الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسيرالسفر في المنام لابن سيرين والإمام الصادق والعصيمي – أهم التفاسير التي تتعلق بالسفر

تفسيرالسفر في المنام لابن سيرين والإمام الصادق والعصيمي – أهم التفاسير التي تتعلق بالسفر

حلم السفر لابن سيرين
نتمنى منكم مشاركة المقال

تدل رؤية السفر من وجهة نظر ابن سيرين من مكان إلى آخر على انتقال الحالم من حال إلى حال، ومن رأى في المنام بأنّه مسافر على ظهر دابّة و أحسن ركوبها و تمكن من ضبط الدابة فسوف يصيبه العزّ و الجاه ، فإن لم يحسن ركوبها فإنّ الرؤية تدل على اتباع الهوى.
ومن وجهة نظر الإمام الصادق ترمز رؤية السفر سيراً على الأقدام دون ركوب أي وسيلة للنقل مع الشعور بالتعب و الإرهاق في المنام إلى وجود خلافات و مشاكل و مصاعب.
يقول العصيمي أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بإنها تسافر فالرؤية تدل أنها ترافق أصدقاء جدد يتمتعون بالأخلاق الحميدة و السمعة الطيبة، و تدل الرؤية على التخلص من جميع المشاكل و الأزمات الصعبة التي تواجهها

تفسير السفر في المنام لابن سيرين

  1. تدل رؤية السفر من مكان إلى آخر على انتقال الحالم من حال إلى حال، و من رأى  نفسه كأنه يمسح أرضاً فسوف يسافر. ومن رأى في المنام بأنّه مسافر على ظهر دابّة و أحسن ركوبها و تمكن من ضبط الدابة فسوف يصيبه العزّ و الجاه و يحصل على المراد و ينال المنى، فإن لم يحسن ركوبها فإنّ الرؤية تدل على اتباع الهوى.
  2. من رأى نفسه و كأنّه يمشي مستوياً في المنام فإنّه يسير على الصراط المستقيم و سوف يصيبه رزق و خير. و إذا رأى كأنّه يسافر و هو يمشي حافي القدمين فإن الرؤية ترمز إلى حسن دينه و دنياه و ذهاب همه و غمّه و حزنه و بؤسه، و قد تدل هذه الرؤية على مصيبة في حياة المرأة و طلاقها من زوجها.
  3. من رأى نفسه في المنام و كأنّه يقفز قفزات في الأرض برجل واحدة فسوف تصيبه نائبة من نوائب الدهر يخسر فيها نصف ماله و رزقه، و يتابع العيش في هذه الحياة بمشقّة و عناء و تعب.
  4. تفسير رؤية الحالم في المنام و كأنّه وثب من الأرض حتى أصبح على مقربة من السّماء فإن الرؤية تبشره بأنه وافى مكة.
  5. تشير رؤية الحالم نفسه أنّه يسافر مهرولاً على ظهر الدّابة أو على الرّجلين فإن الرؤية تشير إلى سرعة تحقيق ما يطلبه و يبغيه، و على نجاته من مكروه أو سوء، أما هربه من الله تعالى أو من ملك الموت فسوف يبلغ الغايات و ينال المنى و هو أهل للسلطة.
  6.  تفسير الحلم بالسّفر بوسيلة طيران أو بدونها فإن الرؤية ترمز إلى الكثير من الأمنيات التي يبغي الحالم تحقيقها.
  7. ترمز رؤية الحالم نفسه في المنام و كأنّه طاف فوق جبل، فسوف ينال ولايةً يخضع له فيها الملوك، إن سقط دلت الرؤية على مرض يصيبه و قد يشارف على الموت، أو خطأ منه يقع في دينه.
  8. تدل رؤية الحالم إنه طار من سطح إلى آخر في المنام فسوف يستبدل زوجته بزوجة أخرى، و الطيران بجناح يعني انتقاله من حال إلى حال، فإن وصل إلى منتهاه فسوف يصيب في سفره خيراً، في حال طار الحالم من أرض إلى أرض نال شرفاً و قرّة عين، أما طيرانه من أسفل إلى أعلى بغير جناحين فقد ينال الحالم أمنيته و يصل إلى مبتغاه، و كان تحقيق الأمنيات بقدر ما علا و ارتفع في الحلم، فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء فقد نال عزّاً و أصاب جاهاً و مركزاً مرموقاً.

