٍ و مفصل.

تفسير رؤية الثلج في المنام

يرمز الثلج في الحلم إلى الخصوبة و الوفرة و النماء و الصحة و العافية، و يرمز إلى فضل الله و نعمه الكثيرة على الحالم، و إلى المنافع و الفوائد و الرزق و الخير الذي يعود على الحالم.

و الثلج في المنام رمز للصلح و الصفح و السلام و الأمان و الاطمئنان، و رمز للذكريات و الحنين إلى الماضي، و إلى تبسيط الأمور المعقدة و المسائل الشائكة و المشاكل المستعصية.

الثلج الأبيض في المنام

تشير رؤية الثلوج البيضاء في الحلم إلى الخير و الرزق و البركة القادمة إلى الحالم، و إلى السكون و الهدوء و السكينة و الراحة النفسية و الأمان و الاستقرار في الحياة.

فعندما يرى الحالم في منامه بأن الثلج بدأ بالذوبان فإن الرؤية تشير إلى خسارته  الكثير من الممتلكات أو الأموال أو الأرزاق، و إن كان الثلج يعيق طريق الحالم و يزعجه في المنام فإن الرؤية إشارة إلى أنه سوف يواجه الكثير من العراقيل و المطبات و الصعوبات التي تحد من خفض مستوى آماله و تطلعاته المستقبلية.

الثلج الأبيض في الصيف في المنام

إذا رأى الحالم في منامه الثلج الأبيض في غير أوانه أي في غير فصل الشتاء فإن الرؤية تدل على الإصابة بالعلل و الأمراض، و على توقف السفر و الترحال و التوقف عن متابعة الأعمال و الأشغال، و على وجود بعض العراقيل و العوائق على الصعيد المهني.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الدموع في المنام - معنى حلم الدمع بالتفصيل

الثلج المتّسخ في المنام

يرمز الثلج المتسخ أو الثلج الملوث في الحلم إلى الوساوس و الأوهام التي تدور برأس الحالم، و إلى وجود بعض الأشخاص المرواغين و الماكرين و المنافقين المحيطين به، و قد توحي رؤية الثلج المتسخ في المنام إلى تعسّر أمر ما أو توقف عمل أو فشل مشروع، و إلى المشاكل الكثيرة و الإصابة بخيبات الأمل و الخذلان.

الثلج الكثيف أو الغزير أو الكثير في المنام

إذا رأى الحالم في منامه بأن الثلج يحيط بمنزله بكثرة و هو يعيق حركة سكانه في الدخول إليه أو الخروج منه، فإن الرؤية تشير إلى المواجهة الكبيرة لمجموعة من المشاكل التي تزعج الحالم و سوف تصبح هذه المشاكل و المتاعب في غياهب الماضي و النسيان.

في حال تساقطت الثلوج بشدة و كانت  لهذه الثلوج كثافة كبيرة في منام المسافر أو المغترب فالرؤية بشارة خير له بعودته إلى دياره و وطنه.

الثلج الخفيف في المنام

و عن رؤية الثلوج بكميات قليلة أو خفيفة في الحلم فإن الرؤية دلالة على الخير و الرزق الذي يأتي للحالم و لكن بكميات قليلة، و سوف تطاله المشاكل الصغيرة و بعض المسائل البسيطة. بينما رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية تدل على حاجة الحالم للاسترخاء و الراحة و الهدوء بعد فترة من التعب و المشقة خاصة في مجال عمله.

تفسير حلم الثلج و المطر

ترمز رؤية هطول الأمطار و الثلوج معاً في المنام إلى العمر الطويل و المديد و التمتع بالصحة الجيدة و العافية، و في حال كان الحالم مريضاً و عليلاً و رأى هذا الحلم فإن الرؤية تعني شفاءه من العلل و الأمراض و الأوجاع، و ترمز أيضاً إلى حصوله على المال و الرزق السهل بدون جهد أو تعب.

تفسير حلم الثلج و الجليد

تشير رؤية الثلج و الجليد بكميات كبيرة، و كانا يعيقان تحركات الحالم في المنام، إلى أن الحالم سيكون على أهبة الاستعداد لخوض معارك كبيرة ضد مشاكل و متاعب كثيرة ستقف في وجه نجاحه.

