الرئيسية » تفسير الاحلام » الحيوانات في المنام » تفسير رؤية السلحفاة في المنام – متى ترمز السلحفاة إلى الحظ الجيد في الحلم؟

تفسير رؤية السلحفاة في المنام – متى ترمز السلحفاة إلى الحظ الجيد في الحلم؟

تفسير حلم السلحفاة

تشير رؤية السلحفاة في الحلم إلى الخير و الذكاء في التعامل مع الظروف المحيطة، و الفطنة في اتخاذ القرارات، و العلم و الحظ الجيد أيضاً، و لكن في بعض الحالات و التي تكون قليلة فإن السلحفاة تشير إلى الضيق و الشعور بالحزن و النكد و ذلك إذا كانت سوداء اللون أو مريضة أو مخيفة, و السلحفاة بالعموم تشير إلى طول العمر و البطء في القيام بالأعمال.
و في هذا المقال سنتطرق لجميع تأويلات السلحفاة في المنام حسب حال الحالم و وضعه و ظروفه. وسنتحدث عن السلحفاة الخضراء أو السوداء أو المريضة أو الميتة و وجودها في أماكن مختلفة في منام العزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل.

ما هو معنى السلحفاة في المنام

 الدلالات الإيجابية لمنام السلحفاة

لمنام السلحفاة دلالات إيجابية منها أن الحالم يتمتع بالقوة والتصميم و الإرادة القوية لتحقيق أحلامه و أهدافه، و يدل أيضاً على العمر المديد، و تواجد الكثير من الفرص الجيدة التي على الحالم استغلالها.

وقد يحتاج الحالم للدعم و العون و الأمان من الأشخاص المحيطين به.

و قد ترمز السلحفاة إلى المرأة و أيضاً تمتع الحالم بالحكمة و الذكاء و تقربه من الله تعالى بالاعمال الصالحة، و أما بالنسبة للعازب فقد يحظى بزواج ناجح .

الدلالات السلبية لرؤية السُّلحفاة في الحلم

رؤية السلحفاة في المنام لها دلالات سلبية منها التعرض للخداع و النصب والاحتيال، و قد تدل الرؤية على المراقبة الدائمة للآخرين، و السلحفاة إشارة إلى إخفاء وكتمان أفكار وأسرار و أدلة و براهين، و إخفاء مشاعر في القلب وعدم الرغبة في إظهارها .

اقرأ ايضا  تفسير حلم البقرة - معنى رؤية البقرة في المنام بالتفصيل

ما هو تفسير حلم السلحفاة حسب لونها

 السُّلحفاة البيضاء في المنام

رؤية السلحفاة البيضاء في المنام تدل على الخير الكثير و القريب و سماع الاخبار الطيبة، وأحداث سعيدة قريبة، و السلحفاة البيضاء تدل عادة على التخلص من المشاكل و الهموم و الدخول بفترة مريحة و مستقرة و هادئة وهانئة بعد المرور بضغوطات نفسية ومادية.

 السُّلحفاة السوداء في المنام

و أما عن رؤية السلحفاة السوداء فهي تدل على سماع الأخبار المزعجة، وستسود الأجواء المشحونة، وستحيط مشاعر الحزن والألم والنكد بالحالم.

و أيضا الشعور بالاحباط و الهم واليأس و ربما يكون بسبب التعامل مع أصدقاء مخادعين و منافقين.

و في المنام إشارة إلى ملازمة الحظ السيء للرائي في الفترة المقبلة .

 السُّلحفاة الخضراء في المنام

رؤية السلحفاة الخضراء في المنام تدل على الترقية و بلوغ منصب عالي، و الإقبال على فترة جديدة مترفة و الوصول للهدف، و يدل أيضاً الحلم على مرحلة مريحة مالياً و عاطفياً و العلاج من الأمراض والأوجاع، كل ذلك سيؤمن للحالم جواً إيجابياً و زيادة الطاقة و النشاط والحيوية للقيام بكل الأعمال .

السلحفاة الخضراء الصغيرة في المنام

و رؤية سلحفاة خضراء و صغيرة في المنام إشارة إلى سماع بشرى سارة و كسب الكثير من الرزق و المال قريباً، و هناك الكثير من الفرص الهامة التي على الحالم استتغلالها لكي يؤمن مستقبله و يضمن حياته المهنية والعاطفية.

 السُّلحفاة الملوّنة في المنام :

و السلحفاة الملونة في المنام تدل على تنوع مصادر الرزق و تعددها و كسب المال بشكل افضل من السابق، و الاستمتاع بفترة من الأحداث السعيدة و الأخبار المفرحة و الحظوظ الجيدة التي ستحالف الحالم.

