الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الماء – المعنى الايجابي والسلبي لرؤية الماء في المنام

تفسير حلم الماء – المعنى الايجابي والسلبي لرؤية الماء في المنام

تفسير حلم الماء

يرمز الماء في المنام  إلى الرخاء و الخصوبة و الحياة أيضاً دلالة على سعة العلم و المعرفة و الحياة الطيبة و الكريمة بالإضافة إلى زيادة الرزق و النعم و الخيرات..

و سنتحدث في  مقالنا الآتي عن تفسير رؤية الماء في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل وحسب لونه ومعنى رؤية الماء في المنام للميت.

تفسير رؤية الماء في الحلم

تشير رؤية الماء في المنام إلى الحياة الكريمة و الرخاء و النعم، أيضاً إشارة إلى الصفاء و النقاء والسلام الداخلي، و هو إشارة إلى المال و الرزق، فضلاً عن سعة العلم و المعرفة و الكثير من الأمور الإيجابية التي تزيد الحالم تألقاً و رفعة و علواً والله أعلم.

تفسير الماء للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل في المنام

تفسير الماء للعزباء في المنام

يشير الماء في منام العزباء  إلى قدوم الخير و الرزق و تيسير الأحوال و الزواج من شخص ثري و ميسور الحالم حسن الخلق و الطباع، بالإضافة إلى العز و الجاه و الهيبة. و إذا كان الماء عكراً دل المنام على أمور سلبية لا خير فيها.

و رؤية الفتاة العزباء للماء في  المنام  في هيئة أنها تغتسل به دلالة على نقاء قلبها و صدق نواياها، أيضاً إشارة إلى الزواج من رجل ملتزم دينياً و أخلاقياً، أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تخطو خطوات فوق الماء العذب فالمنام يبشر بمستقبل واعد ستحقق فيه الحالمة الكثير من الإنجازات و الأهداف العلمية و المهنية والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الصابون - ماذا تعني رؤية الصابون في المنام

تفسير الماء في المنام للمتزوجة

يدل الماء في حياة السيدة المتزوجة على الاستقرار و العيش الهنيء المتمثل بالحب و الاحترام المتبادل بين الحالمة و زوجها، فضلاً عن سعة الرزق و البركة و الخير، و يرمز شرب الماء أيضاً إلى المحبة و التفاهم و الود أما الاغتسال به فهو دلالة على المغفرة و زوال الذنوب والله أعلم.

تفسير رؤية الماء للحامل في المنام

يرمز الماء في منام الحامل إلى تيسير أحوالها  و تسهيل ولادتها، و إذا رأت الماء في وعاء أو كأس زجاج دل المنام على الرزق بمولود ذكر والله أعلم، أيضاً يرمز الماء في منام الحامل إلى التخلص من المتاعب و زوال الهموم و الأزمات و الشفاء من الأمراض و الأوجاع والله أعلم.

تفسير رؤية الماء للمطلّقة في المنام

يرمز الماء في منام المطلقة إلى زوال الهموم و الأزمات و الشروع ببداية جديدة مليئة بالسعادة و الرزق و الفرح و النجاح، أيضاً يرمز شرب الماء في منام المطلقة إلى الحب و المودة و البدء بعلاقة عاطفية جديدة , أيضاً تشير رؤية مشي المرأة المطلقة على الماء الصافي إلى زوال الهموم و نهاية المشاكل، و حياة طيبة مليئة بالهناء و الاستقرار بالإضافة إلى التطهير من الذنوب و التخلص منها، و رؤية شخص يعطيها ماء تشربه  يرمز إلى الحظ الوفير و السعادة و نسيان الماضي و همومه و ما به من مشاكل.

تفسير رؤية الماء في المنام للرجل المتزوج

 تدل رؤية الماء  في منام الرجل المتزوج على الثروة و الغنى و العز، أيضاً إشارة إلى الانتصار على الخصوم و الأعداء و المنافسين و الوصول إلى الأهداف التي يسعى إليها , أيضاً يرمز الماء الوفير و الغزير في منام الرجل إلى انخفاض كبير في الأسعار و العيش المستقر و الهنيء والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية المطر في منام العزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل - ومعنى حلم المطر للميت

تفسير رؤية الماء في المنام للشاب العازب

يرمز الماء في منام العازب إلى الخير و الرزق و تيسير الأمور، أيضاً دلالة على صفاء الروح و صدق النوايا و يرمز الاغتسال به إلى الزواج القريب و التوفيق و النجاح، أيضاً إذا مشى العازب فوق الماء دل المنام على التطور و التقدم و الازدهار والله أعلم.

