الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير حلم الافعى ماهو المعنى الصحيح لرؤية الافعى في المنام

تفسير حلم الافعى ماهو المعنى الصحيح لرؤية الافعى في المنام

تفسير حلم الافعى

رؤية الأفعى أو الحية في المنام لها دلالات إيجابية ودلالات سلبية، فمن الدلالات الإيجابية أنها رمز إلى قوة الحالم أو أحد أفراد العائلة، وقد ترمز الأفعى للحاكم أو المسؤول أو المدير أو الظالم، بالاضافة إلى أنها قد تدلّ الأفعى على التصميم والإرادة القوية، والبداية والتجديد والتجدد، والإصرار على النجاح وتحدي المصاعب.

المعنى الصحيح لرؤية الافعى في المنام

قد ترمز الأفعى إلى العدو وقد يكون هذا العدو من الأصدقاء أو الاقارب أو الجيران، كما تدلُّ رؤية الأفعى في المنام إلى الخطر الكامن والقريب من الحالم، وعليه الحذر في الفترة القادمة.

تشير الأفعى في المنام إلى الرغبات المكبوتة، والرغبة في إطلاقها، وقد تكون إشارة للخوف والصراع الداخلي الذي يعيشه الحالم، وقد تعني رؤية الأفعى في المنام المرض الذي يصيب الحالم أو أحد المُقربين، إلى جانب ذلك قد تكون رؤية الأفعى في المنام دلالة على شخص قاسي القلب، يظلم الآخرين بلا رحمة.

تفسير حلم الأفعى بشكل دقيق

الأفعى في الحلم تعتبر رمزاً للخداع والغدر والغش الذي قد يتعرّض له الحالم في الفترة المقبلة، ورؤية أنياب الأفعى في المنام ترمز إلى قدرات وأسلحة الخصم الكبيرة، وكلما كانت الانياب كبيرة وقوية كلما كان العدو قوياً، بينما تدل رؤية الأفعى البرية في المنام تدلُّ على العدو الغريب أو البعيد.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الافعى للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

تدلُّ رؤية الأفاعي المائية في المنام على مال مجموع، وقد ترمز إلى تجدّد العواطف، والتقاطها يرمز إلى الكتمان وكبت العواطف، كما تدلُّ رؤية الأفعى الطائرة في المنام على الحكمة والتغلب على العادات السيئة والأفكار السلبية في الحياة، أما في حال رؤية الأفعى المغمورة في الماء في المنام فهي ترمز إلى الانجراف وراء العواطف، وعدم تحكيم العقل، وقد ترمز لوجود شخص منافق.

رؤية الأفعى السامّة في المنام ترمز إلى المراوحة في المكان وعدم القدرة على مواجهة المخاوف، وتشير إلى خطر قريب من الحالم وعليه الحذر، بالاضافة إلى أن الأفعى النائمة في المنام ترمز إلى الانتقال من مرحلة الضياع إلى مرحلة النضج والإنتاج، والانسجام مع الآخرين، وتشير الرؤية أيضاً إلى إخماد نار الفتنة.

تفسير رؤية الافعى ومعناها الدقيق في المنام

تشير الأفعى الميتة في المنام إلى نصرة الله تعالى للحالم، وترمز إلى زوال التهديد والخطر، أما رؤية أفعى لها أرجل في الحلم ترمز إلى سرعة و قوة الخصم وقدراته الكبيرة، بينما الأفعى ذات القرون في المنام إشارة إلى قوة الخصم و مكره.

إذا رأى الحالم أفعى برأسين في المنام فهي إشارة إلى الصراع و الضياع والحيرة وعدم القدرة على اتخاذ القرار المناسب، وقد ترمز إلى الشراكة والتعاون والتواصل مع أحد المقربين.

رؤية أفعى بدون رأس أو بدون عيون في المنام إشارة إلى تجاهل خطر قريب، بينما رؤية أفعى مقطوعة الذيل تدلّ على ضعف الغريم أو الخصم وعدم توازنه، أما إذا رأى الحالم أفعى مقطوعة الرأس فالحلم يدلُّ على التخلص من مشكلة كبيرة والقضاء على الفتنة.

رؤية الحية في الظلام في المنام ترمز إلى الطريق الطويل والشاق الذي سيسلكه الحالم، والحلم دلالة على الخوف وتعسّر الأمور، وترمز الرؤيا إلى وجود مسائل عالقة بسبب الاهمال.

