الرئيسية » تفسير الاحلام » دليل شامل في تفسير حلم الأظافر ورؤيتها في المنام

دليل شامل في تفسير حلم الأظافر ورؤيتها في المنام

تفسير حلم الاظافر

ثمة علاقة تربط حلم الأظافر مع حلم الشعر مع وجود بعض الاختلافات الجوهرية ، فالأظافر ترتبط بالحالة الصحية التي يعيشها شخص ما بالإضافة إلى أنّ الأظافر تحمي أطراف الأصابع وتجمّلها، فلا يمكن أن نتخيّل الأصابع دون أظافر، أما رؤية الأظافر في الأحلام فلها دلالات وانعكاسات كثيرة في حياة الحالم، فالأظافر النظيفة والجميلة والقوية دلالة على الحماية والحصانة والقوة، أما الأظافر المتّسخة أو الضعيفة فترمز إلى الضغوطات والمرض والخسارة التي يتعرّض لها الحالم.

في هذه المقالة سنتحدّث بالتفصيل عن الدلالات الايجابية والسلبية لحلم الاظافر والانعكاسات التي تؤثّر في حياة الرائي بأسلوب مبسّط وجميل، وسنضع بين أيديكم دليل شامل ومرجع رئيسي لتفسير حلم الاظافر ورؤيتها في المنام وما هو المعنى الايجابي والمعنى السلبي لحلم الاظافر وما تفسير قصها وطولها ولونها.

فهرس محتويات الصفحة

رؤية الأظافر في المنام

الأظافر في المنام علامة النصر والانتصار والفوز والظفر، وهي عنوان النجاح والتقدّم والازدهار والحضارة، ودلالة على الحماية والأمان وجلب الرزق والعمل الجيد الذي يدرّ المال والربح، والقدرة على العمل والطاقة والتعب والجهد.

الأظافر شديدة الصلابة في الحلم ترمز إلى القوة الشديدة لدى الحالم ولكنه يحتاج إلى بذل المزيد من التضحية والجهد لتحقيق أحلامه وبلوغ أهدافه في النهاية، أما لو رأى أن الأظافر الصلبة قد تعرضت إلى ضرر إشارة بأنه من المهم أن يتوخى الحذر لأنه سوف يتعرض إلى ضرر والله أعلم.

برد وتقليم الاظافر في المنام دليل على التخلص من المشاكل التي تسيطر على حياة الحالم حالياً وبأنه قريباً سوف يتمكن من نسيان الماضي بكل أحزانه وأوجاعه، بينما تقليم الأظافر بشكل عشوائي وغير منظم دليل على التهور والدخول بمغامرات غير مدروسة.

طلاء الأظافر في الحلم بلون جذاب يعني المرور بالعديد من الأيام الجيدة التي سيجد فيها تحقيق كافة أحلامه وبلوغ أهدافه التي طالما عمل عليها في السنوات السابقة، أما رؤية الأظافر المكسورة والمنتوشة في الحلم إشارة إلى تعرض صاحب الرؤية إلى وعكة صحية شديدة.

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية الأظافر القصيرة دليل على منفعة سيحصل عليها الحالم له ولكل من حوله في الأيام المقبلة، واتفق معه النابلسي بذلك، أما قص الأظافر في المنام بواسطة أداة قص حادة دلالة على أن الرائي يتخذ الكثير من القرارات غير الصائبة التي تورطه في الكثير من المشاكل.

اقرأ ايضا  تفسير الثلج في المنام - وهل يختلف حلم الجليد عن الثلج

تفسير رؤية الأظافر في المنام حسب حالتها

الأظافر النظيفة في المنام:

ترمز الأظافر النظيفة في الحلم إلى النوايا الحسنة والرزق الحلال والذهن الصافي والأموال التي يكون مصدرها مشروعاً والأحوال المعيشية الجيدة والرزق، وتعني أيضاً الاهتمام بالعلم وكسب مودة الناس وجمعهم على المحبة والألفة والتفاهم.

الأظافر المتّسخة أو القذرة في المنام:

تشير رؤية الأظافر المتّسخة أو القذرة في الحلم إلى الخمول والكسل وعدم أداء الواجب وعدم الاهتمام بالصحة ما يعرّض الحالم للإصابة بوعكة صحية، وتعني وجود الخلافات والمشاكل والوقوع في الأخطاء والهفوات، وهي علامة على التراجع والفشل وارتكاب الذنوب.

الأظافر الصلبة والقوية في المنام:

تدلّ رؤية الأظافر الصلبة والقوية في الحلم على قوة شخصية الحالم ونشاطه الدائم وحركته المستمرة والثقة العالية بالنفس والاعتزاز والفخر، ودلالة على التحصين من المرض وحماية الجسم من الأذى والحرص على الدفاع عن النفس.

الأظافر المشوّهة في المنام:

تعني رؤية الأظافر المشوّهة في الحلم مرور الحالم بانتكاسة مرضية تصيب بعض بدنه، أو وجود عيب في جسده. 

وتعني أيضاً حالة الضعف والانكسار التي يعاني منها الحالم، وقد يتعرّض للإساءة من قبل شخص غيور وحسود، الهدف منها تشويه سمعته والحط من كرامته.

الأظافر الضعيفة أو الهشّة في المنام:

تأويل رؤية الأظافر الضعيفة أو الهشّة في الحلم هو دخول الحالم في مرحلة تغصّ بالاضطرابات النفسية وتحمّله للمسؤوليات الكثيرة وتعرّضه للضغوط والإزعاجات ما يجعله يشعر بالتوتر فترة من الزمن، وقد يتعرّض لوعكة صحية طارئة.

