الرئيسية » تفسير الاحلام » الحشرات في المنام » تفسير حلم الديدان (الدود) – ما معنى خروج الديدان من أعضاء الجسم في المنام

تفسير حلم الديدان (الدود) – ما معنى خروج الديدان من أعضاء الجسم في المنام

تفسير حلم الديدان
نتمنى منكم مشاركة المقال

تعد رؤيا الديدان من الرؤى المُحيّرة التي تحمل  معانٍ متناقضة , فمنها ما يدلّ على الخير و الأمور الجيدة ومنها ما يدلّ على الضرر و الأمور السيئة.

ويختلف تأويل الدود في المنام من شخص لآخر حسب وضعه و ظرفه و حالته النفسية والمادية , أيضاً باختلاف لون الدود ونوعه و مكان تواجده.

لذلك سنتحدث في مقالنا التالي عن تأويل رؤية الديدان في المنام بشكل مفصل لكل من العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة والرجل و تأويل رؤية الدود للميت في المنام.

تفسير رؤية الدود أو الديدان في المنام

 الدلالات الإيجابية لرؤية الديدان بشكل عام في المنام

ترمز  الديدان في المنام إلى المال و الخير و الرزق، أيضاً دلالة على كثرة العيال و الذرية الصالحة، و قد تشير الرؤيا إلى عدو ضعيف لا يمكنه أن يهزم الحالم، أو دلالة على مشكلة بسيطة ستمر بسرعة.

الدلالات السلبية لرؤية الديدان بشكل عام في المنام

ترمز الديدان في المنام إلى المشاكل والخصومات و كثرة الخلافات و وجود خصوم و أعداء في حياة الحالم يحاولون تحطيم معنوياته و إفشال مخططاته من خلال غيرتهم و حسدهم  أيضاً يرمز المنام إلى العجز و الضعف و قلة الثقة بالنفس و تراجع المعنويات و الإرادة.

تفسير حلم الدودة

تشير الدودة في المنام إلى شخص ضعيف لا يأتي من أمره شيئاً، أو شخص  فضولي يسعى للتدخل بشؤون الحالم الخاصة و اختراق خصوصياته , و قد تدل الرؤيا على حدوث مشكلة بسيطة و سوف تمر بسرعة.

ما هو تفسير الدود حسب لونه في المنام

تفسير رؤية الدود الأبيض في المنام

 الدلالات الإيجابية لرؤيا الدود الأبيض في المنام : يرمز الدود الأبيض في المنام  إلى حدث مفاجئ سيغير حياة الحالم للأفضل و سينعم بالمال و الرزق و الخيرات، أيضاً يدل المنام إلى النجاح و تحقيق الأهداف و الأمنيات و يدل أيضاً على الزواج في حال كان الحالم عازباً.

أما الدلالات السلبية لرؤية الدود الأبيض في المنام : ترمز  الديدان البيضاء في المنام إلى النفاق والرياء و المراوغة و الطمع والجشع و انتشار الفساد و الفتن، بالإضافة إلى خلق العداوات، و كسب المال بطرق مشبوهة، أيضاً يدل المنام على مؤامرات تحاك ضد الحالم و عليه الانتباه و الحذر.

تفسير رؤية الدود الأسود في المنام

يرمز الدود  الأسود في المنام إلى الوقوع في ورطة أو مأزق كبير أو مشكلة تحتاج لحل يأخذ الكثير من الوقت , أيضاً يشير المنام إلى الخيبات و الخسائر ووجود أصدقاء مزيفين في حياة الحالم يسعون لإفشاله و أذيته , بالإضافة إلى المال المشبوه و الرزق الحرام الذي لا بركة فيه، والتبذير وكثرة الإنفاق على أمور سطحية و غير مجدية.

تفسير رؤية الدود الأحمر في المنام

يرمز الدود الأحمر في المنام إلى المتاعب والهموم والنزاعات و انتشار الفوضى و البلبلة في محيط الحالم، أيضاً يشير المنام إلى تسرع الحالم و تهوره في بعض الأمور، و اتخاذ قرارات مبنية على الانفعال و عدم تحكيم العقل.

تفسير رؤية الدود الأخضر في المنام

يرمز الدود الأخضر  إلى الخير والصحة و النعمة و تمتع الحالم بحياة هادئة و مستقرة خالية من المنغصات و المتاعب، بالإضافة إلى الشريك الصالح الذي يدعم الحالم و يشجعه على فعل الخير و إتباع السلوك الصحيح.

تفسير حلم الدود الأصفر

يدل الدود الأصفر في المنام على شخص حسود ولكنه ضعيف جداً لا يستطيع إيذاء الحالم، أو إشارة إلى الإصابة بوعكة صحية بسيطة أو حدوث مشكلة صغيرة ستمر على خير.

تفسير حلم الدود البني

يشير الدود البني في المنام  إلى مشاكل و إزعاجات وهموم  يتعرض لها الحالم كالتراجع المادي و انخفاض المعنويات و قلة الرزق و الحيلة، بالإضافة إلى كثرة النميمة و الثرثرة و الغيبة في محيط الحالم.

تفسير حلم الدود الأبيض بحالات مختلفة

أكل الدود الأبيض في المنام

يشير أكل الدود الأبيض في المنام  إلى زيادة الخير والرزق و النعم و التمتع بحياة رغيدة، وفي بعض التفاسير يشير إلى وعكة صحية عابرة, أو مشكلة بسيطة حلها سهل و بوقت قصير.

تفسير حلم الدود الأبيض الكبير

يشير الدود الأبيض الكبير في المنام إلى حدوث خلافات ومشاكل و إرباكات في البيت أو في العمل، و كثرة الفتن و النزاعات و العداوات، أو دلالة على الإصابة بوعكة صحية بسيطة.

الدود الأبيض الصغير في المنام

تشير رؤية الدود الأبيض الصغير في المنام  إلى إزعاجات و ثرثرة لا يعيرها الحالم اهتماماً، أو دلالة على غيرة البعض من الحالم و عدم اكتراثه للأمر، أيضاً قد يشير المنام إلى مشاكل عابرة يسهل حلها.

تفسير حلم الدود الأبيض في البيت

يدل الدود الأبيض في البيت في المنام على مشاكل وخلافات عائلية ولكنها لفترة مؤقتة وستمر على خير، أو دلالة على مصالحة و مسامحة شخص ارتكب خطأ  بسيطاً، أي دلالة على تبسيط الأمور و عدم تعقيدها و إيجاد الحل قبل تفاقم المشكلة.

