الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية قص الاظافر في المنام للنابلسي وابن س

تفسير رؤية قص الاظافر في المنام للنابلسي وابن س

قص الاظافر في المنام

رؤية الأظافر في الأحلام لها دلالات وانعكاسات كثيرة في حياة الحالم، فالأظافر النظيفة والجميلة والقوية دلالة على الحماية والحصانة والقوة، أما الأظافر المتّسخة أو الضعيفة فترمز إلى الضغوطات والمرض والخسارة التي يتعرّض لها الحالم.

رؤية الاظافر في المنام بحسب النابلسي هي دليل قوة، ومن حلم بأن اظافره جميله فهي رؤية تدل على حدوث الكثير من الايجابيات والتغيرات السعيدة في حياة الحالم، وبحسب ابن سيرين فإنه في حال حلم الشخص انه يقص أظافره ويقوم بتقليمها فهو يعني ان هذا الشخص يعمل على تسديد ديونه.

تفسير رؤية الأظافر في المنام للنابلسي

الأظافر القوية في الحلم دليل قوة وصلابة، وتمثل المثابرة التي تتمتع بها والقدرة على تسيير أمورك والنجاح بها، كما أن رؤية الأظافر في الحلم ترمز إلى القيام بعمل شاق وطويل للحصول على المزيد من الأجر، وعندما يرى الشخص في منامه ان اظافره اصبحت مخالب فهي رؤيه تدل على ان هذا الشخص سوف يقهر اعدائه، ويتصدى لهم.

من يرى ان اظافره طويله فهي رؤيه تدل على المال الكثير، ومن يرى ان اظافره تسقط جميعها فهو يدل على الحزن الشديد الذي سوف يتعرض لها الشخص او انه سيفقد ماله مره واحده،

الأظافر شديدة الصلابة في الحلم ترمز إلى القوة الشديدة لدى الحالم ولكنه يحتاج إلى بذل المزيد من التضحية والجهد لتحقيق أحلامه وبلوغ أهدافه في النهاية، أما لو رأى أن الأظافر الصلبة قد تعرضت إلى ضرر إشارة بأنه من المهم أن يتوخى الحذر لأنه سوف يتعرض إلى ضرر والله أعلم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الطفل - أيها أفضل في المنام الطفل الذكر أم الطفلة الأنثى

طلاء الأظافر في الحلم بلون جذاب يعني المرور بالعديد من الأيام الجيدة التي سيجد فيها تحقيق كافة أحلامه وبلوغ أهدافه التي طالما عمل عليها في السنوات السابقة، أما رؤية الأظافر المكسورة والمنتوشة في الحلم إشارة إلى تعرض صاحب الرؤية إلى وعكة صحية شديدة.

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية الأظافر القصيرة دليل على منفعة سيحصل عليها الحالم له ولكل من حوله في الأيام المقبلة، واتفق معه النابلسي بذلك، أما قص الأظافر في المنام بواسطة أداة قص حادة دلالة على أن الرائي يتخذ الكثير من القرارات غير الصائبة التي تورطه في الكثير من المشاكل.

تفسير رؤية الأظافر للنابلسي حسب قوتها ونظافتها

ترمز الأظافر النظيفة في الحلم إلى النوايا الحسنة والرزق الحلال والذهن الصافي والأموال التي يكون مصدرها مشروعاً والأحوال المعيشية الجيدة والرزق، وتعني أيضاً الاهتمام بالعلم وكسب مودة الناس وجمعهم على المحبة والألفة والتفاهم.

تشير رؤية الأظافر المتّسخة أو القذرة في الحلم إلى الخمول والكسل وعدم أداء الواجب وعدم الاهتمام بالصحة ما يعرّض الحالم للإصابة بوعكة صحية، وتعني وجود الخلافات والمشاكل والوقوع في الأخطاء والهفوات، وهي علامة على التراجع والفشل وارتكاب الذنوب.

تدلّ رؤية الأظافر الصلبة والقوية في الحلم على قوة شخصية الحالم ونشاطه الدائم وحركته المستمرة والثقة العالية بالنفس والاعتزاز والفخر، ودلالة على التحصين من المرض وحماية الجسم من الأذى والحرص على الدفاع عن النفس، أما رؤية الأظافر المشوّهة في الحلم فتعني مرور الحالم بانتكاسة مرضية تصيب بعض بدنه، أو وجود عيب في جسده، وتعني أيضاً حالة الضعف والانكسار التي يعاني منها الحالم، وقد يتعرّض للإساءة من قبل شخص غيور وحسود، الهدف منها تشويه سمعته والحط من كرامته.

تأويل رؤية الأظافر الضعيفة أو الهشّة في الحلم هو دخول الحالم في مرحلة تغصّ بالاضطرابات النفسية وتحمّله للمسؤوليات الكثيرة وتعرّضه للضغوط والإزعاجات ما يجعله يشعر بالتوتر فترة من الزمن، وقد يتعرّض لوعكة صحية طارئة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الحمل - ولماذا يختلف تفسير الحمل للعزباء عن المتزوجة

تفسير حلم قص الاظافر للنابلسي

يقول النابلسي بأن من يرى شخصاً يقص اظافر شخص اخر فهذا يعني ان هذا الشخص سيكون له سند ودعم،وأما رؤية ظلاء الاظافر فهي دلالة على الصبر ومثابرة الحالم ومحاولته تغيير حياته للأفضل.

