الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية الأسنان في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير رؤية الأسنان في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

نتمنى منكم مشاركة المقال

يرى ابن سيرين إن الأسنان بشكل عام تدل على الترابط والتماسك العائلي إذا كانت بيضاء ونظيفة وجميلة, وكل سن يرمز إلى أحد أفراد العائلة, أما الأسنان في تفسير الإمام الصادق ترمز إلى أهل بيت الحالم، حيث تمثل الأسنان العلوية الرجال من جهة أبيه، و الأسنان السفلية تمثل النساء من جهة أمه

تفسير رؤية الأسنان في المنام لابن سيرين

  1. ترمز رؤية الأسنان بشكل عام إلى الأهل و الأقارب، فإذا كانت الأسنان بيضاء و نظيفة و لامعة و شكلها جميل فيعني ذلك أن عائلة الحالم متماسكة و مترابطة، و تسودها المحبة و الإلفة و الوئام و الفرح، و تجمعهم روابط و صلات أسرية قوية.
  2. و ترمز رؤية الأسنان الجميلة في المنام إلى البهجة و السعادة و الفرح القادمة نحو الحالم، و وضع نهاية سعيدة لسلسلة مشاكله و همومه و متاعبه.
  3. إذا رأى الحالم أسنانه بيضاء و هي تتساقط، فإن الرؤية تعني انحيازه و تأييده الدائم لشخص معين.
  4. و يرى الشيخ الجليل ابن سيرين في تفسيره العام لحلم الأسنان بأنها تشير إلى عائلة الحالم، و كل سن يرمز إلى أحد أفراد أسرته، و كل ما يجري على سن من هذه الأسنان يجري على شخص من أهل بيت الحالم.

تفسير الاسنان المسوسة في المنام لابن سيرين

  • من رأى في منامه بأن أسنانه لحق بها السوس و بأنها تتساقط دون أن يشعر بالألم فإن الرؤية تشير إلى بطلان أعماله و أفعاله.
  • و من رأى في منامه بأن أحد أسنانه لحقه التسوس و وصل إلى حالة التشوه فإن الرؤية ترمز إلى خسارته الكثير من الممتلكات و الأشياء الثمينة ، أو ضياعه فرص جديدة و جيدة لأعمال و مشاريع مهمة.
  • أما إذا رأى الحالم في منامه بأن أسنانه مسوسة، فإن الرؤية تدل على امتلاكه المال الحرام ضمن المال الحلال.

تفسير حلم الاسنان الصفراء لابن سيرين

تدل رؤية الأسنان صفراء اللون في المنام على الهم و الغم و الكدر و الضيق و وجود مشاكل و خلافات بين أفراد العائلة الواحدة أو بين الزوجين، إذا حاول الحالم في المنام تغيير لون أسنانه إلى اللون الأبيض فإن الرؤية تدل على أن الحالم يحاول حل المشاكل و فضّ الخلافات و هو على وشك الإنتهاء منها بشكل نهائي.

رؤية الاسنان البيضاء في المنام لابن سيرين

ترمز رؤية الأسنان البيضاء في المنام إلى وجود الإلفة و التعاون و الإنسجام و المحبة التي تجمع الحالم بمن حوله.

فإن كانت الأسنان البيضاء جميلة في المنام فإن الرؤية ترمز إلى الفرح و السعادة و وضع نهاية جميلة لجميع المشاكل و المصاعب و المتاعب التي يواجهها الحالم.

أما رؤية الأسنان البيضاء في منام الفتاة العزباء فترمز إلى اقتراب موعد خطوبتها أو زواجها، و إلى الرزق و الخير و البركة التي تصيبها في وقت قريب.

في حال رأى الشاب الأعزب في منامه الأسنان البيضاء فإن الرؤية تُشير إلى إقباله على تنفيذ مشروع جديد يدر عليه أرباحاً و أموالاً كبيرة، و في حال رأى الرجل المتزوج في منامه بأن أسنانه بيضاء اللون و طويلة فالرؤية تعني أنه سيبذل المزيد من التعب و الجهد في سبيل الحصول على الرزق و المال، و هو يعمل بجد من أجل التخلص من المشاكل و الهموم التي أرهقته خلال الفترة الماضية.