تفسير رؤية الأظافر في المنام حسب لونها

رؤية الأظافر السوداء في المنام: 

ترمز رؤية الأظافر السوداء في الحلم إلى معاناة الحالم من سوء تصرف بعض الناس وغلظتهم وقلة احترامهم وتهذيبهم، والرؤيا دلالة على فعل المعاصي وارتكاب الذنوب والأخطاء، وأنّ الحالم محاط بأشخاص سيئي الخلق والأخلاق، وتشير إلى إصابة امرأة متزوجة بمرض معين أو أنّ أحد الأشخاص يحاول أذيتها والايقاع بها.

الأظافر البيضاء في الحلم:

تشير رؤية الأظافر باللون الابيض في المنام إلى النجاح والتفوق والتميز والتنظيم، وأنّ الحالم منظّم ومرتب في حياته ومخلص في عمله ولكل من حوله، وقادر على التفاهم مع الجميع، وسوف يرزق بمال ورزق حلال.

الأظافر الخضراء في المنام:

تدل رؤية الأظافر الخضراء في الحلم إلى الخير والعطاء والخصوبة والرزق والمال الحلال والوفرة، والسفر إن كان الحالم عازماً عليه.

تفسير حلم الأظافر الصفراء:

رؤية الأظافر الصفراء في المنام تعني وجود العيون الحاسدة حول الحالم وقد يصاب بعلة أو مرض أو يحيط به الهم والغم والحزن، وتعني أنّ الحالم سيمرّ بفترة من التوتر والاضطراب النفسي نتيجة الضغوط الكثيرة، أو أنّ ماله سيقل ورزقه سيخف، أو وقوعه قي ضائقة مالية عابرة والله أعلم. 

رمز الأظافر حسب طولها في المنام

الاظافر الطويلة في المنام

 الأظافر الطويلة في المنام:

ترمز الأظافر الطويلة في الحلم إلى الكسل والخمول والاهمال وقلة التدبير والبطالة والعيش بالأوهام في عالم الخيال والأحلام، على عكس تفسير حلم الشعر الطويل الذي يرمز إلى التغيرات والنجاحات المهمة في حياة الحالم.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الرضاعة وما هو الرمز الصحيح للرضاعة في المنام

الأظافر الطويلة والجميلة في المنام:

تشير رؤية الأظافر الطويلة والجميلة في الحلم إلى السعادة والفرح والسرور وقرب الأحداث السارة والمناسبات السعيدة، وإلى وفرة الخير وكثرة الرزق وزيادة في كسب المال وتحقيق الربح.

 الأظافر الطويلة والضعيفة في المنام:

تدل رؤية الأظافر الطويلة والضعيفة في الحلم إلى دخول الحالم بحالة اكتئاب وضيق وقلق وتوتر بسبب عدم التدبير أو قلة الحيلة، وتعني الصبر والانتظار دون فائدة ومروره بحالة ضعف ووهن أو فقدانه شخص عزيز وغالي.

الأظافر الطويلة جداً في المنام:

تعني رؤية الأظافر الطويلة جداً في الحلم أنّ الحالم عدواني وشرس وسريع بردود أفعاله وانفعالاته، كل هذا سيؤثّر سلباً على صورته وسمعته أمام الناس، لذلك كانت هذه الرؤيا بمثابة تنبيه للحالم للتروّي وضبط الانفعالات، وإذا قام الحالم بتقليم أظافره الطويلة بسهولة، فسوف يمرّ بمشكلة عابرة، أما إذا وجد صعوبة في تقليمها، فسوف يجد صعوبة في حل مشاكله وقضاياه العالقة.

الأظافر القصيرة في المنام:

تأويل رؤية الأظافر القصيرة في الحلم بحسب ابن سيرين فهو أنّ الحالم راضٍ بقضاء الله وحكمه وبما قسمه له، وأنه متأقلم مع أوضاعه وأحواله الحالية دون تذمّر، في حين أن تفسير حلم الشعر القصير يرمز إلى النجاحات في ميدان العمل ودليل على التألق وعدم الخوف من كلام الناس.

تفسير حلم الأظافر المقصوصة:

أما رؤية الأظافر المقصوصة في المنام فترمز إلى النظام والترتيب والتنظيم، وأنّ الحالم يتبع تعاليم دينه ويسلك طريق الاستقامة والهداية، وأنّ أوضاعه النفسية والمادية والمعيشية مستقرة وهادئة.

أظافر مختلفة في الطول في المنام:

إذا رأى شخص في منامه أنّ أظافره مختلفة ومتناقضة في الطول، فالرؤيا تشير إلى أنّ أحوال الحالم غير مستقرة وآراءه متذبذبة ومشاعره مترنحة بين فرح وسعادة وبين حزن وغم، بين نجاح وتفوق وبين فشل ومراوحة في المكان، أو بين الربح والخسارة والله أعلم. 

تفسير حلم طلاء الأظافر والحنّاء وبرْد وتركيب الأظافر

تدلّ رؤية طلاء الأظافر في الحلم على الاهتمام والطاقة المتجدّدة والتغيير والإصلاح والتطوير والقيام بالتحسينات داخل المنزل وفي العمل، وظهور المواهب والإبداع والمهارات التي يتميز بها الحالم. 

طلاء الأظافر الشفّاف في المنام:

رؤية طلاء الأظافر الشفّاف في الحلم فتشير إلى إجراء تغيير أو تعديل بسيط في حياة الحالم، أو أنه يحاول مجاراة بعض الناس بأفعالهم وتصرفاتهم باعتبارهم قدوة حسنة بنظره.

مناكير الأظافر باللون الوردي في المنام:

إذا كان طلاء الأظافر وردي اللون في الحلم، فتأويل الرؤيا هو أنّ الحالم سيشهد مناسبة سعيدة أو حدث سار ويسمع الأخبار الجيدة ويشحن نفسه بالطاقة الإيجابية. 