من رأى ان اظافره تتساقط فهو رمز لتعرض الحالم للخسائر والاحزان، واما الشخص الذي يرى انه يفقد احد اظافره فهو يدل على تعرضه للعديد من الخسائر.
رؤية شخص يقوم بقص اظافره بطريقة قاسية وصعبة فالحلم دلالة على ان هذا الشخص يقوم باتخاذ قرار صعب، وأما رؤية شخص يقوم بقص اظافره بآلة غير المقص فهو يعني تعرض هذا الشخص للكثير من التغيرات الايجابيه التي سوف تساعده وتقويه وتمكنه.

يفسر النابلسي الظفر الطويل على أنه دليل على الرزق الكثير، أما من رأى أن ظفره مقصوص فهذا دليل غير محمود وشر، وطول الظفر خير للحالم لأنه يعتبر مصدر قوته، فمن رأى أن ظفره طويل جدًا وفي مأمن من الكسر فهذا دليل على قوته، أما من قام قام بقص أظافره في المنام ومن أزال أظافره فهو دليل على ضياع الحالم وتشتت قوته.

والظفر المقصوص مغاير تماماً لتفسير الشعر المقصوص في المنام الذي يرمز إلى حصول الحالم على المال بطريقة سهلة و هينة ، كحصوله على هبة أو ميراث أو هدية قيمة ، أو ربما إيجاده عن طريق الصدفة كأن يربحه من رهان أو ورقة يانصيب أو شيء من هذا القبيل ، وحلم الشعر المقصوص يدل على إنجازات الحالم و أعماله الناجحة في الحياة.

تفسير حلم الاظافر

تفسير حلم قص الاظافر للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقص أظافرها فهذا دليل على أخلاقها الحميدة، ويدل أيضًا على طيبة قلبها ونقائها مع من حولها سواء قريب أو صديق، وحلم قص الأظافر للعزباء دليل على قرب موعد زفافها إن كانت مخطوبة أو يدل على الخطبة لها إن كانت غير مخطوبة.

اقرأ ايضا  تفسير حلم السفر بوسائل النقل الحديثة والقديمة في المنام - رمز حقيبة السفر والمطار في المنام

ويقول ابن سيرين اذا رات الفتاه العزباء في المنام انها تقوم بقص اظافرها، فيدل ذلك على التخلص من المشاكل والهموم الموجوده في حياتها الى الابد، ودليل على راحة البال والتنعم بأيام سعيدة في القريب العاجل ان شاء الله، أما اذا رات الفتاه العزباء أن شخص غريب يقوم بقص أظافره في المنام، فيدل ذلك على وجود شخص يحاول ان يؤذيها، أما رؤية قص الاظافر وهى تقع على الارض، فدلالته غير جيدة في حياة هذه الفتاه العزباء وعليها أن تكون حذرة بخصوص صحتها.

تفسير رؤية قص الاظافر للمتزوجة في المنام

قص الأظافر للمتزوجة في المنام له مدلول خير لها وشر لزوجها، فمن رأت في منامها أنها تقص أظافر زوجها فهذا يدل على مشكلة سوف تصيب زوجها بسببها وربما ترك عمله أو فشل في مشروع أو تشاجر مع أهله بسبب زوجته.

والمتزوجة التي ترى في منامها أنها تقول لزوجها أن يقص أظافره فهذا دليل على صلاح الزوجة ورغبتها في تطور ونجاح زوجها وهدايته للطريق الصواب لذلك تقوم بتقديم النصيحة له، ولكن إذا رأته وهو يقص أظافره فهذا يعني خسارة مالية.

اذا رات المراه المتزوجه في المنام انها تقوم بقص اظافرها في المنام، فالحلم يدل على التخلص من المشاكل والخلافات الموجودة في بيتها، كما أن رؤية قص الاظافر ووقوعها على الارض دليل على زوال المشكلات مع زوجها بعد فترة قصيرة، ورؤية قص الاظافر بكثرة في المنام للمتزوج وزوجها بجانبها دليل على زوال الكرب والهم.

تفسير حلم قص الاظافر للحامل والمطلقة

رؤية قص الأظافر للحامل في المنام دليل على سهولة الولادة وسلامة حملها وصحة جنينها وانفراج كربها، وإن كانت تعاني من شدة أو مشكلة في الحمل سوف تنتهي بإذن الله.

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون الأصفر وهل يشير إلى المرض في المنام؟

رؤية قص الاظافر في منام دليل على الخير والحظ الوفير الذي سوف تحصل عليه في القريب العاجل ان شاء الله، ويقول ابن سيرين عن الأرملة التي رأت في منامها أنها تقص أظافرها فرؤيتها دليل على زواجها مرة أخرى من شخص طيب ومحترم ومتدين.