تفسير جواز السفر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل لابن سيرين

عندما يرى الحالم في منامه جواز السفر فإن الرؤية تشير إلى تغيير حياته نحو الأفضل و الأحسن، و تحقيق جميع ما يتمناه و يرغبه من أهداف و طموحات مرسومة.

في حال رأى الحالم جواز السفر في منامه فإن الرؤية تدل على تعرض الحالم للعديد من المشاكل و الهموم و المتاعب و الأحزان، وتشير أيضاً إلى وقوعه في حفرة الفقر المدقع.

و عندما يرى الحالم في منامه بأنه حصل على تأشيرة جواز السفر فإن الرؤية ترمز إلى حصوله على الكثير من الخير و الرزق و المال، و تدل الرؤية أيضاً إلى قرب زواجه من فتاة جميلة الطلة في حال كان الحالم شاباً أعزباً.

تفسير السفر في المنام للعزباء لابن سيرين

تدل رؤية السفر في منام الفتاة العزباء على وجود شاب يحاول التقدم إلى خطبتها، في حال وافقت على السفر و هي تشعر بالسعادة فإن الرؤية تعني زواجها في وقت قريب.

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام بأنها تسافر بوسيلة نقل سريعة فإن الرؤية تشير إلى انتقالها إلى مرحلة أو حياة جديدة تحمل لها الكثير من التغيرات و التبدلات و التطورات الإيجابية في حياتها، و إلى نجاحها و تقدمها في هذه الحياة، أما إذا رأت نفسها تنتقل من مكان إلى آخر فإن الرؤية ترمز إلى مرورها بالكثير من المراحل الهامة في الحياة.

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها بأنها تسافر عبر الزمن فإن هذه الرؤية لا تعتبر من الرؤى المحمودة أو الجيدة، حيث تدل على أنها تواجه الكثير من المشاكل و الضغوط الكثيرة في الحياة، و محاولة هروبها منها و الفرار من الواقع الذي تعيشه.

إذا رأت الفتاة العزباء بأنها تسافر سيراً على الأقدام أو أن قدميها حافيتان فإن الرؤية تعني بأنها تسير في الطريق الصحيح بعد مواجهتها للعديد المشاكل.

تفسير السفر في المنام للمتزوجة لابن سيرين

إذا كان للمرأة المتزوجة أولاداً و رأت في منامها بأنها تسافر و هي تحمل حقيبة السفر الثقيلة فإن الرؤية ترمز إلى وقوع مشكلة بينها و بين زوجها، أما إذا رأت المرأة المتزوجة التي لم تنجب أولاداً بعد هذه الرؤية فإنها تدل على حملها و إنجابها.

تفسير السفر في المنام للحامل لابن سيرين

أما إذا رأت المرأة الحامل في منامها بأنها تسافر و هي تحمل حقيبة سفر جديدة و جميلة و ممتلئة بالأغراض و الملابس فإن الرؤية ترمز إلى أنها سترزق بمولود سليم و معافى من الأمراض، في حال كانت تحمل حقيبة السفر و بداخلها ملابس قديمة أو مستعملة أو مهترئة فإن الرؤية تشير إلى أن الجنين يعاني من مشاكل صحية لا قدر الله.