تفسير حلم الثلج و الضباب

تدل رؤية تساقط الثلوج و تراكمها على الطريق مع تشكل الضباب الكثيف في المنام على الرزق الوفير و الخير الكثير الذي يأتي إلى الحالم. أما رؤية هطول الثلوج على النباتات و المزروعات في المنام فهي دلالة على البركة و الأموال الكثيرة  التي سيطالها الحالم قريباً جداً.

تفسير حلم الثلج و الماء البارد

ترمز رؤية الماء المثلج أو الثلج مع الماء البارد في المنام إلى العمر الطويل و المديد و الصحة و السلامة من الأسقام و العلل و الأمراض، و ترمز أيضاً إلى زوال الأوجاع و الآلام في حال كان الحالم يشتكي منها، و هذه الرؤية رمز إلى نوال الحالم رزقاً و مالاً سهلاً بدون عناء أو بذل جهد و تعب.

اقرأ ايضا  تفسير الضرب للعزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل و الشاب

الثلج و النار في المنام

تشير رؤية الثلج و النار في الحلم إلى انسجام الحالم الكامل و تفاهمه مع الأشخاص المقربين منه و المحيطين به، و إلى تأقلمه مع جميع الظروف الراهنة دون أن يبدي انزعاجه. و قد تكون الرؤية إشارة إلى إقامة علاقة اجتماعية أو عاطفية بين الحالم و شخص آخر متناقض معه في الطباع و الصفات و الأفكار و الآراء.

تفسير رؤيا نزول الثلج في حالات مختلفة

نزول الثلج في موسمه في المنام

في حال هطل الثلج في موسمه أي في فصل الشتاء في الحلم فإن الرؤية ترمز إلى الخير و المال و الرزق و الفائدة و المنفعة و الربح و البركة. و هذه الرؤية توحي إلى المكاسب المالية العالية التي سينالها الحالم من خلال أي عمل يقوم به.

نزول الثلج في غير موسمه في المنام

أما رؤية هطول الثلج في غير موسمه كأن يراه الحالم في غير فصل الشتاء في الحلم فتشير إلى تأخير أو تأجيل السفر في حال كان الحالم مقبلاً عليه. و تشير الرؤية أيضاً إلى عمل لم يتم أو مشروع لم يكتمل، و هي إشارة إلى الضيق في الرزق و الأحوال المعيشية، و إلى انتشار الفتن و وقوع الخلافات و دب المشاكل.

الثلج على الأراضي الزراعية في المنام

و عن رؤية الثلوج فوق الأراضي الزراعية في الحلم فهي تدل على الخصوبة و الوفرة و الثراء و الغنى، كما تدل الرؤية كذلك على الشفاء و التعافي من الأمراض و الأسقام و العلل، و التمتع بالصحة البدنية و النفسية الكاملة.

الثلج في أماكن غير زراعية في المنام

ترمز رؤية الثلج فوق أراضٍ و أماكن غير زراعية في الحلم إلى وجود المتاعب و الاضطرابات و المشاكل في حياة الحالم و إلى إصابته بوعكة صحية، و ترمز أيضاً إلى البعد و الفراق و الهجر و تعرض الحالم للظلم و الجور و الاستبداد، و سوف تتراكم عليه الديون و الالتزامات المالية و الغرامات، و توحي هذه الرؤية كذلك إلى القحط و الجدب و المحن و انتشار الفساد بين الناس.

نزول الثلج على الحالم في المنام

تشير رؤية نزول الثلج على الحالم في حلمه إلى السفر الطويل الذي ينتظره أو تعرّضه لانتكاسة أو وعكة صحية طارئة، و ترمز أيضاً إلى شعور الحالم بالضعف و العجز و الركود في أعماله و أشغاله، و ترمز كذلك إلى مناسبة قريبة خاصة بالحالم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الولادة - وهل يختلف تفسير الولادة الطبيعية عن القيصرية في المنام؟

تراكم الثلج على الحالم في المنام

في حال تراكم الثلج على الحالم في منامه فإن الرؤية تشير إلى تفكيره الكثير و الطويل بخصوص أمر أو موضوع معين، و إلى كثرة المسؤوليات و الالتزامات و الأعباء و الهموم الملقاة على كاهله و حدوث أمر أو مناسبة خاصة به. في حال بدأ الثلج بالذوبان فإن الرؤية ترمز إلى الراحة بعد التعب و إلى الاستقرار.