تفسير حلم الدود الأبيض في الفراش

يشير الدود الأبيض في الفراش في المنام  إلى الرزق والمال و النعم، أيضاً دلالة على الصحة و الشفاء من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يدل على النجاح و التفاني في العمل و تحقيق الأهداف و الأمنيات، و يدل على الحمل للمتزوجة.

تفسير حلم الدود الأبيض في الحمام

يشير الدود الأبيض في الحمام في المنام  إلى أعداء وخصوم ضعفاء لا يكترث الحالم لأمرهم أو أشخاص حاسدين يحاولون التدخل بشؤون الحالم الخاصة لكنه لا يعيرهم أي اهتمام.

تفسير حلم الدود الأبيض على الأرض

يشير  الدود الأبيض على الأرض في المنام إلى الإرباكات والإشكالات التي تهز الحالم وتشعره بالضيق، أو إشارة إلى التراجع في الأوضاع المادية و قلة الرزق، أيضاً يرمز المنام إلى الثرثرة و الإشاعات و الكلام المزعج الذي لا يعيره الحالم أي انتباه أو اهتمام.

تفسير حلم الدود الأبيض في البراز

يشير الدود الأبيض في البراز في المنام  إلى زوال الهموم والأحزان والشفاء من المرض والأوجاع والتخلص من المتاعب والشعور بالراحة النفسية و التمتع بحياة مستقرة وهانئة خالية من الهموم والاحزان.

تفسير حلم الدود الأبيض يمشي على الجسم

يشير الدود الأبيض الذي يمشي على الجسم في المنام إلى المتاعب والهموم والإشكالات و الإرباكات في العمل أو في المنزل  وعدم الشعور بالراحة أي دلالة على مشاكل تشغل بال الحالم لفترة طويلة و يصعب حلها بسهولة خاصة فيما يتعلق بالأمور المهنية.

تفسير حلم الدود الأبيض في الساق

يشير الدود الأبيض في الساق في المنام  إلى ضيق في الرزق و تراجع الوضع المادي و الحاجة و العوز، أو إشارة إلى تعرض الحالم لأذى لفظي و كلام جارح من أحد الأشخاص، أو الإصابة بمكروه و تراجع في المعنويات و الماديات.

تفسير حلم الدود الأبيض في الشعر

يشير الدود الأبيض في الشعر في المنام  إلى القلق والتفكير الزائد والهموم التي تشغل بال الحالم، أيضاً دلالة على عدم قدرة الحالم على التمييز بين الخطأ و الصواب أو حيرته في اتخاذ القرار المناسب أو التردد و التفكير المشوش.

تفسير حلم الدود الأبيض في العين

يشير  الدود الأبيض في العين في المنام إلى مراقبة الآخرين وحسدهم على ما يملكون، أو دلالة على تدخل الحالم بحياة الآخرين و فضوله الزائد، فالمنام ينبه الحالم بأن يرضى بحياته كي يعيش هانئاً و أن يشكر الله على نعمه.

تفسير حلم الدود الأبيض في اليد

يدل الدود الأبيض في اليد في المنام إلى كشف الحالم لشخص على حقيقته و معرفة نواياه و مواجهته و هزيمته و ذلك إذا أمسك الحالم الدود بيده، أما إذا مشى الدود على يد الحالم دل المنام على الضيق المادي و قلة الرزق و لكنه لفترة بسيطة و مؤقتة.

تفسير حلم الدود الأبيض في الطعام أو الأكل

يشير الدود الأبيض في الطعام أو الأكل في المنام إلى المال الحرام و الضيق في الرزق أو جمع المال بطرق ملتوية و مشبوهة، أيضاً دلالة على كثرة الإزعاجات و المضايقات و عدم شعور الحالم بالراحة و الأمان في عمله أو في منزله.

تفسير حلم الدود الأبيض في الماء

يشير الدود الأبيض في الماء في المنام  إلى المشكلات التي يمر بها الحالم يومياً و تسبب له الضيق و الإزعاج أيضاً دلالة على وجود متاعب و هموم كثيرة طويلة الأمد في حياة الحالم و تحتاج لحل جذري و نهائي.

ما هو تفسير رؤية خروج الديدان من أعضاء في الجسم في المنام

تفسير رؤية خروج الدود من الجسم في المنام

يرمز خروج الدود من الجسم في المنام  إلى الفرج والشفاء و زوال الهم بعد الصبر و اليسر بعد العسر و الراحة بعد الألم أي انتهاء مرحلة صعبة و متعبة و البدء بحياة جديدة هانئة و مستقرة.

تفسير حلم الدود الأبيض يخرج من الجسم

يشير خروج الدود الأبيض من الجسم في المنام  إلى زوال الوجع والألم والحسد من حياة الحالم و الشفاء من المرض و العلة، أيضاً دلالة على انتهاء المشاكل و الخلافات و التوصل إلى الحل المناسب.

تفسير رؤية خروج الدود من الفم في المنام

يرمز خروج الدود من الفم في المنام إلى النجاة من مكر ونصب وخداع و التخلص من مشكلة عالقة، أو دلالة على كثرة الفوضى و الثرثرة و نقل الكلام في محيط الحالم , و قد يدل المنام على كلام جارح يتلفظ به الحالم.

تفسير رؤية خروج الدود من الأسنان في المنام

 يرمز خروج الدود من الأسنان في المنام إلى الشفاء من المرض و التخلص من مشكلة و زوال الهموم و المتاعب، و قد يدل على التعرض للنصب و الخداع و الاحتيال و تراجع في الرزق و المال.

تفسير رؤية خروج الدود من العين في المنام

يرمز خروج الدود من العين في المنام إلى الشفاء من المرض و التخلص من الحسد و الغيرة، أيضاً دلالة على الفرج و سير الأمور كما يريد الحالم، من جهة أخرى قد يشير المنام إلى  مراقبة الآخرين و ارتكاب أخطاء بحقهم.

تفسير رؤية خروج الدود من الأذن في المنام

يرمز خروج الدود من الأذن  إلى الإشاعات والإساءات اللفظية و كثرة الفتن و الفوضى، فالمنام رسالة للحالم كي لا يصدق كل ما يسمعه و ألا يحمل الأمور على محمل الجد.