رؤية الأفعى المخيفة في البحر أو أفعى الأناكوندا تدلّ على الضيق في الرزق، وإذا كانت الأفعى بعيدة فالحلم يشير إلى مهارات عالية يمتلكها الحالم، أما رؤية الأفعى في الماء في الحلم يدل على التخلص من المشاكل والمتاعب والهموم التي يعاني منها الحالم، بينما رؤية الأفعى في الغابة تدلّ على الخصوبة والخير والرزق الذي سيحصل عليه الحالم بإذن الله تعالى.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون البني ودلالاته ورموزه في المنام

تفسير رؤية الافاعي في البيت وغرفة النوم

حلم الافعى في البيت

دخول أفعى إلى منزل وخروجها دون إيذاء أحد في المنام يرمز إلى وجود أعداء من المحيط القريب، بينما وجود عدد كبير من الأفاعي الصغيرة في منزل الحالم في المنام يرمز إلى الحسد والحقد والكره من قبل الآخرين، وهو دلالة على كثرة المشاكل والأعداء، بالاضافة إلى أن رؤية أفعى كبيرة في المنزل دون أن تؤذي أحداً تدلّ على القوة و وجود السند و الدعم الكبير، وقد تكون الرؤيا تحذير للحالم من خطر قريب.

رؤية الأفعى في البيت تدلّ على كثرة الخلافات والمشاكل بين أفراد العائلة، والحلم يدلُّ على تدخل أحد الأشخاص في شؤون العائلة ويحاول إيذاءهم، كما تشير الرؤية إلى كثرة الحسد

إدخال الحالم الأفعى أو الثعبان إلى منزله في المنام يرمز إلى تعرض الحالم للخداع والخطر، وثقته بشخص لا يستحق الثقة، أما إذا رأى الحالم المنزل مليئاً بالأفاعي في المنام، فالحلم يشير إلى مصاحبة الأعداء، وكثرة المنافقين والحاسدين، بالإضافة إلى كثرة المشاكل.

رؤية الأفعى على السرير في المنام ترمز إلى القوة الجنسية أو التفكير بأمور حميمية، وقد ترمز إلى نقص الخبرات والتجارب، إلى جانب ذلك فوجود الأفعى في غرفة النوم في المنام يدلُّ على تدخل أحد الأشخاص بالشؤون الخاصة للحالم، بالإضافة إلى كثرة الحسد والحقد والحاسدين من حوله، ويدل الحلم أيضاً على وجود مشكلة بين المتزوجين.

رؤية بستان مليء بالأفاعي في المنام لابن سيرين ترمز إلى الخصوبة والتجديد، وزيادة الرزق والربح، والحلم يدلُّ على تجارة رابحة، بينما رؤية الأفاعي في الأسواق في المنام ترمز إلى الفتنة والخراب والطمع، وكثرة الغش والخداع بين الناس.

جمع الأفاعي من السوق في المنام يرمز إلى اللجوء للحيل والمكر للوصول إلى الهدف، بينما اللعب مع الأفعى في المنام يرمز إلى المراوغة والثقة بالنفس، وقد يدلُّ الحلم على المخاطرة، بينما كلام الأفعى مع الحالم يشير إلى صحبة السوء، وقد يرمز الحلم إلى شخصيته المحببة لدى الجميع وثقته بنفسه.

اقرأ ايضا  تفسير حلم قتل القطة - معنى رؤية (هجوم , عضة, مطاردة, مواء , لحم) القطة في المنام

تفسير خروج الافعى من المنزل والجسم

خروج الكثير من الأفاعي من المنزل في المنام يرمز إلى الانفراجات واليسر بعد عسر، بينما خروج الأفعى من المنزل في الحلم يدل على التخلص من هم، وقد ترمز الرؤيا إلى الوقوع بعدة مشاكل

خروج الأفعى من بركة الماء في المنام يشير إلى النجاح في العمل ولكن على الحالم أن يكون أكثر حذراً، وقد يرمز المنام إلى الأوهام والأفكار السلبية التي تسيطر على عقل الرائي

خروج أفعى من الأرض في المنام دلالة على كشف المستور والكثير من الأسرار، ويرمز الحلم إلى الاصابة بأذى، بينما خروج الأفعى من الفم في المنام يرمز إلى المرض لفترة مؤقتة، أو دلالة على التخلص من مشكلة، وقد ترمز الرؤيا إلى حدوث تغيير مفاجئ في حياة الحالم.