تفسير حلم رجوع أو عودة المسافر وحقيبة السفر لابن سيرين

  • تدل رؤية الرجوع أو العودة من السفر بشكل عام على زوال الهم و الغم  و الحزن و الكرب عنه، و على وجوب أداء الحالم الحق المترتب عليه، و ربما تكون الرؤية ترمز إلى الخير و الرزق و المال و التوبة النصوحة إلى الله عز وجل و العودة إلى الله و عدم ارتكاب الذنوب و المعاصي و الآثام.
  • تفسير رؤية الحالم بأنه يعود من السفر و هو يمتطي ظهر أحد الحيوانات بطريقة خاطئة و أسلوب غير صحيح فسوف يكابد و يتعرض للكثير من الظروف المحرجة و المقلقة، و وقوعه في مشاكل و متاعب، من رأى نفسه في المنام و هو  يرجع من السفر و هو يمتطي حيواناً بطريقة صحيحة فإن الرؤية تدل على تمتعه بالعز و الجاه و الرفاهية و السلطة و النفوذ، و تشير أيضاً إلى إكتشاف الحالم للناس المحيطين به.
  • يرمز السفر في المنام إلى إنتقال الحالم من حال إلى حال أفضل، أو إلى التوبة لله و قضاء الدين، أما سفر الحالم في المنام و هو عليل و مريض فإن الرؤية ترمز إلى قرب دنو أجله.
  • تدل رؤية الفتاة العزباء في منامها بأنها عائدة من السفر و هي سعيدة فإن الرؤية تشير إلى عودة شخص مغترب أو مسافر من السفر أو أنها ستسمع خبراً سعيداً و يتولد لديها الشعور بالفرحة و البهجة والسرور، أما إن كان الشخص العائد من السفر حزيناً و كئيباً فإن الرؤية ترمز إلى مجابهة العزباء للصعوبات و الأزمات المالية و المعاناة من التعب و الألم و الضغوط النفسية.

تفسير رؤية شنطة السفر في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه حقيبة السفر فإن الرؤية تدل على وجود بعض الأسرار التي يخفيها الحالم عن الآخرين، و ربما كانت الرؤية إشارة إلى تغيير حياة الحالم نحو مستقبل مشرق، في حال كانت حقيبة السفر بلون وردي أو أحمر فهي إشارة للحالم إلى تحقق أمنية أو الوصول إلى الهدف المنشود، و قد تكون دلالة على الزواج أو رؤية شخص عزيز.

إذا رأى الرجل في منامه حقيبة السفر فإن الرؤية تبشره بأنه سيحظى بفرصة عمل خارج البلاد، أما من يجد في المنام حقيبة سفر فسوف يحصل على الكثير من الفرص الجيدة و عليه اقتناصها و عدم ضياعها أو تفويتها، في حال وجد حقيبة السفر و لم يأخذها فسوف يهدر وقته بما لا نفع أو خير فيه، إن وجد حقيبة السفر و هي ممتلئة بالملابس فسوف يجني الحالم المال، أما إذا وجد حقيبة السفر و هي ممتلئة بالزاد و الطعام فسوف يرزق بالرزق الطيب الحلال، و في حال وجد مساحيق التجميل داخل حقيبة السفر في منامه فإن حياة الحالم مليئة بالكثير من الأشخاص المخادعين و المرائين.

أما إن وجد الحالم في منامه حقيبة سفر و بداخلها بعض المعدات الرياضية فإن الرؤية بشرى له على أنه سيجنى الكثير من المنافع بعد رحلة سفر شاقة و رحلة المغامرة التي عاشها، أما رؤية حقيبة السفر الخاصة برجال الأعمال و الدبلوماسيين في المنام فهي ترمز إلى النجاح و التفوق و التقدم في العمل، أو حصوله على ترقية، و قد تكون الرؤية رمزاً للحصول على عمل أو وظيفة جديدة.