تفسير رؤية خروج الدود من اليد أو القدم

يرمز خروج الدود من اليد أو القدم في المنام  إلى ضيق في الرزق، و دلالة على التراجع المادي أو كسب المال غير المشروع، أيضاً يشير المنام إلى زوال الهموم و المتاعب.

تفسير رؤية خروج الدود من البطن في المنام

يرمز  خروج الدود من البطن في المنام إلى الأولاد أو دلالة على النجاة من كل شر يضمره أشخاص مُقرَّبين من الحالم , بمعنى آخر دلالة على الخلاص و الراحة و الفرج والشعور بالأمان والاستقرار والاطمئنان.

تفسير حلم خروج الدود من السرة

يشير  خروج الدود من السرة إلى التعافي من المرض و الشفاء و التخلص من الآلام و الأوجاع , أيضاً دلالة على انتهاء مشاكل قديمة يعاني منها الحالم منذ فترة طويلة من الزمن و سيرتاح من التفكير والقلق والتوتر.

تفسير رؤية خروج الديدان من الدُّبر أو فتحة الشرج أو المؤخرة في المنام

يرمز خروج الديدان من فتحة الشرج أو المؤخرة في المنام  إلى الأولاد والذريّة أو دلالة على زوال الهموم و المتاعب و التخلص من المشاكل و الأزمات , أيضاً يدل المنام على الفرج و اليسر.

تفسير حلم الدود الأبيض يخرج من الفرج أو المهبل

يشير خروج الدود الأبيض من المهبل في المنام  إلى زوال المشاكل والمتاعب المتعلقة بالزواج أو الحمل، أيضاً دلالة على التخلص من كل مسببات الألم الجسدي و النفسي و الشعور بالراحة بعد التعب و الهم.

تفسير حلم الدود الأبيض يخرج من القدم أو الساق

يشير خروج الدود الأبيض من القدم أو الساق إلى الفرج على الصعيد المادي بعد مرحلة صعبة مر بها الحالم حيث أن الحالم سيشهد أياماً مباركة يجني من خلالها الكثير المال و الرزق و يتخلص من أعبائه و ديونه، أيضاً قد يرمز المنام إلى عمل غير صالح يقوم به الحالم كارتكاب الأخطاء و الحماقات.

تفسير حلم خروج الدود من إصبع اليد أو القدم

يشير خروج الدود من إصبع اليد أو القدم في المنام إلى اتخاذ قرار حاسم و إيجاد حل جذري لمشكلة ما، أو إشارة إلى زوال الهموم و المتاعب التي تشغل بال الحالم، بالإضافة إلى أن الحلم يدل على قطع علاقة مع أحد الأشخاص.

تفسير حلم خروج الدود مع البراز أو البول

يشير خروج الدود مع البراز أو البول في المنام  إلى الإقبال على فترة جيدة سينسى  فيها الحالم كل المعاناة والألم الذي مرّ به سابقاً، و البدء بمشاريع و مخططات سيُكتب لها النجاح و الازدهار.

تفسير حلم خروج الدود من الأنف

يشير خروج الدود من الأنف في المنام إلى استعادة الثقة بالنفس بعد فترة طويلة من الضعف و الانكسار، أو دلالة على التقدم و التطور بعد فترة من الركود و الجمود، أيضاً يرمز المنام إلى الفرج و حصول الحالم على مطالب كانت صعبة المنال.

خروج دودة طويلة من الأنف في المنام

يشير خروج دودة طويلة من الأنف في المنام  إلى التخلص من مشكلة حشر الحالم نفسه بها، أو الخروج من ورطة كان الحالم بغنى عنها، فالمنام يدل على نجاة الحالم بشكل غير متوقع لذلك عليه ألا يتدخل بشؤون لا تخصه.

تفسير حلم خروج الدود من الرأس أو الوجه

يشير خروج الدود من الرأس أو الوجه في المنام  إلى التحرّر من الضغوطات والهموم التي كانت تسيطر على الحالم و الخروج من مرحلة صعبة و الوصول إلى الأهداف و تحقيق الأمنيات بعد طول صبر و انتظار.

تفسير حلم خروج الدود من الفم أو الأسنان أو الضرس

يشير خروج الدود من الفم أو الأسنان أو الضرس في المنام  إلى فظاظة الحالم و كلامه الجارح الذي يسبب نفور الآخرين منه، أو دلالة على ثرثرة الحالم و ارتكابه الكثير من الأخطاء و الحماقات بحق الآخرين.

تفسير حلم خروج الدود من الذراع أو اليد اليسرى أو اليمنى

يشير  خروج الدود من الذراع اليمنى أو اليسرى إلى تحسّن الأحوال المادية و كثرة المال و الخيرات، أيضاً دلالة على الشفاء من الأمراض و التخلص من كل شر أو ضرر و التمتع بصحة جيدة، و بالتالي الشعور بالراحة النفسية و الاطمئنان.

تفسير حلم خروج الدود من تحت الأظافر

يدل خروج الدود من تحت الأظافر في المنام على التخلص من مشاكل وإزعاجات وهموم كانت تثقل كاهل الحالم، أو دلالة على كشف بعض الأشخاص على حقيقتهم و معرفة نواياهم تجاه الحالم، أيضاً يرمز المنام إلى فضح أسرار و خفايا تساعد الحالم في الوصول إلى حقيقة ما.

تفسير حلم خروج الدود من جسم الميت

يشير خروج الدود من جسم الميت إلى ذنوب وأخطاء قد ارتكبها الميت في حياته والله أعلم، وحاجته للدعاء والصدقة والاستغفار، أيضاً يشير المنام إلى ذكر مساوئ الميت و الله أعلم.

تفسير حلم الدود يخرج من الأرض

يشير خروج الدود من الأرض في المنام  إلى كشف حقائق وأسرار كانت مجهولة بالنسبة للحالم، أو إشارة إلى  نشوب خلافات و نزاعات كبيرة بين الحالم و أحد الأشخاص، أيضاً يرمز المنام إلى فتح ملفات قديمة الحالم بغنى عنها.

تفسير حلم الدود يخرج من الفخذ

يشير  خروج الدود من الفخذ إلى مشاكل تتعلق بالعائلة أو خلاف مع الأقارب في طريقه إلى الحل، أيضاً يرمز المنام إلى التخلص من الهموم و المشاكل المتعلقة بالرزق و التنعم بالمال و الخير.

تفسير حلم خروج الدود من العضو الذكري

يشير خروج الدود من العضو الذكري في المنام  إلى التخلص من مشاكل تتعلق بالخصوبة أو بالزواج أو بالإنجاب، أيضاً دلالة على استعادة حق أو الشفاء من مرض واستعادة النشاط والقوة والحيوية.

