الرئيسية » تفسير الاحلام » الحيوانات في المنام » تفسير رؤية الزرافة في المنام – متى تدل الزرافة في الحلم على الخير أو الشر

تفسير رؤية الزرافة في المنام – متى تدل الزرافة في الحلم على الخير أو الشر

تفسير حلم الزرافة

تحمل رؤية الزرافة في الحلم رموزاً و دلالات و إشارات متنوعة وهي رؤية مبشرة بالخير بأغلب حالاتها، ورؤية رقبتها الطويلة تدل على العز والعنفوان والإباء و وصول الحالم إلى مراده ومبتغاه.

والزرافة صاحبة الرقبة الأطول بين الحيوانات والتي تمتاز بحدة بصرها وطول لسانها الذي يقارب النصف متر.

وسوف نتحدث عبر هذه المقالة عن رؤية الزرافة في الحلم الصغيرة منها والكبيرة والزرافة البيضاء وتفسير ذبحها وركوبها وأكل لحمها وأماكن تواجدها ورفستها وتفاصيل كثيرة لها علاقة برؤية الزرافة في المنام لكل من العزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل.

تفسير رؤية الزرافة في المنام

ترمز رؤية الزرافة في المنام إلى الشموخ والعنفوان والعزة والرفعة والسمو، والمكانة المرموقة والأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة والطباع الحسنة والرقة والحساسية التي يمتاز بها الحالم.

في حال رأى الحالم في منامه الزرافة ورأسها منخفضة وتقترب منه فالرؤية تدل على تحقيق أهدافه ومبتغاه قريباً، أما إذا رأى الحالم بأن رأس الزرافة مرفوعة وتقف بعيدة عنه فالرؤية تدل على تحقيق رغبته وهدفه ولكن بعد حين.

ما معنى الزرافة الصغيرة والبيضاء و الزرافة في البيت أو البحر في المنام

تفسير حلم الزرافة الصغيرة

تشير الزرافة الصغيرة إلى ترقية في العمل أو تميز و تألق في أحد المشاريع، و مبادرة رائعة سيقوم بها الحالم وستكون نتائجها مبهرة على الصعيد الشخصي والمهني و العاطفي، و تشير الزرافة الصغيرة في المنام إلى زيادة قوة الحالم واكتسابه مهارات جيدة وخبرات ستساعده في الوصول إلى مبتغاه.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية العجل في المنام - الدلالات الايجابية والسلبية لحلم العجل

تفسير حلم الزرافة البيضاء

الزرافة البيضاء في المنام تُعد من أفضل الرؤى فهي إشارة قوية لتذليل الصعوبات أمام الحالم، و تبشّر الحالم بفتح الأبواب التي كانت مؤصدة في وجهه ومنها أبواب الرزق والنصيب والنجاح، وسيحالف الرائي الحظ الجيد خلال الفترة القادمة في كل المجالات بإذن الله تعالى.

تفسير حلم الزرافة في البيت

رؤية الزرافة داخل المنزل لها مدلولان :

فقد تدل الزرافة الموجودة داخل المنزل على فقدان وضياع الأموال والأرزاق وحدوث أمور مباغتة وغير متوقعة بالنسبة للحالم.

أو أنها تدل على حصول أحد أفراد العائلة على مرتبة عالية ومنصب رفيع المستوى ونواله الخير الكثير والرزق الوفير. والرؤية لها دلالة أيضاً على تحقيق العدالة والمساواة بعد الظلم والجور الذي لحق بالحالم، وإتٍباع طريق الحق والصواب والإبتعاد عن طريق الباطل والضلالة، ودلالة أيضاً على تيسير الأمور .

تفسير حلم الزرافة في البحر

تشير رؤية الزرافة في البحر إلى أحداث مفاجئة وغير متوقعة وقد تسبب للحالم صدمة سلبية وتشعره بالاستياء من بعض المواقف.

وقد يشير الحلم إلى ردود أفعال غير متوقعة و صادمة من قِبل أشخاص كان الحالم يعلّق عليهم الكثير من الآمال.

