الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية الخمر أو الويسكي أو العرق أو النبيذ أو الكحول في المنام

تفسير رؤية الخمر أو الويسكي أو العرق أو النبيذ أو الكحول في المنام

تفسير حلم الكحول والخمر

يشير الخمر في المنام إلى دلالات و رموز عده تختلف من حيث المكان و الزمان و الحال التي يكون فيها الرائي. فقد يعتقد بعض الحالمين أن رؤية الخمر في المنام رمز لحدث سيء لتحريمه دينياً لدى بعض الأديان، لذلك رؤية الخمر في المنام يمكن أن ترمز إلى الهروب من الواقع، أو يدل على الرزق الوفير و تيسير الأمور المادية، كما يمكن أن يشير إلى تحسن الوضع الصحي و الشفاء لمن كان مريضاً.

وفي مقالتنا التالية سنتحدث عن الخمر في المنام بتفاصيل كثيرة لكل من العزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت.

تفسير رؤية الخمر بشكل عام في المنام

الرموز الإيجابية لرؤية الخمر في المنام

ترمز رؤية الخمر في المنام من الناحية الإيجابية إلى الشفاء و تحسن الوضع الصحي في حال كان الحالم مريضاً، و كما تشير إلى الرزق الوفير و التجارة الرابحة و المشاريع الناجحة، كما تدل الرؤية إلى المال الحلال للحالم الملتزم دينياً و في حال كان الحالم يقبل على طلب العلم فبذلك إشارة إلى تيسير أموره و نجاحاته العلمية، و سكينته و استقرار أمور حياته المعنوية و النفسية،  و رؤية الخمر في المنام دلالة على مناسبة سعيدة و احتفال يخص الحالم أو عائلته .

الرموز السلبية لرؤية الخمر في المنام

تشير رؤية الخمر في المنام من الناحية السلبية إلى المنغصات و المشاكل و النكد الذي يحوم حول أحوال الحالم الشخصية،  أو يرمز إلى إثم أو معصية ارتكبها و التي يعقبها الهم و الحزن، كما يرمز الخمر إلى اللهو و الكسل الذي يتصف به صاحب الرؤيا، و قد يشير الخمر في المنام إلى الحالة المعنوية لصاحب الحلم كضعف الذاكرة و نسيان بعض الأمور التي تخص حياته الواقعية،  كما يرمز إلى أموال مجهولة المصدر تشكل له بعض المشاكل على صعيد الأمور المادية في حال كان الحالم غير ملتزم دينياً.

اقرأ ايضا  تفسير الشمس في المنام للعزباء - وماهي مؤشرات الشمس في حلم المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجل

ما معنى شرب الخمر أو البيرة أو الويسكي أو النبيذ أو الكحول أو العرق في المنام

تفسير حلم شرب الخمر أو نوع آخر من المُسكرات

لشرب الخمر رموز عدة في المنام فرؤية العالم يشرب الخمر في المنام رمز لطلب العلم المجدي الذي يكون له الخير الكثير , و كما أن رؤية الطالب يشرب الخمر إشارة إلى نجاحه و تحقيق مبتغاه , و كما يرمز إلى الشفاء من الأمراض و العلل في حال كان الحالم مريضاً و في حال كان الحالم فقيراً فبذلك دلالة على الرزق الوفير و الخير القادم .

تفسير شرب الخمر والسكر في المنام

ترمز رؤية الخمر و السُّكر في المنام إلى الخسارة المادية أو المعنوية للحالم كما تشير إلى الجهل في ما يخص أموره الدنيوية من تبذير و ترف و صرف للأموال في غير مكانها، ودلالة إلى تعسر أموره بعد اليسر و ما يمر به الحالم من ضيق و منغصات انعكست في منامه .

السُّكر من غير شراب في المنام

 يرمز السكر في المنام من غير شراب إلى عدم الاستقرار في الحياة الدنيوية ولاسيما النفسية منها مما يجعل الحالم في حالة خوف من المجهول و انعدام حياة الراحة والأمان لديه .

شرب الخمر من دون سكر في المنام

تشير رؤية الخمر من دون سكر في المنام إلى صعوبة نيل الحالم لما يتمنى أو عجزه عن تحقيق أهدافه التي كان يخطط لها، وعدم استمتاعه بالاوقات الحلوة.

شرب الخمر في مجلس في المنام

يرمز شرب الخمر في مجلس في المنام  إلى الاعتماد على أشخاص ليسوا من أهل الثقة، و ذلك ينعكس على مسيرة الحالم المهنية و أوضاعه المادية ، كما يشير إلى الوعود المنسية أو التي لم تؤخذ على محمل الجد .         