تفسير حلم خروج الدودة الشريطية

يدل خروج الدودة الشريطية من الجسم في المنام  على الفرج و اليسر و الراحة بعد التعب و الضيق و التخلص من مشاكل قديمة كانت تعطل مشاريع الحالم و تقف أمام مسيرته المهنية و مستقبله.

ما هو تفسير رؤية دخول الديدان إلى أعضاء من الجسم في المنام

تفسير رؤية دخول الدود في الجسم في المنام

 يرمز دخول الدود في الجسم في المنام  إلى المال و الرزق أو قد يشير إلى أمر سلبي يتعلق بكثرة المشاكل و الهموم أو الإصابة بمرض و وعكة صحية فالمنام يحمل تأويلين مختلفين ومتناقضين.

تفسير رؤية دخول الديدان إلى العين في المنام

يرمز دخول الديدان إلى العين في المنام  إلى التعرّض للحسد والضرر و الغيرة أو إصابة الحالم بمرض أو مكروه، و قد يرمز المنام  إلى فضول  الحالم و تدخله في حياة الآخرين و مراقبة تصرفاتهم.

تفسير رؤية دخول الديدان إلى الأذن في المنام

يرمز دخول الديدان إلى الأذن في المنام  إلى الإشاعات وسماع أخبار مزعجة أو تلقي كلام مسيء و جارح، أيضاً يرمز المنام إلى اهتمام الحالم بكلام الناس و آرائهم و انسياقه وراء أخبارهم و شائعاتهم.

تفسير رؤية دخول الديدان إلى البطن في المنام

يرمز دخول الديدان إلى البطن في المنام إلى التعرّض للخداع والظلم خاصة في مجال العمل أو إشارة إلى الخسارة المادية و الغرق بالديون أو التعرض لأزمة صحية و تراجع في النشاط و الحالة المزاجية و النفسية.

تفسير حلم دخول الدود في اليد

يشير دخول الدود في اليد في المنام  إلى التعرّض للأذى والضرر أو إشارة إلى شعور الحالم بالضعف و قلة ثقته بنفسه، أيضاً يرمز المنام إلى عدم قدرة الحالم على اتخاذ قرارات ناجحة و مدروسة و تهوره في بعض الأمور.

ما هو تفسير رؤية الدود في أماكن مختلفة في المنام

تفسير رؤية الديدان في المنزل في المنام

 يرمز الديدان في المنزل في المنام  إلى الخلافات والخصام والمشاكل و كثرة الحسد في محيط الحالم، أيضاً دلالة على الفوضى و عدم الاستقرار  و ضعف التركيز و عدم القدرة على تنظيم أمور البيت و العائلة.

تفسير حلم الدود الأحمر في البيت

يشير الدود الأحمر في البيت في المنام  إلى كثرة المشكلات والخلافات بين أفراد العائلة أو مع الأقارب، أو خلافات زوجية سببها الغيرة و عدم الثقة بالنفس ،أو دلالة على كثرة الانفعالات و عدم تحكيم العقل في اتخاذ القرارات، أيضاً يدل المنام على التسرع و التهور و التفكير المشتت.

تفسير حلم الدود الأخضر في البيت

يشير  الدود الأخضر في البيت في المنام إلى الفرج والخير والرزق والبركة و شعور الحالم بالراحة النفسية و الامتنان لله على نعمه الكثيرة، أيضاً دلالة على تعامل الحالم مع شخص وفي وصادق سيثري حياته بالخير و النعمة و الحب.

تفسير حلم الدود الأسود في البيت

يشير الدود الأسود في البيت إلى  كثرة المتاعب والهموم والمشاكل والخلافات والخصام، أيضاً دلالة على  التعرّض للأذى والضرر النفسي والجسدي والمادّي كسماع أخبار مزعجة أو كلام جارح أو الإصابة بوعكة صحية أو أزمة مادية.

تفسير رؤية الديدان في غرفة في المنام

ترمز الديدان في غرفة النوم في المنام إلى زيادة الرزق و النعم و الخيرات أو دلالة على أمور خاصة يعالجها الحالم بسرية تامة و يمنع خروجها إلى العالم الخارجي كمعالجة موضوع يتعلق بالخصوبة أو الحمل أو مواضيع خصوصية جداً و أسرار يرغب الحالم بعدم البوح بها.

تفسير رؤية الديدان في الفراش في المنام

 ترمز الديدان في الفراش في المنام إلى العيال و الذرية الصالحة و الرزق و المال، أيضاً دلالة على مشاكل شخصية أو وجود أشخاص مقربين من الحالم لكنهم يضمرون الشر و الحقد و الحسد.

تفسير رؤية الديدان في الثياب

ترمز الديدان في الثياب في المنام  إلى المال و الرزق و الخير، وفي بعض التفاسير يرمز إلى المشاكل و الهموم فالرؤيا تحمل تأويلين متناقضين أحدهما إيجابي و الآخر سلبي.

تفسير رؤية الديدان في مكان واسع في المنام

ترمز رؤية الديدان في مكان واسع في المنام  إلى تولي منصب جديد أو الترقية في العمل أو الحصول على دعم و تأييد بعض الجهات النافذة، أيضاً إشارة إلى علو الشأن و العز و الجاه و كثرة  الخيرات والنّعم.

تفسير رؤية الديدان على الجسد في المنام

ترمز رؤية الديدان على الجسد في المنام إلى الأموال و الرزق و الخيرات أو إشارة إلى الزواج بالنسبة للعازب و الحمل للمتزوجة، فالرؤيا تحمل جوانباً إيجابية مهمة في حياة الحالم.

الدود في الجسم في المنام

يشير الدود في الجسم في المنام  إلى الهموم والمشاكل والضغوط النفسية أو المرور بظروف مادية صعبة و انشغال فكر الحالم  بتأمين العيش الكريم  لأفراد أسرته , أيضاً دلالة على التشويش و الارتباك و سير الأمور عكس رغبات الحالم.

 تفسير رؤية الديدان على الجلد في المنام

يرمز  الديدان على الجلد في المنام إلى الرزق والمال و النعم أو إشارة إلى العمل الناجح و المشاريع المثمرة، بالإضافة إلى الرزق بالذرية الصالحة أو كثرة الأولاد و العيال.

