الرئيسية » تفسير الاحلام » الماء في المنام » تفسير حلم الماء الساخن والبارد – والماء المتدفق والكثير والمالح في المنام

تفسير حلم الماء الساخن والبارد – والماء المتدفق والكثير والمالح في المنام

حلم الماء البارد والساخن
نتمنى منكم مشاركة المقال

سنتناول في هذا المقال تفسير حلم الماء الساخن ومعنى حرق الوجه واليد والجسم بالماء الساخن وتفسير سكبه على شخص , ودلالة شرب الماء البارد للعزباء والمتزوجة والحامل ومعنى الاستحمام والغسيل والوضوء بالماء البارد, وسنتطرق إلى ماذا يرمز الماء العذب والأزرق الصافي والمشي على الماء الصافي, وما معنى الماء العكر والماء الوسخ والملوث وتنظيفه في المنام , بالإضافة إلى تفسير الماء الكثير ، المالح ، القذر ، الدافئ ، المرقي ، المغلي ، المتدفق ، والخابط في المنام

تفسير حلم الماء الساخن أو الحار

تفسير الماء الساخن في الحلم

ترمز رؤية الماء الساخن أو الحار في المنزل في المنام إلى صفاء المعيشة و حالة الإستقرار و السكينة التي يعيشها الحالم، و في معظم الأحيان يرمز الماء الساخن في المنام إلى الغنى و الثروة و المال الكثير الذي سيناله الحالم، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى وجود بعض الهموم والمشاكل ولكن في طريقها للزوال والله أعلم.

تفسير الحرق بالماء الساخن في المنام

عندما يرى الحالم في منامه بأنه احترق بالماء الساخن و قد شعر بألم فإن الرؤية تشير إلى المشاكل و المتاعب التي تأتيه بشكل مفاجئ و على حين غرّة على الصعيد المهني، أما إذا لم يشعر بالألم و الوجع و لم تترك الحروق آثاراً على جسده فالرؤية تشير إلى إنفاقه و صرفه للأموال الكثيرة في غير وجه حق أو في أمور و أشياء ليست بموضعها.

تفسير حلم حرق الوجه بالماء الساخن

تدل رؤية حرق الوجه بالماء الساخن في المنام على سواد وجه الحالم أمام الله و الناس بسبب الشبهة في مصادر الحصول على المال، فإما هي من مصادر غير مشروعة أو عن طريق الربا أو أنه يحصل عليها رغماً عن الآخرين، وأيضاً الحلم يشير إلى الضيق والهم و الغم والله أعلم .

تفسير حلم حرق اليد بالماء الساخن

ترمز رؤية حرق اليد بالماء الساخن أو الحار في المنام إلى عدم مبالاة الحالم و استهتاره بحياته و شؤونه و عدم القدرة على التركيز في أي أمر، و ترمز أيضاً إلى إمكانية حصول الحالم على المال بطرق مشبوهة أو غير مشروعة والله أعلم.

تفسير حرق الجسم بالماء الساخن في المنام

تشير رؤية حرق الجسد بالماء الساخن أو الحار في المنام إلى حصول الحالم على الأموال الكثيرة و الأرزاق الوفيرة دون أن ينتفع بها، و يقول بعض المفسرين بأن هذه الرؤية تشير إلى ثماثل الحالم المريض للشفاء من سقمه و مرضه والله أعلم .

تفسير حلم سكب الماء الساخن في المنام

تدل رؤية سكب الماء الساخن أو الحار في الحلم على الهواجس و الوساوس التي يعاني منها الحالم في حياته اليومية بسبب عدم استقراره و عدم شعوره بالأمان و الطمأنينة و هذا ما يسبب له الإحساس بالخوف و القلق الدائم على مستقبله.

تفسير سكب الماء الساخن على شخص في المنام

رؤية سكب الماء الساخن على شخص آخر في الحلم و كان هذا الفعل عن قصد و عامداً متعمداً ترمز إلى قطع علاقة أو شراكة أو قطع صلة الرحم، أما إذا كان هذا الفعل عن دون قصد و بطريق الخطأ فإن الرؤية ترمز إلى الوقوع في خسائر مالية كبيرة.