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الدموع في المنام - معنى حلم الدمع بالتفصيل

تفسير حلم شرب الخمر بلذة

يدل حلم شرب الخمر بلذة إلى استمتاع الحالم بحياته العملية و المادية و النجاحات المرتقبة و المشاريع القادمة التي يكون فيها الخير الوفير، كما يشير إلى التصالح مع الذات و طاقته الإيجابية ومعنوياته العالية .

شرب الخمر المصنوع من العنب في المنام

 تشير رؤية الخمر المصنوع من العنب إلى الرزق الوفير و المشاريع المكللة بالنجاح، كما ترمز إلى الأرباح و النجاحات المرتقبة و التوسع في النشاطات وبالتالي زيادة الرزق .

الامتناع عن شرب الخمر أو رفض شرب الخمر في المنام

يرمز رفض شرب الخمر في المنام إلى حالة النفاق و الكذب و المواراة التي يعيشها الحالم في حياته الاجتماعية والعملية والعاطفية، حيث أنه يريد أن يتصف بصفات لا يملكها، أو يحاول التحلي بشيء ليس فيه .

تفسير حلم شرب الخمر من زجاجة

يرمز حلم شرب الخمر من زجاجة إلى أنانية الحالم وحبه لذاته و تهربه من المهام الموكلة إليه، كما يرمز إلى عدم اعتزازه بنفسه و عدم جديته باتخاذ الأمور على محمل الجد .

تفسير رؤية شخص يشرب الخمر في المنام

ترمز رؤية شخص يشرب الخمر في المنام لعدة دلالات قد يكون صاحب المنام غير قادر على التعبير عن مشاعره المكبوتة وعلى اتخاذ القرارات التي تواجهه في حياته العملية، كما أن رؤية شرب الخمر مع شخص يعرفه الحالم فإن ذلك يدل على وقوع خلافات و مشاكل بينه وبين صاحب الرؤيا، كما يدل شرب الخمر على مصائب و مشاكل متتالية و مكائد تحاك حوله , كما أن شرب الخمر والسكر مع شريك في المنام يرمز إلى أنه من الأشخاص غير المحببين أو غير الموثوقين، و أيضا يدل على كثرة المشاكل التي يتربص بها شريكه في الشرب .

اقرأ ايضا  رؤية المطار في المنام - التفسير الصحيح لحلم المطار

تفسير حلم شرب الخمر في رمضان

يرمز شرب الخمر في رمضان إلى ارتكاب معاصي و ذنوب يندم عليها الحالم لاحقاً، كما يرمز إلى الخروج عن المألوف و تخطي العادات و التقاليد وتجاوز القوانين.

تفسير حلم تذوق الخمر

يرمز حلم تذوق الخمر إلى خوف الحالم من المشاركة  في تجارب جديدة و تردده في أخذ القرارات المهمة، كما يدل على افتقاره للجسارة والجرأة و الشجاعة في حياته العملية .

تفسير حلم الزوج يشرب الخمر

يشير شرب الزوج للخمر إلى إتباعه سبل مختلفة  في سير حياته المهنية، و كما يدل على عدم التزامه بواجباته تجاه عائلته و تقصيره في العبادات, وأيضاً يدل على الطرق و الأساليب المختلفة التي سوف يتبعها في حياته العملية والاجتماعية.

تفسير حلم شرب الخمر الأبيض

ترمز رؤية شرب الخمر الأبيض في المنام إلى أن الحالم يتصف بالحيوية و النشاط، و كما تدل على أن الحالم ذو روح مرحة يبعث البهجة في محيطه و ينشر طاقته الإيجابية في المكان الذي يتواجد فيه، كما تدل على صفاء و نقاء تفكيره.

تفسير حلم شرب الخمر مع شخص أو صديق

تشير رؤية شرب الخمر مع صديق إلى الأوقات و الذكريات الجميلة و القواسم المشتركة التي تجمع بينهما  و ربما صعوبات و مشاكل يواجهانها.

شرب الخمر مع منازعة أحدهم في المنام

يشير الحلم إلى النزاعات و المشاكل التي  تسيطر على تفكير الحالم و التي تُترجم من خلال أحلامه .

كما يدل الحلم على مواجهة و نزاع و حدوث خلافات و مشادات كلامية مع أحد الأصدقاء أو الشركاء .