خروج الأفعى من البطن في المنام يرمز إلى الشفاء من مرض بعد تعب، ويدل على اليسر بعد العسر، كما أن خروج الحية من الإحليل في المنام يرمز إلى الولد والله أعلم، وهو إشارة إلى حمل المرأة المتزوجة.

التفاف الأفعى حول نفسها في المنام يرمز إلى عداوة دون جدوى و دون أذى، والحلم يدلُّ على اختفاء المشاكل لفترة مؤقتة، وعودتها بعد وقت، أما التفاف الأفاعي حول بعضها البعض في المنام يشير إلى القضايا الشائكة و قلة الثقة بالنفس نتيجة لقلة التجارب، ويرمز الحلم إلى الضياع واختلاط المشاعر، وقد تكون الرؤية رمزاً لوجود حلول قريبة لمشاكل يعاني منها الحالم.

تفسير رؤية الافعى والعقرب في المنام

رؤية أفعى تدور حول الحالم في المنام ترمز إلى قرب الحاقدين والحساد من الحالم، والحلم يدلُّ على قرب الخطر أو الإصابة بمرض، أما إذا رأى الحالم الأفعى وصغارها في حلمه فهذه الرؤيا إشارة إلى وجود عدو قوي، وعدد من الأعداء الضعفاء، وقد تشير الرؤيا إلى مواجهة مشكلة ستتفاقم مع مرور الوقت، بالاضافة إلى أن رؤية الأفعى وبيضها في المنام دلالة على وجود المشاكل الكثيرة التي ترهق الحالم، بالإضافة إلى وجود الحاسدين الذين يتمنون الشر للحالم

اقرأ ايضا  تفسير رؤية اللون الوردي ومعنى اللون الزهري أو البمبي في المنام

تفسير رؤية العقرب والافعى في الحلم تدل على كثرة الأعداء والحاسدين والمنافقين في حياة الحالم وعليه أخذ الحذر والحيطة منهم، والحلم يدلُّ على كثرة الهموم والضغوطات النفسية التي يعاني منها الحالم.

رؤية الأفعى والكلب في الحلم تدلّ على وجود عدو ماكر وخبيث في حياة الحالم ينوي الشر له، وبالمقابل هناك صديق وفي يدافع عنه، أما إذا رأى الحالم الأفعى والفأر في حلمه، فالأفعى رمز لعدو خبيث أو مشكلة كبيرة تتعلق بالعمل، والفأر يدلُّ على وجود امرأة ماكرة ويجب الحذر منهما.

عندما يرى الحالم الأفعى في البئر، فهذه الرؤيا دلالة على القدرات العالية والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الحالم، وقد تشير الرؤيا إلى الضيق في الذي يتعرّض له الحالم.

تفسير رؤية جلد الأفعى

يرمز جلد الأفعى في المنام إلى الوقاية من المرض، وهو دلالة على الحصانة والدعم والسند الذي يحيط بالحالم، ويشير شراء جلد الأفعى إلى الغنى وزيادة المال، وهو دلالة على مشروع جديد ناجح، وقد ترمز رؤية جلد الأفعى إلى العلاقة الناجحة مع الشريك، وربما ترمز إلى تفكير الحالم بالسفر.

العثور على جلد أفعى من ذهب في المنام يرمز إلى الثروة الطائلة التي سيحصل عليها الحالم، أما حصول الحالم على جلد الأفعى كهدية في المنام يرمز إلى الخيرات والأرزاق الوفيرة التي سيحصل عليها الحالم.

تفسير رؤية بيض الأفعى في المنام

يرمز بيض الأفعى في المنام إلى العدو الماكر والظالم والذي لم يكشفه الحالم بعد، وقد يرمز بيض الأفعى إلى الذرية والعيال والأولاد الأذكياء، أما تفسير حلم أكل بيض الأفعى في المنام فيدلُّ على الصحة والعافية والرزق الوفير، أما رؤية الأفعى وبيضها في المنام دلالة على وجود المشاكل الكثيرة التي ترهق الحالم، بالإضافة إلى وجود الحاسدين الذين يتمنون الشر للحالم.