تفسير شرب الماء الساخن في المنام

إذا شرب الحالم من الماء الدافئ في الحلم فإن الرؤية تشير إلى الخير و المال الكثير و الرزق الوفير الذي سيصيب الحالم، و أنه يعيش ضمن ظروف حياتية جيدة و أوضاع مناسبة للقيام بالأعمال و تنفيذ المشاريع المنتظرة، ولكن اذا كان الماء ساخناً و حاراً فشربه يشير إلى القلق والخوف و المشاكل والله أعلم.

الاستحمام بالماء الساخن في المنام

تدل رؤية الاستحمام بالماء الساخن أو الحار في الحلم على نصر سيحققه الحالم على الأعداء و الخصوم، و تدل الرؤية أيضاً على أن الفترات و المراحل القادمة ستملأ الحالم نشاطاً و حركة و حيوية، و ستزرع أمامه الأمل و تنشر التفاؤل من حوله.

ما معنى رؤية الماء البارد في المنام

تفسير رؤية الماء البارد في المنام

ترمز رؤية الماء البارد في الحلم إلى راحة البال و الصفاء والاستقرار في الحياة و الشفاء من الأمراض و العلل، و ترمز أيضاً إلى عودة الأحوال الجيدة إلى سابق عهدها خاصة إذا رأى الحالم في منامه بأنه شرب منه أو استحم به. 

تفسير حلم الماء البارد و الثلج

تشير رؤية الماء البارد و الثلج في المنام إلى العمر الطويل و المديد و العافية و الزيادة في الصحة و السلامة، في حال كان الحالم مريضاً فسوف يتعافى و يشفى من مرضه، و قد تشير الرؤية أيضاً إلى الرزق و المال السهل الذي يأتي بدون تعب أو بذل أدنى جهد.

ما تفسير شرب الماء البارد في المنام

تدل رؤية شرب الماء البارد في الحلم على  الصحة الكاملة و العافية و الشفاء من الأمراض والأسقام في حال كان الحالم شخصاً مريضاً، و تدل الرؤية أيضاً على الرضا و القناعة في العيش و العمل، و على استرجاع الأموال الضائعة أو المفقودة أو المسروقة.

تفسير حلم شرب الماء البارد و عدم الارتواء

ترمز رؤية شرب الماء البارد و عدم الارتواء منه في المنام إلى حالة الجشع و الطمع في كل شيء، و الضغوطات التي يعاني منها الحالم، و ترمز أيضاً إلى الأمنيات و الرغبات التي من الصعب الوصول إليها أو تحقيقها، و قد تعكس الرؤية سعي الحالم الدائم عن عمل لن يحصل عليه أو مال و رزق لن يطاله.

تفسير حلم شرب الماء البارد للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تشرب من الماء البارد فإن الرؤية تشير إلى تمتعها بالصحة و العافية و شعورها بالفرح و السعادة، و سوف تنهال عليها الخيرات الكثيرة و الأرزاق الوفيرة، و تشير أيضاً إلى نجاحها و تفوقها و تقدمها في العمل أو الدراسة، و بأنها تحيا حياة خصبة تجد فيها الرفاهية و الرخاء و الهدوء و السكينة، و إشارة إلى العمر الطويل و المديد لها. في حال قامت الفتاة العزباء بالاستحمام و الإغتسال بالماء البارد في المنام فإن الرؤية تعبر عن طهارتها و نقائها خاصة عندما تستحم و تغتسل و هي ترتدي ملابسها فقد تشير إلى السعة الكبيرة في الرزق و إلى النجاح و التفوق.

تفسير حلم شرب الماء البارد للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها بأنها تشرب من الماء البارد فإن الرؤية تدل على تحسن علاقتها بزوجها بعد المشاكل و الخلافات التي كانت قائمة بينهما، و تدل أيضاً على حدوث الحمل أو قرب حدوثه، و على شفائها و معافاتها من المرض الذي ألمّ بها، و على الخير و الرزق و المال و البركة.

