الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم بيع وشراء الماء ومعنى (طلب – إهداء – طوفان – انقطاع) الماء في المنام

تفسير حلم بيع وشراء الماء ومعنى (طلب – إهداء – طوفان – انقطاع) الماء في المنام

يشير طلب الماء في المنام إلى الأحداث المزعجة والمشاكل والنزاعات , أما إعطاء الماء يدل على اللجوء إلى شخص في وقت الشدة , أما بيع الماء يدل على ظلم الناس والجور عليهم , ولكن شراء الماء في الحلم يدل عللى الحكمة والعقل والرزق وستوسع بالتفسير في المقالة التالية وسنتطرق إلى تفسير فيضان ، طوفان ، غليان ، انقطاع ، تعبئة ، توزيع ، اللعب بالماء في المنام , ومامعنى الماء في البيت والحمام وعلى الفراش والسطح ونزوله من الحائط في المنام

ما معنى طلب ، اعطاء ، إهداء ، بيع ، شراء الماء في المنام

تفسير طلب الماء في المنام

ترمز رؤية طلب الماء في الحلم إلى حصول العديد من الأحداث و الأمور التي تتسبب بإزعاج الحالم و قضّ مضجعه، و ستدخل هذه الأحداث إلى العمل و تسبب للحالم الخوض و الدخول في نزاعات و مشاكل و مشاحنات مزعجة و مربكة. و ترمز الرؤية أيضاً إلى أن الحالم سيقوم بالظلم و الجور على بعض الأشخاص و سوف يقف في وجوههم و يقوم بمواجهتهم.

تفسير حلم شخص يطلب منك ماء

إذا قام شخص بطلب الماء من الحالم في المنام فإن الرؤية تشير إلى أن هذا الشخص يطلب العون و المدد و المساعدة من الحالم كونه قادراً على أن يخلصه من مشاكله و إخراجه من المآزق التي قد يقع فيها بأقل خسارة ممكنة.

تفسير حلم طلب الماء من شخص

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يطلب الماء من شخص آخر فإن الرؤية تدل على حاجة الحالم لهذا الشخص، أو أنه يحاول التقرب منه و التودد إليه، و ربما تنشأ علاقة قوية بينهما تُبنى على المودة و المحبة و الإحترام.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الماء - المعنى الايجابي والسلبي لرؤية الماء في المنام

تفسير اعطاء أو تقديم الماء للآخرين في المنام

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يقوم بإعطاء أو توزيع أو تقديم الماء لمجموعة من الأشخاص في الشارع أو في مكان عام فإن الرؤية تبشره بالسعة الكبيرة في الرزق و الخير و الزيادة في المال و حرصه الشديد على إعطاء الفقراء و كل محتاج حقه من هذا المال و الخير.

في حال قام الحالم بإعطاء و تقديم الماء لشخص مجهول في المنام فالرؤية ترمز إلى أن هذا الشخص يبذل قصارى جهده في العمل الموكل إليه.

أما رؤية تقديم الماء لشخص معروف لدى الحالم في المنام فإن الرؤية ترمز إلى أن الحالم يقف إلى جانب هذا الشخص، أو أن الحالم شخص متعاون بطبعه و يسعى لتقديم خدماته للجميع.

تفسير حلم إعطاء أو تقديم كأس ماء لشخص

عندما يقوم الحالم بإعطاء أو تقديم كأس من الماء لشخص يعرفه في المنام فإن الرؤية تشير إلى أن الحالم سيلجأ إلى هذا الشخص في وقت المحن و الشدائد كونه الملاذ و الملجأ الوحيد له، و سوف يستعين به لقضاء بعض حوائجه و حل مشاكله و فضّ خلافاته مع الآخرين.

تفسير إعطاء أو تقديم الماء في المنام للعزباء

في حال قام أحد الأشخاص بتقديم الماء للفتاة العزباء في منامها فإن الرؤية تدل على خطوبتها أو زواجها في القريب العاجل من شخص يحمل الكثير من الصفات الجيدة و سوف تحيا معه حياة سعيدة و جميلة و هادئة، و قد تكون الرؤية دلالة على إتاحة فرصة جيدة لها لحصولها على عمل أو وظيفة إن كانت لا تعمل.