فقدان التوازن من شرب الخمر في المنام

تشير رؤية فقدان التوازن بسبب الخمر في المنام إلى أن الحالم يواجه صعوبات في السيطرة و التحكم بزمام الأمور، كما ترمز إلى مواجهة عقبات في حل بعض الأمور المستعصية، أو أن المنام يدل على أعمال غير مشروعة سيقوم بها الحالم .

اقرأ ايضا  تفسير حلم إبرة الخياطة و إبرة الطبيب للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت

الإفراط في شرب الكحول في المنام

يشير حلم الإفراط في شرب الكحول إلى الخوف من المجهول و عدم مواجهة الصعوبات و المشاكل التي تحيط بالحالم، و كما يرمز إلى الشعور بالذنب والندم و المبالغة بكل الأمور المحيطة به، فتردده و عدم ثقته بنفسه يورطانه في مشاكل و مآزق .

ما معنى الخمر للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلّقة والرجل والميت في المنام

تفسير رؤية الخمر في المنام للعزباء

ترمز رؤية الخمر للعزباء في المنام إلى الخير و الرزق الوفير و الحياة المستقبلية المترفة، و التي ستكون مليئة بالأحداث و المغامرات السعيدة .

تفسير حلم شرب الخمر للعزباء

لشرب الخمر في المنام للفتاة العزباء دلالات كثيرة فإذا رأت الفتاة نفسها تشرب الخمر فإن ذلك يدل على عدم قدرتها بالتحكم بزمام الأمور، و خوفها من اتخاذ القرارات و ضعف شخصيتها و لكن في حال كانت تشرب الخمر و سكرت فتلك الرؤيا غير محمودة وغير جيدة .

و أما رؤية الفتاة المخطوبة تشرب الخمر فذلك دلالة على عقد قرانها أو الموافقة على عرض مقدم لها أو صفقة رابحة، و يشير حلم شرب الخمر للفتاة المخطوبة و كانت تتلذذ أثناء الشرب إلى الحياة الرغيدة و المترفة التي ستنالها بعد الزواج .

تفسير رؤية الخمر في المنام للمتزوجة

 يرمز حلم الخمر بالنسبة للمرأة المتزوجة إلى أن هناك تغييرات تلوح بالأفق و الإستعداد للبدء بمشروع جديد أو تطورات على الصعيد المهني والمادي والعائلي.

تفسير حلم شرب الخمر للمتزوجة

يرمز حلم شرب الخمر في منام المتزوجة إلى المشاكل العائلية والجو المشحون والمتوتر و وجود المنغصات في حياتها , كما يوحي أيضا بالهروب من الواقع والمسؤوليات الكبيرة، وأيضا يشير إلى أنها لا تعرف كافة الأمور المتعلقة بزوجها وأبنائها ولذلك يكون هذا الحلم بمثابة تحذير لها .

اقرأ ايضا  تفسير حلم السقوط - وماهي الرموز الإيجابية والسلبية لرؤية السقوط في المنام

 أما رؤية المتزوجة أنها شربت الخمر وسكرت بسبب هذا الشرب فتلك رؤية غير جيدة أبدا حيث تدل أنها لا تميز ما يحيط بها من أمور، كما أنه دليل على تشتت أفكارها وعدم القدرة على التحكم في نفسها.

تفسير رؤية الخمر للمرأة الحامل في المنام

تشير رؤية المرأة الحامل للخمر في المنام أو أنها تشرب الخمر إلى بشائر جيدة، وخصوصا إذا كانت متدينة وقريبة من ربها، إذ يكون شرب الخمر في هذه الحالة بشارة لها بإنجاب ما تريد وترغب, وأيضا لرؤية هذا الحلم أيضا دلالة أخرى بالنسبة للمرأة الحامل وهي الولادة السهلة والمريحة التي سوف تمر بها  تلك المرأة .

تفسير رؤية الخمر للمطلّقة في المنام

 يشير حلم رؤية الخمر للمرأة المطلقة  إلى الحاجة للتحرر من القيود  و الانطلاق من جديد و نسيان الماضي و ذكرياته وآلامه .

أما رؤية المطلقة نفسها تشرب الخمر فهذا يدل على إتباعها لنهج جديد ومختلف والمضي في طريق جديد

قد يكون هذا الطريق صحيحا أو خاطئا يعود ذلك لفطنتها وذكائها وطريقة تعاملها مع الأمور .