مناكير الأظافر باللون الأخضر في المنام:

تعني رؤية طلاء الأظافر باللون الأخضر في الحلم كثرة الرزق ووفرة الخير وكسب المال الحلال، وقيام الحالم بتغييرات إيجابية وشعوره بحالة من الراحة والاستقرار النفسي والفكري والجسدي بعد التعب والعمل الجاد.

طلاء الأظافر باللون الأزرق أو البنفسجي في المنام:

رؤية مناكير الأظافر الأزرق أو البنفسجي في الحلم إشارة إلى نقاء السريرة وصفاء الذهن وبياض القلب، وقد يحقّق الحالم أمنياته ويصيب أهدافه بهدوء ورويّة، وهو الآن بطور ملاحقة طموحاته لتحقيقها كاملة، وإضافة إلى ذلك فإنه إذا كان طلاء الأظافر جميلاً فسوف تتحقق جميع أمانيه وأحلامه، أما إذا لم يُعجب الطلاء الحالم فإنّ الحالم لن يستطيع الوصول إلى أهدافه في هذه الفترة.

اقرأ ايضا  المعنى الصريح لرؤية المسافر في المنام وتفسير سفر الأقارب

مناكير الأظافر باللون الأصفر في المنام:

رؤيا طلاء الأظافر باللون الأصفر في الحلم تعني وقوع الحالم في الحزن والهم والغم وضيق العيش وقلة المال وسيطرة التشاؤم على حياته أو يكون عُرضة للمرض أو الإصابة بعين الحسد والحقد.

طلاء الأظافر باللون الأحمر في المنام:

ترمز رؤية مناكير الأظافر باللون الأحمر في الحلم إلى دخول الحالم بعلاقة عاطفية قوية، أو تعني اشتعال نار الغيرة في قلبه، أو أنه سينفعل ويبدي غضبه وانفعاله من الشريك أو من شخص آخر.

تفسير حلم مناكير أظافر لأصابع اليدين

  1. ترمز رؤية جمال طلاء أظافر أصابع اليدين في المنام إلى جمال الحالم وحسن مظهره وجلب الخير والرزق له.
  2. إذا كان طلاء أظافر أصابع اليدين منظره مقززاً أو قبيحاً، فتعني تعرّض الحالم للأذى والشر وقد يقع في مأزق صعب أو مشكلة كبيرة.
  3. إذا قام الحالم بطلاء أظافر أصابع يديه باللون الأحمر، فالرؤيا تعني أنّه يتمتع بصحة جيدة.
  4. إذا كان الطلاء منظره جميلاً، دلّ على الشفاء إن كان يعاني الحالم من علة أو مرض، وسيشعر بالسرور الكبير والفرحة العارمة.
  5. إذا تمّ طلاء أظافر أصابع يديه بشكل عشوائي ومنظره سيئاً، فسوف يمرّ بحالة حزن أو يتعرّض لوعكة صحية طارئة.
  6. في حال قام شخص معروف بطلاء أظافر يدَيّ الحالم، هذا يعني وجود شخص يقدّم له يد العون والمساعدة يقضي أموره.
  7. إذا كان الشخص مجهولاً، فإنّ هذا الشخص هو الذي يضع العُقد في المنشار كي يقف الحالم عاجزاً عن الوصول إلى أهدافه ومراده.

تفسير حلم طلاء أظافر أصابع القدمين

يحمل تفسير حلم أظافر أصابع القدمين التفسير ذاته لحلم أظافر أصابع اليدين، إلّا أنّ حلم أظافر أصابع اليدين هي الأقوى، فاليد رمز القوة والعمل، أما القدم فهي إشارة إلى السير والتقدم والدفع نحو الأمام.

وفي رؤية أظافر أصابع القدمين بصورة مخيفة أو مرعبة أو مكسورة أو مشقّقة أو رؤية أظافر مرعبة لحيوان بأصابع الحالم نفسه في الحلم، فالرؤيا تعني تعرّضه لوعكة صحية أو وقوعه في مشكلة أو مأزق، وقد يحزن هو أو أحد أفراد أسرته.

وإذا كانت أظافر القدمين لا يوجد عيب فيها وقام الحالم بطلائها وكان فرحاً وسعيداً بالطلاء، فهو مقبل على سعادة وفرح وراحة ويسر وفرج بإذن الله تعالى.

تفسير طلاء الأظافر للعزباء في المنام

تعني رؤية وضع العزباء الطلاء على أظافرها في الحلم وقوعها في حب التجديد والتغيير والتطوير وتميزها بكل المجالات ونجاحها وتقدمها وتفوقها بالعمل وقدرتها الكبيرة على حل مشاكلها بنفسها.

في حال قامت صديقة العزباء بوضع الطلاء على أظافر العزباء في المنام، فالرؤية تشير إلى الخير والمال والرزق الذي سيتدفق على الحالمة، إلّا أنّ صديقتها ستفتعل المشاكل وتدبّ الخلافات الكبيرة والكثيرة بينهما.، وتفسير حلم العزباء التي تضع المناكير والطلاء الفاتح للأظافر هو أنها تعيش حالة من الهدوء والاستقرار والسعادة والسرور، وهي متفائلة بكل ما يجري حولها.

اقرأ ايضا  تفسير زواج الحبيب أو الخطيب في المنام - معنى زواج (الأخ, الأخت, الصديق,الجيران, شخص غير معروف) في الحلم

إذا قامت العزباء بطلي أظافرها بطلاء لون شفاف، فالرؤيا دلالة على أنها صاحبة شخصية قوية ومميزة وقادرة على التحكّم بتصرفاتها بنفسها وتعتمد على نفسها بكل شيء دون الحاجة للجوء إلى طلب العون والمساعدة من أحد.

إذا كان لون الطلاء في المنام لامعاً وقامت الفتاة بطلي أظافرها منه، فالرؤيا إشارة إلى إبداعها ومهاراتها العالية وقوة وصلابة شخصيتها وشجاعتها وقدرتها الهائلة على تحمّل المسؤولية.