نزول الثلج على شخص في المنام

أما رؤية هطول أو نزول الثلج على شخص في الحلم فترمز إلى الهموم و الغموم و المتاعب و المشاكل و الخلافات، و ترمز كذلك إلى النجاة من أي خطر أو مكروه أو سوء يمكن أن يلحق به.

تفسير المشي أو الوقوف أو النوم على الثلج في المنام

المشي على الثلج في المنام

ترمز رؤية المشي أو السير على الثلج في الحلم إلى التقلّبات في الآراء و الأفكار و المزاج و الأحوال و الأوضاع. كما ترمز إلى الشكوك و الريبة و عدم الثقة بشخص من المقربين أو المحيطين بالحالم و إلى التذبذب و عدم الثبات على موقف محدد، و تنذر رؤية السير على الثلج إلى خطر قريب يهدد الحالم.

الوقوف على الثلج في المنام

تشير رؤية الوقوف على الثلج في الحلم إلى التراجع عن قرار متخذ أو فعل قام به الحالم أو إنهاء صفقة أو إلغاء اتفاق أو فك شراكة في العمل.

و يشير الحلم أيضاً إلى التردد و الحذر و الشك في موضوع معين.

النوم على الثلج في المنام

تدل رؤية النوم على الثلج في الحلم على القيود و الأغلال التي تقيد يديّ الحالم و تمنعه من اتخاذ قرارات أو فعل ما هو مقتنع به، و تدل الرؤية أيضاً على الهموم و المتاعب و أن الحالم شخص خمول و مهمل و متكاسل في شؤونه و شؤون عائلته، و قد يشعر الحالم بأنه محاصر و مقيد في بعض الأمور.

تفسير حلم الثلج للعزباء

الثلج الأبيض النقي في منام العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الثلج الأبيض النقي فإن الرؤية ترمز إلى قرب مناسبة سعيدة تخصها كالنجاح أو الخطوبة، و في حال اخذت العزباء قليلاً من الثلج الأبيض والنقي و أكلت منه فإن الرؤية ترمز إلى الغنى و الثروة و المال، و قد تكون رمزاً لهدر الأموال أو إسرافها و إنفاقها في غير موضعها.

اقرأ ايضا  تفسير الامتحان و الاختبار في المنام - وهل يرمز الامتحان في المنام إلى الفشل

تفسير حلم اللعب بالثلج للعزباء

و عندما ترى الفتاة العزباء في منامها بأنها تلعب و تمرح و تلهو بالثلج فإن الرؤية تشير إلى وجود مشاكل كبيرة و مسائل معقدة بينها و بين الشخص الذي تحب، و ربما تصل إلى الحد الذي تقطع العلاقة العاطفية به.

تفسير حلم الجليد للعزباء

  • في حال رأت الفتاة العزباء في المنام الجليد أو الماء المثلج فإن الرؤية تدل على شعورها بعدم الراحة و الاستقرار و الأمان و الطمأنينة سواءً على الصعيد النفسي أو العاطفي.
  • و إذا رأت العزباء في منامها بأنها تأكل من الجليد فالرؤية تبشرها بأن شخصاً مناسباً لها يحبها و سيتقدم إلى خطبتها.
  • و عندما ترى العزباء في المنام بأن الجليد  يسقط عليها فإن الرؤية تدل على أنها قادرة على تحقيق كل ما تتمناه من آمال و رغبات تطمح للوصول إليها.
  • و في حال رأت الفتاة العزباء في منامها جبل الجليد و هو ينهار فإن الرؤية ترمز إلى مرورها بمشكلة كبيرة أو مسألة معقدة تجعلها تشعر بالحزن و الأسى و القلق في الفترة القادمة.
  • أما إذا رأت العزباء في منامها بأنها تلعب و تلهو و تمرح بالجليد فسوف تتخذ مجموعة من القرارات الخاطئة و غير الصحيحة و سوف تندم عليها فيما بعد.