تفسير حلم الأفعى البنية والمرقطة

تدلُّ الأفعى البنية اللون في المنام على مواجهة مشكلة لا يستطيع الحالم حلها، وإذا اقتربت منه فهي إشارة إلى وجود عدو قريب، وقتل الأفعى البنية يدلُّ على تجاوز الحالم الصعوبات بكل ذكاء ومهارة عالية، بالاضافة إلى أن الحلم يدلُّ على التعافي من مرض عانى منه الحالم والتخلص من مشكلة سببت له الضيق.

اقرأ ايضا  تفسير رؤية الثعبان في منام الرجل والشاب بالتفصيل

رؤية الأفعى المرقطة في المنام دلالة على وجود شخص خبيث جداً وقوي جداً ولديه مهارات عالية في الغش والخداع والمكر والنصب على الآخرين، أما قتل الأفعى المرقطة في المنام يدلُّ على الانتصار والتغلب على المتاعب والمشاكل المستعصية التي عانى منها الحالم لوقت طويل، وإذا كان الحالم مريضاً فإنّ قتل الأفعى المرقطة في المنام يدلُّ على شفائه القريب بإذن الله تعالى .

تفسير حلم الافعى البيضاء

تدلُّ رؤية الأفعى البيضاء على المرأة المنافقة، وإذا خرجت من الجيب فترمز إلى الإسراف، وقد ترمز إلى القوة والنجاح والإرادة القوية للحالم، وقد تكون إشارة إلى وجود عدو ضعيف.

قتل الأفعى البيضاء في المنام قد يدلُّ على الظفر والقوة والنجاح في مهمة أو عمل، وقد يشير قتل الأفعى البيضاء في المنام على ظلم الحالم لأحد الأشخاص و استقوائه عليه، وربما دلالة على التسرّع باتخاذ القرارات والندم عليها 

تفسير رؤية الأفعى السوداء وقتلها في المنام

تشير الأفعى السوداء في المنام إلى وجود خصم قوي وشديد وماكر، وترمز أيضاً إلى وجود الحاقدين الكثيرين المحيطين بالحالم ، كما تشير الأفعى السوداء في المنام إلى وجود خصم قوي وشديد وماكر، وترمز أيضاً إلى وجود الحاقدين الكثيرين المحيطين بالحالم، وقد ترمز الأفعى السوداء إلى الإصابة بمرض أو التعرّض لخسارة مادية ، أما امتلاك أفعى سوداء في المنام يرمز إلى الإدارة القوية التي يمتلكها الحالم والقدرة على القيادة ورغبته في السلطة 

قتل الأفعى السوداء في المنام يدلُّ على شفاء المريض، بالإضافة إلى القوة والإرادة والنجاح الدائم، وإذا قتل الحالم الأفعى السوداء في حلمه، فالرؤيا دلالة على التخلص من المشاكل والصعوبات والهموم التي تؤرقه .

تفسير رؤية الأفعى الصفراء والخضراء وقتلها في المنام

إذا رأى الحالم الأفعى الخضراء في المنام فالرؤيا ترمز إلى وجود شخص ماكر ومنافق، يُظهر عكس ما يخفي في قلبه، وتدلّ رؤية الأفعى الخضراء على أرض زراعية على الخصب والوفرة والرزق الوفير 

اقرأ ايضا  تفسير الولادة القيصرية في المنام وهل ترمز إلى التعب والألم

قتل الأفعى الخضراء في المنام قد يدلُّ على ظلم أحد الأشخاص أو التعرض لخسارة مالية، وربما يدلُّ الحلم على كشف شخص خبيث على حقيقته ومواجهته 

رؤية الأفعى الصفراء في المنام ترمز إلى مرحلة صعبة سيمر بها الحالم، وستكون مليئة بالمنغصات والخيبات وسوء الحظ، وتشير رؤية الأفعى الصفراء في المنام إلى إصابة الحالم أو أحد أقربائه بمرض أو حسد.

قتل الأفعى الصفراء في المنام يدلُّ على الشفاء من مرض عانى منه الحالم وأرهقه، والحلم يدلُّ على الظفر والإرادة القوية التي يتمتع بها الحالم، بينما قتل الأفعى الصفراء في المنام يدلُّ على تجاوز الحالم محنة أنهكته، والتخلص من مشكلة كبيرة وعالقة 

رؤية الأفعى الملونة

إذا رأى الحالم الأفعى الملوّنة في المنام، فإن الحلم رسالة تحذير واضحة لحدوث أمر سيء، ويجب أن يأخذ حذره ، أما إذا رأى الحالم الأفعى الملوّنة في المنام، فإن الحلم رسالة تحذير واضحة لحدوث أمر سيء، ويجب أن يأخذ حذره

قتل الأفعى الملونة في المنام يدلُّ على التخلص من هم ومن مشكلة أرهقت الحالم وأتعبته، وقد يدلُّ قتل الأفعى الملونة على كسل الحالم ودفن المهارات التي يمتلكها وعدم استغلالها بشكل جيد.