إذا رأى الحالم في منامه حقيبة السفر و كان بداخلها الأوراق و الأقلام و القرطاسية الكثيرة فإن الرؤية تشير إلى التحصيل العلمي النافع الذي جناه الحالم في حياته، و إلى اكتساب الخبرات و زيادة المعلومات القيمة، و في حال كان بداخل حقيبة السفر في المنام حاسوب محمول فالرؤية إشارة إلى الغنى و العز و الجاه الذي سيتمتع به الحالم في المرحلة المقبلة، أو إلى نجاح أعماله و مشاريعه المستقبلية.

تفسير السفر مع ميت في المنام لابن سيرين

إذا سافر الحالم في منامه برفقة شخص ميت فإن الرؤية تشير إلى وقوعه في التردد و الحيرة و قد تلتبس عليه الأمور ولن يستطيع التخلص من هذا الشعور المزعج، إضافة إلى شعوره و إحساسه بالضياع و الخوف من المستقبل.

السفر في الحلم تفسير الامام الصادق

حلم السفر للامام الصادق
حلم السفر للامام الصادق

ترمز رؤية السفر سيراً على الأقدام دون ركوب أي وسيلة للنقل مع الشعور بالتعب و الإرهاق في المنام إلى وجود خلافات و مشاكل و مصاعب تواجه الحالم مع معاناته الكبيرة من الديون و الإلتزامات المالية.

ترمز رؤية السفر مع حمل الطعام و الزاد و الملابس في الحلم إلى تبديل و تغيير الأوضاع و الأحوال إلى الأفضل، و سوف يرزق الحالم بالخير و الرزق و قد يسمع الأخبار المفرحة.

تفسير رؤية شنطة السفر في المنام للامام الصادق

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تحمل حقيبة السفر فإن الرؤية ترمز إلى انتقالها من مكان إلى مكان جديد و جميل.

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تمسك بحقيبة السفر و تهمّ بالرحيل و السفر عن المكان المتواجدة فيه فإن الرؤية ترمز إلى تغيير أحوالها تغييراً واسعاً و إيجابياً.

في حال كانت حقيبة السفر في منام الفتاة العزباء ممتلئة بالأشياء و وزنها ثقيل فإن الرؤية تدل على إصابتها بالخير الكثير و الرزق الوفير خلال المرحلة المقبلة من حياتها، و تبشرها الرؤية بإيجاد الحلول المناسبة لجميع مشاكلها و خروجها من الأزمات التي رافقتها لفترة من الزمن.

تفسير السفر في المنام لفهد العصيمي

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بإنها تسافر، فإن الرؤية تدل أنها ترافق أصدقاء جدد يتمتعون بالأخلاق الحميدة و السمعة الطيبة، و تدل الرؤية على أنها ستتمكن من التخلص من جميع المشاكل و الأزمات الصعبة التي تعيق طريق نجاحها و التي تعاني منها خاصة في الآونة الأخيرة، و تشير كذلك إلى إمكانية تحقيق الأمنيات و الأهداف التي تطمح إليها في وقت قريب.

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تسافر بواسطة القطار فقد ترمز الرؤية إلى حصول مجموعة من التغييرات و التطوّرات الجديدة و الايجابية هي الأفضل في حياتها، و إلى زواجها من رجل صاحب أخلاق حميدة و طباع جيدة و يؤمن لها حياة كريمة و سعيدة.

في حال رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تسافر بواسطة السيارة فإن الرؤية تشير إلى رغبتها الشديدة بالتخلص من المشاكل و المسائل المعقدة التي تحيط بها.

تفسيرات متفرقة تتعلق بالسفر في المنام

تفسير حلم السفر الطويل

السفر الطويل و الوصول إلى المكان المراد السفر إليه في المنام يشير إلى التعب و الإرهاق و المشقة و العناء و المواظبة و المثابرة و الجد و الإصرار من أجل الوصول إلى الهدف المرصود و تحقيقه، و ترمز الرؤيا أيضاً إلى أن كل ما يقوم به الحالم سيتكلل بالنجاح في الفترة القادمة.