الدود في البراز أو الغائط في المنام

يشير الدود في البراز أو الغائط إلى انتهاء مرحلة صعبة مليئة بالتعب و الهم و المشاكل و البدء بخطوات جديدة في طريقها إلى الاستقرار و النجاح، أيضاً دلالة على الشفاء من المرض و الأوجاع.

الدود في البطن في المنام

يشير الدود في البطن في المنام إلى الضيق في الرزق أو صعوبة إيجاد فرصة عمل مناسبة أو إشارة إلى مشاكل عالقة تشغل تفكير الحالم و تشل مخططاته، فلن يستقر الوضع إلا بزوال تلك المشاكل و حلها نهائياً.

تفسير حلم الدود على الأرض

يرمز حلم وجود الدود على الأرض مشاكل وخلافات في طريقها للحل، و عدم اهتمام الحالم بالأمور التافهة و الالتفات لما هو أهم، والحلم يشير إلى وجود أشخاص سيئين وضعفاء لا يقوون على الأذى.

تفسير حلم الدود على الحائط

ترمز رؤية الدود على الحائط في المنام إلى كلام مزعج و ثرثرة و غيبة ونميمة في محيط الحالم أو دلالة على  مشكلات عائلية سببها الوضع المادي السيء أو خلافات في العمل، و النزاع على السلطة و المنصب أو شيء مهم.

تفسير حلم الدود في الأرز

يدل الدود في الأرز في المنام على كثرة الكلام والنميمة والحسد و انتشار الفتنة و الشائعات في حياة الحالم، إلا أن الحالم لا يكترث للأمر و لا يعيره أي اهتمام فهو أكبر من أن ينجرف وراء كلام الناس.

تفسير حلم الدود في الأسنان

يشير الدود في الأسنان في المنام  إلى مشاكل صحية أو ألم في الأسنان أو دلالة على  التعرّض للخداع و المكر من قبل أشخاص لا يتوقعهم الحالم و هم موضع ثقة بالنسبة له، أيضاً إشارة إلى الضيق المادي و التراجع في الرزق و الشعور بالحزن و الألم.

تفسير حلم الدود الأسود على الجسم

يشير الدود الأسود على الجسم في المنام  إلى المرور بظروف صعبة وقاسية ستتعب الحالم كالتعرض لأذى أو ضرر أو دلالة على الغيرة و الحسد من قبل البعض، أيضاً يشير المنام إلى خلافات و مشاكل كثيرة ستعترض طريق الحالم.

تفسير حلم الدود في الحمام

يشير الدود في الحمام في المنام  إلى مشاكل شخصية  تتعلق بالارتباط و الزواج أو مشاكل تخص العمل أو مشاكل عائلية , أيضاً يرمز المنام إلى وجود أشخاص  يتدخلون بحياة الحالم بشكل سلبي.

تفسير حلم الدود في الرأس

تشير رؤية الدود في الرأس في المنام إلى هموم و متاعب و ضغوطات نفسية تحيط بالحالم من كل صوب، أيضاً يدل المنام على الحيرة و التردد في اتخاذ القرار  أو عدم القدرة على اتخاذ القرار الصائب.

تفسير حلم الدود في العين

يشير الدود في العين في المنام  إلى مراقبة الآخرين والنظر إليهم نظرة الحسد والغيرة أو دلالة على مرور الحالم بظروف سيئة كالإصابة بمرض أو التعرض لوعكة صحية تحتاج وقتاً طويلاً من العلاج.

تفسير حلم الدود في الوجه

يشير الدود في الوجه في المنام إلى ارتكاب الحالم  أخطاء و حماقات بشكل واضح و علني أمام الجميع دون الشعور بالذنب أو الخوف من ردة فعل المجتمع، فالمنام يشير إلى وقاحة الحالم و قيامه بأفعال لا أخلاقية.

تفسير حلم الدود في الشعر

يرمز الدود في الشعر في المنام إلى تفكير مستمر ومتواصل و قلق دائم يحاصر الحالم و شعوره بالكآبة و الضغط النفسي، أيضاً يرمز المنام إلى الارتباط بالنسبة للبنت العزباء.

أما رؤية الدود في  شعر المتزوجة في المنام فهو دليل على قدوم الخير و الرزق لعائلتها أو إشارة إلى الحمل و الإنجاب, والدود في منام الرجل يرمز إلى المشاكل والخلافات والأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقه.

تفسير حلم الدود الأسود في الشعر

يرمز الدود الأسود في الشعر في المنام إلى كثرة الهموم و الخلافات و المشاكل في حياة الحالم و مروره بأيام صعبة على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى التعرض للأذى أو الضرر من قبل البعض.

تفسير حلم الدود في اللحم

يشير الدود في اللحم في المنام  إلى كثرة الأقاويل والنميمة والغيبة في محيط الحالم أو إشارة إلى الشعور بالندم بعد ارتكاب خطيئة، أو الندم على تصرف أو قول تلفظ به الحالم عن غير قصد أو بتسرع.

تفسير حلم الدود في الماء

يشير الدود في الماء في المنام إلى مشاكل وإزعاجات وهموم يواجهها الحالم في حياته اليومية، أيضاً يرمز المنام إلى التعرض للخداع و الخيانة من قبل أقرب الناس أو أحد الأصدقاء.

تفسير حلم الدود في الفاكهة

يرمز الدود في الفاكهة في المنام إلى الرزق و النعمة و الصحة الجيدة، و في بعض التفاسير يدل المنام على الحسد و الغيرة أو التعرض للأذى و الضرر أو الإصابة بمرض.

تفسير حلم الدود في الخبز أو الدقيق أو الطحين

يشير الدود في الخبز أو الدقيق في المنام إلى زيادة المشاكل العائلية، و في بعض التفاسير يشير المنام إلى زيادة الخير و البركة و الرزق ولكن إذا كان الدود اسود اللون فلا خير فيه و لا بركة.

تفسير حلم الدود في التمر

يختلف المفسرون في تأويل رؤية الدود في التمر في المنام فمنهم يرجح أن الرؤيا تدل على الخير و زيادة الرزق و المال و البركة، و منهم يشير إلى المتاعب و كثرة الهموم في حياة الحالم أو دلالة على الضيق المادي و التعرض لظرف صحي سيء.

أكل الديدان من جسم الحالم في المنام

يرمز أكل الديدان من جسم الحالم في المنام  إلى التعرّض للنصب والاحتيال والخداع والسرقة أو الخسارة المادية و قلة الرزق و الشعور بالحزن و الهم و الكآبة، أو دلالة على الإصابة بمرض أو مكروه.