ما هو تفسير حلم السلحفاة بحالات مختلفة

 السُّلحفاة المريضة في المنام

رؤية السلحفاة المريضة في المنام تدل على الضعف و الإصابة بالمرض و الوهن و تراجع كسب الرزق و ضيق الحالة المادية أيضاً ، و يدل المنام على توقف بعض المشاريع القديمة التي كانت مصدر دخل مهم في حياة الحالم و تعطّلها .

 السُّلحفاة البحرية في المنام

السلحفاة البحرية في المنام تدل على وجود مشروع جديد و مربح يزيد من دخل الحالم و قد يوفر هذا له خطة للسفر خارج البلاد بهدف العمل او الاستمتاع،  و السلحفاة البحرية تشير إلى النجاح و التفوق في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة .

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الثعلب في منام العزباء و المتزوجة و الحامل - ومارمز قتل وصيد الثعلب في الحلم

 السُّلحفاة الضّخمة في المنام

رؤية السلحفاة الضخمة في المنام تعد إشارة إلى اللقاء بشخص حكيم يقدّم النصائح المهمة للحالم في ظروفه الصعبة، و قد يمر الحالم بحدث مهم يقلب موازين حياته، أو يتقدم لمشروع جديد يساعده في زيادة ماله و دخله.

 السُّلحفاة المخيفة والشّرسة في المنام

و عند مشاهدة سلحفاة مخيفة أو شرسة في المنام فتدل الرؤية على وجود شخص يكنّ العداوة والبغضاء والكره للحالم، أو وجود شخص منافق وخبيث قريب من الحالم ويجلب له المشاكل و الهموم و قد يسبب له النزاعات والخصومات والخلافات مع المقربين .

 السُّلحفاة الهادئة في المنام

السلحفاة الهادئة في المنام تشير إلى العزة و الجاه والحياة المستقرة، وكسب رزق قريب بدون عناء أو تعب و من مصادر مختلفة و متنوعة، و السلحفاة الهادئة إشارة إلى النجاح في مجال العمل أو الدراسة، و إحراز التقدم في مجال معين، و العمل على تطوير الذات.

تفسير حلم السلحفاة الكبيرة

رؤية سلحفاة كبيرة في المنام تدل على وجود فرصة جديدة و هامة تناسب ظروف الحالم و قدراته و ربما يتقرب من شخص حكيم يتصف بالذكاء و القوة ويستفاد من نصائحه و أفكاره الخلّاقة، و يدل المنام على وجود انعطاف إيجابي في مسار حياته نحو شيء جديد و مهم.

تفسير حلم السلحفاة الصغيرة

و السلحفاة الصغيرة في المنام تشير إلى التطور والتقدّم في المجال العاطفي أو المادي و النجاح في مشروع ما، و ازدهار الحياة الاجتماعية، و إن كان الحالم امرأة متزوجة فالمنام يبشر بالحمل و زيادة الرزق و المال و الخير الكثير في المرحلة القادمة.

تفسير حلم السلحفاة الميتة

السلحفاة الميتة في المنام تدل على وجود بعض المطبات و ملازمة الحظ السيء للحالم في الفترة المقبلة و معاكسة الظروف للحالم مما يضطره لمواجهة الكثير من المشاكل و ربما التعرض لخسارة مالية، أو ربما يفقد شخصاً عزيزاً عليه، و السلحفاة الميتة تعد إشارة سيئة للتعرض لخيبة أمل أو خذلان من شخص قريب .

تفسير رؤية السلحفاة في أماكن مختلفة في المنام

 السُّلحفاة في المنزل في المنام

رؤية السلحفاة في المنزل في الحلم تدل على العمر المديد و اهتداء الحالم نحو العلم و النور، و الزيادة في كسب الرزق و المال، و يدلُّ المنام على البركة في مكاسب الحالم، و الدخول بفترة مليئة بالطمأنينة و الاسترخاء،  و السلحفاة تعد إشارة إلى الحظ الجيد و السعادة و التعرف على صديق مخلص و وفي .

اقرأ ايضا  رؤية الثعلب في المنام - التفسير الصحيح لحلم الثعلب

تفسير حلم السلاحف في البيت

رؤية عدد من السلاحف في منزل الحالم تعد إشارة لوجوب استغلال الفرص الجيدة التي تحمل الخير وتبشّر بالفرج، و الاقبال على فترة تحمل الحظ الجيد للحالم على الصعيد المهني أو المالي أو حتى العاطفي.

و لكن السلاحف الشرسة في المنام تدل على حدوث المشاكل و الخصامات مع المقربين و ردود فعل سريعة ستؤدي إلى الشعور بالندم.

السُّلحفاة في المطبخ في المنام

تدل رؤية السلحفاة في المطبخ على زيادة المكاسب المالية والرزق و انفراج الحال، و تسهيل الأمور وتيسيرها، و تدل أيضا على حدوث تغييرات إيجابية نحو الأفضل تحمل معها الكثير من الأمور التي تصب في مصلحة الحالم .

