الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم المشي ، الوقوف ، النوم ، القفز على الماء معنى رؤية الغرق في الماء

تفسير حلم المشي ، الوقوف ، النوم ، القفز على الماء معنى رؤية الغرق في الماء

تفسير المشي على الماء

سنتناول في هذا المقال معنى المشي ، الوقوف ، النوم ، العبور ، الجري ، العوم ، الغطس ، القفز على الماء والغرق فيه في المنام , وماهو رمز الاستحمام ، الاغتسال ، المضمضة ، التبلل ، البحث ، ملء، وتحول الماء في المنام, وماهي مؤشرات جريان ، جلب ، حمل ، نقل ، الزرع ، تسخين ، بخار، وتجمد الماء في الحلم

ما معنى المشي ، الوقوف ، النوم ، العبور ، الجري ، العوم ، الغطس ، القفز على الماء في المنام

تفسير رؤية المشي أو السير على الماء في المنام

من رأى في منامه بأنه يسير أو يمشي فوق الماء و كان في الواقع يخاف من أمر فإن الرؤية ترمز إلى نجاة الحالم من كل شر أو سوء يتربص به و يتوعده، و سوف تتبدل أموره و تتطور أحواله نحو الأفضل، و إن كان الحالم قد ارتكب ذنوباً و آثاماً في حياته فإن الرؤية ترمز إلى توبته الصادقة لله عز وجل و رجوعه عن طريق الضلالة ليتبع طريق الصواب و الهداية و الحق و سيره على الصراط المستقيم.

و من رأى نفسه في المنام بأنه يسير أو يمشي فوق الماء بكل يسر و سهولة فإن الرؤية ترمز إلى تغلبه على الصعاب و تخطيه العقبات و العراقيل، و لعله يتمكن من تحقيق مختلَف أحلامه و أمانيه في القريب العاجل و لن يعكر صفو حياته أي همّ أو مشكلة.

تفسير حلم المشي تحت الماء

أما من رأى في منامه بأنه يمشي تحت الماء و يمتلك القدرة الكافية على التنفس و الاستمرار بالمشي تحت الماء فإن الرؤية تشير إلى ثقة الحالم بنفسه الكبيرة جداً، و قدرته على الاعتماد على نفسه بشكل كلي كونه شخصاً عصامياً و قادراً على أداء أعماله بمفرده مها كان حجم الأعمال كبيراً.

اقرأ ايضا  تفسير حلم سكب ورش الماء- تفسير رؤية التنظيف بالماء في المنام

تفسير حلم المشي داخل أو وسط الماء

إذا رأى الحالم في المنام بأنه يمشي أو يغطس داخل أو وسط مياه نظيفة و نقية و صافية فإن الرؤية تدل على حل جميع المشاكل و تخطي العقبات و المعوقات و كسر الحواجز التي تعترض طريقه و تحول دون تحقيق غاياته، و تدل كذلك على التخلص من حالة الخوف و الإرتباك و الحالة النفسية السيئة التي يمر بها.

المشي على الماء في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء نفسها في المنام تسير على سطح الماء، و كان الماء شفافاً و صافياً و نقياً فإن الرؤية ترمز إلى أنها فتاة صالحة و تسير على الصراط المستقيم، و هي أيضاً فتاة تتبع دينها على قدر كبير، و تبتعد عن ارتكاب الذنوب و المعاصي و تخشى الله في تعاملها مع الناس. و هذه الرؤية تؤكد حُسن أخلاق و سيرة و سمعة الفتاة الحالمة و فكرها المتنور و رقيها، و هي دائمة النظر إلى الأمام و تتجه نحو التقدم و التطور باستمرار.

تفسير حلم المشي على ماء البحر

تعتبر هذه الرؤية من الرؤى الجيدة جداً و المحمودة، فإذا رأى الحالم نفسه يمشي فوق مياه البحر في المنام و هو يخشى من شيء أو أمر يهدد حياته، فإن الرؤية تشير إلى أنه سينجو من أي مكروه أو سوء يمكن أن يدبر له و سوف تكون أحواله و أموره بتحسن مستمر. في حال كان الحالم مرتكبا للذنوب و المعاصي في حياته فهذه الرؤية إشارة إلى إعلان توبته النصوحة و الصادقة لله عز وجل، و رجوعه إلى طريق الحق و الصواب و الصراط المستقيم.