تفسير رؤيا الخمر للرجل المتزوج

 يشير حلم الخمر للرجل المتزوج  إلى تهربه من المسؤولية وعدم قدرته على تحمل أعبائه  و مسؤولياته ومهامه الملقاة على عاتقه , ويرمز أيضا إلى اللهو والانشغال بأمور تافهة .

تفسير شرب الخمر للرجل المتزوج

تشير رؤيا شرب الخمر للرجل المتزوج إلى الزواج من امرأة ثانية غير زوجته إذا كان هناك مشاكل و خلافات مع زوجته , أما إذا كانت علاقته طيبة و وطيدة مع زوجته فهذا الحلم يشير إلى تقصيره بواجباته مع زوجته , وبذلك يكون هذا الحلم بمثابة تحذير للحالم .

أما رؤية الرجل أن هناك أشخاص يدعونه ليشرب الخمر في منامه فهذا يدل على أنه يجهل بحقيقة ما يدور حوله .

اقرأ ايضا  تفسيرالصلاة في المنام للمرأة الحامل والمطلقة والرجل والشاب

تفسير حلم الخمر للشاب العازب

يشير حلم الشاب الذي يرى نفسه  يشرب الخمر في منامه إلى فرصة له  بالزواج عما قريب، أما عن رؤية الأعزب وهو يشرب الخمر ويسكر في منامه فهذا يدل على مدى حبه لزوجته المستقبلية، وأيضا يوحي بأنه سيتزوج عما قريب، وقد يرمز أيضاً إلى الغنى وتحسن الأوضاع المالية للشاب الفقير.

شرب الخمر للميت في المنام

يرمز شرب الميت الخمر في المنام إلى مناسبة سعيدة و أفراح تخص الحالم و أهل الميت، و كما يشير الحلم إلى المكانة الرفيعة للميت في الدار الآخرة .

  تفاسير متنوعة تتعلق بحلم الخمر

تفسير حلم شراء الخمر

يدل شراء أو تحضير الخمر في المنام إلى المصائب و المشاكل التي ستقع على الحالم ولذلك فهو رسالة لأخذ الحيطة و الحذر و تجنب المخاطرة و التهور على كافة الأصعدة  لاسيما على الصعيد المادي .

بيع الخمر في المنام

 تشير رؤية الحالم نفسه يبيع الخمر إلى محيطه الاجتماعي المليء  بالأشخاص المنافقين، أو إلى خيانة شريك أو صديق، كما يدل بيع الخمر على الحصول على الأموال مجهولة المصدر و التجارة بها ستكون مضيعة للوقت و الجهد، كما يدل على تهور صاحب الحلم و عدم جديته و إضاعته للوقت، أو ربما يشير الحلم إلى التخلص من عادة سيئة كان الحالم يتبعها في مسيرة حياته .

تفسير حلم شخص يسكر

يشير سُكر الرائي في الحلم إلى تهور صاحب المنام و عدم جديته في الحياة الواقعية و تهربه من المسؤوليات و الإلتزامات المترتبة عليه، و يدل أيضاً على حياته المليئة باللهو و المجون .

تفسير حلم رؤية الخمر دون شربه

تشير رؤية الخمر دون شربه إلى تحلي الحالم بصفات ليست فيه و الكذب و النفاق في حياته و فضح الأسرار، كما يشير إلى علاقته السيئة بوالديه، أو ربما يشير إلى الحال السيء  الذي يتعرض له الحالم من المراوغة و المكر و الفتنة من أشخاص مقربين  كانوا محل ثقة و مكانة عالية لدى الحالم .

اقرأ ايضا  التفسير الصحيح لحلم الصلاة لابن سيرين والإمام الصادق

كأس الخمر في المنام

ترمز رؤية كأس الخمر في المنام إلى الترف و الخير الكثير الذي سيحالف صاحب الحلم و ما سيجنيه من مبالغ مادية و مكاسب عامرة من صفقات كان يرتب لها، أو ربما ترمز إلى الخيبة و الإخفاق و التخاذل في العمل و الخسائر المادية، و يدل كأس الخمر للمرأة المتزوجة بفرصة للحمل، أما في حال كُسر الكأس فيرمز إلى الخسارات المادية و الإخفاق في الأمور العملية، و لدى المرأة الحامل فيؤثر سلباً حيث سيكون رمز لإجهاض جنينها لا قدّر الله.

زجاجة أو قارورة الخمر في المنام

 إن رؤية قارورة الخمر في المنام دلالة جيدة على الخير الوفير و فرصة لمناسبات سعيدة مرتقبة للحالم، كما ترمز إلى الخروج عن المألوف و المحاولة لتغيير الواقع المحيط بالحالم .