 إذا استيقظ الحالم من منامه قبل وصوله إلى المكان المراد السفر إليه فإن الرؤية ترمز إلى التأخر في تحقيق الأماني و الغايات.

تفسير حلم السفر الشاق

تشير رؤية السفر المضني و الشاق و المتعب في المنام إلى مرور الحالم بفترة من التعب و الضيق و الإرهاق و الشدة و الكرب مع طول الإنتظار، كما تعكس هذه الرؤية معاناة الحالم من مشاكل عديدة قد تكون مادية أو نفسية أو ربما صحية، و تشير الرؤية أيضاً إلى عمل الحالم الجاد و سعيه الحثيث و جهوده المبذولة في سبيل تأمين العيش الكريم و الرغيد له و لعائلته.

تفسير حلم السفر السهل

أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه سافر و كان طريق السفر سهلاً و مريحاً فإن الرؤية تدل على حصوله على الرزق السهل و المال و الربح السهل، و على تحقيق الأماني و الرغبات و الحظوظ الجيدة و الوافرة المرافقة للحالم إضافة إلى تلقيه الدعم و المساندة و المساعدة.

تفسير حلم السفر لشهر العسل

إذا كان السفر من أجل قضاء شهر العسل في المنام فإن الرؤية ترمز إلى حياة الهناء و الرخاء، و إلى الشعور بالفرح و السعادة  هذه الأيام، و قد تحدث بعض التغييرات أو التعديلات المهمة التي من شأنها أن تزيد الثقة بالنفس و القناعة و الرضا بما قسم الله للحالم، و أن الحالم شخص متألق و مميز و مبدع، و هذه الرؤية بشرى بالزواج للفتاة العزباء أو للشاب الأعزب.

تفسير حلم السفر للعلاج

تشير رؤية السفر من أجل تلقي العلاج في المنام إلى رغبة الحالم بالتطوير و  التغيير و التعديل في حياته، و وجود القليل من المشاكل البسيطة و المسائل الصغيرة التي بحاجة إلى حلول سريعة و مناسبة، و ربما تشير هذه الرؤية أيضاً إلى الشفاء من المرض و السقم في حال كان الحالم مريضاً.

السفر المفاجئ في المنام

تدل رؤية السفر المفاجئ في المنام على حدوث أمر طارئ و مفاجئ للحالم لم يكن في حسبانه، و قد تكون الرؤية دلالة على تغيير العمل أو مكان العمل أو محل الإقامة، و على اتخاذ الحالم قرار مفاجئ.

تفسير حلم السفر للعمل

ترمز رؤية السفر بقصد العمل و كسب المال في المنام إلى رغبة الحالم الكبيرة في تحسين أوضاعه المعيشية و المالية، و الحصول على مصادر الرزق الوفير و المال الكثير، و ربما كانت الرؤية ترمز إلى تغيير العمل أو مكان العمل، أو أنها ترمز إلى إتاحة الحالم فرصة جديدة في تحسين أحواله.

تفسير حلم السفر للدراسة

أما رؤية السفر من أجل الدراسة و المعرفة و التحصيل العلمي في المنام فإنها تشير إلى الطموح و الرغبة في زيادة درجة الوعي و النضج و العلم و المعرفة و الثقافة و الإطلاع، و إلى اكتساب الخبرات و المهارات و الإستفادة من التجارب الجديدة و الحديثة.

تفسير حلم طريق السفر

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يسافر و كان طريق السفر سهلاً و ممهداً فإن الرؤية ترمز إلى اليسر و فتح باب الفرج أمامه، و إلى التغيير الإيجابي الحاصل في حياته.

أما إذا كان طريق السفر شاقاً أو وعراً أو متعرجاً في المنام فتشير الرؤية إلى المتاعب و الهموم و الضغوط النفسية التي يعاني منها الحالم.