تفسير حلم الافعى الكبيرة والصغيرة وقتلها

تدل رؤية الأفعى الكبيرة والمخيفة في المنام على مواجهة مشكلة مستعصية، أو وجود شخص خبيث وحاسد يراقب الحالم ويحاول أذيته بشتى الطرق، وتدلُّ رؤية الأفعى الكبيرة والضخمة في المنام على حجم المخاوف والضغوطات التي تُرهق الحالم وتتعبه وتسبب له الهم والحزن

قتل الأفعى الكبيرة في المنام يدلُّ على شفاء الحالم إذا كان مريضاً، أو شفاء أحد أفراد العائلة، بينما يدلُّ قتل الأفعى الكبيرة على إيجاد حل جيد لمشكلة كبيرة أرهقت الحالم.

ترمز الحية الصغيرة في المنام إلى تبسيط الأمور المعقدة والتقليل من أهميتها، وقد تشير إلى مواجهة مشكلة صغيرة، وربما تدلّ على الولد، وقد تشير الأفعى الصغيرة إلى وجود بعض الإزعاجات والمنغصات في حياة الحالم الشخصية أو المهنية أو العاطفية، بينما قتل الأفعى الصغيرة في المنام يدلُّ على إيجاد حل لمشكلة صغيرة وبكل سهولة، وبدون عناء.

اقرأ ايضا  الدلالات الايجابية والسلبية لتفسير الضحك في المنام

تفسير حلم لدغة الأفعى

لدغة الافعى في المنام

ترمز لدغة الثعبان في المنام إلى المخاوف والقلق النفسي الذي يعيشه الحالم، وقد ترمز إلى وجود أسرار وخفايا لا يعلم بها ولا تكون لمصلحته K ;lh تشير لدغة الأفعى إلى خطر قادم، أو وقوع الحالم بمشكلة كبيرة، وربما إصابة الرائي أو أحد أقاربه بمرض 

لدغة الأفعى السوداء في المنام ترمز إلى سوء التصرف والسلوك الخاطئ الذي يؤدي إلى نتائج لا تُحمد عُقباها، والحلم يدلُّ على مرض الحالم أو أحد أقاربه، والمرور بأزمة نفسية صعبة، بالاضافة إلى ذلك فإن لدغة الأفعى الصفراء في المنام ترمز إلى الحسد والتعب والمرض والإرهاق والألم الذي يعاني منه الحالم  والحاجة للراحة والمساعدة

إذا لدغت الأفعى شخصاً مريضاً في المنام فهي إشارة إلى الشفاء من مرضه، وإذا لدغت الأفعى الحالم خارج المنزل فالحلم إشارة إلى الوقوع في ورطة أو مأزق كبير، ولدغة الأفعى داخل المنزل في المنام ترمز إلى الضغوط الشديدة التي ستؤثر سلباً على الحالم، وقد ترمز إلى الجهود الحثيثة التي سيبذلها الحالم لايجاد الحلول للمشاكل التي تواجهه

لدغة الأفعى في اليد اليمنى في المنام تشير إلى الخسارة المادية أو التبذير، بينما لدغة الأفعى في اليد اليسرى في المنام دلالة على الشعور بالندم أو الخيبة أو الإحباط، وفي الحلم إشارة إلى خسارة مالية، إضافة لذلك فإن لدغة الأفعى في الرأس في المنام ترمز إلى القرارات المتسرعة والخاطئة، وعلى الحالم أن يعيد حساباته، وتشير الرؤية أيضاً إلى صدمة كبيرة يتلقاها الحالم، وفي الحلم إشارة إلى التعب النفسي والتفكير السلبي 

لدغة الأفعى في الظهر في المنام ترمز إلى الغدر والصدمة القوية التي سيتلقاها الحالم من أحد الأشخاص وربما من أحد الأقارب، بينما تشير لدغة الأفعى في الرقبة في المنام إلى تعرّض الحالم للظلم والمكر والخداع من شخص قريب منه، بينما لدغة الأفعى في القدم في الحلم تشير إلى السير في الطريق الخطأ، وترمز أيضاً إلى الضائقة المالية التي سيمرّ بها الحالم 