تفسير رؤية الثلج للمتزوجة في المنام

تفسير حلم الثلج للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة الثلج على أراضٍ زراعية في منامها فإن الرؤية ترمز إلى الفرج بعد الضيق و النكد، و إلى اليسر بعد الشدة و الكرب. أما إذا رأت الثلج على أراضٍ غير زراعية فإن الرؤية ترمز إلى وجود الكثير من المشاكل و المشاحنات و الخلافات و الهموم التي تسبب لها الإزعاج و عدم الراحة.

تفسير حلم أكل الثلج للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها بأنها تأخذ مقداراً من الثلج و تأكله فإن الرؤية تشير إلى تمتعها بالصحة الجيدة والعافية، و في حال كانت المتزوجة تشتكي من بعض الأمراض والعلل و الأوجاع فسوف تتماثل للشفاء في وقت قريب، و تشير أيضاً إلى اليسر بعد العسر و إلى الفرج بعد الضيق.

الثلج الأبيض النقي في منام المتزوجة

في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها الثلج الأبيض النقي فإن الرؤية تدل على أنها ستشهد العديد من الأحداث المُفرحة و المناسبات السعيدة، و سوف تتعافى من جميع الأمراض و الأسقام و العلل في حال كانت تشتكي منها، و ستشعر بالأمان والطمأنينة و الاستقرار. أما إذا رأت المرأة المتزوجة الثلج الأبيض النقي في غير فصل الشتاء في المنام فإن الرؤية تدل على أنها ستصاب ببعض العلل و الأمراض و سوف يلحق بها الضرر و السوء و المكروه.

اقرأ ايضا  تفسير خياطة و حياكة أشياء و ملابس و فساتين و أحذية و أزرار و أعضاء الجسم في المنام

تفسير حلم اللعب بالثلج للمتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام بأنها تلعب و تمرح و تلهو بالثلج فإن الرؤية ترمز إلى حصول بعض الأمور السيئة و المزعجة لها، و إلى وقوع بعض الأهوال و المصائب التي يصعب عليها حلها بسهولة.

تفسير حلم الجليد للمتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة في المنام الجليد فإن الرؤية تشير إلى حالة الجمود و البرود في العلاقة القائمة بينها و بين زوجها و التي قد تصل إلى حد البعد و الهجر، و اذا كان الجليد قاسياً و شديد التجمد فإن الرؤية تدل على طول مدة  الهجر مما يخلق العديد من المشاكل و الخلافات بينهما.

تفسير حلم الثلج للمرأة الحامل و المطلقة

الثلج الأبيض في منام المرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في الحلم الثلج الأبيض فإن الرؤية ترمز إلى حصولها على المال و الرزق و الخير، و إلى تمتعها بالصحة و العافية هي و جنينها، و سوف تمر بفترة حمل مريحة و تكون ولادتها سهلة بإذن الله تعالى، و ترمز أيضاً إلى أن المولود سيكون أنثى والعلم عند الله تعالى.

تفسير حلم نزول أو تساقط الثلج للحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها تساقط أو نزول الثلج و لم تلعب به فتبشرها الرؤية بالخير و حدوث بعض الأمور الحميدة و الجيدة في حياتها خاصة في فترة الحمل. في حال رأت المرأة الحامل الثلوج المتراكمة أمام منزلها فإن الرؤية تشير إلى وجود بعض العراقيل و العقبات التي تحدث أثناء وضعها للمولود.

تفسير حلم أكل الثلج للحامل

في حال رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تأخذ كمية من الثلج و تأكلها و هي متلذذة بأكلها فإن الرؤية تدل على أنها ستضع مولوداً ذكراً جميلاً والله أعلم ، في حال رأت في المنام بأن الثلج يذوب في فمها فإن الرؤية تبشرها بأن الولادة ستكون ميسرة و سهلة بقدر سرعة ذوبان الثلج في فمها.