رؤية الاسنان السوداء في المنام لابن سيرين

أما إذا رأى الحالم في منامه بأن أسنانه سوداء اللون فإن الرؤية تدل على سوء علاقته و معاملته للآخرين، و تدل أيضاً على الهزيمة و الخسارة و حالة الحزن و البؤس و اليأس التي يعيشها إضافة إلى خوفه من الجوع و الفقر.

تفسير حلم تكسر الاسنان لابن سيرين

إذا رأى الحالم في منامه بأن سنه قد انكسر فإن الرؤية ترمز إلى دنو أجل أحد أقاربه أو أصدقائه في وقت قريب.

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه بأن أسنانه الأمامية قد تكسرت أو تفتت فإن الرؤية ترمز إلى فقده لشخص من أفراد أسرته أو قضاء نحب شخص من أفراد الأسرة أو العائلة أو من أحد الأقارب، في حال رأى خروج الدم أو أنه شعر بوجع و ألم أثناء الكسر أو التفتت فإن الرؤية ترمز إلى وقوع الحالم بخسارة مالية، و قد يفشل في أمر أو عمل أو إدارة مشروع.

تفسير حلم تسوس الأسنان لابن سيرين

عندما يرى الحالم في منامه التسوس بأسنانه فإن الرؤية ترمز إلى أنه يصاحب مجموعة من الأشخاص السيئين و الفاسدين، قد يكونون من الأقارب أو الأصدقاء أو المقربين منه أو العزيزين على قلبه، و رؤية تسوس الأسنان في المنام رسالة تنبيه و تحذير بحلول المتاعب و الهموم و الغموم و المشاكل الكبيرة و المسائل المعقدة، في حال تحرك السن من موضعه في المنام فإن الرؤية تشير إلى مروره بحالة من التوتر و القلق و الضغوط النفسية التي ترافقه و تؤثر عليه هذه الفترة.

تفسير حلم خلع السن لابن سيرين

  1. تشير رؤية قلع السن من موضعه في المنام إلى عودة غائب أو مسافر، أو موت شخص عزيز على قلبه، في حال قام الحالم بقلع  أسنانه بيده في المنام فالرؤية تشير إلى أنه يتصرف في أمواله و أرزاقه تصرفاً سيئاً و رديئاً و بغير وجه حق، أو أنه يتعامل مع أهله و يعاشرهم بغير المعروف و كما أوصى الله و رسوله، أو أنه يفعل أمراً منكراً أو عظيماً و قد أبدى ندمه عليه.
  2.  إذا رأى الحالم في منامه بأن شخصاً ما يقلع له أسنانه فإن الرؤية تشير إلى حاجته للرهن أو البيع على حد سواء، و في حال تم تجديد السن الذي تم اقتلاعه في المنام فإن الرؤية تشير إلى العمل الجاد و كسب الربح بعد الخسارة.
  3. من رأى في منامه بأنَّه قلع أسنانه فإن الرؤية تشير إلى قطع صلة رحمه مع أهله و أقربائه، أو أنه ينفق ماله رغماً عنه و هو كاره لهذا الإنفاق، أما من رأى أنَّ أسنانه تتساقط لأنَّه يدفعها بلسانه فالرؤية دلالة على فسادٍ يصيب أهل بيته نتيجة كلام يتفوه به.
  4. و تشير أيضاً رؤية تساقط الأسنان و قد نبتت غيرها في المنام إلى تبدُّل الأحوال و تغيُّر الأوضاع، أما رؤية سقوط الأسنان العلوية في المنام فتدل على مالٍ و رزق يصيب الحالم، و من سقطت أسنانه في حجره فالرؤية تبشره بإنجابه لمولود ذكر.

تفسير حلم وقوع الاسنان لابن سيرين

من رأى في منامه بأن جميع أسنانه تسقط فإن الرؤية تدل على العمر الطويل و المديد للحالم و سوف يعيش في هذه الدنيا حتى تسقط جميع أسنانه.

أما إذا كانت الرؤية هي سقوط الأضراس بدون رؤيتها في المنام فإن الرؤية دلالة على أن أحد أفراد الأسرة سوف توافيه المنية.