تفسير حلم إعطاء الماء لشخص للعزباء

عندما ترى الفتاة العزباء في المنام بأنها تقدم أو تعطي الماء لشخص ما فإن الرؤية ترمز إلى إعلان خطوبتها أو زواجها في وقت قريب، و سوف تكون حياتها مع هذا الشخص بعد زواجها سعيدة و هادئة و مستقرة و آمنة.

اقرأ ايضا  ما معنى غسل الشعر في المنام - وهل هو حلم مبشر بالخير؟

تفسير اهداء الماء في المنام

أما إذا قام الحالم بإهداء الماء لشخص في المنام فإن الرؤية تشير إلى رغبته بالتودد إليه و التقرب منه لبناء علاقة جديدة و ناجحة معه على أساس المحبة و الثقة المتبادلة بينهما، و تشير الرؤية أيضاً إلى وجود علاقات اجتماعية متينة و وطيدة تجمعهما سوياً.

تفسير بيع الماء في المنام

من رأى في منامه بأنه يقوم ببيع الماء فإن الرؤية تدل على أنه يقوم على ظلم الناس و الجور عليهم، وهو شخص آكل للسحت و آكل لأموال الناس من دون وجه حق. في حال قام الحالم بتوصيل الماء إلى بيوت الناس أو لمن هو بحاجة و يريد شراءه فإن الرؤية تدل على تقديم المساعدة و مد يد العون لهم و تيسير أمورهم و قضاء حاجاتهم.

تفسير شراء الماء في المنام

أما عن رؤية شراء الماء في الحلم فإنها ترمز إلى تسلح الحالم بالعلم و التزود بالمعرفة و التمسك بالعرفان الذي يقدمه لشخص ما، و أن الحالم شخص رزين و حكيم و عقله راجح. و من يشتري الماء في المنام سيحصل على نتائج مرضية لأعماله و يقطف ثمار جهوده المتواصلة، و يحصل على المال و الرزق الحلال.

إذا كان الحالم يعاني من وجود بعض المشاكل في حياته و قام بشراء الماء في منامه فالرؤية تدل على حصوله على المساعدة المطلوبة و سيقدّر له الحصول على رزق وفير و مال كثير.

أما إذا كان الحالم عاطلاً عن العمل و حلم بأنه يشتري الماء فإن الرؤية تشير إلى حصول أو تأسيسه عمل جيد.

في حال قام الحالم بشراء الماء و أدخله إلى منزله في المنام فإن الرؤية تدل على زيادة الرزق و الخير و البركة في منزله، و سيحصل على رزق حلال، و هو يسير في طريق مستقيم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية المطر في منام العزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل - ومعنى حلم المطر للميت

ما معنى فيضان ، طوفان ، غليان ، انقطاع ، تعبئة ، توزيع ، اللعب بالماء في المنام

تفسير رؤية فيضان أو طوفان الماء في المنام

ترمز رؤية فيضان أو طوفان الماء في المنام إلى إصابة الحالم بوعكة صحية شديدة، أو وقوعه في متاعب كبيرة أو مشاكل كثيرة في حياته قد تلحق به الأذى أو توقعه في مكروه أو ضرر عليه أو على أهل بيته. كما ترمز الرؤية أيضاً إلى عذاب الله و غضبه الشديدين على الحالم و على أهل بيته، أو أن هذه الرؤية بمثابة رسالة تنبيه و تحذير إلى أهل الحي بوقوعهم في شر و سوء لا مرد عنهما.