ما معنى رؤية الماء في المنام للميت

تفسير رؤية الميت يشرب الماء في المنام

ترمز رؤية الميت يشرب الماء في المنام إلى طلب الصدقة و الدعاء فعلى الحالم أن يقوم بوجباته و يسرع بإخراج الصدقة عن روح الميت، ويشير المنام أيضاً إلى صلاح أحوال الحالم و تيسير أموره والله أعلم.

تفسير حلم إعطاء كوب ماء للميت

يشير إعطاء الحي للميت كوب ماء في المنام  إلى حدوث أمور غير مستحبة أو نذير بالشؤم و حدوث مكروه في حياة الحالم و عائلته بالإضافة إلى حاجة الميت للصدقة و الدعاء و المغفرة والله أعلم.

تفسير حلم الميت عطشان و يطلب الماء

ترمز رؤية الميت و هو عطشان و يطلب الماء في  المنام إلى طلب الحالم للدعاء و الصدقات و المغفرة، أيضاً دلالة على قضاء ديون الميت و سداد الأعباء المادية المتراكمة عليه قبل مماته بالإضافة إلى إعادة الحقوق لأهلها و أصحابها و تنفيذ وصايا الميت على أكمل وجه والله أعلم.

الميت يطلب شرب الماء في المنام

يرمز منام الميت و هو يطلب شرب الماء إلى طلب صدقة جارية و دعاء و مغفرة، فعلى الحالم القيام بواجباته تجاه الميت و سداد ديونه و أعبائه المادية، و بالنسبة للحالم فالمنام يرمز إلى تيسير الحال و قدوم الخير و البركة والله أعلم.

اقرأ ايضا  ما معنى غسل الشعر في المنام - وهل هو حلم مبشر بالخير؟

تفسير رؤية الميت يطلب الماء البارد في المنام

ترمز رؤية الميت يطلب الماء البارد في المنام إلى حاجته للصدقة، أو دلالة على أن أعمال الميت ناقصة و غير مرضية قبل وفاته و هو بحاجة ماسة للدعاء بالمغفرة، فمن واجب الحالم التصدق باسمه و الدعاء له لينعم بقبره والله أعلم.

تفسير حلم الميت يطلب ماء للوضوء

يرمز منام الميت يطلب ماء للوضوء إلى الخير و صلاح الأحوال و تيسير أمور الحالم فضلاً عن رضا الله عن الميت و محبته له، و ربّما تكون رؤية الميت  دلالة على كثرة قراءته للقرآن في الدنيا أو حاجته لقراءة القرآن عن روحه من قِبل أهله والله أعلم.

تفسير حلم الميت يرش الماء على الحي

يدل  منام الميت يرش الماء على الحي على  محاولة الميت لفت نظر الحالم للاهتمام بحياته أكثر و تنظيم أموره بشكل جيد تاركاً الأحزان و الهموم و متابعاً حياته بشكل أفضل، و يشير الحلم إلى سماع خبر مفاجئ والله أعلم.

تفسير حلم رش الماء على الميت

يدل رش الماء على الميت  في المنام على ذكر محاسن الميت و إحياء ذكراه و ذلك إذا كان الماء صافياً و نظيفاً أما إذا كان الماء عكراً فالمنام يشير إلى الإساءة للميت بالكلام والله أعلم.

تفسير حلم الميت يرش الماء

تدل رؤية الميت و هو يرش الماء على وجوب تذكير الحالم بالترحم على الميت و توزيع الصدقات باسمه  و الدعاء له و تذكير الحالم بقراءة القرآن الكريم على روحه، والحلم قد يشير إلى الفراق والله أعلم.

تفسير حلم رش الماء على قبر الميت

يشير رش الماء على قبر الميت  في المنام إلى الصدقة الجارية التي يحتاجها الميت فضلاً عن حزن الحالم الشديد على الميت و ذكر محاسنه باستمرار، و يشير الحلم الى الأعمال الصالحة التي يقوم بها الحالم والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الاستحمام - ما دلالة رؤية الاستحمام أمام الناس في المنام

تفسير حلم الميت يسقي الحي الماء

 ترمز رؤية الميت و هو يسقي الحي الماء إلى المال و الخير و زيادة الرزق و تخلص الحالم من الديون و الأعباء المادية المتراكمة و إذا كان الحالم متزوجاً دل المنام على الاستقرار العاطفي و الزوجي الذي يعيشه الحالم والله أعلم.