 السُّلحفاة في السرير في المنام

رؤية السلحفاة في السرير بالمنام تشير إلى الوصول لمرحلة من الترف و الغنى و بذلك تستقر أحوال الحالم المادية و المعنوية و يلازمه الحظ الجيد، و في المنام إشارة إلى أن العازب سيجد شريك حياته، و أما المتزوجة فستستعد لحمل جديد، و لكن إذا كانت السلاحف شرسة في المنام فهذا يدل على وجود خلافات و خصامات مع أشخاص معينين و وجود أشخاص يكنون الشر للحالم و الله أعلم .

 السُّلحفاة على سطح المنزل في المنام

رؤية السلحفاة على سطح المنزل في المنام تدل على مرتبة عالية سينالها الحالم، و الحلم إشارة إلى العز و الجاه و الكرامة و الهيبة و الوصول إلى الغايات والطموحات والمناصب الجديدة، و أيضا تدل السلحفاة على فترة مريحة من كل المتاعب و الضغوطات التي مرت سابقاً .

تفسير حلم السلحفاة في البحر

إذا رأى الحالم السلحفاة في البحر في منامه فهذا يدل على أن الحالم شخص ذكي و سريع البديهة يمكن الاعتماد عليه بالمواقف الصعبة فهو إنسان حكيم و حسن الخلق، و يدل المنام أيضاً على كسب الرزق و المال الكثير أو التخطيط لمشروع مربح .

اقرأ ايضا  تفسير حلم التمساح - الدليل الشامل لرؤية التمساح في المنام

 السُّلحفاة في سلة مهملات أو مزبلة في المنام

مشاهدة السلحفاة في سلة المهملات او في المزبلة بالمنام تدل على هدر الوقت في أمور لا قيمة لها و إضاعة فرص قوية، و أيضا التعب في عمل ما دون جدوى، و السلحفاة في سلة المهملات تشير إلى شعور الحالم بالوحدة و الانعزال عن العالم و عدم الثقة بالنفس وعدم تقدير الآخرين له، و قد يظلم الحالم أحد الأشخاص بسبب مزاجه هذه الفترة .

 السُّلحفاة  في الطريق في المنام

رؤية السلحفاة في الطريق في الحلم تدل على الإهمال في القيام بالأعمال و الواجبات و تضييع الوقت و المال و الفرص الجيدة، و يدلُّ على علم و عمل وتجربة دون فائدة، وعدم استماع الحالم للنصائح و عدم الاستفادة من التجارب السابقة.

وفي الحلم إشارة إلى الشعور بالقهر والظلم والوحدة.

 السُّلحفاة في صندوق في المنام

رؤية السلحفاة داخل الصندوق في المنام تعد إشارة إلى مال محفوظ منذ زمن، و الاستفادة من هذا المال في المستقبل في عمل ما أو في تجارة، و التعلّم من تجارب سابقة مرّ بها الحالم أو أحد المُقربين منه، و يشير المنام إلى سماع أخبار سعيدة تسرّ قلب الحالم .

ما هو تفسير أكل لحم السلحفاة و شرائها وبيعها وعضّتها وهجومها ومطاردتها

 أكل لحم السُّلحفاة في المنام

تناول لحم السلحفاة في المنام يدل على العمر الطويل و كسب المال والرزق، و زيادة نسبة نجاح و ربح مشروع ما أو صفقة تجارية، و يدل أيضاً الحلم على زيادة العلم النافع، و بلوغ المراد و تحقيق الاهداف المرجوة بالشكل المطلوب و بعد صبر طويل .

 شراء السُّلحفاة في المنام

في حلم شراء السلحفاة إشارة إلى القرار الصائب و الحكيم ، واستغلال الفرص الجيدة واستثمارها بشكل جيد في الفترة المقبلة، و أيضاً في الحلم دلالة على سماع أخبار جميلة ستحسّن مزاج الحالم ، و يدل المنام على السمعة الطيبة والنية الصافية للحالم .

بيع السلحفاة في المنام

إذا قام الحالم ببيع السلحفاة في المنام فهذا يعد إشارة لقطع الصلة مع شخص كان مقرباً و عزيزاً ومحط ثقة بالنسبة للحالم، أو الندم على اتخاذ قرار خاطئ و مواجهة آثاره السلبية، و قد يكون السبب في ذلك هو عدم استماع الحالم لنصائح المحيطن به .

اقرأ ايضا  تفسير حلم الخروف - كل ما يتعلق برؤية الخاروف في المنام

 عضّة السُّلحفاة في المنام

عضة السلحفاة في المنام تشير إلى زيادة الرزق و المال و الحصول على العلم النافع و الحظ الجيد، و يدل أيضاً على الارتقاء لمكانة أعلى بالعمل، أو ربما حدوث مشكلة يسيطة تنتهي بسرعة، و لكن إذا كانت العضة قوية وتسببت بالاذى للحالم فذلك يشير إلى فترة مليئة بالهم و الحزن و التعرض للإساءة أو خسارة مالية.