تفسير حلم الجليد للحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها الجليد فإن الرؤية تشير إلى وجود بعض المشاكل و الصعوبات التي تواجهها في فترة حملها و وضعها للمولود، و قد تشير الرؤية أيضاً إلى أن هذا الوليد سيكون صعب المراس و الطباع.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون الأصفر - هل يشير اللون الأصفر إلى المرض في المنام؟

تفسير حلم الثلج للمرأة المُطلّقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها الثلج فإن الرؤية تشير إلى حالة الجمود و الفتور التي طغت على العلاقات التي كانت سائدة مع زوجها السابق و إلى انقطاعها بشكل نهائي، و سوف تبدأ بمرحلة أو حياة جديدة تكون الأفضل و الأكثر استقراراً.

تفسير حلم الثلج للرجل المتزوج و العازب و المريض والميت

الثلج الأبيض النقي في منام الرجل المتزوج

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه الثلج الأبيض النقي فإن الرؤية ترمز إلى أنه شخص يتمتع بالصحة الجيدة و القوة البدنية، و سينال هذا الحالم المال الكثير و الرزق الوفير و الخير الكبير، و سوف يكون عمره طويلاً و مديداً بإذنه تعالى.

تفسير حلم الثلج للشاب العازب

في حال رأى الشاب الأعزب في منامه الثلج الأبيض النقي فإن الرؤية تشير إلى أن فرحة تخصه قد تكون نجاحه أو خطوبته أو زواجه باتت قريبة جداً و هي قاب قوسين أو أدنى. في حال كان الثلج متراكماً أمامه أو أمام منزله فإن الرؤية تشير إلى الهم و الغم، و سوف تتعرقل أموره و يضيق الطريق الذي يمر منه لتحقيق أحلامه المرسومة.

الثلج النقي في منام المريض

أما إذا رأى الحالم المريض و العليل في منامه الثلج الأبيض النقي فإن الرؤية تدل على تماثله للشفاء في القريب العاجل و تخلصه من الأوجاع و الآلام التي كان يشتكي منها. و رؤية الثلج في منام المريض دلالة على صفاء نواياه و نقاء سريرته و طيبة قلبه، و على المال و الرزق الحلال الذي سيناله خلال الفترة المقبلة.

 تفسير حلم الثلج للميت

إذا رأى الحالم في منامه شخصاً ميتاً مدفوناً في الثلج أو نائماً على الثلج فإن الرؤية ترمز إلى أنه بحاجة ماسة لإخراج الصدقات عن روحه و الدعاء له بالرحمة و المغفرة.

أما إذا أكل الميت من الثلج أو لعب به فإن الرؤية تشير إلى أحواله الجيدة في الدار الآخرة و أن أعماله مقبولة و حسنة، و هو من المغفور لهم بإذنه تعالى.

أما رؤية الميت في الحلم و هو يمشي أو يسير حافياً على الثلج فتدل على تكاسل أهله و نسيانهم الدعاء له بالرحمة.

تفسيرات متنوعة تتعلق برؤية الثلج في المنام

اللعب بالثلج في المنام

لهذه الرؤية تأويلات عديدة و مختلفة، فمن رأى في منامه بأنه يلعب و يلهو بالثلج فإنها ترمز إلى قرب حدث مُفرح و سعيد يخصه، أو أنها إشارة إلى اللهو و التكاسل و الإنشغال عن أداء بعض الأعمال المهمة و الضرورية، كما أنها تدل على وقوع الحالم في العديد من المشاكل و المتاعب.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الزيت في المنام - معنى شرب و أكل و دهن الزيت في الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل والميت

رجل الثلج في المنام

من رأى في منامه رجل الثلج فإن الرؤية توحي إلى أن مشاعره و عواطفه باردة، و هو شخص غير مهتم و لا يبالي بكل ما يجري حوله، و غالباً ما يكون مائلاً للاسترخاء و الراحة و الاستجمام، و يقضي معظم أيامه في الأشياء و الأمور الممتعة.