تفسير فيضان الماء في المنزل أو البيت

أما رؤية طوفان أو فيضان الماء في المنزل و لكنه لا يتسبب في عطل أو ضرر أو أذى للمنزل فهي بشرى للحالم باليسر و الإنفراج. إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها طوفانا أو فيضانا للماء في منزلها فإن الرؤية تشير إلى زوال كربها و همها و غمها، و تشير الرؤية كذلك إلى الخير و الرزق الذي سيصيبها. أما إذا رأت المرأة الحامل الفيضان أو الطوفان داخل بيتها فإن الرؤية خير لها و تبشرها باقتراب موعد وضعها للمولود، وأن الولادة ستكون سهلة و سوف تمر بدون مشاكل صحية أو متاعب تذكر، و سوف تتمتع بصحة جيدة هي و وليدها.

تفسير فيضان ماء الحمام في المنام

تدل رؤية فيضان أو طوفان الحمّام بالماء في الحلم على حصول الحالم على المال الحرام و الكسب المالي غير المشروع. و لهذه الرؤية دلالة أيضاً على تعطل و انسداد التصريف الصحي داخل المنزل، أو أن الخير الكثير سيفيض على أهل هذا المنزل.

اقرأ ايضا  أشهر التفاسير المتعلقة برؤية الماء في المنام

تفسير حلم فيضان الماء في الشارع

إذا رأى الحالم في منامه فيضان أو طوفان الماء في الشارع فهي رؤية ترمز إلى أنه شخص متألق و متميز عن غيره من سكان الحي بحبه لفعل الخير و القيام بأعمال إنسانية و إنفاقه المال في سبيل الله عز وجل، و هو شخص كريم النفس و سخي و معطاء بلا حدود خاصة على أهله و جيرانه في الحي.

و قد يرمز الحلم إلى الفتنة والخلافات والخصامات بين أهالي الحي.

تفسير طوفان الماء في المنزل

و من رأى طوفان أو فيضان الماء في المنزل في منامه فإن الرؤية تشير إلى إشعال نار الفتنة داخل هذا البيت. أما إذا رأى طوفان أو فيضان الماء في عدة منازل في الحلم فإن الرؤية تشير إلى إشعال فتيل الفتنة بين سكان هذه المنازل، و إن كان الماء قد فاض أو طاف في منزل بعينه فالرؤية إشارة إلى مرض أحد أفراد المنزل أو وجود بلاء أو فتنة.

تفسير غليان الماء في المنام

ترمز رؤية غليان الماء في المنام إلى الأفكار التي تراود عقل الحالم الباطني و التي تخرج للعلن و أمام الأشهاد و غالباً ما يواجه صعوبة بالغة بالتحكم بها و السيطرة عليها بشكل كامل.

و الرؤية تحذر الحالم من خطر حوله يداهمه و عليه الإنتباه جيداً و أخذ الحيطة و توخي الحذر منه.

و ترمز الرؤية أيضاً إلى ضرورة تحكم الحالم بعواطفه و مشاعره و عدم إظهارها إلا في الوقت و المكان المناسبين.

تفسير رؤية انقطاع الماء في المنام

تشير رؤية انقطاع الماء عن الحالم في منامه إلى وقوع الحالم في الخسائر المادية و المالية الكبيرة، و إلى الكساد و الهموم و الغموم والمشاكل و النكد، و غالباً ما تكون الرؤية إشارة إلى إضاعة الحالم لعدة فرص جيدة.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية البحر في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و المتزوج و الأعزب

تفسير حلم انقطاع الماء عن البيت

أما رؤية انقطاع الماء عن المنزل في المنام فتدل على وقوع الحالم بضائقة مالية و ضيق في الرزق و المعيشة ، و على قطع العلاقات مع الأشخاص المقربين من الحالم. و ربما كانت الرؤية دلالة على خسارة مهنة أو وظيفة أو عمل، و قد تكون أيضاً دلالة على إضاعة الحالم لفرصة جيدة و جديدة.

