الرئيسية » تفسير الاحلام » تفسير رؤية الماء العذب ورؤية الماء العكر في المنام

تفسير رؤية الماء العذب ورؤية الماء العكر في المنام

حلم الماء العذب والعكر
نتمنى منكم مشاركة المقال

يعتبر الحلم بالماء العذب في المنام إشارة إلى العلم الذي ينتفع به الحالم ، وفي حال حلم شخص بالماء الأزرق الصافي في المنام فهذا دليل على نوايا الحالم الصافية ، وعلى العكس من ذلك في حال رؤية الماء أو العكر أو المتّسخ  في الحلم فهذا الحلم إنذار للحالم ودليل على انتشار الفساد والفوضى و كثرة المشاكل
وفيما يلي نقدم كل شيء عن رؤية الماء العذب والعكر في المنام

تفسير رؤية الماء العذب في المنام

تشير رؤية الماء العذب في الحلم إلى العلم الذي ينتفع به الحالم و إلى الإسلام و الدين القويم و الحياة الخصبة لأن الماء هو الحياة لكل الكائنات الحية، و قد تشير الرؤية إلى النطفة و التناسل و التكاثر، و إلى كثرة الرزق و الخير و البركة و المال في حال كان الماء العذب جارياً، و إذا كان الماء العذب راكداً فيقل الخير و الرزق و المال و البركة حسب جريانه.

تفسير حلم الماء الأزرق الصافي

تدل رؤية الماء الأزرق الصافي في المنام على نوايا الحالم الصافية والصادقة و نقاء السريرة و طيبة القلب التي يتمتع بها الحالم، و على الرزق و المال الذي يأتي به  الحالم من مصادر حلال، و قد تكون الرؤية دلالة على علاقة عاطفية أو ارتباط و زواج بالنسبة للعازبين.

تفسير حلم المشي على الماء الصافي

ترمز رؤية السير أو المشي فوق الماء الصافي في المنام إلى صفاء نوايا الحالم و صدق أقواله و حسْن أفعاله و سعيه الحثيث لتحصيل رزقه و توكله الدائم على الله. في حال سار أو مشى الحالم فوق ماء البحر أو فوق ماء عالي فإن الرؤية ترمز إلى عدم مبالاة الحالم و استهتاره و خوضه غمار المغامرات و ركوب الأهوال غير المدروسة أو المحسوبة جيداً و التي قد تؤدي إلى حدوث خسائر فادحة أو نتائج لا تحسب عقباها.

تفسير حلم ماء البحر الصافي

تشير رؤية ماء البحر الصافي في المنام إلى الخداع و التملق و الغش و المكائد و المؤامرات التي تحاك ضد الحالم من المقربين منه، و عليه الانتباه جيداً و أخذ الحيطة و الحذر منهم و التقكير ملياً قبل إقدامه على تنفيذ عمل أو مشروع شراكة مع أحد خاصة المقربين منه، و في تفسير آخر يشير الحلم إلى النجاح والتوفيق و الرزق الكثير والله أعلم.

تفسير حلم السباحة في مياه صافية

تدل رؤية السباحة في المياه الصافية في المنام على العلم الوافر و نهله من منابعه، و على نفاذ بصيرة الحالم و إحساسه الكبير و خوضه في غمار الأشياء و الأمور العظيمة و الرهيبة، و ربما تكون الرؤية فاتحة خير له في المرحلة المقبلة حيث يجد فيها الجاه و العز و السلطان.

ما معنى حلم الماء العكر في المنام

تفسير رؤية الماء العكر في المنام

ترمز رؤية الماء أو العكر أو المتّسخ  في الحلم إلى انتشار الفساد والفوضى و كثرة المشاكل والأخطاء في حياة الحالم، و إذا كان الحالم في حياته يعاني من الضيق و التعب و الشدة و الكرب و رأى في منامه أنه يغتسل بماء كدر فقد ترمز الرؤية إلى زيادة همه و غمه.

 و ربما كانت الرؤية ترمز إلى حب الحالم للمخاطرة و المغامرة دون تفكير مسبق.

تفسير حلم الماء العكر في البيت

تشير رؤية الماء العكر الموجود في المنزل إلى المشاكل و المتاعب و الخلافات العائلية خاصة بين الزوجين، و تشير الرؤية أيضاً إلى وجود أموال غير مشروعة أو مشبوهة و مشكوك بأمرها داخل البيت ضمن الأموال المشروعة التي تأتي من مصادر حلال، و ذهب بعض المفسرين إلى اعتبار هذه الرؤية إشارة إلى الهم و الغم و قلة الحيلة و قلة الرزق و الخير الذي يدخل البيت.