اقرأ ايضا  تفسير حلم الاستغفار - بشارة خير أم معصية؟

رؤية أفعى تلدغ ذيلها في المنام تدل على وجود أشخاص ماكرين يحاولون اقتحام حياة الحالم وإفشال مخططاته، ولكن دون جدوى، وإذا رأى الحالم الأفعى تلدغ طفلاً معروفاً فالحلم يدلُّ على مرض هذا الطفل، وفي تفاسير أخرى يدلُّ دخول سم الأفعى في الجسد إلى الشفاء، ولدغة الأفعى لشخص في المنام تدلُّ على إصابة هذا الشخص بمرض أو مروره بفترة صعبة .

حلم الافعى للعزباء

تفسير حلم الافعى للعزباء

ترمز الافعى إلى ازدحام المشاكل والهموم والخيبات والاحزان في حياتها، واذا كانت الافعى سوداء في المنام فهي رسالة تحذير للعازبة كي تأخذ بنصائح المحبين، وكي تكون أكثر عقلانية في اتخاذ القرارات التي تتعلق باختيار شريك حياتها، وألا تنجرف وراء عواطفها.

رؤية الافعى البيضاء في المنام للعزباء ترمز إلى القوة والثبات الذي تتصف به الحالمة، وترمز إلى الفكر والعقل السليم وحسن التصرف، أما الافعى الصفراء فرؤيتها ترمز إلى الألم والوجع والمعاناة من ضغوط كثيرة.

قتل العازبة الثعبان في المنام يرمز إلى السمعة الطيبة والصفات الحميدة، أما هجوم الأفعى على الفتاة العزباء ثم لدغها يرمز إلى وجود شخص يضمر لها الشر، في حين أن التفاف الأفعى حول رقبة الفتاة العزباء يرمز إلى مكيدة تُحاك ضدها.

تفسير حلم الافعى للمتزوجة

رؤية الأفعى السوداء في منام المتزوجة يرمز إلى وجود امرأة تُسيء للحالمة وتحاول ايذائها بشتى الوسائل، في حين ان قتل المتزوجة لهذه الأفعى يرمز إلى انتصارها على المكائد، وقدرتها على مواجهة التحديات.

رؤية الأفعى البيضاء في منام المرأة المتزوجة ترمز إلى العلاقة الزوجية الناجحة وترمز إلى الايمان والتقوى والرضا، إلى جانب ذلك فإن الأفعى الصفراء في منام السيدة المتزوجة ترمز إلى الخسارة والضغوط الشديدة التي ستعاني منها، وقد يرمز الثعبان الأصفر في منام المتزوجة إلى الألم النفسي او الجسدي للحالم او لاحد افراد العائلة، في حين أن قتل او طرد المتزوجة للأفعى الصفراء يدل على قوتها وتجاوزها للمحن.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الثعبان في منام المتزوجة بالتفصيل

تفسير حلم الافعى للحامل

رؤية الأفعى البيضاء في منام الحامل ترمز إلى سلامتها وسلامة الجنين والولادة المتيسرة، وكذلك رؤية الأفعى الخضراء في منام الحامل ترمز إلى الرزق والخير القادم مع قدوم المولود.

بحسب ابن سيرين فإن الحامل التي ترى حية أو أفعى تدخل بيتها وتخرج منه دون ضرر فعدوها من أهل بيتها، ومن حلمت بأن هناك حية تقع من مكان عالي فإن رئيساً سيموت في ذلك المكان، ومن حلمت برؤية الافعى الصغيرة فهي بشارة لها بولادة طفل ذكر قوي والله أعلم.

تفسير حلم الافعى للرجل

رؤية الأفعى الهادئة وغير المؤذية في منام الرجل ترمز إلى الزوجة الطيبة والصالحة، وترمز إلى الأفراح و وصول أحد افراد العائلة إلى مراتب عالية، بالاضافة لذلك فإن رؤية الحية الهائجة في منام الرجل ترمز إلى الاضطرابات والمشاكل والفتن اذا دخلت بيته، بينما موت الأفعى على يد الرجل في المنام يرمز إلى الحصول على مال بدون تعب.