ما معنى ذبح ، ركوب ، معانقة ، ولادة ، عضّة الزرافة أو رفستها في المنام

تفسير حلم ذبح الزرافة

تشير رؤية ذبح الزرافة في المنام إلى الظلم والجور الذي يلحق بالحالم، وإلى الإستقواء على الضعيف والعاجز وضياع الحقوق والتعرّض لعملية نصب واحتيال وغش وخداع.

وتشير رؤية ذبح الزرافة في منام المرأة إلى الهم والغم والحزن والأسى والكآبة والكرب، وقد تفقد الحالمة كرامتها وعزتها وتقدم العديد من التنازلات غير المجدية والتي تذهب أدراج الرياح.

 وترمز أيضاً إلى قيام المرأة المتزوجة بعدة مهمات رغماً عنها، وفي بعض التفاسير فإن هذه الرؤية ترمز إلى قدوم فترة مليئة بالأحداث والمناسبات الحزينة، أو إلى زواج فتاة عزباء دون رضاها، وبالنسبة للرجل فهي ترمز إلى الشر والإصابة بمكروه وعليه توخي الحذر والإنتباه.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية لحم البقرة - معنى (هجوم ، نطح - لون) البقرة في المنام

تفسير حلم ركوب الزرافة

 اذا رأى الحالم بأنه يركب الزرافة فهي دلالة على الغرور والتكبر و الرغبة في جذب الانتباه والأنظار و حب الأضواء والشهرة والحصول على اهتمام الآخرين و إطراءاتهم.

وفي الحلم إشارة إلى الوصول إلى مرتبة عالية و مكانة رفيعة في مجال العمل و قد يحصل عليها الحالم من خلال مساعدة أصحاب النفوذ.

تفسير معانقة الزرافة في المنام

في حال عانق الحالم الزرافة في منامه فالرؤية تشير إلى زواج الشاب العازب، أو حاجته للإهتمام والرعاية.

كما تشير رؤية معانقة الزرافة في المنام إلى وقوع الصراعات والخلافات والنزاعات بين الشخص الحالم وعائلته، وحدوث خلافات في حياته العملية بسبب ضعف العلاقات الإجتماعية التي يقيمها الحالم.

تفسير حلم ولادة الزرافة

تشير ولادة الزرافة في المنام إلى فكرة إيجابيّة خلّاقة ستتحول إلى مشروع ناجح ومثمر يجني منه الحالم الكثير من الأرباح و سيزداد قوة وثقة بالنفس.

و أيضاً في الحلم إشارة لتوسّع الأعمال والنشاطات والمبادرات الجيدة والبنّاءة التي يقوم بها الحالم.

 وأيضاً هناك إشارة في المنام لحدوث الحمل للمتزوجة والله أعلم.

تفسير حلم عضّة الزرافة أو رفستها

تشير عضّة الزرافة أو رفستها في المنام إلى صدمة عاطفية أو نفسية سيتلقاها الحالم من أحد الأصدقاء أو المقربين منه، وربما الإصابة بمرض لفترة مؤقتة وسيشفى منه بإذن الله تعالى.

و اذا كانت العضة أو الرفسة قوية فالحلم يشير إلى المرور بأزمة مالية، والشعور بالضيق والاحباط واليأس و الاستياء من الواقع المرير، وفقدان الثقة بالآخرين.

ما معنى هجوم ، الخوف ، الهروب ، مطاردة ، لحم أو جلد الزرافة في المنام

تفسير حلم هجوم الزرافة

يشير هجوم الزرافة على الحالم إلى التعرّض للظلم والقهر من قبل شخص عدائي و ظالم أو من قبل مسؤول وصاحب نفوذ، وسيواجه الرائي مشكلة كبيرة ستتفاقم و تتشعّب اذا لم يجد لها الحل الأمثل.

اقرأ ايضا  تفسير حلم قتل القطة - معنى رؤية (هجوم , عضة, مطاردة, مواء , لحم) القطة في المنام

و في المنام إشارة إلى مواجهة تحديات و ضغوطات نفسية ومادية، والشعور بغضب أو انهيار بسبب حدث مفاجئ.