تفسير الوقوف على الماء في المنام

تعد هذه الرؤية من الرؤى المحمودة و الجميلة جداً، فإذا وقف الحالم على الماء في منامه فإن الرؤية تدل على استبيان الأمور و وضوحها و قطع الشك باليقين و التخلص من الشكوك التي تراوده بخصوص شؤونه الخاصة و العامة. و رؤية الوقوف على الماء في المنام دلالة الى نجاة الحالم من أمور تهدد حياته أو تهدد استقراره، و نجاته من كل أذى و شر.

اقرأ ايضا  تفسير شامل عن حلم الوضوء - تفسير الوضوء بماء عذب , عكر, بارد أو ساخن في المنام

تفسير النوم في الماء في المنام

إذا رأى الحالم بأنه ينام في الماء في الحلم فإن الرؤية ترمز إلى استهتار و عدم مبالاة الحالم لشؤون حياته، و عدم مراعاته لمشاعر و أفكار و آراء غيره، و على الحالم أن يلتزم بالعادات و التقاليد و الأعراف المتبعة. و ربما كانت الرؤية ترمز إلى مرور الحالم بالاضطراب العاطفي الذي يعصف بحياته.

تفسير النوم فوق الماء في المنام

أما رؤية النوم فوق الماء في الحلم فإنها تشير إلى غرس التفاؤل و زرع الأمل و نشر السعادة في حياته، و منهم من يرى بأن هذه الرؤية إشارة إلى أفكار و آمال الحالم غير القابلة للتحقيق، و إلى عدم شعور الحالم بالاستقرار و الطمأنينة و الأمان.

تفسير رؤية عبور جسر تحته ماء

في حال رأى الحالم في منامه بأنه يعبر الجسر الموجود فوق نهر أو جدول ماء، و كان الماء نظيفاً و نقياً و صافياً فإن الرؤية تدل على حصول الحالم على وظيفة جيدة أو عملاً مربحاً. أما إذا كان الماء كثيفاً و موحلاً أو ملوثاً فإن الرؤية تعني خسارة الحالم لبعض أمواله، و قد يتعرض لموقف محرج. أما إذا عبرت المرأة المتزوجة هذا الجسر فالرؤية دلالة على أن زوجها شخص يكنّ لها المحبة و المودة و صاحب مزاج لطيف و يتبع عادات منتظمة سواءً كان الماء موحلاً أو صافياً لا فرق. في حال وقعت المرأة في ماء صاف و لم تتمكن من عبور الجسر فالرؤية تدل على أنها ستمر بظروف صعبة و لكنها ستتجاوزها بإذن الله تعالى.

تفسير حلم الجري أو الركض على الماء

من رأى في منامه بأنه يركض أو يجري على الماء العكر و الموحل أو الملوث فإن الرؤية ترمز إلى مشاعر التوتر و القلق و الخوف التي تنتاب الحالم بسبب عدم رضاه و قناعته بسير أمور و شؤون حياته خاصة المهنية منها. أما إن كان الماء صافياً و نقياً و نظيفاً فإن الرؤية ترمز إلى قدرة الحالم على القيام بالأعمال الموكلة إليه بشكل جيد.

تفسير حلم العوم أو السباحة في الماء

من يرى نفسه في المنام بأنه يسبح أو يعوم في الماء فإن الرؤية تشير إلى الخير و الرزق الطيب الذي سيناله الحالم خاصة إن كان يجيد العوم و السباحة و متمكن منها، و تشير أيضاً إلى المساعي الجادة و الطيبة في المحافل العلمية من أجل التحصيل العلمي و اكتساب الخبرات و المعرفة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم المطر - المعنى الدقيق لرؤية المطر في المنام

و من رأى في منامه بأنه يعوم أو يسبح بإتقان و قادر على أن يتحكم بكامل جسده بشق الماء متجهاً نحو الأمام فإن الرؤية تشير إلى حصول الحالم على شيء أو أمر عظيم و بالغ الأهمية كتوليه منصباً رفيعاً أو مرتبة عالية إما في الدولة أو في عمله.