إذا كان لون الطلاء أحمر في منام العزباء وقامت بطلي أظافرها منه، فسوف تقترن بشخص يحبها ويحترمها، أما إذا أصرّت العزباء على جعل أظافرها طويلة في المنام، فهي إشارة لها على الفوز والنصر على كل من يعاديها ويضمر الأذى لها.

تفسير حلم مناكير الأظافر في المنام للمتزوجة

تعني رؤية المتزوجة بأنها تقوم بطلاء أظافرها في المنام أنها ستعتلي منصباً رفيع المستوى في عملها، أما إذا كان لون الطلاء شفّافاً أو أحمر وقامت المتزوجة بطلي أظافرها منه، فهذا مؤشّر على أنها تعيش حياتها بسعادة وهناء، بينما إذا قامت المتزوجة بطلي أظافرها بطلاء لامع، فالرؤيا تشير إلى استقرارها بحياتها الزوجية وحالة السكينة والهدوء التي تعيشها هذه الفترة.

تفسير طلاء الأظافر في المنام للمرأة الحامل

ترمز رؤية المرأة الحامل وهي تطلي أظافرها بطلاء أظافر أحمر اللون في منامها إلى ولادتها السهلة ووضعها مولوداً ذكراً يتمتع بصحة جيدة بإذن الله تعالى.

إذا رأت المرأة الحامل في حلمها أنها تطلي أظافرها، فالرؤيا دليل على تحقيق الكثير من أمانيها وأهدافها، وأنّ السعادة والفرح والسرور ستدخل حياتها من أوسع الأبواب، وإذا كان لون الطلاء شفّافاً في منام الحامل ووضعت منه على أظافرها، فالرؤيا إشارة إلى أنّ مجرى حياتها سيتغير نحو الأفضل.

طلاء الأظافر في المنام للرجل

تشير رؤية طلاء الأظافر في حلم الرجل إلى سعة الرزق وكثرة المال ووفرة الخير والقوة والنصر على الأعداء والظفر بما يريد وتحقيق الغايات، وإذا كان لون طلاء الأظافر لامعاً في رؤياه، فالرؤيا إشارة إلى أنّ الرجل صاحب فكر متنوّر ويمتلك الكثير من القدرات والمهارات العالية، أما إذا كان لون طلاء الأظافر شفافاً في منامه، فسوف يفتضح أمره ويُكشف المستور وتظهر حقيقته كما هي.

تفسير حلم حنّاء الأظافر

تدلّ رؤية حنّاء الأظافر في المنام على الخير الوفير والرزق الكثير والبركة في الربح والأموال والفرج من الهم والغم واليسر في حياة الحالم، وإن كان مريضاً فالرؤيا دلالة على شفائه وتعافيه من المرض والسقم، وقد يشهد مناسبة سعيدة أو حدث سعيد بإذن الله تعالى.

تفسير حلم برْد الأظافر:

ترمز رؤية برْد الأظافر في المنام إلى إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل السابقة والقضايا العالقة، والمباشرة بأعمال ومشاريع جديدة أو تطويرها وتجديدها إن كان لدى الحالم عملاً أو مشروعاً. في حال قام الحالم ببرْد أظافره بمبرد حاد، فتأويل الرؤيا أنه يتعامل مع الناس بقسوة وظلم وقد يتهوّر بإيذاء نفسه أو إيذاء من حوله.

تركيب الأظافر الصناعية في المنام:

رؤية الأظافر الصناعية في الحلم فتعني تعلّق الحالم بالمظاهر الخادعة وحبّه وسعيه لتسليط الأضواء عليه، وتعني هذه الرؤيا كذلك إلى تظاهر الحالم بالشجاعة والقوة، أو أنه بارع بإخفاء خصوصياته الشخصية والمهنية وبكتمان الأسرار.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الغائط أو البراز

محاولة تركيب أظافر صناعية:

إذا حاول الحالم تركيب أظافر صناعية في منامه، فالرؤيا إشارة إلى محاولة لفت الأنظار والانتباه إليه، أو أنه يحاول التقرّب من شخص يهتم لأمره، وتشير الرؤيا إلى قوة الحالم الوهمية.

تفسير حلم قصّ الأظافر ومقص الأظافر في المنام

قص الاظافر في المنام

تفسير قصّ أو تقليم الأظافر في المنام:

لرؤيا قصّ أو تقليم الأظافر في الحلم دلالات ورموز وإشارات كثيرة، فهي دلالة على التخفيف من تحمّل الأعباء والمسؤوليات والواجبات، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لحل المشاكل وفضّ الخلافات، والعمل على تعويض الخسائر التي لحقت بالحالم مؤخّراً وتسديده بعض الديون المالية المتراكمة عليه، والرؤيا إشارة تنبيه إلى الحالم ليحذر من بعض أصدقائه المراوغين والمنافقين.

إذا قام الحالم بتقليم أو قص أظافره مع وجود ألم، فسوف يتخذ قراراً صعباً ويتخلص من عادات بالية وأفكار قديمة سلبية، ومحاولته الجادة على التغيير والتجديد وتحسين تصرفاته وأفعاله، أو أنه سيتعرّض لمشكلة ما أو لوعكة صحية طارئة أو إصابته بمكروه.

في حال قام الحالم بتقليم أظافره إلى الجلد، فالرؤيا تعني أنه شخص ضعيف وهشّ وهو نادم على تصرف أو فعل معين، في حين أن قص الشعر في المنام دليل على حصول الحالم على مال سهل ووجود تغييرات مهمة في حياته ستحصل قريباً.

قص أظافر شخص في المنام:

إذا رأى الحالم أنه يقصّ أو يقلّم أظافر شخص آخر في منامه، فسوف يقع هذا الشخص في مشكلة أو ورطة وهو بحاجة إلى الدعم المعنوي والمادي لتأمين مبلغ من المال للخروج منها، وقد يكون الحالم هو الشخص الذي سيقدّم هذا الدعم.