امتلاك الشاب أفعى في المنام يرمز إلى الارتباط بفتاة مقتدرة مادياً، أما أكل لحم الأفعى في منام الرجل يرمز إلى الانتصارات والمكاسب، ةيقول ابن سيرين بأن رؤية الافعى الصغيرة ولد ذكر، ومن رأى أنه قتل أفعى على فراشه ماتت امرأته، ومن رأى حية على عنقه وقطعها إلى ثلاث قطع فسيطلق زوجته ثلاثاً، ووإن رأى بيته مملوءاً بالأفاعي والثعابين فإنه يأوي إلى منزله أعداءً.

تفسير حلم الافعى لابن سيرين

يقول ابن سيرين بأن الأفعى أو الحية بشكل عام عدو، وعداوة كل أفعى على قدر سمّها، وقد تكون الأفعى في المنام بحسب ابن سيرين إشارة إلى السلطان أو الحالم أو المسؤول، وقد تكون زوجةً وولداً، أما من هاجم الأفعى أو قاتلها فقد قاتل عدواً، فإن قتلها ظفر بعدوه، وإن لدغته ناله مكروهاً بحجم اللدغة، بينما من أكل من لحم الأفعى نالَ من عدوهِ مالاً، وسروراً وفرحاً .

رؤية الثعبان في المنام لابن سيرين هي دليل على وجود عدو للشخص قريب منه، ودخول الثعبان إلى البيت دل على عدو لك ولكن من اقاربك. إذا رأى أن الأفعى تلاحقه وتهاجمه وقامت بلدغه فالحلم يرمز إلى أذى شديد يصاب به الرائي بقدر شدة اللدغة وبقدر ما تحمله من قسوة. ويتفق النابلسي مع ابن سيرين بأن الحية عدو وحجم العدو وخطره يتناسب مع حجم الحية وحجم السم الذي تبصقه، ويقول ابن سيرين من رأى أن منزله به الكثير من الأفاعي والثعابين فإن بيت الحالم فيه الكثير من الخصومة والاعداء فيجب أن يأخذ حذره.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الثعبان للحامل ومعنى الرؤية بالتفصيل

يتفق النابلسي مع ابن سيرين في شيء آخر بتفسير حلم الافعة او الحية أو الثعبان حيث قد تكون الحية سلطاناً، وقد تكون زوجةً وولداً، ومن قاتل الافعى أو نازلها قاتل عدواً، فإن قتلها ظفر بعدوه، وإن لدغته ناله مكروه بقدر حجم اللدغة.

تفسير حلم الأفعى للنابلسي

يتفق النابلسي مع ابن سيرين بأن الأفعى عدو وتفسير رؤية الحية في الحلم يدل على العداوة من الأهل أو الأزواج أو الأولاد، ويقول النابلسي ربما يكون الثعبان في المنام جاراً حسوداً أو شريراً، ومن يمتلك ثعباناً في المنام هو دليل على أنه سيمتلك جاهاً وسلطة.

من رأى أفعى في منامه تخرج من الأرض فهو عذاب سيحل في ذلك المكان، ومن رأى بستانه أو حديقته مملوءاً بالحيات، فالبستان سينمو والنبات سيكبر ويزدهر.

حيات البطن إشارة إلى الأقارب وخروجها من الرجل يعني مصيبة في قريب له، ورؤية الأفاعي في المنام ورؤية الثعابين الصغيرة تدل على المشاكل والهموم، أما رؤيتها على الفراش وعلى التسرير فهي تدل على الأبناء، وإذا كانت ملونة تدل على مكر النساء.

2 فكرتين بشأن “تفسير حلم الافعى ماهو المعنى الصحيح لرؤية الافعى في المنام”

  1. السلام عليكم. اني حلمت بافعى الخضراء جان وسط الحجم و وين جنت اروح جان راكض وراي دخلت للبيت اجت وياي وخرجت من البيت هم جان وراي وبالاخير رحت للسطح وهم اجت وراي وما جان يتركني حتى بالاخير اني حجيت وكلت للحيه شنو تريد مني فتبول على ملابسي و وعلى اساس صحفية صينية جانت واكفة يمي فكلتلها اها شوفي شنو سوت فيني. ارجوا تفسير لهذا الحلم

    1. أختي الكريمة:
      يرمز الحلم إلى مشكلة عالقة لا تستطيعين حلها، وقد يدلُّ الحلم على وجود شخص أو امرأة خبيثة تحاول إيذاءك وإزعاجك.
      والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.