تفسير حلم انقطاع الماء في الحمام

إذا رأى الحالم في منامه بأن الماء انقطع عنه في الحمّام فإن الرؤية ترمز إلى شعور الحالم بالتوتر و الحيرة و القلق، و إلى عدم إتمام صفقة أو مهمة أو عمل أو مشروع كان قد بدأ به الحالم، و هذه الرؤية دلالة على التراجع عن أمر أو قرار اتخذه الحالم، أو تصرف أقدم عليه سابقاً وقد يتراجع عنه.

تفسير حلم انقطاع الماء اثناء الوضوء

تشير رؤية انقطاع الماء عن الحالم أثناء شروعه بالوضوء إلى إقدام الحالم على البدء و الشروع على الأعمال الخيرية و الإنسانية إلا أنها ستنقطع بفعل فاعل. و تشير الرؤية أيضاً إلى السفر و الترحال أو عدم إتمام عمل.

تفسير حلم انقطاع الماء من الحنفية

و رؤية انقطاع الماء من الحنفية أو الصنبور في المنام فتدل على الخسائر المادية و المالية التي تطيح بمعيشة و رزق الحالم، و تدل على حالة من الكساد و الجمود و الأحزان و الهموم و الغموم التي ترافق الحالم خاصة بعد انقطاع مورد رزقه و كسبه للمال.

تفسير رؤية تعبئة الماء في المنام

أما رؤية تعبئة الماء في الحلم فترمز إلى أن الحالم شخص كريم و يحب الخير للآخرين و كثيراً ما يكون ساعياً مجتهداً في طلب الرزق و قضاء حوائج الناس من حوله و في مجتمعه، و هو صاحب الفضل الأول عليهم من بعد الله عز وجل. و ربما كانت الرؤية تعبر و توحي بسعي الحالم الجاد لإصلاح أحوال الناس في الدين و الدنيا، و هدفه في الحياة إعمار الأرض التي أصابها الضرر بسبب الجفاف و الجدب.

اقرأ ايضا  تفسير حلم المطر - المعنى الدقيق لرؤية المطر في المنام

تفسير حلم تعبئة الماء في الدلو

أما من رأى نفسه في المنام و هو يقوم بتعبئة السطل أو الدلو أو في أي إناء آخر و قد امتلأ بالماء لآخره فإن الرؤية تشير إلى البركة و الخير الكثير و المنفعة الكبيرة و المال و الرزق الوفير التي يأتي الحالم. و قد تكون هذه الرؤية إشارة إلى أن الحالم سيرزق بالأولاد و الذرية الصالحة و البارة لأهلها، و يكون صلاح الأبناء بقدر نقاء و صفاء الماء المملوء في القدر أو الدلو.

تفسير توزيع الماء في المنام

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يقوم بتوزيع الماء على الآخرين في الشارع أو في أماكن عامة فإن الرؤية تدل على السعة الكبيرة في الرزق و كسب المال الكثير و الخير و البركة، و في حال رأى الحالم في منامه بأن الماء يملأ منزله فالرؤية دلالة على كثرة الهموم و الغموم و دخول الحالم في عالم الديون و الإلتزامات المالية.

تفسير اللعب بالماء في المنام

عندما يرى الحالم في منامه بأنه يلعب و يلهو بالماء فإن الرؤية ترمز إلى اليسر بعد العسر و سوء الحال، و إلى الفرج بعد الضيق و الشدة. و قد تكون الرؤية رمزاً إلى وصول الحالم أخيراً لقرارات هامة مفرحة تسر فؤاده و خاطره، و إلى سماعه الأخبار السارة و السعيدة.

ما معنى الماء في المنام حسب المكان

 تفسير حلم الماء في البيت

إذا رأى الحالم في منامه الماء داخل منزله فإن الرؤية تدل على تعرضه للحزن الشديد من قبل رجل تربطه به علاقة وثيقة، أما إذا رأى الماء في المنزل ثم رآه يخرج منه فإن الرؤية تدل على زوال الهم و الغم و الحزن و الشدة و الكرب، و تدل على الفرج الكبير و اليسر في كل أمر يقوم به.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية السباحة في منام المتزوجة والحامل والمطلقة والأرملة

تفسير حلم الماء الفائض في البيت

ترمز رؤية الماء الفائض أو الماء الكثير داخل المنزل إلى أن أهل هذا المنزل ستصيبهم أزمة أو ورطة و سوف يتعرضون لضائقة مالية كبيرة، و تسوء أوضاعه على المستويين المادي و الاجتماعي.