تفسير حلم الخوف من الزرافة

يشير الخوف من الزرافة في المنام إلى كثرة الأعباء النفسية والمادية وفقدان السيطرة على الأوضاع، وقد تكون ردود فعل الحالم سلبية أكثر من اللازم بسبب تضخيمه لبعض الأمور وتعقيدها و باستطاعته إيجاد مخرجاً لها اذا حكّم عقله و تحلّى بالصبر.

وفي الحلم دلالة أيضاً على شعوره بالخوف والقلق والإضطرابات إزاء موضوع معين، و نحن بدورنا ننصحه بالتروي والتركيز لأن الأمور في طريقها للحل بإذن الله تعالى.

الهروب من الزرافة في المنام

يشير حلم الهرب من الزرافة اللطيفة إلى الهرب من المسؤولية وعدم الاصغاء لنصائح المحبين، والرغبة في اللهو والاستمتاع بالاوقات السعيدة دون الأخذ بعين الاعتبار الأضرار التي سينجم عنها هذا الكسل والتقاعس.

وأما الهرب من الزرافة المخيفة والتمكّن من الابتعاد عنها فهو إشارة لتلاشي الهموم والاحزان.

تفسير حلم زرافه تلاحقني وتطاردني

مطاردة الزرافة للحالم في المنام تدل على الهواجس و المخاوف والضغوطات النفسية والمادية التي تلاحقه و تحاصره وتسبب له الضيق، و ربما يهرب الحالم من مواجهة مشكلة أو شخص، وقد تدل الرؤية في منام الشاب على إمرأة سيتزوجها.

تفسير لحم الزرافة أو جلدها في المنام

يشير لحم الزرافة في المنام إلى علوّ الشأن والمكانة المرموقة التي سيصل إليها الحالم بعمله وجهده ومثابرته وإصراره على التميز والتألق.

والأكل من لحم الزرافة يدل على الصحة والعافية والعمر الطويل لصاحب الرؤية والله أعلم.

وتدل رؤية أكل لحم الزرافة على زواج العازب من فتاة تمتلك الصفات التي يرغب بها.

وامتلاك جلد الزرافة في المنام يشير إلى زيادة الأموال والأرباح و الانتقال إلى حياة أكثر استقراراً و غنى و رفاهية.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الكلب - ماهو التفسير الصحيح لرؤية الكلب في المنام

ما معنى الزرافة للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل في المنام

تفسير رؤية الزرافة للعزباء في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها الزرافة فالرؤية تدل على تمتعها بالجمال والذكاء والفطنة، وسوف تتمكن من تحقيق أهدافها ومرادها في الحياة بفضل إصرارها على النجاح وتفوقها في مجالات مختلفة خاصة في مجال الدراسة.

إذا رأت الفتاة في منامها ذبح الزرافة فالرؤية تشير إلى إرغامها على الزواج، وإلى الهموم والأحزان والمشاكل التي تعاني منها. وقد تتبوأ العزباء مكانة عالية ورفيعة، وتدل على التواضع والخلق الحسن والنوايا الصادقة التي تمتاز بها الحالمة.

تفسير رؤية الزرافة للمتزوجة في المنام

تشير رؤية الزرافة في منام المرأة المتزوجة إلى إستقرارها في حياتها الزوجية وتحقيق أمنياتها ورغباتها الكثيرة في الحياة.

إذا رأت المتزوجة الزرافة في حديقة الحيوان فسوف تقع المشاكل وتدب الخلافات العائلية أو الزوجية، أو حصول المشاكل بسبب أبنائها.

أما رؤية ذبح الزرافة في منام المرأة المتزوجة فتدل على المتاعب والمآسي الموجودة في حياتها، والمواقف التي تحدث دون إرادتها يكون سببها الزوج أو أحد الأصدقاء أو شخص من أفراد العائلة. والرؤية دلالة على تحمل الحالمة مشقة الحياة وقساوتها وشظف العيش. ويرى مفسرون آخرون بأن هذه الرؤية تشير إلى البركة في الرزق والمال والأولاد.

في حال أكلت المتزوجة من لحم الزرافة فالرؤية تشير إلى ظلمها لفتاة قريبة منها.