تكسير زجاجات الخمر في المنام

ترمز رؤية تكسير زجاجات الخمر في المنام إلى الأحلام و الخطط المستقبلية غير المحققة و التي تثير هواجس و توترات في حياة الحالم، و مبالغته في التفكير و أخذ المواضيع على محمل الجد أكثر من اللازم، كما ترمز إلى رغبة الحالم في تغيير مجرى حياته لاسيما على الصعيد العاطفي .

تفسير حلم حمل الخمر

يشير حمل الخمر في الحلم إلى تفكير الحالم بمستقبله و رغبته بتغيير خططه المستقبلية و إمكانية حل كافة أموره المستعصية و التخطيط الممنهج للحياة الواقعية و التي ستكون بداية خير على الحالم على كافة الأصعدة و لاسيما الصعيد المادي.

تفسير حلم السكر والخمر

يرمز السكر والخمر في المنام إلى حالة الترف و البذخ و التهور في التعاطي مع الأمور المادية، و هي إشارة إلى وجوب الانتباه و توخي الحذر في الفترة القادمة، و كما يشير إلى حالة من عدم السيطرة و التي يتخللها التهور و المضيعة للمال، و في حال كان الحالم خائفاً و لكن في حالة سكر فذلك يدل على الوعي و الحرص و الاستقرار .

اقرأ ايضا  تفسير الدبلة أو المحبس في منام العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلّقة و الرجل

تفسير حلم سكب الخمر على الأرض

يرمز سكب الخمر على الأرض في الحلم إلى عدم اغتنام الفرص المتاحة للحالم، و تهوره و الخسارات المادية المتلاحقة، أو ربما يدل على غدر بعض الأصدقاء أو الشركاء، كما أن حالة الحالم النفسية تنعكس على علاقاته مع الآخرين، و تجعله غير قادراً على الاستمتاع و قضاء أوقات جميلة مع الأصدقاء .

تفسير شم رائحة الخمر في المنام

يرمز شم رائحة الخمر في المنام إلى كثرة الهرج و المرج حول الحالم، أو ربما يدل الحلم على أنباء سارة و مفرحة  كنجاح مشاريع  أو أرباح مرتقبة في حال كانت رائحة الخمر جيدة، و بالعكس في حال كانت الرائحة غير مستحبة ممكن أن تكون دلالة على أخبار سيئة .

مصنع الخمر في المنام

يرمز مصنع الخمر في المنام إلى الترف و البذخ و المكاسب المادية الوافرة، كما يرمز الحلم إلى الخطط المستقبلية التي سيحققها الحالم و يكسب الخير الكثير منها.

تفسير محل بيع الخمر في المنام

يشير محل بيع الخمر في المنام إلى الصعوبات و المشاكل العصية على الحالم حلها، كما يرمز إلى العواطف السلبية التي تنتاب صاحب الحلم و عدم قدرته على التفكير الجيد و أخذ القرارات الصائبة .

قبو مليء بالخمر في المنام

يشير القبو المليء بالخمر في المنام إلى تعلق الحالم بماضيه و ذكرياته المدفونة المليئة بالحزن و الألم، أو ربما يدل الحلم على الرزق الوافر و تحقيق مكاسب مالية كبيرة أو دلالة على المال المحفوظ.

دعوة إلى مجلس خمر في المنام

ترمز الدعوة إلى مجلس خمر في المنام إلى الشفاء من كل العلل و الأمراض في حال كان الحالم مريضاً أو ربما يشير إلى عرض وظيفة الأحلام و تلقي صفقات و مشاريع هامة و انفراجات هامة على الصعيد المادي .

اقرأ ايضا  تفسير حلم الدم - وهل رؤية الدم مكروه في المنام

تفسير رؤية تحضير أو صنع الخمر في المنام

يشير الحلم إلى وقوع صاحب المنام في مشاكل و عثرات لم تكن في الحسبان، وكما أن الحلم رمز لإيقاظ الحالم من غفلته و من شر يحوم حوله أو مكيدة تحاك ضده، فعلى الحالم أخذ احتياطاته و التنبه لكل خطوة يخطوها .

 التظاهر بالسُّكر في المنام

يشير التظاهر بالسُّكر في الحلم إلى الحياة المليئة  بالكذب و الخداع أو المظاهر الكاذبة التي يعيشها صاحب الحلم، كما أن الحلم يرمز إلى المشاكل و المصائب و المواقف السيئة و الغدر من أشخاص مقربين .