 أكل الديدان من طعام الحالم في المنام

يرمز أكل الديدان من طعام الحالم  إلى الخسارة المالية و قلة الرزق و سعي الحالم لكسب المال دون جدوى أو فائدة، أيضاً دلالة على التعرّض للنصب أو السرقة أو فقدان أشياء ثمينة.

ما معنى الدود في منام العزباء

 الدود في منام العزباء

يرمز الدود في منام العزباء  إلى الارتباط أو الزواج و قد يشير إلى وجود خلافات و نزاعات مع أحد الأشخاص و كثرة المشاكل و الهموم في البيت، و في المنام اشارة إلى حالة من عدم التوازن النفسي.

 الدود الأبيض في منام العزباء

يرمز الدود الأبيض في منام العزباء إلى الارتباط بشخص صالح و حسن الأخلاق و السمعة، أو دلالة على مواجهة مشكلة بسيطة ستمر على خير، و قد يشير الحلم إلى وجود ازعاجات بسيطة ستمر على خير.

 الدود الأسود في منام العزباء

يرمز الدود الأسود في منام العزباء إلى علاقة فاشلة أو ارتباط مزيف مبني على المصالح و الماديات، أو إشارة إلى المرض و الضيق المادي و كثرة الهموم و المتاعب و قلة الرزق .

الدود الأحمر في المنام للعزباء

يشير الدود الأحمر في منام العزباء  إلى أصدقاء مخادعين و مزيفين يظهرون لها الحب و يخفون الشر و الحقد، أيضاً دلالة على علاقات مليئة بالخلافات والغيرة و عدم الثقة بالنفس و بالآخرين، بالإضافة إلى تسرع الحالمة و سيطرة الانفعالات على حياتها.

الدود الأخضر في المنام للعزباء

يشير الدود الأخضر في منام العزباء إلى زيادة النعم و الخيرات و الرزق، أيضاً إشارة إلى صدقها و نواياها الطيبة و عملها الجاد و المتقن , من جانب آخر يدل المنام على الارتباط الجيد أو فرصة مناسبة للخطوبة  أو الزواج.

تفسير الدود الأصفر في المنام للعزباء

تشير رؤية الدود الأصفر في منام العزباء  إلى الإصابة بالعين والحسد والمرض، أيضاً دلالة على كثرة الهموم و عدم سير الأمور كما تشتهي الحالمة، بالإضافة إلى وجود خلافات و مشاكل في البيت أو في بيئة العمل.

تفسير أكل الدود في المنام للعزباء

يشير أكل الدود في منام العزباء  إلى الضيق النفسي و الشعور بالهم و الكآبة، أيضاً دلالة على تراجع الأحوال المادية وعدم شعور الحالمة بالراحة و الاستقرار، بالإضافة إلى مواجهة الكثير من المشاكل أو ارتكاب بعض الأخطاء و الحماقات من قبل الحالمة.

الدود في شعر العزباء في المنام

يرمز الدود في شعر العزباء في منامها  إلى كثرة الهموم والتفكير الزائد و القلق و الخوف من المستقبل أو قد يشير المنام إلى الارتباط و الزواج و كسب المال الحلال و المبارك.

تفسير حلم خروج الدود من الجسم للعزباء

يشير خروج الدود من جسم العزباء في منامها إلى الفرج  بعد الضيق و تعسر الأمور، أو دلالة على زوال الهموم و المتاعب و التنعم بحياة مستقرة و هنيئة.

تفسير حلم خروج الدود من الفرج للعزباء

يشير  خروج الدود من يد العزباء في المنام إلى الزواج الناجح أو الارتباط الجدي الذي سيتكلل بالخطوبة، أيضاً دلالة على انتهاء المشاكل و الانتقال إلى مرحلة أفضل، بالإضافة إلى الشفاء و التعافي في حال كانت تعاني من مرض أو عجز.

ما معنى الدود في منام المتزوجة

 الدود في منزل المرأة المتزوجة

يرمز الدود في المنزل في منام المتزوجة  إلى كثرة الخلافات والخصومات والمشاكل، أيضاً يدل المنام على معاناة الحالمة من الحسد و الغيرة و كثرة النفاق و المراوغة في محيطها.

 الدود في شعر المرأة المتزوجة

يرمز  الدود في شعر المتزوجة في منامها إلى المال والعيال و الذرية الصالحة أو دلالة على كثرة المسؤوليات و الواجبات الملقاة على عاتقها، أيضاً يدل المنام على التفكير الزائد بمستقبل الأولاد. 

 الدود على جسم المتزوجة في المنام

 يرمز الدود على جسم المتزوجة في منامها  إلى الحمل و الإنجاب أو دلالة على كثرة المسؤوليات و الواجبات، أو قد يرمز المنام إلى قدرة الحالمة على تحقيق التوازن بين بيتها و عملها.

رؤية الدود الأبيض في المنام للمتزوجة

تشير  رؤية الدود الأبيض في منام المتزوجة إلى الخير والرزق و النعمة أو سماع أخبار سارة تتعلق بالحمل و الإنجاب أو فرصة عمل مناسبة للزوج، و في بعض التفاسير يرمز المنام إلى حدوث مشاكل و إزعاجات بسيطة ستنتهي بشكل سريع.

تفسير الدود الأسود في المنام للمتزوجة

يشير الدود الأسود في منام المتزوجة إلى حدوث أمور سلبية في حياتها أو دلالة على نظرة الحالمة التشاؤمية للحياة و شعورها الدائم باليأس و الإحباط، أيضاً يرمز المنام إلى كثرة الهموم و المشاكل في حياتها الزوجية.

تفسير الدود الأخضر في المنام للمتزوجة

يشير الدود الأخضر في منام المتزوجة  إلى زيادة الخير والرزق و البركة، أيضاً دلالة على سير الحالمة على الصراط المستقيم و التزامها الأخلاقي و الديني، بالإضافة إلى الاستقرار العائلي و القدرة على التعامل مع الآخرين بإيجابية و لباقة و الالتقاء بأشخاص داعمين و جيدين يسعون لمساعدتها و إرضائها.

تفسير حلم خروج الدود من الفرج للمتزوجة

يشير خروج الدود من فرج المتزوجة في منامها إلى حل مشكلة تتعلق بالحمل، فقد تفرح بالحمل بعد فترة علاج طويلة، أو دلالة على الفرج و اليسر في مختلف أمور الحياة و زوال الهموم و المشاكل و زيادة التفاهم و الانسجام مع الزوج.