تفسير حلم سقوط الاسنان الامامية العلوية لابن سيرين

و من رأى في منامه أن أسنانه الأمامية العلوية سقطت في يديه فالرؤية ترمز إلى خير و مال و رزق كثير يأتي إليه من خلال عمل أو تنفيذ مشاريع مهمة.

في حال تساقطت الأسنان الأمامية العلوية في حجره فإن الرؤية تشير إلى أنه سيرزق بمولود ذكر.

و إذا سقطت أسنانه على الأرض فهذه الرؤية تشير إلى المرض.

أما إذا رأى الرجل المتزوج في منامه أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده أو بجيبه فالرؤية ترمز إلى حدوث حمل كاذب لزوجته أو حمل لا يكتمل.

و من رأى في منامه بأن أسنانه سقطت و هو غير قادر على الأكل أو مضغ الطعام فالرؤية ترمز إلى وصول الحالم إلى حد خط الفقر.

تفسير تقويم الاسنان في المنام لابن سيرين

تشير رؤية تقويم الأسنان في المنام إلى أن الحالم قادر على ترتيب و تنظيم أموره المالية بشكل رائع، و تشير أيضاً إلى إقامة  العدل و إنصاف المظلوم بعد الظلم الذي تعرض له، و تشير رؤية تقويم الأسنان في المنام أيضاً إلى ترميم العلاقات  العائلية، بينما تشير رؤية زرع الأسنان على تمتين و توثيق توطيد العلاقات مع الآخرين، في حال رأت المرأة بأنها تضع الزينة على أسنانها فإن الرؤية تشير إلى تقربها و حبها و توددها إلى الناس.

تفسير حلم سقوط تقويم الاسنان لابن سيرين

إذا رأى الحالم في منامه بأن تقويم أسنانه قد سقط من فمه فإن الرؤية تدل على وجود خطأ أو خلل في وضعه الاجتماعي، و تدل أيضاً على عدم القدرة على الإستيعاب أو التركيز في أمور كثيرة، و على فشل الحالم في إقامة علاقات جديدة أو فشله في العلاقات العامة و الاجتماعية.

تفسير رؤية طبيب الاسنان في المنام لابن سيرين

  1.  إذا رأى الحالم في منامه بأنه يذهب إلى طبيب الأسنان، فإن الرؤية ترمز إلى أنه سيقوم باستشارة شخص معين بخصوص بعض المشاكل و المسائل العائلية التي تلاحق عائلته و تصيبها.
  2. و من رأى في منامه بأنه يقوم بمعالجة أسنانه عند طبيب الأسنان فالرؤية ترمز إلى استعادة مفقودات غالية على قلبه كان قد فقدها منذ زمن.
  3. في حال رأى الحالم في منامه أنه يقوم بتحليل أسنانه عند طبيب الأسنان فالرؤية هنا إشارة تنبيه و تحذير و دق ناقوس الخطر المبكر إلى ما يجري و يحدث من حول الحالم دون أن يشعر، و عليه الإنتباه و استدراك ما يدبر له من مكائد من قبل الأعداء أو الخصوم.
  4. أما من رأى نفسه في المنام بأن طبيب الأسنان يقوم بحشي سن أو ضرس فإن الرؤية ترمز إلى أنه قادر على استعادة الأشياء الثمينة و باهظة الثمن كان قد فقدها منذ زمن بعيد.
  5. و من رأى في منامه بأنه قد قلع سنه فالرؤية مبشرة بعودة غائب له أو مسافر، أما من رأى في منامه و قد أصلح السن الذي لحقه التسوس و أصبح السن جميلاً و لامعاً فالرؤية تبشره بوضع نهاية لجميع مشاكله و متاعبه و الوصول إلى حلول مناسبة لها.