التزلج في المنام

أما من رأى في منامه بأنه يتزلج على الجليد أو على الثلج فإن الرؤية تشير إلى أنه يحسن اقتناص الفرص واستغلالها و استثمارها جيداً، و هو شخص يحتاج إلى إطلاق العنان للعواطف و المشاعر الجميلة المكبوتة في صدره.

تفسير الثلج في الطعام

في حال رأى الحالم في منامه بأن الثلج موجود في الطعام فإن الرؤية تدل على قرب إنجازه لعمل أو مشروع مهم، و هذه الرؤية تعني تبسيط الأمور و تسهيل المواضيع و عدم تعقيدها أو عدم وضوحها و أن الحالم تبهره المظاهر و ينخدع بها.

مكعّبات الثلج في المنام

ترمز رؤية مكعّبات الثلج في الحلم إلى  مشاعر و أعصاب الحالم الباردة، و ربما كانت الرؤية ترمز إلى الأموال و الثروات المدخرة للأيام القادمة، أو أنها تنبه الحالم بضرورة إدخاره لهذه الأموال و الثروات للأوقات العصيبة لا قدر الله.

عالم الثلج في المنام

تشير رؤية عالم الثلج في المنام إلى شعور الحالم بأنه شخص مقيد و لا يستطيع الحركة و الانتقال كما يحلو له، و تشير أيضاً إلى حياة الروتين و الملل التي تجعل حياته باردة بعض الشيء، و أن مشاعره مكبوتة نوعاً ما و يتمنى إظهارها و إخراجها. و أحياناً توحي هذه الرؤية إلى حدوث العديد من التغييرات و التطورات الجديدة في حياته.

مطاردة الثلج للحالم في المنام

تدل رؤية مطاردة الثلج للحالم في غير فصل الشتاء على التعب و الإرهاق و الهم و الغم و الشدة و الضيق و النكد و العسر. أما إذا طارد الثلج الحالم في فصل الشتاء في منامه فإن الرؤية تدل على الفرج و اليسر و زوال الهموم و المتاعب و التخلص من المشاكل و المصاعب.

أكل الثلج في المنام

ترمز رؤية أكل الثلج في المنام إلى الخير و الرزق و الشفاء من الأمراض والأسقام و زوال الهموم و المتاعب، و قد ترمز في بعض الحالات إلى بداية مرحلة أو حياة جديدة جيدة تكون نهاية لمرحلة من الخذلان و خيبات الأمل. تروي بعض التفاسير بأن رؤية أكل الثلج في المنام ترمز إلى الإخفاق أو الفشل في مهمة أو عمل.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السفر بوسائل النقل الحديثة والقديمة في المنام - رمز حقيبة السفر والمطار في المنام

عاصفة ثلجية في المنام

تشير رؤية العاصفة الثلجية في الحلم إلى الإخفاق في مشروع أو الفشل في التخطيط و التنفيذ لأمر أو موضوع معين، و تشير الرؤية كذلك إلى المشاكل الكبيرة و المسائل المعقدة التي تشتت تركيز الحالم و تشوش أفكاره.

التزحلق والسقوط بالثلج في المنام

تدل رؤية التزحلق أو السقوط على الثلج في الحلم على تورط الحالم بمشكلة شائكة أو وقوعه في مأزق كبير من الصعب عليه الخروج منه بيسر و سهولة، و قد يتعرض الحالم لحادث مؤلم لا قدر الله.

تراكم الثلج في المنام

ترمز رؤية الثلوج المتراكمة في الحلم إلى وجود بعض المشاكل الصعبة و الأمور المعقدة التي يصعب على الحالم حلها. و ترمز كذلك إلى تراكم الضغوط النفسية و الفكرية و زيادة الهموم و الغموم و المتاعب في حياته و التي يجب عليه مواجهتها و التصدي لها بكل قوة و شجاعة.

تفسير حلم الثلج و ذوبانه

تشير رؤية ذوبان الثلج و الجليد في المنام إلى كشف الحقائق المخفية و زوال الهموم و المتاعب و تلاشي الأحزان و المشاكل و تجاوز المحن والشدائد و فضّ الخلافات و المشاكل القائمة.