تفسير حلم الغرق في الماء العكر

تدل رؤية الغرق في الماء العكر في المنام على كثرة الديون و الإلتزامات المالية، و على غرق الحالم بمشاكل و ضيق مالي كبير ولا يستطيع الخروج منه بسهولة، و قد تدل الرؤية أيضاً على تعامل الحالم بالربا و عليه تقديم التوبة لله عز وجل و طلب الغفران و المسامحة منه.

تفسير حلم السباحة في الماء العكر

ترمز رؤية السباحة في الماء العكر في المنام إلى جهل الحالم و عدم معرفته بما يجري من حوله أو بما يصنع، و عجزه عن التمييز بين ما هو جيد و صالح أو سيء ، و هذا ما يجعل نهايات أعماله و خواتيم أفعاله سيئة و غير جيدة.

تفسير حلم المشي في الماء العكر

تشير رؤية السير أو المشي في الماء العكر إلى تهور الحالم باتخاذ بعض القرارات و تسرعه في خوض التجارب و المغامرة دون أخذ الوقت الكافي للتفكير، و تشير الرؤية أيضاً إلى الأخطاء و الذنوب و المعاصي و الآثام المرتكبة، و إلى النميمة و الغيبة و التعامل بالربا و الأموال المشكوك بمصدرها، و الرؤية تعكس الحالة العصيبة التي تعيش مع الحالم بسبب جهله و قلة إدراكه أو وعيه خاصة في مجال العمل.

تفسير حلم ماء النهر العكر

تعد هذه الرؤية من الرؤى المبشرة بالخير، حيث تدل رؤية ماء النهر العكر في المنام على الزيادة الكبيرة في الرزق و الخير و المال و البركة والله أعلم.

ما معنى الماء الوسخ أو الملوّث في المنام

تفسير رؤية الماء المتسخ في المنام

ترمز رؤية الماء المتسخ أو الماء الذي يحتوي على الشوائب و الأوساخ في الحلم إلى الأموال المشبوهة أو سلب حقوق الآخرين، و ترمز الرؤية أيضاً إلى الذنوب و المعاصي الكثيرة المرتكبة، و أحياناً تكون الرؤية دلالة على الإصابة بالمرض و السقم.

تفسير حلم السباحه في ماء وسخ

تشير رؤية السباحة في الماء الوسخ أو الماء الملوّث بالشوائب في المنام إلى اضطرار الحالم الخوض بتجارب جديدة أو الخوض بالأعمال التي لا يرضى عنها و غير مقتنع بها لكنه مرغم عليها ، و على الحالم الانتباه جيداً و ابتعاده عن كل ما لا نفع منه في دينه و دنياه.

تفسير حلم الغرق في ماء وسخ

تدل رؤية الغرق في الماء الوسخ أو الملوّث في المنام على غرق الحالم في الذنوب و الآثام و المعاصي، و عليه التراجع عنها و تقديم التوبة النصوحة و الصادقة لله عز وجل، و ربما تكون الرؤية دلالة على تراكم الديون و الإلتزامات و الذمم المالية على الحالم.

تفسير حلم الماء الوسخ في البيت

ترمز رؤية وجود الماء الوسخ أو الملوّث داخل المنزل في المنام إلى دخول ما حرم الله إلى المنزل سواء كان التعامل بالمال الحرام عن طريق الربا أو المال الذي يأتي عن طريق مصادر غير مشروعة أو بسبب وجود شرخ أو خلل بالعلاقات العامة، أو بسبب علاقات أحد أفراد العائلة غير الصحيحة و المحرمة، و قد ترمز هذه الرؤية أيضاً نشوز الزوجة أو انحراف الزوج عن طريق الحق و اتباعه طريق الجهل و الضلالة.

تفسير حلم تنظيف الماء الوسخ

تشير رؤية تنظيف و تنقية الماء الوسخ أو الملوّث في المنام إلى ضرورة قيام الحالم بدفع زكاة عن أمواله و التصدق لدفع البلاء عنه، و ربما تكون الرؤية إشارة إلى تغيير و تبديل الأحوال و الأوضاع نحو الأفضل و تحقيق الأماني و الغايات التي ينشدها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.