تفسير حلم الدود للمرأة الحامل والمطلّقة

رؤية الدود الأبيض في المنام للحامل

يشير  الدود الأبيض في منام الحامل إلى الرزق والفرج والسعادة وتحسّن الأحوال النفسية و الشعور بالراحة و الاطمئنان على الوضع الصحي، بالإضافة إلى التحسن في الأحوال المادية و التخلص من الديون و الأعباء و زوال المتاعب.

تفسير حلم الدود الأبيض الصغير للحامل

يشير الدود الأبيض الصغير في منام الحامل  إلى الخير القادم وتحسّن الوضع الصحي والنفسي، والتغلب على المتاعب والإزعاجات و مرور فترة الحمل بسلام و خير.

تفسير حلم الدود الأسود للحامل

يشير الدود الأسود في منام الحامل  إلى مشاكل و هموم تسبب لها القلق و لكنها ستزول و ستتخلص منها بسرعة، أيضاً دلالة على حسد بعض الأشخاص و غيرتهم فعلى الحالمة تحصين نفسها و أخذ حذرها منهم .

تفسير حلم الدود للمطلّقة

يشير الدود في منام المطلقة إلى سماع كلام مزعج أو جارح أو إشارة إلى الإساءة للحالمة و محاولة تشويه سمعتها من قبل البعض، و المرور بفترة صعبة فيها الكثير من المشاكل والخلافات، فالمنام لا يرمز إلى الخير إطلاقاً.

تفسير حلم الدود الأبيض والدود الأخضر للمطلّقة

يشير الدود الأبيض في منام المطلقة إلى  مواجهة مشاكل بسيطة تستطيع الحالمة حلها بذكاء و حنكة , أيضاً دلالة على مرحلة جديدة في حياتها ستتخطى فيها الهموم الماضية و ستحظى بمعرفة شخص صالح و طيب وصاحب أخلاق حميدة و ربما ترتبط به.

ما معنى الدود في المنام للرجل المتزوج والشاب العازب و والميت :

 الدود على ثياب الرجل المتزوج أو العازب في المنام

يرمز الدود على ثياب الرجل المتزوج أو العازب في المنام  إلى المال و الرزق و العمل الناجح، أيضاً دلالة على التفوق في الدراسة و البشرى بمستقبل زاهر، أما إذا كان الدود أسود اللون فهو دلالة على الضيق و تعسر الأحوال.

 الدود الأخضر في منام الرجل أو الشاب

يرمز الدود الأخضر في منام الشاب العازب أو الرجل المتزوج إلى الزوجة المخلصة التي تسعى لإرضاء الحالم و تمنحه الحب و الاحترام، أيضاً إشارة إلى زيادة المال و الخيرات و الرزق بالذرية الصالحة.

 الدود في شعر المتزوج أو العازب في المنام

يرمز الدود في شعر الرجل أو الشاب في المنام إلى كثرة المشاغل والهموم والأعباء الثقيلة، بالإضافة إلى الضيق في الرزق و عدم توفر فرصة عمل مناسبة أو العمل بدون جدوى أو فائدة.

تفسير حلم خروج الدود من الرجل أو الشاب

يشير خروج الدود من الرجل في المنام إلى الشفاء و التعافي إذا كان مريضاً أو عاجزاً، أيضاً يدل المنام على الخروج من ورطة أو مأزق و التخلص من المعوقات و الصعوبات التي تمنعه من تحقيق أهدافه.

 الدود في منام الشاب العازب

يرمز الدود في منام الشاب العازب  إلى الارتباط والزواج أو دلالة على النجاح في العمل و التخطيط  لمشاريع مثمرة سيُكتب لها النجاح.

تفسير حلم الدود يخرج من جسم الميت

يشير حلم الدود يخرج من جسم الميت إلى فأل سوء أو حدوث أمور مزعجة في حياة الحالم كتعرضه لأزمة صحية أو الإصابة بمكروه أو التراجع المادي، أيضاً يرمز المنام إلى حاجة الميت للدعاء و الصدقة.

تفسيرات متنوعة تتعلق بالدود أو الديدان في المنام

تفسير حلم دودة الارضة

تدل  دودة الأرضة في المنام على النقص في المال و التراجع في الرزق فالمنام لا خير فيه خاصة على الصعيد المهني، و إذا أكلت الدودة طعاماً فالمنام يرمز إلى الخسارة المادية و فقدان أشياء ثمينة أو إشارة للهم و المرض و الكآبة.

دود القزّ في المنام

ترمز دودة القز في المنام  إلى الطموح العالي و الميل للإنجاز و الإصرار على النجاح و الوصول إلى المراتب العليا، أيضاً يشير المنام إلى الربح و الرزق و المال، من جهة أخرى تدل الرؤيا على كسب المال الحرام.

 تغيُّر لون الدود في المنام

يرمز تغير لون الدود في المنام  إلى تغييرات قادمة قد تكون إيجابية أو سلبية، أيضاً يدل المنام على الانتقال من مرحلة لأخرى أو السفر، من جانب آخر ترمز الرؤيا إلى كشف حقيقة بعض الأشخاص و معرفة نواياهم.

 زحف الدود  باتجاه الحالم في المنام

يرمز زحف الدود باتجاه الحالم في المنام  إلى استغلال شخص للحالم والاستفادة منه كالاستغلال المادي أو محاولة التقرب من الحالم لقضاء مصلحة معينة، أيضاً يرمز المنام إلى مواجهة مشكلات و عقبات تمنع الحالم من تحقيق أهدافه أو وجود أشخاص سلبيين في حياته يحملون نوايا سيئة.

 قتل الدود في المنام

يرمز قتل الدود في المنام إلى الإصابة بمكروه أو حدوث مصيبة و كثرة المشاكل و الإزعاجات في حياة الحالم، أيضاً دلالة على تقصير الحالم في واجباته و التزاماته و كثرة أخطاءه , من جانب آخر تدل الرؤيا على بذل الجهود في سبيل إيجاد مخرج لمأزق و مشكلة.

تفسير حلم سقوط الدود من الشعر

يدل سقوط الدود من الشعر على إيجاد حلول لمشاكل أخذت وقتا طويلاً، أو إشارة إلى التخلص من أشخاص سيئين، أيضاً يرمز المنام إلى الفرج و اليسر بعد الضيق و العسر و الألم.