تفسير حلم الغطس و الغوص في الماء في المنام

و عندما يرى الحالم في منامه بأنه يغطس و يغوص تحت الماء و لا يقوى على التنفس فإن الرؤية تدل مشاعر الخوف و الإرتباك و الحيرة و التردد التي تنتاب الحالم، و هذه المشاعر تشكل عقبات و عوائق تمنع الحالم من اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة أو التقدم خطوات إلى الأمام.

تفسير القفز في الماء في المنام

عندما يرى الحالم في منامه بأنه يقفز في الماء فإن الرؤية ترمز إلى تمكن الحالم من التخلص من جميع الهموم و المشاكل و المتاعب التي يقع فيها الحالم، و قدرته على تخطي العقبات و تجاوز العوائق التي تحد من نجاحه و تقدمه نحو مستقبل أفضل.

تفسير حلم القفز من مكان مرتفع إلى الماء

و من رأى في منامه بأنه يقفز في المنام من مكان مرتفع و عالٍ فإن الرؤية تشير إلى قيام الحالم بتحدي الصعوبات أو تحدي زملائه في العمل، و قد يقوم بمغامرة بأمواله و ممتلكاته و سوف ينجح و يكسب الرهان و التحدي. و ربما أشارت الرؤية إلى نجاة الحالم من بعض الأحداث غير السعيدة أو الأحداث المؤسفة.

ما معنى الغرق في المنام

تفسير حلم الغرق في الماء

من رأى في منامه كأنه غرق أو غاص في عرض البحر فإنَّه سيتعرض للظلم، و إن رأى كأنّه غرق و غاص في عرض البحر ثم عاد و طاف على سطح الماء و بدأ يحرك يديه و قدميه فسوف ينال عز و جاه و سلطة و نفوذ، فإن رأى نفسه في المنام و كأنّه خرج من الماء و لم يغرق أو يتعرض بدنه للأذى فسوف يرجع إلى الله و يتقيه و يتبع دينه، فإن مات غريقاً في الماء المالحة في المنام فسوف ينال منه عدو أو خصم، و إن غرق في الماء الصافية و النقية فسوف يغرق في مال كثير و رزق وفير.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية البحر في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و المتزوج و الأعزب

تفسير رؤية البيت أو المنزل يغرق بالماء في المنام

في حال رأى الحالم في منامه بأن بيته أو منزله يغرق بالماء، فإن الرؤية ترمز إلى أنه سينال خيراً كثيراً و رزقاً وفيراً و مالاً و بركة بقدر ما جرى المال في المنزل و أغرقه.

تفسير حلم غرق البيت بماء البحر

و عن رؤية البيت أو المنزل الذي غرق في مياه البحر بعد أن غمرته المياه في المنام فتشير إلى إشعال فتيل نار الفتنة التي ستعم على سكان هذا البيت، و ربما كانت الرؤية إشارة إلى انتشار مرض أو عدوى تنتقل إلى جميع أهل هذا المنزل.

في حال غرق المنزل و مات جميع سكان المنزل غرقاً في البحر  فإنَّ الرؤية تشير إلى الظلم و الجور الشديد الذي سيقع على سكان هذا المنزل.

تفسير حلم غرق السيارة في الماء

عندما يرى الحالم في منامه بأن سيارته تغرق في الماء فإن الرؤية تدل على أنه يسير و يمشي في دروب خاطئة و وعرة من الناحية الأخلاقية أو المادية، أو أنه ينتهج منهجاً أعوجاً و ملتوياً في الحياة، و عليه أن يحذر و ينتبه من المال و الرزق و الممتلكات التي يودعها في أماكن غير موثوقة أو يضعها في أماكن مشكوك بأمرها.

تفسير حلم غرق الاطفال بالماء

لهذه الرؤية تأويلان، فقد أوضح بعض المفسرين بأن رؤية غرق الأطفال في الماء في المنام تعتبر كإنذار و تنبيه للحالم بوقوعه بخسارة مالية كبيرة. و رأى مفسرون آخرون بأن هذه الرؤية ترمز إلى الهموم و الغموم و المشاكل و الأحزان التي تغمر قلب و حياة الحالم.