الاختباء من الثلج في المنام

تدل رؤية الاختباء من الثلج و الابتعاد عنه على الحصانة و الوقاية و الحماية، و على استعداد الحالم و جهوزيته الكاملة لمواجهة أي مشكلة أو مسألة تؤرق حياته أو تزعجه، و تدل الرؤية أيضاً على حسن تصرف الحالم في المواقف الحرجة التي يتعرض لها و التعامل معها بحكمة و ذكاء.

تفسير حلم الثلج يغطي الأرض

ترمز رؤية الثلوج التي تغطي الأراضي الزراعية في المنام إلى عام من الخصوبة و الوفرة و الخير و الرزق و الصحة و العافية و الشفاء من الأمراض و الأسقام. أما إذا كانت الأراضي التي تغطيها الثلوج غير زراعية فإن الرؤية ترمز إلى الهموم و الأحزان و المُنغّصات و المتاعب.

تفسير حلم قوالب الثلج

تشير رؤية قوالب الثلج في المنام إلى سماع الأخبار السارة و المفرحة، و إلى الفرج القريب و تيسير الأمور و حل بعض المسائل و القضايا العالقة.

تفسير رؤيا الجليد في المنام

الجليد في المنام

ترمز رؤية الجليد في الحلم إلى الكسل و الإهمال و الفشل و العجز و عدم القدرة على التقدم و النجاح، أو عدم إكتمال أو إنجاز المهام بنجاح. و ترمز كذلك إلى الحد من الأفكار و الآراء، و جفاف المشاعر و العواطف أو كبتها إن وجدت.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية السّجن في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل

المشي على الجليد في المنام

تشير رؤية الجليد في الحلم إلى عدم شعور الحالم بالاستقرار و الراحة و الأمان و الطمأنينة، و هو شخص دائماً ما يحتار في أمره و يحتاج إلى من يقدم له يد العون و المساعدة.

التزلج على الجليد في المنام

تدل رؤية التزلج على الجليد في الحلم على نقص الثقة بالنفس و قلة الشعور بالأمان والطمأنينة و الاستقرار و السلام الداخلي و الراحة النفسية و الفكرية، و تدل الرؤية كذلك على قلة الإيمان بالمهارات و القدرات والإمكانات المتاحة أمامه.

حلبة التزلج في المنام

ترمز رؤية حلبة التزلج في الحلم إلى القوقعة التي يحبس بها الحالم نفسه والمراوحة في المكان و الشلل و العجز عن القيام بأي عمل مهم و ضروري، و رأى بعض المفسرين بأن رؤية حلبة التزلج في المنام ترمز إلى حب المغامرة و ركوب الأهوال و المخاطر.

جبل جليدي في المنام

تشير رؤية الجبل الجليدي في الحلم إلى خوف الحالم و رعبه من مواجهة الأشخاص أو مواجهة مشاكله و متاعبه، و يُعتبر الحالم من الأشخاص الذين ينظرون إلى مختلف المواضيع و الأمور بسطحية و عدم مبالاة، و هو غير قادر على توظيف الطاقات و استغلال المهارات التي يمتلكها الحالم لإدارة أعمال ومشاريع هامة.

تفسير حلم الجليد في البحر

من رأى في منامه بأن البحر بدأ يتجمد و هو ناظر إليه فإن الرؤية تدل على عدم الإنتفاع من النصائح أو العلم الذي تلقاه، و تدل الرؤية كذلك على تعطيل دور العلم و دور العلماء عن أداء مهامهم و توصيل رسالتهم و القيام بواجباتهم و مسؤولياتهم.

و من رأى في منامه جليداً أو جبلاً جليدياً في عرض البحر فإن الرؤية دلالة على سعيه الحثيث في سبيل إدخار الأموال و الثروات.

تفسير حلم الثلج لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم الثلج لابن سيرين

ترمز رؤية الثلج في المنام إلى الخير و الأمان و الطمأنينة و الحياة الهادئة و السكون و الهدوء و السكينة.