 هجوم السلحفاة في المنام

يدل المنام على مواجهة شخص عنيف و ظالم أو مواجهة مشكلة وتفاقمها، و ربما الإصابة بمرض والشعور بالضيق والتعب وعلى الحالم الانتباه لصحته في هذه الفترة.

 و قد يشير المنام إلى التعرّض للظلم ومحاولة شخص ما إقحام الحالم في جدال أو مشاكل هو بغنى عنها.

مطاردة السلحفاة للحالم في المنام

إذا كانت السلحفاة اللطيفة هي التي تطارد وتلاحق الحالم فهي تدل على شخص يريد مساعدته وإرشاده وتقديم النصائح له.

وأما إذا كانت  السلحفاة شرسة وتقوم بمطاردته فهي  تدل على الهموم والضغوطات النفسية والمادية والمشاكل التي تلاحق الحالم و تتعبه.

تفسير السُّلحفاة في منام العزباء

 السُّلحفاة في منام العزباء

رؤية السلحفاة في منام العازبة يشير إلى الخير الكثير و الاخبار الطيبة و البشائر السارة، و سير السلحفاة بمنام العزباء يدل على تيسير الحال و انفراج الضيق، و لكن وقوف السلحفاة يعني تعسر الأحوال، و وجود العقبات الكثيرة في طريقها، أو توقف مشروع مربح أو تعطله .

السلحفاة البيضاء أو الخضراء في حلم العزباء

السلحفاة البيضاء أو الخضراء في منام العزباء يدل على البشرى السارة بمجال الدراسة أو العمل كالنجاح و الارتقاء لمنزلة أعلى أو ربما ارتباطها بشخص جيد و زواجها منه  و قد يشير المنام إلى الحصول على المطالب بعد طول انتظار و ملازمة الحظ الجيد لها .

السلحفاة السوداء في منام العزباء

السلحفاة السوداء في منام العزباء تدل على الحظ السيء و الوقوع بالمشاكل و الخلاف مع الأصدقاء أو الخصام مع أشخاص مقربين، و ذلك يشحن الجو العام و يزيد من الطاقة السلبية، و قد يدل المنام على وجود شخص سيء أو صديق منافق يسبب الأذى للحالم .

اقرأ ايضا  تفسير حلم القرد للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل - معنى قتل وصيد وأكل لحم القرد في المنام

 السُّلحفاة في يد العزباء في المنام

رؤية العزباء السلحفاة في يدها في منامها تدل على  كسب الرزق من مصادر مختلفة أو الزواج برجل جيد و صاحب دين و حاله ميسورة أيضاً، وفي الحلم إشارة إلى نيل المراد وتحقيق الغايات بعد صبر.

 السُّلحفاة على كتف العزباء في المنام

السلحفاة على كتف العزباء في منامها تدل على تحمل المسؤولية والأعباء والالتزامات، والارتقاء لمنصب جديد و أفضل من منصبها القديم، وسيكون لها شأناً و مكانة رفيعة في المستقبل، أو قد يكون المنام إشارة للزواج برجل مسؤول أو ذي مكانة مرموقة.

 السُّلحفاة على قدم العزباء في المنام

رؤية السلحفاة على قدم العزباء في منامها يعد إشارة للارتباط و الدخول بعلاقة جدية و ناجحة، أو الدخول بعمل جديد يزيد من دخلها و يكسبها المال، ويغير حياتها للأفضل.

 تقبيل السُّلحفاة للعزباء في المنام

إذا قامت العزباء بتقبيل السلحفاة في المنام فذلك يشير إلى سماع الاخبار السعيدة و البشرى السارة وحدوث أمر وإتمامه على أكمل وجه، و أيضاً يدل المنام على كسب الرزق الكثير و المال المبارك، والارتباط بشخص صالح وحكيم بإذن الله تعالى .

 عضّة السُّلحفاة في منام العزباء

إذا عضت السلحفاة العزباء في منامها فهي تدل على الخطوبة و الدخول بمرحلة الارتباط والاستقرار، أو سماع أخبار سعيدة، و ذلك في حال كانت العضة خفيفة، و لكن إذا كانت العضة قوية فهي تشير إلى المرور بظروف صعبة و مرهقة وتلقي صدمة نفسية أو عاطفية.

تفسير رؤية السُّلحفاة في منام المتزوجة

 السُّلحفاة في منزل المرأة المتزوجة في المنام

رؤية السلحفاة في منزل المتزوجة في المنام تدل على التفاهم و الاحترام المتبادل مع زوجها و زيادة المودة والثقة و الحب بينهما، و أيضاً يدل المنام على ملازمة الحظ الجيد لها طيلة الفترة المقبلة و تحسّن المزاج وارتفاع المعنويات بعد معاناة لفترة طويلة.