تفسير حلم غرق الابن بالماء

أما إذا رأى الأب أو رأت الأم في منامها بأن ابنها يغرق في الماء، فإن الرؤية تشير إلى التوتر و القلق الدائم الذي يساورها خوفاً على أولادها من وقوعهم في سوء أو مكروه، و على هذه الأم إحاطة أولادها بالرعاية و الإهتمام، و أن تستمر بمراقبتهم لا سيما عندما يختلطون مع الغرباء، و الإنتباه إلى صحتهم جيداً خوفاً عليهم من الأمراض و انتشار العدوى.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغرق - متى تكون رؤية الغرق دليل خير في المنام

تفسير حلم شخص يغرق في الماء

أما إذا رأى الحالم في منامه بأن شخصاً ما يغرق في الماء فإن الرؤية تدل على وجود مشاكل كبيرة و مصاعب كثيرة تعترض طريق الحالم خاصة في مجال عمله، في حين تم إنقاذ الشخص الذي يغرق في الماء فإن الرؤية تدل على قدرة الحالم الجيدة على تجاوز المشاكل و الصعوبات، و إن فشل في إنقاذه فالرؤية تدل على فشله في حلها.

تفسير حلم الغرق في مياه الصرف الصحي

عندما يرى الحالم في منامه بأنه يغرق في مياه الصرف الصحي فإن الرؤية ترمز إلى الذنوب الكبيرة و الآثام الكبيرة التي يرتكبها الحالم بحق نفسه و عليه تقديم التوبة النصوحة لله عز وجل، و ترمز الرؤية أيضاً إلى تعرض الحالم للأذى و الضرر و الحسد.

تفسير حلم الغرق في مياه الأمطار

و في حال رأى الحالم نفسه يغرق في مياه الأمطار فإن الرؤية تشير إلى مشكلة ستواجه الحالم دون أن يكون له ضلع فيها، فقد تكون هذه المشكلة هي ضائقة أو أزمة مالية كبيرة، أو مرض شخص عزيز من العائلة وخصوصاً أحد الأولاد، و قد تكون الرؤية إشارة إلى عذاب من الله و حسابه للحالم بسبب الذنوب و المعاصي الكثيرة المرتكبة.

تفسير حلم الغرق في خزان ماء

و من يرى نفسه في المنام بأنه يغرق في خزان الماء فسوف يحصل على رزق وفير و خير كبير و مال كثير بسهولة و دون مشقة أو عناء، و قد يحصل الحالم على نتائج عالية في مجال تحصيله العلمي، أو أنه سيقيم علاقة عاطفية سيرضى عنها.

تفسير حلم الغرق في بئر ماء

عندما يرى الحالم في منامه بأنه سقط في بئر ماء و غرق فيه فإن الرؤية ترمز إلى أنه مصاب بالإحباط و اليأس و الخذلان و الفشل، و ترمز الرؤية كذلك إلى وجود بعض الأشخاص السيئين سواءً في أعمالهم أو طباعهم أو أقوالهم و هم يدبرون المكائد و يحيكون المؤامرات لإلحاق الأذى به و إصابته بالضرر و المكروه.

اقرأ ايضا  تفسير حلم بيع وشراء الماء ومعنى (طلب - إهداء - طوفان - انقطاع) الماء في المنام

تفسير حلم الغرق في بركة ماء

و في حال رأى الحالم في منامه بأنه سقط في بركة ماء و غرق فيها فإن الرؤية تشير إلى استهتار الحالم بشؤونه الخاصة خصوصاً في مجال العمل، و إلى عدم مبالاته بشؤون عائلته، و هذه الرؤية إشارة إلى شعور الحالم بعدم الاستقرار و الهدوء و السكينة.

تفسير حلم الغرق في الماء و النجاة منه

أما من رأى نفسه يغرق في الماء و من ثم ينجو بنفسه من الغرق في المنام فإن الرؤية تدل على نجاته من المتاعب و المشاكل و الصعاب التي غالباً ما تعترض طريق نجاحه خاصة في مجال العمل، أو نجاته من المكائد و المؤامرات التي تحاك له.

ما معنى الاستحمام ، الاغتسال ، المضمضة ، التبلل ، البحث ، ملء، تحول الماء في المنام

تفسير الاستحمام بالماء في المنام

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يستحم بالماء فإن الرؤية ترمز إلى النظافة و الطهارة التي يتمتع بها الحالم بالإضافة عفة و نظافة قلبه و طيب أخلاقه و حسن سيرته و طباعه.

و ترمز هذه الرؤية أيضاً إلى رغبة الحالم العارمة بتطهير قلبه و تصفية ذهنه و سريرته و محاولته الإستمرار بالابتعاد عن الأشخاص المنافقين و المرائين و المخادعين حتى لا يتطبع بطباعهم.