في حال غرق المنزل بالماء فإن الرؤية تشير إلى وقوع صاحب المنزل في مصيبة أو مأزق كبير و ستخيم على هذا المنزل حالة من الحزن. و يقول بعض المفسرين بأن هذه الرؤية إشارة إلى حصول صاحب المنزل على الخير و الرزق و البركة و المنفعة.

تفسير حلم الماء تحت البيت

في حال رأى الحالم في منامه بأن الماء موجود تحت المنزل فإن الرؤية تدل على الخير الكثير و الرزق الوفير و سوف ينعم براحة الضمير و البال و لكن بعد حين، و بعد بذل الجهد والتعب و العناء والمشقة.

تفسير حلم الماء في الغرفة

ترمز رؤية وجود الماء داخل غرفة في المنزل إلى أن الشخص الذي يعيش في هذه الغرفة قد ارتكب الكثير من الذنوب و المعاصي و هو غارق في هذه الأفعال، و على الحالم مراجعة نفسه و تقديم التوبة النصوحة لله عز وجل. أما إذا غمر الماء الغرفة و غرقت فيه في المنام فإن الرؤية ترمز إلى أن الشخص الذي يعيش في هذه الغرفة من الأشخاص الأنانيين و النرجسيين الذي لا يهتمون إلا بمصالحهم الشخصية حتى لو كان ذلك على حساب الآخرين.

تفسير رؤية الماء في الحمام

و في حال رأى الحالم في المنام بأن الماء النظيف موجود داخل الحمّام فإن الرؤية تشير إلى الرزق الوفير و الخير الكثير الذي سيناله صاحب المنزل. إذا كان الماء الجاري عكراً أو ملوثاً في الحلم فإن الرؤية دلالة على كسب الحالم المال الحرام و الذي يعيش منه أصحاب هذا المنزل.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية البحر بالتفصيل - وبماذا يختلف حلم البحر عن حلم البحيرة في المنام

إذا تسرب الماء في الحمام في المنام و كان الماء صافياً و نقياً و نظيفاً فالرؤية تشير إلى تقديم الحالم التوبة النصوحة لله عز وجل من ذنب أو إثم قام به مؤخراً.

تفسير الماء على الارض في المنام

إذا رأى الحالم في منامه الماء على الأرض فإن الرؤية تدل على انتشار الظلم و الجور، و على إشعال فتيل الفتنة في المكان الذي كان الماء يجري فيه على الأرض.

تفسير رؤية الماء يخرج من الأرض

في حال خرج الماء من باطن الأرض في المنام فإن الرؤية ترمز إلى استجابة الله تعالى لدعوات الحالم و تحقيق أمنياته و رغباته الدفينة، و ترمز أيضاً إلى الخير الكثير و الرزق الوفير الذي سيصيب الحالم خلال فترة زمنية قصيرة.

تفسير حلم الماء على الفراش أو السرير

تشير رؤية الماء الموجود على الفراش أو السرير في المنام إلى كثرة الخلافات الزوجية، و إلى الشكوك التي تساور الحالم و عدم شعوره بالأمان و الطمأنينة و السكينة و الهدوء و السلام الداخلي.

تفسير حلم الماء تحت السرير

أما رؤية الحالم لوجود الماء تحت الفراش أو السرير في المنام فهي دلالة على وجود مشاكل بين الزوجين و لم تظهر إلى العلن و هي خلافات و مشاكل غير قابلة للجهر بها. و تدل الرؤية كذلك على أن الأمور و الأحداث بينهما تسير بشكل خفي و سري للغاية.