تفسير حلم الضياع في السفر

تشير رؤية الضياع أو التيه في السفر في المنام إلى وقوع الحالم في الحيرة و القلق و التوتر و الإضطرابات النفسية، و تشير كذلك إلى تردده عند اتخاذ بعض القرارات الهامة، و عدم الشعور بالأمان و الإستقرار و الإطمئنان خلال هذه الفترة من حياته.

تفسير رؤية حوادث السفر

تدل رؤية الحوادث أثناء السفر في المنام على الصعوبات الكبيرة و العوائق و المطبات التي تعيق سير حياة الحالم كما يرغب و يشتهي.

إذا كانت الحادثة هي سقوط الطائرة أثناء السفر في المنام فإن الرؤية تدل على اتخاذ الحالم القرارات الخاطئة. و رؤية غرق السفينة في المنام تدل على الابتعاد عن طريق الله و ارتكاب الذنوب و المعاصي و السير في طريق الضلالة.

أما رؤية ضياع أشياء و أغراض السفر أثناء حادث السفر في المنام فتدل على فقدان شيء مهم في حياة الحالم.

اشهر الرؤى التي تتعلق بحلم السفر

حلمت أني سافرت

إذا رأى الحالم في منامه بأنه سافر فإن الرؤية ترمز إلى بعض التغييرات و التعديلات و التجديدات التي تنتظر الحالم و التي ستكون إيجابية و نحو الأفضل إذا كانت وجهة السفر إلى بلد جميل، و إلى الأسوأ إذا كانت وجهة السفر لبلد فقير أو تدور فيه الحروب.

حلمت أني رجعت من السفر

إذا رأى الحالم في منامه بأنه عاد من السفر فإن الرؤية تشير إلى إتمام عمل أو مشروع، أو أنها إشارة إلى إنهاء عدة أمور مهمة في حياته، و إلى اكتساب خبرات عديدة و الإستفادة من التجارب المهمة و الجديدة.

حلمت أني رجعت الى بلدي

عندما يرى الحالم في منامه بأنه رجع من السفر إلى حضن وطنه فإن الرؤية تدل على حياة الاستقرار النفسي و الشعور بالسعادة و السرور و الطمأنينة و الأمن و الأمان و تلقيه الدعم و التأييد من المقربين و المحبين، و على التغيير الإيجابي الذي سيحصل في حياته.

حلمت أني سافرت مع صديقي

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يسافر برفقة صديقه فإن الرؤية ترمز إلى وجود مصالح مشتركة بينهما، أو أن صفات و طموحات مشتركة تجمعهما، و ترمز أيضاً إلى بعض المتغيرات و التطوّرات التي ستطال حياة الحالم و الصديق خلال الفترة نفسها.

حلمت أني ما سافرت

في حال رأى الحالم في المنام بأنه لم يسافر حينما حان موعد السفر إلى عدم إكمال عمل أو مشروع أو صفقة أو علاقة عاطفية أو علاقة اجتماعية، و هي إشارة إلى الخذلان و الإصابة بخيبة أمل.

حلمت اني أرتب شنطتي للسفر

عندما يرى الحالم في منامه بأنه يتهيأ و يجهز و يرتب حقيبة السفر فإن الرؤية تدل على التجهيز لحدث مهم في حياته، و ربما يتحضر من أجل السفر فعلاً في الواقع. و قد تكون الرؤية دلالة على وجود فرصة جيدة متاحة أمام الحالم على الصعيد المهني أو الشخصي.

 حلمت أني أجهز للسفر

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يجهز نفسه و يتهيأ من أجل السفر فإن الرؤية ترمز إلى أنه سيتخذ قراراً مهماً و جديداً يتعلق بعمله، أو أنه سيجري تعديلاً على الصعيد الشخصي، و سوف يرى بعض التغييرات تلوح في الأفق تصل إليه في الأيام القليلة المقبلة.