تفسير حلم الاستحمام بماء عكر

أما عندما يرى الحالم في المنام بأنه يستحم بماء وسخ أو عكر فإن الرؤية تشير إلى أنه سيهمّ بالقيام بمعصية كبيرة أو خطيئة لا قدر الله، و أنه سيمر بمأزق أو مشكلة كبيرة في محيط عائلته من الصعب الخروج منها بسهولة، و ربما أشارت الرؤية إلى بعض الأقاويل و الشائعات التي ستطال الحالم، و قد يصاب بوعكة صحية شديدة لكنه سيخرج منها.

تفسير حلم الاغتسال بالماء

في حال رأى الحالم في منامه بأنه يغتسل بالماء فإن الرؤية تدل على نظافته و طهارته من الداخل، و على صفاء نواياه و نقاء قلبه و حسن أخلاقه و طباعه.

و ربما دلت رؤية الإغتسال بالماء في منام الحالمة على رغبتها الشديدة بتطهير و تنظيف قلبها بشكل مستمر مبتعدة عن الأشخاص المنافقين و المرائين و السيئين حتى لا تتمثل بهم.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية نزول الماء أو تسرب الماء في المنام

و إذا كان الاغتسال في المنام بهدف  الطهارة أو التخلص من الجنابة فتدل الرؤية على تسديد الديون المتراكمة على الحالم و تقديم التوبة النصوحة لله عز وجل، و على برّه بوالديه.

تفسير حلم الاغتسال بالماء و الملح

في حال قام الحالم بالإغتسال بالماء و الملح في منامه فإن الرؤية ترمز إلى الشفاء و الفرج بعد مرور الحالم بفترة من التعب و الإرهاق و بذل الجهد و الإستمرار بالمثابرة و الإجتهاد. و ترمز الرؤية أيضاً بالنسبة للفتاة العزباء إلى مرورها بفترة من التعب في علاقتها العاطفية، أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فيكون التعب من نصيبها إما مع زوجها أو مع أولادها.

تفسير حلم مضمضة الفم بالماء

و في حال رأى الحالم في منامه بأنه يمضمض فمه بالماء النظيف فإن الرؤية تشير إلى الفرج و السمعة الطيبة و اللسان القصير الذي لا يؤذي الآخرين. و المضمضة بماء عكر تشير إلى وقوع الحالم في الخطأ و النميمة و الغيبة و عليه التوبة النصوحة لله عز وجل.

تفسير حلم البلل بالماء

و من رأى نفسه في المنام بأنه مبلل بالماء فإن الرؤية تدل على إصابة الحالم بوعكة صحية أو مشاكل صحية ستتم معالجتها في وقت زمني قصير و يسترد الحالم صحته و عافيته بعدها. و توحي الرؤية أيضاً إلى تحقيق عدة أهداف و أمنيات خاصة في مجال العمل. و تشير الرؤية أيضاً إلى التحسن الملحوظ في الأوضاع المادية و النفسية و المعيشية و سوف يرمي فترات الضيق و الكرب و الشدة خلف ظهره، إن كان الحالم يعمل في مجال التجارة فسوف تنجح تجارته و يحقق من خلالها الكثير من المكاسب المالية.

تفسير حلم شخص مبلل بالماء

ترمز رؤية شخص مبلل بالماء في المنام إلى أن هذا الشخص بحاجة إلى من يقدم له يد العون و المساعدة و يكون له سنداً و مدداً في حياته. إذا كان الشخص المبلل في المنام فقير الحال فإن الرؤية ترمز إلى إحتياجاته الكثيرة و الشديدة، إذا استطاع الحالم أن يساعد الشخص المبلل في المنام فسوف يصيب الحالم والشخص الخير الكثير.

اقرأ ايضا  تفسير حلم شرب الماء - المعنى الحقيقي لرؤية شرب المياه في المنام

تفسير حلم الشعر الطويل المبلل بالماء

تشير رؤية الشعر المبلل بالماء في المنام إلى تعرض الحالم لمرض أو لوعكة صحية عارضة. و تشير الرؤية أيضاً إلى انشغال الحالم بالتفكير الطويل في أحواله و شؤونه الخاصة. و رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية إشارة إلى المشاكل المحيطة بالحالم ستتمكن منه و تجعله دائم التفكير بها.