 السُّلحفاة في سرير المرأة المتزوجة

السلحفاة في سرير المرأة المتزوجة في المنام دلالة على الفرح بحملها الأول أو بحمل جديد، و زوال مشاكلها وهمومها ومتاعبها، و التخلص من العقبات القديمة التي كانت تقف عائقاً في وجهها، و يدل المنام أيضاً على مرحلة جديدة مستقلة مادياً و عاطفياً ومهنياً.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الحرباء أو الحرباية في المنام - متى ترمز الحرباء إلى الأمل والتفاؤل في المنام؟

 السُّلحفاة في مطبخ المتزوجة في المنام

إن رأت المتزوجة سلحفاة في مطبخها في المنام فهي تعد دلالة لكسب رزق كثير و تعدد مصادر كسب المال، و بذلك تتحسن أوضاعها المعيشية والمادية، و ستتحسن نفسيتها و يصبح تفكيرها إيجابياً و ستزداد تفاؤلاً وثقة بالنفس وتعيش حياة مستقرة و هانئة.

تفسير حلم السلحفاة للمرأة الحامل

السلحفاة في المنام للمرأة الحامل

إذا رأت الحامل السلحفاة في منامها فتلك تعد إشارة للخير و البركة و كسب الرزق و المال الكثير و الدخول بفترة جديدة فيها الكثير من اللحظات السعيدة و الأحداث المفرحة، وفي الحلم دلالة على انفراج الحال و بشائر الخير والظفر التي تلوح بالأفق.

السلحفاة الخضراء أو البيضاء للمرأة الحامل في المنام

تشير السلحفاة البيضاء أو الخضراء في حلم المرأة الحامل إلى النوايا الطيبة والتعامل مع أشخاص طيبين، وإلى الانفراجات والمسرّات والرزق الكبير الذي ستحصل عليه الحالمة في الفترة القادمة، وفي الحلم رمز لتيسير وتسهيل أمور الحمل والولادة.

و ستحظى الحالمة بحظ جيد سيرافقها لفترة طويلة من الزمن.

عضّة السلحفاة للمرأة الحامل في المنام

رؤية سلحفاة تقوم بعضّ المرأة الحامل في منامها تعد إشارة إلى تلقي نصيحة و مساعدة و دعم مادي ومعنوي من شخص ما، أو قرب موعد ولادتها، أو ربما كسب المال قريباً، و إذا سبّبت العضة الأذى للحالمة فهذه تعد إشارة إلى التعب و الشعور بالألم أو وجود شخص يحقد عليها و يريد إيذاءها .

تفسير حلم السلحفاة للمرأة المطلقة أو الأرملة والرجل المتزوج والأعزب

السلحفاة الخضراء أو البيضاء للمرأة المطلقة أو الأرملة في المنام

رؤية سلحفاة خضراء أو بيضاء اللون في منام المطلقة أو الأرملة تشير إلى الخيرات الوفيرة و البركة في المال و الرزق و الخروج من مرحلة صعبة و متعبة و الدخول بفترة جديدة تحمل الراحة و الاسترخاء النفسي و الاستقرار المادي للحالمة و زيادة الوعي و النضج والهناء والسعادة.

السلحفاة السوداء للمرأة المطلقة أو الأرملة في المنام

رؤية سلحفاة سوداء في منام المطلقة او الأرملة تدل على مواجهة ظروف صعبة و سير الامور بشكل معاكس لرغبة الحالمة، و تشير الرؤية إلى الشعور بالحزن والندم على تجارب صعبة و مرهقة مرت بها الحالمة في الفترة السابقة و سبّبت لها الألم النفسي والجسدي.

اقرأ ايضا  تفسير حلم القطة للعزباء والمتزوجة والحامل

السلحفاة في منام الرجل المتزوج و العازب

رؤية السلحفاة في منام الرجل المتزوج أو حتى العازب تشير إلى أنه يتمتع بالحكمة و الذكاء في التعامل مع الآخرين و الفطنة في اتخاذ القرارات، و تدل الرؤية أيضاً على التصرف الصحيح، و الخوض بمشروع جديد و مربح، و في المنام اشارة إلى تيسير الأمور و تحسن الأوضاع المادية و المعنوية .

عضّة السلحفاة في منام الرجل و العازب

تعتبر عضّة السلحفاة للرجل أو العازب في منامه رسالة تحذير للحالم بسبب تقصيره بأداء الاعمال و الواجبات وعدم قيامه بها كما هو مطلوب منه، و قد يدل المنام على رزق محفوظ أو مال موروث، و لكن إذا كانت العضة قوية فذلك يشير إلى التعرض للمشاكل و الأضرار المادية أو النفسية أو الجسدية.