تفسير حلم ولادة طفل له اسنان لابن سيرين

تشير رؤية طفل رضيع حديث الولادة بداخل فمه أسنان إلى أن الطريق إلى تنفيذ و تطبيق خطة أو عمل أو مشروع ما ممهد و سهل، وهو يمتلك إمكانيات كثيرة من أجل الحصول على دعم الآخرين و تلقي مساعداتهم في سبيل تحقيق أفضل النتائج و بسرعة فائقة. أما عن رؤية طفل و له أسنان لبنية فتشير إلى شعور الحالم بالانهيار و العجز و الضعف والفشل في كل ما يحاول القيام به من أعمال أو تحقيق رغباته الدفينة و لكن هذا الشعور مؤقت و آني. و هذه الرؤية إشارة إلى خسارة الحالم المال أو فقده احترامه لنفسه في بعض الأمور و الحالات. إذا رأت المرأة المتزوجة حديثاً رضيعاً و بداخل فمه أسنان في المنام فالرؤية تشير إلى حملها و إنجابها طفلاً في وقت قريب جداً.

تفسير حلم سقوط الاسنان التركيب لابن سيرين

تدل رؤية سقوط الأسنان التركيب أو طقم أو بدلة الأسنان في المنام على أن الحالم من الأشخاص المتكلفين الذين لا يظهرون ما يبطنون بداخلهم، حيث أن الأسنان التركيب في المنام دلالة على الغش و الرياء و الخداع و التملق، و تدل الرؤية أيضاً على وجود بعض الأعداء أو الخصوم الماكرين و الحاسدين والحاقدين عليه. كما تدل رؤية وقوع الأسنان التركيب في المنام على وقوع الحالم في ضائقة مالية كبيرة، أو غرقه في الديون التي لا يستطيع تسديدها على المدى المنظور أو البعيد.

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها سقوط الأسنان التركيب فإن الرؤية تدل إمكانية تخلصها من الشخص الذي تربطها به علاقة عاطفية كونه شخص غير صالح أو غير مناسب للزواج بها. و في حال رأى الشاب العازب في منامه وقوع الأسنان التركيب فإن الرؤية تدل على أن خطيبته أو حبيبته فتاة سيئة السمعة و السيرة و عليه الابتعاد عنها فوراً.

اسنان الميت في المنام لابن سيرين

إذا رأى الحالم في منامه بأن أسنان الشخص الميت تتساقط فإن الرؤية ترمز إلى الآثام و المعاصي و الذنوب الكثيرة التي ارتكبها الميت عندما كان على قيد الحياة، وهو الآن بأمس الحاجة إلى إخراج الصدقة عن روحه و الدعاء له بالرحمة و المغفرة، و ترمز رؤية الميت بدون أسنان في المنام إلى حالة الفقر التي يعيشها أهل بيت الميت.

وقوع الضرس في المنام لابن سيرين

في حال سقط ضرس الحالم في منامه فإن الرؤية تشير إلى العمر الطويل و المديد له، و من رأى بأن أسنانه السفلية تتساقط في المنام فإن الرؤية تشير إلى وقوع الحالم في الهم و الغم و الضيق والآلام النفسية و الجسدية التي سيعاني منها خلال الفترة المقبلة.

خلع الضرس في المنام لابن سيرين

تدل رؤية قلع الضرس و يرافقه حدوث سيلان الدم في المنام على وفاة أحد الأشخاص المقربين من الحالم، أما قلع الضرس بدون سيلان للدم فتدل على وفاة أحد جيران الحالم، و قلع الضرس في المنام دلالة على طول عمر الحالم.

تفسير اللثة في المنام لابن سيرين

تعتبر هذه الرؤية من الرؤى المحيرة، حيث ترمز رؤية اللثة في المنام إلى السهولة الكبيرة أو الصعوبة البالغة في إيصال المشاعر و العواطف أو الأفكار و الآراء إلى الآخرين، و قد ترمز إلى المظاهر و التفاخر و الغرور، و ترمز أيضاً إلى الصحة و الثقة الكبيرة بالنفس أو انعدام الثقة بالنفس.

و ربما كانت رؤية اللثة في المنام ترمز إلى المسائل المتعلقة بالقوة و الشجاعة أو العجز و الضعف، أو أنها ترمز إلى الكهولة و الشيخوخة أو المال و الرزق.

تفسير حلم نزيف اللثة لابن سيرين

تشير رؤية نزيف الفم و اللثة التي تسببها الأسنان و الأضراس العلوية إلى وجود من يريد إلحاق الأذى و الضرر و المكروه و السوء للحالم من قبل بعض أفراد عائلته أو أقاربه و خيانتهم له و غدرهم به، و تشير كذلك إلى الوفاة أو وقوع مشاكل عائلية أو مشاكل حياتية أو النفاق و الرياء و الخداع.