تفسير حلم الحي يسقي الميت الماء

تدل رؤية الحي يسقي الميت الماء  على أن الحالم لا يغفل عن ذكر الميت والاستغفار له والدعاء من أجله أيضاً دلالة على تيسير أحوال الحالم و سير الظروف وفقاً لأهدافه و أمنياته والله أعلم.

تفسير رؤية الميت يسبح في الماء

تدل رؤية الميت و هو يسبح في الماء العكر على تقصيره تجاه أهله و ربه و ارتكابه الكثير من الذنوب قبل مماته  أيضاً إشارة إلى حاجته للمغفرة و الدعاء بالرحمة ليكفر عن ذنوبه، و اذا سبح في ماء صافي فالحلم يشير إلى حسن حالته في الدار الآخرة والله أعلم.

تفسير حلم الميت يغرق في الماء

تدل رؤية الميت يغرق في الماء على أن الميت  قد يكون غارق بالديون ويريد من أهله أن يسددوا  له ديونه، أيضاً إشارة إلى تعرض الحالم لخسارة مادية أو فقدان شيء ثمين والله أعلم.

تفسير العطش للميت في المنام

تشير رؤية الميت وهو عطشان  في  المنام  إلى كثرة المتاعب و الهموم و المشاكل التي يعاني منها الحالم، فضلاً عن الشعور بالضيق و المرور بظروف صعبة و قاسية، أما شرب الميت الماء فهو بشارة بالخير و زوال الهموم و حل المشكلات والله أعلم.

تفسير حلم الميت مبلل بالماء

تدل رؤية  الميت و هو مبلل بالماء على أن الميت بحاجة للدعاء والاستغفار بسبب بعض الذنوب التي ارتكبها بحياته، أيضاً يشير المنام إلى تقصير الحالم بحقه و عدم التصدق عنه فالمنام يذكر الحالم بواجباته ليرتاح الميت في الحياة الآخرة والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الماء العذب ورؤية الماء العكر في المنام

تفسير حلم غسل وجه الميت بالماء

يدل غسل وجه الميت بالماء في المنام على أن الحالم يؤدي واجباته تجاه الميت بشكل جيد من حيث الصدقات و الدعاء و ذكر محاسن الميت أمام الناس و التحدث عن أعماله الصالحة قبل وفاته والله أعلم.

تفسير رؤية الميت يحمل الماء في المنام

تشير رؤية الميت يحمل الماء في المنام إلى مرور الحالم بظروف عصيبة تتمثل بمشاكل و ضغوطات كبيرة و ذلك إذا كان الماء عكراً، أما حمل الماء العذب فهو دلالة على السعادة و سماع أخبار طيبة ستسر خاطر الحالم و تسعد قلبه فضلاً عن الشفاء و التعافي من كل مرض أو ضرر والله أعلم.

تفسير رؤية ماء غسل الميت في الحلم

تدل رؤية ماء غسل الميت في المنام  إلى المنافع و المال و الخير الذي سيأتي للحالم في الأيام القادمة أيضاً إشارة إلى التعافي و الشفاء من الأمراض و التنعم بصحة جيدة وإذا كان الماء دافئاً و في الشتاء  دل المنام على المال و المنفعة من خلال ميراث أو عقار، أما الماء الدافئ في الصيف فهو إشارة إلى الهم و المصائب و المنغصات أو فقدان العمل و ترك الوظيفة والله أعلم.

طلب الماء من الميت في المنام

يدل طلب الماء من الميت في المنام إلى حاجة الحالم للدعم و المساعدة و المساندة بسبب مروره بظروف صعبة، بالإضافة إلى الضيق المادي والله أعلم.

تفسير حلم شرب الماء من يد الميت

تشير رؤية شرب الماء من يد الميت  في المنام إلى قدوم الخير و الرزق و المال، أيضاً دلالة على الاستقرار النفسي و الاطمئنان و مرور الحالم بظروف إيجابية، من جانب آخر يرمز المنام إلى حدوث الحمل للمتزوجة بعد فترة طويلة من الانتظار و المعاناة، أيضاً دلالة على الارتباط و الزواج للعازبين والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الماء الساخن والبارد - والماء المتدفق والكثير والمالح في المنام

تفسير إعطاء الميت ماء للشرب في المنام

يدل  إعطاء الميت ماء للشرب في المنام على حاجته للصدقة و الدعاء و المغفرة فمن واجب الحالم إخراج الصدقة عن روح الميت و الدعاء له و ذكر محاسنه باستمرار حتى يرتاح بقبره والله أعلم.