تفسيرات متنوعة تتعلّق بحلم السلحفاة

تحدّث السُّلحفاة مع الحالم في المنام

إذا تكلمت السلحفاة مع الحالم في المنام فتلك تعد إشارة لسماع الاخبار الطيبة و البشرى السارة المنتظرة بلهفة، و تدل أيضاً على تحقيق الرغبات و بلوغ المراد بالشكل الذي يريده الحالم، و يشير المنام إلى أن الحالم يتقبل آراء الآخرين و يستمع للنصائح بكل رحابة صدر و يستفيد منها في تجاربه وحياته اليومية.

 السلحفاة في الفنجان في المنام

عند رؤية صورة السلحفاة في الفنجان في المنام فذلك يعد إشارة إلى الرزق الكثير و كسب المال الذي يبارك به الله عزّ وجلّ، وفي الحلم إشارة إلى الخير والمال المدّخر والمحفوظ الذي ينتظره الحالم، و ربما يدل المنام على التعامل مع شخص حكيم و ذكي و سريع البديهة يساعد الحالم في اتخاذ القرارات السليمة .

 ذبح السلحفاة أو قتل السلحفاة في المنام

قتل السلحفاة في المنام أو ذبحها يشير إلى التهور بالأفعال و التسرع باتخاذ القرارات و ذلك يؤدي إلى ارتكاب الأخطاء أو الإساءة بحق أحد ما أو ظلمه، و قد يدل المنام أيضاً على التخطيط الفاشل لبعض الأمور والقرارات غير المدروسة التي سيندم الحالم على اتخاذها لاحقاً.

تفسير حلم الخوف من السلحفاة

إذا شعر الحالم بالخوف من السلحفاة في الحلم، فالمنام يرمز إلى تضخيم الأمور و تعظيمها وتعقيدها، و تدل الرؤية أيضاً على الخوف الزائد و الذي لا داعي له، و أما عن الخوف من سلحفاة شرسة فهو يدل على الخطر المحدق بالحالم، و يجب على الحالم الحذر من شخص غير جيد يكنّ الشر و الحقد والبغضاء له، و عليه مواجهته بقوة و دون تردد، أو في المنام اشارة إلى مواجهة مشكلة ما في الفترة القادمة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الدُّب - وهل رؤيته دليل خير ام شر في المنام

 إطعام أو تربية السلحفاة في المنام

القيام باطعام السلاحف و تربيتها في المنام يعد إشارة للقيام بالأعمال الصالحة للتقرب من الله تعالى، و التعامل  مع أشخاص طيبين و جيدين، و يدل أيضاً الحلم على محاولة الحالم الحثيثة و إرادته وتصميمه على تحسين أوضاعه المعيشية و تقوية مهاراته و اتباع أسلوب ذكي في التعامل مع المشاكل، و في المنام إشارة للخوض في مشروع جديد فيه الربح و الخير للحالم .

تفسير حلم السلاحف الكثيرة في المنام

مشاهدة عدد كبير من السلاحف في المنام يشير إلى اتساع الرزق و الخير و ملازمة الحظوظ الجيدة للحالم، و الخروج من المرحلة الصعبة والسلبية و الانتقال إلى مرحلة التفكير الإيجابي و الطاقة و النشاط و الهمة العالية، ولكن إذا كانت السلاحف شرسة فذلك يعد إشارة لمواجهة الكثير من المخاوف و الهموم و التعرض للكثير من المشاكل و الأخطار.

تفسير حلم السلحفاة مع صغارها

رؤية السلحفاة مع صغارها في المنام يرمز للأمل و التفاؤل بالاجمل دائماً، والتمتع بأوقات سعيدة ولحظات فرح سيعيشها الحالم، و جو عائلي مليء بالألفة و المحبة، و يدل المنام أيضاً على تعدد مصادر الرزق والكسب، و إذا كان الحالم امرأة متزوجة فالمنام بشرى بحملها بطفل بإذن الله تعالى .

تفسير حلم ولادة السلحفاة

ولادة السلحفاة في المنام تشير إلى تفكير جديد أكثر تفاؤلا و انفتاحاً، و وجود خطط جيدة للبدء بمشروع جديد يزيد من كسب الحالم و رزقه و ربحه، و إذا كان الحالم امراة متزوجة فذلك يدلُّ على الحمل بطفل جديد، و يشير المنام أيضاً إلى الرزق الوفير و الكثير من الخير و البركة في حياة الحالم .