تفسير رؤية الزرافة للحامل في المنام

عندما ترى المرأة الحامل في منامها الزرافة فالرؤية ترمز إلى تيسير أمور حملها، وأن وضعها للمولود سيكون مريحاً، وأن المولود يتمتع بالصحة الجيدة وهو خالي من الأمراض والعلل بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية الزرافة للمطلقة في المنام

في حال رأت المرأة المطلقة في منامها الزرافة فالرؤية تدل على جمالها الأخاذ وفتنتها وعلى تحقيق ما تطمح إليه.

اقرأ ايضا  رؤية الذئب في المنام - وهل حلم الذئب مبشر بالخير؟

في حال ركبت المطلقة على ظهر الزرافة في المنام فالرؤية دلالة على مقاومة الفتن وشهوات الدنيا والرغبات المحرمة. وقد تدل على شدة الخصام والعداوة مع شخص كانت بينه وبينها عداوة سابقة.

أو أنها تدل على المرأة صاحبة الشخصية القوية والجسورة ، وتدل على تحمل الصعاب والشدائد والمحن.

تفسير رؤية الزرافة للرجل في المنام

ترمز رؤية الزرافة في منام الرجل إلى العمر الطويل والمديد، وإلى إدارة الأعمال المهمة والمشاريع بذكاء وفطنة وحكمة، وأن الحالم يعمل بجد وبكامل نشاطه وحيويته، وهو شخص قادر على تحمله للمسؤوليات والأعباء والإلتزامات الجسام.

إذا رأى الشاب في منامه الزرافة فالرؤية ترمز إلى زواجه من فتاة فاتنة وشديدة الحسن والجمال.

أما إذا رأى الرجل في منامه بأنه يأكل من لحم الزرافة فالرؤية ترمز إلى زواجه من إمرأة حسناء تملك المال والرزق الكثير ولها مركز مرموق وقد تكون فتاة ثيب أو إمرأة أرملة.

تفسير رؤية الزرافة في المنام للامام الصادق وابن سيرين

تفسير رؤية الزرافة في المنام للامام الصادق

تدل رؤية الزرافة في المنام على المرأة الرقيقة والفاتنة وفائقة الجمال، وعلى فقدان أو ضياع أو سرقة أو نهب الأموال والأرزاق، وتدل أيضاً على الأخبار الغريبة والمفاجئة وغير المتوقعة.

تفسير حلم الزرافة لابن سيرين

  1. ترمز الزرافة في منام الفتاة العزباء إلى القوة والشجاعة والقدرة على التحمل والصبر الكبير، وعلى تخطي العقبات والعراقيل وتذليل الصعاب في سبيل تحقيق الغايات والأهداف، وإلى ترك الذنوب والابتعاد عن المعاصي والآثام، كما ترمز أيضاً إلى العمر المديد.
  2. ترمز رؤية الزرافة في الحلم أيضاً إلى ضياع وفقدان الأرزاق والأموال وإلى الخسائر المادية في بعض الأحيان، وأحياناً أخرى تكون رؤيتها في المنام دلالة على الحق والخير وعلى الذكاء والفطنة والحنكة والعمر المديد.
  3. تدل الزرافة في المنام على القوة والصلابة والصبر والقدرة الكبيرة على التحمّل، وترك المعاصي والذنوب ومقاومة الشهوات المحرمة.
  4. تشير معانقة الزرافة في الحلم سيعاني من وقوع بعض الخلافات والمآزق والمشاكل العائلية.
  5. تدل رؤية الرجل في منامه زرافة على السعي الحثيث لتحقيق ما يتمناه.
  6. تشير رؤية أُذني الزرافة الصغيرة في الحلم إشارة إلى القوة والصبر وإلى هيبة المرأة وكبريائها كون الزرافة أطول الحيوانات.
  7. ترمز رؤية الحالم بأنه قتل زرافة في الحلم فالرؤية ترمز إلى معاناة الحالم من القذف والتشهير وأنه شخص مهمل لصلاته.
  8. ترمز رؤية الزرافة في الحلم دون سبب فسوف يخسر في تجارته أو يصيبه مرض، وقد تأتي الزرافة في الحلم على هيئة امرأة أجنبية.
اقرأ ايضا  رؤية الثعلب في المنام - التفسير الصحيح لحلم الثعلب

والله أعلم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.