إذا رأى الحالم أنّ شخصاً آخر يقوم بتقليم وقص أظافره شخصياً، فالرؤيا إشارة واضحة إلى الحالم لتقبّل النصائح والاستفادة منها بشكل جيد.

 قصّ أظافر القدمين في المنام:

من رأى في منامه أنه يقصّ أو يقلم أظافر قدميه، فهذا يعني أنّ نفس الحالم لوّامة، فكثيراً ما يلوم الحالم نفسه ويراجع حساباته وقراراته السابقة ويعيد النظر فيها، وتعني أنّ الحالم سيلتحق بعمل أو مشروع جديد.

مقصّ أو قصّاصة الأظافر في المنام:

رؤية مقصّ أو قصّاصة الأظافر في الحلم إشارة إلى قدرة الحالم على التأثير بالناس وإقناعهم بأفكاره وآرائه، أو أنّ الحالم يمتلك الإمكانيات الكبيرة والمهارات العالية في الإقناع والتأثير.

تفسير حلم كسر الظفر أو قضمه وخلعه

 تكسّر الأظافر في المنام:

تعني رؤية تكسّر الأظافر في الحلم انتكاسة الحالم صحياً إن كان مريضاً، أو تعرّضه لوعكة صحية طارئة، أو أنه بدأ يشعر بالوهن والضعف في بعض بدنه، أو ربما دلالة على تعرّضه لخسارة مالية.

كسر الظفر في المنام:

رؤية كسر الظفر في الحلم فتدل على التهرّب من المسؤوليات والواجبات والالتزامات والهروب من المواجهة.

قضم الأظافر في المنام:

ترمز رؤية قضم الأظافر في الحلم إلى كثرة الضغوط النفسية والمادية التي يتحملها الحالم وقد بدأ يشعر بثقلها على كاهله، وقد يدلُّ الحلم على الندم والله أعلم. 

اقرأ ايضا  تفسير رؤية قص الاظافر في المنام للنابلسي وابن س

أكل الأظافر بالأسنان في المنام:

من رأى في منامه أنه يأكل أظافره بأسنانه، فتأويل الرؤيا هو الأسف والندم الشديدين على قول أو تصرّف أو فعل، وترمز إلى معاناة الحالم من كثرة الضغوطات المادية والنفسية.

خلع الأظافر في المنام:

ترمز رؤية خلع الأظافر في الحلم إلى وقوع الحالم في بحر الهم والغم والضيق والحزن والنكد والقهر.، إلى جانب ذلك وفي حال كانت الأظافر التي يتم خلعها طويلة، فسوف يمرّ الحالم بظروف قاسية ويقع بضائقة مالية أو خسارة مادية، وقد يفقد منصباً رفيعاً كان يعتليه أو يفشل في عمله أو مشروعه، وقد يفقد عزيزاً عليه أو يفارقه لفترة طويلة أو عدم التزامه بالعهود والوعود.

إذا كانت الأظافر التي يتمّ خلعها قصيرة في الحلم، فتلك إشارة إلى مرور الحالم بفترة زمنية مؤقتة صعبة وقاسية، وبعدها يأتي اليسر والفرج.

تفسير رؤية سقوط أو فقدان الأظافر في المنام

تشير رؤية سقوط أو فقدان الأظافر على الأرض في الحلم إلى ضعف جسد الحالم ووهنه وإصابته بوعكة صحية طارئة أو وقوعه في ضائقة مالية أو خسارة مادية أو معنوية أو أنه سيشهد حدثاً محزناً أو يفارق عزيزاً.

سقوط الأظافر الاصطناعية في الحلم:

وعن رؤية سقوط الأظافر الاصطناعية في المنام فتأويلها هو ظهور الحقيقة أو وضع نهاية لعلاقة عاطفية أو اجتماعية أو مهنية، أو فشل الحالم بمشروع تجاري أو استثماري أو تعرضه لخسارة مادية والله أعلم، في حين أن سقوط الشعر في المنام دليل على الهم والغم والتعب النفسي وعلى خسارات مادية واضطرابات معنية ستحصل مع الحالم.

تفسير حلم الأظافر للعزباء

تفسير حلم الاظافر للعزباء

ترمز رؤية الأظافر الطويلة في منام العزباء إلى جمالها وأنوثتها واهتمامها بزينتها وتبرجها، إن كانت أظافر العزباء نظيفة ومرتبة وأنيقة في منامها، فالرؤيا إشارة إلى نجاحها وتفوقها وتقدّمها، أو حصولها على عمل جديد.

تفسير الأظافر الاصطناعية للعزباء في المنام:

رؤية العزباء في منامها بأنها تشتري أظافر اصطناعية إشارة إلى أنها تعيش حياة مستقرة بسعادة وهناء ويعمّ الخير والرزق والمال عليها. 

إذا كانت الرؤيا أنها تقوم بتركيب أظافر اصطناعية فهي إشارة إلى الرغبة العارمة في التغيير والتجديد وإظهار قوتها وشجاعتها بسبب إحساسها الدائم بالضعف والوحدة.

إذا كانت الأظافر الاصطناعية المركبة جميلة فترمز إلى قرب مناسبة سعيدة أو حدث سار كالخطوبة والزواج، وفي حال كانت الأظافر الاصطناعية المركبة قبيحة وبشعة، فسوف تُحلّ المشاكل وتدبّ الخلافات وتكثر الهموم.

تفسير قص الأظافر للعزباء في المنام:

إذا رأت العزباء في منامها أنها تقوم بقص أو تقليم أظافرها لتصل إلى الجلد، فالرؤيا كناية على وقوع مشكلة أو حدوث ورطة أو صدمة تتلقاها الحالمة من أحد المقرّبين.