تفسير حلم بيض السلحفاة

رؤية بيض السلحفاة في المنام تدل على كسب الرزق و المال و التمتع بالصحة الجيدة و القوة البدنية، و يدل أيضا على وجود مشروع جديد مسبق التخطيط سيزيد من أرباح الحالم، و في المنام إشارة للدخول في علاقة عاطفية جديدة و حدوث تغييرات كثيرة نحو الافضل و فيها الكثير من الخير وبشائر الظفر.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الكلب - ماهو التفسير الصحيح لرؤية الكلب في المنام

 ما رمز السلحفاة في المنام لابن سيرين

  1. يفسر ابن سيرين رؤية السلحفاة بالمنام بأنها إشارة للزهد بالحياة، و محاولة الحالم للتقرب من الله تعالى بالقيام بالأعمال الصالحة.
  2. تشير أيضا السلحفاة إلى الزواج اذا رآها الحالم تدخل بيته.
  3. تشير رؤية تناول لحم السلحفاة من الرؤى الجيدة للحالم فهي تعني العلم الكثير و النافع الذي يفيده فيما بعد.
  4. تدل رؤية السير مع السلحفاة في المنام يدل على أن الحالم ينفق المال الكثير على أمور لا فائدة منها و دون منفعة أو ربما أن الحالم لا يتصدق بالعلم و المال .
  5. تدل رؤية السلحفاة البحرية على السفر عما قريب لبلد ما و جني المال و الفائدة من السفر.
  6. رؤية السلحفاة التي تقف على الشاطئ دلالة قوية على الكثير من المال و الرزق الوفير دون الجهد أو السعي إليه .
  7. تدل مشاهدة السلحفاة في مطبخ الحالم على حصوله على المال و الرزق الكثير و المباركة فيه و الخير المخبأ له.
  8. يرمز ظهور السلحفاة على السطح في المنام يعني ارتفاع مرتبة الحالم و علو شأنه و تحقيق خير كثير من منصب حديد سيبلغه قريباً.
  9. رؤية العزباء سلحفاة تقف بين قدميها فهذه تعد دلالة للزواج قريبا من رجل صاحب دين و أخلاق نبيلة , وإذا رأت بأنها تقوم بتقبيل السلحفاة بالمنام فتلك إشارة إلى بلوغ المراد و تحقيق النجاحات في الحياة و يدل المنام أيضا على الكثير من المال الذي ينتظر الحالمة و التخلص من المشاكل العالقة منذ فترة .
  10. ترمز السلحفاة على فراش الحامل في منامها فتلك تد دلالة على أنها ستلد عما قريب و الخير الذي ينتظرها بعد الولادة. و إذا كانت الحالمة إمراة متزوجة فذلك يعني بأنها ستحمل مولودها الأول قريباً.
  11. عضّة السلحفاة للحالم تعد إشارة للعلم الكثير و النافع و إذا آلمت العضة الحالم فهذا يعني الانتفاع من العلم بقدر الألم و لكن عدم الشعور بالألم يرمز إلى علم أو عمل غير مُجدي.

السلاحف في المنام للامام الصادق

يرى الامام الصادق أن رؤية السلحفاة تبشر بالخير فعند رؤيتها في المنازل فهي إشارة للأحداث المفرحة و الأوقات السعيدة و سماع الأخبار الطيبة و تعد رؤية السلحفاة من الرؤى التي تبشر الحالم بانفراح حاله و تيسير أموره.

و لكن رؤية السلاحف في المطبخ بالمنام فهي تعني الحصول  على المال الكثير.

و أما عن رؤيتها في السرير فهي رمز للذرية الصالحة و أن الله سينعم على الحالم بالستر.

و السلحفاة عموما تشير إلى الارتقاء لمرتبة عالية سواء على الصعيد الاجتماعي أو المهني و ذلك في حال كانت السلحفاة بلون أخضر .

والله أعلم.

20 أفكار بشأن “تفسير رؤية السلحفاة في المنام – متى ترمز السلحفاة إلى الحظ الجيد في الحلم؟”

  1. بولمعالي وفاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رايت في منامي عند استيقاضي من النوم سلاحف صغيرة كثيرة تحيط بالغرفة واحدة تلد في كل ارجاء الغرفة سلاحف وبعدها رأيت في اناؤ ثعبان اسود فامسكت براسه وطلبت من اختي انتضربه على رأسه حتى يموت ومن غيضها قالت لي ساقتلع راسه بفمي فقلت لها انت مجنونة سوف يقتلك بسمه وبيت تضربه حتى مات وسال دمه وبعدها دخلت اخي اخرى قلت لها لقد قتلنا ثعبان فقلت اين هو فلم نجده فدانا نبحث عنه وجدته مخبأ في لحاف وعندما اردت قتله هرب يظهر بين الحن والاخر وكانه يطير انا متزوجة اتمنى ان تفيدوني بتفسير وشكرا لكم

  2. بولمعالي وفاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رايت في منامي عند استيقاضي من النوم سلاحف صغيرة كثيرة تحيط بالغرفة واحدة تلد في كل ارجاء الغرفة سلاحف وبعدها رأيت في اناؤ ثعبان اسود فامسكت براسه وطلبت من اختي انتضربه على رأسه حتى يموت ومن غيضها قالت لي ساقتلع راسه بفمي فقلت لها انت مجنونة سوف يقتلك بسمه وبيت تضربه حتى مات وسال دمه وبعدها دخلت اخي اخرى قلت لها لقد قتلنا ثعبان فقلت اين هو فلم نجده فدانا نبحث عنه وجدته مخبأ في لحاف وعندما اردت قتله هرب يظهر بين الحن والاخر وكانه يطير انا متزوجة اتمنى ان تفيدوني بتفسير وشكرا لكم