تفسير حلم الماء على الدرج

ترمز رؤية الماء الموجود على الدرج أو السلم في المنام إلى فقدان أو فراق أو خسارة شخص عزيز أو مقرب من الحالم، و أحياناً تكون الرؤية رمزاً إلى الترحال و السفر و وداع الأهل و الرحيل عنهم.

تفسير حلم الماء على سطح المنزل

تشير رؤية الماء الموجود على سطح المنزل في المنام إلى النجاح و التفوق و التقدم في الحياة و وصول الحالم إلى أعلى قمة خطط لها بفضل مجهوده و تعبه المضاعفين.

اقرأ ايضا  تفسير حلم المشي ، الوقوف ، النوم ، القفز على الماء معنى رؤية الغرق في الماء

تفسير حلم دلف الماء من السقف

أما رؤية سقف المنزل و هو يدلف بالماء في المنام فتدل على شعور الحالم بالأمان و الإستقرار و الإطمئنان الذي افتقده لفترة من الزمن، و تدل رؤية الماء يدلف بكثرة في سقف المنزل على الخير الكثير الموجود داخل هذا المنزل، و في بعض التفاسير يرمز إلى الخلافات العائلية.

تفسير حلم جدار أو حائط يخرج منه ماء

ترمز رؤية خروج الماء من جدار أو حائط المنزل في المنام إلى أن صاحب المنزل شخص معروف عنه الكذب و الغش و النصب و الإحتيال و الخداع خاصة إذا كان هذا الماء وسخاً أو ملوثاً. في حال كان المنزل لا يخص الحالم إلا أنه يعرف أصحابه جيداً و رأى الماء يخرج من جدرانه فإن الرؤية ترمز إلى وقوع أهل هذا المنزل في ورطة أو محنة كبيرة و هم بأمس الحاجة إلى تقديم يد العون و المساعدة المساندة لهم.

في حال تسرب الماء من جميع جدران المنزل في المنام فإن الرؤية ترمز إلى حصول أصحاب المنزل على المال الكثير و الخير و الرزق الوفير خاصة إذا كان الماء المتسرب من الجدران نظيفاً ونقياً و صافياً، و تشير الرؤية أيضاً إلى تخلص أصحاب المنزل من جميع المتاعب و المشاكل و المصائب و خروجها بشكل تدريجي من داخل المنزل.

تفسير حلم الماء في الصحراء

أما إذا رأى الحالم في منامه الماء في الصحراء أو في مناطق قاحلة أو في مناطق يغلب عليها الجفاف و الجدب فإن الرؤية تشير إلى الحظوظ السعيدة و الجيدة التي سترافق الحالم خلال الفترة القادمة. و تشير هذه الرؤية إلى الفرج القريب و تيسير الأمور و التحسن الكبير في الأوضاع المعيشية و النفسية و المالية، و إلى حصول الحالم على مناه و مبتغاه بعد أن فقد الأمل منه بشكل كامل.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الماء في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير حلم الماء في المطبخ

و عن رؤية وجود الماء داخل المطبخ فإنها تدل على سماع  بعض الأخبار السعيدة التي تدخل البهجة و الفرح إلى قلب و مهجة الحالم، و تمتعه بتمام الصحة و العافية كونه يتبع حمية أو نظاماً غذائياً سليماً.

تفسير الماء في المقابر في المنام

ترمز رؤية الماء في المقابر في المنام إلى الرحمة التي ستصيب الميت إن كان القبر معلوماً. فإن كانت المقابر التي يخرج منها الماء في منطقة مجهولة و غير معروفة بالنسبة للحالم فإن الرؤية ترمز إلى الخير الوافر و الرزق الكثير الذي سيناله أهل هذه المنطقة.

تفسير رؤية قبر فيه ماء في المنام

تشير رؤية قبر فيه ماء في المنام إلى أن الميت في هذا القبر كان من الناس الصالحين و الاتقياء. كما تشير هذه الرؤية إلى أن الميت كان يحب الخير للناس و يقوم بتقديم يد العون و المساعدة و لكل من  يحتاج إليها في حياته والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.