أما إذا رأت في منامها أنها تقص أو تقلم أظافرها بطريقة صحيحة، فالرؤية دلالة على أنّ الحالمة تتمتع بأخلاق حميدة وتمتلك قلباً كبيراً، أو اقتراب موعد إعلان خطوبتها أو زواجها.

إن قامت العزباء بقضم أظافرها في الحلم فالتأويل هو دخولها في حالة من والخوف والتوتر والقلق.

خلع الأظافر في حلم العزباء:

رؤية خلع الأظافر في حلم العزباء دليل على حالة الخوف والرعب والقلق التي تعيشها خلال هذه الفترة، فإن رأت أنّ أظافرها بدأت تتساقط، فهي حزينة على شيء غالٍ فُقد منها.

اقرأ ايضا  تفسير حلم الثعبان في منام المتزوجة بالتفصيل

تنظيف الأظافر في منام الفتاة العزباء:

إذا قامت العزباء بتنظيف أظافرها في الحلم، فالرؤيا كناية على إصلاح أمور دينها ودنياها والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء بعد ارتكابها بعض الذنوب والمعاصي، والرؤيا بشارة خير للعزياء بزوال همومها وأحزانها وانفراج أحوالها وسماعها الأخبار الجيدة بإذنه تعالى.

تفسير حلم الأظافر الطويلة للمرأة المتزوجة

تفسير حلم الاظافر للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام أظافرها طويلة، فدلالته أنها زوجة سعيدة ومستقرة بحياتها وتعيش بأمان وهدوء، وسوف تُرزق برزق ومال يرضيها، وفي حال كانت الأظافر قبيحة في منامها فسوف تواجه عقبات ومشاكل ضمن أسرتها وتدبّ الخلافات مع زوجها بحيث تصل الأمور معه إلى حدّ الطلاق.

تفسير حلم قص الأظافر للمرأة المتزوجة:

عندما ترى المتزوجة في منامها بأنها تقص أظافرها، فالرؤيا بشارة خير لها وشر بالنسبة لزوجها، وإذا رأت نفسها بأنها تقوم بقص أظافر زوجها، فالرؤيا تعني وقوع مشاكل كبيرة لزوجها قد يضطر من خلالها إلى ترك العمل أو فشل المشروع بسببها، أو وقوع حد الطلاق.

إذا طلبت المتزوجة من زوجها أن يقص أظافره، فيعني ذلك صلاح أحوالها ورغبتها بالعيش في كنفه والتزامها بطاعته ومنزلها، وأنها زوجة تتقبل النصح والرشد.

تركيب الأظافر الاصطناعية في منام المتزوجة:

تأويل رؤية المتزوجة بأنها تقوم بتركيب أظافر اصطناعية في المنام هو شعورها بعدم الراحة والاستقرار وانعدام الثقة بالنفس، وهي زوجة ضعيفة لا حول لها ولا قوة وكثيراً ما تشعر بأنها وحيدة في هذا العالم بدون وجود سند وترغب بأن تصبح قوية أو أن تدّعي القوة.

قصّ أظافر الزوج في المنام:

اختلف مفسرو الأحلام بتأويل هذه الرؤية، فمنهم من أكّد أنه إذا قام الزوج بقص أظافره في منام المرأة المتزوجة، فهو زوج يبسط سيطرته الكاملة على زوجته ومنزله ولا رأي لزوجة يعلو فوق رأيه. والقسم الآخر في تأويل الرؤيا سلك الطريق المعاكس، إذ أنها ترمز إلى مساعدة الزوج لزوجته ولا يبخل عليها بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لها.

تفسير حلم الأظافر الطويلة للمرأة الحامل

تدلّ رؤية الأظافر الطويلة في منام المرأة الحامل على سلامتها وسلامة الجنين وشعورها بالغبطة والسعادة والرضا وهي تنتظر قدوم ضيف لطيف يملأ عليها المنزل فرحة وسروراً على أحرّ من الجمر، ووإذا رأت أنّ الأظافر متكسّرة أو تتكسّر أو أنها تشعر بألم في مناطق الأظافر، فسوف تواجه بعض المشاكل والمتاعب الصحية أثناء فترة الحمل.

تدل رؤية الأظافر الطويلة في المنام للحامل على أن الحامل تتمتع بصحة جيدة ودليل على سلامتها، وأنها سوف تعيش بسعادة مطلقة في فترة حملها وبعده، وبحسب تفسير رؤية الأظافر لأبن سيرين للحامل فالحلم دلالة على تمتع الجنين بالصحة والعافية وشعورها بالسعادة والرضا وانتظاره بشغف كبير وبالتالي يؤثر على عقلها في اللاواعي.

تدل رؤية تكسر الأظافر في الحلم للحامل على مواجهة بعض المتاعب الصحية المتعلقة بالحمل، أما رؤية تقليم وقص الأظافر في المنام للحامل فتدل على أمور محمودة، وفي حال رأت أن زوجها يقوم بقص أظافرها فتدل الرؤيا على إطاعة زوجها وصدقه معها وحبه لها .

اقرأ ايضا  تفسير حلم اللون البرتقالي وهل يرمز إلى الخير في المنام

رؤية الحامل أنها تقوم بقص أظافرها في المنام إشارة إلى سهولة وضعها وأنّ المولود يتمتع بصحة جيدة، ووتدلّ الرؤيا كذلك على نوايا الحالمة الحسنة ونهاية قلقها ومشاكلها بإذنه تعالى. 

تفسير حلم الأظافر للمطلّقة والأرملة

إذا رأت المطلّقة في المنام أنها تقصّ أو تقلّم أظافرها فيعني ذلك وضع نهاية سعيدة لمأساتها وأنّ الأمور بينها وبين طليقها بدأت تعود إلى سابق عهدها وسوف يُخيّم التفاهم على علاقتهما ونسيان الماضي وذكرياته الأليمة بحول الله تعالى.