    1. الأخ الكريم :
      السلحلفاة في منامك تدل على الحماية والرعاية من أعداء وخصوم، وقتلك للثعبان الخلاص من عدو سيء ولكن هناك عدو ثاني يظهر بين الحين والآخر ليزعجكم وفشلتم في التخلص منه.
      والله أعلم

  3. لو سمحت حلمت ان كنت في بيتي انا واخواتي وكنا نايمين ولما صحينا لقيت باب الشقة كان مفتوح وبعدين قفلته وبصيت تحت الكنبة لقيت في سلحفاة فاقولت لاختي الكبيرة السلحفة دي بتاعتك قالتلي لا وبعدين بصيت تاني تحت الكنب لقيت في سلاحف كتير سلحفاة صغيرة وكانت بزلومة مثل الفيل وكانت سلحفة متوسطة وكانوا كذا واحدة وكان في بينهم ديناصور صغير وبعدين جبت كرتونه عشان اضعهم فيها بس كانوا بيمشوا بسرعة وكانوا بيعضوا فجاولت احط بسرعة في الكرتونة .. انا متزوجة وعندي 30 سنة

    1. الأخت الكريمة :
      هناك محاولة لازعاجك وجلب المتاعب لك من أشخاص ضعفاء ولكن سوف تعملين بجهد لإفشالهم وردعهم.
      والله أعلم

  4. السلام عليكم ارجو الرد .. حلمت البارحة بسلحفاتين كبيرتين واحدة منهم مشت بإتجاهي الى ان وصلت عندي وكنت خائفة فلسمت احدى ارجلها وقل الخوف عندي وضحكت .. عمري ٢٦ سنة منفصلة

    1. الأخت الكريمة:
      ستضحك الدنيا لك وأنت مقبلة على مرحلة مفصلية وهامة ويدل المنام على الحظ الجيد.
      والله أعلم

  5. حلمت في بيت اخي سلحفاة خضراء اللون وهادئ من شفته استغربت لأن اول مره اشوفه كان شكله حلووو.. الحاله الاجتماعيه مطلقه… وأخي خاطب

    1. الأخت الكريمة:
      المنام يدل على مرحلة جديدة ومتجددة ومليئة بالخير والتطور والازدهار والحظ الجيد.
      والله أعلم

    1. الأخت الكريمة :
      السلحفاة في المنام دليل على الحظ الجيد والعمر الطويل ورؤية استفراغها في المنام ربما يدل على التوبة عن بعض الأخطاء أو عودة بعض الأمور إلى سابق عهدها.
      والله أعلم

  6. ام نور الدين

    السلام عليكم حلمت اني امشي قرب مدرسة وخرجت منها معلمة مسيحية ومعها خنازير صغيرة وحاولت الخنازير تلمسني من دون ما تاذيني بس قرفت منها ورفعت نفسي ومسكت بسور بالمدرسة ولمست طرفي بفروها بعدين شفت حالي بطريق حوالي شجر وفي سلحفاة كبيرة خضرا انبسطت فيها وحملتها بعدين قلت خليها تروح لزوجها عند النهر وتركتها تروح خلص الحلم.انا أرملة وعندي بنت عمري ٣٦ وظروفي صعبة وفي مشاكل كثير.

    1. الأخت ام النور:
      هناك من يحاول الإساء لك والتكلم عنك بسوء ورؤية السلحفاة دليل على الخير والطمأنينة والسكينة بعد التعب والمشقة.
      والله أعلم

  7. رأيت كأنني ذهبت مع اختي لجلب الماء من البئر و لما رميت الدلو داخل البئر رأيت سلحفاتين كبيرتانن داخل البئر و كان واحدة تدخل رأسها في ظهر الأخرى فطلبت من اختي أن تكمل ملء الإناء و انا أحسست بالغثيان من هذا الامر. علما انني عزباء

    1. الاخت الكريمة :
      المنام يدل على الخظ الجيد والعمر الطويل وقد يدل المنام على إنقاذ أشخاص بحاجة للمساعدة والعون.
      والله أعلم

  8. السلام عليكم ارجوا الرد على تعليقي البارحة حلمت حشرتان غريبتان يحاولان لدغي فلماوقبل قتلتهما لدغاني فلما استدرت من ورائي وجدت سلحفاة ملتسقة بالجدران ولونا اخضر علما انني لااحب السلاحف فارادت مني السلحفاة المساعدة لكني ابتعدت عنها وبعد ذلك استيقظ .انا عازبة

    1. الأخت اسراء:
      ستتعرضين لأذية من أشخاص مخادعين ولكن ستنتصرين عليهم في النهاية، وستطلب منك امرأة الدعم والعون في أمر يخصها ولكنك لن تلبيها.
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.