تفسير رؤية قص الاظافر للرجل في المنام

رؤية قص الاظافر للرجل دليل خير له على أنه سوف يقضي دينه إن كان مدين أو يترقى في عمله إن كان ينتظر ترقية، وربما دلت على المال الكثير الذي سوف يجنيه الحالم، ومن رأى في منامه أنه يقص أظافر زوجته فهو دليل حب واحترام ودليل لبتر المشاكل والخلافات بينهما.

المتزوج الذي يرى في حلمه أنه يقوم بقص أظافر شخص معين يعرفه فهذا دليل على المال الكثير الذي سوف يجنيه من وراء ذلك الشخص سواء من صفقة أو تجارة معه أو غير ذلك بطريقة ما.

من رأى في منامه أن أظافره تطول وتطول وتكبر ولا ينوي قصها فهذا دليل قوة شخصيته وبنفس الوقت دليل على مشاكل زوجية تقتحم حياته الزوجية ، ومن رأى في منامه أنه لا يمتلك ظفر فهذا دليل على أن زوجته أو أخته قد فعلت أمراً أضر به وجعله فاقد للقوة.

تفسير رؤية قص الاظافر للميت في المنام

اذا حلم الشخص في المنام انه يقوم بقص اظافر شخص ميت فالحلم يدل على الحظ الوفير والخير الذي سوف يتلقاه، ورؤية قص اظافر الميت دليل على زوال الهموم والمشاكل.

ويقول النابلسي عن قص أظافر الميت في المنام أنه دليل واضح وصريح لوجوب دفع صدقة لهذا الميت، فمن رأى في منامه أنه يقص أظافر أبيه المتوفي أو أمه المتوفية أو أي شخص آخر يعرفه ولكنه متوفي، فهذا الحلم دليل على أن هذا الميت يريد صدقة أو دعاء ويجب فعل ذلك بالسريع العاجل، وهذا الحلم يعد تنبيه للحالم على ضرورة تلبية وصية الميت ودفع الصدقات والدعاء له.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الشعر حسب طبيعته (مجعد ، ناعم ، خشن ، خفيف ، منكوش ..)

تفسير قصّ أو تقليم الأظافر في المنام لابن سيرين

لرؤيا قصّ أو تقليم الأظافر في الحلم دلالات ورموز وإشارات كثيرة، فهي دلالة على التخفيف من تحمّل الأعباء والمسؤوليات والواجبات، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لحل المشاكل وفضّ الخلافات، والعمل على تعويض الخسائر التي لحقت بالحالم مؤخّراً وتسديده بعض الديون المالية المتراكمة عليه، والرؤيا إشارة تنبيه إلى الحالم ليحذر من بعض أصدقائه المراوغين والمنافقين.

إذا قام الحالم بتقليم أو قص أظافره مع وجود ألم، فسوف يتخذ قراراً صعباً ويتخلص من عادات بالية وأفكار قديمة سلبية، ومحاولته الجادة على التغيير والتجديد وتحسين تصرفاته وأفعاله، أو أنه سيتعرّض لمشكلة ما أو لوعكة صحية طارئة أو إصابته بمكروه.

في حال قام الحالم بتقليم أظافره إلى الجلد، فالرؤيا تعني أنه شخص ضعيف وهشّ وهو نادم على تصرف أو فعل معين، في حين أن قص الشعر في المنام دليل على حصول الحالم على مال سهل ووجود تغييرات مهمة في حياته ستحصل قريباً.

إذا رأى الحالم أنه يقصّ أو يقلّم أظافر شخص آخر في منامه، فسوف يقع هذا الشخص في مشكلة أو ورطة وهو بحاجة إلى الدعم المعنوي والمادي لتأمين مبلغ من المال للخروج منها، وقد يكون الحالم هو الشخص الذي سيقدّم هذا الدعم، بالاضافة لذلك فإذا رأى الحالم أنّ شخصاً آخر يقوم بتقليم وقص أظافره شخصياً، فالرؤيا إشارة واضحة إلى الحالم لتقبّل النصائح والاستفادة منها بشكل جيد.

تفسير قص أظافر القدمين لابن سيرين فهو دليل على عمل جديد من رأى في منامه أنه يقصّ أو يقلم أظافر قدميه، فهذا يعني أنّ نفس الحالم لوّامة، فكثيراً ما يلوم الحالم نفسه ويراجع حساباته وقراراته السابقة ويعيد النظر فيها، وتعني أنّ الحالم سيلتحق بعمل أو مشروع جديد.

اقرأ ايضا  تفسير حلم العقرب للعزباء بالتفصيل

رؤية قصّاصة أو مقصّ الأظافر في الحلم إشارة إلى قدرة الحالم على التأثير بالناس وإقناعهم بأفكاره وآرائه، أو أنّ الحالم يمتلك الإمكانيات الكبيرة والمهارات العالية في الإقناع والتأثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.