تفسير أخذ الماء من الميت في المنام

يرمز أخذ الماء من الميت في المنام  إلى الطهارة و التخلص من الذنوب و المعاصي و السير على طريق التقوى و التوبة، أما إذا كان الماء غير نظيف فالمنام يرمز إلى إلحاق الضرر و الأذى بالحالم و الإصابة بالمرض والله أعلم.

ما معنى رؤية الماء حسب لونه في المنام

تفسير الماء الأزرق في المنام

يدل الماء الأزرق في المنام على الراحة النفسية و الاطمئنان أيضاً إشارة إلى انتعاش الحالم مادياً و سعة رزقه و ماله و ذلك إذا كان  الماء صافياً و نقياً،  أما في حال كان الماء ملوثاً و عكراً دل المنام على المنغصات و المتاعب و الهموم والله أعلم.

تفسير الماء الأسود في المنام

يرمز الماء الأسود في المنام  إلى حدوث مكروه أو خراب أو بلاء أو مرض في العائلة، بالإضافة إلى المال الحرام و الرزق غير المشروع، و تشير رؤية الماء الأسود أيضاً على امرأة لا خير يُرجى منها والله أعلم.

تفسير الماء الأبيض في المنام

يدل الماء  الأبيض في المنام على الصفاء و النقاء و القلب الطيب و النوايا الصادقة التي يتمتع بها الحالم بالإضافة إلى تكوين الحالم علاقات جيدة  مع الآخرين مبينة على المحبة و التفاهم و الثقة والله أعلم.

تفسير حلم الماء الأصفر في المنام

يشير الماء الأصفر في المنام إلى المرض و تعرض الحالم لوعكة صحية أو مرض يحتاج إلى معالجة طويلة الأمد أو دلالة على التعب و كثرة الهموم و المنغصات والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغرق - متى تكون رؤية الغرق دليل خير في المنام

تفسير حلم الماء الأخضر في المنام

يرمز الماء الأخضر في المنام  إلى مرض الحالم أو تعرضه لأزمة صحية طويلة و يشير الحلم إلى كثرة المشاكل و القيل والقال ، بالإضافة إلى مروره بظروف مادية سيئة تضطره للديون والله أعلم.

تفسير الماء لونه احمر في المنام

يدل  الماء الأحمر في المنام على وجود الكثير من المشاكل و الهموم و المنغصات في حياة الحالم بالإضافة إلى معاناة الحالم من غيرة و حسد البعض و سعيهم لإفشاله و إلحاق الضرر به والله أعلم.

19 أفكار بشأن “تفسير حلم الماء – المعنى الايجابي والسلبي لرؤية الماء في المنام”

  1. حلمت ان جدتي المتوفية اعطتني قارورتين ماء دافئ لاغسل اطرافي و جسمي من الغبار وكنت فرحة جدا واشكرها مع العلم انا حامل .

  2. حلمت ان اخ زوجتي الميت قد جاء لزوجتي وخرج من فمه ماء غزير وكانت تغسل يديها من هذا الماء الخارج من فم اخيها الميت

    1. عزيزي
      حلمك يدل على تغيير جذري في حياتها للافضل والرزق الوفير والتخلص من الهموم والأحزان
      والله أعلم

  3. جلمت ان جدتي الله يرحمها اخذت منها زجاجة من الماء وبعد شوية اخذت زجاجة اخري كان ماء شرب عادي جدا وانا شربت كمان

  4. زرقعوينة ابتسام

    انا حاليا مريضة و حلمت أن جدتي المتوفية تقبلني و تحتضنني و قامت بغسل وجهي في المنام بالماء ارجو التفسير باسرع وقت

    1. عزيزتي
      حلمك يدل على الخير والبركة والشفاء العاجل وحبك الكبير لجدتك ولكن عليك اخراج صدقة لروحها
      والله أعلم

  5. حلمت بجدتي المتوفية رحمها الله اني كنت انضف بينها فاتت و كانت بصحة جيدة وكبت الما على الارض لتنضف البيت جيدا فتناقشت معها لكن اطعتها و اكملت تنضيف البيت فما تفسير هذا الحلم مع العلم انا متزوجة و ام لطفلين الحمد لله

    1. عزيزتي
      حلمك يدل على نفراج الهموم وفرصة جديدة للحمل اذا كنت ترغبين بالانجاب اما بالنسبة لجدتك فهي تحتاج للصدقة
      والله أعلم

    1. عزيزتي
      اذا كانت صديقتك عزباء فهو يدل على زواجها من رجل مرموق او تحصيلها على مستوى علمي عالي
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.