تفسير رؤية نهر من الخمر في المنام

يرمز حلم نهر من الخمر في المنام إلى الرغبات الدفينة و الأحلام العميقة و الأمنيات الجميلة و حب الشهوات، و قد يشير الحلم إلى كثرة الأرزاق و المنافع والخيرات.

عصر الخمر من العنب في المنام

يشير عصر الخمر في المنام إلى حصول الحالم على مكاسب مادية و أرباح خيالية أو ربما يدل على حصول الحالم على وظيفة رفيعة المستوى، وسماع أخبار سارة و مناسبات سعيدة لصاحب الحلم أو لعائلته .

تفسير رؤية الخمّار في المنام

ترمز رؤية الخمّار في المنام إلى المكاسب غير الشرعية و الطرق الملتوية في كسب الغنائم، كما تدل رؤيته على السعي إلى تحسين وضعه المعيشي و العيش الرغيد و الحياة الهادئة، كما ترمز رؤية الخمّار في الحلم إلى شخص صاحب فتنة و يحاول خلق المشاكل و الأكاذيب ليحقق مكاسب مادية و يجني الأموال من خلالها .

تفسير حلم الخمر لإبن سيرين

  1.  في تفسير ابن سيرين للخمر يرى أن النبيذ هو مكاسب مالية من تجارة غير مشروعة يحقق من خلالها  مكاسب ماديه وفيرة.
  2. يرى أن من يشرب الخمر يقع في إثم كبير و رزق واسع.
  3. فسر أيضا أن رؤية الحالم يعصر خمراً فإنه يخدم سلطاناً و يعتلي منصباً مرموقاً.
  4. قد اختلف المفسرون على شرب النبيذ المخلوط بالماء إلى مزج الخير و الشر في آن واحد. قد فسر شرب الخمر أيضا بالمال المأخوذ من امرأة سيئة السمعة.
  5. شرب الخمر للوالي يدل على عزله و شرب الخمر للشاب فرصة للزواج .
  6. تفسير حلم شرب الخمر ولم يسكر لابن سيرين
    يقول العالم ابن سيرين أن تفسير شرب الخمر في المنام ولم يسكر يدل على الحماية الإلهية التي تحيط بصاحب هذه الرؤية , وقد يكون شرب الخمر في المنام بدون السكر يدل على التخلص من المشاكل والعقبات الموجودة في الوقت الحالي في حياة صاحب الرؤية.
    بينما السكر في المنام يشير إلى التمرد والبطر على نعم الله تعالى .
  7.  تفسير رؤية شرب الخمر في المنام لابن سيرين
    منِ رأى أنّه شرب الخمر ليس له من ينازعه فيها، فإنّه يصيب مالاً، فإن شربها وله من ينازعه فيها فإنّه ينازعه في الكلام والخصومة بقدر ذلك.
  8.  من رأى أنّه أصاب نهراً من خمر، فإنّه يصيب فتنة في دنياه، فإن دخل النهر وقع في فتنة بقدر ما نال منه.
  9. إن رأى الإنسان كأنه بين جماعة كثيرة يشربون الخمر، فإن ذلك لا خير فيه، لأن كثرة الشراب يتبعه السكر، والسكر فيه سبب الشغب والمضادة والقتال.
اقرأ ايضا  تفسير معنى اللون الوردي في الحلم - رمز اللون الزهري أو البمبي في المنام

شرب الخمر في المنام للإمام الصادق

  1. تشير رؤية شرب الخمور في الأحلام إلى التخلص من الخلافات والعقبات والمشاكل والهموم.
  2. قد تكون رمزاً للشفاء من التعب والمرض، و يرمز أيضاً تناول الخمر في المنام إلى مال وفير وزيادة في الخير وقيل هو سداد الدين وزوال الكرب والشدة لمن يراه والله أعلم .
  3. من يرى أنه يشرب الخمر بعد خلطه بالماء يشير للحصول على مال حلال ولكن يدخل فيها مالاً حراماً والله أعلم .
  4. تشير رؤية الخمور فقط في المنام على قدوم رزق ومال وقيل هي مناسبات سعيدة وسعة المعيشة لمن يراها والله أعلم .
  5. ترمز رؤية بيع الخمر في المنام للأشخاص المنافقين المتواجدين في حياة صاحب الرؤية ويجب عدم الثقة بهم والله أعلم.
  6. تشير أيضا رؤية تناول الخمور في المنام إلى الأسرار والخفايا والأشياء التي تحدث دون علم الناس بها.

والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.