حلمت أن أمي مسافرة

عندما يرى الحالم في منامه بأن والدته مسافرة فإن الرؤية تشير إلى الإحساس بالخوف و عدم الشعور بالأمان و الإستقرار الذي ينتاب الحالم في هذه الفترة من حياته، و ربما تشير هذه الرؤية إلى تحمل مسؤولية جديدة و عبء آخر، أو أن الحالم يشعر بالتقصير  مع والدته و عليه الإنتباه إليها و رعايتها و الإهتمام بشؤونها.

حلمت أن زوجي عاد من السفر

عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها عاد من السفر فإن الرؤية تدل على الصلح و الوفاق الحاصل بينها و بين زوجها في حال دبّ الخلاف و الخصام بينهما. و تدل الرؤية أيضاً على إنهاء مهمة على خير و بسلام.

حلمت اني سافرت مع أهلي

في حال رأى الحالم في منامه بأن مسافر برفقة أهله في المنام فإن الرؤية ترمز إلى حصول تغييرات و تطوّرات جديدة على الصعيد الشخصي أو العائلي، و تكون هذه التغييرات إيجابيّة في حال كانت وجهة السفر إلى بلد آمن و جميل، و تكون سلبية إذا كانت الوجهة التي يسافر إليها الحالم إلى بلد فقير أو تدور فيه حروب طاحنة.

حلمت اني مسافرة مع زوجي

إذا سافرت المرأة المتزوجة برفقة زوجها و كانت تجلس بقربه في منامها فإن الرؤية تشير إلى مدى التفاهم و المحبة و المودة و الانسجام و التوافق القائم بينها و بين زوجها، و إلى تغييرات و تطوّرات جديدة و مهمة على الصعيد المهني و العاطفي و الاجتماعي. أما إذا كانا يجلسان متباعدين في المنام فإن الرؤية تشير إلى الخلافات و المشاحنات و المشاكل الدائرة بينهما.

حلمت ان زوجي يسافر

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأن زوجها مسافر فإن الرؤية تدل على إقبالها على مرحلة جديدة من التغيير و التجديد، أو أن الرؤية دلالة على سفرها أو سفر زوجها في وقت القريب، أو تدل على مشروع جديد تخوضه الحالمة.

حلمت اني مسافرة بالطيارة

إذا رأت الحالمة في منامها بأنها تسافر بواسطة الطائرة فإن الرؤية ترمز إلى التوسع الكبير الحاصل في حياتها، و قيامها بعدة نشاطات و حدوث مستجدات مهمة، و زيادة الثقة بالنفس و شحن طاقاتها الإيجابية، و حبها للإنتقال إلى حال أفضل مما هي عليه الآن.

حلمت اني سافرت إلى عمان

عندما يسافر الحالم في منامه إلى عمان فإن الرؤية تدل على استعداده لخوض الدخول في مشروع مهم يجلب الخير للحالم و يدر عليه أرباحاً كثيرة خاصة إذا سافر إلى منطقة راقية في عمان. و إذا كانت المنطقة تعاني من الفقر فسوف تتدهور أوضاع الحالم المادية و المعيشية و الصحية.

حلمت اني سافرت إلى السعودية

إذا سافر الحالم في منامه إلى السعودية و كانت المنطقة المسافر إليها راقية فإن الرؤية تشير إلى الغنى و الثروة و الحياة الرغيدة و العيش بالرفاهية و الرخاء، و إلى الحظ السعيد الجيد للحالم، أما إذا وصل من سفره إلى منطقة فقيرة داخل السعودية في المنام فسوف تتدهور صحته و تسوء أموره.

حلمت اني سافرت إلى إيطاليا

عندما يسافر الحالم إلى إيطاليا في منامه فإن الرؤية تشير إلى التحسّن الملحوظ في الأحوال النفسية و المادية و الصحية، و الرؤية إشارة إلى تحقيق الأماني و الرغبات و تلبية المطالب و الوصول إلى الأهداف المرسومة بعناية.

والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.