الدود الميت في المنام

يرمز الدود الميت في المنام إلى نهاية المتاعب والأوجاع والمشاكل، أو دلالة على هزيمة الأعداء والخصوم و الانتصار عليهم و نجاح الحالم في الوصول إلى مراده.

رؤية الدود في القبر في المنام

ترمز رؤية الدود في القبر في المنام إذا كان القبر لشخص ميت و معروف إلى  التقصير بحق الميت، و حاجته للزيارة والدعاء والمغفرة أو صدقة باسمه، و إذا كان القبر لشخص ميت مجهول فهو رسالة تحذير للحالم كي يُعيد النظر في تصرفاته وأفعاله.

تفسير حلم تبول الدود

يشير تبول الدود في المنام  إلى الشفاء من المرض والألم والتخلص من الغيرة و الحسد أو إيجاد الحل المناسب لمشكلة قديمة عالقة، و حالة انفراج كبيرة في طريقها للحالم.

تفسير حلم تقيؤ أو استفراغ الدود الأبيض

يشير تقيؤ الدود الأبيض في المنام  إلى الراحة والفرج بعد تعب وصبر وعناء، أيضاً دلالة على بوح الحالم ببعض الأمور و المواضيع التي كانت مكبوتة  لفترة طويلة، أو الفضفضة لشخص يثق به الحالم، أيضاً يرمز المنام إلى الاعتراف بالمشاعر والبوح بالاسرار.

تفسير حلم تقيؤ الديدان أو ترجيع دود من الفم

يرمز تقيؤ الديدان أو ترجيع الدود من الفم  إلى الانتقال من حال إلى حال أفضل  أيضاً دلالة على التعبير عن المشاعر و الآراء بعد كتمانها لفترة طويلة , ويشير المنام أيضاً إلى زوال الهموم و المتاعب و التخلص من المشكلات.

تفسير حلم الدود والنمل

يدل الدود و النمل في المنام على الخلافات والمشاكل والضغوطات التي يعاني منها الحالم كالتراجع المادي و عدم وجود فرص عمل مناسبة، أو دلالة على مشكلات عائلية و سماع أخبار سيئة تخص الحالم.

تفسير حلم الدود و القمل في الشعر

يشير الدود و القمل في الشعر في المنام  إلى المشاغل و المتاعب و كثرة الهموم و الخيبات وتفاقم المشاكل, أيضاً في المنام إشارة إلى قلق الحالم و تفكيره الزائد في المستقبل.

تفسير حلم الدود و الثعبان أو الأفعى

تشير رؤية الدود و الثعبان في المنام  إلى النزاعات والخصومات  و وجود خصوم و أعداء منهم القوي ومنهم الضعيف، و يريدون أذية الحالم و تشويه سمعته و تحطيم معنوياته. 

تفسير حلم الدود و العقارب

تشير رؤية الدود و العقارب في المنام إلى شخص خبيث متحالف مع شخص آخر ضد الحالم و يريدان إفشاله، أيضاً الحلم دلالة على مؤامرات تحاك ضد الحالم لمنعه من تحقيق أهدافه خاصة في مجال العمل و المهنة.

تفسير حلم الدود و الفئران

تدل رؤية الدود و الفئران على التعامل مع أشخاص خبثاء يسعون للإساءة إلى الحالم و إضعاف قدراته، أو دلالة على عدم سيطرة الحالم على الأمور و تنظيمها بشكل سليم , من جهة أخرى تدل الرؤيا على مشاكل و خلافات عائلية أو زوجية أو خلافات في العمل تخص المنصب و السلطة.

تفسير حلم الدود و الصراصير

تشير رؤية الدود و الصراصير في المنام إلى الإزعاجات والمضايقات و كثرة الأخطاء و الشعور بعدم الاستقرار، أيضاً إشارة إلى انتشار الفتن و الفوضى و الشغب في محيط الحالم.

تفسير حلم الدود و الذباب

تدل رؤية الدود و الذباب في المنام على كثرة الأقاويل والكذب و انتشار الفوضى والشائعات، أيضاً دلالة على الإصابة بمكروه أو مرض، من جهة أخرى ترمز الرؤيا إلى كثرة المشاكل و الخلافات في البيت و الشعور بالقلق و التوتر.

ما معنى الديدان في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

تفسير رؤية الدود في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤيا الديدان بعدة تفسيرات فقد يشير إلى المال الحرام أو شهادة الزور أو الكذب و النميمة و الثرثرة، أيضاً يدل الدود على فساد الأخلاق و علامة من علامات السوء.

 تفسير الدود الأسود في المنام لابن سيرين

يشير الدود الأسود في المنام إلى وجود مؤامرة تحاك ضد الحالم أو دلالة على أصدقاء مزيفين يريدون إفشال الحالم و أخذ منه كل ما هو غالي عليه و إلحاق الضرر و الأذى به, أيضاً يرمز المنام إلى المال الحرام الذي ينفقه الحالم على الفواحش، و يشير الدود الأسود بصفة عامة إلى الشر و القلوب الحاقدة فعلى الحالم أخذ حذره.

رؤية الدود الأبيض في المنام لابن سيرين

يرمز الدود الأبيض في المنام إلى النفاق و الرياء و الأولاد غير الشرعيين , أيضاً دلالة على المال الحرام كالرشوة أو السرقة أو النصب، و يُعد الدود الأبيض في المنام رمز من رموز الفساد الأخلاقي و الديني.

تفسير الدود في الطعام وقتل الدود في المنام لابن سيرين

يشير الدود في الطعام في المنام إلى زيادة الرزق و الخير و النعمة أو دلالة على الحمل و الإنجاب، فالرؤيا تشير إلى التفاؤل و تحقيق الأمنيات و الأهداف، أما رؤيا قتل الدود فهي إشارة إلى ارتكاب المعاصي و الذنوب و على الحالم مراجعة نفسه و تصحيح مساره.

تفسير حلم الديدان في المنام للإمام الصادق

يفسر الإمام الصادق رؤيا الدود على أنها من الرؤى غير المحمودة فهي إشارة إلى الاشمئزاز و النفور و كثرة الهموم و المشاكل في حياة الحالم، أيضاً دلالة على فترة عصيبة مليئة بالمتاعب و التراجع المادي و المعنوي، و في حال رأى الحالم الدود يخرج من جسده دلّ المنام على الفرج و تيسير الأحوال و صلاح الأمور.

و الله أعلم..



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.