أما من يرى في منامه بأن لثته تنزف دون سبب فهي من الرؤى غير الجيدة و ذات فأل سيء على الحالم لأنها تشير إلى الشر و المكروه و السوء و المشاكل و المصائب و أحياناً تشير إلى الموت.

تفسير حلم خروج الدم من الضرس لابن سيرين

تدل رؤية نزيف الأسنان و الأضراس في المنام على المشاكل و الهموم و المتاعب التي يعيشها الحالم بشكل عام في حياته اليومية سواءً في العمل أو الوظيفة أو على مستوى العلاقات الإجتماعية و علاقات الصداقة، و تدل أيضاً على ضياع المال أو خسارة صفقة تجارية أو خسارة عمل أو وظيفة، أو أنها دلالة على انتصار منافس أو خصم قوي عليه في مجال العمل. و رؤية خروج الدم الذي يرافقه ألم فالرؤية تدل على شعور الحالم بالأسف و الندم على فعل قام به أو قول تفوّه به.

تفسير حلم الاسنان للامام الصادق

حلم الاسنان للامام الصادق
حلم الاسنان للامام الصادق

ترمز رؤية الأسنان في المنام إلى أهل بيت الحالم، حيث تمثل الأسنان العلوية الرجال من جهة أبيه، و الأسنان السفلية تمثل النساء من جهة أمه، فأدناها من الأسنان أقربهم من النسب هما الأب و العم، فالجهة اليمنى تمثل الأب و اليسرى هي العم، في حال عدم وجود أب و عم فهي تمثل أخوين أو ولدين أو صديقين ناصحين للحالم و مشفقين عليه، أما الأسنان الرباعية فهي ابن عم الرجل أو صديقان يقومان مقامه.

و الضواحك هي الأخوال أو من يقوم مقامهم بتقديم النصح و الرشد للحالم، و الأضراس في المنام هم الأجداد و البنون التي يتباهى بهم الحالم و يأنس إليهم و يرغب بوجودهم قربه.

تفسير سقوط الاسنان في الحلم للامام الصادق

ترمز رؤية تساقط الأسنان من الفم دون سيلان الدم إلى وقوع الحالم بمصيبة أو مأزق أو ورطة، و رؤية تساقط الأسنان الذي يرافقه سيلان الدم فتعني الرؤية فساد المنام.

تشير رؤية تساقط الأسنان الذي يرافقه البكاء إلى تجدد الحياة و الولادة و الرزق و الخير الذي سيحظى به الحالم في المرحلة المقبلة.

  1. تدل رؤية سقوط الأسنان في منام الفتاة العزباء على حالة الحيرة و القلق و الخوف الذي يرافق تفكيرها بشكل مستمر، ناهيك  عن الشعور بالإكتئاب و الأسى و الحزن و اليأس و خيبة الأمل و الخذلان في كثير من مجالات حياتها، و تدل أيضاً على تعرضها لموقف أو حدث يسبب لها الحرج.
  2. أما إذا رأى الحالم في منامه حدوث أي خلل في أسنانه فإن الرؤية ترمز إلى وقوع خلافات شديدة بين أفراد أسرته و تشتتهم و ضياعهم، وتشير الرؤية أيضاً إلى نقصان جزء من المال و الرزق.
  3. في حال قام الحالم بإزالة بقايا اللحم من بين أسنانه في المنام فإن الرؤية تدل على أنه سيقوم باغتيال بعض الناس أو يتسبب بأذيتهم.

خلع الضرس في المنام للامام الصادق

ترمز رؤية قلع الضرس في المنام إلى قطع صلة الرحم.

في حال رأى الحالم بأن ضرساً من أضراسه يسقط فإن الرؤية تدل على وفاة شخص طاعن في السن من عائلة الحالم.

و عن رؤية قلع الضرس في منام الرجل المتزوج فهي إشارة إلى وقوع الشر و السوء و المكروه، و إلى مرور الحالم بالأزمات النفسية والمادية، وقد تكون الرؤية دلالة على خسارة الحالم الكثير من المال و الرزق.

والله أعلم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.