تفسير قص الأظافر في المنام للمرأة الأرملة:

أما المرأة الأرملة إذا رأت في منامها بأنها تقصّ أو تقلّم أظافرها، فسوف ترتبط برجل آخر له مكانة مرموقة ويتمتّع بسمعة حسنة تعيش معه حياة سعيدة وهانئة، كما تدل رؤية تكسر الأظافر للمطلقة والارملة على فقدان شيء هام كانت تعول عليه في الحقيقة مثل المال أو أي شيء آخر قد يضاهيه في القيمة والمكانة.

رمز الأظافر في المنام للرجل والمريض والميت

تفسير حلم الاظافر للرجل

الأظافر الطويلة للرجل في المنام:

إذا رأى رجل في منامه أنه معجب بأظافره الطويلة، فالرؤيا ترمز إلى ثقته الكبيرة واعتزازه بنفسه وبمهاراته وإمكانياته التي سخّرها له الله تعالى.

في حال شعر الرجل بالخجل من أظافره الطويلة، فهذا يعني أنه يخفي سراً كبيراً وخطيراً ويخاف أن يُفتضح أمره، أو أنّ الرجل الحالم شخص خجول جداً في حياته.

تفسير حلم قص الأظافر للرجل:

إن رأى الرجل نفسه أنه يقوم بقص أو تقليم أظافره في منامه، فالرؤيا تحمل في طياتها الخير والبشرى بتسديد ديونه والتزاماته المالية، أو أنه سيعتلي منصباً مهماً في عمله أو يحصل على ترقية، والرؤية إشارة إلى حصوله على المال الكثير والخير الوفير.

في حال رأى الرجل في منامه أنه يقص أظافر زوجته، فتأويل الرؤية هو حبّه الكبير وتعلّقه الشديد بزوجته.

وفي حال رأى المتزوج أنه يقصّ أو يقلّم أظافر شخص يعرفه، فتلك بشارة خير له بأنه سيحصل على مال كثير جرّاء تعامله مع هذا الشخص من خلال مشروع أو عمل أو عقد أو صفقة أو اتفاق.

تفسير حلم الأظافر للمريض:

إذا رأى شخص مريض في حلمه الأظافر الجميلة والأنيقة والقوية، فالرؤيا تحمل الخير له وذلك بشفائه العاجل من مرضه وسقمه وسوف يتمتع بصحة جيدة بعد فترة أليمة قضاها في المرض.

إن كانت رؤياه أنّ أظافره سيئة أو قبيحة أو تالفة أو متقصّفة أو مخدوشة، فالرؤيا ترمز إلى شدّة مرضه ومعاناته من الألم وأنه يستسلم للمرض ما يجعله يدخل بحالة نفسية سيئة.

تفسير حلم الأظافر الطويلة للميت:

إذا رأى الحالم في منامه شخصاً ميتاً أظافره طويلة، فدلالة الرؤيا هي أنّ الحالم أو أهل الميت يتحلّون بالقوة والشجاعة. 

وإذا كانت أظافر الميت جميلة ونظيفة، فسوف يترفّع الحالم في عمله أو يتبوأ مركزاً مرموقاً وأنّ الميت بحال جيدة عند رب العالمين والله أعلم.

تفسير حلم قص الأظافر للميت:

إذا رأى شخص في منامه أنّ شخصاً ميتاً يقص أظافره، فالرؤيا تعني وجوب الحالم عمل الخير، أو حاجة الميت لتسديد ديونه والتزاماته، أو حاجته للدعاء له بالرحمة والاستغفار له والتصدّق على روحه.

اقرأ ايضا  تفسير حلم النظّارات - معنى رؤية النظارة في المنام

أما إذا رأى شخص أنه يقوم بقص أظافر شخص ميت في المنام، فالرؤيا إشارة إلى أنّ الميت بأمس الحاجة إلى أن يترحّم عليه الحالم ويستغفر له ويقدّم لروحه الصدقات.

تفسير حلم الأظافر المتّسخة أو القذرة للميت:

تعكس رؤية أظافر شخص ميت بحالة مزرية وهي متسخة وقبيحة أحوال أهل الميت وأنّ أعمال الميت وأفعاله لم تكن جيدة أو غير مشروعة، وقد تدل على وقوع المشاكل والخلافات بين أفراد أسرة الميت، أو أنّ أحداً من عائلته سيصاب بوعكة صحية والله أعلم.

تفسيرات مختلفة تتعلّق بحلم الأظافر

أصابع بدون أظافر في المنام:

ترمز رؤية الأصابع بدون أظافر إلى ضعف الشخص والوهن وعدم وجود وسائل الراحة والاستقلالية والاستقرار، أو أنّ الحالم يعاني من المرض، أو أنه شخص فقير الحال.

الجرح أو الخدش بالأظافر في المنام:

إذا قام الحالم بخدش أو جرح شخص في منامه، فالرؤيا تدل على مدى القهر والظلم الذي سيعيشه الحالم، وعلى حجم الطاقة والمشاعر السلبية التي تتملكه وهو بحاجة إلى تفريغها.

في حال قام أحد بجرح الحالم فسوف يتعرّض الحالم لمشكلة أو مأزق ويشعر بالضيق والألم والوجع النفسي.

فطريات الأظافر في المنام:

تشير رؤية الفطريات على الأظافر في الحلم إلى وجود مشاكل ومشاحنات وخلافات في حياة الحالم، أو وجود بعض الأعداء والحاسدين الذين يلتفون حوله، أو تعرضه لوعكة صحية أو لخسارة مالية، وقد تشير إلى ارتكاب الأخطاء والذنوب والهفوات.