تفسير حلم شرب الماء البارد للحامل

عندما تشرب المرأة الحامل الماء البارد في منامها فإن الرؤية ترمز إلى تمتعها بالصحة الجيدة و العافية و السلامة خلال فترة الحمل، و سوف تكون ولادتها سهلة و يسيرة و سترزق بالذرية الصالحة و المال والرزق، و رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية تبشر الحالمة بوضع مولود ذكر والله أعلم .

تفسير الاستحمام بالماء البارد في المنام

تشير رؤية الاستحمام بالماء البارد في الحلم إلى الشفاء من المرض و العلة، و تمتع الحالم بكامل الصحة و العافية، و تشير الرؤية أيضاً إلى استرجاع شيء ثمين كان قد فقده أو خسره أو أضاعه.

غسل الوجه أو اليدين بالماء البارد في المنام

تدل رؤية غسل الوجه و اليدين بالماء البارد في الحلم على المال الذي يأتي من مصادر مشروعة و الرزق السهل و الهين و على السيرة الطيبة و السمعة الحسنة، و قال البعض الآخر من المفسرين بأن هذه الرؤية دلالة على تقيد الحالم بالعادات و التقاليد و الأعراف المتبعة في معاملاته و تعامله مع الآخرين.

تفسير حلم سكب الماء البارد على الرأس

ترمز رؤية سكب أو صب الماء البارد على الرأس في المنام إلى الذكاء و سرعة البديهة التي يمتاز بها الحالم و قدرته الكاملة على التصرف بسرعة و فطنة، و اتخاذه القرارات السليمة و الصحيحة و إجراء ما يلزم في الوقت و المكان المناسبين.

تفسير حلم صب الماء البارد على الجسم

تشير رؤيةصب الماء البارد على الجسم في المنام إلى السلامة الجسدية و الصحة و العافية و الشفاء من الأمراض و الأسقام و زوال الآلام و الأوجاع، و تشير الرؤية أيضاً إلى فترة قادمة من الحيوية و النشاط و الحركة.

تفسير حلم الوضوء بالماء البارد

تدل رؤية الوضوء بالماء البارد في المنام على الرزق المضاعف و الخير المتزايد و المال الكثير الذي يأتي إلى الحالم بعد التعب و المشقة و العناء و الكدح، و سوف يحقق طموحه و يلبي رغباته و يصل إلى مناه و مراده و لكن بعد بذل الجهد و التعب و المثابرة و الإجتهاد.

تفسير رش الماء البارد في المنام

ترمز رؤية رش الماء البارد في الحلم إلى فقدان أو فراق شخص عزيز أو قطع علاقة الحالم به بشكل نهائي، و قد تكون الرؤية دلالة على تعرض الحالم للمزيد من الخسائر أو إنفاقه المال بدون منفعة أو من غير وجه حق.

ما معنى الماء الكثير ، المالح ، القذر ، الدافئ ، المرقي ، المغلي ، المتدفق ، الخابط في المنام

تفسير رؤية الماء الكثير أو الغزير في المنام

تدل رؤية الماء الكثير أو الماء الغزير في الحلم على المواسم المبشرة بالخير و العطاء و الوفرة، و على سماع الأخبار السارة، أما إذا كان الماء الغزير فيضاناً أو سيلاً فإن الرؤية تدل على الهموم و الغموم و المشاكل و المتاعب التي تواجه الحالم في حياته اليومية، و تدل الرؤية أيضاً على الإحباط و اليأس و الفشل في العمل أو في مجال الدراسة و التعليم.

تفسير رؤية حلم الماء الكثير في المنزل

ترمز رؤية وجود الماء الكثير داخل المنزل في المنام إلى وجود الخير و الرزق و البركة في المنزل، و إلى الحياة الجميلة المستقرة و المتوازنة و الهادئة، في حال تسبب الماء الكثير بأذى أو مكروه داخل المنزل في المنام فإن الرؤية ترمز إلى وجود أموال كثيرة تدخل المنزل التي فيها شيء من الحرام أو من الربا.