تفسير حلم تبلل الملابس بالماء

و من رأى في منامه بأن ثيابه أو ملابسه التي يرتديها  قد تبللت بالماء فإنّ الرؤية تدل على مواجهة بعض المشاكل في العمل أو في البيت و سيسمع اخباراً مزعجة.

تفسير حلم حذاء مبلل بالماء

عندما ترى الفتاة المرتبطة بعلاقة عاطفية أو الفتاة المخطوبة أو المرأة المتزوجة في منامها حذاءً مبللاً بالماء فإن الرؤية ترمز إلى خلافات مع الحبيب أو الخطيب أو الزوج، و مرور الحالمة بمرحلة صعبة جداً و هي الآن بحاجة إلى الراحة و تجديد نشاطها و حيويتها و استعادة تألقها و تميزها.

تفسير  البحث عن الماء في المنام

من يبحث عن الماء و لم يجده في الحلم فإن الرؤية تشير إلى سعي الحالم الحثيث و الجاد لتحصيل الرزق و كسب المال و زيادة العلم و المعرفة التي يحتاجها، في حال عثر الحالم على الماء في منامه فالرؤية تشير إلى تمكنه من الحصول على ما أراد من مال و رزق و علم و معرفة.

تفسير رؤية ملء الماء في المنام

و إذا رأى الحالم في منامه بأنه يملأ وعاءً أو دلواً فارغاً بالماء فإن الرؤية تدل على الرزق و العلم و المال الذي سيناله بمقدار ما ملأ من ماء.

تفسير حلم تحول الماء إلى دم

عندما يرى الحالم في منامه بأن الماء تحول إلى دم فإن الرؤية ترمز إلى المال الذي يأتي من مصادر غير مشروعة أي أنه مال حرام، و ترمز الرؤية أيضاً إلى الرزق المشبوه الذي يضر صاحبه ولا ينفعه.

و رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية ترمز إلى أن الحالم سيتعرض لفتنة في المال و الثروة و الرزق.

تفسير حلم تحول الدم إلى ماء

أما رؤية تحول الدماء إلى ماء في المنام فإنها تشير إلى قوع الحالم في مأزق أو ورطة أو مشكلة كبيرة و شائكة و سوف يلجأ إلى طلب المساعدة و العون و السند من أهله و أقاربه إلا أنهم سيتخلون عنه و يخذلوه و يردّون طلبه.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الاستحمام - ما دلالة رؤية الاستحمام أمام الناس في المنام

ما معنى جريان ، جلب ، حمل ، نقل ، الزرع ، تسخين ، بخار، تجمد الماء في المنام

تفسير رؤية جريان الماء في المنام

ترمز رؤية جريان الماء في المنام إلى عقد اجتماع مهم إما للعائلة أو لأهل الحي و سعيهم في أمر أو عمل جماعي. و قال البعض من مفسري الأحلام بأن هذه الرؤية ترمز إلى السعة في الرزق، و إلى العمر الطويل و المديد للحالم.

تفسير حلم جريان الماء في المنزل

و من رأى بأن الماء يجري في منزله و يرتفع منسوب الماء فيه في المنام فإن الرؤية تشير إلى مقاومة الحالم للشر و الضرر و الأذى و التصدي للمكروه الذي كاد أن يلحق به و بأسرته، أما إذا لم يتمكن الحالم من مقاومة الماء الجاري في المنزل فسوف يصبح الحالم عرضة لأمور و أحداث خطيرة. أما من رأى في منامه بأن الماء يخرج من منزله في المنام و قد ابتلت قدماه فسوف يتعرض لوعكة صحية و يصيبه التعب و الإرهاق و سوف تثقل كاهليه الأعباء و الإلتزامات الثقيلة.

تفسير حلم جريان الماء في الوادي

عندما يرى الحالم في منامه جريان الماء في الوادي فإن الرؤية ترمز إلى النصر المؤزر و النصر العظيم الذي سيحققه الحالم على الأعداء أو الخصوم، و أن الحالم قادر على قيادة الناس و السيطرة عليهم و مسكه لزمام الأمور.