الأظافر في الفم في المنام:

رؤية الأظافر في الفم في الحلم ترمز إلى الثرثرة والغيبة والنميمة، أو التفوه بألفاظ سيئة أو نابية تؤذي الآخرين، أو أنّ الحالم يمرّ بظروف صعبة وقاسية وقد ضاق صدره ذرعاً من الهم والغم.

الأظافر في الطعام في المنام:

تعني الأظافر فوق الطعام في الحلم الغيرة وعيون الحاسدين الناظرين إلى الحالم بلؤم وتحسّر، وزيادة عدد الأعداء وكثرة المشاكل المحيطة به.

تفسير حلم ظهور ظفر جديد:

في حال ظهر للحالم ظفراً جديداً في منامه، فالرؤيا دلالة على القوة والشجاعة والتغيير والتجديد والتطوير وزوال الهم والغم والحزن، وهي بشارة خير للعزباء لإعلان خطوبتها أو زواجها، وبالنسبة للمرأة المتزوجة فهي بشارة حملها إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم الأظافر في البيت:

تعني رؤية وجود الأظافر داخل البيت تدخُّل الناس بشؤون الحالم وحياته الخاصة، ووجود بعض المشاكل والخلافات العائلية، أو أنه يعيش حياته بعالم من الفوضى وعدم الترتيب والتنظيم.

تفسير حلم ظفر القدم الكبير:

تأويل رؤية ظفر القدم الكبير النظيف والقوي في المنام هو دلالة على القوة، أما إن كان الظفر ضعيفاً فهو دلالة على الضعف، وفي حال كان الظفر متسخاً فالرؤيا تدل على وجود المشاكل  والخلافات.

تفسير حلم تنظيف الأظافر:

إذا قام الحالم بتنظيف أظافره والاعتناء بها وتقليمها في منامه، فالرؤيا تعني تقرّبه من الله تعالى والتوبة إليه بعد ارتكابه الذنوب والمعاصي، تعني أيضاً أنّ الحالم شخص متديّن، أو أنه حزين وسوف تتبدل الأحوال لصالحه ويسمع الأخبار الطيبة في وقت قريب إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم الأظافر لابن سيرين

  1. لرؤى الأظافر في المنامات تفاسير ودلالات ورموز وإشارات كثيرة كما يراها الشيخ الجليل ابن سيرين.
  2. إذا رأى شخص في المنام أنّ أظافره جميلة، فدلالة الرؤيا هي حدوث تغييرات وتجديدات إيجابية وسعيدة في حياة الحالم.
  3. ترمز رؤية قص الأظافر وتقليمها في المنام على ورع الحالم وتقواه وتقرّبه من الله عز وجل وكل ما يكسبه من مال أو رزق أو ربح مصدره مشروع.
  4. رأى ابن سيرين أنّ رؤية قص الأظافر وتقليمها في الحلم وكان الحالم مديوناً تعني تمكّن الحالم من تسديد ديونه وبراءة ذمته المالية. 
  5. إن كانت الأظافر تبدو في الحلم وكأنها مخالب أو تحوّلت إلى مخالب، فالرؤيا إشارة إلى النصر والفوز على الأعداء ومواجهتهم وتصدّيهم.
اقرأ ايضا  الاحلام التي تبشر بالسفر

تفسير الأظافر في المنام للإمام الصادق

  1. رأى الإمام الصادق في تفسير وتأويل رؤى الأظافر الطويلة في الأحلام والمنامات أنها ترمز إلى الشجاعة والقوة والنجاح والتفوق والتقدم والاستمرارية.
  2. رؤية قص وتقليم الأظافر في المنام فتعني الضعف والوهن وفقدان عزيز.
  3. تفسير هذه الرؤيا هو أنّ الحالم يتمتع بأخلاق عالية ويتبع تعاليم دينه في دنياه.
  4. رؤية قص وتقليم الأظافر الطويلة فتشير إلى زوال القوة والحكم والسلطة، وأحياناً تدل عكس ذلك، أي أنّ الأمور والتغييرات الإيجابية والأخبار الجيدة بانتظار الحالم.
  5. في حال كان الحالم يعاني من مرض أو علة في بعض بدنه ورأى في الحلم أنه يقص أظافر يده اليسرى، فسوف يتعافى ويشفى من مرضه بعون الله تعالى.
  6. إذا كان الحالم يقلّم أظافره وسرعان ما تصبح طويلة من جديد، فالتأويل هو وجود بعض الخلافات والمشاكل التي لا تنتهي في حياة الحالم.
  7. إن كانت الأظافر في المنام ملطّخة بالأوساخ، فعلى الحالم التخلص من الهموم والمتاعب والأحزان والالتفات إلى إزالة العراقيل والمطبات وحل المشكلات وفض الخلافات. 
  8. إذا كانت الأظافر مطلية بطلاء الأظافر وقام الشخص بقصها في المنام، فسوف يحقق النصر والظفر والفوز على الأعداء والمتربّصين به شراً.
  9. في حال كانت الأظافر في الحلم سوداء اللون وقام الحالم بقصها وتقليمها، فتأويل الرؤيا هو وجود شخص في حياة الحالم يحمل الغل والحقد في صدره، أسود القلب، سيء النوايا، يتربص به شراً ويتوعده بالأذى.
  10. إذا رأى شخص في منامه أنه يقوم بقص وتقليم أظافره وقد انكسر مقص الأظافر في يده، فالرؤيا تعني أنه سيواجه العديد من المشاكل والعقبات خلال الفترة المقبلة، والله أعلم.

وفي نهاية تفسير حلم الاظافر نكون قدو وضعنا بين إيديكم دليل شامل ومرجع رئيسي لتفسير حلم الاظافر ورؤيتها في المنام وما هو المعنى الايجابي والمعنى السلبي لحلم الاظافر وما تفسير قصها وطولها ولونها للعزباء والمتزوجة والمطلقة وللرجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.