فإذا رأى الحالم في منامه بأن الثلج بدأ بالذوبان فإن الرؤية تشير إلى خسارته الكثير من الأموال و الثروات و الأرزاق و الخيرات.

و إذا رأى الحالم في منامه الثلج و هو يعيق تحركاته و يعرقل طريقه فإن الرؤية تشير إلى أنه سيواجه الكثير من المشاكل و الصعوبات و المتاعب في سبيل تحقيق غاياته و أهدافه.

اقرأ ايضا  تفسير جواز السفر في الحلم - ما معنى تجديد ونسيان وسرقة جواز السفر والتذكرة في المنام

تفسير حلم الثلج للامام الصادق

  1. تدل رؤية الثلج في المنام على الفرح و السعادة و الأمان و راحة البال و الاستقرار في الحياة، في حال رأى شخصاً مريضاً الثلج في منامه فإن الرؤية تدل على الشفاء من جميع الأمراض و الأسقام بإذنه تعالى.
  2. تشير رؤية نزول أو هطول الثلوج بكثافة كبيرة في المنام إلى تحقيق الرغبات و الأمنيات و الغايات و الأهداف  النبيلة، و هي إشارة إلى سماع بعض الأخبار السعيدة و البهيجة، أما رؤية هطول الثلج بشكل كبير في فصل الشتاء فتشير إلى تخلصه من الهموم و المشاكل التي تشكل له مصدر إزعاج، و سوف يستجاب دعاؤه إذا دعا الله بإذن الله تعالى.
  3. في حال كانت الرؤية هي تساقط الثلج و تراكمه على الطريق و هو بعيد عن الحالم في المنام فإن الرؤية ترمز إلى الخير الكثير و الرزق الوفير القادم نحو الحالم. و رؤية هطول أو نزول الثلج على النباتات و المزروعات في الحلم فتعني الزيادة الكبيرة في الرزق و حصول الحالم على الأموال في وقت قريب.
  4. من رأى نفسه في المنام و هو يسير أو يمشي فوق الثلج بصعوبة فإن الرؤية ترمز إلى مواجهته الكثير من العراقيل و الصعوبات في حياته، و ترمز الرؤية أيضاً إلى العناء و المشقة وعدم القدرة على تحقيق أمانيه، و يقول بعض المفسرين بأن هذه الرؤية تشير إلى وجود بعض المتاعب و الضغوط النفسية التي يعاني منها الحالم.
  5. رؤية تناول الثلج و أكله تعني الحصول على الكثير من الأموال دون تعب أو جهد من الرائي، لكن تناول الثلج في غير فصل الشتاء فتدل على المتاعب الشديدة التي سيشهدها الحالم من وراء هذا المال.
  6. أما رؤية هطول أو نزول الثلج على سجين أو أسير في المنام فإن الرؤية تدل على الفرج و اليسر، و تدل الرؤية أيضاً على خروج السجين من سجنه و تحرير الأسير من أسره في وقت قريب.
  7. أما رؤية تساقط الثلوج بشدة في منام المغترب أو المسافر فإن الرؤية تبشره بالخير و بعودته القريبة إلى أرض الوطن.
  8. إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها الثلج فإن الرؤية ترمز إلى نيلها الرزق الوفير و الخير الكثير و الأموال المباركة فيها، و إلى تخلصها من الهموم و الغموم و المشاكل التي قضّت مضجعها. أما إذا رأت المتزوجة بأن الثلوج متراكمة داخل منزلها فإن الرؤية ترمز إلى معاناتها من الأعباء و المسؤوليات و الهموم.
  9. و في حال رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن الثلج يحيط بمنزلها من كل اتجاه و يعيق تحركاتها و تنقلاتها فإن الرؤية تشير إلى أنها ستواجه الكثير من المشاكل و المتاعب، إلا أنها إلى زوال.
  10. و رؤية الثلج في منام المرأة الحامل تدل على سلامتها و سلامة جنينها و هما يتمتعان بالصحة الجيدة و العافية، و هذه الرؤية دلالة على أن ولادتها ستكون سهلة بإذن الله تعالى.

والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.