تفسير حلم الماء المالح

تشير رؤية الماء المالح في المنام إلى سفر الحالم لمكان بعيد، و إلى العمل في التجارة، أو أن هذه الرؤية تعكس رغبة الحالم في حصوله على الكثير من الأموال و عدم الإكتفاء بما رزقه الله و الذي يصل إلى حدود الطمع و الجشع.

تفسير حلم تذوق الماء المالح

من يرى في منامه بأنه يتذوق من الماء المالح فإن الرؤية تدل على تعامل الحالم في الربا، أو أنها دلالة على حصوله على الأموال غير المشروعة و المحرمة بإرادته و هو يعمل جاهداً في سبيل الحفاظ على هذه الأموال.

تفسير الماء المثلج في المنام

أما عن رؤية الماء المثلج في الحلم فإنها ترمز إلى العمر الطويل و المديد للحالم، و إلى الزيادة في الصحة و العافية و السلامة. في حال كان الحالم يعاني من مرض أو علة و رأى الماء المثلج في منامه فسوف يتماثل للشفاء من مرضه و علته، و ترمز الرؤية أيضاً إلى المال و الرزق السهل الذي يأتي الحالم بدون أدنى تعب أو بذل الجهد.

تفسير الماء القذر في المنام

و من رأى في منامه الماء القذر في الحلم فإن الرؤية تشير إلى النوايا السيئة و المؤامرات و المكائد التي تحاك ضد الحالم لإصابته بأذى أو مكروه سواءً في مجال عمله أو ضمن علاقاته الأسرية و العائلية.

تفسير الماء الدافئ في المنام

في حال رأى الحالم في المنام الماء الدافئ و لم يصل إلى درجة الغليان فإن الرؤية تدل على المال و الرزق و المال الكثير الذي يأتي بسرعة و على عجل، و تدل الرؤية كذلك على الشفاء من المرض و السقم و العلة في حال كان الحالم يعاني من مرض ألمّ به، و إن استحم الحالم بالماء الدافئ في المنام فإن الرؤية تدل على الحيوية و النشاط و الحركة و الإنشغال بأمور نافعة.

تفسير الماء المرقي في المنام

ترمز رؤية الماء المرقي في الحلم إلى تعرض الحالم  للحسد و الغيرة، و الحلم يشير إلى الشفاء والعافية.

و ذهب بعض المفسرين بتفسير هذه الرؤية على أنها مجموعة من الهواجس التي تسبب الشعور بالخوف و القلق من أمر أو موضوع معين يؤرق حياة الحالم.

تفسير الماء المغلي في الحلم

و عن رؤية الماء المغلي في المنام فهي إشارة إلى الضغط النفسي الذي يتعرض له الحالم و لا يستطيع التصرف بحكمة من أجل تخفيف حدة هذه الضغوط و عدم قدرته على إزالتها أو التخلص منها بشكل نهائي.

تفسير رؤية تدفق الماء في المنزل في المنام

تدل رؤية تدفق الماء داخل المنزل في الحلم على نشر روح الحياة في المنزل، و استعادة الأمن و الأمان و الاستقرار و السلام الداخلي للحياة الأسرية، و على التحسن الملحوظ في الأوضاع المادية و المعيشية، و تحسّن العلاقات مع الزوجة و الأولاد.

تفسير حلم الماء الخابط

ترمز رؤية الماء الخابط أو الماء العكر في المنام إلى الحياة الصعبة و المرهقة و الكئيبة و التعيسة التي يعيشها الحالم، و ترمز كذلك إلى حصول الحالم على الأموال بطرق غير مشروعة كتعامله بالربا و الفائدة، و إلى حصول العديد من المفاجآت المزعجة و السيئة سواءً في العمل أو في مجال الدراسة أو حتى في العلاقات العائلية و الإجتماعية.

والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.