تفسير جلب الماء في المنام

في حال رأى الحالم في منامه بأنه يجلب الماء إلى المنزل فإن الرؤية تدل على أن أهل هذا المنزل سيرزقون برزق و مال بمقدار ما جلب الحالم من ماء، و تدل الرؤية أيضاً على أن الحالم صاحب حكمة و رجاحة عقل، و رؤية شراء الماء في المنام دلالة على الرزق و المال و الأعمال الصالحة و النافعة.

تفسير رؤية حمل الماء في المنام

من رأى نفسه في المنام بأنه يحمل الماء فإن الرؤية ترمز إلى سفره و انتقاله و ترحاله إما بقصد العمل و كسب المال و الرزق، أو الانتقال إلى مجتمع و بيئة جديدة مختلفة عن البيئة التي يعيش فيها، و رأى بعض المفسرين بأن هذه الرؤية ترمز إلى العلم النافع و المعرفة الواسعة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السباحة - الدليل الشامل لرؤية السباحة في المنام

تفسير  نقل الماء في المنام

عندما يرى الحالم في منامه بأنه ينقل الماء فإن الرؤية تشير إلى الخيرات الكثيرة والأرزاق الوفيرة و الأموال الكثيرة التي ستصيب الحالم خلال وقت قصير جداً، و تشير الرؤية أيضاً إلى العمل الصالح و الفعل الجيد في حال كان الحالم ينقل الماء من أجل سقاية الناس، و قال البعض من مفسري الأحلام بأن هذه الرؤية إشارة إلى ذهاب الحالم لأداء مناسك الحج.

تفسير حلم الزرع الأخضر و الماء

أما إذا رأى الحالم في منامه بأنه يقوم بري و سقاية المزروعات الخضراء و النبات الأخضر بالماء فإن الرؤية تدل على الفرج والرزق الوفير والأعمال الصالحة التي يقوم بها.

و الحلم دلالة على الزواج في حال كان عازباً.

و في حال كان الحالم متزوجاً فإن الرؤية تدل على حمل زوجته في القريب والله أعلم.

تفسير  تسخين الماء في المنام

في حال رأى الحالم في المنام بأنه يقوم بتسخين الماء فالرؤية غالباً ما تكون رمزاً إلى الثروة و الغنى و المال الكثير الذي سيحصل عليه الحالم خلال وقت قريب.

قد يكون تسخين الماء في المنزل أيضاً مؤشراً لانتظار أمر مهم، أو لسماع الحالم الأخبار الجيدة و السعيدة، و سوف تملأ الفرحة و البهجة المكان المتواجد فيه الحالم.

تفسير سخان الماء في المنام

و عن تفسير رؤية سخان الماء في المنام فإنها تشير إلى بعض القرارات الصائبة و السليمة التي سيتخذها الحالم و التي ستغير مسار حياته. و رؤية سخان الماء في منام الشاب العازب إشارة إلى إقتراب موعد خطوبته أو زواجه في الوقت القريب. أما رؤية سخان الماء في منام الرجل المتزوج فإن الرؤية تشير إلى تحقيقه الأهداف التي فيها منفعة له. كما قد تشير رؤية تدفئة الماء في المنام إلى قضاء الحالم فترة مليئة بالهموم و الأحزان و المتاعب و المصاعب.

تفسير  بخار الماء في المنام

عندما يرى الحالم في منامه تصاعد بخار الماء فإن الرؤية تدل على قدوم الأيام المظلمة أو الضبابية التي ستمر عليه، و على كثرة الهموم و الغموم و المشاكل التي يعيشها في هذه الفترة.

أما رؤية خروج بخار الماء من الفم نتيجة برودة الطقس في المنام و كان الفصل صيفاً في الواقع فإن الرؤية تشير إلى معاناة الحالم من كثرة الأمراض و المشاكل الصحية. و في تفسير آخر لهذه الرؤية أنها تشير إلى كشف الأسرار و الحقائق المخفية.

تفسير  تجمد الماء في المنام

إذا رأى الحالم في الحلم تجمد الماء أو الجليد في وقته أي في فصل الشتاء فإن الرؤية ترمز إلى زوال الهموم و الغموم و كل ما كان يشعر به الحالم من ضيق و اضطرابات نفسية، و إلى فضّ الخلافات و الإشكالات مع الغير. و رؤية تجمد الماء في المنام دلالة على القوة و المقدرة و الصبر في مواجهة الصعوبات و الشدائد و المحن والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.